PDA

View Full Version : الدعم \ المقاومة (support/resistance)

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:17
الدعم \ المقاومة (support/resistance)
بتحلیل بسیط للشارت یمكن تتعرف على مستویات الدعم والمقاومة وھي تحدد عادة بفترات التذبذب التي تتحرك فیھا الأسعار ضمن مدى معین لفترات طویلة والتي تعني توازن قوى العرض والطلب على ذلك السھم. أما عندما تكسر الأسعار ھذا المدى نزولا أو تخترقھا صعوداً فأن ذلك
یشیر إلي تغلب أحدھم على الآخر. فاختراق الحد الأعلى (المقاومة) یعني زیادة الطلب وكسر الحد الأدنى (الدعم) یعني زیادة العرض.
٤) تاریخ الأسعار المصور (Pictorial price action)
حتى ولو كنت من خبراء التحلیل الأساسي، یمكن لشارت الأسعار أن یعطیك معلومات قیمة جداً. فشارت الأسعار یسھل من قراءه التاریخ السابق للأسعار على فترات زمنیة معینھ وھي أسھل في (volume bars) كثیراً من قراءة الجداول. في غالبیة شارتات الأسھم تجد أعمدة الكمیات أسفل الشارت. ومن خلال ھذه الصورة التاریخیة للسعار تستطیع تحدید مایلي:
- ردة فعل السھم قبل وبعد أحداث سیاسیة أو اقتصادیة مھمة. السھم الآن وفي السابق. (volatility) - مدى تطایریة
- الكمیات السابقة ومستویات التذبذب.
- القوه النسبیة لسھم ما بالنسبة لعموم السوق.

ahmed5
06-29-2016, 08:27
تحيـــه طيبة وبعد
شكرا لك اخى الكريبم علا الموضوع القيم و الدي امدنا بكثير من المعلومات القيمة
والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

lionardodicaprio940
06-29-2016, 08:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالتاكيد الدعوم والمقاومات هي اهم شيء في سوق الفوركس والا فلن تستطيع فعل
اي شيء في تحليل البيانات الفنية
بالتوفيق للجميع

houarisat
06-29-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي
الدعوم والمقاومات من أهم طرق المتاجرة في كل وقت وفي كل حين ولو أنها تحتاج القلل من الخبرة

ayoubfc
06-30-2016, 06:48
اي شيء في تحليل البيانات الفنية بالتوفيق للجميع

maldini
06-30-2016, 06:51
شكرا جدا علي هذه المواضيع و المعلومات الرائعة و الجميلة
جزاك الله كل خير يا اخي علي الافادة العلمية المثمرة
و اتمني لك النجاح و التوفيق في كل المواضيع

golgman
06-30-2016, 14:10
أليكم كيفية حساب نقاط الدعم والمقاومة ونقطة الأرتكاز لأي سهم ,,, وهي كالتالي وبشرح مبسط

أولا:

حساب نقطة الأرتكاز للسهم/ نقطة أرتكاز السهم = ( اعلى قيمة وصل لها السهم في اليوم + الأغلاق + الأدنى ) / 3

مثال لتوضيح طريقة حساب الأرتكاز:

أليانز إس إف الفرنسية للتأمين ( 107.5 + 106 + 97 ) / 3 = 103.5

إذا نستخلص أن نقطة الأرتكاز للسهم هي = 103.5

ثانيا:

حساب نقطة المقاومة 1 ونقطة الدعم 1 للسهم/
المقاومة 1 = 2 x نقطة أرتكاز السهم - السعر الادنى

مثال لتوضيح طريقة حساب المقاومة 1

2 * 103.5 - 97 = 110

إذا نستخلص أن نقطة المقاومة 1 للسهم هي = 110

الدعم 1 = 2 x نقطة أرتكاز السهم - السعر الاعلى

مثال لتوضيح طريقة حساب الدعم 1

2 * 103.5 - 107.5 = 99.5

إذا نستخلص أن نقطة الدعم 1 للسهم هي = 99.5

ثالثا:

حساب نقطة المقاومة 2 ونقطة الدعم 2 للسهم/
المقاومة 2 = نقطة الارتكاز + ( المقاومة 1 - الدعم 1 )

مثال لتوضيح طريقة حساب المقاومة 2

103.5+ ( 110 - 99.5 ) = 114

إذا نستخلص أن نقطة المقاومة 2 للسهم هي = 114

الدعم 2 = نقطة أرتكاز السهم - ( المقاومة 1 - الدعم 1 )

مثال لتوضيح طريقة حساب الدعم 2

103.5 - ( 110 - 99.5 ) = 93

إذا نستخلص أن نقطة الدعم 2 للسهم هي = 93

masr16
07-05-2016, 21:56
تحيـــه طيبة وبعد

toufik amir
07-06-2016, 10:50
الدعم والمقاومة و التداول مع الترند هم اول ما يجب ان يتعلمه اي متداول في سوق التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق لكم اخواني تقبلو مروري

magdyezzat
07-06-2016, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Jek_So
07-06-2016, 12:54
الدعوم والمقاومات اجمل ما قد تستعملها فيه هو استخراج مناطق العر والطلب
هذه الاخير مناطق ممهمة جدا والسعر يحترمها احب او لا

بروفسير العرب
07-06-2016, 13:17
الدعوم والمقومات باختصار هى اوامر او موشرات ترسم على اعلى اسعار
او قمم وصلت لها الاسعار فى الاسواق ولم تستطيع ان تخترقها والدعوم هى اقل قيعان

freetrade
07-06-2016, 13:48
الدعوم والمقومات باختصار هى اوامر او موشرات ترسم على اعلى اسعار
او قمم وصلت لها الاسعار فى الاسواق ولم تستطيع ان تخترقها والدعوم هى اقل قيعان

