PDA

View Full Version : التاريخ يعيد نفسه:

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 14:30
التاريخ يعيد نفسه:

هذه العبارة كثيرة التداول في مناحي شتى من الحياة .. بل ان هناك من قال ان"الحاضر ما هو الا الماضي ولكنه اتى من بوابة اخرى " .

عند تكون احد الاشكال ونجاحه على الشارت فاننا نظن ان التاريخ يعيد نفسه وان حركة السعر ستسير في نفس اتجاه الحركة كل مرة بعد تكون نفس الشكل بنجاح ، ذلك بسبب نجاح هذه الاشكال في الماضي لذا نتوقع نجاحها في المستقبل .

دائماً عند وصول المؤشر السوق الى قمته وعند الوصول الى نهايته .. يكون سلوك المتعاملين مخالف تماما وغير متوقع للسوك القادم للمؤشر .. ومن ذلك علامات منها :

يحدث تفاؤل غير محدود .. وهذا التفاؤل المطلق يكون دائما عند اعلى القمم ..

تبدأ في هذه الاونه التحدث من الجميع بان هناك عهد جديد وبدايه للتطور في ظل الارتفاعات الحاليه .. الخ

كثره الحديث عن البورصه والاسهم في جميع وسائل الاعلام المختلفه .. حتى لغير المتخصصين بها .. فقد تجد الحديث عنها في المجلات النسائيه والرياضيه والغنائيه

وكذلك من الفئات المختلفه والطبقات ..

بدايه من الاطفال الى الشيوخ .. ومن رجل الاعمال الى حارس العقار ..

تبدأ المبالغه في التقييم ، اي تقييم اعلى للوضع الحالي للسوق. خصوصاً من قبل بعض الشركات والاشخاص اللذين يعهد اليهم الخبره .. ومن هم في محل ثقه .

يبدأ المتعامليين ببيع املاكهم واخذ القروض البنكيه للدخول في سوق الاسهم .

بما ان التحليل الفني عبارة عن دراسة حركة السوق من خلال الشارت لذلك ينبغي لنا معرفة الشارت وانواعه ..

KHALIDOO7
06-14-2016, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
عن

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

rehaiem2305
06-14-2016, 20:28
السلام عليك أخي الكريم
بصراحة طرحك للموضوع اكثر من رائع فعلا أنت مبدع ودائما ماتقدم مواضبع مفيدة للمنتدى ،لقد رأيتك من أكثر الأعضاء نشاطا وخبرة ونجاحا ننتظر من المزيد لكي نستفيد
تقبل تحياتي جزاك الله خيرا واصل

رشا محمد الهوارى
06-26-2016, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

azerchk
06-26-2016, 02:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . طاب يومكم
بالفعل هماك تضارب في هده المعلومة . لكن نلاحظ كثيرا ان التاريخ فعلا يعاد
تقبل مروري :)

Forex-eg
03-23-2017, 16:36
معك حق اخى الحاضر مه هو الاماضى يعيد نفسه ولذلك تجد ان جميع الدول التى كانت تقع فى الفترة السابقة اقتصاديا وفى البورصات تتجدد لهم تلك الوقعات على نفس الاخطاء شكرا على كلامك الطيب هذا امتعتنى قرائته

abdallah.2017
03-23-2017, 16:56
شكرا اخى الكريم على اهتمامك بنا كمتداولين نبحث عن كل ما يدور بالمتداولين المحترفين والمواجهات التى تظهر لهمةخﻻل التداوﻻت وتفطقبل مرورى وشكرا ..

fouadar
03-23-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل مروري

doaa sary
03-25-2017, 16:28
فعلا موضوع مهم
والمقولة مشهورة
التاريخ بيعيد نفسة
ودة لان الاسعار بتتحرك وفى ارقام بتوصلها كذا مرة ع الفريمات الكبيرة خصوصا
مشكور ع الموضوع

smartawi
03-27-2017, 15:45
اصلا يا اخي التحليل الفني ككل ان نظرت اليه تلاقيه يعتمد على التاريخ في الشارت ليرسم منه التوقع القادم
بالتالي مهم جدا تاريخ الاسعار في الشارتات ولذلك الخبراء ينصحون دوما الجدد بالتمعن في حركة الاسعار في الازواج قديما لفهمها اكثر

fayadansakr
03-27-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اهلا بك اخي الغالي تلك المقوله التي تقولها انت منذ الصغر و انا اقولها لاني اراها دائما فما الزمن الحاضر هو هو الماضي باحداثه لكن بصوره متطوره عما سبق

