PDA

View Full Version : لا تكن عدوا لنفسك

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 18:39
هناك اخطاء كثيره يكررها المتداولين تضاعف من احتمالات الخساره ، فتره كبيره امضيتها في العمل في سوق تداول العملات ومن غرفه الصفقات مباشره وراقبت الكثير من العملاء ، شاهدت العديد من الصفقات شاهدت المحترفين وشاهدت من كان عدوا لنفسه ومن حطم حسابه بكلتا يداه .

الخطوات الاولى لتداول ناجح ذو نتائج جيده ، لا يبدا من معرفه المؤشرات الفنيه ولا من الخبره في الاحداث الاقتصاديه انما بمدى انضباط المتداول نفسه والى مدى التزامه بالاهداف التي يحددها ، هنا سنتتطرق الى بعض النقاط الهامه فعلا التي على المتداول ان ياخذها بعين الاعتبار

الدخول لصفقة دون تحديد مستوى جني الارباح او تحديد سعر الخساره قد يعرض الصفقه لمخاطره انت بغنى عنها ، فعليك تحديد الربح وحساب اتجاه السوق وتحديد النقاط وفقا لهذه الاتجاهات . يجب على المتداول ان يلتزم باوامر البيع والشراء بغض النظر عن حركة السوق ، الاعتياد على هذا الاسلوب يزيد من فرص الارباح .

فتح اكثر من صفقة يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر شديد ،نحن لا ننفي هذه الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس معينه ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه . فالاحتمال ان اكسب بصفقه واحده هو اكبر بكثير من ان اكسب بثلاث صفقات مفتوحات بنفس الوقت .

الرافعه الماليه ، لعله من اهم ما يميز سوق العملات الاجنبية ويجعله احيانا ذو سمعه سيئة مع العلم انه هذه الميزه هي التي تمكن المتداول من صناعه ارباح كبيرة جداً ، لكن الوقوع في مصيدة الرافعه المالية يؤدي لفقدان الرصيد وبسرعه فيما لو يتم استعمالها بشكل صحيح ، يجب رسم سيناريو للصفقة قبل افتتاحها وحساب المضاعفه الماليه فيما لو خسرت الصفقه ، لا تتوقع ان تخسر ابداُ لكن كن مستعدا دائما ً وتهيأ بشكل مبداي لحركات عكسية فذلك يزيد من انضباطك النفسي .

فتح صفقات دون مراقبه الرسم البياني ، يجب النظر لللرسم البياني للعمله المطلوبه من عده اوجه واختيار انواع زمن مختلفه time scale سواء اليومي او الساعه .ومن ثم استعمال المؤشرات التقنيه وفحص التغيرات الممكنه . ومتابعه الاخبار الاقتصاديه التي قد تقلب الموازين في السوق في الكثير من الاحيان .
هناك ظاهره واجهتها كثيرا لدى اكثر المتداولين ، وهي الهروب من السوق واغلاق الصفقة فقط بسبب تغير الاتجاه لبعض اللحظات ، من الان يجب الاعتياد على تغير الاتجاهات والتاني بالصبر ، فكثيرا ما سترون ان الصفقة ستعود للاتجاه الذي توقعتموه في وقت لاحق . في الكثير من الاحيان يتوجب فعلا الخروج من الصفقة لكن يجب معرفه اللحظه المناسبه ومراعاه المؤشرات الاقتصاديه التي تساهم في تغير الاتجاهات وجعل الحركه تصحيحيه .
هناك ايضا اغلاط تقنيه لا تتعلق باختياركم للصفقة انما تجعل المتداول ضحيه العجله ، فعند استعمالك للبرنامج التداول يجب عليكم التاكد من صحه القرار قبل الضغط على فنح الصفقة ، فالكثيرون يفتحون صفقة بيع بينما اتخذوا قرارهم بناء على عمليه شراء ، لذى يجب فحص المعطيات التي تسجلها قبل الانطلاق بالصفقة لكي لا تعرض نفسك لفشل بامكانك تجنبه .
اذا كنت تشك باتجاه السوق ولا ترى وضوح بالحركه فيجب عليك تجنب الصفقة ومفضل عدم الدخول بتاتا ، فهنا لا توجد ضربه حظ فقد تدفع ثمن اغلاطك بنفسك

michael1
06-24-2016, 20:37
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح المفيد اعتقد ان الكثير هنا استفادة
من هذا الشرح المبسط والجميل وارجو منك ان تفيدنا باستمرار
انشاء الله

medben
06-24-2016, 20:48
طبعا اخي كل ما أشرت له م ن هذه الاخطاء هي بالفعل مؤثرة جدا في تجارة الفوركس بحيث يستدعي
اخذ الحيطة و الحذر و التحكم الجيد في النفس

nadin22
06-24-2016, 20:56
الخساره تحدث بسبب اخطاء المتداول اثناء التداول
لذلك انت عدو نفسك عندما تصر على الخطا وانت صدرق نفسك عندما تتعلم من اخطائك ولا تكررها

zarour soufyane
06-24-2016, 21:01
اليلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم من المؤكد ان التاجر الغير متمرس في سوق الفوركس يكون في اغلب الاحيان من الجراء القرارات التي يقوم بها ضد نفسه و دلك نظرا للتعلم الغير كافي و التدريب على الحسابات الديمو
بالتوفيق

raedbshara
06-24-2016, 21:06
والله ولي التوفيق

---------- Post added at 06:06 PM ---------- Previous post was at 06:04 PM ----------

شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح المفيد
اعتقد ان الكثير هنا استفادة
من هذا الشرح المبسط والجميل
وارجو منك ان تفيدنا باستمرار
انشاء الله

raedbshara
06-24-2016, 21:08
انشاء الله

medizem
06-24-2016, 21:18
الخساره تحدث بسبب اخطاء المتداول اثناء التداول ... !
لذلك انت عدو نفسك عندما تصر على الخطا وانت صدرق نفسك عندما تتعلم من اخطائك ولا تكررها :)

امل الحياه
06-24-2016, 21:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الفاضل .... اهم شىء التحليل المحترم والصبر وبلاش الطمع ,,,,, الطمع يقل ما جمع ,,,,,,

تحيااااااتى وبالتوفييييييييق

naimoxforex
06-28-2016, 20:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
شكرا اخي الكريم على هاته النقاط و لابد الاخد بالعين اعتبارها لتجارة مربحة
رمضان كريم و تبقلو مروري

zndo910
06-28-2016, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

raedreda
07-12-2016, 22:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والمفيد والمميز لكل اعضاء منتدانا المحترمين

تقبل مرورى واحترامى لكـ

hs123
07-12-2016, 23:34
هلا
ان تكون عدو لنفسك وتجلد الذات كثيرا من الخطاء الكبير الذى يقع فيه معظم المتداولين الجدد ارجو ان يبتعد عنه الجميع

شكرا

adamarwan
07-12-2016, 23:47
لبد من ان تاخد القوت الكافى الدى تتعلم
به التداول وان تجرب فى الجساب التجربى الى ان تتمكن من ان تستحسن التداول الجيد
فى هدا المجال وان تحقق الاهداف الجيد
وحظ موفق

latraaa
07-15-2016, 20:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أنا أوافقك الراي و أرى أنه من الأفضل العمل على التعلم أكثر و أكثر إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك

analyst
07-16-2016, 15:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى النضائح الايجابية لتجنب المتاجر الوقوع في الاخطائ وبشكل متكرر ليكون المتداول بذلك الشكل هو عدو نفسه كما ذكرت انت بالتوفيق للجميع

raoufbhl
07-16-2016, 16:35
نعم جهل الإنسان و طمعه هما العدو الأول له في سوق الفوركس
فيجب قبل الدخول أولا و فتح صفقات التدرب لمدة أولا على حساب تجريبي و فهم كيف يسير السوق
ثم الالتزام بأساسيات الفوركس و خاصة إدارة رأس المال ثم التوكل على الله و عدم الطمع في تحقيق أرباح كبيرة و بالتوفيق

محمد صلاح
07-16-2016, 16:58
فعلا والله عندك حق المفروض التاجر انه لا يكون عدو لنفسه المشكلة ان احنا اللى بنوقع نفسنا فى اخطاء كبيرة وللاسف لا نتعلم منها ونكرر نفس الاخطاء

minoudz9716
07-16-2016, 17:17
السلام عليكم...شكرا لك اخي الكريم على شرحك المبسط و الجميل و الوافي لفد استفدت منك و ارجو ان يكون الجميع قد استفادو
ننتضر منك ان تقدم الافضل و الاحسن
في امان الله

titotroy
07-16-2016, 19:03
ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺮﺡ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪ
ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻫﻨﺎ ﺍﺳﺘﻔﺎﺩﺓ
ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺮﺡ ﺍﻟﻤﺒﺴﻂ ﻭﺍﻟﺠﻤﻴﻞ
ﻭﺍﺭﺟﻮ ﻣﻨﻚ ﺍﻥ ﺗﻔﻴﺪﻧﺎ ﺑﺎﺳﺘﻤﺮﺍﺭ
ﺍﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ

Mohammad shafik
07-16-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نصائح جدا جدا مهمة ويجب الالزام فيها ان كان خبير او مبتدء لانها عوامل مهمة في السوق بشكل عام وليس خاص
بالتوفيق للجميع بارك الله فيك

walidabou
07-16-2016, 20:31
جزاك الله كل الخير على كل هذه التعليمات والنصائح القيمة
أنصح كل مبتدئ مقبل على التداول في سوق الفوركس العمل بها وتطبيقها وخصوصا وضع الستوب والتيك بروفيت

ahmed khalaf
07-24-2016, 21:32
السلام عليكم
خطوات لابد من اتباعها . شكرا لك علي النصيحة . الالتزام بالخطة التي وضعتها لنفسك هو اهم عوامل النجاح.
شكرا لك علي النصيحة الغالية