تعريف مبسط ومميز واضيف علي كلامك حضرتك انه لو احسنت تحديد الدعوم والمقاومات علي الشارت
فقد ربحت مراكز قوية لصفقاتك قد تجني منها الكثير من الارباح

جمال صادق
07-06-2016, 13:55
يقول العديد من الخبارء ان ابسط الاستراتريجيات هى افضلها و انة من الممكن ان نجد ان استخدام الدعم و المقاومة من اهم الادوات التى نستخدمها فى التداول

rachid1997
07-06-2016, 15:17
شكرا جزيلا لك على المعلومات التي قدمتها , و على العموم فإن تحديد الدعم و المقاومة يعتبر من أهم التحليلات الفنية على الفريم .
كما أن تحديد مناطق الدعم و المقاومة يساعدة بشكل كبير في إختيار نوع الصفقة إن كانت بيع أو شراء , فإن إقترب السعر من مناطق الدعم أو المقاومة فإن هناك إحتمال إنعكاسه , و الشراء هو الحل بالنسبة للدعم و البيع مناسب للمقاومة , طبعا قبل ذلك يجب تأكيد الإنعكاس عبر التحليلات الأخرى أو الشموع اليبانية .

freetrade
07-06-2016, 15:27
افضل شئ انك تتاجر علي دعوم ومقاومات قوية علي شارتات الاربع ساعات واليومية دي بتكون مراكز قوية السعر لا يستطيع كسرها الا بعد اعادة اختبارها اكثر من مرة في الغالب

ahmadinho100
07-06-2016, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الكتير من المتداولين يتحدتون على الدعوم و المقاومات و الترندات و كتير ما تنجح معهم يا اخي بالتوفيق

csebai12
07-06-2016, 23:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في حالة الدعوم و المقاومات العادية و التي تكون حركة انجاه هناك امران لا ثالث لهما انا الارتداد او الكسر و يمكن الاستفادة من كليهما

جمال صادق
07-07-2016, 00:55
من اهم الادوات التى من الممكن ان نستخدمه فى التداول هى عناصر تجمع السهر و استعدادة للانعكاس لذلك لابد ن فهم الكثير من الاسابا الاخرى للعمل بالسوق

YasserA
07-07-2016, 08:59
كانت البداية الخاطئة
الدخول لا شيئ
احلام و طموحات و تكسرت على اول صخرة واقعية و غاب احد اهم اسباب المكسب و هو حب ما تعمل و اعمل ما تحب و ان تعاملت مع السوق انه البقرة الحلوب التى ستحلبها و لكنك فوجئت انه ثورا ذكرا لما اقتربت منه اكثر,كى تروض هذا الثور يجب ان تحب التعامل معه و الا سيقتلك بضربة قرن.

هناك بعض النقاط يجب ان تقٍرأها جيدا كى تكون مضاربا و الا فانت ورقة شجر سياكلها الثور و انتهى الامر و هو تعتبر اول اسرار الفوركس لمن لم يتعلم بعد اى شيئ.

- هل تحب ان تتعلم الفوركس اولا قبل ان تتاجر؟
- هل تيقن انك محتاج سنة على الاقل كى تفكر فى الربح من السوق؟
- هل لديك على الاقل اربعة ساعات يوميا بتركيز شديد تمضيهم فى الفوركس؟
- هل لديك مالا اضافيا يمكنك الاستغناء عنه فى البداية؟
- هل انت عصبى المزاج؟
- هل لديك عمل اخر ام ان الفوركس هو عملك الوحيد؟
- هل مستعد ان تدفع اولا لتحصل بعد فترة ام ان هذا المبدأ مرفوض؟
- هل ان انسان نشيط فى التعلم ام تقرا بخمول و كسل؟

هذه الاسئلة هامة جدا جدا و الاجابات عليها بشكل جيد يشكل اول مراحل تكوين مضارب ناشئ فى السوق لا تهملوا اجابة الاسئلة فى انفسكم فبدونها لن تستطيعوا الاستمرار فيه.

alasfarahmad
07-07-2016, 10:36
السلام عليكم ورحمة الله. مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة القيمة. اعتقد ان معرفة مستويات الدعم والمقاومة وكيفية استخدامها عامل اساسي من عوامل الفوة في تداولات الفوركس. فاذا احسن المتداول استخدام معرفته بمستويات الدعم والمقاومة تمكن من اتخاذ القرار الصحيح في عمليات البيع والشراء. واستطاع ان يعالج الكثير من مشكلاته التداولية اثناء عمليةالداول. مشكور على مساهمتك ونتمنى لك التوفيق.

mohamed shabana 26
07-07-2016, 11:02
السلام عليكم أخى الكريم
شكراً جزيلاً على ذلك الشرح الكافى والوافى للدعم والمقاومه انتظر منك المزيد
ان شاء الله من اجل كيفيه حساب نقاط الدعم والمقاومه
بالتوفيق ان شاء الله لنا ولكم وللجميع

رومانى
07-08-2016, 14:02
بالفعل من اهم الاستراتيجيات على الاطلاق هى الدوم والمقاومات فانها هامة جدا فانها تعرفك متى تبدا
مرحلة الشراء ومتى تبدا البيع وهذا ما يهم المتداولين فلا غنى عن الدم والمقاومة .

