PDA

View Full Version : تحليل تداول العملات الأجنبية

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 15:07
التحليل الفني والتحليل الأساسي لتداول العملات الأجنبية

التحليل الفني لتداول العملات الأجنبية هو أسلوب في التنبؤ بحركات الأسعار وتوجهات السوق في المستقبل عن طريق دراسة المخططات البيانية لسلوك السوق في الماضي والتي تضع بعين الاعتبار أسعار الأدوات، وأحجام التداول والفائدة المفتوحة في الأداة، عن وجدت.

التحليل الأساسي لتداول العملات الأجنبية هو أسلوب في التنبؤ بحركات سعر أداة مالية في المستقبل بناءً على عوامل اقتصادية وسياسية وبيئية وغيرها من العوامل والإحصائيات ذات العلاقة التي تؤثر على العرض والطلب الأساسيين لما يكمن وراء الأداة المالية.

وعملياً، يستخدم العديدون من المشاركين في السوق التحليل الفني إلى جانب التحليل الأساسي لتحديد استراتيجيتهم في تداول العملات الأجنبية. من الميزات الكبرى للتحليل الفني أن المحللين الخبراء يستطيعون تتبع العديد من الأسواق والأدوات في الأسواق، بينما يحتاج المحلل الأساسي إلى معرفة سوق بعينه عن كثب.

الفروق الرئيسية بين نوعي التحليل:
التحليل الأساسي
يركز على ما يجب أن يحدث في سوق ما
العوامل التي تؤثر في تحليل الأسعار:

1. العرض والطلب
2. الدورات الموسمية
3. الطقس
4. سياسة الحكومة

التحليل الفني
يركز على ما يحدث بالفعل في سوق ما
تعد المخططات البيانية بناءً على سلوك السوق وتشمل:

1. السعر
2. حجم التداول
3. الفائدة المفتوحة (العمليات الآجلة فقط)

يدرس المحلل الأساسي سبب حركة السوق، بينما يدرس المحلل الفني أثر تلك الحركة.*

KHALIDOO7
06-14-2016, 20:13
=========================
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جميل جدا منك يا اخى الفاضل

ســأصيــرُ يــومــاً مــا أُريــــد

shadea1991
06-17-2016, 23:02
شرح جميل جدا منك يا اخى الفاضل

ســأصيــرُ يــومــاً مــا أُريــــد وشكرا

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

bahoma310
06-26-2016, 07:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
النحليل الاساسي مطلوب ايضا و يجب دمجهما
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

Forex-eg
03-23-2017, 14:36
من اهم التحليلات الفنية فى حساب معامل الربح والخسارة فى العملات الاجنبية والسندات المختلفة المعروفة فى اسلوب التنبؤ الاساسى مشكور اخى احمد على الموضوع المهم القيم هذا

smartawi
03-25-2017, 14:48
التحليل الفني كما تعلم يا اخي فيه الكثير من الاتقنبات ولعل الافضل بينها في رايي التحليل الكلاسيكي
ايضا ممكن تلاقي من تخصص في التحليل الرقمي او التحليل اعتمادا على المؤشرات الفنية فقط كنظام منها الى غير ذلك

Trid93dz
04-03-2017, 00:49
بارك الله فيك التحليل الفني يعتمد عليه أثناء التجارة داخل الفوركس والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

faical93
04-03-2017, 00:55
التحليل الفني هو الافضل اخي في السوق ولازم تعلم كيفية التحليل مع الوقت اعتمادا على المؤشرات التي تساعدك في التحليل وشكرا
تقبل مروري

LAIRB
04-03-2017, 00:57
شكرا لك اخي على هده تحليل تداول العملات الأجنبية واتما لك العودة بموضوع جديد وبالتوفيق للجميع
واتمى ربح مميز للجميع باتوفيق اخي الفاضل ولجميع الاخوان

