PDA

View Full Version : نقاط القوه في التحلیل الفني (strengths of technical analysis)

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:16
نقاط القوه في التحلیل الفني (strengths of technical analysis)
١) التركیز على السعر (Focus on Price)
إذا كان الھدف ھو توقع السعر المستقبلي، فإن التركیز على حركتھا یبدو منطقیاً لان حركة السعر دائماً ما تسبق التطور الأساسي للسھم. بالتركیز على حركة السعر یستقرئ المحللون الفنیون السعر المستقبلي تلقائیاً. عادة ما ینظر لسوق الأسھم على أنھ مؤشر قائد للاقتصاد تسبق مؤشرا تھ الوضع الفعلي للاقتصاد بستھ إلى تسعة أشھر. لمراقبة السوق عن قرب یبدو التركیز على حركة الأسعار منطقیا لان التغییر كثیراً ما یكون غیر ملاحظ. بالرغم من أن الأسواق عرضھ لانھیارات قویھ لا تحتاج لذكاء لرؤیتھا ومع ذلك عادة ما یسبق ھذه الانھیارات بعض الإشارات التي تنتظر من یلتقطھا. المحللین الفنیین عادة ما یشیرون كدلیل على صعود متوقع والى فترة التصریف (accumulation) إلي فترة التجمیع (distribution)كدلیل على ھبوط وشیك.

o123
07-20-2017, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
مشكور اخي الكريم على الموضوع الأكثر من رااائع
أتمني للجميع الاستفااده منه والتركيز على اهم النقاااط
تحياتي لك وللجميع

hooda
08-14-2017, 01:23
بسم الله الرحمن الرحيم
ھو توقع السعر المستقبلي، فإن التركیز على حركتھا یبدو منطقیاً لان حركة السعر دائماً ما تسبق التطور الأساسي للسھم. تقبل مروري

tahar2015
11-30-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهم شيئ فيه انه يغنيك عن متابعة الاخبار او القلق بشانها بشكل عام
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

Ayoya
12-01-2017, 00:13
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي اهم شئ فيه انه يغنيك عن متابعه الاخبار او القلق بشانها
بشكل عام تقبل مروري وتحياتي لكم.جميعا بالتوفيق للجميع

globalforex
12-01-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا لمشاركة هذا الموضوع. فبعض الناجحين
فى تجارة الفوركس اشاروا الى هذا الموضوع
فى العديد من الكتل. خيف يقوموا بالاعنماد على
اتجاه الترند "Trend Line" وحركة السعر
"Price Action" فى التخليل الفنى وعقد
صفقات طويلة المدى.

kkk
12-01-2017, 14:33
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم انا ايضا اتفق معك ان اهم نقاط التحليل الفني هو التركيز علي سعر العمله ومعرفق اتجاه السعر وذلك يفيد في اتخاذ قرار الدخول في الصفقات
تقبل مروري وشكرا

alaa50
12-01-2017, 15:30
كتير مننا فعلا بيغلط غلطه كبيره لما يبدء التحليل وهو بيبص على نظرته هو او توقعه
يعنى مثلا لو عايز يشترى بيدور بس على اسباب الشراء وبالتالى بيلتفت ليها اول حاجه ويقويها اكتر
لكن اللى المفروض يحصل هو التركيز فقط على السعر واللى بيحصل من تحرك فى السوق ودا اللى يخليك تقرر تشترى ولا تبيع

Ayoya
12-01-2017, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم
كتير مننا فعلا بيغلط غلطه كبيره لما يبدء التحليل وهو بيبص علي نظرته هو او توقعه يعني مثلا لو عايز يشتري بيدور بس علي اسباب الشراء وبالتالي بيلتفت له تقبل مروري وتحياتي لكم.بالتوفيق

Mohamed Khemili
12-01-2017, 21:57
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس اخي التحليل الفني في حقيقة هو ملاذ امن و ممتاز لجميع متداولين و له نقاط قوية جدا و اساليب ممتازة في دخول صفقات القوية

doaa sary
12-02-2017, 14:38
انا عن نفسى سعات مبحللش السوق والعملة بمؤشرات خالص واتفرج ع الشارت لايام واتوقع الحركة القادمة وامتا ادخل وامتا السعر هيصحح وامتا هيكمل ف اتجاهه وطبعا افضل مؤشر بيساعد ف معرفة الاتجاة الترند لاين انصح بالاستخدام

ohabaiba
12-02-2017, 20:47
ايضا من نقاط القوه في التحليل الفني الترند لاين ودراسه حركه الشموع
ودراسه الدعوم والمقاومات
فهم من اهم نقاط التحليل الفني

هدير البدري نور
12-02-2017, 21:49
من اهم التحليلات الموجوده في سوق الفوركس التي
يعتمد عليها الكثير من المتدالين هو التحليل الفني الخاص بالفوركس
انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للججميع

forexone1
12-03-2017, 00:10
الموضوع عن نقاط القوه في التحليل الفني هي من اهم الاشياء التي تقوم بها التحليل الفني قبل الدخول في السوق لان التحليل الفني هو الذي يتيح لك معرفه الدخول السليم و يجعلك تعرف الاتجاه الذي سوف يكون في السوق ومن اهم الاشياء ان تاخذ الصفقه بطريقه ناجحه و طريقه لعبها وان اهم شيء في السوق هو التحليل الفني لازواج العملات او السلع و المعادن

---------- Post added at 11:10 PM ---------- Previous post was at 11:05 PM ----------

