PDA

View Full Version : تداولات فوركس الطويلة و القصيرة

احمد عبد الباسط
06-06-2016, 09:37
تداولات فوركس الطويلة و القصيرة

في فوركس، الأمور مختلفة، بسبب أنك إن كنت تقوم بتداولات "طويلة" أو "قصيرة" فإنك دائماً في وضعية طويلة على عملة وقصيرة على عملة أخرى. إن قمت بالشراء، أو إتخذت وضعية طويلة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي على سبيل المثال، فإنك تقوم بشراء اليورو بالدولار الأمريكي. أنت في وضعية طويلة على اليورو و قصيرة على الدولار الأمريكي. إن قمت بالبيع، أو إتخذت وضعية قصيرة، فإنك في وضعية طويلة على الدولار الأمريكي و قصيرة على اليورو. الأمر في النهاية نفسه.

العامل المهم الوحيد بشأن الوضعيات الطويلة و القصيرة في تداولات فوركس هي أي فائدة قد تحتاج لدفعها لوسيط فوركس إن إحتفظت بالوضعية حتى صباح اليوم الثاني، أو بدلاً من ذلك تلقيتها من وسيطك. يتم حساب هذا الأمر بالفرق بيان معدلاات الفائدة عند البنوك التي تقوم بإقراض هذه العملات لبعضها البعض، أو على الأقل من الناحية النظرية. للأسف، يقوم وسطاء فوركس في بعض الأحيان بإستخدام هذا الأمر كطريقة ماكرة لتحقيق المزيد من المال من عملائهم.

على سبيل المثال، لنقل بأنك إتخذت وضعية طويلة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي. سوف تقوم، على الأقل من الناحية النظرية، بشراء اليورو بالدولار الأمريكي. في حال كانت المعدلات ما بين البنوك بالنسبة للدولار الأمريكي أعلى منها لليورو، قد يقوم الوسيط بدفع بعض المال لك في كل مرة تحتفظ بها بهذه الوضعية خلال فترة تمديد نيويورك (أي يومياً). السبب هو أنك تحصل على معدلات فائدة على الدولار الأمريكي أكبر من معدلات الفائدة التي تحصل عليها من اليورو، و من الناحية النظرية، الوضعية مربعة في كل تمديد نيويورك. من الناحية الأخرى، إن كان معدل الفائدة على العملة التي لديك عليها وضعية طويلة أقل من المعدل على العملة التي لديك عليها وضعية قصيرة، سوف يتم فرض بعض الرسوم عليك و التي تمثل الفرق في كل يوم يتم فيه الإبقاء على الوضعية مفتوحة.

موفينج افريج
06-08-2016, 02:38
ملاحظه جيده منك اخي الكريم
يجب علينا بالفعل ان نتهم اكتر بشكل المشاركات وتكون مفيده بصرف النظر عن البونص
لان في النهايه الافاده والاستفاده هي الغرض الاساسي من المنتدي

antr
06-08-2016, 02:41
هو الافضل ان تخرج من السوق فى اليوم الى دخلته لو انت داخل بناء على تحليل على فريم صغير ساعة او نص ولو تحليلك على فريم كبيبر من الممكن ان يطول انتظار البروفت

skylol
03-05-2017, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي انا افضل ان انهي الصفقة في اليوم الي فتحتها فيه لتفادي الاسوء في حال حدوثه وبالتوفيق للجميع

ahmedm
03-05-2017, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح هما نوعين في صفقات قصيرة الامد بتعتمد مثلا علي استراتيجية سكالبينج التي تخطف ربح سريعا سريعا وتغلق الصفقة بغدها اما الصفقات طويلة الامد ممكن تفضل من يوم لاسبوع وربما شهر ايضا

abdelhak92
03-05-2017, 01:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي كريم شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض متمنيا لك و للجميع التوفيق و النجاح تقبل مروري
أخوك في الله عبدالحق

hamadasalama
03-05-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الصفقات طويله المدي تكون اصدق في تحليلاتها من الصفقات القصيرة والله اعلم يا اخي الفاضل

doaa sary
03-05-2017, 15:46
موضوع مميز جداا كل الشكر ليك اخى الكريم واستفدت جدا من الموضوع عموما حسب الشخص وحسب راس المال انا بفضل عموما الصفقات الاسكالبنج القصيرة من 10 نقفط مثلا نادارا لو دخلت صفقه طويلة

mostafa1995
03-05-2017, 15:49
الافادة جائتني من موضوعك الذي يستحق القراءة انا افضل الاسكريت القصير به افضل استعمل التداول
وانا غالبا ما اقوم باستعمال السكريت الطويل

zakariacr07
03-05-2017, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم حسب رأي غلق الصفقة في يومها أفضل من الإنتضار

hakim kimo
03-05-2017, 16:05
سلام عليكم
موضوع ممتع اخ الكريم
مفيد و رائع و مميز بالمعلومات الجديدية و مفيدة
تداولات الطوليم المسماة بالسونج او طويلة الامد تحتاج لصبر طويل و شخصية قوية
عكس السكالبينج الذي لا تحتاج و قت كبير
جزاك الله خيرا

abo.tali.wtalin
03-30-2017, 18:42
بسم الله الرحمن الرحيم
لو سمحت عاوز اعرف الفرق فى الاستراجيات بين المدى الطويل ولمدى القصير جزاك الله كل خير على موضوعك وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

snnaky
03-30-2017, 19:38
على كل متداول فى سوق الفوركس أن يفهم جيدا أن سوق الفوركس بحاجة شديدة إلى لغة الابتكار، وهذا يعني أنه المتداول في سوق الفوركس يجب أن يكون مبتكرا باستمرار وليس مقلدا أو تقليديا، وهناك العديد من استراتيجيات التداول التى يستخدمها المتداولين فى السوق، إلا إنه يحتاج دوما ليكون أكثر ابتكارا وتجديدا في جميع الحالات ، هناك الكثير من الفرص لكسب المال في هذه الأسواق. وعندما تجد الاطار الزمني المريح بالنسبة لك ، تكون قادرا على التجارة واختيار نقاط الدعم و المقاومة بحسب الرسم البياني للعملات الذي اخترته.

mohamed shams
03-30-2017, 22:39
السلام عليكم اخى الكريم
التداول على الفترات الطويله الامد هى فى غايه الخطوره على الحسابات الصغيره
ولكن لا مشكله للحسابالت الكبيره
بالتوفيفق

مروه عصر
03-31-2017, 00:55
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المهم والمفيد عن التداولات الطويله والقصيره التى لا يعرف عنها الكثير من المتداولين المبتدئين عن الفوركس...

ابوعلى
03-31-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الطويل ده بيحتاج را مال كبير ان سشاء الله ربنا يوفقالجميع ان سشاء الله تقبل المرور اخى الكريم

nour3iny
03-31-2017, 02:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هذا يعتمد على طريقتك فى التدوال ان كنت تعمل على المدى البعيد او المدى القصير

amirak
04-19-2017, 16:03
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

mahmoud552
04-19-2017, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا لا افضل التجارة الطويلة السوينج لاكن افضل التجارة القصيرى التى تسمى الاسكليبنج
اخى الكريم مواضيع ممتازة كالعادة
ننتظر المزيد من هذة المواضيع

michael1
04-19-2017, 20:53
اخى العزيز انا اعرف ان التداولات فى الفوركس الطويله تكون افضل
بكثير من القصيرة ولكن من يستنى باء فى الفوركس هنا

mohamed shams
04-19-2017, 21:18
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع انا احبذ التداول على المدى القصير لان المدى الطويل يكون اطول مما تتخيل
وتجد انك قد ربحت الكثير ولكن السعر يعكس ويطلع تانى فتقفل وبارك الله فيما رزق وخلاص
بالتوفيق

tazi larbi
04-19-2017, 21:57
السلام عليكم شكرا لك اخي الامد يحدد راس المال انا اتداول على فريم 4 ساعات ويعتبر جيد لي اما اصحاب الامد الطويل هو للتجار الدين يملكون رؤوس مال كبيرة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

cladiator2007
04-21-2017, 01:15
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى