PDA

View Full Version : كيفية الاستفادة من المعطيات الاقتصادية 3

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 14:55
الخطوة الرابعة هي لحظة صدور الخبر والمقارنة السريعة بين النتيجة الفعلية والمتوقعة كما سبق وتطرقت قبل ذلك حيث يجب المقارنة ما بين المعطى الذي صدر اذا كان قد فاق التوقعات او اضاعها او صدر بحسبها بالضبط, وتتراوح المعطيات بين الدول في امكانية وجود مفارقة بين المتوقع والذي صدر بالفعل حيث نرى انه عادة ما تصدر المعطيات الاوروبية دون مفاجات غير متوقعة وقريبة من توقعات المحللين بينما تسجل المعطيات الاقتصادية التي تصدر في الولايات المتحدة تفاوتا ما بين النتيجة الفعلية وبين ما هو متوقع. هنا يجدر بي الاشارة ان بعض المستثمرين يراهنون على صدور معطى افضل من التوقعات او اسوا قبل صدور المعطى نفسه وبذلك يتخذون اتجاها معينا بحسب التخمين لا اكثر الا اني انصح بركوب القارب مع اتجاه التيار بعد بدئه.

الخطوة الخامسة هي العملات المتضادة في الاتجاه . يجب مراجعة أسعار العملات لغير الدولار او ما يسمى بالغة العربية تصالب العملات . كما هو معروف فان قيمة الدولار أمام عملة معينة قد تتغير أحياناً نتيجة لتغير قيمة هذه العملة أمام عملة أخرى غير الدولار فعلى سبيل المثال اذا ارتفع الين بشكل حاد جدا امام الباوند. اي بكلمات اخرى انخفض الزوج gbp/jpy فإن ذلك قد يسبب انخفاض للباوند مقابل الدولار الامريكي اي انحفاض في قيمة الزوج gbp/usd .

MOHAMED2701
06-24-2016, 19:37
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيمة
والله الموفق والمستعان لى ولكم جمي

khalidjoker
07-09-2016, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا لك أخي أحمد على شرحك لأهم بند في التحليل الأساسي.
بالتوفيق و السلام

liverpool FC
07-09-2016, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي على هذا الموضوع انا كمبتدئ لا افضل العمل ايام المعطيات الاقتصادية او الاخبار الاقتصادية

shr
08-11-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ازواج ايضا لها نسبه وعلاقه بين الانخفاض والارتفاع زي اليورو ين والباوند ين والدولار يورو والباوند دولار

عمر عبدالرحمن
08-23-2017, 19:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع الأسعار و الدي امدنا بكثير من البيانات الثمن
والله الموفق والمستعان لى ولكم جمي

abutalia
08-23-2017, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي كيفيه الاستفاده من المعطيات الاقتصاديه وهو موضوع هام جدا يستحق الشكر والسناء والله الموفق والمستعان

abutalia
08-29-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الهام عن كيفيه الاستفاده من المعطيات الاقتصاديه وان شاء الله نحقق اهدافنا من التداول بسوق العملات

abdallah.2017
08-29-2017, 02:24
موضوع اكتر من رائع وشكرا لك اخى الكريم وشكرا على التداول للمعلومات والخبرات للجميع واتمنى ان اراك بموضوعات جديدة وبالتوفيق ...

محمد حافظ 120
08-29-2017, 02:44
من المؤكد اخي ان المعطيات والاخبار الاقتصاديه لها دور كبير في التداول وفي التنبؤ بشكل جيد لاسعار العملات مما يحقق افاده كبيره لنا لمعرفه افضل الخيارات التي يجب ان تتبع من اجل تحقيق اكبر نسبه من الارباح لذلك فانا اري ان متابعه الاخبار شيء اساسي في التداول

zam_bozo
08-29-2017, 13:41
أحسنت كثيرا في هذا المقال ولكني كنت أود أن ابدأ معك من أول جزء في الموضوع ..
و ليتك عقبت بعد كتابته على الروابط الخاصة بالأجزاء السابقة حتى يمكننا تجميعها لقراءتها معا حتى يحصل الربط بين أشلاء الموضوع

moh007
09-06-2017, 15:38
السلام ورحم الله وبركاته
الموضوع المفيد ومعلومات قيمة
ارجو من الجميع الاستفادة وبيتوفيق انشا الله شكرا جزيلا لك اخي الكريم

Mahaahmed
09-06-2017, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور علي هذه المشاركة القيمة والمهمة
وشكراا علي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن الاستفادة من المعطيات الاقتصادية
جزاك الله كل خير وبالتوفيق
تقبل مروري وتحياتي

mohamed el haoussi
10-17-2017, 00:55
شرح مفيد جدااااااا بارك الله فيك أخي وجازاك الله كـل خيرا تقـبل مروري
تحياتي لك و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :bravo:

فـي آمـــــان اللــــه

ehabbob
11-20-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
والله ولى التوفيق

Abanoub hamdy akhnoukh
11-21-2017, 00:25
السلام عليك اخى العزيز
شكرا لمعلوماتك والافادة منها
فعلا المعطيات الاقتصادية مهمة جدا حيث انها تفيد فى تحديد الاستراتيجات
وقد تودى الى كوارث اذا لم نحللها جيدا