Mr Fathy
03-27-2017, 15:53
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم وهو اللى انا اصلا اعرفه ان اصلا التحليل الفنى كله شغال بالطريقة دى ان مبدأ التحليل ان التاريخ بيعيد نفسه

medosytara
03-27-2017, 16:15
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

موضوع ممتاز ومفيد للاعضاء ويتيح فرصه تحقيق ارباح عاليه بفضل هذا موضوع

بالتوفيق للجميع

michael1
03-27-2017, 19:21
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته صديقى
انا اتفق معك فى الموضوعوان التاريخ يعيد نفسه ولكن ليس من الممكن
ان نحدد الوقت الذى سوف يعيد نفسه التاريخ للاسف

antr
03-27-2017, 19:30
ممكن فى الفوركس تس مثلا فى السوق من نقط تفيد منها انك التاريخ بيعيد نفسة فى الارتداد من هذه النقط التى ارتدمنها سابق بشكل كبير

latraaa
03-27-2017, 19:45
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى انه من الأفضل العمل على اغتنام الفرصة لكي نصل إلى ما نريد إن شاء الله من نتائج راقية

murad3infor
03-27-2017, 19:58
السلام عليكم
اخي لو ان الماضي يختلف عن الحاضر ولا يكرر نفسه لما استطعنا ان نتداول
الفكرة اننا نطبق خبرات المحترفين السابقين لنا
ونصل للربح

snnaky
03-27-2017, 20:27
كلام صحيح فى مجملة ولكن الكيفيات ماذا عنها اقصد لابد من شرح هذ1ة الأمور شرحا وافيا بالشارتات والتطبيق العملى وليس فقط الكلام
ان هذا الكلام من الناحية النظرية لمتوسطى العلم فى الفوركس هو كلام صحيح ولكن الأهم من هذا الكلام المعروف والذى لايمكن ان يستفيد منة اى حد الا بالتطبيق والشرح للكيفيات ليكون موضوع مفيد من الناحية التطبيقية حتى تكتمل المعلومة والأفادة فين ياباشا شارت توضح علية المعلومة او فين معلومة تطبيقية

stethoscope
03-27-2017, 20:35
عندك حق فى كل كلمة ذكرتها لابد من التركيز ومعرفة كل ما تمر به من تجارب وتخليها فى ذاكرتك حتى لا يعد الزمن نفسه وتجد نفسك تكرر نفس الخطأ والتقى نفسك يراجع لنفس النقطة اللى بديت منها

ebn masr
04-02-2017, 20:08
دة صحيح وانا متفق معاك جدا انه الدنيا بتعيد نفسها بس بشكل جديد ومختلف تماما عما كان فى الماضى وكمان المستقبل بيكون كدة ودة حال سوق الفوركس

zakija
06-08-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

Ins
06-09-2017, 00:26
مع كامل احترامى لك اخى الكريم و لكن طريقة سردك للموضوعات الخاصة بك توحى بانك تقوم بنسخ هذه المقالات من مواضيع خارجية و نقلها هنا فى المنتدى و هذا مخالف لقوانين المنتجى و قد يعرضك للحظر و لكن عامة محتوى المواضيع مفيدة و انا استفدت منها لانه مواضيع غير تقليدية

m7med
06-09-2017, 00:31
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
اكيد يا اخي الكريم في الفوركس التاريخ دائما يعيد نفسه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ilyess
06-09-2017, 00:37
بصراحة طرحك للموضوع اكثر من رائع فعلا أنت مبدع ودائما ماتقدم مواضبع مفيدة للمنتدى ،لقد رأيتك من أكثر الأعضاء نشاطا وخبرة ونجاحا ننتظر من المزيد لكي نستفيد
تقبل تحياتي جزاك الله خيرا واصل

hooda
06-09-2017, 19:52
السلام عليكم ورحمه الله
عند تكون احد الاشكال ونجاحه على الشارت فاننا نظن ان التاريخ يعيد نفسه وان حركة السعر ستسير في نفس اتجاه الحركة كل مرة بعد تكون نفس الشكل بنجاح ، ذلك بسبب نجاح هذه الاشكال في الماضي لذا نتوقع نجاحها في المستقبل .تقبل مروري

