PDA

View Full Version : تقنيات التداول عن طريق الهامش

hdforex
03-21-2013, 17:15
ان حجم الصفقات المعتادة بين البنوك هو عشرات ملاين الدولارات، و من الواضح ان صفقات في مثل هذا الحجم فوق استطاعة المستثمر العادي او اغلبهم.

ان مشاركة المستثمرين الصغار و المتوسطين في سوق الفوركس اصبحت ممكنة بفضل الوساطة من قبل شركات المتاجرة او السمسرة. ان المستثمرين الصغار في بلدان كثيرة يستطيعون دخول سوق العملات بمبلغ من المال يبدأ بألفي دولاراً فقط. ان شركات المتاجرة تعطي الزبون قرضا يفوق وديعته عدة مرات و يسمي الكتف القرض او العتلة المتاجرة. أن وكيل شركة المتاجرة بطريقة الهامش او السمسار يطلب من الزبون وضع مبلغ معين من المال كوديعة ثم يعطي الزبون امكانية المتاجرة بمبلغ يصل 50 او 100 و احيانا 200 مرة قدر الوديعة. و تكون الديعة هي الضمان لدي شركة السمسرة تخصم منها خسارة اى عملية لا يصادفها النجاح. و قد سميت طريقة عمل . (Margin trading) شركات السمسرة هذه التي تعطي فية الشركة كتف القرض بطريقة الهوامش

يمكن القول ببساطة ان المتاجرة بطريقة الهوامش تتلخص في الاتي - ان الزبون المستثمر بوضعه وديعة من المال يحوز علي امكانية المتاجرة بقدر كبير من القروض يعطي من الشركة المتاجرة باسمه تحت ضمان الوديعة التي يعوض منها الخسارة في ايّ عملية غير موفقة على مراكز العملات المفتوحة.

وخلافاً للمتاجرة المباشرة في العملات في عمليات نقل حقيقى للمال نجد مستخدمي سوق الفوركس، خاصة اذا كانت امكانياتهم المالية محدودة، يستعملون المتاجرة بطريقة الهامش او "كتف القرض" (TRADE LEVERAGE OR MARGIN) . بوضعهم مبلغا من المال كوديعة. ومن الضروري ان يكون لكل عملية في طريقة الهوامش مرحلتين: شراء (بيع) للعملة بسعر معين، ثم بيعها (شرائها) اللازم بسعر اخر (او بنفس السعر). و تسمي العملية الآولي بفتح الصفقة و الثانية باغلاق الصفقة. و لا يحدث اي تحويلات حقيقية للعملة عند فتح الصفقة سوي دفع التامين اى الوديعة التي تخصم منها اي خسارة قد تحدث نتيجة للعملية كما ذكرنا سابقا. أما بعد اغلاق الصفقة فتعاد الوديعة و يحسب الربح او الخسارة.

كما ذكرنا اعلاه يجب ان تكون عملية التجارة بطريقة الهوامش من مرحلتين: فتح الصفقة و اغلاقها، فاذا تنبأنا مثلا بإرتفاع سعر اليورو بالنسبة للدولار، فإننا نقوم بشراء اليورو الرخيص بالدولار الان و نبيعه عندما يرتفع سعره. في هذه الحالة يكون شكل العملية كالآتي: فتح الصفقة - شراء اليورو، و اغلاق الصفقة - بيع اليورو. و يكون عندنا كل الوقت "صفقة مفتوحة باليورو" حتي اغلاقها. و بالضبط كذلك اذا تنبأنا بهبوط سعر اليورو بالنسبة للدولار فان العملية تكون كالاتي: فتح الصفقة - ببيع اليورو المرتفع السعر، و اغلاق الصفقة - بشراء اليورو الرخيص. بهذه الطريقة نجد انه يمكننا الربح في كلا الحالتين - من هبوط و ارتفاع الأسعار.

و لا تستطيع انت دخول سوق الفوركس مباشرة من غير وسيط. و تكون شركات السمسرة هي ذلك الوسيط. تقدم لك الشركة قناة الاتصال (بالحاسوب او الهاتف)، و تمدك بشكل متواصل و في اي وقت باسعار العملات، و تستطيع انت من خلالها تنفيذ الصفقات. و تستطيع الآن المشاركة في نشاط السوق ليس من مكتب تجاري فقط و انما كذلك من اى حاسوب و انت جالس في منزلك من خلال الانترنت. و تنتشر في الفترة الاخيرة هذه الطريقة للقيام بالعمليات عن طريق الحاسوب بسرعة كبيرة. أن الاسعار التي تظهر علي شاشة الحاسوب هي اسعار لعمليات حقيقية تدور في الفوركس.

يوقّع الزبون عقداًٌ مع شركة السمسرة تقوم بمقتضاه الأخيرة وعلي حسابها الخاص تنفيذ صفقات يامر بها الزبون. و طبيعي أن يكون هناك احتمال الخسارة في حالة ان كانت الصفقة غير موفقة. و لهذا يضع الزبون وديعة في البنك بمبلغ معين من المال لضمان تعويض خسارة الشركة. و يعتمد قدر هذه الوديعة علي حجم الصفقة التي تنفذها الشركة بطلب الزبون و قدر الكتف المقدم من الشركة للزبون. ففي حالة عدم نجاح الصفقة و تسببها في خسارة للشركة، يكون من واجب الزبون تعويض الشركة عن خسارتها التي سببها لها و الذي يخصم قدرة من الوديعة؛ اما اذا كانت الصفقة ناجحة و حصلت الشركة علي ربح منها فيكون من واجبها اضافة هذا القدر من الربح لوديعة الزبون.

