PDA

View Full Version : مصطلحات اقتصادية 5

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 12:20
المستهلكين
(Consumers)و هم أفراد عامة الشعب الذين تصل إليهم السلع و الخدمات النهائية.

الواردات
(Imports) هي البضائع التي تدخل إلى الدولة من الخارج و تدخل في احتساب الميزان التجاري.

بنوك تسليم العقود المالية
(Banks of international settlements) هي البنوك التي يحصل فيها التسليم الفعلي لعقود التبادلات التجارية و هناك بالتحديد تكون العمليات تقوم على هوامش معدومة, أي تكون مدفوعة بالكامل وقت التسليم.

تخصيص
(Allocation)وهو تخصيص نفقة أو إيراد أو أصل بحساب معين, و توزيعه على فترات حتى ينتهي تماما, و يستعمل لأخذ الاحتياطات في ظروف مالية معينة كتخصيص الديون المعدومة و استهلاك الأصول.

تخفيض القيمة الدفترية للأصول
(Write Downs)تخفيض القيمة الدفترية في الدفاتر المحاسبية للأصول لأن سعرها السوقي قد هبط.

تداول العملات الأجنبية
( Forex ) وهو سوق تبادل العملات الأجنبية العالمية والعقود الآجلة الأجنبية ومؤشرات الأسهم الأجنبية, حيث يعبّر مصطلح أجنبية عن جميع ما هو موجود كنقد ومال في العالم.

رشا محمد الهوارى
06-28-2016, 13:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

Forex-eg
03-22-2017, 17:09
المصطلح الاقتصادى للواردات هو المشكل الرئيسى فى حجم الاقتصاد العائم فى الدول العالم الثالث ويجب عدم المراهنة عليها ولا التداول بها مشكور على الموضوع المهم

skylol
03-22-2017, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي مصطلحات في غاية الاهمية اتمنى الجميع يكون استفاد منها وبالتوفيق للجميع

Saeed EL Sayed
03-22-2017, 20:28
مشكور اخي الكريم علي المصطلحات المهمه انا مكنتش عارف منهم الا الفوركس لكن الحقيقي استفدت فعلا واتمني غيري يكون استفاد م مجرد عمل ردود وخلاص

ayouz
03-22-2017, 20:29
السلام عليكم اخي المصطلحات التي تطرقت لها في غاية الاهمية وهي كما قلت اقتصادية لكن اتمنى ان تتطرق للفركس واساسياته المهمة المفيدة في المضاربة في الاسواق المالية

ahmed abdelmomen
03-23-2017, 00:15
مشكور اخي الكريم على موضوعك وفي انتظار المزيد من المعلومات والمصطلحات الاقتصادية
لان معرفة مثل هذه المصطلحات شيء اساسي في التعلم

ahmedm
03-23-2017, 00:24
اهم مصطلح والي محتاجينه هو الاخير الفوركس التداول علي العملات وبنستفاد منه في تحقيق ارباح من خلال فرق العملات سواء في حالة البيع او الشراء وشركات الوساطة بتكسب منه من خلال نقاط الاسبريد

khalidtrader
03-23-2017, 00:34
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم علي المصطلحات المهمه اتمنى الجميع يكون استفاد منها وبالتوفيق للجميع...
تحياتي

Medlemin
03-23-2017, 00:43
مصطلحات مهمة و أساسية و يجب أن يتسلح بها كل مبتدئ جديد على عالم الفوركس لأنها هي المفاتيح
لفهم الفوركس و اتخاذ القرارات بطريقة صحيحة

مروه عصر
03-23-2017, 00:59
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المووضع المفيد والمهم على مصطلحات الفوركس واهميتها وكيفيه الاستفاده منها فى هاذ المجال حتى نحقق الاهداف التى نريدها..

hamadasalama
03-23-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي المصطلحات الاقتصاديه الاكثر من رائعه والتي افادتنا بشكل كبير جدا وسوف تفيدنا اكثر في التداول

adamarwan
03-23-2017, 01:50
اى شئ ولو كان ضغير ممكن ان يفيدك
فى الطريق التى بها ممكن ان تتداول لدى لبد من ان تتعلم وان ستتغل كل فرصة ممكن
اخى الغالى لان هدا الامر جيد لك ف
حظ موفق اخى الغالى

alonsoo
03-25-2017, 07:09
كل ما يهمنا من هذه المصطلحات نحن الاعضاء هنا فى المنتدى او انا عن نفسى يعنى هو مصطلح الفوركس لانه هو ما يعنينى هنا كمتداول

