PDA

View Full Version : التحليل التقني للعملات

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:41
يقسم التحليل التقني للعملات الى نوعين :
1- قياسي يستخدم الإحصائيات ةالنظريات لتوقع الحركة المستقبلية
2- النوع الثاني يعتمد على إستخلاص المعلومات من الرسوم البيانية وتحديد الإتجاهات العامة للعملة أو السهم : حيث أنه تتنوع الفترات الزمنية المستخدمة في التحليل التقني حسب كل محلل أو متداول وبناء على هدف التداول . حيث أن الخيارات المتاحة متعددة من فترة 5 دقائق و 10 دقائق و 30 دقيقة أو ساعة وهو ما يعرف بالتداول اليومي .أو الإسبوعي . أو الشهري ومن أهم ما يجب عليك الإنتباه اليه قبل أن تبدأ في التداول هو أن سوق العملات سوق نسبي بدرجة كبيرة فهو ليس سوق ثابت أو حسابي بمعنى أن الظروف المؤثرة في حركة العملة تتغير يوميا وليس ما يؤثر اليوم قد يعطي نفس التأثير في الغد لذا يجب عليك ألا تتسرع في تطبيق نظريات التحليل التقني ..

ebn masr
11-26-2016, 05:53
كلهم فى الاخر بيؤدى الى نفس الطريق والغرض علشان كدة لازم اننا نهتم بكل تلك البيانات والمعلومات لانها فى الخر بتفسر وتوضح لنا المطلوب

zizoo99
11-26-2016, 07:29
بالطبع يا اخى فان التحليل الفنى يختلف اسلوبه من شخص لاخر و من فريم لاخر و يتم و يفضل التعامل ايضا مع الفريمات الكبيره مثل اليومى و تحديد خطوط الدعم و المقاومة الرئيسية فيه

waelmma
11-26-2016, 07:51
:o:)):yahoo: تمام اخى العزيز والحقيقة ان كثرة المؤشرات والترندات ممكن ان تحدث نوع من اللخبطة
علشان كدة انا بحب ان اتعامل مع مؤشرين فقط هما الموفينج والبولينجر

sob81
11-26-2016, 12:28
التحليل التقني للعملات من المواضيع الجيدة فى الفوركس ونشكرك اخى على طرح مثل هذة المواضيع الجيدة والمهمة التى
تفيد الجميع فى الفوركس وفى التتداول

محمد حجازى
11-26-2016, 23:53
يعتمد على إستخلاص المعلومات من الرسوم البيانية وتحديد الإتجاهات العامة للعملة أو السهم : حيث أنه تتنوع الفترات الزمنية المستخدمة في التحليل التقني حسب كل محلل أو متداول وبناء على هدف التداول . حيث أن الخيارات المتاحة متعددة من فترة 5 دقائق و 10 دقائق و 30 دقيقة أو ساعة

medo mohamed
11-27-2016, 02:08
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا" اخى ان التحليل الفنى لا غنى عنه فى دراسه
ومعرفة اتجاه اى زوج وأكيد الاستراتيجيه الناجحه هى
التى تبنى على تحليل جيد من خلال المؤشرات والترندات
وغيرها فى التحليل وأنت وضحت كل هذا فى موضوعك وفقك الله ووفق الجميع

waelmma
11-27-2016, 08:23
:)):o:o وانا فى راى بعتبر ان التحليل الاخبارى والتحليل الفنى
هو افضل انواع التحاليل وجزاك الله خيرا اخى العزيز ومنتظرين منك المزيد ان شاء االله

ابوفؤاد
11-27-2016, 08:27
او الطريق لدخول الى الفوركس هو التعامل مع الامر بجديه و ياخذ على التحليل الفنى انه من اسهل الطرق التى من الممكن ان تحدد مسار الصفقه بناء على التحليل و هو علم وجب العمل عليه و فهمه

sallysaad
11-27-2016, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحليل الفني الالكتروني هو التنبؤ الاحداث المالية القادمة بناءا علي التغيرات في الفترة الماضية وذلك باستخدام البيانات التاريخية

محمد ابوغزاله
11-27-2016, 12:50
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع الجميل و الشرح المفيد صراحة خاصة بالنسبة لي كعضو
مبتدأ في مجال الفوركس على العموم
تحياتي أخي .

aym
11-27-2016, 12:54
من اهم الاشياء فى الفوركس هو تحديد الاتجاه العام للسوق واختيار نقطة الدخو لفى الصفقات ويتم ذلك من خلال احدي انواع التحليلات
الموجودة فى الفوركس مثل التحليل التقنى

