PDA

View Full Version : طريق وبداية كل مبتدىء 4

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 18:53
إذا أردت عزيزي المستثمر أن تشتري أو أن تبيع أسهماً في أحدى الشركات للاوراق المالية .. أتبع الخطوات التالية :-

أولاً : عند الرغبة بالشراء:
• حدد السهم الذي ترغب بشرائه.
• توجه الى أحدى شركات الوساطة العاملة في السوق، وعبىء نموذج أمر الشراء ، وأبرز له بطاقتك الشخصية.
• وقع أمام الوسيط على نموذج أمر الشراء، وأطلب نسخة منه بعد التأكد من ختم الوسيط عليه بالوقت والتاريخ لضمان حقك في الأولوية عند تنفيذ الأمر.
• أدفع لشركة الوساطة قيمة الأسهم التي تود شراءها بموجب شيك بمبلغ الصفقة. ابراج - نكت
• أطلب فاتورة الشراء بعد إتمام العملية.
• بعد تنفيذ العملية مباشرة ،يمكنك أن تطلب من إدارة التسجيل المركزي في السوق كشف حساب يثبت ملكيتك للأسهم التي قمت بشرائها.

ثانياً : عند الرغبة بالبيع :
• حدد السهم الذي ترغب ببيعه.
• توجه الى احدى شركات الوساطة المعتمدة في السوق ، وأبرز بطاقتك الشخصية.
• وقع أمام الوسيط على نموذج أمر البيع ، واطلب نسخة منه بعد التأكد من ختم الوسيط عليه بالوقت والتاريخ لضمان حقك في الأولوية عند تنفيذ الأمر.
• أطلب فاتورة البيع بعد اتمام العملية.
• أقبض من شركة الوساطة قيمة الأسهم المباعة في مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ تنفيذ عملية البيع.
• إذا كان البيع قد تم لجزء من الأسهم التي تمتلكها في الشركة ، أطلب من إدارة التسجيل المركزي كشف حساب يثبت ملكيتك للأسهم المتبقية بعد أتمام الصفقة.

doaa sary
03-20-2017, 20:06
انصح المبتدايين قبل كلامك دة وقبل تنفيذ صفقات البيع والشراء
التدريب ع اى استراتيجية من النت
ع حساب تجريبى فترة لا تقل عن 3شهور
مشكور ع الموضوع وبالتوفيق للكل

abdallah.2017
03-22-2017, 16:23
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على كم المعلومات التى توضح لنا كيف الشراء واتخاذ الخطوات للتتبعها والطريقراﻻمثل للشراء وشكرا ...

capoeira
03-22-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان البيع و الشراء الخاص بالاسهم يستوجب على الافراد ان يقوموا بالكثير من التحليلات
حتى يستطيعوا تحديد اى سهم هو الافضل وفى اى قطاع من القطاعات الاقتصادية لذلك ان افضل الفوركس عن البورصة

smartawi
03-25-2017, 14:44
البيع او الشراء في عالم الفوركس ياا خي لا يتم الا عبر استراتيجيات تقنية او اخبارية غاية في الدقة
بالتالي البيع يكون على العموم في اعلى الاسعار والشراء يكون في ادنى الاسعار حتى نخرج بفارق ربحي من الصفقات

latraaa
03-25-2017, 14:59
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و ارى ا،ه من الأفضل العمل على التعلم القيم كلي يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

zunebha
03-25-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا على كل مبتدأ اتقان كل مباديء الفوركس من اجل النجاح.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري.

antr
03-25-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو بالفعل لابد لكل من مضارب مبتداء يكون له الكثير من المعلومات التى بيكون فى مجملها ناجح فى حال الدخول بناء عليها

alonsoo
04-12-2017, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الفاضل على نصائحك فى السوق ان شاء الله يستفيد منها الجميع قبل الخوض فى مضمار الفوركس

saidassouik
04-12-2017, 12:19
السلامم عليكم
موضوع هام و نصائح مفيدة لكل مبتدأ
نتمنى التوفيق للجميع و ارباح و فيرة للمتداولين

