PDA

View Full Version : البورصة أداة لجمع الادخارات:

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 18:58
تتراوح نسبة ادخار المواطنين في الدول المتقدمة بين 10 و15% من دخولهم، علماً بأن المتوسط العالمي هو 13%.. ويتوجه هذا الادخار الوطني في الاتجاهين التاليين:

- الأصول المادية، كالأراضي والعقارات... الخ.

- الأصول المالية، التي تتضمن أساساً التوظيفات السائلة ، كدفاتر الادخار والايداعات على المدى الطويل..، وكذلك في القيم المنقولة كالأسهم والسندات التي تختلف فيما بينها بحسب توجهها للمدى المتوسط أو للمدى البعيد، ومن خلال توظيف المدخرات وجمعها ومقارنة المردودية لأنواع مختلفة من الادخارات الفردية أو الجماعية أو المؤسسات المالية أو الدولة أو النشاط الأجنبي.

البورصة.. أداة لدوران وانتقال رؤوس الأموال:

على الرغم من أن ثروات الطبقات البرجوازية الوسطى والكبرى في أوربا تتضمن الكثير من التوظيفات غير الإنتاجية، إلا أنه لا أحد ينكر أن هناك رأس مال عائلي هام جداً في القطاعات الصناعية والتجارية والمالية حيث تُشكّل البورصة بالنسبة لها أداة ضرورية وهامة جداً لدورانها وانتقالها.

doaa sary
03-20-2017, 20:05
البورصة مش ادخار
الادخار دة لما تشيل فلوسك ف بنك
هو فى حاجه مضمونة اصلا لا فوركس ولا بورصة ولا اى مجال ربحى
ممكن تخسر فلوسك بسهولك
مشكور ع الموضوع

abdallah.2017
03-22-2017, 16:22
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات جديده بالنسبة لى اخى الكريم فاتمنى ان يكون من اﻻمور التى تسلعدنا فى التداول وتقبل مرورى وشكرا .

capoeira
03-22-2017, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الادخارات لا تقوم البورصة بجمعها ولكن الافراد الذين يقوموا بالادخار يستخدمون
مدخراتهم اما فى الاستهلاك مثلا شراء منزل او سيارة و اما يدخرون المال ويقوموا باستثماره عن طريق صناديق الاستثمار

michael1
03-22-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز
انا اشكرك على هذا الموضوع الاكثر من رائع فعلا
واكون ممنونا لو افدتنا بالكثير من الشروحات الافضل من ذلك

احمد فرحان منصور
03-22-2017, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اهي الكريم انا اعرف ان الادخار ليس من عمل البورصات بل عمل اعضائها ومن ثم تداولها على المنصات في الفوركس مع احترامي لك الشديد

grow
03-22-2017, 18:49
هو عموما يا اخي مفيش اي حاجه مضمونه
الادخاار دا انك تشيل فلوسك ف بنك ضاامن انها موجوده
لكن البورصه الخسااره فيها كبيره جداا تقبل مروري انتظر منك المزيد تقبل مروري

fayadansakr
03-22-2017, 18:53
السلام عليكم
اختلف معك اخى الكريم
البورصة ليست اداة للادخار لانه مجال ان لم تدير راس مالك بجكمة سيصيع عليك وتخسر كل شىء

khaled212
03-22-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
دائما أقول أن التعليم الجيد وعدم الطمع وتجنب اختيار اوقات الاخبار للتداول يمكنك بعد ذلك الربح من الفوركس .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

smartawi
03-25-2017, 14:38
فعلا فاذا كانت امور اخرى تجعل المال يبقى راكدا فان البورصات تجعل المال يدور واستثمار حركي حيوي
بالتالي في عالم الفوركس المال بين داخل وخارج والواحد فيه ممكن يدخل صغير ماليا ويخرج في اوقات قصيرة غني ماليا

latraaa
03-25-2017, 14:41
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و التي أرى انه من الأفضل العمل على التفصيل أخي الكريم لكي يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله

ashmawey
04-13-2017, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mahmoudtaha33
04-13-2017, 23:09
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
البورصه من افشل الحاجات فيسوقالمال
انا لا احبها اخي الكريم عارف ليه
عشان بحس انها محتكره علي رجال الاعمال فقط
بالتوفيق اخي

جمال صادق
04-13-2017, 23:26
قد يبدو من الواضح ان البورصة هى مكان تجمع الاموال فى العمل على مستوى الكثير من دول العالم و انة من الافضل ان نستخدم استراتيجيات حديثة معروفة لتوقع اليات العمل بها

Mohammed Darwish
04-13-2017, 23:41
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي انا من وجهة نظري الت لا قيمة لها على الاطلاق انه يحتاج الى صبر على السهم الذي تأخذه وعدم التسرع ووضع الخسارة ووالربح أمام ناظريك قبل البدء بأي خطوة جريئة ولا تتكن متهورا تقبل مرووووري اخيوالله المسنعان

ابوفؤاد
04-13-2017, 23:51
لا شك ان العمل من خلال البورصه يعد موراد من وموارد الاستثمار اتى يمكن من خلالها جنى المال مقالبل المشاركه بالمشروعات و الشركات براس المال و الاكيد انه افضل استثمار فى تلك البوصه

Abu_Yassin
04-13-2017, 23:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى البورصة طبعا سوق مفتوح للجميع فى أشخاص بتاجر بمدخراتهم وفى مستثمريين بيتاجروا بكل ما يملكوا وده دليل على أتساع السوق ليشمل كل التجار بميولهم المختلفة فى التداول

fayadansakr
04-14-2017, 00:14
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
اخي العزيز تلك معلومات دقيقه بالارقام و المقاييس و هذا امر رائع ولكن انا لا اري اي مشكله في سيرع العمليه بتلك الشاكله

abutalia
04-16-2017, 02:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المميز ودائما تقدم مواضيع عامه عن البورصات تفيدنا بشكل كبير في المعرفه والتداول

abouseada
04-16-2017, 08:55
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اتفق معك تماما اخى الكريم فالفائدة فى الخارج تقترب فى البنوك من ال1 % و ذلك لتشجيع جميع المستثمرين على الاستثمار فى البورصه ...شاكر ليك تقبل مرورى

Mohamed Youssef
04-16-2017, 16:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة
البونص فرصة جيدة جدا لكل واحد فى الفوركس
تمنياتى لكل بكل نجاح وتوفيق

hoho13
04-16-2017, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هدا الموضوع القيم والمعلومة المفيدة تابع في نشر المزيد من هده المواضيع
مع تمنياتي للجميع المزيد من النجاح

soltanarab
04-16-2017, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البورصه اخي الكريم ليست لادخار بل للمتاجره بالاموال وتحقيق امل ارباخ او خساره اما الادخار هو ما وضغته عندك في خزانه خاصه بك وليس حتى البنك فهناك بنوك افلست

capoeira
04-16-2017, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العالم النامى لا يعرف قيمة البورصة بسبب الفكرة السيئة التى تم تصديرها اليهم عنها
و اصبح العاملين فى هذا المجال هم الرابحون فقط دون غيرهم نظرا للمعرفة الجيدة التى يتمتعون بها

houarisat
04-16-2017, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
شكرا لك على التوضيحات أنا عن نفسي لم أكن أعلم بهته المعلومة عن المدخرات جازاك الله كل خير عنا

adamarwan
04-16-2017, 21:51
فى لاعديد من الاقبال على هدا المجال من بين الاسبابالتى تادى الى هدا الامور
السولة والعديد من الامور امهمة التى فيه
لدى لبد من ان تفهم هدا الامور وان تتداول عليها
وحظ موفق

Hamza El36
04-16-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لا أظن أن البورصة ادخار...
فمثلا اشترى شخص من شركة العديد من الأسهم, بعد مدة أفلست ىالشركة ونقصت قيمة الأسهم... أين الإدخار؟؟؟
عموما مشكور على الموضوع......
أتمنى من الله العلي القدير أن يمدنا بالنجاح والتوفيق..
وتقبل مروري..
تحياتي

abutalia
04-16-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الفاضل علي الموضوع المميز عن الادخارات وان شاء الله دائما نستفيد من موضوعاتك القويه ونربح من خلالها في الفوركس

ebn masr
04-17-2017, 22:48
لازم من الطبيعى انه البورصة تكون اداة لجمع الادخارات لانه البورصات هى عبارة عن استثمار لجميع الادخارات وشكرغ ليك اخى الكريم

rayzigar
04-18-2017, 11:47
انا بصراحة لو كنت صاحب اموال كبيرة لا يمكن ادخرها في البورصات يا اخي بصراحة ادخرها في شراء اراضي في اماكن جد مؤمنة
انما الواحد ممكن فعلا يفكر في ادخار امواله في البورصات انما اذا كانت الشركة جد جد صادقة وكان خبير في التعامل وتسيير الراس مال

Mr Fathy
04-19-2017, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم يعنى انت تقصد ان اغلب المواطنين فى الدول المتقدمة فى اوربا او فى امريكا بيستثمروا فى البورصات و الفوركس اكتر من تجارة الاراضى والعقارات والمصانع !؟