Hammad1971
11-27-2016, 13:02
السلام عليكم ورحمة الاه وبركاته فعلا اخي الكريم ان التحليل الفنى له دور كبير في الصفقة بس مش دايما يمشي معاك تحليلك وانما القاعدة تقول اذا مشى معاك السوق تربح واذا عكس عليك وعلى اجتهاداتك الفنيه تخسر وانشاء الله استفدنا من موضوعك الطيب وشكرا

ali gamal
11-27-2016, 13:11
أهم ما يجب عليك الإنتباه اليه قبل أن تبدأ في التداول هو أن سوق العملات سوق نسبي بدرجة كبيرة فهو ليس سوق ثابت أو حسابي بمعنى أن الظروف المؤثرة في حركة العملة تتغير يوميا

latraaa
11-27-2016, 14:15
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى ان نراك تحقق الكث ريمن الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك أخي الكريم

thewaytosucsess
11-27-2016, 14:50
التحليل الفنى يعتبر هو الاب الروحى للعمل فى سوق الفوركس
فهو اهم عناصر التداول على الاطلاق واكثرها مصداقية
ويجب على جميع المتداولين اتقانه للعمل به فى سوق الفوركس على النحو الامثل

rix215
11-27-2016, 15:36
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا على توضيح هذين المفهومين سؤحاول التطبيق انشاء الله
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

Islam Saad
11-27-2016, 19:33
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي علي مجهودك لتعرفنا هذه المصطلحات بس اعتقد ان الاثنين ليهم نفس الغرض فان التحليل الفنى يختلف اسلوبه من شخص لاخر

big.pharaoh
12-10-2016, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... التحليل الفنى والتحليل الاساسي هما افضل ادوات التحليل. ياتي بعدهم التحليل الرقمي ايضا جيد جدا

سيد2017
12-10-2016, 21:04
شكلاا يا اخى على شرحك للتحليل التقنى انا استخدم التحليل التقنى لمعرفة اتجاه السوق واسير مع السوق ولا اسير عكسه ابدا وايضا اقوم بالتحليل الاساس مع التحليل الفنى

maryam1
12-10-2016, 21:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Samira shabban
12-10-2016, 21:13
السلام عليكم اخى الفاضل شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان معرفه التحليل الاساسى والفنى مهم جدا لتحديد. اتجاه السعر ...
وشكرا لك

tamermosa
12-10-2016, 21:14
بالفعل أخى الكريم فالتحليل الفني يهدف الى التنبؤ بحركة و اتجاه السعر للفترة القادمة بناءا علي التغيرات التى حدثت في الفترة الماضية وذلك باستخدام البيانات التاريخية لسعر هذا الزوج المراد تخمين حركته المستقبلية ،،، و التحليل الفني يعتبر من اهم و افضل الطرق التى يعتمد عليها المتداولين في هذا السوق

Omar Morad
12-10-2016, 23:43
اشكرك على هذه النبذة
هناك الكثير من الاساسيات التي يجب ان يكون المضارب على علم بها
لكي يستطيع ان يدخل عالم المداولة بحد ادنى من الامان..
و يمكنه تعلم المزيد من الركن التعليمي المصمم لهذا السبب
و فيه يمكن ان يتعلم كل انواع التحليل بدقة

fares2alex
12-18-2016, 00:52
في الواقع اخي الغالي انا قرات المزيد عن التحليلات بانواعها عن الفوركس ولكني لا افهم بعض الشيء

من الممكن ان قدراتي الذهني غير قادرة على استيعاب شرح التحليلات ولكني لن اتوقف على عن تجارة الفوركس انا اعمل باستراتيجيات رقمية

antr
12-18-2016, 01:28
هو التحلبل انواع اهمها الفنى الكلاسيكى الخاص بالشموع والمؤشرات والاساسى فى بعد كده الرقمى والهرمونك وكل اسلوب لازم تفهم عشان تتبعه

ebn masr
12-18-2016, 14:41
التحليلات كلها مفيش شك انها مهمة جدا ومكلوبة معرفتنا ليها المعرفة الصحيحة والدقيقة لحد مانصل لافضلهم وانا بشوف انه افضلهم الفنى والاساسي

tiktik2020
12-18-2016, 15:00
التحليل التقني للعملات منه القياسي وهو ما يعتمد على اﻻحصائيات واﻻرقام المؤكده ومنه ما يعتمد على الرسوم البيانية والمعلومات ويجب اخذ النوعين في اﻻعتبار عند اصدار قرارك

wahid357
12-18-2016, 15:46
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم التحليل الفني هو اداة لاستعمال البيانات التريخية الماضية لتحركات السعر وبناء رؤية مستقبلية على الاتجاه الذي سيسلكه في المراحل القادمة ويجب التمكن من التحيل الفني لتكوين هذه النظرة

latraaa
12-18-2016, 16:05
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إ نشاء الله و بالشكل الدي يجب أن يكون، اتمنى اخي الكريم أن نراك تحقق الكثير من الناتئج القيمة إن شا ءالله

