PDA

View Full Version : انماط التداول

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 15:55
يقوم المتداولون في أسواق العملات الأجنبية عادة بدراسة التغيرات التي تطرأ في السوق للقيام بعمليات استثمارية ناجحة من خلال اتخاذ قرار استثماري صائب ببيع أو شراء زوج معين من العملات. حيث ينقسم المستمرون في سوق العملات الأجنبية إلى قسمين رئيسين: قسم يعتمد على التحليلات الفنية (التقنية) من خلال دراسة الرسوم البيانية وتحليلها، وقسم آخر يعتمد على التحليلات الأساسية وذلك باستخدام المؤشرات الاقتصادية و/أو الأحداث المستندة إلى الأخبار.

التحليل الأساسي

ستتمكن من تقييم السوق وتحركاته بالاعتماد على التحليل الأساسي من خلال دراسة العوامل الإقتصادية، المالية، وغيرها من العوامل التي تساعد في القيام بتحليلات دقيقة. حيث يبنى التحليل الأساسي على دراسة البيانات التي قد تؤثر على السوق بما في ذلك العوامل أو الأحداث العالمية الكبيرة (كالإقتصاد العالمي وظروف الصناعة مثلاً) بالإضافة إلى عوامل أخرى محددة (كالوضع المالي والإداري للشركات).

التحليل الفني (التقني)

يبنى التحليل الفني (التقني) على دراسة وتقييم أداء الأسواق في الماضي للتوصل إلى توقع معين بحركات السوق. حيث يتألف التحليل الفني من تحليل الإحصائيات التي تتولد من أنشطة السوق (كالأسعار وأحجام التداول السابقة مثلاً) لتوقع الحركات المستقبلية للسوق. الرسوم البيانية تستخدم بشكل كبير في التحليل الفني والتقني.

Mohammed Abdel Monem
06-24-2016, 22:35
يقوم المتداولون في أسواق العملات الأجنبية عادة بدراسة التغيرات التي تطرأ في السوق للقيام بعمليات استثمارية ناجحة من خلال اتخاذ قرار استثماري صائب ببيع أو شراء زوج معين من العملات. حيث ينقسم المستمرون في سوق العملات الأجنبية إلى قسمين رئيسين: قسم يعتمد على التحليلات الفنية (التقنية) من خلال دراسة الرسوم البيانية وتحليلها، وقسم آخر يعتمد على التحليلات الأساسية وذلك باستخدام المؤشرات الاقتصادية و/أو الأحداث المستندة إلى الأخبار.

التحليل الأساسي

ستتمكن من تقييم السوق وتحركاته بالاعتماد على التحليل الأساسي من خلال دراسة العوامل الإقتصادية، المالية، وغيرها من العوامل التي تساعد في القيام بتحليلات دقيقة. حيث يبنى التحليل الأساسي على دراسة البيانات التي قد تؤثر على السوق بما في ذلك العوامل أو الأحداث العالمية الكبيرة (كالإقتصاد العالمي وظروف الصناعة مثلاً) بالإضافة إلى عوامل أخرى محددة (كالوضع المالي والإداري للشركات).

التحليل الفني (التقني)

يبنى التحليل الفني (التقني) على دراسة وتقييم أداء الأسواق في الماضي للتوصل إلى توقع معين بحركات السوق. حيث يتألف التحليل الفني من تحليل الإحصائيات التي تتولد من أنشطة السوق (كالأسعار وأحجام التداول السابقة مثلاً) لتوقع الحركات المستقبلية للسوق. الرسوم البيانية تستخدم بشكل كبير في التحليل الفني والتقني.
سلام عليكم اخى الكريم
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

mounir trader
06-27-2016, 21:00
انا مش عارف اقراء اسم المؤشر اصلا ولانى اول مرة اسمع عنة
ومجربتوش , ولو انت جربتة فيما بعد واختبرتة ونجح فى الاخر معاك
ارجو اخبار الجميع بالنتائج

maryam1
01-10-2017, 23:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Samira shabban
01-10-2017, 23:26
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان التحليل الفنى والاساسى ومتابعه الاخبار كلها عوامل تؤدى الى النجاح

