PDA

View Full Version : العرض والطلب واتجاه الأسعار(supply, demand and price action)

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:16
العرض والطلب واتجاه الأسعار(supply, demand and price action)
اقل سعر ، (high) أعلى سعر ، (****) الكثیر من المحللین الفنیین یستخدمون سعر الافتتاح عند تحلیلھم اتجاه الأسعار لسھم ما. ھذه الأسعار منفصلة قد لا (close) وسعر الإغلاق (low) تعني شيء ولكنھا مع بعضھا تعكس قوى العرض والطلب وأنظر الرسم البیاني أدناه لشركة لتوضیح ذلك .Amgen Inc ومعنى (gap up) (فمن ھذا المثال نقرأ أن السھم افتتح بقفزه للأعلى عن سعر الإغلاق السابق ھذا أن طلبات الشراء زادت عن عروض البیع قبل الافتتاح (عند الإغلاق السابق) فرفع السعر لجذب عروض أكثر. الطلب كان نشطاً منذ البدایة. أعلى سعر یعكس مدى قوة الطلب وأقل سعر یعكس مدى قوة العرض وسعر الإغلاق یعكس السعر النھائي لذلك الیوم الذي اتفق علیھ البائعین والمشترین. ومن المثال نلاحظ أن سعر الإغلاق اقل كثیراً من أعلى سعر وھو أقرب لأقل سعر في ذلك الیوم. معنى ذلك أن أنھ بالرغم من أن الطلب (الشراء) كان قویاً خلال الیوم إلا أن العرض (البیع) ھو الذي ساد في النھایة واجبر الأسعار على التراجع. ولكن بالرغم من ضغط البیع ھذا إلا أن الإغلاق بقي أعلى من الافتتاح (مستطیل مفرغ في الرسم) . بالنظر إلي الشارت على فتره أطول نجد نستطیع أن نكتشف نتیجة المعركة بین قوى العرض والطلب. وللتبسیط یمكن القول أن
أسعار أعلى تعني زیادة الطلب وأسعار اقل تعني زیادة العرض.

shadea1991
06-09-2016, 12:36
ولكن بالرغم من ضغط البیع ھذا إلا أن الإغلاق بقي أعلى من الافتتاح (مستطیل مفرغ في الرسم) . بالنظر إلي الشارت على فتره أطول نجد نستطیع أن نكتشف نتیجة المعركة بین قوى العرض والطلب. وللتبسیط یمكن القول أن
أسعار أعلى تعني زیادة الطلب وأسعار اقل تعني زیادة العرض.

---------- Post added at 09:36 AM ---------- Previous post was at 09:33 AM ----------

عرض والطلب واتجاه الأسعار(supply, demand and price action)
اقل سعر ، (high) أعلى سعر ، (****) الكثیر من المحللین الفنیین یستخدمون سعر الافتتاح عند تحلیلھم اتجاه الأسعار لسھم ما. ھذه الأسعار منفصلة قد لا (close) وسعر الإغلاق (low) تعني شيء ولكنھا مع بعضھا تعكس قوى العرض والطلب وأنظر الرسم البیاني أدناه لشركة لتوضیح ذلك .Amgen Inc ومعنى (gap up

ملاك الروح
06-09-2016, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر على طرحك لهذا الموضوع الرائع و نتمنى الاستفادة منه
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

sife100
06-09-2016, 14:06
سلام
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
بالتوفيق...

emad1995
06-09-2016, 17:41
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح تقبل مروري

موفينج افريج
06-09-2016, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

bahoma310
06-09-2016, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
افضل استراتجية في التاريخ العالمي
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء

latraaahr
06-09-2016, 21:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت به او التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكر من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك

ابوفؤاد
06-09-2016, 21:32
العرض الطل م العامل التى يمكن ان تعتمد عليها كليا و لكن عليك ان تحددهم بشكل منثق و محترف لان هذا يجعل من الامر سهل بالتدوال
و تكون النتائج افضل و لان السوق به بيع و شراء و رحيه من العمليتين قوجب ان تكونم محق بتحليلاك

drissou45
06-09-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , رمضان مبارك كريم
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح هدا القانون الدي يخضع له جميع الاسواق
تقبلو مروري, تحياتي لكم

aminovdz
06-09-2016, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا بارك الله فيك على اشرح الجميل والمفيدة......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام.......

