PDA

View Full Version : النهج المحلية

احمد عبد الباسط
06-06-2016, 09:16
النهج المحلية

حالياً، لا يوجد طريقة عالمية موحدة فيما يتعلق بهذا السوق. تستمر صناعة التشريع في العمل على المستوى المحلي مع كل وسيط يقدم للحصول على التشريع في المنطقة التي يختارها، و بعض المنظات أنشط من غيرها. في اليابان، أحد أكبر أسواق فوركس للأفراد في العالم، فإن سلطة الخدمات المالية FSA تقوم بتشريع جميع الأسواق بما في ذلك سوق فوركس للأفراد. الـ FSE نشطة في تشريع تداول فوركس الفردية و قامت بتقليل الحد الأقصى للرفع الذي يمكن توفيره لمتداولي فوركس الأفراد عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية. في المملكة المتحدة، حيث أن سلطة FCA (FSA سابقاً) هي الجهة التشريعية الرئيسية، و في أغلبية القارة الأوروبية، فإن التشريع ضعيف، و كما ذكرنا في الأعلى، هناك القليل من القيود على حجم قوة الرفع المقدمة.

CySEC هي سلطة التشريع المالي في قبرص، و هي جزء من تشريعات MiFID الأوروبية، و لكنها جذبت عدد من الشركات الأجنبية التي ترغب بالإستفادة من ما يعتبر تشريعات خفيفة و طريقة سهلة للحصول على الترخيص من دون الحاجة للإيفاء بالمتطلبات الصارمة التي تفرضها جهات تشريعية أوروبية أخرى.

حالياً، فإن عدم التشريع النسبي لسوق فوركس للمؤسسات يستمر في تشكيل مخاطر مستمرة بالنسبة للمستثمرين الأفراد، و التي تتضمن تقلبات العملات الأعلى و التفاوت في توفر المعلومات العامة.

على الرغم من الصعوبة و التكاليف بالنسبة لشركات التداول من أجل العمل تحت الجهات التشريعية و هيئات الرقابة المالية، فإن هناك الكثير من الوسطاء الجادين الذين يختارون القيام بذلك، و هم الذين يجب أن يؤخذوا بالإعتبار فوق الجميع. لدى المتداولين الكثير من الخيارات من شركات التداول المشرعة و المراقبة في مناطقهم و في مناطق أخرى كذلك، و سوف يجدون جميع الميزات و أكثر لدى الوسطاء المشرعين التي قد يجدونها عند الغير مشرعين منهم.

gh3020
06-07-2016, 01:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا جزيلا اخى الكريم على هذا الشرح الرائع عن النهج المحلية وسلطة التشريع
وبالتوفيق ان شاء اللة

emad1995
06-07-2016, 03:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا جزيلا اخى الكريم على هذا الشرح الرائع عن النهج المحلية وسلطة التشريع
وبالتوفيق ان شاء الله تقبل مرورى..

متداول خسران
06-07-2016, 05:11
السلام عليكم
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول النهج المحلية
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

raedreda
06-07-2016, 06:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

mourada
06-07-2016, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الاسراتيجيات المثلى للنجاح في سوق الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بفس المنوال

latraaa
06-07-2016, 19:21
مشكور أخ يالكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من الناتئج القيمة الكفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nehad
06-07-2016, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري ....

---------- Post added at 06:46 PM ---------- Previous post was at 06:12 PM ----------

با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري ....

THEKINGALLHBI
05-20-2017, 17:55
اهلا ...... شكر اخي على هذا النقاش المفيد في مجال الفوركس والذي يستفيد منة المبتدئين والمحترفين على حد سواء ونريد مزيد من المواضيع والاستفسارات المماثلة والمفيدة وشكرا اخي العزيز....

skylol
05-21-2017, 01:27

اخي الغالي موضوع مهم وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

Mahmoud.salman
05-21-2017, 01:39
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا اخي الحبيب موضوعك رائع بالفعل اشكرك اخي علي هذا وارجوان تتقبل مروري ودائما في نجاح انت والجميع ان شاء الله

fayadansakr
05-21-2017, 01:52
السلام عليكم و رحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم
النهج المحليه هذا مسطلح لم اسمع به من قبل يا صديقي لكني سابحث في الامر

Mahmoud.salman
05-21-2017, 01:55
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا اخي الحبيب موضوعك مفيد ومميز للغايه وشرح جيد وارجوان تتقبل مروري ودائما في نجاح انت والجميع ان شاء الله

Feras Alibrahim
05-21-2017, 02:22
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح الجيد واتمنى ان يكون مفيدا للجميع
قرات ردود السادة الاعضاء واستفدت كثيرا اتمنى التوفيق للجميع

abutalia
05-22-2017, 15:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المحترم عن النهج المحليه وهو موضوع افادنا كثيرا وان شاء الله تقدم لنا الافضل علي المنتدي المحترم ونستفاد داءمات من موضوعاتك

mid0killer
05-22-2017, 16:03
اخي الفاضل انا اتداول الفوركس من سنين والحمد لله الى الان ارباح وخسائر بسيطه ولكن الاجمالى ارباح وهناك طريقه وهيا لو الكل اعتمد عليه اهيكسب ان شاء الله وهيا التحليل الفني الكلاسيكي الصرف وبالتوفيق للجميع

emadomda
03-03-2018, 20:36
هناك مؤسسات تسمح لك بالمتاجرة بمادة فول الصويا Soy beans ويكون أقل حد للمتاجرة بها هو 5000 بوشل Bushel - وهي وحدة وزن - أي أن اللوت هنا = 5000 بوشل

.وهناك مؤسسات تسمح لك بالمتاجرة بالذهب ويكون أقل حد للمتاجرة به هو 560 أونس أي أن اللوت هنا = 560أونس .
يمكنك أن تتاجر بلوت أو اثنين أو ثلاثة و بمضاعفاته , ولا يمكنك أن تتاجر بنصف لوت أو بلوت ونصف .

حجم العقد - Contract Size

هو القيمة الفعلية للسلعة التي تسمح لك المؤسسة بالمتاجرة به .
ففي مثالنا السابق كانت السلعة هي سيارة وقيمتها الفعلية = 10.000$
فعندما تطلب شراء 1 لوت من الوكالة معنى ذلك أنك تطلب شراء سيارة واحدة قيمتها 10.000$ وعندما تطلب شراء 2 لوت معنى ذلك أنك تطلب شراء سيارتين بقيمة 20.000$ ( 2 * 10.000) وهكذا ..
يختلف حجم العقد من مؤسسة لأخرى وهي من المعلومات الأساسية التي ستعرفها قبل التعامل مع المؤسسة التي ستفتح لك المجال للمتاجرة بالنظام الهامشي

ehabbob
03-05-2018, 22:32
موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومى فالذى يعلم اكثر افضل من الذى يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول
والله ولى التوفيق