PDA

View Full Version : اساسيات التحليل التقنى 2

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 19:44
9-غطاء السحابة المظلمة (Dark Cloud Cover)هذا نمط مبشر بإنخفاض الأسعار النمط أهم إذا كان جسم الخط الثاني أقل من منتصف جسم الخط الأول ... (الشكل 9 )
10-الخطوط المغمورة المتشائمة (Bearish Engulfing Lines)هذا النمط مبشر بإنخفاض الأسعار بقوة إذا حدث بعد إزدهار كبير ( أي يتصرف كتشكيل إنقلاب في الإتجاه) يحدث عندما يغمر خط صغير فارغ ( متفائل ) خط كبير مطلل (متشائم).(الشكل 10)
الأشكال من 6 الى 10 ومن اليمين الى اليسار
11-نجم المساء (Evening Star) هذا نمط مبشر بإنخفاض الأسعار وبعني وجود سقف محتمل للإرتفاع في الأسعار يشير النجم الى تغير ممكن في الإتجاه والخط المظلل يؤكد هذا ..يمكن أن يكون النجم فارغ أو مظلل...(الشكل 11)
12-نجم الدوجي (Doji Star)النجم يبين تغير والدوجي تشير الى الحيرة ، لذا يشير هذا النمط عادة الى تغير محتمل بعد فترة تردد ينبغي أن تنتظر تأكيدا ( على سبيل المثال كما في شكل صورة نجم المساء ) قبل التداول بناء على نجم الدوجي ...(الشكل 12)
13-الشهاب(Shooting Star )يقترح هذا النمط تغيرا صغيرا عندما يظهر بعد إرتفاع طويل يجب أن يظهر جسم النجم قرب أقل سعر والخط ينبغي أن يكون لديه ظل علوي طويل ..(الشكل 13)
14-دوجي ذات أرجل طويلة : (Long Legged Doji) غالبا ما يعكس هذا الخط نقطة تحول في الإتجاه يحدث عندما تغلق العملة أو السهم على نفس سعر الإفتتاح .. ويكون المدى بين أعلى سعر وأقل سعر كبير نسبيا ....(الشكل 14)
15-دوجي فراشة التنين (Dragon Fly Doji )هذا الخط أيضا يعكس نقطة تحول ، يحدث عندما تغلق العملة أو السهم على نفس سعر الإفتتاح . وأقل سعر ينخفض بشكل كبير من أعلى سعر ، وسعر الإفتتاح ، وسعر الإغلاق..(الشكل 15)

16-دوجي شاهد القبر (Gravestone Doji)
هذا الخط أيضا يعكس نقطة تحول يحدث عندما يكون سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق وأقل سعر نفس الشئ وأعلى سعر عال بدرجة كبيرة من سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق وأقل سعر ...(الشكل 16)
17-النجم Star
تشير النجوم الى الإنقلابات في إتجاه العملة النجم هو ذلك الجسم الحقيقي الصغير يحدث بعد خطه بجسم حقيقي كبير جدا حيث لا تتداخل الأجسام الحقيقية ولكن قد تتداخل الظلال ...(الشكل 17)
18--القمم الدوارة : (Spinning Tops)
هذه خطوة حيادية تحدث عندما تكون المسافة بين أعلى سعر وأقل سعر والمسافة بين سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق قليلة نسبيا ...(الشكل 18)

emadomda
07-11-2017, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ما الفائده من كل هذا الكلام لماذا لا تختصر يا صديقي الكلام لم استفاد حقا منه
اتمنيي ان اري مواضيع لك افضل من هذا في المستقبل

m7med
07-11-2017, 21:07
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا اتمني ان اتعلم التداول من المنتدي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

michael1
07-11-2017, 22:22
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
صديقى العزيز فى المنتدى ان من اهم فعلا الاساسيات على التداول
فى الفوركس هى هذا الموضوع الذى يهمنى كثيرا

Hossam Abdo
07-11-2017, 22:38
اخى العزيز
موضووع في قمة الروووعه والجمال
هنيئا للمنتدى لأحتوائه على عضووو مـزج بين رقي الأسلوووب في الطرح وروعــة الكلمات في الردوود ...يستاهل أحلى تقييم :)