Forex-eg
03-26-2017, 14:20
الدعم والمقاومة يتم لرفع الدول المتضررة اقتصاديا لزيادة عدد اسهمهم والرفع الايجابى لقرائتهم شكرا على المقالة الرائعة جدا جدا

smartawi
03-29-2017, 12:57
الدعوم والمقاومات في رايي وراي الخبراء عامة هي ترجمة للتاريخ في الشارت اي منبثقة من الماضي
بالتالي الامر مهم في رايي ان تاخد قرارات الحاضر بناء على ما فعله السعر في التاريخ اما القريب او البعيد او المتوسط حسب ما تتاجر فيه من فريم واحجام اهدافك

مصطفي السيد
03-29-2017, 16:52
ان مستويات القاومه والعم من اهم
الؤشرات التي تساعد علي اتخاذ قرار اليع او الشراء
فهذه المستويات يعكس بعدها السعر حركته صعودا او هبوطا

abdallah.2017
03-29-2017, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركة فى غاية اﻻهمية وشرح ممتاز ان نتعلم منك معنى كﻻ من الدعم والمقاومة وتقبل مرورى واتمنى ان اراك بموضوعات جديدة .

s@mou
03-29-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي على الشرح، فالدعوم والمقاومات من اهم الادوات التي يعتمدها الفوركس فهي توجد في جميع انواع التحاليل ولا يمكن الاستغناء عنها، لانها تريك اهم نقاط الارتداد التي يمكن ان تكون اهدافا.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

abutalia
03-29-2017, 17:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جزيلا لشرحك مفهوم الدعم والمقاومه وانا اشتغل علي الدعم والمقاومه اكثر من اي شئ اخر وسكالبينج ممتازه

ayouz
03-29-2017, 18:11
السلام عليكم اخي الكريم انا صراحة من متتبعي الاستراتيجيات الخاصة بالدعوم والمقاومات لانها قعلا فعالة لان الشارت او السعر يحترم مستوايتها كثيرااا

doaa sary
03-31-2017, 15:59
الدعوم والمقاومات اسلوب بسيط فنى للدخول
الدعم هو اقل سعر وصلة العملة ومنو بنشترى وبنتوقع الصعود
المقاومة العكس سعر عالى بنتوقع منو الانخفاض ونهاية الاتجاة
مشكور ع الموضوع

bahoma310
04-02-2017, 19:57
ببساطة مثلى الدعم والمقاوية هي مناطق تصحيحات يقوم بها السعر الدعم يرتد ثم يصعد والمقاومة يرتد ثم يهبط وشكرا عبى شرحك اردت فقط ان ابسط الفكرة

sinaa
04-02-2017, 20:36
بالتوفيق للجميع

faical93
04-02-2017, 21:06
السلام عليكم اخي الكريم الســــلام عليكم ورحمـــــة الله وبركاتــــــــه
هناك مؤشر يضع لك المقاومات والدعوم ولكن يجب أحيانا الاعتماد على التحليل الكلاسيكي
تقبل مروري

hamadasalama
04-02-2017, 21:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي المحترم ان الدعم والمقاومه من اهم النقاط في المتاجره بالفوركس والتي يرد منها السعر بشكل كبير

nour3iny
04-02-2017, 21:25
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الدعم والمقاومه من الادوات المهمه التى يجب على المتدوال معرفتها ومعرفته التعامل معها لتحديد الاتجاه الصحيح

سليم الحمادي
04-06-2017, 09:23
تحية طيبة اليك اخي على هذا الموضوع المهم جدا والذ يتجاهلة العديد من الناس بقصد
وانا عاعتبرة اساس الفوركس واساس التحليل الفني
اذ ان العديد من النظريات الخاصة في الفوركس بنت علية مثل نظرية وايكوف وغيرهااااا

midobols
04-06-2017, 11:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب

احمد فرحان منصور
04-06-2017, 11:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته معرفة هذه النقاك هن الدعم والمقاومة ضروري لكل مبتدا ي.خل غي هذا المجال في عالم الفوركس

Lante
04-06-2017, 13:29
بالتوفيق للجميع

alonsoo
04-06-2017, 13:39
الدعوم والمقاومات هى من اساسيات التحليل الفنى وتختلف المضاربة عليه من شخص الى الاخر ولكن الافضل ان ندمج العرض والطلب معها افضل

MomoNafai
04-06-2017, 14:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أتفق معك و هناك من يحدد نقاط الدعم و المقاومة عن طريق الأألرقام و هي البيفوت بوينت فهي تعطيك نقاط دعم و مقاومة قوية جدا تقبل مروري أخي الكريم

soltanarab
04-06-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..مشكور اخي الكريم على الموضوع المفيد عن الدعوم والمقاومات في الفوركس الى انه يحتاج الى دراسه وتحليل السوق قبل العمل بها

fouadar
04-06-2017, 14:16
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي
الدعم والمقاومة و التداول مع الترند هم اول ما يجب ان يتعلمه اي متداول
جزاك الله كل خير و اتمني لك النجاح و التوفيق

magic777
04-06-2017, 14:37
النجاح مع العمل مع هذه المستويات هيا قدره المتاجر على اختيار نقاط الدعم والمقاومه الي بتكون قويه بالفعل وبتكون مغيره لمسار
السعر الحالي او تغير الترند يعني

M0hsenalawady
04-06-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

latraaa
04-06-2017, 16:06
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرحالقيمو ارى أنه من الأضفل العمل على التعلم لكي نثل غلى ما يمكننا أن صلهله أخي اكريم و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله أخي الكريم ، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله أخي الكيرم،

ebn masr
04-10-2017, 17:29
مفيش اى شك انه الدعم والمقاومة غاية فى الاهمية علشان كدة من اللازم اننا ندرس كل تلك المعلومات الخاصة بالدعوم والمقاومات لنعرفة حركة السعر

latraaa
04-10-2017, 19:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أخي الكيرم ارى انه من الأفضل العمل على تقديم مصل هده الماوضيع من خلال العمل على تقديمها من على المنصة لكي نتعلم أكثر رو أكثر غ نشاء الله

sob81
04-13-2017, 13:45
الدعم والمقاومة من اهم النقط التى يتم تحديدها علىالشارت بحيث نعرف ما هو الاتجاه للسعرالمفروض ان يسير فيها عندما
يتقابل مع الدعم او المقاومة

mostafa1995
04-13-2017, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... الدعم والمقاومة من اهم اساسيات الفوركس نعم اخواني يجب معرفتها وبالذات للمبتداين تحياتي لك على الموضوع وانتظر منك المزيد

ahmedmahmoud2017
04-13-2017, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع موضوع هام جدا الدعوم المقومات هي المتحكم الرئيسي فى اتجاه تحليل الزوج ومتابعه الصفقات بكل تاكيد

