PDA

View Full Version : ٥- الشمعة الخامسة

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:38
٥- الشمعة الخامسة
وتكون من شكلین الأول أسود وتسمي shooting star والثانيه بيضاء وتسمى inverted hammer
النجم الساقط أو الشھاب shooting star
یتمیز بالأتي :جسم صغیر دلیل علي تداول ضعیف للسھم ولون الجسم أسود دلیل علي أن السعر ھبط عن سعر الافتتاح ولكن ھبوط بسیط لاحظ أن الرأس طویلة جدا دلیل علي أن الھاي عالي جدا للسھم ولكن البائعین استطاعوا السیطرة علي التداول وتنزیل السعر من ھذا الارتفاع إلي سعر أقل من سعر الافتتاح وھو سعر الإغلاق . وھذا یبین وجود سیطرة رھیبة للبائعین وناوین یتخلصوا من ھذا السھم لذلك ھذه الشمعة تحدث غالبا بعد صعود للسھم أو شمعة بیضاء طویلة وعلي حسب الكلام السابق من تمكن البائعین فإنھ دائما یحدث ھبوط مفاجئ للسھم بعد ھذه الشمعة وتعتبر ھذه الشمعة نقطة مقاومة للسھم
inverted hammer المطرقة المقلوبة
تتمیز بالأتي : جسم صغیر دلیل علي تداول ضعیف ولون الجسم أبیض دلیل علي أن السعر ارتفع عن الافتتاح ولكن الزیادة لیست كبیرة
الرأس طویل جدا دلیل علي أن الھاي للسھم وصل الي ارتفاع كبیر وضغط علیھ البائعین لتنزیلھ ولكنھ قاوم ھذا التنزیل واستقر عند سعر
إغلاق أعلي من سعر الافتتاح
إذا ھذا السھم یرفض الھبوط ومصمم علي الصعود لذلك غالبا یحدث بعده صعود مفاجئ للسھم شرط حدوث ھذه الشمعة بعد ھبوط حاد
للسھم وتعتبر ھذه الشمعة في ھذا المكان نقطة دعم للسھم
نلاحظ الفرق بین الشكلین النجم یتكون بعد صعود ملحوظ للسھم وغالبا عند نقطة مقاومة خاصة بالسھم ویحدث بعده ھبوط مفاجئ للسھم
والمطرقة المقلوبة تتكون بعد ھبوط ملحوظ للسھم وغالبا عند نقطة دعم للسھم ویحدث بعدھا صعود مفاجئ للسھم
في المرة القادمة نتكلم عن أھم شمعة في الشمعات الفردیة وھي dogi

skylol
07-13-2017, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي اعتقد ان تعكس الاتجاة من صاعد الى هابط ويفضل ان تنتظر شمعة تأكيدية وبالتوفيق للجميع

nour3iny
07-13-2017, 15:31
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الشموع اليابانيه من يتعلمها ويتقنها يكون قد تعليم جزء كبير من الفوركس ومع الاستمرار يكتسب خبره اكبر تقبل مرورى

michael1
07-13-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
اخى الكريم فى المنتدى ان هذه الشمعات فى التداول
على الفوركس هى فعلا تفيدنا كثيرا وتعلمنا ايضا التداول على الفوركس

bassoumy
07-17-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته مشكور يا اخي الفضل علي الموضوع المحترم عن الشمعه الخامسه والله يوفقنا ونحقق الربح من الت\داول ونسحب الارباح من سوق الفوركس بامان

zunebha
07-17-2017, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي اساس كل الاستراتجيات تعتمد على الشموع والفريمات يعني هناك شمعات تتغير بمجرد انتهاء ساعة او ساعتين.

sonson
07-20-2017, 00:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموشوع الهام عن الشمعه الخامسه والله يوفقنا ونتداول بخير وسلام ونسحب ارباحنا من سوق الفوركس

m7med
07-20-2017, 02:19
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
هذه الشمعه اخي الكريم مهمه جدا لكل المحليلن في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hooda
08-15-2017, 15:49
بسم الله الرحمن الرحيم
جسم صغیر دلیل علي تداول ضعیف للسھم ولون الجسم أسود دلیل علي أن السعر ھبط عن سعر الافتتاح. تقبل مروري

عمر عبدالرحمن
08-25-2017, 19:16
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
اخى الكريم فى المنتدى ان هذه الشمعات فى التداول
على الفوركس هى فعلا تفيدنا كثيرا وتعلمنا ايضا التداول على الفوركس

ahmed abdelmomen
09-22-2017, 00:20
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وفعلا الشموع اليابانية
من اهم ادوات التحليل الفني لكن لا يجب الاعتماد عليها لوحدها عند التداول

mohamed el haoussi
10-02-2017, 06:39
لوكانت صورة لكان الدرس أحسن أخي .... لاكن بارك الله فيك أخي وجازاك الله كـل خيرا تقـبل مروري
تحياتي لك و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :bravo:

فـي آمـــــان اللــــه

castoil
10-02-2017, 06:42
التحليل الكلاسيكى و فهم الشموع اليابانية مهم جدا لكل متداول لكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها فى التداول بل عليك إضافتها إلى استراتيجيتك الخاصة للتحقق مثلا من نقاط الدخول و الخروج أو من نقطة الدعم و المقاومة قبل الدخول فى صفقة

algendy
10-03-2017, 00:22
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم من الاخطاء الشئعة الاعتماد على اشكال الشموع وحدها فى تحليل اتجاة السعر و ربما يكون ذلك على اطار زمنى صغير لا يمثل اهمية بالنسبة لحركة السوق و لذلك يجب ان تكون اشكال الشموع ضمن استراتيجية شاملة حتى نستطيع تقليل الخسائر المحتملة فى الصفقات