PDA

View Full Version : المصطلحات المالية 2

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 15:37
(Financial Markets) هي الأسواق التي يتم تداول أي شيء له علاقة في المال والنقد والعقود الآجلة . ويضم في طياته سوق الأسهم وغيره العديد من الأنواع. وسوق مالي هو عبارة عن مسمى عام يمكن استخدامه لوصف أي نوع من الأسواق في العالم ما دامت تتعامل في تبادل النقد بالنقد أو النقد بالمال ولا تشمل أسواق تبادل المال في المال مثل المقايضة بل الشرط الأساسي هو وجود النقد في أحد الأطراف.
أسواق ناشئة

(Emerging Markets)أسواق لم تصل إلى مستوى الأسواق المالية الرئيسية مثل أميركا واليابان وهي تمثل حوالي 80% من اقتصاديات دول العالم . ومن الممكن تمثيلها بأسواق الخليج.
أصول\موجودات

(Assets)مجموع الممتلكات التي هي من حق فرد أو مجموعة تشمل العينية مثل الآلات والعقار وأيضا والمال والنقد , والمواد الغير ملموسة مثل براءة الاختراع والشهرة.
إضفاء

(Amortization) استرداد أو دفع مبلغ من المال عن طريق تحويله إلى دفعات, ويدفع أو يستلم كل قسط في زمن يقرر مسبقا.
أوبك

o123
07-20-2017, 22:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك المميز وشرحك الرائع الاستمرار في المعلومات القيمه دي واتمني للجميع ولك التفوق

m7med
07-21-2017, 02:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم لشرحك لنا اهم المصطلحات الماليه الشهيره في سوق الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

skylol
07-23-2017, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي مصطلحات مفيدة جدا وانا استفدت منها كتير لانها كلها مرتبطة في مجال الفوركس اتمنى التوفيق للجميع

عمر العراقي
07-23-2017, 18:55
أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية، شكراً لك على ما قدمتموه لي من معلومات جيدة وقيمة في علم التجارة والفوركس ولكن نحتاج الى معلومات اكثر واحترافية جيدة

AICHA ESSIABRI
07-23-2017, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل على كل ماقدمته اتمنى لك مزيد من العطا والنجاح لجميع الاخوة انشاء الله

عمر العراقي
07-23-2017, 21:40
سلام عليكم
وراح ازيد بعض المعلومات لدي ايضا
Carry Trade - التداول المحمول : هي عملية اقتراض الأموال بمعد
لات فائدة منخفضة، ثم استثمار هذه الأموال في أصول ذات معدلات فائدة مرتفعة.

Closed Position – موضع مغلق
غلق الموضع يعني أن الصفقة قد انتهت، سواء كان موضع بيع أو شراء، وسواء كان مربحاً أو خاسراً.

Closing Market Rate - سعر غلق السوق
من المعروف أن سعر الغلق هو السعر النهائي الذي يتم به تداول الورقة المالية.

Currency Appreciation – ارتفاع قيمة العملة
هو ارتفاع سعر عملة ما مقابل عملة أخرى.

Currency Basket – سلة العملات
هي مجموعة معينة من العملات ذات متوسط ترجيحات تستخدم كمقياس لقيمة او كمية التزام ما.

Currency Futures – العقود الآجلة للعملة
هي العقود التي تحدد السعر الذي يتم به بيع أو شراء العملة في المستقبل في تاريخ محدد. يستخدم المستثمرون العقود الآجلة غالباً للحماية من المخاطر.

Currency Pair - زوج العملات
زوج يتكون من عملتين مختلفتين يتم التداول بها في عملية تجارية في الفوركس. على سبيل المثال: EUR/USD.

D
Daily Chart – الرسم البياني اليومي
هو رسم بياني يوضح حركة الأوراق المالية خلال اليوم.

Day Trade – موضع تداول لمدة يوم واحد
هو موضع تداول تم فتحه وغلقه في يوم واحد.

Demo Account – حساب تجريبي
هو حساب تجاري يتم تمويله بأموال افتراضية، حيث يعطي للمتداول امكانية اكتشاف الأسواق وتجربة تطبيق التداول المستخدم قبل استثمار أموال حقيقية في الحساب التجاري الحقيقي.

Depth of Market – عمق السوق
هو عدد مواضع البيع والشراء لورقة مالية بأسعار متفاوتة.

Drawdown – تراجع
عند انخفاض قيمة الإستثمار، يطلق هذا المصطلح على المدة ما بين أعلى وأدنى مستوى للقيمة.[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/COLOR][/COLOR]

ابراهيم مرسى
07-23-2017, 21:42
شكرا جزيلا اخى الكريم على هذا الطرح المفيد هكذا نرفع من شأن المنتدى بهذه المواضيع المفيدة للجميع بالأخص للمبتدئين
واصل أخى الكريم وجزاك الله خيرا

hooda
08-08-2017, 23:17
بسم الله الرحمن الرحيم
(Assets)مجموع الممتلكات التي هي من حق فرد أو مجموعة تشمل العينية مثل الآلات والعقار وأيضا والمال والنقد .تقبل مروري

doaa sary
08-10-2017, 14:35
اول مرة اسمع المصطلحات دى اية علاقتها بالفوركس معتقدش ليها اهمية زى التيك بروفت والاستوب لوز والميتاتريدر ونيو اوردر ده كلام تجارى بحت لايخص الفوركس ولا هيفيد

monir123
08-10-2017, 16:07
سلامى لك اخى الكريم
Amortization) استرداد أو دفع مبلغ من المال عن طريق تحويله إلى دفعات, ويدفع أو يستلم كل قسط في زمن يقرر مسبقا مكن شلرح اكتر يعنى كدا زى السلفه وترد على اقساط

shr
08-10-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المصطلحات دي برا الفوكرس الممتلكات ودفع الدين وده كلو اعتقد انه فالبورصه بس ملوش دعوه بالفوركس

tahar2015
11-25-2017, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مصطلحات الفوركس كثيره جدا الاحسن التركيز على المهم منها فقط
بارك الله فيك وبالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

هدير البدري نور
11-25-2017, 18:13
انا معتقدش ان المصطالحات دي ليها اي علاقة بسوق الفوركس انا اول منره اسمع
عنها انتظر منك كل ما هو يخص الفوركس فقط تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق للجميع

ehabbob
11-25-2017, 20:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وطرح تعريفات لبعض النصطلحات المالية وتفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
والله ولى التوفيق

drissou45
11-25-2017, 21:17
فعلا امر رائع ان يهتم المتداولين بالمصطلحات الاقتصادبه , معرفتها ودورها والربط فيما بينها ,
هده الامور تسمى بالتحليل الاساسي , وهناك متاجرين يحللونويدخلونحسب هدا النوع من النحليل,
تقبل مروري , تحياتي

amine saddiki
12-23-2017, 02:52
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المصطالحات دي ليها اي علاقة بسوق الفوركس انا اول منره اسمع
عنها انتظر منك كل ما هو يخص الفوركس

Sofien
12-23-2017, 05:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، خمسة سنين في الفوركس ولم احتاج إلى مثل هذه المصطلحات

مشكور على المجهود ولكن عندما تقدم تعريف لشيء ما لا تنسى ذكر كيفية إستعماله في المتاجرة

waelmma
12-23-2017, 07:08
:)):)):)) تمام اخى الفاضل دى مصطلحات مالية هامة جدا اشكرك عليها وفى انتظار المزيد
من المصطلحات المالية وجزاك الله خيرا اخى الفاضل وربنا يوفق الجميع ان شاء الله