مصطفي السيد
04-13-2017, 15:30
الدعم \ المقاومة (support/resistance)
بتحلیل بسیط للشارت یمكن تتعرف على مستویات الدعم والمقاومة وھي تحدد عادة بفترات التذبذب التي تتحرك فیھا الأسعار ضمن مدى معین لفترات طویلة والتي تعني توازن قوى العرض والطلب على ذلك السھم. أما عندما تكسر الأسعار ھذا المدى نزولا أو تخترقھا صعوداً فأن ذلك
یشیر إلي تغلب أحدھم على الآخر. فاختراق الحد الأعلى (المقاومة) یعني زیادة الطلب وكسر الحد الأدنى (الدعم) یعني زیادة العرض.
٤) تاریخ الأسعار المصور (Pictorial price action)
حتى ولو كنت من خبراء التحلیل الأساسي، یمكن لشارت الأسعار أن یعطیك معلومات قیمة جداً. فشارت الأسعار یسھل من قراءه التاریخ السابق للأسعار على فترات زمنیة معینھ وھي أسھل في (volume bars) كثیراً من قراءة الجداول. في غالبیة شارتات الأسھم تجد أعمدة الكمیات أسفل الشارت. ومن خلال ھذه الصورة التاریخیة للسعار تستطیع تحدید مایلي:
- ردة فعل السھم قبل وبعد أحداث سیاسیة أو اقتصادیة مھمة. السھم الآن وفي السابق. (volatility) - مدى تطایریة
- الكمیات السابقة ومستویات التذبذب.
- القوه النسبیة لسھم ما بالنسبة لعموم السوق.
لاشك ان نقاط الدعم والمقاومه مفيده
جدا في معرفه حركه السعر ولكن هذا لا يمنع من وجود
عده عوامل اخري تؤثر في التداول

mostafa ilsawi
04-13-2017, 15:32
باسم الله الرحمن الرحيما
الاخ الكريم من المهم جدا معرفه الدعم و المقاومه لكل متداول حتي يستطيع بناء عليه ان يعمل تحليله الفنيو يحدد نوع الصفقه التي سيجريها هل هي بيع ام شراء
تقبل تحياتي

magic777
04-13-2017, 15:33
من وجهه نظري ان الافضل للمتاجر في البدايه انه يكون مع العمل مع هذه المستويات ايضا فلاتر زي مؤشرات او غيرها
علشان هو مش عارف لسه قوتها ام ضعفها

mido elshabrawy
04-13-2017, 16:06
السلام عليكم و حرمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك الدعوم و المقاومات
و بالفعل ان الدعوم و المقاومات هي من اساس التحليل الفني
و يجب ان يعتمد عليها كل متداول سواء كانت مبتدئ او محترف
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

abutalia
04-15-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان نقاط الدعم والمقاومه يحترمها السعر بنسبه كبيره وعندما ياتي عندها لابد ان يرد منها اولا ..........ز

hamadasalama
04-15-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا العي علي الدعم والمقاومه بشكل كبير جدا لان الشارت يحترمها بنسبه كبيره والله يكرمن وييوفقنا للربح من سو الفوركس

ابوعلى
04-15-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمه الله اخىالكريم شغل الدعوم والمقاومات والله حاجه محترمه والناس بتشتغل عليها كتير تقبلالمرور اخى الكريم وربنا يوفق الجميع ان شاءالله

fouadd19
04-16-2017, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أتفق معك و هناك من يحدد نقاط الدعم و المقاومة عن طريق الأألرقام و هي البيفوت بوينت فهي تعطيك نقاط دعم و مقاومة قوية جدا تقبل مروري أخي الكريم

M0hsenalawady
04-17-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

tazi larbi
04-17-2017, 01:48
السلام عليكم الدعم والمقاومه انا اسميها مستويا الامان نعم تشترى عند الدعم دون خوف وتبيع عند المقاومه كدلك لان السعر لن يرتفع اكثللر من السعر الدي الدي تفتح عنده صفقتك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

m7med
04-17-2017, 01:51
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم الدعوم و المقومات اهم حاجه لمعرفة الاتجاه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hamadasalama
04-17-2017, 01:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المميز عن الدعم والمقاومه وهي افضل الطرق في المتاجره بالاضفه الي الترندات والانماط والتحليل الكلاسيكي عامه

muhammad ismail
04-17-2017, 04:46
الدعم باختصار اخى الكريم بتكون عبارة عن نقطه بتدعم السعر وبترفع من قيمه العمله والاقرب ليها بيكون عمليه شراء
والمقامه بتعكس السعر والاقرب ليها تنفيذ عمليه بيع

abouseada
04-17-2017, 09:07
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الكريم اشكرك على الموضوع الرائع و اتمنى منك موضوعات اخرى تفيد المبتدئين امثالى فى نظام الفوريكس و جزاك الله ل خير ....شاكر ليك تقبل مرورى

Mo7a
04-17-2017, 09:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على المعلومات المفيده ففعلا يوجد ادوات ومؤشرات عديده يمكن استخدامها جميعا بهدف واحد هو قرائه السوق والتوقع بالاسعار حتى تدخل صفقات مناسبه لك وتحقق ارباح

skylol
04-30-2017, 14:16

اخي الغالي الاعتماد في التداول على الدعوم والمقاومات افضل شيء لانها اساس الفوركس اتمنى التوفيق للجميع

abdelrazek elshafaay
04-30-2017, 17:56
لدعم والمقاومة و التداول مع الترند هم اول ما يجب ان يتعلمه اي متداول في سوق التداول بالعملات الاجنبية لان هي تعتبر لوحدها استراتجيه

mohamed shams
04-30-2017, 18:20
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع اهم استراتيجيه انا اعتمد عليها شخصيا هى استراتيجيه
العرض والطلب التى تعتمد على الدعوم والمقاومات
بالتوفيق

جمال صادق
04-30-2017, 18:21
من اهم الامور التى يمكن الاعتماد عليها فى الاوقات المختلفة والكرق المختلفة من التحليل انة من الممكن استخدام الدعم و المقاومة فى الكثير من الاليات المعروفة بهدف تكوين توقعات لاليات السوق

abo.tali.wtalin
05-03-2017, 00:44
بسم اللع الرحمن الرحيم
موضوعك موفق اخى الكريم هو مفيد وقوى وانا كمبتدا بتعلم منك ومن مواضيعك
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

number1
05-03-2017, 00:48
من اهم الموضوعات في سوق الفوركس هي الدعم والمقاومه لجميع العملات والسلع والمعادن لا ان الدعم والمقاومه يمكنك المتاجره عليهم وفتح للصفقات باستخدام الدعم والمقاومه حيث يوم كنا في معرفه ارتداد الاسعار وانطلاقها من الاماكن المختلفه

hamadasalama
05-03-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي الموضوع الرائع عن نقاط الدعم والمقاومه الرائعه وهي احد اهم اساليب التحليل الكلاسيكي الرائع الذي يكون صادق بنسبه كبيره جدا والله الموفق والمستعان

zouga91
05-03-2017, 01:03
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الدعوم المقاومات هي اهم مبادى التحليل في التداول اذا حددتها يدويا فانك تستطيع ان تعرف مناطق الانعكاس والارتداد مع فيبوناتشي

abutalia
05-05-2017, 16:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الدعم والمقاومه من الطرق الكبيره والفعاله جدا في التداول بسوق الفوركس وانا افضل المضاربه عليها اذ انها من التحليلات الكلاسيكية القويه جدا

Abu_Yassin
05-06-2017, 17:59
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب مشكور على الموضوع و أكيد طبعا نقاط الدعم والمقاومة مهمة جدا لأى متداول فهى أساس التحليل الفنى إلى جانب خط الترند العام وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

Mr Fathy
05-06-2017, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم انا الحمد لله رب العالمين انى اتعلمت حاليا الدعوم والمقاومات والشغل عليهم وخصوصا مع خطوط الترند

big.pharaoh
05-06-2017, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الدعوم والمقاومات من التحليلات الكلاسيكى القويه ويجب الاعتماد عليها واطلق عليها كسمى جديد اسمه البرايس اكشن

moha-star
05-06-2017, 22:53
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

و بطريقة اسهل اخي لايجاد الدعوم والمقاومات بشكل سريع وبدقة فقط تقوم بتصغير الشارت

وستتبين لك جميع مناطق الدعوم والمقاومات بالتوفيق للجميع :)

fayadansakr
05-06-2017, 23:11
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته يا اخي الكريم
الدعم و القاومه هم السر في الفوركس ان تعلمتهم جيدا اسبحت مليونيرا في ثوانن

ebn masr
05-13-2017, 17:52
الاتنين مهمين سواء اكان الدعم او المقاومة لانه الحالتين هماىقياس لحركة السغر ومنطقة التشبع فهما فى غاية الاهمية والسلام عليكم

Khalid123
05-13-2017, 17:55
الدعوم والمقاومات من اهم الاشياء في التحليل الفني
ولها استراتيجيات عديده ومر بحه ولكن في عدم وجود الاخبار
شكرا اخي وارجو ان تتقبل مروري

shimaa3434
05-13-2017, 18:29
لا غني عن معرفة منطقة الدعم والمقاومة في التحليل الفني للفوركس وأيضا اتجاه الترند صديق المتاول فعلى اساسهم يتم تحديد الهدف الأول والثاني ودرجة الانعكاس، أتمني قبول مروري بالموضوع.

rayzigar
05-17-2017, 11:46
انا ارى اني بصراحة حينما افتح اي شارت من دون تحديد الدعوم والمقاومات اكون تائه فيه ولا اعرف من اين ابدا اتاجر
بالتالي استغرب للناس الي تتاجر بلا اي ارتكازات فنية كيف تحدد اماكن الدخول والخروج والاهم ايضا تحدد الستوب والاهداف

latraaa
05-17-2017, 12:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى أنه لابد من العمل علىالتريث و التعلم الراقي القيم أخي الكريم و اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون إن شاء الله أخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله أخي الكريم

THEKINGALLHBI
05-17-2017, 12:15
اخلا اخواني......
الدعوم والمقاومات من أهم طرق المتاجرة في كل وقت وفي كل حين ولو أنها تحتاج القلل من الخبرة.......
وشكرا......

zunebha
05-17-2017, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
احسنت الرافعة المالية جد مهمة بالفوركس.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

ابوفؤاد
05-17-2017, 12:32
النقاط التى من الممكن ان تتخذ عندها صفقات و الرغم من ان تلك هى النقاطالاهم بالتدوال و لان ما من مؤشر او استراتيجيه و لها اعتماد كبير و الا ان من الممكن ان يغير السوق رائيه و لا يحترم تلك النقاط

btareq
05-17-2017, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا يا اخي كنت ابحث في هذا الموضوع
تقبل مروري جزاك الله خير

mid0killer
05-17-2017, 12:38
اخي الفاضل بارك الله فيك على الموضوع الممتاز ده الدعوم والمقاومات هيا تعتبر بحد ذاتها محركه للسوق واماكن دخول التجار الى السوق فهي مناطق بيعيه وشرائيه للسعر وان شاء الله الكل يستفاد وبالتوفيق للجميع

rashford
05-17-2017, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الدعم و المقاموة مهمين جدا في تجار الفوركس اخي العزيز و هي التي تساعد المتداول على اعداد التحليل افني الجيد و الدقيق.

capoeira
05-17-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الدعم و المقاومة يعتبر من اهم الادوات التى تكون موجودة
فى التحليل الفنى الكلاسيكى والتى يتم الاعتماد عليها كأحد الأساسيات التى يعتمد عليها فى التحليل الفنى

Hamza El36
05-17-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن الدعك والمقاومة من أول ما يجب أن يتعلمه المتداول في الفوركس...
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق والنجاح للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي..

sob81
05-17-2017, 14:48
الدعم والمقاومة من النقط الهامة على الشارت والتى يمكن الدخول فى الصفقات من عندها حيث يتم الدخول فى صفقات بيع من عند المقاومة والعكس
الدخول فى صفقات شراء من عند الدعم

mohamed97
05-17-2017, 14:55
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معك في الكلام ده ولكن ده محتاج تدريب نظرا لكوننا من العرب والمعروف عننا اننا مترددين دائما ودي مشكله كبيرة:dance::yahoo::))

ramisayed04
05-17-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الدعم هى النقطة التى يرتد من السعر لاعلى ويمكن الشراء عندها
المقاومة هى النقطة التى يرتد منها السعر لاسفل ويمكن البيع عندها
مشكور اخى الكريم على الاضاقة

سيد2017
05-17-2017, 23:34
من وجهة نظرى ان الدعوم والمقاومات من اهم اسباب النجاح فى التداول فى الفوركس ويجب العمل بها وايضا اغلب استراتيجيات التداول تعتمد على الدعوم والمقاومات وانا ارى انها مهمة جدا

Mohamed Alsaeed
05-17-2017, 23:48
تحيـــه طيبة وبعد

Mony Ezzat
05-17-2017, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك على الشرح الخاص بالدعم والمقاومه وهي من الاشياء الجيده جدا في التداول في الفوركس

ilyess
05-18-2017, 00:09
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد
الدعم والمقاومة و التداول مع الترند هم اول ما يجب ان يتعلمه اي متداول

mohamed97
05-18-2017, 14:01
السلام عليكم ورحمه الله وركاته باعضاء المنتدى الكرام
اهلا وسهلا بالجميع يجب الاهتام بالموضوع
والاهتمام اكثر واكثر ويجب الاهتمام بالردود:bravo::bravo::bravo:

cladiator2007
05-20-2017, 02:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
مشكور ين الاخوة الدين تفاعلوا ايجابيا مع الموضوع . لقد استفدت كثيرا . بارك الله فيكم .
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
مشكور ين الاخوة الدين تفاعلوا ايجابيا مع الموضوع . لقد استفدت كثيرا . بارك الله فيكم .
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

bassoumy
05-21-2017, 17:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي الموضوع المميز جدا عن الدعم والمقاومهولا شك ان نقاط الدعم والمقاومه هامه جدا في التداول باسواق المال

Mahmoud.salman
05-21-2017, 17:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل الدعوم والمقاومات من اهم اساسيات التحليل في الفوركس ويجب علي كل متداول معرفتها وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

michael1
05-21-2017, 18:24
اخى النبيل انا فعلا اعتقد واتفق معك
على ان مناطق الدعم والمقاومة من اهم المناطق فى التداول
على الفوركس وشكرا لك كثيرا

hooda
07-24-2017, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بتحلیل بسیط للشارت یمكن تتعرف على مستویات الدعم والمقاومة وھي تحدد عادة بفترات التذبذب التي تتحرك فیھا الأسعار. تقبل مروري

hooda
08-08-2017, 15:32
بسم الله الرحمن الرخيم

احمد فوكس
08-08-2017, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .اخى الكريم مشكور على لاالشرح الاكثر من رائع .. بالطبع الدعم والمقاومة من اهم الاسس المستخدمة فى التحليلات وفى التداول
انا عن نفسى استخدم الدعوم والمقاومات والترند فى دخولى الصفقات فهى من اقوى الاستراتيجيات وتسمى التحليل الكلاسيكى وخاصة على افريمات الكبيرة

maryam ahmed
08-22-2017, 21:53
يتم استخدام الدعم و المقاومة في رسم خطوط الترند و هي ذات اهمية كبيرة في تحديد الوقت المناسب في الدخول في الصفقات و ايضا توقع الحركة السعرية المقبلة

Ahmed403
08-22-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي
الدعوم والمقاومات من أهم طرق المتاجرة في كل وقت وفي كل حين ولو أنها تحتاج القلل من الخبرة
تقبل مروري

---------- Post added at 11:05 PM ---------- Previous post was at 10:58 PM ----------

بالتوفيق للجميع
تقبل مروري اخي الكريم

hassansalwanagy
08-23-2017, 06:22

zam_bozo
08-23-2017, 09:50
أحسنت كثيرا في هذا المقال ولكني كنت أود أن ابدأ معك من أول جزء في الموضوع ..
و ليتك عقبت بعد كتابته على الروابط الخاصة بالأجزاء السابقة حتى يمكننا تجميعها لقراءتها معا
حتى يحصل الترابط في عقولنا بين أشلاء الموضوع

sob81
08-23-2017, 10:36
الدعم والمقاومة من اهم النقط التى يتم تحديها على الشارت والتى تساعد المتاجر على الدخول فى الصفقات ويجب على المتاجر عدم التسرع فى التتداول والبداية الصحيحة تكون من خلال التحليلات التى
تتم على الشارت

waelmma
08-23-2017, 10:44
:o:)):yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الدعوم والمقاومات بتعتبر اهم شىء فى تجارة الفوركس
فيجب تحيد الدعوم والمقاومات بكل دقة قبل التداول وجزاك الله خيرا اخى وفى انتظار المزيد ان شاء الله

hassansalwanagy
08-24-2017, 08:26
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالتوفيق للجميع

Hassan Nor
08-24-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي أحمد انا عاوز اقولك انك بتناقش أفضل الأدوات إلى قلب و هي الدعم و المقاومة لأنني اقوم باستخدامها كثيرا في عمليات اليومية و ان فعلا من أكثر الأدوات التي لو فهمتها سوف تحقق لك ربح جيد جدا.

omar2017
08-24-2017, 17:55
التعامل مع العوم والمقومات واتقان الوصول الي التعامل السليم معها بالطبع هي 80 بالمئة من الدخول الى الصفقات للوصول الى اقصر الطرق للدخول الى الصفقات بكل اريحية

mostafa639
08-24-2017, 18:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخى الكريم
تحية طيبة لك ولاسرة المنتدى
صحيح اخى الدعم والمقاومة من الامور الهامة فى الفوركس ارجو من الجميع العمل بها شكرا جزيلا تقبل مرورى

Ahmed403
08-24-2017, 18:17
تقبل مروري

ahmadinho100
10-03-2017, 16:41
من انجح الاستراتجيات في التداول هي الدعوم و المقاومات و تضيف عليها الترند على مر التاري الكل يشيد بطريقة و مستويات الدعوم و المقاومات

drissou45
10-03-2017, 17:49
اضن التحليل اساسي ولا فني ولا رقمي ان لم تحترم اداره راس المال لن تنجح في التداول
هناك كتاب رائع انصح به هو كتاب لمارك دوكلاس اسمه منطقه التداول ,كتاي سيصحح بعض الافكار
تقبلو مروري

احمد نصر 22
10-03-2017, 19:37
بسم اللة الرحمن الريم اخى الكريم احب اقولك ان الدعم والمقاومه من اهم نظم التداول على هذا النظام الذى يسمى بالفوركس وهيا ان تبيع عندما يكون تحليلك يقول ان السعر سوف يقل والعكس صحيح وتشترى عندما تتوقع ان السعر سوف يعلى ولكن احذر ان تنعكس الاسعار عليك

magic10
10-03-2017, 21:24
بسم الله الرحمن الرحيم

يجب تحديد الدعوم والمقاومات واخذها فى الاعتبار قبل دخول اى صفقة لأنها من الاشياء المهمة بالفوركس

algendy
10-03-2017, 23:12
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم مستويات الدعم و المقاومة هى مسمى اخر لمناطق العرض و الطلب و هى فى حد ذاتها قليلة الفائدة لان ما يهم هو حركة السعر عندها بحيث يكون هناك اشكال شموع او نماذج سعرية تدل على اختراق ذلك المستوى او الارتداد منه

haitham salama
10-04-2017, 00:05
الدعوم والمقاومات اخى الكريم كما ذكرت هى من أساسيات التداول فى الفوركس ، وتعلم التحليل الفنى والأساسى يساعدك على الحصول والدخول فى صفقات تستطيع من خلالها النجاح فى ذلك السوق الصعب، دون التعرف على الدعوم والمقاومات لايمكن أن تتعلم أى شئ، ولا تستطيع الدخول على صفقات حقيقية حتى يتثنى لك النجاح فى ذلك السوقز

forexman11
10-04-2017, 07:14
يجب علينا جميعا ان نتعلم نقاط الدعم والمقاومه في كل زوج من ازواج العملات و ان اعرف اماكن ابتديت ازواج العملات من الدراما و المقاومات ويزين من اهم وسائل التحليل الفني المستخدمه في تحليل ازواج العملات المختلفه

fafi9
10-04-2017, 07:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على هذا الموضوع المفيد
جزاك الله كل خير تقبل مروري

castoil
10-04-2017, 08:13
الدعوم و المقاومات نقاط قوية و مهمة و اعتبارها فى استراتيجية التداول مهم جدا و يؤمن نقاط دخول قوية فى حالة كسرها أو الارتداد منها كما أنها تزداد قوة بزيادة الاطار الزمنى الذى رسمت فيه سواء شهرى أو أسبوعى أو يومى أو حتى الاربع ساعات و الساعة

sirwan jamil ali
10-04-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. شكرا على الطرح البسيط والمفيد فعلا تحديد الدعوم والمقاومات سهل جدا ولا يحتاج سوة القليل من الخبرة البسيطة ومن لايستطيع استخراجها فهناك مواقع على النت متخصصة بالتحليل واعطاء معلومات وافية عن الدعوم والمقاومات ومناطق تكونها وهناك موشرات مساعدة ايضا صنعت للمبتدئين

eslam etman
10-04-2017, 20:46
الدعم هو مستوى ما يتكون اثناء هبوط السعر ويكون داعم لحركة السعر حتى لا تستمر فى الهبوط ولكن ان تم كسره يصبح مستوى مقاومة ومستوى المقاومة هو مستوى يقاوم الزيادة والصعود فى حركة السعر ويمنع السعر من الصعود الكبير لاعلى ولكن اذا تم كسرةه يصبح مستوى دعم قوى للسعر

amine saddiki
10-04-2017, 20:50
شكرا أخي على الشرح البسيط
الدعوم والمقاومات + ترند هي اهم شيء في الفوركس وصفقاتها ناجحة بنسبة كبيرة

احمد نصر 22
10-04-2017, 21:00
بسم اللة الرحمن الريم اخى الكريم احب اقولك ان الدعم والمقاومه من اهم نظم التداول على هذا النظام الذى يسمى بالفوركس وهيا ان تبيع عندما يكون تحليلك يقول ان عند الدعم يجب ان تشترى لانك شوف تبيع بعد ذلك والعكس فى المقاومه بمعنى ان عنى المقاوه تقوم بعمليه البيع

adamarwan
10-04-2017, 23:08
اولا الامور التى لبد من ان تتدرب ان تفهما فى السوق
الان كل الاحدا التى تحدت تمر عليها لدى بهدا الخاصية
تتمكن من ان تدرك العديد من الخطوات فى السوق
وحظ موفق

hooda
02-10-2018, 00:21
الدعم: يقصد به عند نزول السهم الى مراحل سعرية معينة فان المتعاملين يرغبون في شرائه ويهتمون بسعره مما يؤدي بالتالي الى دعم سعر السهم بالشراء ضد النزول اكثر من ذلك.
المقاومة: وهو بعكس الدعم فعندما يرتفع السهم بشكل كبير مما يجعل مراقبه يعرض عن شرائه، اما عند تخطيه نقطة المقاومة فمعنى ذلك اتجاه جيد للشراء.