الواجب الرئيسي علي الزبون هو اعطاء امر للشركة باغلاق الصفقة المفتوحة اذ ان الشركة تقوم بالمتاجرة باموالها الخاصة. و اذا لم يحدث ذلك و لم يقم الزبون بطلب اغلاق الصفقة الطويلة فيمكن ان تقوم الشركة باغلاق الصفقة المفتوحة التي يري انها تواصل الخسارة. و من الطبع ان يخسر الزبون في هذه الحالة. و بما انه من النادر ان تتغير اسعار العملات باكثر من اثنين في المائة فيكون من المستحيل عمليا ان يفقد كل وديعتة في ظروف عادية. و لهذا اذا رأي البنك او الشركة ان قدر الخسارة في الصفقة يمكن ان يفوق قد الوديعة يقوم هو باغلاق الصفقة من غير امر الزبون بخسارة لا تتعدي قدر الوديعة.

إن طريقة الهامش مرغوبة نسبة لانها في متناول اليد. فالإستثمار في الأسهم والسندات لا يغري اصحاب الثروة المحدودة، فحتي سندات اكثر المؤسسات ضمانا لا تعطي ربحاً اكثر من 4-6% سنويا. زيادة علي ذلك نجد ان الربح ليس مضمونا و يعتمد علي عمل معين تبذله المؤسسة المعينة. ونجد ان شراء الاسهم يمكن ان يعطي ربحاًٌ معقولاً اذا كانت المضاربة علي ارتفاع سعرها و لكن هذا يتطلب استثماراً كبيراً وطويل المدي. أن المتاجرة بطريقة الهامش ليس لها اية حدود- انك تشتري و تبيع حسب توقعاتك وتقديراتك، و للقيام بعقد صفقة ما يكفي ان تملك 3 -1 من قدرها.

taoufik bajjou
03-21-2013, 20:53
السلام عليكم أخي الكريم نعم أخي الكريم المتاجرة بالهامش من جعلت صغار المتاداولين مثلنا في السوق و هي الرافعة المالية

amrsadeq
03-21-2013, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله
انها من التقنيا العالية التي قد تفيد في الفوركس

koko75
03-21-2013, 22:24
فعلا الاهتمام بالهامش امر مهم وينبغى علينا نحن المتداولين ان نكون اكثر حرصا فالشركه تضع حد معين لخسارتها عند حجز الهامش بينما نحن لا نقتنع بالخسارة ونستمر فى صفقه خاسرة

verdi verdi
03-29-2013, 20:31
جزاك الله خيرا على شرح
تقنيات التداول عن طريق الهامش
و ننتظر منك المزيد من المواضيح
المهمة

bondaa
04-22-2013, 16:13
شكرا اخى العزيز على هذا الشرح الوافى للتداول عن طريق الهامش لولة هذة الطريقة ما كنا هنا لانها اعطت فرصة لنا لدخول هذا المجال

moon2ooo
04-22-2013, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على الشرح المتميز لتقنيات التداول عن طريق الهامش
بالتوفيق للجميع

zamalkkkawy
04-26-2013, 06:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الفاضل واستاذي العزيز
على هذا النقاش الممتاز
الذي يفيد كل الاعذاء

latraaa
04-26-2013, 19:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم، و لكن لو كان الموضوع مصورا في فيدو لكان أفضل، الزمن هو زمان الصورة و الصوت، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

anis27
04-26-2013, 20:48
شكرا لك اخي الكريم
تقنيات روعة اشكرك اخي العزيز

alybaba
04-26-2013, 20:53
المهم اخى ان لاينظر المتداول لفرصة المتاجرة بالهامش والتى تعطيه الفرصة لمضاعفة امواله وينسى فى وقت بناء الاحلام والامانى
انه ممكن ان يخسر كل ماله لان كثير منا يقع فى ذلك وينسى ان هذا السوق ابتلع اموال بالالف من المتاجرين الصغار بسبب نظرهم على المكسب ونسيان الخسارة لاقدر الله وعدم وجود خطة للربح

noureen
04-26-2013, 20:56
شكرا لك اخى الكريم على المعلومات القيمه
و اتمنى مزيد منها و اتمنى من الجميع النجاح فى الفوركس

nourgunners
04-26-2013, 20:57
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الجيد للهامش
وبالتوفيق انشا الله

may
04-27-2013, 00:11
شكرا عل الموضوع وان شاء الله نستفيد منه
واتمنى ان نتعامل مع سوق الفوركس مباشره دون وسيط

abo2012
04-29-2013, 16:23
السلام عليكم
تسلم اياديك اخي على المجهود
اللرائع والمبذول من الشخص الاروع
تقبل اجمل تحياتي

ABCD1234
04-30-2013, 12:31
التجاره بالهامش والروافع هي احد مميزات سوق الفوركس
والتي كانت سبب في دخول الكثير من المتاجرين الي السوق
حيث سمحت لنا بالمتاجره برأس مال صغير

catw
07-25-2013, 23:53
شكرا اخى على هذة المعلومات القيمه وفى انتظار كل جديد من معلوماتك المفيدة
تقبل مرورى

محمد السيد محمد
07-26-2013, 00:45
الموضوع مكرر سبق أن تناوله الكثير من الأعضاء الآخرين
لذا ألتمس من الاخوة قبل المشاركة بموضوع ألا يكون سبق تناوله

sabahyn
07-26-2013, 01:16
لموضوع مكرر سبق أن تناوله الكثير من الأعضاء الآخرين
لذا ألتمس من الاخوة قبل المشاركة بموضوع ألا يكون سبق تناوله في هذا المنتدى مشكورين جدا جدا

joker7diaa
07-26-2013, 02:00
الموضوع مكرر سبق أن تناوله الكثير من الأعضاء الآخرين
لذا ألتمس من الاخوة قبل المشاركة بموضوع ألا يكون سبق تناوله

المواضيع كثيرة في المنتدى بعتقد اي عضو جديد بده يكتب موضوع مش راح يقدر بتصفح كل المواضيع في القسم عشان ما يكتب موضوع مكرر
شكرا له على الشرح على كل حال

عادل مصطفى محمد
07-26-2013, 02:08
شئ جميل ان تجعل تداولك فى الهامش فى البدايه لكن عن طريق التداول التجريبى

zyzo
07-26-2013, 02:21
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين
قد تساعدك في جني الارباح وقد تساعدك
في الخساره المريره وبالتوفيق

hebkar
07-26-2013, 15:48
نعم مشاركه المستثمرين الصغيرين والمتوسطين اصبحت ممكنه نظرا للتداول بنظام الهامش
لكن تنطوى على مخاطر كبيره لذلك يجب الحذر فى التداول فالسوق ليس له قلب
والخسائر دائما مؤلمه
تحياتى لك

