PDA

View Full Version : نظرية داو 4

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:23
حركات سوق
میّز داو وھاملتن ثلاثة من أنواع حركات السعر للداو جونز : الحركات الأساسیة، حركات ثانویة وتقلّبات یومیة. تتحرّك الإنتخابات آخر مرّة من بضعة شھور إلى العدید من السنوات وتمثّل أتجاه السّوق الدفین الواسع. مدرسة ثانویة (أو ردّ فعل) تدوم الحركات من بضعة أسابیع إلى بضعة شھور وتحرّك العدّاد إلى الإتجاه الأساسي. التقلّبات الیومیة تستطیع التحرّك مع أو ضدّ الإتجاه الأساسي وآخر مرّة من بضعة ساعات إلى بضعة أیام، لكن عادة لیس أكثر من الإسبوع.
الحركات الأساسیة
تمثّل الحركات الأساسیة أتجاه السّوق الدفین الواسع وتستطیع أن تدوم من بضعة شھور إلى العدید من السنوات. ھذه الحركات نموذجیا مدعوّة باسم الثور والأسواق الھابطة. عندما الاتجاه الأساسي میّز، ھو سیبقى ساري المفعول حتّى یثبت العكس .إعتقد ھاملتن بأنّ الطول ومدّة الإتجاه كانا متعذّر التحدید بشكل كبیر. ھاملتن درس المعدلات وجاء ببعض التعلیمات العامّة للطول والمدّة، لكن حذّر من محاولة إنطباق ھذه كقواعد للتنبؤ. یصبح العدید من التجّار والمستثمرین معلّقا فوق على السعر ویوقّتون الأھداف. إنّ حقیقة الحالة بأنّ لا أحد یعرف أین وعندما الاتجاه الأساسي سینتھي. إنّ ھدف نظریة داو أن یستعمل ما نحن نعرف، أن لا یحزر بشكل عشوائي حول ما نحن لا نعرف. خلال مجموعة التعلیمات، تمكّن نظریة داو المستثمرون لتمییز الاتجاه الأساسي ویستثمرون وفقا لذلك. محاولة توقّع الطول ومدّة الاتجاه تمرین في العبث. ھاملتن وداو اھتما بمسك الحركات الكبیرة بشكل رئیسي الاتجاه الأساسي .النجاح، طبقا لھاملتن وداو، مقاس بالقدرة لتمییز الإتجاه الأساسي وتبقى معھا.
الحركات الثانویة
جرت الحركات الثانویة عكس إلى الاتجاه الأساسي ورجعیة في الطبیعة. في سوق صاعدة تحرّك ثانوي یعتبر تصحیح. في سوق ھابطة، حركات ثانویة تدعو اجتماعات ردّ الفعل أحیانا. جزئیا أحد نظریة داو، مخطط الكوكا كولا یستعمل لتصویر اجتماعات ردّ الفعل (أو حركات ثانویة) ضمن حدود اتجاه دبّ أساسي. میّز ھاملتن حركات ثانویة كظاھرة ضروریة لمقاتلة تخمین مفرط. التصحیحات والحركات المضادّة أبقیا مضاربون تحت المراقبة وأضافا
جرعة صحّیة من التخمین لتسویق الحركات. بسبب تعقیدھم وطبیعتھم الخادعة، تتطلّب حركات ثانویة دراسة وتحلیل حذر إضافیة. المستثمرون في أغلب الأحیان یخطؤون باعتبار تحرّك ثانوي بدایة إتجاه أساسي جدید. إلى أین تحرّك ثانوي یجب أن یذھب قبل الإتجاه الأساسي متأثّر؟

alalbet
04-25-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لحضرتك على هذه المقدمة عن نظرية داو وكنت اتمنى ان يكون شرح حضرتك لهذه النظرية بشئ اكثر تفصيل لانها نظرية هامة وبها الكثير من المعلومات الفنية الهامة اتمنى استكمال شرح الموضوع

skylol
04-29-2017, 00:58

اخي الغالي معلومة رائعة وانا اول مرة اسمع عن نظرية داو 4 اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

فوريكسي
04-29-2017, 02:18
داءما لما ننتقل للعملي تتعقد الامر شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع وبارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة اعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alonsoo
05-06-2017, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اغلب النظريات هى فعلا ناجحة فى السوق الا اننا لا نعلم طريقتها الصحيحة مثل مربعات جان ايضا

latraaa
05-06-2017, 14:46
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقو للك و للجميع أخي الكيرم انه من دون تعلم لا يمكنك أن تحقق ما تريد إ نشاء الله و عليه ارى انه لابد من العمل على التعلم الراقي القيم أخي الكريم،

Ayman Abdellatif
05-06-2017, 14:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الكريم على شرح نظرية داو 4 الهامة لقد استفدت منها كثيرا و استمر اخى الكريم فى تقديم مثل هذه الموضوعات المفيدة عسى ان نستفاد بما تعلمته

ilyess
05-06-2017, 15:07
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد

number1
05-06-2017, 15:10
مشكور الاخ الكريم الفاضل على شرح نظريه الداو و التي تعتمد على حركه السوق الاساسيه والثانويه اليوميه وكل حركه من هذه الحركات لها مقدار من الزمن تتحرك في الاسواق في اتجاهات مختلفه واجب علينا المتاجر على المستوى الطويل وليس الصفقات قصيره الامد لان ارباحها قليله جدا

zunebha
05-06-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شكرا موضوع ممتاز يدرس نظرية فعالة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

Hamza El36
05-06-2017, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
على حسب الخبراء فإن هذه النظرية ناجحة وصالحة للتداول...
لكن شأني كالعديد من المتداولين لا نعرف استخدامها...
بالتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

ladharimohamed
05-06-2017, 15:33
بسم الله الرحمان الرحيم
معلومات قيمة و رائعة و يجب تجربتها للاستفادة منها أخي
ومع الشكر أخي الكريم

abo.tali.wtalin
05-08-2017, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على الطرح المميز والمرتب والمنسق انا كمبتدا بستفاد من تلك المواضيع والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

michael1
05-08-2017, 21:30
السلامعليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتى الاعضاء فى المنتدى انا اعتقد ان مثل هذه النظريات
هى قديمة ولا تصل الان على ما اعتقد فى ظل هذا السوق

Raed_ahmed
05-09-2017, 15:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الغالي نشكرك على كل المعلومات بخصوص نظرية داو
و جزاك الله الف الف خير

mid0killer
05-09-2017, 15:55
بارك الله فيك على شرح النظريه الممتاز ولكن ليه انا مش عارف مبقتضش عاوز اتعلم اشياء جديده اعتمدت على استراتيجيتي وخلاص انا كدا زي الفل الحمد لله اصبحت متعلم وملم بالفوركس واكتفي بذالك وبالتوفيق للجميع

nour3iny
05-09-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على الطرح والمعلومات لنظريه داو والتى تفيد الكثير من المبتدئين تقبل مرورى

amirak
05-09-2017, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور علي الموضوع والطرح الجيد وتداول العملات الاجنبيه هو عمل صعب وجاد
ويجب الاهتمام به وهذا العمل يكون صعب علي التاجر الجديد
والله ولي التوفيق

americanaguid
05-09-2017, 22:51
مرحبا بجميع الاعضاء المحترمين اغلب النظريات هى فعلا ناجحة فى السوق الا اننا لا نعلم طريقتها الصحيحة مثل مربعات جان ايضا تقبل تحياتي وتقديري لك ولجميع الاخوة المشاركين في هذا المجال وجزاك الله كل خير

ابوفؤاد
05-09-2017, 23:17
النظريات التى يتحتم عليناالدراسه له لابد ان تكون منها داو لان هناك من الكلام الذى قاله ما يتحقق و بالتالى يكون الفائدهم خلال التعرف على النظريه و اثبات صحته من عدمه هو الحل امثل

zakija
07-02-2017, 07:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد
جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

hoos
07-08-2017, 18:47
اكيد نظريات داور والنصائح بتاعته مأثره جدا في عالم الاقتصاد ولازم نعرف
نفرق بين الاتجاه العام او الترند والحركات الفرعية والحركات التصحيحية

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-08-2017, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله نظرية دو من أعم النظريات العلمية الشرعية في مجال الفوركس للمبتدئين و يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على إيجابا عليه. ....

ahmed.mohamed
07-08-2017, 18:54
السلام عليكم شكرا لك على الموضوع بالنسبة لهذه النظرية تساعد في تحديد الاتجاه و يوجد لها شروحات كثير في اليوتيوب
اتمنى التوفيق للجميع والنجاح في في في الفوركس

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-08-2017, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله. من أهم النظريات العلمية و التقنية الحديثة في إدارة الحساب جيدة و انا صرت أو سوف ابحث عنها لعلها تخلصني من مشكلة الخاسرة

محمد حافظ 120
07-08-2017, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.. اما بعد... مشكور اخي لتوضيحك لهذه النظرية المهمه والتي تستخدم في كثير من الاشياء التي تهم الكثيرين... واتمني منك المزيد من المشاركات والمواضيع الهامه.. بالتوفيق لك انت والجميع في المنتدي

Badodo
07-09-2017, 00:31
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
للاسف ليس لديا معلومة تفيد فانا مبتدئ
تقبل مروري و وفقك الله
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

muhammad ismail
07-09-2017, 06:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاغلبيه الكبيرة من الناس عارفه ان الاتجاه بتاع السوق هو اتجاهين اما اتجاه صاعد او اتجاه هابط لكن فى اتجاه تالت قليليين بس اللى بعرفوة وهو الاتجاه العرضى او الاتجاه المتذبذب
ودى النقطه الل ىتقدر انك تستفيد منها فى دخول الصفقات بتاعتك

tamermosa
07-09-2017, 06:20
شكرا اخي الفاضل على موضوعك الخاص بحركات السعر للداو جونز ، و هو ككل الحركات يتميز بحركات عرضيه تذبذبيه ، فبرجاء الحذر

waelmma
07-09-2017, 08:32
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومتشكرين على ههذا التووضيح وربنا يوفقك
اخى ومنتظرين مشاركاتك والله االموفق ان شاء الله :)):)):))

abo.tali.wtalin
07-11-2017, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على الطرح وسرح النظرية المهمة فى مجال الفوركس
والله الموفق المستعان للجميع