mohcine amari
06-10-2016, 02:19
****بسم الله الرحمن الرحيم ****
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم
انا استخدم العرض والطلب لكن طريقتك مهمة شكرا
**السلام اخواني تقبلو مروري الكريم***

ahmed5
06-19-2016, 17:22
التى يمكن ان تعتمد عليها كليا و لكن عليك ان تحددهم بشكل منثق و محترف لان هذا يجعل من الامر سهل بالتدوال
و تكون النتائج افضل و لان السوق به بيع و شراء و رحيه من العمليتين قوجب ان تكونم محق بتحليلاك

analyst
06-19-2016, 17:55
مشكور اخي الكريم على الشرح طبعا اخي الكريم اساليب التداول تختلف من شخص اخر ومن سوق لاخر فطريقة التحليل المتبعة بالنبسبة لاسواق الاسهم او العقود الاجلة ليست هي المتبعة مع الفوركس

zarour soufyane
06-19-2016, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم حسب عمي المتواضع ان العرض و الطلب هما المحرك الرئيسي بل الوحيد لسوق الفوركس و الاسواق الاخرى فمن المهم ان تتعامل مع السوق على هدا الاساس

بالتوفيق

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

iheb777
06-19-2016, 18:47
ســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع

azooz almhsiri
06-19-2016, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم حسب عمي المتواضع ان العرض و الطلب هما المحرك الرئيسي بل الوحيد لسوق الفوركس و الاسواق الاخرى فمن المهم ان تتعامل مع السوق على هدا الاساس

بالتوفيق

iheb777
06-19-2016, 18:49
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

الصبر
06-19-2016, 19:03
اعتقد ان افضل هي اللي بتعتمد على اكتر من طريقة في التحليل الفني واكتر من مؤشر يعني مثلا بتعتمد على الترند والشموع اليابانية
والدعوم والمقاومات والفيبوناتشي وبعض المؤشرات مثل الماكد والستوكاستيك واذا صدق كل هذه الاشياء فاحتمال كبير تنجج الصفقة

skylol
02-18-2017, 01:00

اخي الغالي يجب على اي متداول قبل الدبا في المتاجرة ان ينظر الى الطلب والعرض حتى يعرف كيف وضع السوق وبالتوفيق للجميع

Mr Fathy
02-20-2017, 13:52
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم الكلام ده عشان كدا احنا بنتعلم الدعم والمقاومة لان فى الغالب فى المقاومة بيكون فى عرض على العملة والعكس بالعكس

ilyestoumi
02-20-2017, 13:58
السلام عليكم وحمة الله اخي الكريم
العرض و الطلب هما المحرك الرئيسي بل الوحيد
لسوق الفوركس و الاسواق الاخرى فمن المهم ان تتعامل مع السوق على هدا الاساس
+ ادارة راس المال بطريقة سليمة
بالتوفيق لك

zaheralwan
02-20-2017, 14:15
العرض والطلب مهم جدا في السوق ويؤثر بشكل كبير على اتجاه حركة العملات الاجنبية وبالتالي يمكن معرف قوة الطلب او العرض من خلال متابعة السوف وفهمه بشكل مستمر.

ahmedm
02-20-2017, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير الجزاء اخي احمد علي هذا الموضوع القيم بخصوص العرض والطلب واتجاه الاسعار لقد استفدت منه كثيرا وان شاء الله يستفاد منه المبتدئين تحياتي لك أخي وتقبل مروري

abdeu2016
02-20-2017, 16:22
السلام عليكم
فضل استراتجية في التاريخ العالمي
مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء
وممكن تقبل مروري

aboubakr el ayach
02-20-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب في الحقيقة هذا الموضوع لم يكن جميلا كونه لم يتطرق للمشكلة بشكل واضح وجلي وإنما بشكل غامض، ناهيك عن أنك قمت بنقل الموضوع دون أي جهد يذكر لتنقيحه وتنظيم جمله وإزالة الكلمات المترجمة، تحياتي

jawhar
02-20-2017, 16:36
لاسم عليكم اخوتي الكرام ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم أعضاء وأدارت منتدى فوركس مصر الكرام أما في ما يخص موضوع منطق العرض والطلب ف بالتأكيد
هي من أهم ما يمكن دراسته في عالم الفوركس وهي من أساسه

amer123
02-20-2017, 16:46
العرض و الطلب هما المحرك الرئيسي بل الوحيد
لسوق الفوركس و الاسواق الاخرى فمن المهم ان تتعامل مع السوق على هدا الاساس
+ ادارة راس المال بطريقة سليمة

romioromio
02-20-2017, 17:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا سمعت كتير عن استراتيجيه العرض والطلب وكل الناس شكرت فيها واعتقد ان اساس التداول في اي سوق هو سو العرض والطلب عليه

latraaa
02-20-2017, 20:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن ارى انه م الأفضل العمل على تقديم الموضوع بالطرق القيم و المفيد لكي يتعلم الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع

ashmawey
02-26-2017, 14:28
اخي الكريم , بالفعل سوق الفوركس يعتمد اعتمادا كبيرا على العرض و الطلب الخاص بالعملات , ولا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

مروه عصر
02-26-2017, 14:47
السلام عليكم
موضوع مفيد جدا ومهم لان الكثير من المتداولين لا يعرفوا هذا الاشياء عن الفوركس وطريقه العمل به فهذا الموضوع افادا كثيرا حتى اتمكن من معرفه كل شئ عن هذا المجال...

YOUNESS EL-BAKKIOUI
02-26-2017, 15:01
السلام الله عليكم و رحمة الله و بركاته كما هو معلوم في أسوق المالية دائما هناك تغير في اتجاه الأسهم أما آما في اتجاه الأعلى أو في اتجاه الأسفل لدلك عليك الحظر

ali gamal
02-26-2017, 15:05
تقبلو مروري, تحياتي لكم

romioromio
02-26-2017, 15:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من اروع الاستراتجيات التي ممكن اان تعمل عليها في سوق العملات القوركس بصفه خاصه وفي البورصات بصفه عامه هي العرض واطلب

soltanarab
02-26-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته...موضوعك اخي يحتاج الى الرسم البياني التوضيحي الدي دكرته(أنظر الرسم البیاني أدناه لشركة لتوضیح ذلك) فاين هدا الرسم حتى يكتمل الشرح ويستفيد كل من يقرأ موضوعك الامرجو اكمال المواضيع او الاكتفاء بالردود ان كان الهدف هو البونص

ELTalYaniii
02-26-2017, 16:42
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي العزيز وبجميع اعضاء منتدانا الكرام
شكرا علي موضوعك ممتاز لقد استفدت الكثير شكرا

عبد الرحيم رافا
02-28-2017, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله
من افضل الستراتيجيات التي عملت بها هي العرض و الطلب و على مختلف النطاقات الزمنية من الساعة الى الاسبوعي

abdeu2016
03-01-2017, 01:29
استطلاع جيد وبالفعل الحساب التجريبى من وجهة نظرى اهم شيء ف الفوركس
ولازم الكل يعتمد عليه ف البدايه
تقبل مرورى اخى الفاضل وبالتوفيـق تقبل مروري

alonsoo
03-04-2017, 10:45
انا اعتمد احيانا كثيرة على مناطق الديماند اند سابلاى زونز وهى من اروع واقوى الادوات فى سوق الفوركس ولكن لمن يتقنها جيدا

sob81
03-04-2017, 11:16
العرض والطلب واتجاة السعر اخى نحن نعمل فى سوق ودائما يكون فى عمليات البيع والشراء بناء على عمليات العرض
والطلب للمتاجر وايضا لقوة العملة فى السوق

muhammad ismail
03-04-2017, 16:28
نظريه العرض والطلب هى الى بتحرك سوق الفوركس ومش الفوركس فقط دى اى تجارة فى العالم هى المتحكمه فيها
اما ن طريق الاقبال على السلعه او البعد عنها

Ali Alnaeb
03-04-2017, 17:22
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ... اشكرك اخي الغالي ع مجهوداتك وبصراحة موضوع مهم وقيم ومفيد يستفيد الجميع
مع خالص تحياتي
بالتوفيق

ashmawey
03-20-2017, 20:03
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

yaseranwer
03-20-2017, 20:03
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ashmawey
04-09-2017, 15:02
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

DJILANI39
04-16-2017, 10:42
تحية طيبة لجميع الاعضاء مشكور جدا عالموضوع اخى الكريم
شرح مميز واكثر من رائع
أتمنى التوفيق للجميع
وادعو الجميع للمشاركة

rayzigar
04-17-2017, 12:41
لابذ يا اخي اننا نركز على الدخول الصح والروج الصح ولا نبالي بامور العرض والطلب ولا اي اشياء ممكن تشتت انتباهنا في التداول
المهم اننا لا ندخل الا وفق الاتجاه المسيطر من جهة ولا ندخل الا بتواجد فرصة قوية وايضا بادارة راس مال جد حكيمة

Mohamed Youssef
04-17-2017, 12:51
سلام الله عليك
شكرا على المعلومات القيمة التي اثمرت
العرض والطلب دى نظرية اقتصادية هامة
تحياتي ليك يا غالي و شكرا

MONNAS
04-17-2017, 13:08
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين .

zouga91
04-17-2017, 13:19
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم السوق كله عرضض وطلب ان احترفت استراتجية العرض والطلب كن على يقين ستصبح محترف

tamermosa
04-17-2017, 13:23
بالفعل أخى الفاضل ، فالعرض والطلب هما اللى بيحددوا اتجاه الأسعار
فمن يتغلب على الآخر بيفرض سيطرته و اتجاه العام و بيحدد الترند