و التحليل الفني المطلوب بقوة قبل الدخول في اي صفقه من الصفقات لان هذه الاشياء مطلوب ان يفعلها الشخص بطريقه سليمه حتى يستفيد الاستفاده الكامله من الصفقه وتكون الصفقه الرابحه بنسبه كبيره جدا لان التحليل الفني لها جيدا دقيق جدا في حاله تحقيق النجاح في الصفقة

memohamed
12-03-2017, 00:17
كلامك صحيح اخى الكريم ومعلومات كتير مهمه وارجوا منك
نشر المزيد من المقالات بهذه الأهمية لنكون من المطلعين على
كل جديد من العلم والتطور ونحن مازلنا نتعلم لان الفوركس
كل يوم فيه جديد والعلم لا ينتهى

mrramy
12-06-2017, 12:30
بسم الله الرحمن الرحيم التحليل الفنى معلهوش اى خلاف بتاتا الفكرة كلها انه طلع التحليل الزمنى افضل انواع التحليلات على الاطلاق تحديد مناطق الضعف والقوة والارتدادات

Sofien
12-12-2017, 19:35
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، نقاط القوة التي ذكرتها تجعل من التحليل الفني
التحليل الأكثر إعتماداً والأكثر فعالية في سوق الفوركس ، و بتوفيق يا جماعة

هدير البدري نور
12-12-2017, 20:07
يعتبر التحليل الفني من اهم التحليلات الموجودة داخل السوق
ويعتمد عليه الكثير من المتداولين في تحليل الاخبار
انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق

ehabbob
12-12-2017, 21:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته عن التركيز على السعر فى التحليل الفنى
والله والى التوفيق

muhammad ismail
12-16-2017, 14:09
التحليل الفنى يعتبر من اقوى التحليلات فى سوق الفوركس وتقدر تعتمد عليه تماما فى سوق الفوركس وده بيرجع لان نسبه نجاحه عاليه جدا منها التداول على الترند والتداول
النماذج السعريه ايضا والدعوم والمقاومات وتمنى التوفيق للجميع

sob81
12-16-2017, 14:53
نقاط الدخول القوية فى التحليل الفنى من اهم انواع التحليلاتالتى تتم على الشارت هو التحليل الفنى لمعرفة الاتجاهات التى يصل اليها السعر
وكيفية الدخول فى الصفقات عليها

bassoumy
12-16-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي المحترم علي المزايا ونقاط القوه في التحليل الفني وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحاول ان نحقق ربح شهري ثابت ونسحب ارباح من التداول والله يوفقنا ونحقق ربح كبير

forexman11
12-16-2017, 16:58
القوه في التحليل الفني ان التحليل الفني يستخدم معظم المتاجرين في السوق في استخدام التحليل الفني ل مراقبه الاسعار و معرفه الاتجاهات القادمه ل معظم السلع والعملات والمعادن والتحليل الفني يحلل حركة الاسعار التي تتحرك العملات في الصعود والهبوط وهو يدرس ويتوقع الحركه المستقبليه ل ازواج العملات جميعا

احمد فوكس
12-16-2017, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم نظرية التصريف فعلا هى اسلوب متبع فى التداول ولكن اعتقد ان التداول فى اساسه قائم على البساطة
وهى الدعوم والمقاومات والترند فاعتقد ان السعر يتبع الدعوم والمقاومات ويحترم الترن وحتى ان تم كسره يحترم نظرية الترند المكسور السر فى البساطة

Faroukali
12-16-2017, 17:52
مميزات سوق العملات
السلام عليكم
كما اسلفنا في الدكر في المواضيع السابقة فان سوق الاوراق المالية او العملات مهمان للغاية و مدران للربح الوفير و من بين مميزات هده السوق ندكر ما يلي
يتميز سوق العملات بعنصرين أساسيين :
1 –
الحساسية المفرطة للظروف السياسية والاقتصادية مما يزيد من درجة المخاطرة
2 –
هو سوق يفتقر إلى الإطار المادي بل يتم التعامل بواسطة أدوات الاتصال الحديثة "الإنترنت مثلا

aym
12-16-2017, 18:39
تحديد نقاط الدخول والخروج فى الصفقات القوية مهم للمتاجر تحديد هذة المناطق بدقة واختيار الوقت المناسب فى الدخول فى الصفقات

sonson
12-16-2017, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الفاضل علي الموضوع المهم عن نقاط القوه والضعف في السوق واعتقد ان لو ركزنا علي نقاط القوه في السوق ان شاء الله هنحقق ارباح منها تضمن لنا ربح شهري ثابت

عبد الرحيم رافا
12-16-2017, 18:54
السلام عليكم و رحمة الله من بين اهم نقاط القوى التي يمكن ان نذكرها في التحليل الفني ولا يمكن ان يتغلب عليه اي صنف من باقي التحاليل الاخرى نظكر على سبيل المثال الترند يا حبيبي هو اساس الفوركس و تحرك السعر على المدى المتوسط و البعيد المستقبلي و ان تمكنت من معرفة الاتجاه الصحيح فلا خوف عليك ان شاء الله في يوم ما ستنجح في الفوركس و تشق الطريق الى الامام و بالتوفيق للجميع

Ezz Syam
12-17-2017, 20:10
اشكرك اخي الغالي علي طرحك هاذه المواضيع الي تحتوي عل مصطلحات مفيدة لنا
واتمني لك التوفيق والنجاح