Ayman Abdellatif
12-18-2016, 16:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا التوضيح بين نوعى التحليل المتعلق بالعملة و يؤثر عليها بشكل مباشر الا و هو التحليل التقنى اى الفنى الذى يرمز له بالرسوم البيانية و الاساسى الذى يقيس التغيرات التى تطراء على العملة خلال فترة ما

AHMED NOLE
12-18-2016, 16:41
التحليلي الفنى فى السوق هو اداده المتاجر من اجل توقع السعر

اكيد طبعا دون فصله عن التحليلي الساسي فى السوق والله المستعان وبالتوفيق فى التعامل الفنى مع السوق

fares2alex
12-19-2016, 00:33
اخي الغالي انا اتفق معك تماما ولكن مع احترامي ليك انا لا اعمل باي نوع من انواع التحليلات

سواء كان تحليل اخباري او تحليل تقني انا فقط اعتمد على الاستراتيجيات الرقمية والي حد ما بتكون ناجحة تقريبا

adamarwan
12-19-2016, 00:56
طبعا مفيد لبد من ان تتمكن من ان تحلل السوق وان تتعرف عىلىافلض الامور التىف يه لتداول الجدي
لك فى هدا المجال وان تتعرف على الصفقات التى بها افضل الفرص
وحظ موفق اخى الغالى

ahmadinho100
12-19-2016, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا عن نفسي يعجبني كتير التحليل الفني فهو اكتر تبتا في الفوركس و تحس بانك تشتغل كفنان ترسم و تهندس

m7med09090
12-19-2016, 18:03
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع الجميل و الشرح المفيد صراحة خاصة بالنسبة لي كعضومبتدأ و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

شبه منحرف
12-19-2016, 18:25
اشكرك اخى على الشرح الموجز البسيط لانواع التحليل التقنى واتمنى ان تشرح لنا كل نوع على حده فى المواضيع القادمه لان التحليل التقنى اهم شئ فى الفوركس حتى تكون متداول محترف

Espoir
12-19-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله اول مرة افهم ما معنى التحليل التقني كنت قد شاهدت من قبل مسابقة تخص التحليل التقني والان فهمت معناه اشكرك من صميم قلبي اخي

ashmawey
05-23-2017, 15:03
بالضبط فالتحليل الفني او التقني له دور كبير في رسم و تحديد اتجاه سير العملات سواء كان صاعدا ام هابطا حسب حالة السوق

mid0killer
05-23-2017, 15:11
تحليل تقني اي هوبطيخ ايه انا لا اقتنع ابدا بهذه الانواع من التحليلات والحمد لله افضل التحليل الفني فقط هوا ابو العملات وافضلهم وبصراحه بيجيب هدفه مهما كان الانعكاس وبالتوفيق للجميع بالمنتدي

ali gamal
05-23-2017, 15:42
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:42 PM ---------- Previous post was at 02:21 PM ----------

جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
بالتوفيق للجمميع

mrramy
05-24-2017, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه انا اول مرة اسمع عن التحليل التقنى للازواج دا والله فانا استفدت بصراحه من موضوعك هااام جدا

abutalia
05-25-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي التحليل التقني للعملات وبالفعل يا اخي الكريم افادتنا كثيرا في هذا الامر حيث كنا نجهل به بشكل كبير.........

Mohamed Youssef
05-25-2017, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا علي هذا المنشور الرائع
مشكور علي هذا الموضوع المتميز
تقبل مروري وتحياتي لك

m7med
05-25-2017, 20:15
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي التحليل الفني و الاساسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

sinaa
05-25-2017, 21:55
يعتمد على إستخلاص المعلومات من الرسوم البيانية وتحديد الإتجاهات العامة للعملة أو السهم : حيث أنه تتنوع الفترات الزمنية المستخدمة في التحليل التقني حسب كل محلل أو متداول وبناء على هدف التداول . حيث أن الخيارات المتاحة متعددة من فترة 5 دقائق و 10 دقائق و 30 دقيقة أو ساعة

Mohamed Youssef
05-27-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور علي هذا الموضوع اخي الكريم لقد استفدت منة كيرا
اشكرك اخي الكريم علي موضوعك المفيد للمتداولين
اتمني لك كل توفيق ونجاح في الفوركس

rayzigar
05-28-2017, 13:09
التحليل التقني او الفني للعملات يا اخي هو الاكثر انتشارا في رايي المتواضع لانه الاقوى والاسهل والاوضح والمنطقي
ايضا لا ننسى انه التحليل الفني متنوع وفيه الكثير من الانواع ايضا من كلاسيكي الى مؤشرات فنية الى زوايا الخ

zunebha
05-28-2017, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا تحليل ممتاز لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

hooda
07-07-2017, 21:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
النوع الثاني يعتمد على إستخلاص المعلومات من الرسوم البيانية وتحديد الإتجاهات العامة للعملة أو السهم بالتوفيق للجميع. تقبل مروري