Lante
04-17-2017, 13:32
العرض الطل م العامل التى يمكن ان تعتمد عليها كليا و لكن عليك ان تحددهم بشكل منثق و محترف لان هذا يجعل من الامر سهل بالتدوال

جمال صادق
04-17-2017, 13:36
من اهم النقاط التى يجب ان نعمل على اساس ها هى تعلم استراتيجيات العرض و الطلب التى تتميز بين الكثير من الامور المعروفة من وقت لاخر

midobols
04-17-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح هدا القانون الدي يخضع له جميع الاسواق

zunebha
04-17-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي هده هي السوق لا نستطيع الجزم في اي لحظة هناك تغييير.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

mahmoudtaha33
04-17-2017, 15:04
ألسلام عليكم ورحمه االله وبركاته اخي
العرض والطلب من اهم الاشياء اخي
وانا احب التعامل بيه جدا اخي
مشكوووور اخي علي توضيحك وشرحك
بالتوفيق لك

mostafa ilsawi
04-17-2017, 15:23
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم العرض و الطلب و تحديد اتجاه السعر بالاضافه الي اجاده علوم الفوركس والاداره الصحيحه للاموال يساعد علي الدخول و الخروج من الصفقات و تحقيق الارباح
تقبل تحياتي

fouadar
04-17-2017, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سعر السوق لأي شيء يباع و يشترى في الأسواق الحرة مثل فوركس يتحرك لسبب واحد فقط: التغير في العرض والطلب
تقبل مروري جزاك الله خيرا

gagpost
04-17-2017, 18:04
كنت انتظر احد مشاركة موضوع هام كذلك من فترة والان انا اعثر عليه واستفاد منه اكبر استفادة شكرا علي موضوعك الرائع اخي الجميل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبالتوفيق

adamarwan
04-17-2017, 18:51
على هدا الامر اخى يتم التداول فى السوق
لدى لبد منا ن تتمكن من ان تفهم هدا الشروط
لكى انت تعرف اى الاختيارات التى ممكن ان تختار
وحظ موفق

migoo
06-14-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته خي الكريم سوق الفوركس من اكبر الاسواق العالميه وبه اكبر كميه من السيوله لذا
تجارة الفوركس ما هو الا تجارة اساسها ادارة رأس المال وقد تحدث معظم الخسائر بسبب الطمع , جشع المتداولين والدخول في صفقات كثيرة واحجام كبيره وشكراا .

hooda
06-25-2017, 15:27
الكثیر من المحللین الفنیین یستخدمون سعر الافتتاح عند تحلیلھم اتجاه الأسعار لسھم ما شكرا على هذا الموضوع بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

fouadar
06-25-2017, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
قانون العرض والطلب Supply and demand: أحد القوانين الأساسية في علم الاقتصاد، يؤدي دوراً أساسياً في تحديد الأسعار وتشكل الأسواق، ومن ثمَّ يؤثر ويتأثر بالمنفعة المتحققة والإنتاج والاستهلاك والدخل القومي والنمو الاقتصادي العام
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zouga91
06-25-2017, 16:19
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الرائع مجهود يستحق الشكر فعلا العرض والطلب اساس السوق ككلما ارافع السعر ازداد البيع والعكس صحيح

emadomda
03-23-2018, 00:29
أكثر الأخطاء شيوعاً في رسم خطوط النمط هو إجبارها على التحرك بإتجاه معين. خط النمط الذي لا يتناسب مع السوق لا يعتبر خط نمط فعلي. من المفيد أكثر رسم خطوط النمط من خلال ربط ارتفاعات التأرجح بإرتفاعات التأرجح، أو انخفاضات التأرجح بإنخفاضات التأرجح. تميل أسعار العملات للتحرك بشكل متعرض. فكرة ارتفاعات وانخفاضات التأرجح هي التأكد من رسم أو ربط القمم بالقمم والإنخفاضات بالإنخفاضات.

عندما يتم اختراق خط النمط من قبل السعر الذي ينخفض أسفل منه، عندها لا يعود ذلك الخط قائماً. خط النمط يكون مفيداً أو قائماً عندما لا تتراجع الأسعار بين نقاط الإنخفاض ما دون الخط. الأمر ينطبق كذلك على نقاط الإرتفاع. عندما تبقى الأسعار على طول الخط من دون الصعود فوقه، يمكن استخدام ذلك الخط للتنبئ بالنمط

smartwolf
03-23-2018, 01:47
كلام جميل وبالنسبه للسيوله في العرض والطلب يتم تديدها بهايات ولوهات يحدتهم السوق لوضع حدود للسعر مستقبلا لا تكسرها الا سيولات اقوي فلازم يكون جنبك ساب ايسيآن في احدي الشركات ولو ديمو لتقصي السيوله في عمق السوق d:

hady sayed
03-23-2018, 07:22
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا