PDA

View Full Version : كيفية الاستفادة من المعطيات الاقتصادية

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 12:33
كيفية الاستفادة من المعطيات الاقتصادية على النحو الافضل والانجع حيث ساشرح جميع المراحل التي يجب على المستثمر معرفتها من اجل تداول افضل ومكاسب اكبر. الخطوة الأولى بطبيعة الحال هامة جدا حيث يتم التركيز من خلالها على أهم المؤشرات الاقتصادية التي تصدر في كل يوم حيث عدد المؤشرات التي تصدر يوميا لا يحصى. فمن المستحيل ومن الصعب متابعتها جميعا, ولذلك يجب عليك الا تضيع الوقت بالتركيز على مؤشرات ضعيفة التأثير وأهتم بالمؤشرات التي أخذت شهرة على مر السنين والتي يتصرف التجار وقت صدورها . حيث عادة ما يتم ترتيب المعطيات بحسب اهميتا في المواقع العديدة بطرق عديدة كالالوان المختلفة او الاشارة الى الهام منها. فعلى سبيل المثال معطى مؤشر سعر المستهلك والناتج القومي هي احدى اهم المعطيات التي تصدر في كل دولة والتي تؤثر بشكل حاد على قرار الفائدة الذي يقوم باتخاذه البنك في جلسته من كل شهر ( عادة 8 قرارات في السنة ).
الخطوة الثانية التي يجب على المستثمر اتباعها هي فهم نوع الخبر الذي سيعلن في اليوم نفسه وما الواقع الاقتصادي الذي يعبر عنه, حيث نرى ان مؤشر سعر المستهلك على سبيل المثال يشير الى تفاقم الاسعار وضرورة رفع الفائدة لكبحها ومؤشر مبيعات المنازل يشير الى قوة قطاع العقار وفعاليته وهكذا دواليك..فهم معنى المؤشر الاقتصادي بعناية يجعل اتخاذ القرار سريعا وردة الفعل للمعطى واتخاذ قرار حاسم في غضون فترة زمنية قصيرة الامر الذي يكسب المستثمر مهارة عالية .
الخطوة الثالثة هي معرفة تاريخ الخبر والرجوع الى الوراء للمقارنة. الا ان الاخبار والمعطيات التي صدرت في الماضي تكون مضمونة ومشمولة في السعر الحالي للاسواق. من جهة اخرى فان التاريخ والارقام القياسية لها دورها هي ايضا واذا استطعت الربط بين الأحداث فهذا امر جيد جدا . المتابعة المتتالية للاخبار على مدار الاشهر تجعل هذه البيانات والمعطيات مألوفة بالنسبة لك وما هي علاقتها بالاقتصاد . عموما كل مؤشر اقتصادي سيكون معروض بجانبه في جدول التقويم بعض التقارير السابقة عنه .
الخطوة الرابعة هي لحظة صدور الخبر والمقارنة السريعة بين النتيجة الفعلية والمتوقعة كما سبق وتطرقت قبل ذلك حيث يجب المقارنة ما بين المعطى الذي صدر اذا كان قد فاق التوقعات او اضاعها او صدر بحسبها بالضبط, وتتراوح المعطيات بين الدول في امكانية وجود مفارقة بين المتوقع والذي صدر بالفعل حيث نرى انه عادة ما تصدر المعطيات الاوروبية دون مفاجات غير متوقعة وقريبة من توقعات المحللين بينما تسجل المعطيات الاقتصادية التي تصدر في الولايات المتحدة تفاوتا ما بين النتيجة الفعلية وبين ما هو متوقع. هنا يجدر بي الاشارة ان بعض المستثمرين يراهنون على صدور معطى افضل من التوقعات او اسوا قبل صدور المعطى نفسه وبذلك يتخذون اتجاها معينا بحسب التخمين لا اكثر الا اني انصح بركوب القارب مع اتجاه التيار بعد بدئه.
الخطوة الخامسة هي العملات المتضادة في الاتجاه . يجب مراجعة أسعار العملات لغير الدولار او ما يسمى بالغة العربية تصالب العملات . كما هو معروف فان قيمة الدولار أمام عملة معينة قد تتغير أحياناً نتيجة لتغير قيمة هذه العملة أمام عملة أخرى غير الدولار فعلى سبيل المثال اذا ارتفع الين بشكل حاد جدا امام الباوند. اي بكلمات اخرى انخفض الزوج gbp/jpy فإن ذلك قد يسبب انخفاض للباوند مقابل الدولار الامريكي اي انحفاض في قيمة الزوج