Mona Mohamed
07-11-2017, 22:42
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه الشارت حقيقه هو اهم اساس من اسس التحليل الفني والذي يمكن عن طريقه قراءه سعر العلمه او السهم ويمكن عن طريقه اخذ نظره واتمني التوفيق لك وللجميع

omar2017
07-11-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومات هامة جدا تعلمت منها كثيرا ارجو اتضافة المزيد من المعلومات بالطبع تحياتي

hamadasalama
07-14-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم عن اساسيات التحليل التقني وان شاء الله نستفيد ونطبق ذلك علي الشارت ونسحب ارباح كبيره من التداول

ahmedmahmoud2017
07-14-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اود ان احييك على هذه المعلومات الهامة جدا التي بالطجبع تجد فيها سهولة للتحليل والاحتراف بالتداول

younesserrari
07-14-2017, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد فالموضوع جد جميل اشكرك اخي من كل قلبي على هته الافادة والسلام عليكم تقبلو هدا المرور بصدر رحم

Badodo
07-14-2017, 22:43
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم للاسف انا مبتدئ و ليس لديا ما يفيد
تقبل مروري و وفقك الله
و سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

sonson
07-17-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المووضع الهام جدا عن اساسيات التحليل التقني وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من سوق الفوركس المحترم

zunebha
07-21-2017, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته تبنى اي توصية ندخل بها على التحليل الفني الواضح والذكي الذي يعتمد على كل هذا الاوامر الاي سردتها بموضوعك اخي اي ان نصف الربح بالفوركس هو اختيار التحليل الفني المناسب.

Mona Mohamed
07-21-2017, 01:29
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه احد يمكنه ان ينكر بعض اساسيات التحليل الفني فسعر السهم شأنه في ذلك شأن سعر اي سلعه اخري يتحدد نتيجه تفاعل قوي العرض والطلب واتمني التوفيق لك وللجميع

hooda
08-13-2017, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم
نجم المساء (Evening Star) هذا نمط مبشر بإنخفاض الأسعار وبعني وجود سقف محتمل للإرتفاع في الأسعار. تقبل مروري

Hammad1971
08-13-2017, 22:55
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على رسرل الله شكرا اخى الكريم على طرح موضوعك هذا ولكن قله من يستخدم التقنيه في التحليل التقني في الفوركس وخصوصا المبتدئين لا اظنهم يستخدمون معطيات هذا الموضوع ولكن نشكر جهودكم المباركة ومن جهة اخرى فان لكل متداول خطوط عريضة يستخدمها في التحاليل في تداوله ونسال الله التوفيق

Ahmed403
08-13-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه احد يمكنه ان ينكر بعض اساسيات التحليل الفني فسعر السهم شأنه في ذلك شأن سعر اي سلعه اخري يتحدد نتيجه تفاعل قوي العرض والطلب واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

---------- Post added at 11:38 PM ---------- Previous post was at 11:34 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا يا محترم علي المووضع الهام جدا عن اساسيات التحليل التقني وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من سوق الفوركس المحترم
تقبل مروري

---------- Post added at 11:39 PM ---------- Previous post was at 11:38 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا يا محترم علي المووضع الهام جدا عن اساسيات التحليل التقني وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من سوق الفوركس المحترم
تقبل مروري

tahar2015
11-26-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته
هذه نماذج الشموع اليابانيه ويجب تغيير العنوان ليكون مناسب للمحتوى
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز وتقبل مروري

ehabbob
11-28-2017, 00:21
السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات عن اساسيات للتحليل التقنى واطلب من الله الربح لك وللجميع
والله ولى التوفيق

doaa sary
12-06-2017, 17:15
انا قريتها التحليل الفنى هههههه
لاكن التقنى دى جديدة اما المحتوى بيشرح بة شموع مهميين جداا زى نجمه الصباح وغيرها ومعلومات هامة وقيمة
واستفدت منها جداا
مشكور اخى الكريم
وبالتوفيق والارباح للكل

Sofien
12-06-2017, 18:35
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، سأمر مرورا الكرام على هذا الموضوع لأني لست
مهتماً بيلتحلل التقني في الوقت الراهن ، على كل حال مشكور على مجهود ...