يزيد
07-26-2013, 16:23
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع و جزاك الله خيرا و جعله ان شاء الله في ميزان حسناتك

mustalokha
07-26-2013, 17:49
تقنية التداول عن طريق الهامش مهمة جدا و من التقنيات العالية في تجارة الفوركس
اشكرك على هذا الموضوع المفيد و التقنيات الرائعة
تحياتي اخي الكريم

karim omar
07-31-2013, 18:10
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 03:10 PM ---------- Previous post was at 03:09 PM ----------

فعلا الاهتمام بالهامش امر مهم وينبغى علينا نحن المتداولين ان نكون اكثر حرصا فالشركه تضع حد معين لخسارتها عند حجز الهامش بينما نحن لا نقتنع بالخسارة ونستمر فى صفقه خاسرة

zyzo
08-05-2013, 00:01
الحمد لله رب العالمين اخي الكريم
ان الهامش هو الشيئ الذي يبحث عنه الجميع و هو الوسيله التي تساعد
المتداولين امثالنا الذين ليس لهم راس مال كبير للتداول
وقد استرسلت في موضوعك الجميل والله يعطيك العافيه

forex4
08-05-2013, 00:25
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
وان شاء الله يكون مفيد لى وللاعضاء الكرام
واتمنى مزيدا من المواضيع المهمة فى التداول

hicham07
08-05-2013, 20:11
شكرا لك اخي على الشرح و ياريت تبصط الشرح اكتر لاني
لم استوعبه جيدا و ارجو ان تنضم الموضوع ايضا كي يتمكن من قراته في احسن الاحوال

rachidmarocain
08-05-2013, 20:18
السلام عليكم ورحلة الله تعال وبركاته
شكرا أخي على هذا الموضوع التداول بالهامش جد مهم خاصة للمبتدئين
بس ياريت أخي أيكون سرح مفصل ومبسط بالفديوهات و الصور

ali2000
08-06-2013, 05:11
مشكور اخي العزيز ولكن اغلبية المتداولون يعرفون ما هو الرافعة الماليه والرافعه الماليه مهمة جداً كما تقول اخي العزيز

hamidobouhmid
08-07-2013, 06:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي شكرا لمك على هذه الإضافة الرائعة
أخوك أحمد من تونس

WIGà
08-07-2013, 09:07
الف شكر على كل هذه المجهودات التي افادت الكثير منا فالتداول عن طريق الهامش اعطتنا فرصة لدخول هذا المجال

waelmma
08-07-2013, 09:41
اصبح المتاجرة بالهامش لمر ضرورى جدا لكل
عميل لان محدش هيقدر يتاجر براس ماله البسيط ويحقق ارباح جيدة

ebram
08-07-2013, 10:05
الهامش اخي لا غني عنه في التداول بالفوركس
وده لان العمل براس مال صغير لازم ولا بد ان يتطلب هااامش

said_msd
08-07-2013, 11:23
السلام وعليكم تسلم اخي الغالي على الموضوع الراقي والمميز ان شاء الله اسفيد منه وبالتوفيق للجميع

zikovic
08-07-2013, 13:18
نعم اخي ف الرافعة المالية تجعلنا ندخل السوق كتجار كبار و هي ماتساعد في التجارة لصغار و شكراا

Ahmed Hossam
08-08-2013, 18:39
اخى الكريم نعم ان المتاجرة باستخدام طريقة الهامش التى توفرها شركات الوساطة هى شى رائع ولولاها لما استطاع صغار المتداولين الدخول الى مثل هذه السوق الرائعة.

مهاب موسى
08-09-2013, 19:46
شكرا جزيلا على هذا المجهود - تمنيتنا بدوام الصحه والتوفيق والخير .....

مازن كساب
08-09-2013, 20:26
فعلا معلومات جميله وقيمه وتستحق المعرفة وشكرا جزيلا لك اخى الكريم ودائما فى مزيد من التقديم المعلومات القيمة

ضى القمر
08-10-2013, 22:48
مشكور اولا على المجهود
وياريت لو كان الموضوع اكثر تبسيطا على المبتدأين لانى الحقيقه مستوعبتش كل اللى حضرتك قدمته

sharshabil
08-11-2013, 00:40
سلام
يعني في حالة خسارة هل التامين الدي يدفعها ام شركة الوساطة
وكيف يتم دلك .؟ ارجو الاجابة لان هدا الامر يحيرني

moha1466
08-11-2013, 20:31
موضوع جيد جدا شكرا جزيلا.
العصا السحرية التي تجعل صغار المستثمرين موجودين في السوق هي الرافعة المالية لكنها سلاح ذو حدين

ahmed.alzogby77
08-11-2013, 23:20
الف شكر اخى الكريم على موضوعك بااااااارك الله فيك يا اخى ونتمنى من استمرار
مواضيعك للفوركس والتجارة عبر الهامش واتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله
السلام عليكم

khaledl1981
08-11-2013, 23:35
اشكر اخي على هدا الموضوع القيم
لكي يستفيد منه جميع الاعضاء
وارجو التوفيق للجميع

forex90
08-27-2013, 20:31
شكرا على الموضوع الدسم والضخم دة انا الهامش بالسنبة لى لا اضعة فى بالى ولا افكر فية طلما انا ادير راس ملى بطيرقة سلمة حتى لو معايا اكبر رفعة لا اشغل بالى بية لان الطمع هوة الذى يجعلك تفكر فى الهامش المتاح والمستخدم

b---m
08-27-2013, 20:48
اشكرك يا اخى على هذة التقنى العالية والشرح المبسط قليل سوف احول التعرف علية اكثر لانةقد اعجبتنى كثير سوف احول تعلمها للعمل بها

fares2alex
08-27-2013, 21:14
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومات قيمة وايضا مميزة

