PDA

View Full Version : نظرية داو 2

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:22
الفرضیات
قبل واحد یستطیع البدء بقبول نظریة داو، ھناك عدد من الفرضیات التي یجب أن تقبل. صرّحت ریا بأنّ للطلب الناجح لنظریة داو، ھذه الفرضیات یجب أن تقبل بدون تحفّظ.
التلاعب
إنّ الفرضیة الأولى: تلاعب الاتجاه الأساسي لیس ممكن .عندما الكمیّات الكبیرة من المال موضع الرھان، الإغراء لمعالجة بالتأكید أنّھ حالي .ھاملتن لم یتجادل ضدّ الاحتمال بأنّ المضاربین، إختصاصیین أو أي شخص آخر اشترك في الأسواق یمكن أن یعالج الأسعار. أھّل فرضیتھ بالتصریح بأنھ ما كان ممكن لمعالجة الاتجاه الأساسي. إنتراداي، یومیة ومن المحتمل حتى حركات ثانویة یمكن أن تكون عرضة للتلاعب. ھذه الحركات القصیرة، من بضعة ساعات إلى بضعة أسابیع، یمكن أن یكون خاضعة للتلاعب بالمؤسسات الكبیرة أو مضاربین أو أخبار عاجلة أو إشاعات . استمر ھاملتن لقول تلك الحصص الفردیة یمكن أن تعالج. تنھي أمثلة التلاعب نفس الطریق عادة: الأمن یصعد وبعد ذلك یتراجع ویستمرّ بالإتجاه الأساسي. الأمثلة تتضمّن:
1979 ، كان ھناك محاولة لمعالجة سعر الفضة من قبل إخوة ھانت. ارتفعت الفضة إلى أكثر من ٥٠ $ لكلّ أونس، فقط للرجوع / في 80
أسفل إلى الأرض ویستأنف سوقھ الھابطة الطویلة بعد المؤامرة لحصر السوق كشفت.
بینما ھذه الحصص عولجت على المدى القریب، الاتجاھات الطویلة المدى سادت بعد حول في الشّھر. ھاملتن أیضا أشار بأنّ حتى إذا حصص فردیة قد عولجت، ھو سیكون مستحیل عملیا لمعالجة السوق ككل. السوق كانت كبیرة جدا حقّا لھذا للحدث. تخصم المعدلات كلّ شيء تعكس السوق كلّ المعلومات المتوفرة. كلّ شيء ھناك لمعرفة یعكس في الأسواق خلال السعر. تمثّل الأسعار مجموع مبلغ كلّ الآمال ومخاوف وتوقّعات كلّ المشاركون. حركات سعر فائدة، توقّعات مداخیل، تقدیرات دخل، انتخابات رئاسیة، مبادرات منتج وكلّ ما عدا ذلك تسعّر في السوق. الغیر متوقّعون سیحدثون، لكن عادة ھذا سیؤثّر على الاتجاه القصیر الأمد. الاتجاه الأساسي سیبقى غیر متأثّر. إنّ المخطط (التشارت)تحت من الكوكا كولا مثال أخیر من الإتجاه الأساسي یبقى سلیم. للكوكا كولا بدأ بالھبوط الحادّ من فوق ٩٠ . السھم حشّد بالسوق في أكتوبر/تشرین الأول ونوفمبر/تشرین الثّاني ١٩٩٨ ، لكن بدأ ھبوط بحلول شھر دیسمبر/كانون أول ثانیة. طبقا لنظریة داو، أكتوبر/تشرین الأول / إجتماع نوفمبر/تشرین الثّاني سیدعى تحرّك ثانوي (ضدّ الاتجاه الأساسي). من المحتمل أنّ السھم انغمس في تقدّم السوق العامّ في ذلك الوقت. على أیة حال، عندما المؤشرات الرئیسة كانت تضرب مستویات عالیة جدیدة في دیسمبر/كانون الأول، كوكا كولا كان یبدأ تخبّط واستئناف اتجاھھ الأساسي.
لاحظ ھاملتن بأنّ أحیانا السوق تردّ سلبیا إلى الأخبار الجیّدة .لھاملتن، التفكّر كان بسیط: السوق تنظر للأمامھا. في الوقت الأخبار تضرب
الشارع، ھو یعكس في السعر. ھذا یوضّح بدیھیة وول ستریت القدیمة، "یشتري على الإشاعة، یبیع على الأخبار ". بینما تبدأ الإشاعة
بالترشیح أسفل، مشترین یتقدّمون وعرضوا السعر فوق .في الوقت ضربات الأخبار، السعر رفع السعر لعكس الأخبار بالكامل. یاھوو
والمرة یعود الأمر لمداخیل مثال كلاسیكي. للثلاثة أرباع السابقة، یاھوو رفع السعر القیادة تماما حتى المداخیل تذكر. بالرغم من أنّ مداخیل
%. تجاوزت التوقّعات كلّ مرّة، ھبط السھم بنسبة حوالي ٢٠

alalbet
04-25-2017, 14:32
لاول مرة ايها الاخ الكريم اسمع بنظرية داو
تمنيت لو كان هناك شرح لهده النظرية وعلى مادا تعتمد
سوف ابحث عنها وادرسها جيدا شكرا واتمنى لك النجاح والتوفيق

skylol
04-29-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي انا اور مرة اسمع بنظرية داو 2 وبالفعل النظرية صحيح واتمنى يكون الجميع استفاد منها وبالتوفيق للجميع

فوريكسي
04-29-2017, 02:31
النظريات سهلة الفهم والادراك لكن التطبيق صعب شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع وبارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة اعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedmahmoud2017
04-29-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من اهم النظريات على الاطلاق ويجب الوعي الكامل فى التعامل معها والوصول الى افضل النتائج تقبل تحياتي ومرورى

zunebha
04-29-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا شخصيا لم افهم المقصود من نظرية باو.
اتمنى توضيح الامر شكرا لك بالتوفيق تقبل مروري.

ramadansabet
04-29-2017, 13:57
النظريات سهلة الفهم والادراك لكن التطبيق صعب شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع وبارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة اعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ali gamal
04-29-2017, 14:09
اخي الغالي انا اور مرة اسمع بنظرية داو 2
تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-29-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله. نظرية دوا من أهم الأمور التى يجب العمل عليها قبل الدخول و البدء بالتجارة عليها و هي الخبرة وه معرفة أسرار هذه الحركة و بجب

ahmadelprins
04-29-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل مروري اخي الكريم وشكرا جزيلا على مجهودكم الرائع وبعد شرح جميل ومفيد وشكرا ليك اخي

ahmedmahmoud2017
04-29-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نظريه داو من اهم النظريات عليا الاطلاق يجب التعلم الجيد في تطبيق نظريات التداول

Mr Fathy
05-06-2017, 23:04
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جدا ليك يا زعيم على الموضوع المهم ده انا اول مرة اسمع الصراحة عن نظرية داو 2 دى

nour3iny
05-07-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بصراحه مفهمتش حاجه من الكلام الكتير اللى انت عمال تقوله ياريت يكون فلى شرح واضح ومفهوم تقبل مرورى

zakija
07-01-2017, 10:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي