PDA

View Full Version : مصطلحات تداول العملات الاجنبية 7

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 14:50
ن ن أ
اختصار للنظام النقدي الأوروبي، وهو اتفاقية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقضي بالمحافظة على التوازي بين أسعار صرف عملاتها.
نقطة
يستخدم المصطلح في سوق العملات لتمثيل أقل قدر من الحركة يستطيع سعر التداول القيام بها. واعتماداً على السياق، تكون نقطة أساس واحدة في العادة (0.0001 في حالة اليورو مقابل الدولار الأميركي، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي، والدولار الأميركي مقابل الفرنك السويسري و0.01 في حالة الدولار الأميركي مقابل الين الياباني).

وسيط
وكيل ينفذ طلبات المستثمرين لشراء وبيع العملات. لهذه الخدمة، يتم تقاضي عمولة والتي قد تكون خاضعة للتفاوض أو غير خاضعة له حسب الوسيط وحجم المعاملة.
وضع آجل
وضع في السوق يشتري فيه العميل عملة لم يكن يملكها في السابق. يتم التعبير عنه في العادة بعملة القاعدة، مثل الدولار الآجل (المارك الألماني العاجل).
وضع مفتوح
أية صفقة لم تتم تسويتها بعد بدفع مادي أو عكسها بصفقة مقابلة بالقيمة والتاريخ نفسه.

MOHAMED2701
06-24-2016, 19:44
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيمة
والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

michael1
06-24-2016, 19:59
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح المفيد اعتقد ان الكثير هنا استفادة
من هذا الشرح المبسط والجميل وارجو منك ان تفيدنا باستمرار
انشاء الله

Mohammed Abdel Monem
06-24-2016, 22:30
ن ن أ
اختصار للنظام النقدي الأوروبي، وهو اتفاقية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقضي بالمحافظة على التوازي بين أسعار صرف عملاتها.
نقطة
يستخدم المصطلح في سوق العملات لتمثيل أقل قدر من الحركة يستطيع سعر التداول القيام بها. واعتماداً على السياق، تكون نقطة أساس واحدة في العادة (0.0001 في حالة اليورو مقابل الدولار الأميركي، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي، والدولار الأميركي مقابل الفرنك السويسري و0.01 في حالة الدولار الأميركي مقابل الين الياباني).

وسيط
وكيل ينفذ طلبات المستثمرين لشراء وبيع العملات. لهذه الخدمة، يتم تقاضي عمولة والتي قد تكون خاضعة للتفاوض أو غير خاضعة له حسب الوسيط وحجم المعاملة.
وضع آجل
وضع في السوق يشتري فيه العميل عملة لم يكن يملكها في السابق. يتم التعبير عنه في العادة بعملة القاعدة، مثل الدولار الآجل (المارك الألماني العاجل).
وضع مفتوح
أية صفقة لم تتم تسويتها بعد بدفع مادي أو عكسها بصفقة مقابلة بالقيمة والتاريخ نفسه.

سلام عليكم اخى الكريم
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

kamelamin
07-28-2016, 17:08
مرحبا شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح المفيد اعتقد ان الكثير هنا استفادة
من هذا الشرح المبسط والجميل وارجو منك ان تفيدنا باستمرار.وشكرا

---------- Post added at 03:08 PM ---------- Previous post was at 02:36 PM ----------

مرحبا وشكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح المفيد اعتقد ان الكثير هنا استفادة
من هذا الشرح المبسط والجميل وارجو منك ان تفيدنا باستمرار
انشاء الله وبالتوفيق للجميع

younes-dz
07-28-2016, 17:59
السلام عليكمو رحمة الله وبركاته اخي اشكرك على شرحك لمفهوم النظام النقدي الاوربي انا اول
مرة اسمع به صراحة ويبدو من خلال ما تطرقت اليه مهم معرفته

mr123
07-28-2016, 18:01
سلام

يعتبر درس مصطلحات تداول العملات الاجنبية من الدروس الهامة فى التداول للحصول على الخبرة اللازمة

شكرا

antr
07-28-2016, 19:11
مشكور يا زعيم على النقل بتاع المصطلحات بس الفكرة ان نركز فى الى يفدنا فى الفوركس حتى لا نتشتت لان المصطلحات الخاصة بالاسهم مش شرط تكون مفيده فى الفوركس

doaa sary
08-01-2016, 02:55
اول واحدة مش فهماها ا ا ن
دى مش فاهمة لكن الوسطاء او شركة الوساطة معروفه
هى بتوفرلك برنامج التداوال
مقابل الاسبريد العمولة اللى بتخدها الشركة

maryam1
01-09-2017, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Samira shabban
01-09-2017, 21:19
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس......
وشكرا لك......