KHALIDOO7
06-14-2016, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
عن

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

rehaiem2305
06-14-2016, 20:50
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري

amina.mohsen
06-14-2016, 21:01
السلام عليكم اولا اشكرك على مجهودك الرائع
ثانيا كان من الممكن ان يتم تلخيص هذا الموضوع في عدت اسطر قليله
ولاكن اشكرك على هذا الموضوع الرائع جزاك الله كل خير

ganoun
06-21-2016, 19:56
السـلام عليكـم ورحمـة الله وبـركاته
شكرا علــى طرحك لهذا الموضـوع كيفية الاستفادة من المعطيات الاقتصادية المميــز والرائع
في انتظار المزيد من المواضيع المتميـزة

iheb777
06-21-2016, 19:57
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت لو تعرفنا الاف ام اي دي اختصار لايه واكتب الكملة كاملة علشان نستفيد منك تقبل مروري

medo2000
06-21-2016, 20:12
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&816

zarour soufyane
06-21-2016, 20:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الاستفادة من المعطيات الاقتصادية بانسبة للتاجر الفوركس ان يدخل السوق بالاضافة الى التحليل الفني الدي يعطي الصفقات اكتر مصداقية
بالتوفيق

متداول خسران
06-21-2016, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع الاستفادة من المعطيات الاقتصادية جميل ورائع ومتميز استفدت منه كثيرا فى تعلم الفوركس وارجوا لك ان تكون فى تقدم وتطور دائم
ولكن هناك بعض النقاط غير الواضحه ارجو منك ان تقوم باعاده شرحها حتى تكون اكثر وضوحا
مشكور اخي الفاظل

medo2000
06-21-2016, 20:33
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<53

iheb777
06-21-2016, 20:33
سم الله الرحمن الرحيم جزيل الشكر و التقدير اخي الكريم على هذه المعلومات الرئعة عن اهداف صندوق النقد الدولي بالتوفيق صديقي

ghost.mastar
06-21-2016, 20:36
ارى ان العملات المتضادة في الاتجاه . يجب مراجعة أسعار العملات لغير الدولار او ما يسمى بالغة العربية تصالب العملات . كما هو معروف فان قيمة الدولار أمام عملة معينة قد تتغير أحياناً

mohcine amari
06-21-2016, 20:40
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من جمعنا وياكم رمضان كريم احبتي
شكرا لافادتنا اخي الفاضل بمعلوماتك
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ramzi77
06-21-2016, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

drissou45
06-21-2016, 20:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك ولجميع المسلمين,
بارك الله فيك اخي الكريم على الشرح الرائع , رمضان مبارك كريم
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

houarisat
06-21-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
بارك الله فيك أخي على المعلومات الهامة لقد أفدتني شخصيا

latraaahr
06-21-2016, 21:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اليت اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئج القيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mohcine amari
06-21-2016, 21:07
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
حي الله من جمعنا وياكم رمضان كريم احبتي
اخي ترى مدى قوة اشاررتها هده اهم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

otoom
06-21-2016, 21:13
موضوع الاستفادة من المعطيات الاقتصادية جميل ورائع ومتميز استفدت منه كثيرا فى تعلم الفوركس
وشكرا ً علي الشرح الجميل

rachid1997
06-21-2016, 22:23
السلام عليكم
يجب على المستثمر اتباعها هي فهم نوع الخبر الذي سيعلن في اليوم نفسه وما الواقع الاقتصادي الذي يعبر عنه, حيث نرى ان مؤشر سعر المستهلك على سبيل المثال يشير الى تفاقم الاسعار وضرورة رفع الفائدة لكبحها ومؤشر مبيعات المنازل يشير الى قوة قطاع العقار وفعاليته وهكذا دواليك..فهم معنى المؤشر الاقتصادي بعناية يجعل اتخاذ القرار سريعا وردة الفعل للمعطى واتخاذ قرار حاسم في غضون فترة زمنية قصيرة الامر الذي يكسب المستثمر مهارة عالية .
و شكرا

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

Forex-eg
03-17-2017, 18:37
المعطيات الاقتصادية هى سبب من اسباب النجاح او الخسارة لذالك على الجميع ان يتعلم التداولات الاقتصاديات للدول الرائدة فى عالم البورصات والتداولات شكرا اخى الكريم موضوعاتك افادتنى الكثير

ابوعلى
03-17-2017, 18:41
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا ليك على الكلام المحترم ده ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المروراخىالكريم

ayman samy
03-17-2017, 18:47
بسم الله اخي الكريم المتداول الجيد او المحترف هو المتابع الجيد للأخبار الاقتصاديه الهامه والاخبار السياسيه العالميه التي تؤثر بشكل مباشر علي اتجاه السوق سواء صعودا او هبوطا وحتي الكوارث الطبيعيه تؤثر علي حركة السوق

medosytara
03-17-2017, 19:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

ترجمة المعطيات الاقتصاديه تؤثر جدا على ازواج عملات وكيفيه السير المؤشر

بالتوفيق للجميع

ahmed megahed
03-17-2017, 19:26
نعم تمام وهذا كله ياتي بالممارسة ومتابعة الاخبار ومعرفة الظروف التي قبل الخبر والتوقعات السابقة للخبر فاذا كان الخبر متوقع مثلما حدث من توقع ارتفاع الفائدة على الدولار فكان المردود عكسي اي ان الدولار انخفض بدل من ان يرتفع اما اذا اتى الخبر مخالف للتوقعات فهذا سيكون خبر قوي على عملة الخبر

skylol
03-17-2017, 19:28

اخي الغالي يجب عليك تحليل العمطيات الاقتصادية لاتخاذ القرارات فيما يخص التداول وبالتوفيق للجميع

ahmedm
03-17-2017, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح سمعت كتير عن استغلال الترابط القوي بين الازواج يعني في ازواج بتطلع مع بعضها وتنزل مع بعض في ازواج عكس بعض ده بطلع ده ينزل او العكس اشكرك اخي علي هذا الموضوع القيم

Doha Mohamed
03-17-2017, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عليك الاستفادة من التقلبات الاقتصاديه والدخول وقت الاخبار من افضل الاشياء ولا كن احظر ان تعكس عليكم

ELTalYaniii
03-17-2017, 21:13
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم وبكل اعضاء منتدانا الكرام
اشكرك علي موضوعك الممتاز شكرا لقد استفدت الكثير شكرا

zeze2017
03-17-2017, 21:25
https://www.youtube.com/watch?v=Hl6PUKhc6DA

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------------فوركس | استراتيجيه الدقيقه الجزء الثاني مضاعفه الحساب كل يوم

sheka2017
03-17-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم الفوركس وتجارة العملات الاجنبية هو سوق كبير يعتمد على راس المال وادارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير الذاتي والدراسة والتفاعل والفهم أولا على الصفقات التجارية ولابد من احترام الدعم والمقاومة في هذا المجال تقبلو مرورى وتحياتى لكم جميعا

yaseranwer
03-17-2017, 21:28
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

stethoscope
03-17-2017, 23:29
هذه المعلومة التى شرحتها شرح مفصل لابد وان يلتفط الكل لاهميتها حيث ان الكل يعرف مدى تأثير الاخبار الاقتصادية فى التداول لكن البعض لا يعرف كيفية الاستفادة من تلك الاخبار بشكل صحيح فى مصلحة التداول

asmaamagdy
03-17-2017, 23:30
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع المتميز بجدية يا اخى بارك الله فى علمك

مروه عصر
03-18-2017, 01:57
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده عن هذا الموضوع فانا عضوه جديده بالمنتدى وليس لدى معلومات كافيه عن هذا المواضيع التى تمكنا من تحقيق الارباح التى نريدها..

m7med
03-18-2017, 01:59
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا كيفية الاستافدة من المعطيات الاقتصادية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hunter_world
03-18-2017, 02:58
مشكور علي موضعك اخي الكريم انا عن نفسي لا اتعامل مع المعطيات الاقتصاديه لان شغلي عموما اسكالبينج بس مش اكتر

katagoroumma
03-18-2017, 05:48
السلام عليكم
المعطيات الاقتصادية هى سبب من اسباب النجاح او الخسارة لذالك
على الجميع ان يتعلم التداولات الاقتصاديات للدول الرائدة فى عالم
البورصات والتداولات شكرا اخى الكريم موضوعاتك افادتنى الكثير
بالتوفيق لك
سلام

waelmma
03-18-2017, 08:30
:(:o:o تمام اخى الفاضل وتعتبر الاخبار الاقتصادية هامة جدا ويجب
ان تكون حريص عند التداول وان تقرا هذه الاخبار جيدا :o:o

جمال صادق
03-18-2017, 08:35
هناك الكثير من الامور التى من الممكن ان تساعد فى تعلم الكثير من مفاهيم تتعلق بالعمل الفنى و الاستفادة من الكثير من الاخبار الاقتصادية كدرجة اولى

ebn masr
03-18-2017, 10:33
بالنسبة لمسألة تلك الامور الواجب تعريفها واخدها اخد الجدية فى الاعتبار ومعرفة كافة السبل اللى من خلالها يستطيع المتداولين معرفةكافة السبل والامور