في ناس مشبتستخدم التقنية دي وبتعتمد بس على الاحساس والاحساس مالهوش مكان في الفوركس

MAGDYABDO
08-31-2013, 13:20

doaa sary
08-31-2013, 17:29
الشركة مش بتشارك حد ف الخسارة
عشان كدا بتاخد عربون منك ع الصفقه
والهامش المتاح اقصى حاجه الشركة هتسمحلك تخسرها
والهامش المستخدم بيتردلك سواء كسبت او خسرت

saad forex
09-05-2013, 06:11
لولا نظام الهامش كان ناس كتير جدا مقدرتش تشتغل
فى الفوركس من الاساس وده لقله راس المال المستخدم

yacrao
09-05-2013, 09:49
شكرا لك اخي الكريم حتى واني لا استعمل هذه التقنيات
الا انني من محبي الاطلاع موضوع جميل وفقك الله للخير

ايهاب عادل
09-05-2013, 11:34
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الفاضل وزادك الله من علمه اتمنى منك
المزيد من المواضيع المفيده

WASEM DALLOUL
09-05-2013, 11:43
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة المفيده والجيده وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

Walaa Mohamed
09-05-2013, 18:08
تقنيات التداول بلهامش سمعت انه حرام
ولكن الله اعلم
وارجو من للجميع النجاح ان شاء الله وبناء استراتيجيه ناجحه للحصول على ارباح كويسه ان شاء الله

shawa99
09-07-2013, 14:49
المتاجرة بالهامش هي تجارة ضرورية جدا و خاصة في حال
ان راس مالك صغير و تريد المتاجرة بمبلغ اكبر ..

abugoad
09-07-2013, 16:14
شكراً لك سيدي الكريم على الكلام الرائع

---------- Post added at 12:17 PM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

نعم بالتأكيد ياأخي الكريم
وشكراً على الموضوع الرائع

---------- Post added at 01:14 PM ---------- Previous post was at 12:17 PM ----------

شكراً على الكلام الجميل والموضوع الرائع

wael00
09-07-2013, 16:36
نصائح مفيدة و قيمة جزاك الله كل الخير علي هاته المعلومات و المبادرة الجميلة من طرفك
حقا الشرح مميز و يستحق كل الاحترام
تقبل مروري و في انتظار جديدك

anwer
09-13-2013, 15:59
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على هذه إذاحات لقد افادتنا كثيراً بمعلومتك قيمة

doola2020
09-23-2013, 05:57
يا زملائي ويا زميلاتي ارحمونا أرجوكم من الموضوعات المنقولة من مواقع أخري أو من كتب تعليمية فنحن لم ولن نفهمها لأنها ‏ناقصة وليست كاملة

AHMED A
09-23-2013, 10:42
جزاك الله خيرا على الشرح المتميز لتقنيات التداول عن طريق الهامش لكن لو كان الموضوع مصورا في فيدو لكان أفضل، الزمن هو زمان الصورة و الصوت، بالتوفيق لك

rsfbg2010
11-10-2013, 01:38
السلام عليكم جميعا
المتاجره بنظام الهامش هى احدى مميزات الفوركس لانها
تتيح لك المتاجره باى مبلغ حتى لو كان صغير ودى افضل
مايميز سوق الفوركس عن غيره من الاسواق

hamid.chaaibi
11-15-2013, 05:47
لك مني اخي جزيل الشكر و الثناء
تباينت آراء خبراء في مجال الأوراق المالية حول مدى استفادة المستثمرين من خدمة التداول بالهامش، التي تتيح لشركات الوساطة المرخصة تمويل نسبة من استثمارات المتعاملين معها في الأوراق المالية، بضمان تلك الأوراق المالية أو أي ضمانات أخرى في الحالات الواردة حصراً في قرار هيئة الأوراق المالية والسلع حول التداول بالهامش.

xdorex
11-15-2013, 05:52
نضام الهامش اتاح فرصه كبيره للكتير من المتاجرين دوي رؤوس المال الصغيره بان يستثمرو اموالهم بشكل كبير
ويمكن تحقيق ارباح كبيره جدا ودالك مما يميز الفوريكس عن البورصه

ست النور
11-15-2013, 09:37
جزاك الله خيرا
موضوع وافى بكم المعلومات التى تخص الجانب الهامشى فى تقنيات التداول
مجهود رائع فى موضوعك طرحته لتعم بالفائده على الجميع
مشكوووووووووور

زهرة 124
11-15-2013, 09:43
مشكور اخي الزميل علي الموضوع الهادف والمثمر
وان كنت افضل ان يكون مختصرا بعض الشيء لانه طويل جدا جدا
لكن الهامش والرافعة المالية لها مميزات واهمها اننا متواجدين بهذه الاموال القليلة
بالتوفيق

waelmma
11-15-2013, 10:34
:o:)):o:o شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة وعلى ههذه التوضيحات
وبارك الله فيك :o:tie:

sadz2
11-15-2013, 10:55
السلام عليكم ..

بارك الله فيك على الشرح المميز لتقنيات التداول بالهامش ..

ولكن الموضوع عندما يكون طويلا كثيرا لن يقرأه العضو كاملا

حبذا لو كان صورا او فيديو لكان افضل .. مشكور على المجهود ♥

ashrafshawky
11-15-2013, 11:30
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد وننتظلر الكثير من المواضيع الهامة والجادة والمفيدة وننتظر الكثير من المواضيع المفيدة للاعضاء وبالتوفيق

waelmma
11-15-2013, 11:35
:p:ok::dance: شكرا لك اخى الكريم على ذا التوضيح لنظام الهامش
وجزاك الله خيرا

taki007
11-25-2013, 16:40
المتاجرة من خلال الهامش هي ما جعل الفوركس يو هذه التجارة الأكبر عالميا حيث أتاحت هذه العملية الفرصة للمستثمرين الصغار الدخول في هذا السوق و ساهمت بذلك في زيادة حجم التداول