Elkorchi
06-09-2017, 19:56
تقبل تحياتي جزاك الله خيرا

amine-14
06-09-2017, 21:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ننتظر من المزيد لكي نستفيد
تقبل تحياتي جزاك الله خيرا

hooda
06-11-2017, 04:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
دائماً عند وصول المؤشر السوق الى قمته وعند الوصول الى نهايته .. يكون سلوك المتعاملين مخالف تماما وغير متوقع للسوك القادم للمؤشر .تقبل مروري

hussien_naguib
06-11-2017, 07:03
نظريه التاريخ غير نفس دي نظريه فاشله فاشله فاشله و كانت طالعه في بدايه البورصه في الكبار
اللي بيقولوها كده عشان في البدايه في عمل كروت عيد اسعارها بس خلاص الدنيا دلوقتي بقت
تختلف من هي بتقتل في الجيل عن الجيل وكل جيل ممكن تلاقي نفسك تقيل هو اللي صعب
تتكرر احمد و لكن متتكررش من ايام الفراعنه يعني فاهمني

waelmma
06-11-2017, 07:23
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه فعلا
ان التاريخ دائما بيعيد نفسه وماتحقق فى الماضى غالبا بيتحقق فى الحاضر

amir anwar
06-11-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... التاريخ يعيد نفسه دي مقولة التحليل الفني لأن التحليل الفني بيدرس سلوك المتعاملين ونفسيتهم ايضآ لأن ما يحدث في الماضي نتوقع حدوثه مجددآ في المستقبل

Abu_Yassin
06-11-2017, 18:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى ليس التعبير دقيق من وجهة نظرى فالتاريخ ليس يعيد نفسة بالفوركس أنما السعر فيه صعود وهبوط

peter2
06-11-2017, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم تحيه طيبه وبعد اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى الاستفاده منه وحقا كان عنوان رائع شكرا اخي الكريم وتقبل مروري

abo.tali.wtalin
06-11-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على الموضوع بس انا مش فهمة بصراحة
والله الموفق المستعان وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

Mhd nour
06-11-2017, 19:33
السلام عليكم اعتقد انه عند تكون احد الاشكال ونجاحه على الشارت فاننا نظن ان التاريخ يعيد نفسه وان حركة السعر ستسير في نفس اتجاه الحركة كل مرة بعد تكون نفس الشكل بنجاح و بالتوفيق

medben
06-11-2017, 19:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة والافادة الكبيرة
اتمنى التوفيق للجميع .:happy:

capoeira
06-11-2017, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التاريخ يعيد نفسه فى التداول من حيث زيادة احتمالية
حدوث امر ما فى حالة تكون شكل او نموذج معين ولكن ليس بنفس تأثير النموذج السابق

migoo
06-12-2017, 00:54
نصيحة عن تجربة شخصية انصح اعضاء الجروب جميعا وجميع المبتدئين بعدم الاعتماد على اى اكسبريت لانك ستخسر اموالك
اعتمد فقط على تحليلك

zezo3
06-12-2017, 07:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخى الفاضل.. طبعا التاريخ بيعيد نفسه والدليل على كدا اننا بنضوف هنا فى المنتدى مواضيع قديمه وفيها تحليلات لعملات معينه بنفس ارقام هذه الايام ...

waelmma
06-12-2017, 08:33
:o:)):yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعلوم ان
اى شىء حدث فى الماضى فى الفوركس بيتكررمرة ثانية فى المستقبل

yousee
06-12-2017, 14:59
إدا أردت النجاح في الفوركس عليك أن تؤمن أن التاريخ يعيد نفسه لأنه لما تؤمن بهده النضرية تستطيع أن تتحلل وانت متأكد من تحليلك الصادق

mostafa2
06-12-2017, 15:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معك حق اخى الحاضر مه هو الاماضى يعيد نفسه ولذلك تجد ان جميع الدول التى كانت تقع فى الفترة السابقة اقتصاديا
وفى البورصات تتجدد لهم تلك الوقعات على نفس الاخطاء

