PDA

View Full Version : المصطلحات المالية 11

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 15:45
(Trade deficit)و هي حالة تحدث عند الموازنة بين صادرات الدولة ووارداتها, و يتكون العجز عندما تكون الواردات أعلى من الصادرات.
العرض

(Demand)و هو كمية يراد شراؤها من منتج أو سلعة معينة, كلما زادت هذه الكمية فإنها تعبر عن نضوب هذا المنتج و بالتالي إرتفاع سعره.
العرض النقدي

(Money Supply)هو كمية السيولة الموجودة في الإقتصاد من أوراق مالية أو معدنية و حتى السندات المالية و التي يتم احتوائها من الأفراد و الشركات و المؤسسات الخاصة و الجهات الحكومية، و يقسم تقريرها إلى M0, M1, M2, M3, بناءا على نوع و حجم الحساب.
العقود الآجلة

(Futures) هي عقود ملزمة لبيع أو شراء أداة معينة في المستقبل بوقت محدد و بسعر محدد, يندرج في العقد الكمية و النوعية للأداة او السلعة المتعاقد عليها, و تعتبر هذه العقود منظمة و لها معايير محددة لا تنحرف عنها أبدا. تستخدم كوسيلة للتحوط كما يتخذها البعض أداة مضاربة في الأسواق المالية.
العقود المقدمة

(Forwards)و هي عقود نقدية تتم في السوق يكون فيها التسليم مؤجلا لبعد عقد الصفقة, و بغض النظر أن التسليم يكون في وقت لاحق محدد إلا أن السعر يكون قد تحدد وقت العقد.
العملات التقاطعية

(Crosses)و هي سعر صرف العملات مقابل بعضها البعض على ان لا يكون الدولار الأمريكي طرفا في الزوج.
العملة المغتربة (Eurocurrency )

هي نوع من الودائع يتم إنشاؤها من قبل الحكومات أو الشركات في البنوك الأجنبية عن الحكومة أو الشركة الأم, خارج الدولة, ويشترط أن تكون الإيداعات بعملة غير عملة البلد الذي تم فيه الإيداع. على سبيل المثال أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بإيداع مبلغ نقدي في أحد البنوك في إفريقيا على شكل وديعة في اليورو .
الفائض التجاري

sleh bouabid
06-24-2016, 23:13
السلام عليكم اخى بالنسبة لأوقات المتاجرة تختلف من شخص إلى اخر وحسب المواعيد المناسبة بكل شخص وبالنسبة لى انا متاجر يومي و التداول كل يوم على طول الأسبوع و لا أضيع اي يوم و الفرص لاتاتي دائما و الحمد لله في خسارة و ربح وبالتوفيق للجميع

امل الحياه
06-24-2016, 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل ,,,, شكرااا على هذه المعلومات القيمه تسلم
بالتوفييييييق وتحياااااتى

Ami abdou
06-25-2016, 02:53
مشكور اخى الكريم على ترجمة هذه المصطلحات و التى توجد منهاالكثر يجب علينا ان نكون على علم بها و على الاقل المصطلحات المتداولة اكثر تقبل تحياتى

khalidjoker
07-09-2016, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا أخي الكريم على شرحك لأهم المصطلحات المالية، أتمنى أن يستفيد الجميع.
بالتوفيق و السلام

Rami Abadlia
07-09-2016, 19:22
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا أخي على هذه المصطلحات فقد إستفدت منها كثيرا

محمد ابوغزاله
07-09-2016, 19:52
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم
و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

doaa sary
04-02-2017, 15:03
مشكور ع الموضوع اخى الكريم انا مفهمتش اى حاجه من المصطلحات دى اول مرة اشوفها واكيد مالية لاكن مش تبع الفوركس
معرفش غير الاخيرة الكروس العملات اللى مفهاش الدولار الامريكى

Aymen djouani
04-02-2017, 15:07
بسم الله السلام عليك و رحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي الكريم علي هذا الموضوع و هذه المصطلحات القيمة جزاك الله خيرا. تقبل مروري

michael1
04-02-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم انا احب ان اعبر على
ودى واحترامى لك فى هذا الموضوع الذى يتكلم على المصطلحات
التى فى الفوركس