ودمتم

demo1
07-24-2016, 21:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نصائح جميلة ومفيدة لكل مبتدئ شكراً

" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

bakdz
07-24-2016, 21:56
الســلام عليــكم و رحــمة الله تعــالى و بركــاته
مــا شاء الهل يا أخي الفاضل على المعلومات و النصائــح القيمة دي و التي تلخص لنا خطورات و قواعد التداول الصحيح و مميزات المتداول المحترف.

ahmadhamad
07-24-2016, 22:06
شكرا لك على هاذه النصائح المفيدة جدا للمبتدئين واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

Thunder
07-24-2016, 23:46

مشكور اخى العزيز على هذا الشرح الجميل وفى انتظار المزيد والمتجدد منك ان شاء الله

Abozik
07-25-2016, 00:09
شكرا على هذه المعلومات القيمة يجب على المتداول فقط التقيد بما درس و إدارة رأس المال و حتى إذا ما خسر فهي وسيلة تجعله يربح من بعد ...كما يقال من الأخطاء نتعلم يجب على المتداول ان يخطأ و يخطأ كثيرا ليصبح محترفا فمن المستحيل أن يصبح محترف ان لم يخطأ

csebai12
07-25-2016, 00:34
السلام علسكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي افضل ان اكون متاجر اسكالبنج مع احترام استراتيجية راس المال بحذافرها

Ashraf27
07-25-2016, 00:39
السلام عليكم اخى الكريم
الموضوع جميل ويناقش قضية نفسية واجتماعية مهمة
فمن أخطر أسباب فشل الإنسان فى حياته هى كونه عدول لنفسه بأفعاله وسلوكياته .

antr
07-25-2016, 01:16
بالفعل الواحد بيدخل نفسه فى متهات كبيره بشكل كبير جدا لو فضل يدخل صفقات غير محسوبة لكن الفكرة فى التوجهات العنيفة بعد الخسارة والانتقام من السوق

titotroy
07-25-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم
فعلا اخى اخطاء ساذجة وبسيطة فى بداية تعلم الفوركس
ولابد من الاختبار على الديمو حتى تتلافى كل الاخطاء
ولا تكن عدو نفسك

forexaly5
07-25-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته و أهلا بجميع المتداولين و حظ سعيد إنشاء الله في هذا العالم
كلامك صح يكب على جيع المتداولين الإستفادة منه رغم أني قرأة فقط العنوان بالتوفيق للجميع

mohamed helmy
07-28-2016, 15:51
أستاذنا الكريم والغالى شغل كبير ومجهود عالى وغالى بصراحة
إن شاء الله ، يستفيد به ومنه ، وأود أن أؤكد : لابد من القراءة بتفهم واستيعاب ، ولا مانع من إعادة القراءة لوصول للفكرة بشكل :D ثم العمل بها بشكل سليم ودقيق ..
تمنياتى لك بالتوفيق والتقدم دوماً .. ولك منى كل الشكر والاحترام .....

mronei
07-28-2016, 16:16
السلام علسكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي افضل ان اكون متاجر اسكالبنج مع احترام استراتيجية راس المال بحذافرها

الاسكالبنج خطر لكن النجاح به يحتاج ان يكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

golden19920
07-28-2016, 16:37
اخي وصديقي الفاضل بكل تؤكيد يجب على المتداول مننا ان لا يتبع اهواء نفسه كمثلا يمشي وراء طمعه واننايته فهما اكبر سبيل للخصارة في هذا المجال الاكثر من رائع

محمد جابر
07-28-2016, 16:47
كلام جضرتك مضبوط واضف الي ذلك طمه المتداول في جني ارباح اكثر ويترك الصفقة حتي تنعكس ويخسر ما قد كسبه ثم يعود عليه بالندم والحسرة يجب علي المتداول معرفة الوقت المناسب للخروج من الصفقة جيدا

aboubakeur_m12
07-28-2016, 19:50
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع المميز الذي يستحق الاشادة و الثناء و شخصيا تحقيق التداول الناجح يمر عبر مراحل اساسية و اعتبرها حاسمة و تجاوز اي مرحلة او الاقتناص او تحديدها قد يساهم في تردي مستوى المتداول و اهم هاته المراحل كما ذكرت هي التعفلم على الحساب التجريبي قبل الشروع على الحقيقي بحيث ان الديمو يتيح للمتداول تجريب الاستراتيجة و اسلوب التدلول الذي سوف ينتهجه

doaa sary
08-01-2016, 02:54
اة والله انا بقالى بتاع 4سنيتن
ومش عارفه اظبط اللوت
كل مرة اعلى
وقبل الشهر مايخلص بكون اتمرجنت
الطمع وحش

simoomis
08-01-2016, 09:54
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

wentwor
08-01-2016, 10:29
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع جميل اخي نعم كلامك صحيح هناك من المتداولين من يقم بوضع حسابه تحت الضغك و ثم الخسارة من الافضل دائما تحديد نقط الدخول و يجب الا تدخل عكس الاتجاه العام للسعر

mohyedal
08-01-2016, 10:34
التداول في الفوركس يهدف الى تحقيق النجاح. و تحقيق النجاح يتطلب وضع استراتيجية محكمة. مع ضرورة الانضباط. و ضرورة احترام الاستراتيجية من اجل تحقيق النجاح الذي هو في تحقيق الربح المالي و الربح المعنوي مناجل الاستمرار في التداول بنجاح ف المستقبلز لابد من احترام الاستراتيجيات

mronei
08-17-2016, 16:45
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع جميل اخي نعم كلامك صحيح هناك من المتداولين من يقم بوضع حسابه تحت الضغك و ثم الخسارة من الافضل دائما تحديد نقط الدخول و يجب الا تدخل عكس الاتجاه العام للسعر

صحيح العمل هنا تحت الضغط ممكن يسبب خسائر كتير اوي لاي متاجر والافضل دايما البعد في الاوقات الي نحس فيها اننا لا نستطيع
التعامل بمرونه اكبر مع السوق

Bouani
08-17-2016, 18:37
في التداول لا بد من ان يتصالح المتداول مع نفسه
و ذلك من خلال ترك الطمع و الشجع و التسرع
و خاصة الصبر على التعلم لزم ديما نتعلم الجديد و لا نتكبر

kymslye
08-23-2016, 14:59
موضوع دقيق نعم الطمع و التسرع و الاحساس بالنتقام من التداول هوا اكبر عضو للمتداول او المتاجر بصفة عامة بحيت لا يتقبل في دهنه الخسارة على عكس من يضيط نفسه و يحاول البحت عن فرص مناسبة في السوق لتعويض و ربح

mohamad_zaky
08-23-2016, 16:23
كلامك صح 100/100 اخى الكريب يجب ضبط النفس اولا وعدم العجله للربح ولا تتخيل انك تفتح باب ثراء والمال سيصب عليك تريث واثبت وحلل بتمعن واصبر بعد فتح الصفقه والصبر يأتى من ثقتك فى تحليلك واذ لم تثق بعد جرب فى حساب تجريبي لفتره انت لن تخسر شيئ
بتوفيق زملائي الكرام

anagiro
08-23-2016, 16:47
اخي الكريم
معظم هذه الاخطاء كنت اقع فيها اول ما بدات اتداول في الفوركس
ولكن لابد من التعلم من الخساره
والصبر عليها لياتي النجاح بعدها
ولك كل شكر

بدر اشطيبي
09-10-2016, 01:18
من المعلوم ان المتداول قد يتسبب في خسارة صفقاته بنفسه و هذا نتيجة
تدخله المستمر فيها تحياتي على المشاركة بالتوفيق للجميع تقبلوا مروري

سيد2017
09-10-2016, 01:36
شكرا يا اخى على كل المعلومات المفيده ديه وانا شايف من وجهة نظري ان اهم اسباب الفشل اللي بيقع فيها اى متداول هو الخوف والطمع فى مجال الفوركس

twiti
09-10-2016, 01:41
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طبعا اخي كل ما أشرت له م ن هذه الاخطاء هي
بالفعل مؤثرة جدا في تجارة الفوركس بحيث يستدعي
اخذ الحيطة و الحذر و التحكم الجيد في النفس
اتمنى لك التوفيق اخي الغالي

lamiae el moqqaddem
09-10-2016, 02:38
اعتقد قبل المتاجرة على حسابات حقيقية لازم يتشبع المتداول المستقبلي بمميزات و عقلية المتداول المحترف الدي لا يخاف من الشارت و من تقلب السوق عليه لانخ متمكن
اتمنى التوفيق للناس جميعا و شكرا على الموضوع الجميل
سلام عليكم

remon2010
09-10-2016, 14:45
السلام عليكم جميعا
بالفعل هناك اخطار كثيره متكرره يقع فيها
المتداول ولذلك يجب الاستفاده من تلك الاخطاء لتجنبها
تقبل مرورى

abdelrahman gamal
10-07-2016, 00:50
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه
مشكور على شرح هذا التحليل سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول شراء أم بيع
شكرا بجد كنا محتاجينوا عشان نخطط لطريقة التداول النهارده

Samirghatas
10-07-2016, 16:51
السلام عليكم الفوركس ليس عملية سهلة حتى تنجح فى هذا المجال لابد
من التركيز على استراتيجية والتعلم اكثر والتداول كثيرا لزيادة الخبرة بالتوفيق للجميع

عبد الرحيم رافا
10-09-2016, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نعم لا تكن عدو لنفسك و عدو للسوق ايضا ولا تكن عنيد ان خسرت لا تحاول الانتقام من السوق فقد تغر اكثر

saleh05
10-09-2016, 00:28

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mourada
10-09-2016, 22:54
بالفعل اخي الفاضل فنفسية المتداول هي سر النجاح في سوق الفوركس و لذلك ترى ان اغلب المتداولين ينجحون في الحساب التجريبي و يخسرون في الحقيقي

tazi larbi
11-29-2016, 21:14
السلام عليكم شكرا لك اخي على النصائح الهامه لكن المهم ان نلتزم بما نقول ونعمل عليه وليس مجرد كلام لان للمنصه سحر يجعلك تحيد عن اهدافك وطريقك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