zamalkkawy
11-26-2013, 14:19
بالتوفيق

mahmoud_26
11-29-2013, 17:33
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى انتنشر المزيد من المواضيع الهامة

mazen2508
11-29-2013, 18:20
اخى الفاضل تحياتى
لولا الهامش لما كنانعرف عن الفوركس شئ الا اسمه
فالهامش مع الرافعه الماليه جعل اصحاب الامكانيات
الماليه المحدوده يتمكنوا من التداول باحجا م اكبر من حجم رؤوس اموالهم

ahmed531
11-29-2013, 18:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخى على توضيحك فعلا لوكل شخص منا تاجر براس ماله الحقيقى دون هامش اوشركه وساطه مكان لنا مكان فى سوق الفوركس

ayman.shosha
11-29-2013, 18:42
فعلا المتاجرة بالهامش فتحت المجال لنا جميعا
ومهما كانت قدراتنا المالية حتى نصل الى المتاجرة على مبالغ اكبر من ايداعاتنا
وبالتالى وفر هذا النظام فرص ربح كثيرة وكبيرة لا تتناسب مع الاصول المودعة فى الاساس
وهو امر ايجابى محمود ومحفز قوى لدخول المجال بكل قوة..

rikif
11-29-2013, 19:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي
الكريم بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اتمنى لك وللجميع
التوفيق مع السلامة وفي امان الله

ahmed lord
11-29-2013, 19:36
ان مشاركة المستثمرين الصغار و المتوسطين في سوق الفوركس اصبحت ممكنة بفضل الوساطة من قبل شركات المتاجرة او السمسرة. ان المستثمرين الصغار في بلدان كثيرة يستطيعون دخول سوق العملات بمبلغ من المال يبدأ بألفي دولاراً فقط. ان شركات المتاجرة تعطي الزبون قرضا يفوق وديعته عدة مرات و يسمي الكتف القرض او العتلة المتاجرة. أن وكيل شركة المتاجرة بطريقة الهامش او السمسار يطلب من الزبون وضع مبلغ معين من المال كوديعة ثم يعطي الزبون امكانية المتاجرة بمبلغ يصل 50 او 100 و احيانا 200 مرة قدر الوديعة. و تكون الديعة هي الضمان لدي شركة السمسرة تخصم منها خسارة اى عملية لا يصادفها النجاح. و قد سميت طريقة عمل . (Margin trading) شركات السمسرة هذه التي تعطي فية الشركة كتف القرض بطريقة الهوامش

ishak88
11-29-2013, 19:49
اولا اخي المتاجرة عن طريق الهامش اعطت لنا الفرصة و شجعتنا للخوض في هذا المجال
و الاهتمام بالهامش امر مهم وينبغى علينا نحن المتداولين ان نكون اكثر حرصا فالشركه تضع حد معين لخسارتها بينما نحن لا

falcon26
12-19-2013, 04:43
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

محمد أبو بكر
12-21-2013, 18:01
السلام عليكم رحمته وبركاته
في الخساره المريره
وبالتوفيق

stifleur09
12-21-2013, 18:04
السلام عليكم
فعلا تقنية الهامش شيء محفز و رائع
بارك الله فيك على الشرح الرائع و الموضوع القيم
و جازاك الله خيرا على الجهد و الافادة
و بالتوفيق للجميع

juve4ever
12-21-2013, 20:35
بـــسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع
التداول بالهامش جد مهم خاصة للمبتدئين و هو الشيئ الذي يبحث عنه الجميع و هو الوسيله التي تساعد المتداولين امثالنا الذين ليس لهم راس مال كبير للتداول شكرا لك واتنمنى لك المزيد من النجاح والربح

heroo252
12-21-2013, 21:04
انا بصراحة نفسى اخلص من الهامش والمارجن والرافعة
واتاجر من غير رافعة مالية خالص
بس دة محتاج مبال ضخمة اوى

forexman55555
02-15-2014, 23:16
التداول عن طريق الهامش شئ رائع و هو اشبه بقرض انت تأخذه
و تتاجر به و تربح و تعيده و تأخذ الارباح لنفسك

salimned
02-15-2014, 23:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح هده الطريقة
في المتاجرة بالهامش لقد استفدت منها كثيرا
و لاشك ان المبتدئين سيتعلمون منها ايضا و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

yopibianco
02-16-2014, 00:08
مشاركه المستثمرين الصغيرين والمتوسطين اصبحت ممكنه نظرا للتداول بنظام الهامش
لكن تنطوى على مخاطر كبيره لذلك يجب الحذر فى التداول فالسوق ليس له قلب والخسائر دائما مؤلمه

khaled22al
02-16-2014, 00:39
بسم الله الرحمن الرحيم ,,,,,,,,,,,,,,, اخي البكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو في البداية اتقدم لك بالشكر الجزيل على جهدك المتواصل في التقدم و الازدهار واتمنا لك الاكثر في هذة المجال واسئل الله ان يكون هذة في ميزان حسناتك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

أحمد بيكس
02-16-2014, 01:48
أشكرك أخي الكريم على هذا الموضع الرائع عن تقنيات التداول عن طريق الهامش .. تحياتي وننتظر جديدك دائما لا تحرمنا من ابداعاتك

fatma abdelhay
02-16-2014, 02:51
اشكرك اخى على موضوعك وبالفعل التجاره بالهامش مهمه جدا بالنسبه للى امولهم صغيره زى وزى معظم الاعضاء المتداولون العرب
اشكرك أخى على موضوعك وبارك الله لك
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله :)

pic
02-28-2014, 04:22
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

caf
03-21-2014, 06:24
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

rami007
03-28-2014, 16:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الشرح و ياريت
تبصط الشرح اكتر لاني
لم استوعبه جيدا و ارجو ان تنضم
الموضوع ايضا كي يتمكن من قراته في احسن الاحوال
سلام تحياتي
بالتوفيق

ebram
03-28-2014, 17:07
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الشرح و ياريت
تبصط الشرح اكتر لاني
لم استوعبه جيدا و ارجو ان تنضم
الموضوع ايضا كي يتمكن من قراته في احسن الاحوال
سلام تحياتي
بالتوفيق
فعلا اخي رامي الموضوع بالنسبه للناس المبتدئه بيكون معقد شويه
لكن يجب علي كل تاجر ان يحاول استيعاب تلك الامور
لان تعتبر البدايات لفهم اسلوب الرافعه الماليه والهامش
وايضا المسابقه الخاصه بافضل موضوعات اصبحت تخرج موضوعات منظمه جدا

maged mag
03-28-2014, 17:14
بارك الله فيك على موضوعك المتميز وعلى شرحك الوافى الكافى
استفدنا كثيرا من هذا الشرح
تحياتى لك اخى وبالتوفيق

harimeche
03-28-2014, 18:04
الســــلام عليكم ورحمة الله

المتاجرة بنضام الهـــامش في الحقيقة هي فرصة

مغرية للين لا يمتلكون رأس مـــال ضخم تحياااااتي

وبالتوفيق

maged mag
03-28-2014, 18:46
شكرا اخي علي هذا الشرح الجميل والجيد
ومع تمنياتي للجميع بالتوفيق
ومع تحياتي لكم
وتقبل مروري

Mahmoud Ali
03-28-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ...

اولا اخي المتاجرة عن طريق الهامش اعطت لنا الفرصة و شجعتنا للخوض في هذا المجال
و الاهتمام بالهامش امر مهم وينبغى علينا نحن المتداولين ان نكون اكثر حرصا فالشركه تضع حد معين لخسارتها بينما نحن لا

karam22
03-28-2014, 19:38
مقال ممتاز اخي الكريم
مشكور اخي وبالتوفيق في ما هو قادم من موضوعات ومشاركات واعمال فوركسية موفقة ان شاء الله ........................................

نور المعرفه
03-28-2014, 20:18
في موضوع أخر اليوم كنت أتحث مع أحد الإخوة الكرام عن دور شركة الواسطة في عملية المتاجرة بالفوركس ، وأحب أن أزيد على موضوعك يا أخي ، أن الشركة التي تقوم بعملية التوسط بينك وبين البنك تكون بحاجة لتفعيل هويتك الدولية لديها لتتمكن من سحب أرباحك ، بالتوفيق .

forex-2013
03-29-2014, 00:00
من الجيد لمعرفة بهذه المعلومات القيمة حول كل المضامين ،
والنواحي التي تخص المتاجرة في سوق الفوركس، أشكرك أخي على الموضوع.

a7med84
04-27-2014, 20:12
بلتاكيد احنا استثمارنا ضعيف جدا فى هذا السوق

ولولا وجود الرافعه والعمل بالهامش لكان الامر مختلف وهى ميزه اكبر من انها تكون عيب لبان بدون الهامسش كان الفوركس لنا مستحيل

sara ali
04-27-2014, 20:28
ﺷﻜﺮﺍ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻭﺍﺳﺘﺎﺫﻱ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ
ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ

Moha New
04-27-2014, 20:41
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

abo heba
04-27-2014, 20:46
التداول بالهامش هو من المميزات الاكثر من رائعه والتى تميز التعامل فى الفوركس لانها تمنحك تداول باحجام اموال ضخمه وانت براس مال صغير
لكن هناك تحذير انت الخاسر الوحيد

MAZROUR
04-27-2014, 20:47
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان المتاجرة عن طريق الهامش اعطت لنا الفرصة
و شجعتنا للخوض في هذا المجال و الاهتمام بالهامش امر مهم وينبغى علينا نحن المتداولين ان نكون
اكثر حرصا فالشركه تضع حد معين لخسارتها بينما نحن لا بالتوفيق للجميع ان شاء الله

scan
05-22-2014, 04:19
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

sara ali
05-22-2014, 08:17
تقنيات جميله لفن التداول اخي انا اسمي التداول ده فن
ارجو ان تكون تمتعت بتلك التقفنيات
واشكرك عليها بشده
وتقبل خالص مروري وتحياتي لك اخي الفاضل

aysamiman
05-22-2014, 09:41
تقنيات التداول عن طريق الهامش
و ننتظر منك المزيد من المواضيح
المهمة

ahmedmomen
05-22-2014, 17:34
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن تقنيات التداول عن طريق الهامش
وطبعا المتاجرة بنظام الهامش هي اساس المتاجرة في الفوركس لانك بتقدر بمبلغ صغير تدخل في صفقات بحجم كبير جدا

sara ali
05-23-2014, 06:34
السلام
عليكم
ورحمة الله
تعالى وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير في الدنيا والاخره على الموضوع الجميل
وشكرا جزيلا اخي الفاضل

host
05-28-2014, 03:05
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

hamdy saleh
05-28-2014, 03:06
بســـــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــرا

gehad87
06-21-2014, 13:34
موضوع منقول يا اخي العزيز وينقصة التدقيق قبل وضعه بالمنتدى
موضوع ليس ديدا ومستهلك عشرات المرات
ما ينقصة التنسيق

soooonor
06-21-2014, 14:53
المتاجرة بالهامش و الرافعة المالية هى التى اتاحت الفرصة لألاف المستثمرين الصغار يوميا للتواجد فى سوق الفوركس برأس مال لا يتعدى 100 دولار

لكن عند التداول بهذه الطريقة لابد من الحذر و الالتزام بالادارة السليمة لرأس المال

ruse
06-25-2014, 13:46
السلام عليكم
في الخساره المريره وبالتوفيق

HemzaM
06-25-2014, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
التداول عن طرق الهامش نعمة و نقمة في نفس الوقت
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

memoxmax
06-27-2014, 11:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
واتمنى لصاحب الموضوع مزيد من التقدم والنجاح سبيلقاقفاق

memoxmax
06-30-2014, 15:23
اتقدم بخالص الشكر والتحية لكل من ساهم بنشر معلومات تفيدنا فى هذا المجال الشيق والمتميز وهو سوق الفوركس
واتمنى لك التميز والتقدم والسلام عليكم \ئيللاشاشث

AMLAK
08-15-2014, 10:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع تقنية التداول عن طريق الهامش
مهمة جدا و من التقنيات العالية في تجارة الفوركس اشكرك على هذا الموضوع المفيد و التقنيات الرائعة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-29-2014, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع التداول بالهامش
هو من المميزات الاكثر من رائعه والتى تميز التعامل فى الفوركس لانها تمنحك تداول باحجام اموال ضخمه وانت براس
مال صغير لكن هناك تحذير انت الخاسر الوحيد بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

YMTMAX
09-26-2014, 00:11
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو
جديد ومفيد ..