Bastof
06-20-2017, 02:06
شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع الذي استفدت كثيرا وتعلمت منه العديد من الاشياء في عالم التداول وانصح اخواني المتاجرين بالتعلم قبل المتاجرة

ilyess
06-20-2017, 03:05
اخى الفاضل ,,,, شكرااا على هذه المعلومات القيمه تسلم
بالتوفييييييق وتحياااااتى

zunebha
06-20-2017, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم يجب ان نتعلم فهم بعض المصطلحات لكي نتعامل باريحية بالسوق وتكون لدينا خبرة دون ان تمقص من عملنا فهذه المصكلحات معمة وهي تمشي مع الفوركس

ahmedmca
06-20-2017, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا اخي فهذه المصطلحات مهمة جدا للمبتدئين

bassoumy
06-21-2017, 23:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الفاضل علي المصطلحات الماليه القويه وهي افاجتنا بشكل كبير في سوق الفوركس والله الموق لكل خير.............

m7med
06-21-2017, 23:28
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اهم المصطلحات في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

عاطف محمد
06-21-2017, 23:41
السلام عليكم اخى بالنسبة لأوقات المتاجرة تختلف من شخص إلى اخر وحسب المواعيد المناسبة بكل شخص وبالنسبة لى انا متاجر يومي و التداول كل يوم على طول الأسبوع و لا أضيع اي يوم و الفرص لاتاتي دائما و الحمد لله في خسارة و ربح وبالتوفيق للجميع

nour3iny
06-22-2017, 01:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الطرح الرائع للمصطلحات الماليه والتى يجب معرفتها للاستفاده منها تقبل مرورى

freetrade
06-22-2017, 01:17
المتداول اللي عاوز يكون له خبرة كويسة في المجال ده لازم يقري ويهتم انه يعرف غالبية مصطلحاتالتداول بالذات كمان لو بيتعامل مع مواقع ومنتديات اجنبية وبيتعلم من الاجانب طرق تداولهم

محمد حافظ 120
06-22-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... شرح منسق وجميل وممتاز.. مشكور اخي.. ربنا يوفقك اخي.. استمر وبالتوفيق ليك

a2oo
06-22-2017, 01:59
بسم الله الرحمن الرحيم
بالفعل مشاركة رائعة ومفيدة تقدم معلومات تهم المتداول وخصوصا المهتمين بالتداول بناءا على الاخبار
اشكرك على هذا المجهود
تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
06-22-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومات في غاية الروعه اخي الحبيب ارجوو منك المزيد دوما داخل المنتدي لافادة الجميع تحياتي

هدير البدري نور
06-22-2017, 02:32
مصطلحات هامه جداا وجيده مشكووور يا اخي بارك الله فيك
انتظر منك كل ما هو جديد موضوع هاام بالتووفيق للجميع تحيااتي لك

adamo92
06-22-2017, 02:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مسائكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي على الموضوع و المعلومات الممتازة التي ذكرتها
تقبل مروري

اسلام مجدي عباس
06-22-2017, 06:19
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته مهم جدا لأي حد في مجال الفوركس انو يعرف هذه المصطلحات
المالية لأني اكيد هيحتجها في شغله في سوق الفوركس وهو بيتداول بيها في العملات أو اس شئ اخر

sheka2017
06-22-2017, 06:20
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من تخفيض الرافعه المالية لتناسب ادارة راس المال الصارمه والالتزام بها فاغلبيه المتداولين المبتدئين يكون راس المال الخاص بهم فى حساباتهم صغيره بالنسبه لكميه كبار المستثمرين فى السوق الذين يدخلون فى اوقات المخاطرة فتاخذ الاخضر واليابس تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم جميعا