عبد الرحيم رافا
01-09-2017, 21:33
السلام عليكم و رحمة الله
الكثير من الناس في البداية تكون بعض المصطلحات تشكل لهم عائق في التواصل مع احد يفوقهم خبرة ولكن مع مرور الوقت يصبح الامر سهل

fares2alex
01-20-2017, 23:42
اخي الغالي احمد عبد لباسط انا اشكرك شكرا جزيلا لتوضيحك لنا المصطلحات الخاصة بسوق الفوةركس

واريدك ان تضيف لنا ايضا المصطلحات التي هي باللغة الانجليزية مثل سبريد مثلا

abo.tali.wtalin
04-14-2017, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا دايما بستفاد من تلك المواضيع المميزة اخوانى الاعضاء جزاكم الله كل خير على طرحها والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

mahgoub
04-14-2017, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مصطلحات هامة جدا يجب علي الجميع معرفتها فالمصطلحات الاقتصادية هامة خاصة عند استخدام التحليل الأساسي في قراءة حركة السوق
شكرا اخي

fayadansakr
04-14-2017, 22:54
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
بالطبع لك كل الشكر و العرفان و الاحترام و التقدير علي معلوماتك و طريقه سردها الجميل اشكرك شكرا جزيلا يا صديقي

A.mustafa
04-14-2017, 23:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

صعب الواحد يتداول في العملات الاجنبيه بدون وسطاء وهدف الوسطاء تقديم جميع الادوات المساعده لك وهذا كله مقابل السبريد
وشكرا لك واتمني لك التوفيق ..
تقبل تحياتى

m7med
04-14-2017, 23:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريمم لشرحك لنا اهم المصطلحات الهامة في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

murad3infor
04-14-2017, 23:51
السلام عليكم
طبعا في تجارة الفوركس يجب ان تكون ملما بالمصلطحات
كي تستطيع المتاجرة وان تفهم عما يتكلم السوق
واراء الخبراء

mostafa1995
04-15-2017, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ تحياتي لك اخي الكريم على هذا الموضوع ان شاء الله اشوفلك مةواضيع تانية مفيدة تحيااااتي لك
استفدت فعلا

Mohamed Alsaeed
04-15-2017, 16:52
اهلا وسهلا بك اخى العضو فى المنتدى
وشكرا لك على المشاركه الفعاله
ننتظر المزيد
جزاك الله خيرا ونفع بك
...........
تقبل مرورى المتواضع

Mahmoud salman
04-15-2017, 16:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

Mohamed Youssef
04-15-2017, 17:40
ياريت تكمل المصطلحات المهمة دى
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذه الموضوع المتميز وجميع الموضوعات التي تقدمها
والتي تقدم لنا الرؤية الصحيحة وكيفية الاستفادة منها في التجارة والله الموفق للجميع

Mo7a
04-18-2017, 11:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع وعلى الشرح المميز لبعض المصطلحات التى يجب على كل متداول ان يعلم معناها لانه سوف يقابلها فى طريق تعلمه سواء فى الكتب او الفيديوهات

magic777
04-18-2017, 11:58
اكيد طبعا هنا اهم المصطلحات بيكون مهم معرفتها من البدايه للتعرف والتعامل بها مع المجال ده لانها تعتبر زي ابجديه العمل
هنا ومهم المعرفه لاهم هذه المصطلحات

rayzigar
04-19-2017, 12:18
المصطلحات الاساسية بالخصوص الي تتداول في المنصات والوسيط والفوركس عموما لازم طبعا الواحد يكون ملم بها وفاهمها وحافظها
انما المصطلحات الي تكون اساسية الواحد يكون مع الوقت متمكن منها كلها لانها متداولة يوميا ولحظيا خصوصا الي لها علاقة بالمنصة

Samira shabban
04-19-2017, 14:37
السلام عليكم ..
طبعا مصطلحات جديده ومهمه لم اكن اعرفها اشكرك على التوضيح
لكل الاعضاء واتمنى لك مزيد من التقدم والنجاح ..

mid0killer
04-19-2017, 14:53
بارك الله لى يا اخي الغالي على المقاله الممتازه ايوا كدا خلو الناس المبتدئه تستفاد من المقالات وايضا من البونص وايضا اضيف الاسكالبينج هو عدد معين من النقاط لا يزيد عن 50 نقطه سريعه على اي زوج وقت توافر الفرصه

KARIM2017
04-19-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
اخي العزيز خالص التهانئ والتقدير علي موضوعك الهام السهل في شرحه الذي نستفيد منه كثيرا وارجو ان تكون موضوعاتك ذات اهميه دائما
في تعليم الاعضاء وخاصه الاعضاء الجدد

Mohamed Youssef
04-23-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مصطلحات مهمة جدا فى التداول طبعاً
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
ربنا يوفقك فى التداول ان شاء الله

alonsoo
05-01-2017, 06:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكن انا ارى اخى الفاضل ان اصلا عملات الاتحاد الاوروبى كلها اصبحت موحدة وهى اليورو

waelmma
05-01-2017, 07:05
:(:)):)) تمام اخى الفاضل برك الله فيك على هذه المعلومات الهامة ومنتظرين
منك المزيد من المعلومات وجزاك الله خيرا اخى الفاضل :)):o

ebn masr
05-12-2017, 18:21
فى الحقيقة المصطلحات دى مهمة ولازمة وضرورية ولازم علينا وواجب وضرورى ومهم اننا ندرك ونتعلم ونتعرف على تلك المصطلحات