ahmed.mohamed
02-10-2018, 00:55
الدعم و المقاومة هي مستويات يرتد منها السعر بحيث أن الدعم هو المنطقة التي تدفع بالأسعار الى أعلى و تؤدي الى ارتفاعها بعد انخفاض و هي مكان تواجد الثيران بمعنى المشترين أما المقاومة فهي المستوى الذي يؤدي الى هبوط السعر و هي المناطق التي نجد فيها أوامر البيع بالنسبة للدببة البائعين و توجد نوعين الدعوم و المقاومات القوية و هناك الضعيفة التي يسهل كسرها و إختراقها كما يتم رسم هذه المستويات اما بالاعتماد على ذيول الشموع أو عن طريق الرسم البياني الخطي

mohamed gmnw
02-10-2018, 20:00
الدعوم والمقاومات هي اقوي شيء في التداول يمكن الاعتماد عليه حيث من المعروف ان السعر
يلتزم كثيرا بنقاط الدعم والمقاومة ويرتد من هذه الاماكن بقوة

احمد نصر 22
02-10-2018, 20:09
بسم اللة الرحمن الريم اخى الكريم احب اقولك ان الدعم والمقاومه من اهم نظم التداول على هذا النظام الذى يسمى بالفوركس وهيا ان تبيع عندما يكون تحليلك يقول ان تبيع وعكس هذا تقوم بالشراء ولكن اخى الكريم لا يمكن الاعتامد على الدعم والمقاومه فقط لانها لا تعطى الاتجاة الصحيح على اداوم ولكن يجب عليك الاعتماد على الترند مع الدعم والمقاومه

alaa50
02-10-2018, 21:17
مستويات الدعم والمقاومه هى مستويات خاصه بتخلى السعر باى شكل من الاشكال اما يتوقف او يتذبذب واللى بيحصل فيها بيحدد اتجاه جديد
هناك طرق عديده لتحديد مستويات الدعم والمقاومه ابسطها استخدام مؤشر الزجزاج ورسم خطوط عرضيه عند كل زاويه او قمه للمؤشر
وهناك الطريق الرقميه او المؤشرات الرقميه وهى تعطى مستويات قويه ايضا

mody ana
02-10-2018, 23:04
الدعوم والمقاومات من اهم الاشياء التي يمكن الاعتماد عليها في التداول حيث من المعروف ان السعر
في اغلب الاوقات يحترم تلق الاماكن لذلك تجد اغلب المتداولين يعملون وفق هذا الصدد

ehabbob
02-11-2018, 00:21
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته لنا عن الدعم والمقاومة
التوفيق من عند الله

A.mustafa
03-11-2018, 15:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يتم استخدام الدعم و المقاومة في رسم خطوط الترند و هي ذات اهمية كبيرة في تحديد الوقت المناسب في الدخول في الصفقات و ايضا توقع الحركة السعرية المقبلة..

freetrade
03-11-2018, 15:05
مستويات الدعم والمقاومة يمكن تحديدهم من خلال استخدام خطوط الترند وخطوط الفيبوناتشي كما انه بعض خطوط الموفينج افريج يمكن ان تشكل
مستويات قوية يرتد منها السعر

walkerwalker
03-11-2018, 17:32
موضوع فعلا مهم جدا اعتقد تحديد الدعوم والمقاومات بشكل جيد ودقيق امر مهم جدا لمعرفة اماكن الدعوم والشراء عندها ومعرفة اماكن المقومات والبيع عندها

a7med 2almasry
03-11-2018, 18:06
من وجهة نظر تداولية، فإن البحث عن انكسار لهذا النطاق على المدى القريب من خلال أي اختراق لدعم انتعاش أكبر للدولار الأمريكي قبل أن يتحول في نهاية المطاف نحو الانخفاض. تذكر أن الأسواق تتوقع رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام بواقع مرتين إضافيتين بشكل فعلي، فإذا ما أشار بيان السياسة إلى وجود استعداداً أكبر لإضفاء المزيد من التطبيع على السياسة (وبخاصة الإشارة إلى الميزانية العمومية للبنك المركزي) فمن الممكن أن يشهد الدولار بعض الانتعاش على المدى القريب ضمن هذا الانخفاض الأوسع نطاقاً.

hady sayed
03-11-2018, 18:20
السلام عليكم
اتمني للجميع التوفيق باذن الله تعالي

emadomda
03-13-2018, 20:30
لا يوجد شك بأن الهدف النهائي للتداول (من أي نوع) هو تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح. ولكن أغلب الناس لا يتوقفون فعلياً للتفكير بشأن الطريقة الأفضل للوصول إلى هذا الهدف قبل الدخول في التداول.لا يفكرون فعلياً فيما إن كان تداول الأسهم أو تداول العملات هو الأفضل للوصول إلى أهدافهم المالية. في الواقع، أغلب الناس يختارون بشكل عشوائي أحد هذه المسارات ومن ثم ينطلقون. ولكن، من خلال إلقاء نظرة جيدة على أهدافط طويلة الأجل ونمطك الإستثماري الشخصي، قد تجد أن هناك فرص افضل من تلك التي اخترتها حتى الآن. لهذا السبب، لم يكن هناك وقت أفضل لإلقاء نظرة جيدة على استراتيجيتك الحالية والقيام بالتعديلات اللازمة لدعم ربحيتك