ETrade
06-22-2017, 06:46
المصطلحات التي ذكرتها تحتاج الى توضيح اكثر، فكثير من المصطلحات لاحظت انها تستخدم بغير المعنى الوارد في الموضوع ولكن عموما لك جزيل الشككر على المشاركة بهذه المعلومات
لكن حاول ان تكون معلوماتك اكثر دقة لتكون مفيدة وذات قيمة

waelmma
06-22-2017, 07:11
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يججب ان تعلم ان
هذه مصطلحات اقتصادية هامة جدا اشكرك عليها اخىى الفاضل والله الموفق

abo.tali.wtalin
06-25-2017, 23:42
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب انا مبتدئ و دايما بستفيد منك ومن مواضيعك موضوعك مرتب ومميز انا دايما بستفيد منك والله الموفق والمستعان

bassoumy
06-27-2017, 13:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز جدا عن المصطلحات الماليه في السوق والله الموفقللربح الكبير من السوق وسحب جميع ارباحنا من البونص

hussien_naguib
06-27-2017, 13:43
عزيزي لا اعرف ما هو الذي تقوله وكيف يمكن او من الممكن ان يفيدنا هذا في سوق الفوركس فانه ليس شيئا مهما على الاطلاق الذي تقول هذا ولن يفيد في الفوركس

migoo
06-28-2017, 00:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم صراحتا الموضوع رائع جداا
عن اهميه المصطلحات الماليه في الفوركس للمبتدئين
وشكرا

emadomda
03-27-2018, 20:54
صحيح أن منصة ميتاتريدر5 تحتفظ بميزتين برمجيتين رئيسيتين مقارنة بمنصة ميتاتريدر4. الأولى هي أن وظائف الإختبار الرجعي حيث يمكنك اختبار الاستراتيجيات التداولية المبرمجة تنفذ بسرعة أكبر. كما أنها تمكن من الاختبار الرجعي المتزامن لعدة أزواج من العملات. هاتين الميزتين يمكنهما من تسريع الاختبار الرجعي بشكل كبير.

أي المنصتين أفضل بالنسبة لك؟
السؤال على هذا الجواب قد يبدو واضحاً الآن بعد قراءة المقارنة أعلاه بين المنصتين. إن كان عليك الانصياع للتشريعات الأمريكية لأي سبب كان، وترغب في حجم كبير من الاختبار الرجعي باستخدام المنصة من دون اتصال، أو ترغب بالوصول إلى أسواق الأسهم والسلع التي يصعب الوصول إليها من خلال منصة ميتاتريدر4، عندها فإن منصة ميتاتريدر5 هي الخيار الواضح بالنسبة لك.

يجب القول بأنه عدى ذلك، لا يوجد سبب لعدم استخدام منصة ميتاتريدر4، والتي تبقى منصة معيارية عالمية مختبرة ومجربة في مجال فوركس. لهذه المنصة شعبية أكبر بكثير من منصة ميتاتريدر5، ولسبب وجيه: فهي سهلة الاستخدام والإدارة ولديها أخطاء أقل مقارنة بالمنصات المنافسة المبنية على المتصفحات.

Abu_Yassin
08-06-2019, 08:25
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت من مصطلحات مهمة جدا وضرورى معرفتها وفى أنتظار المزيد من المواضيع الهادفة وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

mh2015
08-10-2019, 16:32
(Trade deficit)و هي حالة تحدث عند الموازنة بين صادرات الدولة ووارداتها, و يتكون العجز عندما تكون الواردات أعلى من الصادرات.
العرض

(Demand)و هو كمية يراد شراؤها من منتج أو سلعة معينة, كلما زادت هذه الكمية فإنها تعبر عن نضوب هذا المنتج و بالتالي إرتفاع سعره.
العرض النقدي

(Money Supply)هو كمية السيولة الموجودة في الإقتصاد من أوراق مالية أو معدنية و حتى السندات المالية و التي يتم احتوائها من الأفراد و الشركات و المؤسسات الخاصة و الجهات الحكومية، و يقسم تقريرها إلى M0, M1, M2, M3, بناءا على نوع و حجم الحساب.
العقود الآجلة