مصراوى
09-26-2014, 00:21
اخى الفاضل لك كل الشكر على الموضوع وبالفعل استفدت من الموضوع وننتظر المزيد لتعلم الكثير وكسب الخيرة وبالتوفيق للجميع

haffoudhi
09-26-2014, 00:25
يمكن القول ببساطة ان المتاجرة بطريقة الهوامش تتلخص في الاتي -
ان الزبون المستثمر بوضعه وديعة من المال يحوز علي امكانية المتاجرة بقدر كبير من القروض يعطي
من الشركة المتاجرة باسمه تحت ضمان الوديعة التي يعوض منها الخسارة في ايّ عملية غير موفقة على مراكز العملات المفتوحة.

medo2013
09-26-2014, 00:58
المتاجرة بنظام الهامش من اهم مميزات الفوركس التى تجذب المتداولين على تجارة الفوركس لان المتداول من الممكن ان يستثمر بمبلغ صغير ويربح منه مبلغ كبير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

hellelali2
09-26-2014, 01:05
بارك الله فيك اخي الكريم علي هدا التوضيح المميز وانا اعتقد ان التداول في سوق الفوركس هو بحر كبير من العلوم والبحوث والتي يمكن ان تكون لها مستقبل كبير فالمستقبل والله الموفق

salimtec
09-26-2014, 01:07
السلام عليكم و رحمة الله
تعليمات مهمة جدا باراك الله فيك بأخي ننتظر جديدك في العاجل القريب واصل معنا و لا تفاصل بالتوفيق للجميع

sanadiab
09-26-2014, 01:47
السلام عليكم ورحمه الله بوركاته
جزاك الله خيرا اخى الكريم على موضوعك وشرحك ومجهودك فى توصيل المعلومه اخى انا دخلت الفوركسس بسبب وجود التجاره بالهامش
فلولا التجاره بالهامش ما كنا اخى موجودين كصغار متاجرين بالسوق
تقبل مرورى

dalirap
09-26-2014, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
التداول عبر الهامش هو الذي يمكن أصحاب الحسابة الصغيرة من سخول السوق وشراء عقود

shoshotamer
09-26-2014, 04:03
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

moundir123
09-26-2014, 15:07
طبعا من التقنيات الكبرى للفوركس لكنها من التقنيات الكبرى لهدم حسات المتداول في ساعات كلما كانت الرافعة المالية كبيرة كان الربح عالي والعكس صحيح وكلما كانت الرافعة صغيرة ومتوسطة كان الربح اقل والخسائر قليلة لكنها اضمن

men
09-28-2014, 04:15
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

nuclear2010
10-09-2014, 21:11
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

mghorab90
10-10-2014, 02:59
الهامش هو الشيئ الذي يبحث عنه الجميع و هو الوسيله التي تساعد المتداولين امثالنا الذين ليس لهم راس مال كبير للتداول وقد استرسلت في موضوعك الجميل والله يعطيك العافيه

mohammed hussien
10-10-2014, 16:37
فعلا الاهتمام بالهامش امر مهم وينبغى علينا نحن المتداولين ان نكون اكثر حرصا
فالشركه تضع حد معين لخسارتها عند حجز الهامش بينما نحن لا نقتنع بالخسارة ونستمر فى صفقه خاسرة

en9med7at
10-10-2014, 19:11
السلام عليكم ورحمت الله تحياتى للجميع
أشـــگـــــرگ على الـمـــوضــــوع الـمـفـيـــــــد غــالـيــتي
سلمــتــي وسلمـــــــت أنـامـلـــگ على الـطـــرح
ويعـطـيــــڪ ربـي ألف ألف عــااافــيــــــہ
لا تـحـرمـيـنــــا مــن جــديــدگ و أجـمــل مـــواضـيـعــــگِ
لكِ مني أجـمـل تـحــيــــہ معـطــره بالـــورد
ودي وعـطـــر ردي لگِ ..~

mohamed.atef
10-31-2014, 02:57
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 11:57 PM ---------- Previous post was at 11:31 PM ----------

جزاك الله خيرا على الشرح المتميز لتقنيات التداول عن طريق الهامش و لكن لو كان الموضوع مصورا في فيدو لكان أفضل، الزمن هو زمان الصورة و الصوت، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forex.free
11-08-2014, 12:07
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد للاعضاء المبتدئين
فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

antonioforex
11-11-2014, 17:11
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لطريقة التداول عن طريق الهامش لان الكثير من المبتدئين في المنتدى
لا يتقنونها و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل.

ahmedibrahim258259
11-11-2014, 17:26
اللام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الرائع لتقنيات التداول عن طريق الهامش جزاك الله خير
تقبل مروري

aminox009
11-14-2014, 11:31
نعم بالفعل أخي فهذه التقنية جد مهمة كما أنه بفضل الرافعة تمكن المبتدئين و صغار المتداولين من ولوج هذا المجال و مضاعفة رؤوس الأموال

esshazly
12-24-2014, 01:58
السلام عليكم ..شكرا اخى العزيز على هذا الشرح الوافى للتداول عن طريق الهامش لولة هذة الطريقة ما كنا هنا لانها اعطت فرصة لنا لدخول هذا المجال .. بالتوفيق ان شاء الله في التداول مع انيستا فوركس والمنتدي الجميل

ibrahim forex
12-24-2014, 02:12

hassanabu
01-28-2015, 22:07
السلام عليكم
تبقى اراء الخبراء والعقول البشرية اكثر دقة والمام بالمتغيرات على الصعيد الاقتصادي والمالي المحلي والعالمي
ان المخاطرة في التوصيات تكمن في الاحتمالية البسيطة في عدم مواكبتها للمتغيرات الحقيقية في السوق