Mr Fathy
04-18-2017, 21:36
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم عشان نتعلم ونستفيد منكم كل حاجة عن اساسيات التداول فى السوق

adamarwan
04-18-2017, 21:47
نعم لكى تتمكن من ان تشق طرق فى هدا المجال
لبدمن ان تكون لك بعض الاسلح التى بها تتمكن
من ان تتداول وان تحلل وان تفهم السوق
وحظ موفق اخى الغالى

nour3iny
04-18-2017, 22:08
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الكلام سهل جدا لكن التنفيذ غير ذلك اخى لشراء او بيع اسهم تحتاج الى الكثير من المعلومات التى تؤهلك للبيع او الشراء تقبل مرورى

Mo7a
04-19-2017, 09:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على مجهودك وعلى الموضوع والنصائح ولاكن هذا الموضوع يخص العمل فى البورصه وليس الفوريكس وهذا المنتدي يختص بتداول الفوريكس فقط

المهم
04-19-2017, 18:00
;دي طرق الاستثمار في مجال
العقارات و ما الى دلك و ليست
من اجل الفوركس
فالفوركس اكثر بكثير من هيك و عليك ا تتعلم جبيدااا ثم اكتي المواضيع او انقلها
كما تشاء

cladiator2007
04-21-2017, 01:12
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

tazi larbi
04-21-2017, 01:26
السلام عليكم البيع والشراء في الفوركس ليس بهده البساطة لتتمكن من تطبيق دلك عليك ان تتعلم جيدا وتصنع استرتجية تتدرب عليها لوقت طويل على التجربي حتى تتمكن من الربح الجيد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Ahmed.Salman
04-21-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم إستفدت كثيرا من مقالك وحتى وانا كمبتدأ جزاك الله خيرا تقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

omarsh81
04-21-2017, 01:33
جميل جدا معلومات غاية بالروعة وطريقة سلسلة لشرح التعامل بالاسهم وطريقة والية البيع والشراء بجد حتى يضمن الفرد نفسه ولا يقع في مرطة والحرص في تلك الامور اهم شيء متشكر جدا أخي الفاضل

mahgoub
04-21-2017, 01:37
بسم الله الرحمن الرحيم
توضيح هام لطريقة الشراء والبيع التي تفيد المبتدئين نرجو عرض معلومات من هذا النوع بشكل دائم معلومات قصيرة خالية من التعقيد ومفيدة جدا في نفس الوقت

Mohamed Alnagar
04-21-2017, 09:16
المهم
;دي طرق الاستثمار في مجال
العقارات و ما الى دلك و ليست
من اجل الفوركس
فالفوركس اكثر بكثير من هيك و عليك ا تتعلم جبيدااا ثم اكتي المواضيع او انقلها
كما تشاء

sob81
04-21-2017, 10:11
البداية دائما تكون من خلال التعلم ومعرفة كل شئ عنالفوركس ويتم منخلال قراءة بعضالكتب التىتشرح الفوركس وايضا مشاهدة
الفيديوهات المهمة فى التتداول والتى تساعد فى التعلم

gagpost
04-21-2017, 10:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي موضوعك الرائع ولكن هذا اخي الكريم يعتمد علي خبراتك ودقة الاخبار وتحليلك الشخصي في الصفقات فهذا هو الاساس الذي سيرفع لك مقدورك بالتوفيق اخي الكريم

latraaa
04-21-2017, 14:12
مشكور خ يالكيرم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على الشرح القيم و الدي من خلاله يمكنك أخي الكيرم أن تحقق الثكري من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله، و عليه اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم

sinaa
04-25-2017, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا على كل مبتدأ اتقان كل مباديء الفوركس من اجل النجاح.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري.

michael1
04-25-2017, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى النبيلفى المنتدى انا احب ان اشكرك كثيرا على هذا الموضوع الذى اعجبنى
ولك كل تحية وشكرا على الشرح للمببتدائيين

muhammad ismail
04-26-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى الحقيقه اخى الكريم انا لا اتداول على الاسهم انا اتداول على العمله فقط وان شاء الله اقدر افهم الفوركس كويس جدا لانى لسه
بتعلم الفوركس لكن مش قادر بسبب الدراسه وان شاء الله اتعمله فى الاجازة

ahmedmahmoud2017
04-26-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا كان الاعضاء المبتدئين يريدون والبدء والافادة فالبداية من هذه المشاركه الرائعه بالطبع تقبل تحياتي ومرورى