PDA

View Full Version : اشكال حركة الموجات

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:10
الموجھ الدافعھ والتصحیحیة تتحرك في اتجاھین حیث یمكن للموجة الدافعھ ان تسیر في اتجاه صاعد وتكون موجتھ التصحیحھ في عكس الاتجاه أي في اتجاه ھابط وھذا یكون في سوق اتجاھھھ العام صعود ، كما انھ یمكن ان تسیر الموجھ الدافعھ في اتجاه ھابط وتكون الموجھ التصحیحیھ عكس الاتجاه أي في اتجاه صاعد وذلك من خلال سوق اتجاھھ العام ھابط ، ولحركة الموجھ عدة اشكال ، فموجات الدفع لھا اشكال وموجات التصحیح ایضاً لھا اشكال ، واعطیت ھذه الاشكال اسماء ورموز.
موجات الدفع
impulse wave ..
الموجة تتحرك موجات الدفع في اتجاه عام وعند نھایة ھذه الموجات الخمس الدافعھ تنتھي موجھ واحدة اكبر منھا بینما موجات التصحیح الثلاث تتحرك في اتجاه معاكس في وبنھایة ھذه الموجات تكتمل دورة لموجة وفي نفس الوقت تنتھي موجھ ثانیة لموجھ اكبر من سابقتھا وتعتبر موجھ دفع في اتجاه عام صاعد.. وتم اختیار ھذه الموجھ تحدیداً في SUBMINUETTE سوف ناخذ مثال على الموجة الذریة الفرعیة مثالنا التالي لانھا اولى موجات الایام فلایمكن الاعتماد على موجات الساعات في الاتجاه العام.. واكتملت دورة ھذه SUBMINUETTE فلو فرضنا ان السوق تحرك من خلال الموجة الذریة الفرعیة الموجھ من خلال الثمان موجات ، فعند الموجھ الخامسة الدافعھ تنتھي موجھ واحدة اكبر من وعند نھایة الثلاث موجات التصحیحھ ھنا MINUETTE وھي الموجة الذریة SUBMINUETTE ھذا نكون اكملنا دورة كاملة للموجة الذریة MINUETTE , نكون انھینا الموجھ الثانیة من الموجة الذریة MINUETTE وانھینا الموجة الثانیة لموجھ التي اكبر منھا وھي الموجة SUBMINUETTE الفرعیة ,ولاكن لاحظ معي ان حركتنا بدأت من موجة الاندفاع الاولى من خلال الموجات ١ و ٣ و ٥ الدافعھ و الوجات ٢ و ٤ القاصرة ، في الصورة التالیة لاحظ الموجات المرقمھ باللون الازرق ھي ٨ موجات من ١ الى وجمیع ھذه Corrective Waves موجات تصحیحھ abc والموجات impulse wave موجاتدافعSUBMINUETT الموجات الثمان التي باللون الازرق ھي لموجة واحدة للموجة الذریة الفرعیة

khalidjoker
07-09-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا أخي الكريم على شرحك القيم و الممتاز لأشكال حركة الموجات.
بالتوفيق و السلام

liverpool FC
07-09-2016, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل لهذا الدرس الصغير حول اشكال حركة الموجات واصل تقدمك

monylaser
07-09-2016, 21:27
اخي الكريم موضوع الموجات لا استطيع فهمه لانه علم لوحده وله كورسات خاصه
به وغالية الثمن في مصر حتى شرحها على الانترنت صعب ان تتحكم في الارقام

shr
08-11-2017, 12:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الموجات السعريه او الهابطه او المرتفعه لو درستها كويس وتحليلك كان سليم تقدر تحقق منها ارباح ممتازه ف كام صفقه بشكل منتظم مع عدم الخساره

محمد حافظ 120
08-17-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.... اما بعد... مشكور اخي الفاضل علي تقديمك لهذا الموضوع الرائع عن اشكال حركه الموجات.. فانا اريد ان اعرب عن مدي استفادتي من هذا الموضوع لاني لم يكن لدي خلفيه مسبقه عن هذا الامر

waelmma
08-17-2017, 08:29
:)):)):)) تمام اخى الفاضل برك اللله فيك على ههذا التوضيح ومنتظرين
منك المزيد من التوضيحات اخى عن النماذج والاشكال السعرية والله الموفق

zam_bozo
08-17-2017, 09:01
انا درست موجات اليوت ورغم انها تعطي في العمل نتائج لا باس بها في تحديد الاتجاه
ولكنها صعبة جدا .. وكل كا يمكن ان اخلص له من نتائج انها اثبتت أن السعر ينطلق في اتجاه فاذا تعب يصحح بموجة اقصر سعريا

aym
08-17-2017, 09:02
اشكال حركات الموجات من الطرق الجيدة فى الدخول فى الصفقات هى موجات اليوت ويوجد استراتيجيات يمكن استخدمها فى التداول والدخول فى الصفقات بهذة الطريقة

hassansalwanagy
08-27-2017, 21:17
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا أخي الكريم على شرحك القيم و الممتاز لأشكال حركة الموجات.
بالتوفيق و السلام

sofiane14
08-29-2017, 13:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الموجات السعريه او الهابطه
او المرتفعه لو درستها كويس وتحليلك كان سليم تقدر تحقق
منها ارباح ممتازه ف كام صفقه بشكل منتظم مع عدم الخساره