Samirghatas
01-10-2017, 23:58
السلام عليكم فى طرق كتيرة للتداول وهى الاعتماد على التحليل الفنى فقط او التحليل الاساسى
وهو الاخبار السياسية والاقتصادية وانا افضل التحليل الفنى فهو اسهل بالتوفيق

alonsoo
03-13-2017, 07:37
انماط التداول فى السوق ثلاثة اخى الفاضل اولها التحليل الفنى الكلاسيكى الثانى التحليل الاساسى فى الفوركس والثالث التحليل النفسى

waelmma
03-13-2017, 07:50
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل وبتعتبر الصفقة ناجحة اذا كان
التحليل الفنى والتحليل الاخبارى متفقان ورربنا يوفق الجميع ان شاء الله

ayman samy
03-13-2017, 08:11
بسم الله بالفعل اخي الكريم التحليل الاساسي اوتحليل الاخبار بجانب التحليل الفني هما الركيذتين التي يعتمد عليم المتداول المحترف وهناك بعض المواقع التي تقوم بتحليل الاخبار لصالح الفوركس بنظام الدفع المسبق

مروه عصر
03-13-2017, 12:19
السلام عليكم
فعلا فالتحليل الاساسى بجانب التحليل الفنى هما الركيزتان الذى يعتمد عليهم التداول المحترف وهناك بعض المواقع التى تقوم بتحليل الاخبار لصالح الفوركس بنظام الدفع المسبق..

Mr Fathy
03-13-2017, 16:12
بسم الله الرحمن الرحيم انا اصلا حاليا يا زعيم بشتغل على التحليلات الفنى فى والدعم والمقاومة لكن بكمل دراسة دلوقتى على التحليل الاساسى الاقتصادي

ahmedm
03-13-2017, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح كلامك أخي التحليل الاساسي بيعتمد علي الاخبار المتعلقة بعملة الدولة المراد التداول من خلالها بالاضافة الي التحليل الفني الي بيعتمد علي مراجعة الشارت كويس وتحول تتوقع اتجاه السعر

mid0killer
03-13-2017, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اتداول بناء على التحليل الفني للشارت باستخدام استراتيجية القمم والقيعان وبمساعدة مؤشر الفايبو ناتشي لمعرفة التصحيحات والدعوم القويه والمقاومات وبالتوفيق

Abdiaziz
03-13-2017, 17:50
بارك الله فيكم ونفعنا بما قدمتم
جزاكم الله خير الجزاء
سلمت اناملكم
فى انتظار ابدعاتكم
دمتم متألقين مبدعين متميزين

latraaa
03-13-2017, 20:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثري من الناتئج الراقية

akkouche salah
03-13-2017, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله
أخي انماط التداول مختلفة بإختلاف الاشخاص فأنا مثلا اتبع التحليل
الزمني و ليس لدي ثقة في التحليلات الأخرى

ahmed megahed
03-14-2017, 00:24
انا شخصيا احب الدمج بين التحليلين. لان التحليل الاساسي يهتم بالاخبار التي هي وقود السوق اما التحليل الفني فيعطي توقع ما للعملة فياتي الخبر يؤكده او يلغيه

ابوعلى
03-14-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم فى طرق كتير للتداوال وكل واحد واسلوبه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور

him
03-14-2017, 02:03
فالتحليل الاساسي بجانل التحليل الفني هما الركيزتان الذي يعتمد عليهم
التداول المحترف وهناك بعض المواقع التي تقوم بتحليل الاخبار الصالخ الفوركس بنظام الدفع المسبق تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق

hamadasalama
03-14-2017, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انماط التداول مهمه جدا وصادقه كالراس الوالكتفين والعلم والمثلث اوالقمتين والثلاث قمم

ahmedmahmoud2017
03-14-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع التداول بالفوركس يشمل التحليل الذى يمثل العامود الاساسي للربح بالصفقات

---------- Post added at 01:34 AM ---------- Previous post was at 01:34 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على ما اعتقد انه هناك مشاركه شبيهه لنفس المعلومات ارجو عدم التكرار وافادتنا بكل جديد

fifi ghonem
03-14-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا ايها الاخ العزيز علي طرح الموضوع بهذا الشكل المبسط ونتمني الافاده لكل اعضاء الجروب وبالتوفيق للجميع

magic777
03-14-2017, 16:00
هو حقيقي من المهم الاطلاع على انواع هذه الانماط كلها علشان يقدر المتاجر يكون ملم بيها في البدايه وبعد كده هو الي يختار بنفسه نوع
النمط الي هيستمر به هو في العمل

abdallah.2017
03-14-2017, 16:02
شكرا لك متداول يقوم بنشر وتقديم اى معلومه تفيدنا كمتداولين نعمل على مجال واحد وهدف واحد وهو تحطيم الفوركس باﻻرباح .

Ayman Abdellatif
03-14-2017, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع عن انماط التداول حقيقتاً انا افضل التحليل الفنى عموما اتنمى ان يستفاد من موضوعك باقى الاعضاء

m7med
03-15-2017, 01:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اساليب التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmeddeutsch
03-15-2017, 01:55
التحليل الفنى من اهم عوامل الربح فى مجال الفوركس ولكنه متسع المجال ويجب تعلمه جيدا لأنه يتضمن مستويات الدعم والمقاومة التى من شأنها تحدد كيفية الدخول والخروج المناسب، كما أن التحليل الفنى لا يتعلق بأسباب الصعود والهبوط التى يقدمها التحليل الأساسى

sheka2017
03-15-2017, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم الفوركس وتجارة العملات الاجنبية هو سوق كبير يعتمد على راس المال وادارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير الذاتي والدراسة والتفاعل والفهم واحترام رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير الذاتي والدراسة والتفاعل مع الصفقات التجارية ولابد من احترام الدعم والمقاومة في هذا المجال تقبلو مرورى وتحياتى لكم جميعا

ahmedmahmoud2017
03-15-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل للدخول لاى صفقة يجب عليك اولا التعلم للتحليل الاساسي والتحليل الفني الهام جدا

adamarwan
03-15-2017, 02:18
نعم اخى كل هدا امرو ممكن ان تحدت فى السوق من خلالها
ممكن ان تفهم العديد من الاداور التى بها ممكن ان تتالق فى هدا المجال
وهدا الامر فى غاية الاهمية
وحظ سعيد

skylol
03-17-2017, 23:48
السلام عليكم روحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

omarsh81
05-07-2017, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوور اخي الفاضل
وعن جد موضوع فريد وغاية في الاهمية وانا كمبتدأ اصبحت محترف من
خلال منشوراتكم البناءة

fouadar
05-07-2017, 14:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mostafa ilsawi
05-07-2017, 14:14
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته هناك انماط تعتمد في التداول علي التحليل الفني وهناك انماط تعتمد علي التحليل الاساسي و الافضل من يعتمد علي كل التحاليل الفني و الاساسي و الاخباري وهذا يحتاج الي نوع من الحرفيه
تقبل تحياني

mrramy
05-08-2017, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الاساسى والفنى هما من افضل التحاليل الموجودة فى سوق الفوركس اخى الكريم ...تقبل مرووورى

cladiator2007
05-11-2017, 17:08
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

dias40
05-11-2017, 17:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

mohamed shams
05-11-2017, 19:36
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى الرائع
لكل انواع التحليلات وبانتظار موضوعات اخرى
بالتوفيق

Mhd nour
05-11-2017, 19:37
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

Abu_Yassin
05-11-2017, 20:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أكيد طبعا لا غنى ولا فرصة للنجاح بسوق الفوركس بدون أتقان التحليل الأساسى الذى يعتمد على الأخبار الأقتصادية والسياسية والتحليل الفنى الذى يعتمد على أتجاه الترند ونقاط الدعم والمقاومة

doaa sary
05-13-2017, 15:39
اكتر تحليلين معروفينوبيستخدمهم المتداواليين
التحليل الاساسى الاخبار الاقتصادية افضل وقت لتحركات العملات
والتحلل الفنى لسهولتة باستخدام المؤشرات والترند لاين
بالتوفيق للكل

hamadasalama
05-15-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكو علي الموضوع المهم عن انماط التداول وانا في حقيقه الامر احب التحليل الكلاسيكي جدا لاني اري انه اساس جميع التحليلات والكل يستعين به والله الموفق لكل خير.................

nour3iny
05-15-2017, 02:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التحليل الفنى والتحليل الاساسى من الاساسيات الهامه بالفوركس للمتدوال تقبل مرورى

elmister
05-29-2017, 15:37
بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد فى طرق كتيرة للتداول وهى الاعتماد على التحليل الفنى فقط او التحليل الاساسى
وهو الاخبار السياسية والاقتصادية

fouadar
05-29-2017, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الدخول والمشاركة في الأسواق المالية، كل متداول لديه طريقته الخاصة في تحقيق أهدافه ضمن هذا النظام العالمي
تقبل مروري جزاك الله خير