(Futures) هي عقود ملزمة لبيع أو شراء أداة معينة في المستقبل بوقت محدد و بسعر محدد, يندرج في العقد الكمية و النوعية للأداة او السلعة المتعاقد عليها, و تعتبر هذه العقود منظمة و لها معايير محددة لا تنحرف عنها أبدا. تستخدم كوسيلة للتحوط كما يتخذها البعض أداة مضاربة في الأسواق المالية.
العقود المقدمة

(Forwards)و هي عقود نقدية تتم في السوق يكون فيها التسليم مؤجلا لبعد عقد الصفقة, و بغض النظر أن التسليم يكون في وقت لاحق محدد إلا أن السعر يكون قد تحدد وقت العقد.
العملات التقاطعية

(Crosses)و هي سعر صرف العملات مقابل بعضها البعض على ان لا يكون الدولار الأمريكي طرفا في الزوج.
العملة المغتربة (Eurocurrency )

هي نوع من الودائع يتم إنشاؤها من قبل الحكومات أو الشركات في البنوك الأجنبية عن الحكومة أو الشركة الأم, خارج الدولة, ويشترط أن تكون الإيداعات بعملة غير عملة البلد الذي تم فيه الإيداع. على سبيل المثال أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بإيداع مبلغ نقدي في أحد البنوك في إفريقيا على شكل وديعة في اليورو .
الفائض التجاري
تمام يا اخي هو شوية حاجات مهمة دا في بداية اي حد في الفوركس والمجال دا يعرفها
لكن الاهم من كدا المتاجرة علي الديمو ودا مهم جدا جدا

mh2015
08-23-2019, 19:07
اعتقد المصطلحات مالمالية اليي قدمتها يا غالي دي تخص التحليل الاخباري او الاساسي
ولازم كل واحد يعرفها عشان لما يجي بتابع الاخبار يبقي فاهم هو بشزف ايه ويقدر يحدد تاثير الخبر دا علي العملة

mh2015
08-23-2019, 19:09
عزيزي لا اعرف ما هو الذي تقوله وكيف يمكن او من الممكن ان يفيدنا هذا في سوق الفوركس فانه ليس شيئا مهما على الاطلاق الذي تقول هذا ولن يفيد في الفوركس

شكلك مبتدي يا غالي هو بيتكلم علي مصطلحات مالية تخص الاخبارفي الفوركس
او الاخبار التي تخص العملات في المجال دا لازم تعرف كدجا عشان لو شوفت المصطلح دا تبقي عارف

mh2015
08-23-2019, 19:10
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من تخفيض الرافعه المالية لتناسب ادارة راس المال الصارمه والالتزام بها فاغلبيه المتداولين المبتدئين يكون راس المال الخاص بهم فى حساباتهم صغيره بالنسبه لكميه كبار المستثمرين فى السوق الذين يدخلون فى اوقات المخاطرة فتاخذ الاخضر واليابس تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم جميعا

\بعا اللي انت بتتكلم عنه هود عين العقل مصطلحات ايه بس لان انا بحب التطبيق العملي اه شئ في الحياة
سواء في مجال الفوركس او غيره المصطلجحات ومعرفتها دي حاجة سطحية في الافوركس لا توثر كثيرا

Borsawya
09-04-2019, 15:06
نقوم بفهم المصطلحات الماليه حتى نستطيع التحكم في راس المال الخاص بنا والحساب ايضا الذين ملكوا ونضارته ولكن عندما نقوم بمحاوله لقراءه اي اخبار او متابع اي شخص ذو خبره نستطيع فهم ما يقول لان المصطلحات الماليه هذه سوف تكون متغيره

ehabbob
09-05-2019, 00:29
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به تعريف عن كل مصطلح وجزاك الله كل خير وبالتوفيق والربح للجميع

A.mustafa
11-08-2019, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
بالنسبة لأوقات المتاجرة تختلف من شخص إلى اخر وحسب المواعيد المناسبة بكل شخص وبالنسبة لى انا متاجر يومي و التداول كل يوم على طول الأسبوع و لا أضيع اي يوم و الفرص لاتاتي دائما و الحمد لله في خسارة و ربح وبالتوفيق للجميع ...