Wassa04
01-29-2015, 03:48
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

عاشق الفوركس
02-11-2015, 01:43
وكل ده من الهامش يعنى الناس مش حتقدر تتاجر في الفوركس بدون هامش خاصة اذا كان راس المال قليل لان الشركة تاخد نسبة تسمى الهامش المستخدم كعربون ....تحياتى لك

the professor
02-11-2015, 03:55
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

darsh
02-11-2015, 06:53
بصراحة هذه من اهم مميزات الفوركس بلا جدال بس المشكلة انها بتخلى التسرع فى اتخاذ القارا يدمر الحساب خاصة فى دخول السوق دون ادارة راس مال جيدة

meme214
02-11-2015, 07:15
السلام عليكم
شكرا أخي علي الشرح الرائع والمفيد
واتمني لك دوام التفوق والنجاح
بالتوفيق

haythem99
02-11-2015, 07:16
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
تبقى اراء الخبراء والعقول البشرية اكثر دقة والمام بالمتغيرات على الصعيد الاقتصادي والمالي المحلي والعالمي

rafiq18
02-11-2015, 11:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
نورت أفكارنا يا أخي بهذا التفصيل النافع باذن الله لقد شرحت تقنيات التداول عن طريق الهامش بكل بساطة .
مشكور

BYE
02-11-2015, 18:14
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

متوكلة
02-15-2015, 11:27
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لتقنيات التداول بنظام الهامش و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح المستمر من هذا السوق

فوركسوريا
02-15-2015, 12:00
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان المتاجرة عن طريق الهامش اعطت لنا الفرصة
و شجعتنا للخوض في هذا المجال و الاهتمام بالهامش امر مهم وينبغى علينا نحن المتداولين ان نكون
اكثر حرصا فالشركه تضع حد معين لخسارتها بينما نحن لا بالتوفيق للجميع ان شاء الله

sinator
02-15-2015, 15:02
شكرا أخي الحبيب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
وأتمنى لك المزيد من التقدم

doaa sary
03-31-2015, 18:23
والهامش المتاح كلة ليك واقصى خسارة والعربون مسترد

العراقي
05-13-2015, 07:01
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

محمد السيد
05-13-2015, 07:16
معذرة أخي الفاضل .. فان لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك
كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا

madmax07
06-16-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تقنيات التداول عن طريق الهامش واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mechanical
09-23-2015, 19:34
السلام عليكم ... الهامش اداة كويسة جدا من الممكن التعامل معاها في التداول ومن الممكن ان تكون السبب في الارباح وكمان
من الممكن ان تكون السبب الرئيسي في الخساير
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

aymansaleh
09-23-2015, 19:37
الاخ الكريم, ان تقنيات المتاجره عن طريق الهامش او باستخدام الرافعه الماليه هي من اهم مميزات سوق الفوركس, يمكن التداول بمبلغ يتجاوز اضعاف واضعاف رأس المال
تقبل مروري

amramr777
09-23-2015, 19:41
السلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام.

tareq sleem
11-16-2015, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي الشرح الوافي الجيد ا
والمفيد **وشكرا**والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة**

doaa sary
02-19-2016, 18:27
والهامش المتاح اكتر مبلغ مسموحلك تخسرة

mouad bassim
02-24-2016, 01:13
موضوع رائع
معلومات هامة و خاصة للاعضاء الجدد المبتدئين
جازاك الله خيرا و السلام

snnaky
01-09-2017, 21:37
موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة
احنا هنا فى منتدى تعليمى يعنى عاوزين موضوعات تعليمية يتعلم منها المبتدأ اداة جديدة او معلومة جديدة تنفعة فى المتاجرة مش مواضيع حماسية فى النهاية انت لا تضيف اى معلومة جديدة

adamarwan
01-10-2017, 00:59
فى السوق فى اوقات لا يمكن ان تفهم
الامر الى ممكن ان يحدت فيها لدى انت مطالب
بان تتعلم التحل وان تفهم هدا الامور
وحظ موفق

mohcine amari
01-10-2017, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على هذا الموضوع الشيق عن تقنيات التداول عن طريق الهامش و هي الطريقة التي تسمح لنا ان تاول في سوق عالمي كسوق الفوركس و الذي كان متاح للتجار الكبار فقط

Ayman ElSayed
01-10-2017, 01:47
السلام عليكم
انا استخدم الهيدج في كل صفقاتي بعد ان تبدأ الصفقة في الانعكاس افتح صفقة
في الاتجاه المعاكس وقبل ان اغلق الصفقة الحالية لاستمتع بالضغط على الهامش

xmenflis1
01-11-2017, 17:20
مرحباً شكراً على إضافة
نعم مشاركه المستثمرين الصغيرين والمتوسطين اصبحت ممكنه نظرا للتداول بنظام الهامش
بتوفيق للجميع

nonam
06-18-2017, 17:57
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون الترند من الادوات البسيطة اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في السوق وكمان التعامل معاها الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل معاها الاهم في السوق وكمان الهامش من الادوات الكويسة اللي بتمكنك من التداول

medben
06-18-2017, 18:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة والافادة الكبيرة
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري
:ok:

Bastof
06-18-2017, 18:43
شكرا لصاحب الموضوع ولجميع الاعضاء الذين ساهموا بمشاركاتهم في هذا المنتدى المميز والرائع واتمنى ان تستفيدو من الدروس الت توجد في المنتدى

A.mustafa
01-19-2019, 11:50
التداول بالهامش هو من المميزات الاكثر من رائعه والتى تميز التعامل فى الفوركس لانها تمنحك تداول باحجام اموال ضخمه وانت براس مال صغير
لكن هناك تحذير انت الخاسر الوحيد واتمنى تقبل مروري...