KARIM2017
05-29-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تحياتي اخي الفاضل علي مشاركتك الفعاله التي تفيدنا كثيرا
في مجال التداول الامن

cladiator2007
05-31-2017, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

Jordan forexyy
06-03-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
التحليل الكلاسيكي اسهل طرق التداول على الاطلاق واقلها مخاطره على راس مالك دى لو كنت متخذ اداره راس مال صارمه وكل متداول له طريقته الخاصه بالتداول تقبل مروري وشكرا

hooda
06-29-2017, 04:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل الأساسي
ستتمكن من تقييم السوق وتحركاته بالاعتماد على التحليل الأساسي من خلال دراسة العوامل الإقتصادية، المالية. تقبل مروري

number1
06-29-2017, 05:22
التحليلات الفنيه الموجوده في سوق الفوركس كثيره جدا في التحليل الفني والتحليل الاساسي و يجب علينا ان نميز بين التحليل الفني والتحليل الاساسي على اي زوج من ازواج العملات في سوق الفوركس

emadomda
06-29-2017, 05:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
الموضوع كبير ولا فائده منه كلام كثير وفقط ولا اعرف لماذا انت قمت بقله الي هنا اتمني ان تساعدونا وان نستفاد من المواضيع لا اريد كلام ليس له اهميه

Lord_2009
06-29-2017, 05:41
على حد علمي كمبتدأ فعلى كل متداول او متاجر ناجح ان يكون قد راكم العديد من التجارب في السوق و متغيراته و التي تجعله يتخذ سياسات ناجحة في عمله في الفوركس و استراتيجية تجنبه استثمارات سيئة تعود عليه بالضرر في سوق العملات

waelmma
06-29-2017, 09:50
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة ان الصفقة بتكون ناجحة فى حالة ان يكون
فيه اتفاق بين التحليل الفنى والتحليل الاخبارى وبارك الله فيك اخى الفاضل

zunebha
06-29-2017, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته السوق في تغير كل يوم والعملات سعرها غير تابث هنا يجب الاعتماد على تحليل مناسب ويومي للتداول وتحديد الاهداف المرجوة

number1
06-29-2017, 12:09
انماط التداول في سوق الفوركس كثيره جدا ومن ضمنها التحليل الفني والتحليل الاساسي لهذه الامه امانه فقط ان نستخدمها لكي نستطيع ان نحمل في اكثر شيء مهم في السوق و علينا فماذا انا في التحليل الفني دقيقه ولا زيارتين افضل الطرق للاستخدام و تحقيق الكثير من المكاسب من خلال التداول اثناء عن طريق التحليلات الرائعه التي نعملها

yousee
06-29-2017, 14:07
أنماط التداول مختلفة يوجد الكتير من الأواع وكل هده الانواع أنت تختار نوع واحد و كلها ناجحة بحيت لا يوجد نوع فاشل و الأخر ناجح بل كل الأنواع رائعة

sonson
06-29-2017, 14:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي الكريم المستثمرين ينقسمو الي قسمين الاول يحلل فنيا والثاني يحلل اخباريا والافضل هو من يجمع بين التحليلين

فوريكسي
06-29-2017, 20:29
انماط التداول كثيرة والاستراتيجيات متعددة بحسب طربق النظرة للاسواق ومحاولة فهمها ودراستها موضوع مميز ويتطلب دراسة كبيرة شكرا لك اهيب الفاضل بارك الله فيك أتمنى لك التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

snnaky
07-28-2018, 17:47
الحقيقة مثل هذة الموضوعات الفنية تحتاج الى شروحات فنية تحتوى على شارتات . والكلمتين بتوع حضرتك دول محتاجين شرح للكيفيات يعنى ازاى واية افضل من اية والسبب
الحديث عن العمومايات لن يفيد يا اخى فلا تجعل من موضوعك مجرد كلام بلا فائدة او معنى اهتم بشرح الكيفيات فهى اهم واستعمل شروحات مصورة وشارتات تشرح عليها عشان الناس تفهم

salijiji0
07-28-2018, 21:04
السلام عليكم
انا اصلا بشتغل على التحليلات الفنى في كل من الدعوم والمقاومات لكن اهتم ايضا بدراسة التحليل الاساسى الاقتصادي