M0hsenalawady
06-12-2017, 16:10
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الاخ الفاضل بصراحة معلومات قيمه ومحترمة واكيد طبعا التاريخ بيعيد نفسه وتمنياتي لك بالتوفيق

number1
06-12-2017, 16:22
معنى كلمه التاريخ يعيد نفسه في سوق الفوركس هو ان الاسعار تبدا الى نفس النقاط التي ارتدت منها وصلت اليها في الاسعار في سوق الفوركس ثم ترتفع وترتفع اسم ضابط وهذا يحدث دائما في في في في في اسواق الفوركس علينا جميعا معرفه هذه الاشياء و المذاكره في الخيال

hasa12
06-12-2017, 16:37
بصراحة طرحك للموضوع اكثر من رائع فعلا أنت مبدع ودائما ماتقدم مواضبع مفيدة للمنتدى ،لقد رأيتك من أكثر الأعضاء نشاطا وخبرة ونجاحا ننتظر من المزيد لكي يستفيد الجميع
بالتوفيق للجميع

fathi22
06-12-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
المقصود بهذه العبارة ان السعر ان ارتد من منطقة وعاد اليها سيرتد منها مجددا

annas
06-12-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم عليكم كلكم جميعا
شكرا اخي (ة) على المعلومات الرائعة تحياتي لشخصك الكريم .........

Hasni4
06-12-2017, 17:48
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الذي شاركته في منتدى فوركس مصر واتمنى الربح الوفير للجميع في هذا المنتدى حيث انه هو المنتدى العربي الوحيد الذي يقدم فرصة للاشخاص لتغيير حياتهم نحو الافضل

amir anwar
06-12-2017, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مقولة التاريخ يعيد نفسه هي مقولة لمتداولي بأستخدام التحليل الفني لأن التحليل الفني يتوقع اعادة ما حدث بالماضي ولكن بصورة مختلفة بعض الشيئ

locos
06-12-2017, 19:14
فعلا اخي الكريم السوق دائما متقلب ويتحكم فيه اصحاب رؤوس الاموال الضخمة والبنوك
المركزية ولا تستطيع دائما ان تعرف كيف يسير
شكرا لك على الطرح وبالتوفيق لك وللجميع

ilyess
06-12-2017, 20:39
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

zezo3
06-13-2017, 06:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
المقصود بهذه العبارة ان السعر ان ارتد من منطقة وعاد اليها سيرتد منها مجددا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل مش شرط لكن المهم امتى نعرف او نحدد اذا كان السعر هيرد تانى لنفس المنطقه ام لا ومتى لازم تح ط فى اعتبارك عامل الزمن لان ممكن الحساب يطير .

Khalid badr
06-13-2017, 06:26
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا اخي هذه العباره
هي اساس التحليل الفني فتعتمد علي دراسه الاسعار الماضيه
لامكانيه التنبؤ بها في المستقبل
شكرا اخي علي الموضوع المفيد
تقبل مروري

اسلام مجدي عباس
06-13-2017, 06:26
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته طبعا احنا يا هنتعلم من هذا السوق العملاق داا بكل تأكيد
ولازن نتعلم التحليل كويس جدا وحركه الشارات ايضا ونتبعها في الماض والمستقبل ايضا

waelmma
06-13-2017, 07:58
:(:)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان التاريخ بيعيد نفسه
دى مقولة حقيقية وانا ماحدث فى الماضى ممكن ان يحدث فى الحاضر والله الموفق

salim77
06-13-2017, 08:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لو كانت المقولة صحيحة دائما ما غلب اي احد ولكنا وضعنا كل المليارات الللي في السوق في جيوبنا فاحيانا تنجح بعض التوقعات لكنها قليلة جذارفارجو من الاخوة الاعضاء اثراء هذا الموضوع بافكاركم وخبرتكم التي اكتسبتوها ومشاركتها معنا الاعضاء الجدد حتى نستفيذ جميعا اولا افكار جديدة ثانيا بونصات هههه بالتوفيق للجميع

yousee
06-13-2017, 14:12
إدا كان التاريخ يعيد نفسه فهدا يدل على أن التحليل الفني هو الأنسب من أجل آتحليل الشارط ومعرفة أين سيتجه ألإتجاه لأنه فعلا مناسب لهدا العمل

fouadar
06-13-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

forexman11
06-29-2017, 04:18
معنى كلمه التاريخ يعيد نفسه في سوره الفلق والناس صفقات البيع والشراء هل الاستمناء وانا سوف يظهر ويختفي عندما يصل الى نقطه السماء وهو يحاول انهيار هذه المقطع وانعكس السوق في اي وقت من الاوقات

nour3iny
06-29-2017, 06:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
مقوله التاريخ يعيد نفسه ليست اساسا للعمل بها لان يوجد تغيرات كثير تعكس الامور تقبل مرورى

yasmein
06-29-2017, 08:02
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى الفاضل حضرتك بالتاكيد معك حق لا شك فيما قلت فحقا اصبح التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى في سوق التداول و تبادل العملات او التبادل بصفه عامة لك جزيل الشكر و التقدير على هذه المعلومات القيمه و التي استفدنا به كثيرا اسال الله لي و اياك التوفيق و هو الموفق و المستعان

Nony
06-29-2017, 08:30
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم شكرا على هذا الموضوع المهم فعلا التاريخ يعيد نفسه في كل شيء وليس في مجال الفوركس فقط ومن يتمعن ويدرس التاريخ جيدا يستطيع بكل سهوله التنبأ بما سيحدث في الحاضر والمستقبل ..

waelmma
06-29-2017, 08:47
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الواحد بينظر الى الماضى حتى يتعلم
منه واكيد الحاضر بيكون مبنى على ماحدث فى الماضى وبيتكرر:p:p

جمال صادق
06-29-2017, 08:53
هناك الكثير من الاراء التى تقول بان العمل فى الفوركس قد يكون لة الكير من الايجابيات المعروة من وقت لاخر و العمل على استخدام التاريخ الاخبار الاقتصادية و المستويات السعرية المختلفة

aym
06-29-2017, 09:02
التاريخ قد يعيد نفسة فى بعض الاحيان بالفعل اخى يمكن للسعر ان يسير فى نفس الاتجاه بالنسبة للماضي ولذللك دائما نقول التحليلات مهمة على الشارت والفريمات الكبيرة

zunebha
06-29-2017, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا هذه المقولة مشهورة ولها قيمة كبيرة في اي مجال والله التاريخ يعيد نفسه خاصة عندما ننجح باستراتجية ما

2017wydadi
06-29-2017, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع ممتاز ومفيد للاعضاء ويتيح فرصه تحقيق ارباح عاليه بفضل هذا موضوع
التوفيق للجميع

muhammad ismail
06-29-2017, 19:58
فعلا اخى الكريم التاريخ بيعيد نفسه لما مثر بيكون فى ترند قوى او دعم قوى او مقاومه قويهوالسعر ارتد من عليهم اكتر من مرة ولما زار نفس المكان بعد فترة كبيرة
هتلاقيه بيرتد مرة اخرى وهنا بنقول التاريخ بيعيد نفسه

migoo
06-29-2017, 21:51
اخي الكريم الموضوع رائع جداا
عن تاريخ الفوركس وتقدمه
وشكرا

salim77
06-29-2017, 22:16
مقولة التاريخ يعيد رسم نفسه كلما ارتد السعر من دعم او مقاومة يبدا المحليلين بالقول التاريخ يعيد رسم نفسه وهي في المجمل خطا فلو كان كذالك ما غلبنا في هذا السوق او حتى في حياتنا الواقعية فتاعالم في تطور دائم فتذا كان يعيد رسم نفسه لبقينا ندور في فترة زمنية مثل من يدور في دولاب

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-28-2017, 19:44
السلام الله عليكم التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس لا يتم بطريقة عشوائية بل وفق تخطيط و تبني إستراتيجية معينة مع الاعتماد على المؤشرات الفنية

ehabbob
08-28-2017, 20:57
السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات اطلب من الله الربح لك ولجميع المشتركين وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

algendy
09-30-2017, 00:18
تحية طيبة و بعد , يا اخى الكريم دراسة الماضى تعين على التنبا بالمستقبل و ذلك موجود فى سوق الفوركس لان احوال البشر لا تتغير من حيث تعاملها مع المال من حيث الخوف و الطمع و الربح و الخسارة و باتالى دراسة حركة السعر فى الماضى تعطينا فكرة عن كيفية اتجاة السوق فى المستقبل

emadomda
04-25-2018, 15:41
هذا هو بالتأكيد ما يجب عليك فعله في حال الكسر السعري فإذا استمر السعر في الصعود ضمن تمديد الكسر الفني الحادث إذا سيتعين عليك ان تواصل تعديل نقاط أو حدود وقف الخسارة إلي اعلي للاحتفاظ بمزيد من الأرباح. هذه تدعي نقطة توقف متحركة وسيتم الحديث بشكل أكثر تفصيلا في نهاية هذا الموضوع . أيضا تقوم بالاستمرار في رفع حد السعر الخاص بك.

هناك طريقة متقدمة للغاية باستخدام البولينجر باند عن طريق استخدام نوعين من إعدادات المؤشر . كلاهما مع النطاق الأوسط والذي يتم إعداده عند 18 نقطة أو قم بإعداد احد مؤشري البولينجر باند عند الانحراف المعياري 3 فيما اترك الأخر عند الانحراف المعياري 1 . هذا سوف يعطيك ستة خطوط قصيرة المدى للدعم والمقاومة يمكنك التعامل معها . حدود وقف الخسارة والأهداف المبدئية سيمثلها النطاقات الخارجية فيما النطاقات الداخلية يتم استخدامها لتحديد نقطة التوقف المتحركة وكذا خطوط دعم ومقاومة قصيرة المدى, ويمكنك أيضا التداول قرب النطاقين الداخليين.

هذه الطريقة مشابهة تمام لاستخدام شبكة فايبو ناتشي او متوسط النطاق الصحيح ( ATR ) , ولكنها تعد اكثر سهولة في استخدامها وفهمها

emadomda
04-25-2018, 16:10
أولا ما هو سوق الفوركس: الفوركس أو سوق تبادل العملات الاجنبية هو اكبر سوق مالي على مستوى العالم, حيث يتم فيه تداول ما يزيد قيمته عن 1.5 تريلون دولار أمريكي من خلال تجارة العملات. على خلاف باقي الأسواق المالية الأخرى فان سوق الفوركس ليس له مكان مادي أو بورصة مركزية, فهو يعمل من خلال شبكة الكترونية من البنوك والشركات والأفراد الذين يقومون بتجارة احدى العملات في مقابل عملة أخرى

manotripleewry
04-25-2018, 16:30
مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومه التى قدمتها
من خلال موضوعك بشكل مبسط وسلسل وفعلا المقوله
مشهوره جدا التاريخ بيعيد نفسه ودا بيحصل فعلا وبيتعاد

amir2018
04-25-2018, 16:35
التاريخ يعيد نفسه فعلا فتغيير اتجاه السوق ياتي وفقا للاحداث السابقه فالرجوع الي
الخلف ومراجعه الاسعار نجد فعلا ان اتجاه لاسعار متزامن مع التاريخ السابق
سوق يسير بنظام معين وبدقه معينه من يفهم السوق اصبح ملكا

salijiji0
07-15-2018, 19:01
اخي الكريم في الفوركس التاريخ دائما يعيد نفسه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله
ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

o123
07-15-2018, 22:41
بص انت لو متجداول وقعدت سنين كتير فى السوق ده هتشوف العجب وهتشوف كل حاجة وهتتعلم
السوق ده مشابة لبعضه جدا وفعلاً ممكن التاريخ يعيد نفسه فى اى زوج او ازواج مشابهة
ربنا يكتب لنا الخير والتيسير يارب

dalo3a
08-01-2018, 00:35
حقيقه الامر ان هذا الكلام قد يكون صحيح وتاريخ في بعض الاوقات يتكرر او يعيد نفسه كما تقول في عندما ينظر دائما الى الترندات والنماذج الزهريه نجد انها تتكرر ولكن ليس باستمرار لكن هي تتكرر وهذا يؤكد صحه الكلام وصحه النظريه

tazi larbi
08-01-2018, 00:54
السلام عليكم نعم اخي هي دورة يقوم بها السعر لاي زوج اردت ثم يعود الى نقطة البداية وهكذا دواليك المهم ان تكون ماهي نقطة البداية وبعدها لن تحتاج لتحليل لانك ستعرف ما سيحدث هكذا يقول المحترفون اتمنى لكم النجاح والله الموفق

badr9moumen
08-01-2018, 03:55
بالفعل أخي مقولة جميلة و يمكن التداول فقط بالاعتماد على هده المقولة التي من خلالها يمكن ملاحضة الاشكال و النماذج التي تتكرر باستمرار و التداول عليها و الابتعاد عن المؤشرة باستتناء الفيبوناتشي الدي اعتبره من افضل واقوى المؤشراة المتواجدة على منصة الميتاتريدر
موضوع جميل تحياتي

riadhweb
08-01-2018, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
التاريخ يعيد نفسه : ويقصد بذلك ان حركة السعر تسلك بنفس الطريقة التى سلكتها اذا تشابهت الظروف فى سوق فوركس
ومن هذة الفرضية الهامة ظهرت مقولات رئيسية فى التحليل الفنى لا غنى عنها مثل الدعم والمقاومة والانماط وغيرها .
بالتوفيق للجميع.