Mohamed Alsaeed
04-08-2017, 22:54
مرحبا بك اخى العضو
نرحب بك جدا فى المنتدى
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
جزاك الله خيرا
نتمنى المزيد
..................
تقبل مرورى المتواضع

amirak
04-09-2017, 01:42
معلومات مفيدة جدا و نصيحة غالية تساعد اي مبتدا في الفوركس
اشكرك علي طرح الموضوع و علي التفسير الواضح
تقبل مروري

alonsoo
04-14-2017, 06:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك بالفعل تحليلن فى الاسواق هما التحليل الاساسى والتحليل الفنى وهما مختلفان من حيث الطريقة طبعا

waelmma
04-14-2017, 11:12
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان
يكون هناك تحليل سليم للصفقات من جميع النواحى حتى تضمن نجاح الصفقة ان شاء الله

جمال صادق
04-14-2017, 11:24
يمكن تحليل العملات من اكثر من زاوية للاستفادة منها بنوع مختلف من انوع المؤشرات الفنسة الموجودة فىالسوق و الاستفادة من اشكال التحركات بها

احمد فرحان منصور
04-14-2017, 11:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تحليلةمفيد ومميز ويبين حراكات العملات بشكل علمي وننتظر منك المزيد تقبل احترامي

Hamza El36
04-14-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحليل الأساسي يركزعلى ما يجب أن يحدث في السوق..
بينما التحليل الفني يركز على ما يحدث في السوق من تغيرات...إلخ
والله أعلى واعلم
وتقبل مروري..
تحياتي.

antr
04-14-2017, 17:09
مشكور اخى على الشرح بالفعل السوق محتاج الى الكثير من التحليل والعمل حتى تستطيع المضاربة فية بشكل صحيح وهو الامر الى بياخد جهد كبير

M0hsenalawady
04-17-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

latraaa
04-17-2017, 19:58
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله أخي الكريم، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك

hosam2020
04-17-2017, 20:00
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على هذا التحليل اخى الفاضل
تمنياتى لجميع الاعضاء بالتوفيق و النجاح
تقبلو مرورى

m7med
04-17-2017, 20:07
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الريم افضل التداول علي التحليل الاساسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

magic777
04-17-2017, 20:32
اكيد بالتحليل هنقدر نصل لمستوى جيد في تحديد الاتجاه الصحيح للسعر وده هيساعد بالفعل على ان تكتر معانا الصفقات الي
بننجح فيها على حساب الاخرى

adamarwan
04-17-2017, 21:57
نعم اخى لشئ جيد ان تتمكن من ان تعتمد
على هدا الامور لكى تصل الى الامور الجيد التى بها ممكن ان تنطلق الى التداول
الناحج فى هدا المجال وان تتحسن منه
وحظ موفق اخى الغالى

zunebha
04-19-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل التحليل هو اساس الفوركس.
بلرك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

tamermosa
04-19-2017, 14:31
بالفعل اخي الفاضل ‘ التحليل الفني والتحليل الأساسي هما من اشهر التحليلات المستخدمة في سوق الفوركس. لكن الافضل لينا كمضاربين التحليل الفني

cladiator2007
04-19-2017, 14:34
التحليل . شيء اساسي في حياة المتداول . يجب ان يكون مقرونا بمتابعة اخبار و احوال السوق و الاحداث الدولية لانها تؤثر بشكل كبير في حركة السوق و خصاءصه .
مشكور كثيرا اخي على الشرح .
تقبل مروري و تحياتي

mid0killer
04-19-2017, 14:56
يجب على كل متداول يريد التداول بنجاح فى سوق الفوركس ان يتعلم بالاول كيفية التحليل الفني لاي زوج يريد التداول عليه كي يستطيع ان ينجح بالصفقه فالتحليل هو يساعد على الربح المضمون من السوق

Mohamed Youssef
04-23-2017, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوعك مميز ومنسق ومفيد للعملات الاجنبية
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
ربنا يوفقك فى التداول ان شاء الله

skylol
04-25-2017, 01:11

اخي الغالي التحليل الفني مهم في سوق الفوركس ولكن يعتبر التحليل الكلاسيكي اهم اتمنى التوفيق للجميع

elmister
04-28-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل تحيه طيبه وبعد من اهم التحليلات الفنية فى حساب معامل الربح والخسارة فى العملات الاجنبية والسندات المختلفة المعروفة فى اسلوب التنبؤ الاساسى .. تقبل مروري

ilyestoumi
04-28-2017, 19:09
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا
تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب
شكرا لك أخي على هذه المشاركة
التعلم الجيد و القناعة و العمل بدون
مجازفة اهم وسائل النجاح

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

abutalia
04-30-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي التحليل الوافي للعملات الاجنبيه والله يكرمنا ونحقق ارباح من تداولاتنا في حساب البونص ونسحب ارباحنا علي خير .............

mahmoud552
04-30-2017, 16:48
هناك انواع كثيرة من التحليل مثل الفنى والتحليلى والتوافقى
نتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

el7agga
05-02-2017, 14:21
مشكور يا محترم علي الموضوع المميز عن تداول العملات الاجنبيه ولا شك ان التجداول بالعملات من افضل انواع المضاربات بالنسبه لعدد كبير من المتاجرين والله الموفق

alaa50
05-02-2017, 14:33
كتير من المتداولين يهمل تعلم التحليل الاساسى ويعتمد فقط على التحليل الفنى
وطبعا دا بيحقق ربح لكن الدمج بين التحليل الاساسى والتحليل الفنى هيخليك تتفادى صفقات ضعيفه كتير

rayzigar
05-03-2017, 11:28
التحاليل في عالم الفوركس يا اخي في رايي ينقسم الى اثنين قويين واساسيين الاول الفني والثاني الاساسي وربما النفسي ايضا مهم
انما اذا ما نظرنا الى النسبة فربما الفني اكثر انتشارا ثم الاساسي اما النفسي فارى ان الكل ربما يعمل به في اطار الفني

Mr Fathy
05-09-2017, 12:25
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم هو فعلا فى فى السوق ٣ انواع حاليا من التحليلات التحليل الاول اللى هو التحليلات الاقتصادية والتانى التحليل الفنى والتالت التحليل الرقمى بس انا معرفش عنه اى حاجة اصلا

fouadar
05-09-2017, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التحليل الفني هو دراسة حركة الأسعار لأزواج العملات المختلفه باستخدام الرسوم البيانية، لتوقع حركة السعر في المستقبل
تقبل مروري جزاك الله خير

ali gamal
05-09-2017, 13:34
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

amirak
05-10-2017, 19:49
سلمت أناملك الذهبيه على ماخطته لنا
أعذب التحيات لك لكـ خالص إحترامى

mostafa ilsawi
05-11-2017, 00:33
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته من المهم جدا معرفه كلا من التحليل الفني و التحليل الاساسي فكلاهما عوامل مساعده في وضع الاستراتجيات و خطط التداول
تقبل تحياتي

Mohamed Alsaeed
05-11-2017, 12:42
شكرا لك اخي على هده تحليل تداول العملات الأجنبية واتما لك العودة بموضوع جديد وبالتوفيق للجميع
واتمى ربح مميز للجميع باتوفيق اخي الفاضل ولجميع الاخوان
تقبل مرورى

yousee
05-11-2017, 14:14
تحليل تداول العملات الأجنبية دائما يكون لكل شخص طريقة خاصة في تداول هده العملات لأنه بعد ما تصبح محترف يجب ان تحاول أن تجد طريقتك الخاصة في التداول

fouadar
05-11-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تم التحليل الفني بما حدث بالفعل في سوق تداول العملات الأجنبية، بدلاً من الاهتمام بما يجب أن يحدث
تقبل مروري جزاك الله خير