محمد صلاح
11-29-2016, 21:36
فعلا اخى العزيز كلها نصائح مهمة جدا بغرض البعد عن الخسان وطبعا الانسا ن او التاجر ممكن يكون سبب الخسارة هو نغسه لو سيطر عليه الخوف والطمع

Omar Morad
11-29-2016, 22:51
بالفعل..
فدخول صفقة دون خطط مسبقة و دون حساب لإحتمالات الربح و الخسارة تؤدي بك في النهاية الى الفشل
و كذلك عدم ضبط النفس و اتخاذ القرارات دون تفكير
الطمع عدو الانسان.. فيجب ان يحذر منه المضارب بشدة..
فقد تغريه صفقة فيدخلها فيخسر ما قد تعب في جنيه من صفقات اخرى

Mr Brahim
11-30-2016, 05:38
اخي الكريم من المؤكد ان التاجر الغير متمرس في سوق الفوركس يكون في اغلب الاحيان من الجراء القرارات التي يقوم بها ضد نفسه
و دلك نظرا للتعلم الغير كافي و التدريب على الحسابات الديمو
بالتوفيق

karinho91
11-30-2016, 14:01
لبد من ان تاخد القوت الكافى الدى تتعلم
به التداول وان تجرب فى الجساب التجربى الى ان تتمكن من ان تستحسن التداول الجيد
فى هدا المجال وان تحقق الاهداف الجيد
وحظ موفق

tamermosa
11-30-2016, 14:06
نصايحك مهمة جدا اخي الكريم و اتمنى ان يأخذ بها الكل و يطبقها بإحترافية . و بالاخص نصيحة عدم فتح اكثر من صفقة لأنه يعرض الحساب لخطر شديد ، فتعدد الصفقات يتطلب خبره و مهارة وحذر شديد و احترافية عالية جدا . شكري لك و لكل اعضاء ابمنتدى الكريم

Yahia Hesham
11-30-2016, 14:15
السلام عليكم، طريق للنجاح يبدأ بتحديد هدف دراسه الاخبار والتحليلات الفنيه والمؤشرات وضع خطه استراتيجيه
صارمه ،نوع استثماراتك ,استخدم الرافعه الماليه بحذر،واخيرا لاتجعل احساسك يحركك.

فوريكسي
11-30-2016, 17:42
المتاجر يون عدو نفسه عندما يزداد طمعه شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

freetrade
11-30-2016, 17:45
انه المتداول يكون عدو لنفسه معناها انه يعاند السوق ولا ياخذ باسباب النجاح والربح منه يعني ميحاولش يطور نفسه ولا يقري او يتعلم اسلوب منضبط في المتاجرة وده مؤكد حيكون سبب في الخسارة

Mustafa gamal
11-30-2016, 18:59
يجب على كل متاجر في سوق الفوكرس كي ينجح ان يتحلى بالصبر و الألتزام ...... تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

Ahmedadg
11-30-2016, 19:05
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الشرح الوافي و المجهود الرائع . و جيد ان تقدم النصيحه
حتي يتعلم منها المتداول المبتدئ .و يفيد اصحاب الخبرات المتداولين الجداد في المجال و تحية مني
و تقبل مروري

chiheb316
11-30-2016, 20:03
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حاول دائما ان تركز جيدا قبل فتح اي صفقة كون السوق خطير و لا يرحم

khaled20
11-30-2016, 20:20
فعلا اخى الكريم ارى الكثير من المتداولين يخسرون و يستمروا فى الخسارة دون التعامل مع المشكلة مثل
الطمع او الصبر الزائد على الخسارة حيث يستمر الحساب فى الخسارة حتى يصل الى المارجن

rashford
11-30-2016, 20:34
الــسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
نعم أخي العزيي و يوجد الكثير من النصائتح يجب على المتداول اتبااعها كي لا يكون عدو نفسه و هو سبب خصارته في السووقذا يجب علهيا احترامها.

zizoo99
12-10-2016, 09:56
شكرا لك اخى الكريم المفروض انت بتقول نصائح بس يا اخى انا ارى فى استعمال المؤشرات مضيعة للوقت و عدم التوقع السليم لحركة السعر لان المؤشرات تسير مع حركة السعر ولا يمكنها توقع السعر ابدا

Foreexx
12-10-2016, 12:42
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بارك الله فيك أخي على التوضيحات وبالفعل لازم الواحد يكون صديق نفسه ويؤمن بقدراته

عبد الرحيم رافا
12-10-2016, 23:14
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي العداوة للنفس بالنسبة لي انا تتجلى في الطمع و التخلي عن الفرص الجييدة و اتباع الفرص الغامضة و بلوت عالى

maryam1
12-18-2016, 00:44
مشكور ايها العضو الكريم على اعطاء هذه النصائح القيمة في هذه النقاط البسيطة و التي من شأنها زيادة الربح و تفادي الخسارة اثناء التداول
بالتوفيق للجميع بإذن الله

fares2alex
12-18-2016, 00:47
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة انا استفدت منها كثيرا صراحة