sob81
08-29-2017, 13:53
اشكال حركات الموجات من المواضيهع القوية التى تساعد المتاجر فى فهم الشارت والحركة السعرية للسعر ويجب على المتاجر اختيار الوقت
المناسب فى التتداول والعمل عليها

algendy
09-25-2017, 00:08
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم انا عن تجربة شخصية لا استخدم موجات اليوت نظرا لصعوبة تطبيقها و ثانيا لسهولة الوقوع فى الخطأ فى مسألة احتساب عدد الموجات و متى تنتهى الموجة و متى تبدأ موجة اخرى و انا انصحك باستخدام استراتيجية بسيطة للتداول تكون سهلة و تحقق منها ربح

snnaky
09-23-2018, 00:59
طيب يا اخى اشرحلنا هذة الطريقة وخصائصها بطريقة فنية امال حضرتك عامل موضوع لية؟ حضرتك عشان يكون فى استفادة صح ويكون موضوعك مفيد بجد كان لازم يكون فى شرح وتوضيح للطريقة من خلال الشرح والتطبيق على شارت عشان الناس تفهم مش عشان حضرتك تعمل موضوع ولتاخد بونص بس يبقى اية الفايدة واية اللى ممكن نستفيدة احنا من موضوعك وعلى فكرة محدش غصب عليك انك تعمل موضوع بالعافية وتختار المحتوى انت اللى عامل موضوعك يبقى ياتعمل موضوع مفيد يابلاش

asmaamagdy3
09-23-2018, 01:19
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين و السلام عاليكم و رحمة الله و بركاته ونرجو من الله حسن التوفيق و الصلاة على سيدنا محمد علية افضل الصلاة و السلام للموجات اشكال عدة لابد من دراستها بشكل جيد جدا

riadhweb
09-23-2018, 07:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح المبسط و على هذه المعلومات القيمة و الهامة اتمنى من جميع اعضاء المنتدى الاستفادة منها .
بالتوفيق للجميع.

esraaosama
09-23-2018, 11:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع رائع لقد استفدت منه فكان هناك العديد من التساؤلات واشياء لم افهمها وجدتها في هذا المنشور فانا لسه في بدايه تعلمى للفوركس

emadomda
09-23-2018, 14:15
مزايا سوق الفوركس تتمثل في إمكانية التداول علي مدار الأربعة وعشرين ساعة في اليوم بينما سوق الاسهم مثلا لا يتم التداول فيه سوى في أوقات العمل الرسمية . الفوركس هو عمل يتم القيام به علي مدار الأربعة والعشرين ساعة, وذلك لان المتداولين من كافة أنحاء العالم يقومون بالتجارة في هذا السوق وبالتالي دائما سيختلف التوقيت الزمني حيث يمكن ان يكون المتداولين في إحدى البلدان البعيدة مستيقظين للقيام بالتجارة فيما نحن نغط في سبات عميق . في سوق الفوركس ايضا أنت لست بحاجة إلي استئجار احد الوسطاء المرخصين للقيام بتداولاتك مقابل تحصيل رسوم علي ذلك . بالتوازي مع هذه الخصائص فان أي شخص يقوم بالاستثمار يعلم تماما عن حاجته إلي دفع أموال في فترات زمنية معينة, علي الأقل كتكاليف تحويل الأموال , حتى هذه لا يجب ان تشغل بالك بها مع الفوركس . ميزة أخيرة أريد ان الفت الانتباه إليها هو ان سوق الفوركس لا يخضع لذات التقلبات التي نشاهدها في أسواق الأسهم . بالطبع ما دام هناك عملية بيع وشراء للعملات فلابد ان تحدث قفزات في السوق . ولكن بما ان هناك مئات من العملات التي يتم تداولها هناك في هذا السوق , سيكون لديك فرصة دائما لربح المال لأنه حين تصعد عملة ما في قيمتها فان هناك عملة أخرى ستنخفض والعكس بالعكس.

Sofien
10-12-2018, 19:42
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،سأتحده حسب تجربتي في الموضوع وما وجته في أبحاثي هنالك طريقة موجات إليوت

وهنالك الزوايا السعرية لألبرت جان ، كلاهما طريقتين تهتم بأشكال حركة السعر ، الصو نظرة إن كان لكم وقت

WASEM DALLOUL
10-13-2018, 15:27
السلام عليكم
هذا لموضوع الذي تتحدث عنا يا أخي الكريم هو موجات اليوت ولا يمكنك تلخيص الموضوع بهذا الشكل لأنك دخلت علينا بدون مقدمات وبدأت بأنوع الموجات فورا
وبالتوفيق للجميع

amrelkomy
10-21-2019, 23:25
الموجھ الدافعھ والتصحیحیة تتحرك في اتجاھین حیث یمكن للموجة الدافعھ ان تسیر في اتجاه صاعد وتكون موجتھ التصحیحھ في عكس الاتجاه أي في اتجاه ھابط وھذا یكون في سوق اتجاھھھ العام صعود ، كما انھ یمكن ان تسیر الموجھ الدافعھ في اتجاه ھابط وتكون الموجھ التصحیحیھ عكس الاتجاه أي في اتجاه صاعد وذلك من خلال سوق اتجاھھ العام ھابط ، ولحركة الموجھ عدة اشكال ، فموجات الدفع لھا اشكال وموجات التصحیح ایضاً لھا اشكال ، واعطیت ھذه الاشكال اسماء ورموز.