Mr Fathy
03-18-2017, 11:53
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف الصراحة ان الامعطيات والاخبار الاقتصادية من اهم التحليلات فى سوق الفوركس واهم حاجة اننا نعرف نقرى الخبر صح

latraaa
03-18-2017, 12:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على الشرح الدي تقدمت به و الدي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منه إن شاء الله، كا اتمنى ان نراك تحقق الكثري من الناتئج الراقية القيمة

fouadd19
03-19-2017, 14:24
بسم الله الرحمن الرحيم

ترجمة المعطيات الاقتصاديه تؤثر جدا على ازواج عملات وكيفيه السير المؤشر

بالتوفيق للجميع

mazen3mara
03-19-2017, 14:26
اسباب النجاح او الخسارة هي المؤشرات الاقتصادية لذلك
على الجميع ان يتعلم التداولات الاقتصاديات للدول الرائدة فى عالم
البورصات والتداولات

muhammad ismail
03-19-2017, 17:41
الاخبرا الاقصاديه اخى الكريم لازم نستفيد منها اقصى استفاده لان دى اساس العمل فى الفوركس انك
بتجمع المعلومات وبتتوقع اسعار العملات وتدخل الصفقات

fouadd19
03-21-2017, 15:03

اخي الغالي يجب عليك تحليل العمطيات الاقتصادية
لاتخاذ القرارات فيما يخص التداول وبالتوفيق للجميع

abdallah.2017
03-21-2017, 15:28
المتداول االناجح والذى يكون محترف التداول فمن اﻻخبار واﻻرقام القتثداية يستطيع ان يرى الرؤية المستقبلية للعملة والتبؤ بها .

Ahmedhumeda
03-21-2017, 15:32
السـلام عليكـم ورحمـة الله وبـركاته
شكرا علــى طرحك لهذا الموضـوع كيفية الاستفادة من المعطيات الاقتصادية المميــز والرائع
في انتظار المزيد من المواضيع المتميـزة

yacine7
03-21-2017, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
بارك الله فيك على الشرح ولكن ياريت لو شرحت لنا تأثير كل خبر على حدة

smartawi
03-23-2017, 11:53
من المهم طبعا يا اخي ان المتاجر في الفوركس يكون ملم على الاقل باقوى البيانات الاقتصادية الحاصلة
انما الاكيد انه لازم تتبع للاخبار الاقتصادية وقدر على التحليل ودراسة كل تلك الاخبار لان العالم وعملاته واقتصاداته كل لك مرتبط ببعض ومتشابك

ali gamal
03-23-2017, 13:48
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام

محمدفؤاد
03-23-2017, 14:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى الاستفادة من المعطيات الاقتصادية بانسبة
للتاجر الفوركس ان يدخل السوق بالاضافة الى التحليل الفني الدي يعطي الصفقات اكتر مصداقية

ashmawey
04-23-2017, 17:47
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

big.pharaoh
04-23-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... عن نفسي انت مبحبش المتاجرهعلى الاخبار ولا اشجع ابدا على التداول وقت الاخبار لانها خطر

mohamed shams
04-23-2017, 19:53
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع يجب عليك متابعه الاخبار الاقتصاديه لان السوق
يتاثر جما بالاخبار الاقتصاديه والسياسيه
وبالتوفيق

ebn masr
04-25-2017, 10:47
الاقتصاد بيسير على اسس واساليب تحكمه وتقدمه بالشكل السليم والمميز والواضح علشان كدة لازم انه يكون هناك تعاملات معاه بجدية وصحة

Lante
04-25-2017, 11:30
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .

ali gamal
04-25-2017, 15:47
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم

zakija
06-27-2017, 07:56
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

zunebha
07-25-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نستطيع تسهيل ما سرت بموضوعك اس انه بالتحليل الاساسي يمكننا الاستفادة من كل الاخبار الاقتصادية والحوادث وتنسيقها مع حركة اسعار العملات بالسوق.

cladiator2007
07-25-2017, 09:43
بسم الله الرحمن الرحيم
عليك الاستفادة من التقلبات الاقتصاديه والدخول وقت الاخبار من افضل الاشياء ولا كن احظر ان تعكس عليكم

2017wydadi
07-25-2017, 09:52
موضوع الاستفادة من المعطيات الاقتصادية جميل ورائع ومتميز استفدت منه كثيرا فى تعلم الفوركس
وشكرا ً علي الشرح الجميل

capoeira
07-25-2017, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاخبار الناتجة عن الأحداث الاقتصادية تكون فى
كثير من الاحيان تمهيد لما سيحدث فى المستقبل اى انك فى حالة قرارات الفائدة مثلا
ستتعرف على السياسة النقدية للفترة المقبلة