waelmma
03-25-2017, 07:11
:o:o:o بارك الله فيك اخى الفاضل على هذه المصطلحات والحقيقة نحن فى انتظار المزيد
من الشرح لمزيد من المصطلحات وجزاك الله خيرا اخى والله الموفق

doaa sary
04-01-2017, 17:48
مشكور ع الموضوع اخى الكريم موفق انت والجمييع
لكن انا كل المصطلحات دى مفهمتش منهها الا الاخيرة
الفوركس
لاكن الباقى كلام تجارى

medeldon
04-01-2017, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركته مشكور اخي على هده المصلاحات المفيدة و المهمة
في هدا المجال هدا المجال اكثر لنا من هده الموضيع الهادفة و شكرا

Mo7a
04-01-2017, 20:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على المفاهيم الاقتصاديه الجميله والشرح البسيط فالمفاهيم والمصطلحات هى اهم شيء للمبتدئين لمعرفه قرئه الكتب وفهم فيديوهات الشرح

Aymen djouani
04-01-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي الكريم علي هذا الموضوع القيم جزاك الله خيرا أتمني لك التوفيق. ف مشوارك كما من تقديم لهذه المصطلحات القيمة و المفيدة تقبل مروري

capoeira
04-01-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المصطلحات الاقتصادية من اهم المعلومات التى نحتاج اليها من اجل فهم التقارير
و البيانات المتعلقة بالاقتصاد و ايضا النشرات البحثية الخاصة بالاقتصاد

fat7ee
04-01-2017, 20:24
بسم الله الرحمن الرحيم ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا ي اخى على هذا الموضوع الهام والمعلومات القيمه جدا ....اتمنى لك التوفيق وننتظر منك المزيد
تقبل مرورى

mid0killer
04-01-2017, 21:18
بارك الله فيك يا غالي والله على الشرح الممتاز والله لو كل الاعضاء هنا يفيدونا مش هتلاقي ابدا شخص محتاج اي معلوهه والحاضر يقول للغايب وبالتوفيق للجميع

flashytoty
04-01-2017, 21:50
المستهلكين

الواردات
(Imports) هي البضائع التي تدخل إلى الدولة من الخارج و تدخل في احتساب الميزان التجاري.

(Banks of international settlements) هي البنوك التي يحصل فيها التسليم الفعلي لعقود التبادلات التجارية و هناك بالتحديد تكون العمليات تقوم على هوامش معدومة, أي تكون مدفوعة بالكامل وقت التسليم.

تخصيص
(Allocation)وهو تخصيص نفقة أو إيراد أو أصل بحساب معين, و توزيعه على فترات حتى ينتهي تماما, و يستعمل لأخذ الاحتياطات في ظروف مالية معينة كتخصيص الديون المعدومة و استهلاك الأصول.

(Write Downs)تخفيض القيمة الدفترية في الدفاتر المحاسبية للأصول لأن سعرها السوقي قد هبط.

تداول العملات الأجنبية
( Forex ) وهو سوق تبادل العملات الأجنبية العالمية والعقود الآجلة الأجنبية ومؤشرات الأسهم الأجنبية, حيث يعبّر مصطلح أجنبية عن جميع ما هو موجود كنقد ومال في العالم.

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله جهدك الاخ احمد عبد الباسط و جزاك الله كل خير على مواضيعك و شروحاتك اليوميه و جعلها الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي و تقديري

nour3iny
04-02-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يوجد العديد من المصطلحات المهمه والتى تخص الفوركس ولم تذكرها للاستفاده منها تقبل مرورى

michael1
04-02-2017, 02:33
اصدقائى الاعزاء انا اعتقد ان هذه المصطلحات من الممكن
ان تؤثر علينا
وانا اشكرك جدا فى هذه المصطلحات التى افتدنا كثيرااا

hooda
08-01-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بنوك تسليم العقود المالية(Banks of international settlements) هيالبنوك التي يحصل فيها التسليم الفعلي لعقود التبادلات. تقبل مروري

elmister
10-23-2017, 21:49
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس الكرام تعلم المصلحات من اهم الاساسيات في منتدي الفوركس فهي من اهم خطوات النجاح في الفوركس

magic10
10-23-2017, 21:52
بسم الله الرحمن الرحيم

المصطلحات الأقتصادية بهذا الموضوع مهمة واساسية ويجب ان يعرفها كل مبتدئ في الفوركس لأنها تساعد اتخاذ القرارات بطريقة صحيحة