Abu_Yassin
05-11-2017, 20:50
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أكيد طبعا تحليل تداول العملات الأجنبية فوركس بيحتوى على نوعيين من التحليل التحليل الأساسى الذى يعتمد على الأخبار السياسية والأقتصادية والتحليل الفنى الذى يعتمد على خط الترند ونقاط الدعم والمقاومة

number1
05-11-2017, 21:35
طبعا التحليلات مهمه جدا للتداول مع سوق العملات ويوجد انواع التحليلات تنقسم الى تحليلات فنيه والتحليل الاساسي العملات والمعادن والسلع في سوق الفوركس طبعا ان يوجد نوع اخر من التحليلات مثل استخدام الشموع اليابانيه بمختلف انواعها واشكالها التي تقوم بتحليل للاسعار المستقبليه ل اسعار السلع والمعادن والعملات في سوق الفوركس العالمي الكبير جدا

ibrahimsoft
05-11-2017, 21:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي لك اخي الكريم و لك جزيل الشكر علي هذه التحليلات و دعمي لك بالاستمرار و سوف ننتظر منك كل جديد ان شاء الله ، لك مني اطيب التمنيات بالنجاح و التوفيق ف مستقبلك بإذن الله .. تقبل مروري اخي الفاضل ..

Mony Ezzat
05-11-2017, 21:52
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك افضل تحليل هو التحليل الفني ومن خلاله يمكننا تحقيق الارباح واهم شيء هو التداول بالاستراتيجيه

doaa sary
05-13-2017, 15:40
ميزة التحليل الفنى البساطة ف التعامل والدخول بالترند لاين وممكن اى مؤشر كمان وخلاص تشوف اشارة للدخول وتحط هدفك واللوت المناسب والاستوب وتسيب الصفقات مع نفسها

hamadasalama
05-15-2017, 01:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الهام جدا الذي افادنا بشكل كبير خصوصا نظريه العرض والطلب التي افضلها تماما في هذا السوق الكبير واعتبرها الاسساس ..............................

nour3iny
05-15-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
وهنالك علاقه وطيده بين التحليل الاساسى والتحليل الفنى مما يجعل النتائج افضل للتحليل تقبل مرورى

kirollos.budggie
02-14-2018, 19:01
اخي الكريم السلام عليكم
أشكرك على موضوعك الرائع جدا
واتمني منك المزيد من المقالات التي تفيدنا
تقبل مروري

A.mustafa
02-17-2018, 12:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
كتير من المتداولين يهمل تعلم التحليل الاساسى ويعتمد فقط على التحليل الفنى
وطبعا دا بيحقق ربح لكن الدمج بين التحليل الاساسى والتحليل الفنى هيخليك تتفادى صفقات ضعيفه كتير..

asmaamagdy3
02-17-2018, 13:55
السلام عاليكيم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق موضوع شيق للغارة والهى يا اخى بارك الله فيك وفى كل الاعضاء الى زيك

amine saddiki
02-17-2018, 17:09
اخي الفاضل التحليل الكلاسيكي هو الافضل بالنسبة لي كدالك
ممكن تلاقي من تخصص في التحليل الرقمي او التحليل اعتمادا على المؤشرات الفنية

nepester
02-17-2018, 17:40
التحليل الفني و الاساسي هي قاعدة التعلم بالنسبة للمبتدئين و بتعلمها و ممارستها لمدة طويلة ستمكنهم من الدخول في عالم الفوركس و البداية في التداول
بالتوفيق للجميع في الفوركس
وشكرا