amine saddiki
12-24-2017, 01:17
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه الشارت حقيقه هو اهم اساس من اسس التحليل الفني

kkk
01-26-2018, 10:46
اولا انا احب ان اشكرك علي هذا الموضوع وثانيا احب اضيف الي كلامك ان التحليل الفني يعد افضل التحليلات الموجوده علي الاطلاق في سوق الفوركس ويليه التحليل الاساسي واشكرك علي هذه المعلومات الجيده كنا نحتاج الي مثل هذه المعلومات حول اساسيات التحليل الفني وكيف يمكن تطبيقه .. تحياتي

mayor
01-27-2018, 05:43
السلام عليكم اخي الكريم التحليل الاساسى لازم اى حد شغال فى الفوركس بتعلمه سواء بيهتم بيه ام لا يعنى حتى لو شغالعلى اى نوع تحليل تانى لازم تتقن التحليل الاساسى بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
01-27-2018, 05:44
مرحبا اخي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد انا حابب اقول ان ارخص وسيلة سحب فى انيستا هى السحب على البنوك الاليكترونية مثل نيتلر مثلا او البنوك الاخرى الاليكترونيةبالتوفيق للجميع تقبل مروري اتمني اني اكون فيدتك اخي

lolo2014
01-27-2018, 05:54
مرحبا اخي التحليل الاساسى لازم اى حد شغال فى الفوركس بتعلمه سواء بيهتم بيه ام لا يعنى حتى لو شغالعلى اى نوع تحليل تانى لازم تتقن التحليل الاساسى تحياتي اخي او تقبل مروري

mayrom
01-27-2018, 06:00
مرحبا اخي ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره تقبل مروري والفوركس تعلمه ليس سهل تحياتي اخي او تقبل مروري

lolo2014
01-27-2018, 08:19
تحياتي لكم انت تعرف تاثير الاخبار دا بعد مدة كبيرة من متابعتك انت للاخبار وطبيعي هتاخد خبرة ازاي الاخبار تاثر علي السعر انصحك ان تاخد وقت كبير في ذللك ولا تستعجل ان شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sob81
01-27-2018, 11:07
اساسيات التحليل التقنى من اهم النقط التى يجب على المتاجر معرتفها هى التحليلات التى تتم على الشارت لمعرفة الاتجاهات التى يمكن ان يسير فيها
السعر ومعرفة الاساسيات اهم الاشياء

mayo2345
01-28-2018, 03:09
مرحبا اخي بصراحة اخى الفاضل فى بداية عملى فى سوق الفوركس لم اكن اعرف اى شىء عن التحليل الاخبارى وحتى وقت قريب لم اكن القى له اى بال ولكن مع البحث والاطلاع بدات ادخل على المواقع المختصة واتابع وبالتاكيد استفدت كثيرا تحياتي اخي او تقبل مروري

amalali
01-28-2018, 03:11
مرحبا اخي لما تذهب الى قسم السحب في الشركة هناك احب باي وسيلة تعجبك من بين تلك الطرقانما انا افكر شخصيا في التعامل بالابناك المركزية لان عمولة السحب فيها ربما الاقل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amonyaa
01-28-2018, 03:12
سوق الفوركس يمكن التداول به في أي وقت وفي أي مكان . طالما لديك القدرة علي الوصول إلي جهاز حاسوب فانك لديك أيضا القدرة علي الوصول إلي سوق الفوركس . احد الأمور الهامة التي يجب عليك تذكرها قبل القفز باتجاه تجارة العملات . هل يعد أمرا حكيما ممارسة التجارة باستخدام " أموال حقيقية ",أو " الأموال الوهمية " . معظم وسطاء التداول يوفرون خدمة الحسابات التجريبية والتي يمكنك من خلالها تنزيل محطة التداول للتدرب عليها بشكل مباشر باستخدام الأموال الوهمية . وبرغم ان هذا لا يعد ضمانه علي مستوى أداءك حين تتحول إلى العمل بالمال الحقيقي. إلا ان التدريب علي الحساب التجريبي سوف يعطيك ميزة كبرى بان تصبح مستعدا وجاهزا تماما حين تبدأ بالتداول بالأموال الحقيقية . هناك أيضا عدد من دورات الفوركس علي الانترنيت , فقط كن حريصا حين تقوم باختيار ايا منها للشاء .