واحب ان اضيف ايضا انه يجب على كل تجار الفوركس ان يتخلو تماما عن الطمع بمكاسب زائدة لان الطمع من الممكن ان يوصلك الي الخساير الفادحة

ashmawey
05-23-2017, 15:50
لابد من وجود العامل الايجابي والتشجيعي لنفسك و البعد عن الخوف والطمع الذي يقودك في نهاية المطاف الى الخسارة التي يصعب معالجتها

hooda
07-20-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فتره كبيره امضيتها في العمل في سوق تداول العملات ومن غرفه الصفقات مباشره وراقبت الكثير من العملاء. تقبل مروري

eslam etman
07-20-2017, 15:06
آخى العزيز كل متداول يجب عليه أن لا يكون عدوا لنفسه أثناء التداول وذلك من خلال اتباع الأساليب الصحيحة للتداول مثل التحليل السليم و وضع حدود الخسارة والمكسب

mohamad ahmed 21
07-20-2017, 15:19
اخواني في المنتدي
موضوع جيد شكرا اخي علي هذا الطرح
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:14 PM ---------- Previous post was at 02:13 PM ----------

اخواني في المنتدي
عدو نفسة من يترك الصفقات مفتوحة ولا يحدد توقيف للخسارة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:15 PM ---------- Previous post was at 02:14 PM ----------

اخواني في المنتدي
عدو نفسة من يطمع في الوزيد من الارباح بدون وعي كاف
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:16 PM ---------- Previous post was at 02:15 PM ----------

اخواني في المنتدي
عدو نفسة من لا يتعلم قبل التداول
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:17 PM ---------- Previous post was at 02:16 PM ----------

اخواني في المنتدي
عدوا لنفسة من لا يصبر علي الصفقات
التوفيق للجميع

---------- Post added at 02:19 PM ---------- Previous post was at 02:17 PM ----------

اخواني في المنتدي
من لا يتعلم من اهل الخبرة عدو نفسة
التوفيق للجميع

waelmma
07-20-2017, 15:57
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تقوم
اولا بتحديد الاتجاه وبارك الله فيك اخى الفاضل ومنتظرين المزيد ان شاء الله

capoeira
07-20-2017, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العمل فى سوق العملات من الممكن ان يكون مضر
فى حالة عدم اكتساب الخبرة و المعرفة اللازمة من اجل النجاح فى التداول فى سوق
العملات بنجاح

waelmma
07-20-2017, 16:20
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
كلنا بنتعرض الى اخطاء ولكن الاهم ان نتعلم من الاخطاء والله الموفق ان شاء الله

amrelkomy
07-20-2017, 16:21
الخساره تحدث بسبب اخطاء المتداول اثناء التداول
لذلك انت عدو نفسك عندما تصر على الخطا وانت صدرق نفسك عندما تتعلم من اخطائك ولا تكررها

mohamedgharieb
07-20-2017, 16:24
اخي العزيز
شكرا لك علي هذه المعلومات لقد استفدت منها كم كبير تجعلني جيدا عند التعامل في الفوركس
تقبل مروري

ahmed.mohamed
07-20-2017, 16:39
السلام عليكم المتداول يكون عدو لنفسه عندما يتغلب على عواطفه و الطمع و يكون عنده إدارة رأس مال صارمة
اتمنى التوفيق للجميع

modakoky
07-20-2017, 16:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي المووضع المهم وان شاء الله تعالي نحافظ علي تداولاتنا ونحقق ربح كبير من التداول بابلبونص

IBR
07-20-2017, 16:49
سلام اخي الكريم معك في كلامك فالانسان هو الذي يكون عدو لنفسه ويجر خسار اليه حيث ان الطمع وحب ربح السريع يقود الى الخسارة
لذلك اوجب التعلم اولا قبل كل شئ فم الانتقال الى الحساب الحقيقي حيث فترة التعلم تكون في التجريبي فقظ

waelmma
07-20-2017, 16:55
:(:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان
التداول بدون دراسة من الاخطاء الكبيرة ويجب تحليل الصفقات

skylol
07-20-2017, 17:05

اخي الغالي الطمع الطمع الطممع سبب كل خسارة فانا خسرت عدة صفقات بسبب الطمع اتمنى التوفيق للجميع

yassmiina
07-20-2017, 17:22
فعلا معلومات مهمة و نصائح جميلة و مميزة ننتظر منك المزيد اخي الفاضل
تقبل مروري و سلامي و بالتوفيق

waelmma
07-20-2017, 17:36
:)):(:woo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الادارة السليمة لراس
المال هى اهم شىء فىهذا المجال والله الموفق :)):)):))

abutalia
07-20-2017, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المحترم وبالفعل يا اخي الكريم لا تكن عدو لنفسك والله يوفقنا جميعا ونحقق ربح كبير من سوق الفوركس المحترم

