PDA

View Full Version : مصطلحات تداول العملات الاجنبية 3

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 14:46
ساري حتى يتم إلغاؤه
"ساري المفعول حتى يتم إلغاؤه". طلب يقدم لتاجر للشراء أو البيع بسعر ثابت. ويظل الطلب ساري المفعول حتى يلغيه العميل.
سعر الدولار
عند عرض سعر مبلغ معين من عملة أجنبية مقابل الدولار الأميركي، بغض النظر عن موقع التاجر أو بأية عملة يطلب العرض. والاستثناء لهذا هو سعر الإسترليني مقابل الدولار الأميركي (أي الكابل) الذي يقدم سعر الصرف له بمبلغ متغير من الدولارات الأميركي مقابل جنيه إسترليني واحد.
سعر الصرف الثابت
سعر رسمي تحدده سلطة نقدية لعملة واحدة أو أكثر. وعملياً، حتى أسعار الصرف الثابتة يمكن أن تتقلب بين حدين أعلى وأسفل، مما يدعو إلى التدخل.
سعر الصرف المعاكس
سعر صرف بين عملتين، يتكون في العادة من سعريهما منفصلين، ويقاس مقابل الدولار الأميركي.
سعر الفائدة الأميركي الأساسي
سعر الفائدة الذي تقوم البنوك الأميركية بإقراض عملائها من الشركات على أساسه.
سعر الفائدة العائم
في مقابل السعر الثابت، يتقلب سعر الفائدة على هذا النوع من الصفقات مع أسعار السوق أو الأسعار الرئيسية للفائدة. ومن الأمثلة على سعر الفائدة العائم الرهن العقاري القياسي.
سعر الفائدة على عقود الشراء
سعر الفائدة الليلي بين البنوك.
سعر باتجاهين
الأسعار التي يتم فيها تقديم سعري طلب وعرض.
سوق المضاربة على الارتفاع
سوق تتسم بارتفاع الأسعار فيها.
سوق المضاربة على الانخفاض
سوق تتراجع الأسعار فيه بحدة نتيجة انتشار شعور بالتشاؤم (نقيض سوق المضاربة على الارتفاع).
سوق النقد
سوق شراء العملات المادية وبيعها.

KHALIDOO7
06-14-2016, 20:15
==============
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

رشا محمد الهوارى
06-26-2016, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

Forex-eg
03-23-2017, 17:21
اخواتى الاعزاء المبتدئين لا تنجرفو حول تداول العملات لخطورة موقفها فى السوق الاتحادى فى الوقت الحالى وخسارتها فى التداولات البورصات المختلفة مشكور على المعلومات الغنية بالمعرفة

abdallah.2017
03-25-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا خى الكريم على تلك المعلومات واﻻخبار والمصطلحات التى تقدمها لنا كنحن نبحث عن الهظخبرات وكل شئ يفييدنا بالتداول ...

مروه عصر
03-25-2017, 16:53
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المصطلحات المهمه والمفيده والتى لا يعرف عنها الكثير من المتداولين المبتدئين الذين ليس لديهم الخبرات الكافيه فى هذا المجال

عبد الرحيم رافا
03-25-2017, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله
اخي انت في هذا الموضوع تطرقت الى اهم المصطلحات التي تخص الاخبار و خصوصا القوية منها شكرا . . .

doaa sary
03-28-2017, 19:34
مصطلحات مهمه جداا للجمييع الف شكر ليك ع الموضوع المميظز فى مصطلحات اول مرة اسمعها
واستفدت جداا بانتظار مواضيعك الجديدة
بالتوفيق للكل

ahmed abdelmomen
03-28-2017, 22:58
مصطلحات وتعريفات مهمة الصراحة وعلى كل متداول معرفتها في بداية تداوله
خاصة المبتدئين وفي انتظار المزيد من التعريفات والمصطلحات
جزاك الله خيرا اخي

stethoscope
03-28-2017, 23:13
مشاركة مهمه بها اسماء مصطلحات أجنبية مهمه جدا يجب الا نغفلها كل الاسماء التى ذكرتها من اهم المصطلحات فى سوق الفوركس لكى تكون محترف فوركس لابد من معرفتها شكرا لك

Mohamed Alsaeed
03-28-2017, 23:28
شكرا على هذه المعلومات الرائعه
واتمنى الاكثار من الموضوعات لتعليم المبتدئين مثلى
تقبل مرورى <3

Mohamed Youssef
04-03-2017, 19:42
أشكرك على طرح المصطلحات المفيدة دى
اخي الكريم مشكور على طرح المميز والبسيط
تقبل مروري وبالتوفيق

ayouz
04-03-2017, 20:01
السلام عليكم اخي مشاركتك مفيدة صراحة لان مثل هده المصطلحات ان صح تسميتها الفوركسية هي مفيدة للمبتدئين بالخصوصو لان الخبراء تجاوزوها بالتوفيق

antr
04-03-2017, 21:28
مشكور اخى على الشرح للمصطلحات لان الكثير من المضاربين بالفعل بيكوناو محتاجين لكثيرمن المعلومات عن السوق بشكل كبير

nour3iny
04-03-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من المهم معرفه جميع المصطلحات لمعرفه كيفيه العمل بها اثناء التدوال والتحليل تقبل مرورى

dias40
04-03-2017, 22:26
مصطلحات وتعريفات مهمة يجب على كل متداول معرفتها في بداية تداوله
خاصة المبتدئين
جزاك الله خيرا اخي شكرا على هذه المعلومات الرائعه

michael1
04-03-2017, 22:34
اخى الفاضل انا اعرف ان من الافضل ان
كل هذه المصطلحات فى العملات الاجنبية
من الممكن ان تكون هى الافضل على الاطلاق

thewaytosucsess
04-03-2017, 23:03
اشكرك اخى الكريم على هذة المعلومات الرائعة والمفيدة لجميع الاعضاء
خصوصا المبتدئين كى يزيدوا من معلوماتهم بخصوص سوق الفوركس
بانتظار المزيد من الموضوعات الشيقة والاعمال المتميزة دوما

M0hsenalawady
04-03-2017, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

marwa94
04-04-2017, 13:08
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على طرح هذا السؤال المفيد جدا لكل المتداولين وبدوري لاز لت لم استوعب بعد الفوركس كوبي ولذالك فاني اتابع معك الردود لمحاولة فهمه جيدا والعمل به انشاء الله وشكرا

houarisat
04-13-2017, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي
بارك الله فيك على المصلحات مفيدة جدا للجميع حتى أنا عن نفسي غستفدت منها كان يلزم فقط إضافة أسمائها بالإنجلزية لكي يتم التعرف علها مستقبلا

rayzigar
04-14-2017, 11:43
مهم جدا يا اخي التعرف على المصطلحات الاساسية في عالم الفوركس والالمام بها هو علم حيوي تحتاجه في كل الاوقات في السوق
انما الامر الهام ايضا انه لابذ من اتباع الطرق العادية في التعلم لا ان نتبع طرق جد غامضة ومشبكة فالتبسيط في التعلم امر مساعد على التعلم

Mo7a
04-14-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على المصطلحات وتعريفها حيث ان المصطلحات مهمه جدا لكل مبتدا لكي يفهم ما يقرئه او يسمعه من شرح بعد ذلك فتعتبر المصطلحات هى الخطوة الاولى فى التعلم

latraaa
04-14-2017, 14:06
مشكور خي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من النتائج الراقية من خلالها أخي الكريم، بالتفويق لك

yousee
04-14-2017, 14:08
المصطلحات التي يجيب أن يتعلمها كل شخس أولا هي المسطلحات التي تكون دائما أمامه أي المصطلحات التي ادا لم يتعلمها لن يعرف أن يتاجر

M0hsenalawady
04-17-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

muhammad ismail
04-18-2017, 03:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على المعلومات بخصوص المصطلحات فى الفوركس ولازم طبعا الكل يكون ملم بيها عشانيقدر يتعامل مع الفوركس
كويس جدا وتقبل مورى اخى الكريم

mostafa1995
04-18-2017, 03:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي الاعزاء ........ انا جديد في هذا المجال ..... ومصطلحات
يعني اول مررة اسمعها تحياتي لك اخي الكريم اتمنى ان تستمر بفادتنا على هذا الشكل
مشكووور

abouseada
04-18-2017, 08:47
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
جزاك الله كل خير يا اخى الكريم و اتمنى منك الاستمرار فى الموضوعات المفيدة و المعلومات الرائعه فى سوق التداول ......شاكر ليك تقبل مرورى

alonsoo
04-22-2017, 06:54
السلام علكم ورحمة الله وبركاته انت كاتب الصراحة حاجات كتيرة جدا جدا انا شاف ان اغلبها لا يمت للفوركس بأى صلة لا من بعيد ولا من قريب

mahmoud552
04-22-2017, 16:25
مصطلحات مهمة جدا فى السوق نتعامل معها بسكل يومى
نتمنى التوفيق للجميع والنجاح فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

عبد الرحيم رافا
04-22-2017, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله
المصطلحات اخي الفاضل هي كثيرة جدا و يجب ان تكون على علم بها خصوصا التي تكون في الاخبار و تكون الاخبار قوية

ابوفؤاد
04-22-2017, 23:59
التعرف على المصطلحات يصب فى مصلحه كل من ييد ان يصبح ذات يوم محترف و بالتلى يمكن له ان يعمل على المصلحه العامه للشان الخلى للفوركس و الاستفاده التامه ن التحليلات الاساسيه للعملات

aym
04-23-2017, 00:35
مصطلحات تتداول العملات الاجنبية من المهام الاولية فى التتداول فى الفوركس هو معرفة المصطلحات التى تنشرها اخى ونشكرك على تقديم
مثل هذة النوعية من المواضيع التعليمية

midobols
04-23-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

مشاركة مهمه بها اسماء مصطلحات أجنبية مهمه جدا يجب الا نغفلها كل الاسماء التى ذكرتها من اهم المصطلحات فى سوق الفوركس لكى تكون محترف فوركس لابد من معرفتها شكرا لك