hamadasalama
02-17-2018, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك يا اخي الفاضل ان التحليل الفني هو لعنصر الاساسي الذي يضفي قيمه كبيره علي الشارت ولكن التحاليل الفنيه هي بحور من العلم والكتب والدراسات التي لابد وان نهتم ببعضها ان لم يكن جميعها هناك التحليلات الفنيه الرقميه التي تعتمد علي نسب رقميه وحساب معادلات رقميه مثل الفيبوناتشي الذي يعتبر من اقوي التحليلات الرقميه وهناك نسب رياضيه يرتد منها السعر مثل النسبه 61 فيبوناتشي والنسبه 50 فيبوناتشي والنسبه 38 فيبوناتشي وهذه النسبه ممكن تدخل معاها احدي انواع التحليل الاخري للتاكد من النسبه التي يرتد منها السعر هي النسبه الصحيحه وهناك ايضا البيفوت بوينت وهي عباره عن عمليان حسابيه للهاي واللو بتاع اليو السابق وتكون دعوم ومقاومات يوميه مهمه جدا يحترمها السعر بنسبه كبيره ايضا هناك نسب الميوري ماث وهي من النسب الرائعه في التحليل الفني ويحترمها الشارت بشكل كبير . ويوجد ايضا التحليل الزمني الذي يعتمد علي الزوايا السعريه الزمنيه مثل زواياا جان الرائعه وهناك ايضا التحليل الكلاسيكي الرائع وهو اصل واساس كل التحليلات واي محلل سواء موجي او زمني او رقمي لابد ان يستعين بالتحليل الكلاسيكي مع تحليله . وبالنسبه للتحليل الاساسي لا يمكن اغفال دور التحليل الاساسي لانه من التحليلات التي تدفع حركه السعر اما صعودا او هبوطا والله الموفق لكل خير وتحقيق ارباح كبيره بالاستعانه من التحليلين الفني والاساسي والله الموفق والمستعان

zam_bozo
02-17-2018, 18:16
المعلومات التي قدمتها لنا في هذا المقال عنتحليل تداول العملات الأجنبية هي معلومات جديدة بالنسبة لنا
وحقيقة لم نكن نعلمها من قبل وهي ايضا معلومات جيدة قطعا ستفيدنا في التداول نرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات ان لم يكن في ذلك اثقال عليك ..

ehabbob
02-17-2018, 21:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضوالكريم التحليل الفنى والتحليل الاساسى من الاشياء المشتركة فى التعامل مع التداول والامر مشترك بين جميع المتداولين هو طريقة تحديدهم للاتجاه العام للسعر بحيت اغلب المحللين يعتمدون على التحليل الكلاسكي في تحديد الاتجاه مما يعطي نفس التنبا و النظرة على سوق الفوركس و حركة السعر
والله ولى التوفيق

bassoumy
02-27-2018, 18:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي الموضوع الهام عن تحليل التداول بالعملات الاجنبيه المختلفه وهو من المواضيع الهامه جدا التي افادتنا بشكل كبير في سوق العملات وتجعلنا نحقق الارباح من السوق

emadomda
02-27-2018, 18:47
أخواتي المبتدئين ، إليكم 10 نصائح ذهبية جمعتها لكم ،لا يجب على أي أحد منا إغفالها في بداية رحلته في هذا العالم الواسع الممتع و الخطير بآن معاً ، وهي بمجملها تتعلق بتحسين طريقة تفكير المتداول.

1. تقدم بنعومة الى منطقة غيرمعروفة!

لا ترتكب خطأ معظم المبتدئين. على سبيل المثال، هم يسمعون بعض الشائعات ويقومن باستثمار كل ما لديهم على أمل جني الربح بسرعة ودون مجهود. كتاجر مبتدئ ابدأ بشكل صغير. بكل تواضع تعلم كل ما تستطيع عن عدد قليل من الأدوات قبل الغوص عميقا.

2. تمسك برأس المال الخاص بك !

"الأرباح السريعة متوفرة، ولكن النجاح الحقيقي في التداول يأتي مع الوقت والخبرة. تذكر: البقاء هادءا
في هذا النوع من العمل يتحقق من خلال الانضباط والمعرفة، من خلال دخول السوق والخروج منه بثقة."

3.احترم ال - Stop loss الخاصه بك

هل تعرف ما هو السبب الاول الذي يدفع التجار للتوقف عن التداول؟ أنهم يتكبدون خسائر فادحة لأنهم لا يتعاملون باوامر وقف الخسارة في استراتيجياتهم . ان الامر بهذه الدرجه من البساطة.!إذا كان الام Stop Lossغير مألوف لك , تأكد من أنك تعمل لفهمه جيدا قبل فوات الاوان