Doaa hassan
07-20-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اكيد لو المتاجر خلى باله جيدا من كل شئ يخص الصفقة قبل الدخول بيها هيكون ناجح لنفسه
جدا ولا هيكون عدو نفسه اطلقا

Mahmoud1001
07-20-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز مشكور علي هذه المعلومات القيمة ولكن باسطاعة المبتدئين في مجال الفوركس لكي يتجنبوا الخسارة ان يتعلموا وأخد رأي الاكثر خبرة

yousee
07-20-2017, 19:31
إن المعنى الحققي لأن لا تكون عدو لنفسك وهو ان لا تسمح لنفسك أن تكون فاشل بل يجب أن تتحدها لكي تصل اللنجاح و تتغلب على الالنوم الكسل وتكون عندك أهداف كبيرة لديك الرغبة في تحقيقها

zakariacr07
07-20-2017, 19:46

لتحقيق النجاح في الفوركس يجب تعلمه جيدا و إتباع خطة مدروسة في التداول و تجنب الطمع

anour kahlaoui
07-20-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته زوار منتدى فوركس مصر اخي الكريم كلام كتب عن كله صحيح وكلامه على الموضوع جيده مشكور مشكور جدا جدا انا قرات كل الموضوع

zunebha
07-20-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته المشكلة اننا لا نتعلم من اخطائنا ونكررها باستمرار دون شعور منا وهذا يؤدي الى هلاك كل ما بنيناه من الاول الفوركس يحتاج الى عمل وتركيز عالى جدا.

Hala Abdo
07-20-2017, 20:07
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
اي خطأ يقوم به المتداول و يعيد الخطأ مرة اخرى دون التعلم من خطئه فعمره ما هيتعلم

sonson
07-20-2017, 20:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المووضع الهام وبالفعل لا تكن عدو لنفسك في سوق الفوركس والله يوفقنا ونحقق ارباح عديده من التداول

joseph2
07-21-2017, 00:23
مؤشر أسعار المنتجين الذى تنشره هيئة الاحصاء الوطنية National Statistics هو قياس لمعدل تضخم تصنيع السلع والخدمات. يلتقط التغيرات التي طرأت على متوسط سعر سلة ثابتة من السلع والخدمات المشتراة من قبل المصنعين في المملكة المتحدة. القراءة العالية ايجابية للجنيه الاسترليني ،

m7med
07-21-2017, 02:26
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم يجب علينا جميعا ان نتعلم من اخطأنا في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

M.R
07-21-2017, 05:26
الكثير من الأشخاص وهنا نتكلم على المتداولين وخاصة المبتدئين الذين يصرون على ارتكاب الأخطاء الفادحة والمصيبة انهم يعرفون الصح ولكن الهند يسيطر

waelmma
07-21-2017, 07:47
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقةة اننه من المعروف ان
ادارة راس المال هو اهم شىء والله الموفق :)):)):))

cladiator2007
07-21-2017, 12:48
السلام عليكم...شكرا لك اخي الكريم على شرحك المبسط و الجميل و الوافي لفد استفدت منك و ارجو ان يكون الجميع قد استفادو
ننتضر منك ان تقدم الافضل و الاحسن
في امان الله

capoeira
07-21-2017, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الامر بغاية البساطة انت مع الاسف الشديد
تترك حسابك لتلتهمه مخاطر السوق بدون ان توفر له اى حماية من المخاطر الموجودة
فى السوق

2017wydadi
07-21-2017, 13:38
نعم جهل الإنسان و طمعه هما العدو الأول له في سوق الفوركس
فيجب قبل الدخول أولا و فتح صفقات التدرب لمدة أولا على حساب تجريبي و فهم كيف يسير السوق
ثم الالتزام بأساسيات الفوركس و خاصة إدارة رأس المال ثم التوكل على الله و عدم الطمع في تحقيق أرباح كبيرة و بالتوفيق

alaa50
07-23-2017, 20:26
للاسف جميع الاخطاء والخسائر اللى بنتعرض لها هى بفعل المتداول
بالتالى هو نفسه بيكون عدو نفسه لو كام مصر على اخطائه وعدم التعلم منها وتجنبها

محمد حافظ 120
07-23-2017, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...اشكرك اخي العزيز علي كل ما تفضلت به من معلومات في هذا الموضوع الاكثر من رائع عن كيفيه الربح واسباب الخسارة التي يجب تجنبها... فا انا انصح الجميع بفهم جميع هذه النصائح والعمل بها لةي يحققو ارباح مرضيه

mohamed kamal fadel
07-23-2017, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله
للاسف جميع الاخطاء والخسائر اللى بنتعرض لها هى بفعل المتداول
بالتالى هو نفسه بيكون عدو نفسه لو كام مصر على اخطائه
بالتوفيق

Mony Ezzat
07-23-2017, 20:47
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا اذا اصبحت عدو لنفسك ستخسر كل شيء لذلك يجب ان تكون صديق نفسك ولا تتعب نفسك في المخاطره التي قد تدمرك

2017wydadi
07-23-2017, 20:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أنا أوافقك الراي و أرى أنه من الأفضل العمل على التعلم أكثر و أكثر إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك

shr
08-04-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته رأأي انك تكون عدو نفسك عندما تفتح عقد يمكن ان يمرجن حسابك بعد 50 نقطه مثلا لازم يكون علا الاقل بعد500 نقطه

A.mustafa
05-07-2018, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
خطوات لابد من اتباعها . شكرا لك علي النصيحة . الالتزام بالخطة التي وضعتها لنفسك هو اهم عوامل النجاح تقبل تحياتي اخي الكريم...

emadomda
05-07-2018, 15:22
إذا كان لديك طريقة تداول ذات احتمالية ربح عالية مثل استراتيجيات التداول بحركة السعر في سوق الفوركس، فمن الضروري أن نترك الفرصة كاملة لطريقة تداولنا من خلال سلسلة متتالية من الصفقات الكثيرة حتى نختبر نجاحها بشكل سليم، فحينما تقوم بالتدخل وإغلاق الصفقة لمجرد أنها اتجهت في غير صالحك قليلا فأنت تعرضت من تلقاء نفسك للتدخل في عمل طريقة تداولك، أرأيت أنك لا تعرف إذا ما كانت تلك الصفقة ستغير اتجاهها وتسير في صالحك أم تربح الصفقة وتحقق ثلاث أضعاف مبلغ المخاطرة ، أم ستواصل الحركة في الاتجاه الذي في غير صالحك وتصيب نقطة وقف الخسارة، وبالتالي من الضروري أن تمنح نفسك فرصة في كل صفقة تقوم بها بأن تترك السوق يقوم بدوره دون تدخل منك، إن أفضل سبيل لحل المشكلة في أكثر الأحيان هو إتباع أسلوب "اضبط واترك" مع صفقاتك وإما أن تتكبد الخسارة من المخاطرة التي تقبلتها قبل قيامك بفتح الصفقة أو تجني أرباحا جيدة إذا ما سارت الصفقة في صالحك، بالطبع فإن هذا الأمر يعتمد بصورة كبيرة على قدرتك على إيجاد وفتح صفقات ذات احتمالية ربح عالية في سوق الفوركس لأنك إذا قمت بالإفراط في التداول ودخلت إلى السوق منساقا وراء أهوائك فإنك لن يطول بقائك في الأسواق طويلا مهما كان وضع استراتيجية خروجك من الصفقة

zndo910
05-08-2018, 02:08
أسواق الفوركس يتم الإعلان عنها بشكل كبير على ان التجارة فيها تتم بدون عمولة . صحيح , ولكن على عكس أسواق العقود الآجلة , فان الدخول والخروج من مراكز التداول في سوق الفوركس يتم عبر الشراء عند القيمة العليا لاسبريد عطاء سؤال يعتبر متسعا نسبيا كما يتم البيع عند قيمته الدنيا . لهذا فان الفرق في الاسبريد يمثل تكلفة العمل في هذا السوق . هذه التكلفة قد تكون مقبولة لمتداولي السوينج والمدى الطويل , ولكن قد لا تكون مقبولة بالنسبة للمتداولين اليوميين . لهذا إذا كان هدفك هو كسب المال فقد لا يكون من المستحسن ان تتداول في أسواق الفوركس بشكل يومي.

annas
05-29-2018, 22:59
فعلا اخي اخي اؤيدك في معظم النقاط الا نقطة واحدة
لا استطييع استعابها وهي عدم فتح اكثر من صفقة في حين
ارى الكثير من المحترفين يفتحون اكثر من صفقة في ان واحد ولا ارى المانع من ذلك

roussi
05-29-2018, 23:05
بصفة عامة عدو لنفسك هو من يقع نفسه في الخسارة ، يعني بيده يخسر امواله التي جمعها
مثلا الدخول في الصفقات العشوائية مثلما قلت يدخل صفقة ولا يحدد كم يجني او كم مستوى الانعكاس

salijiji0
07-17-2018, 02:25
اخي الفاضل بكل تؤكيد يجب على المتداول مننا ان لا يتبع اهواء نفسه كمثلا يمشي
وراء طمعه واننايته فهما اكبر سبيل للخصارة في هذا المجال الاكثر من رائع

mouni
07-17-2018, 16:40
والله ولي التوفيق

riadhweb
07-17-2018, 16:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
إن العدو الأول لمتداولى الفوركس هو الجشع والطمع لأن دائمًا ما يهمس فى آذانهم باستمرار أن الفرص فى السوق ستختفى ما لم نتصرف بسرعة للاستفادة منها وهذا ما سيجعله فاقدًا للتركيز ليتخذ قرار سريع وحتمًا سيؤدى به فى النهاية لأدنى ربح.
بالتوفيق للجميع.

o123
07-17-2018, 18:25
مشكور اخي الكريم على الموضوع
يجب عليك ان تكون صديق نفسك لا عدو نفسك ولاتطمع وتعلم ثم تداول بارتياحية