kirollos.budggie
10-23-2017, 22:03
زميلي العزيز
ان جميع المصطلحات كانت جديده بالنسبه لي ما عدا مصطلح الفوركس
وهو سوق تبادل العملات العالميه واشكرك علي مجهوزك و معلوماتك القيمه التي
استفدت منها انا كمتداول مبتديء في عمليه الفوركس
تقبل مروري

ehabbob
11-09-2017, 03:01
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمصطلحات الاقتصاديه المفيدة واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله المستعان

waelmma
11-09-2017, 08:13
المستهلكين

الواردات

تخصيص

تداول العملات الأجنبية

تمام اخى الفاضل بتعتبر دى معلومات اقتصادية هامة جدا ولك جزيل الشكر على توضيحها
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق

aym
11-09-2017, 09:43
مصطلحات اقتصادية مهمة فى التداول مشكور اخىوعلى تقديم مثل هشة النصطلحات التى تساعد المتاجرزعلى فهم السوق وايضا فهم التحليلات التى تتم على الشارع

Najmi
01-22-2018, 23:50
مرحبا أخي الكريم
كل ما يهمني من كل هذه المصطلحات المالية التي ذكرت هو الأخير فيهم : أقصد الفوركس
أعظم الأسواق التجارية وأضخمها على الإطلاق
تقبل مروري وتحياتي

emadomda
03-29-2018, 22:40
ي لا أتردد إطلاقاَ في الدخول بها عندما تتوافق الصورة العامة مع المستوى الحرج ويتم تأكيدها بالشمعة او الشموع ، بعد ذلك اضع أمر معلق لأني اهتم كثيراً بالدخول بالسعر في إتجاه الصفقة وليس عكسها ، ولذا أجد ان اغلب اوامري المعلقة تكون Buy stop or Sell stop وقليل جداً دخولي بصفقة جديدة كـ Buy limit or Sell limit

6. هل هناك مؤشرات، أسهم ، سلع و معادن خاصة تقوم بمتابعتها، و لماذا؟

ابدأ تحليلي اليومي بطريقة التوب داون (من الاطار الاسبوعي ثم اليومي ثم الاربع ساعات) وتكون على اكثر من 15 زوج تشمل بالطبع الاكثر سيولة وحركة في السوق كاليورو والدولار والباوند الاسترليني والدولار النيوزلندي والاسترالي والين الياباني ، ولأنني اعتمد على استيراتيجية واحدة وشروط خاصة للدخول بصفقة ما فإن الوقت الذي احتاجه لتأكيد دخول في صفقة ما من عدمه لا يستغرق اكثر من 30 دقيقة يومياً.

بالنسبة للمؤشرات ، ما أقوم بشرحه للمتدربين لتوفير الوقت لهم يعتمد على التالي ، لا أجد حقيقة أي سبب يدعوا المضارب مثلاً لتحليل مؤشر داو جونز 30 ثم مؤشر اس اند بي 500 حيث ان الحركة غالباً واحدة تماماً، وبالطبع لا يوجد أي سبب يدعوا المضارب لفتح صفقة شراء على كلا المؤشرين حيث ان الإشارة غالباً واحدة ايضاً بسبب تشابه حركة السعر ، لذلك اكتفي بالمضاربة على داو جونز واتجاهل المؤشر الآخر بسبب عدد النقاط المتوقع تحقيقها. على اس اند بي ممكن النقاط لا تتعدى 50 نقطة بينما نفس الإشارة يمكن ان تعطي 200 نقطة على الداو (طبعاً بسبب إختلاف قيمة مؤشر الداو عند مستوى 16,000 نقطة تقريباً اليوم بينما اس اند بي عند مستوى 1,920

almajek22
04-25-2018, 23:37
مصطلحات مهمه ونحتاج المزيد من مثل تلك الدروس التي تتناول الموضعات التي تكون في صوره معلومات عن هذا المجال لان لابد لنا كل يوم ان نستفيد معلومه جديده سواء في التعلم في سوق الفوركس او في الحياه بوجه عام فاتزكر مقوله لبعض كبار المشايخ كان يقول اذا مر بي يوما ولم استفد هدي ولم اقتبس علما فما ذاك من عمري فكان اليوم الذي لايستفيد فيه معلومه جديده لايحسبه من عمره فلابد ان نسير علي هذا النهج جميعا

hady sayed
04-26-2018, 00:17
أعجبني كثيرا هذا الموضوع مصتلخات مهمة لابد أن نكون على دراية كاملة بهاا
انا استفدت منها واتمنى ان يستفيد منها كل أعضاء المنتدى الكرام

zndo910
04-26-2018, 01:16
نوك تسليم العقود المالية

تخصيص