mayali
01-28-2018, 03:18
السلام عليكم اخي الكريم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره السلام عليكم ... الحساب اي سي ان هو حساب تداول تجاري عادي بس الاوامر بتروح السوق مباشرة والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي

lolo2014
01-28-2018, 03:39
برغم ذلك فانه بمجرد ان يلوح في الافق شيئا جديدا أو ان يصبح جزءا من الأحاديث الاجتماعية والأخبار والمقالات بل والثرثرة فان المفاهيم الخاطئة يجب ان يتم التغلب عليها والعقل يجب ان يبقي مفتوحا و ان تكون سلسة المفاهيم هذه واضحة حتى يتمكن المتداول من البدء نشيطا اعتماد على ما لديه من معلومات صحيحة.

lolo2014
01-28-2018, 06:17
يمكنك الاستفادة من مضاعفة أرباحك باستخدام الرافعة المالية التي من الممكن استخدامها بمتطلبات بسيطة تواجد الأدوات الخاصة التي تساعدك وتتيح لك تحديد المخاطرة الخاصة بك

myaer
01-28-2018, 19:35
السلام عليكم اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهطبعا موضوع الاساسى محتاج ان تتعلم وتقراء حتىى تعرف تاثير كل خبر على العملات وكذلك عشان تعرف ممكن تراقب السوق فى وقت الاخبار وتعرف التاثير من هذا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

kkk
01-28-2018, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله اخي الحبيب تحياتي وبعد بالفعل يا اخي الحبيب كل هذه الامور من اساسيات التحليل الفني الجيد ولكن اهم شيئ في التحليل الفني هو استخدام الدعوم والمقاومات والاعتماد علي اشكال الشموع مثل الشموع اليابانيه مثلا وغيرها من الاساسيات الاخري.. اشكرك علي هذا الموضوع الجميل

skylol
01-28-2018, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي صحيح ان الموضوع مهم ولكن كان يجب عليك ان تنسق الموضوع بشكل افضل من هذا وابضا كان يجب عليك ارفاق رابط الموضوع الاول حتى نستطيع الرجوع الى الموضوع الاول لان الموضوع بهذه الطريقة يعتبر ناقص ولكن مفيد ومن اساسيات التحليل

mayrom
01-29-2018, 02:27
يمثل هذا المؤشر التغييرات في مستوى أسعار التجزئه لسلة مشتريات المستهلك الاساسيه. لذلك يعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات التي تؤثر على التضخم في الدوله. يرتبط التضخم بصوره مباشره بالقوه الشرائيه للعمله داخل حدود الدوله وهذا الامر يؤثر على مكانتها في الاسواق الدوليه. اذا كان الاقتصاد ينمو بظروف طبيعيه, فان ارتفاع بمؤشر أسعار المستهلك يمكن أن يؤدي لزياده في أسعار الفائده الاساسيه. وهذا بدوره يؤدي لزياده في جاذبية العمله.

mayo2345
01-29-2018, 21:04
تحياتي لكم ، قد يرغب التجار في استكشاف الرسم البياني لـ 5 دقائق ، والذي يمكن أن يساعد في تحديد ما إذا كان التجار سيترك الاستثمار أو سيصمد.هناك بعض الأخطاء التي عادة ما تحدث خلال تداول النهار بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amena
01-29-2018, 23:51
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن" و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.ويمكن اختيار الوقت الاكثر نشاطا

A.mustafa
02-26-2018, 11:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
التحليل الفني يعد افضل التحليلات الموجوده علي الاطلاق في سوق الفوركس ويليه التحليل الاساسي واشكرك علي هذه المعلومات الجيده كنا نحتاج الي مثل هذه المعلومات ..

riadhweb
02-26-2018, 12:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي الكريم على كل هذه المعلومات الجديدة على كل مبتدى في عالم الفوركس
لان التحليل التقني من اصعب الامور هذا السوق
بالتوفيق للجميع

mohamed kamal fadel
02-26-2018, 14:41
التحليل الفنى من اساسايات الفوركس وهى مدرسة ممكن الاعتماد عليها والتعلم بها
بدون مؤشرات اخى التحليل الفنى هو طوق النجاه يجب التعلم عليه