PDA

View Full Version : لماذا تنجح إستراتيجية "أفضل" زخم

احمد عبد الباسط
06-06-2016, 09:58
لماذا تنجح إستراتيجية "أفضل" زخم

توصلت الدراسات الأكاديمية إلى أن أكثر الإستراتيجيات التداولية التي يمكن بنائها بناءاً على البيانات السعرية التاريخية فقط، هي إستراتيجية التداول المبنية على زخم السلسلة الزمنية. يمكن تطبيق هذا الأمر من قبل متداولي الزخم ببساطة من خلال إختيار مجموعة متنوعة من الأدوات القابلة للتداول و شراء تلك التي ترتفع و بيع التي تهبط. تميل هذه الطريقة فعلياً إلى تحقيق أرباح أكبر بشكل عام من إضافة فلتر "الأفضل"، على الرغم من أنه لا يوجد سبب يمنع من إستعمال التحليل الأساسي أو أي فلاتر أخرى بدلاً من ذلك.

كانت هناك تضارب أكاديمي كبير بشأن السبب الذي يجعل الزخم "ناجح" و لا يوجد أي إجماع على هذا السؤال. وجهة نظري هي ببساطة أنه من أجل أن يتحرك أمرٌ ما من 100 إلى 200 من سعره، عليه أن يرتفع، و الطبيعة الإنسانية هي أن الجموع تميل لأن تتجمع على الحركات عند النقاط الحرجة، مما يجعل الزحم أقوى.

nadin22
06-07-2016, 11:46
سمعت عن الاستراتيجيه دى لكنت مجربتهاش ولا حاولت اقرى فى تفاصيلها
لكن بالتاكيد اى استراتيجيه تتبع السيوله والزخم هيكون ليها نسبة نجاح كبيره لان السيوله هى المحرك الاساسى للسوق

yasmins
06-07-2016, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكورين على المعلومات المفيدة جزاكم الله خيرا
اشكر اعضاء المنتدى الأفاضل و إدارة المنتدى على المجهود
تقبلوا مروري شكرا :bravo:

rehaiem2305
06-26-2016, 05:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم أتقدم لك بجزيل الشكرهذا على الموضوع الذي طرحته ،لقد أعجبني كثيرا منظم ومنسق ،كما يحتوي على معلومات مفيدة ورائعة عن الفوركس أتمنى أن يستفيد منه جميع الاعضاء وخصوصا المبدتئين.
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

omar el tabeeb
06-26-2016, 06:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبارك الله فيك .. لقد فجأت بهذا الامر
وذلك لما قراته من اجمل واروع المواضيع في مجال الفوركس
واتمني التوفيق الدائم والثبات علي هذا المجهود
والاستمرار في نشر النفع بين المستثمرين المبتدئين

amd123
06-26-2016, 09:59
كما تعودنا منك فى كل جديد
نجد أعذب الكلمات وأجمل تعبير ..
تحياتى لك ........... ♥
والسلام عليكم ورحم الله وبركاته

lionardodicaprio940
06-26-2016, 10:00
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
يا اخي انا لاول مرة اسمع بمثل هده الاستراتيجية
وكما تعلم انني لست من محبي الاستراتيجيات
لكنني ساعمل على تجريبها في المستقبل القريب

algoddam
07-15-2016, 13:29
للاسعار صفة لازمة له انه لايمكن بحال من الاحوال ان تجد عملة اتجهت في اتجاه الترند دون نفس اي
دون تصحيح للسعر لان الزخم لابد من التقهر ثم تواصل الزحم الحركة
شكرا لك اخي

dellos
07-15-2016, 18:07
مرحبا اخي انا شخصيا لا اعتمد على الاستاتجيات الجاهزة انا اتداول وفق علم التحليل الفني والاساسي لا غير
تحياتي لك

golden19920
07-15-2016, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو سمعت عن الاستراتيجيه دى لكنت مجربتهاش ولا حاولت اقرى فى تفاصيلها
لكن بالتاكيد اى استراتيجيه تتبع السيوله والزخم هيكون ليها نسبة نجاح كبيره لان السيوله هى المحرك الاساسى للسوق تقبل مروري

latraaa
07-15-2016, 20:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن اش ءالله يا اخي الكريم

liverpool FC
07-15-2016, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة حول لماذا تنجح إستراتيجية "أفضل" زخم واصل تميزك و تقبل مروري

alatn123
08-24-2016, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
هه الاستراتيجية كغيرها من باقي الاستراجيات كلها تنجح حين و تفشل حين اخر
بالتوفيق يا غالي

Gmal Elden
08-24-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سمعت عن الاستراتيجيه دى لكنت مجربتهاش ولا حاولت اقرى فى تفاصيلها
لكن بالتاكيد اى استراتيجيه تتبع السيوله والزخم هيكون ليها نسبة نجاح كبيره لان السيوله هى المحرك الاساسى للسوق
تقبل مروري

Bouani
09-07-2016, 16:50
هي من ناحية تنجح بتنجح
و الزخم هو زي المسرع في تفاعلات الكميائية
بس ايضا الزخم ممكن يودي الحساب في دهية لو لم يتم الاحتراس

basma.seif
09-08-2016, 19:05
مرحبا
هي دي استراتجية اسمها كده افضل زخم لم اسمع عنها قبل كده طب حضرتك كنت شرحت منها جزء بسيط لتعرف بيها من لم يسمع عنها زيي كده عالعموم شكرا و هابحث عن مضمونها عالنت شكرا لك

Foreexx
09-08-2016, 19:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
أخي الفآضل بصراحة هذه اول مرة اسمع بها عن هذه الاستراتيجية ، ان شاء الله احاول اقرا عنها اكثر قريبا واشوف النتائج

Forex-eg
04-09-2017, 20:33
بالعكس التحليلات وخصوصا الفنية منها والاساسية هي افضل انواع المؤشرات وافضل من تطبيق الاستراتيجيات فى التداول شكرا على الموضوع

amirak
04-21-2017, 02:18
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
04-21-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لانها من الطبيعي انها تعلمك جيدا باحوال السوق وطبيعه التعامل بالصعود والهبوط بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

abutalia
06-21-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا اعلم اي استراتيجيات الافضلزخم يا اخي لاني غير خبير في سوق الفوركس ولكن انا بعتمد علي التحليل الكلاسيكي واعتقد انه محترم

yousee
06-21-2017, 15:18
إن هذه الإسترتجية مبنية على أسس قوية لهدا ستنجح لأنه أي إسترتجية لها دعمات فلادية فمن الطبعي ان تكون ناجحة

fouadar
06-21-2017, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
من الممكن لمتداولي الزخم تطبيق إستراتيجية "الأفضل" من بين زخم فوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

mostafa24fa
06-21-2017, 16:52
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هناك العديد من الاستراتيجيات لكن يجب عليك ان تختار الاستراتيجية التي تناسب قدراتك
.وشكرا للجميع جزاكم الله خير

جمال صادق
06-21-2017, 16:58
هناك الكثير من الاستراتيجيات التى قد تنجح فى اوقات معينة و يت كسر نتائجها فى اوقات اخرى مثل اوقات الخبار القوية و التى تمنع من تحقيق بعض الاستراتيجيات

Mahamme
06-21-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله كل خير على الموضوع المفيد، فعلا الاستراتيجية ناجحة جداً وده عن تجربة شخصية ويمكن الاعتماد عليها بشكل كبير من قِبل المتداوزين

Mohammed Darwish
06-21-2017, 17:45
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذة المواضيع المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

migoo
06-23-2017, 02:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم الصراحه لا استطيع ان افيدك في هذا الموضوع لاني لم اجرب هذه الاسترايجيه من قبل وشكرااا

اسلام مجدي عباس
06-23-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اسمع كتير جدا عن نظريه زخم وفيه فعلا ناس كتيرمن محترفين
الفوركس بيقولو انها من افضل الاستراتيجيات الي ممكن اي متداول في الفوركس يشتغل بيها

sheka2017
06-23-2017, 02:21
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من اختباراستراتيجيات كثيرة فى التداول و يجب معرفتها وتجربتها قبل البدء فى الحساب الحقيقي فيجب العمل على فتح حساب تجريبي للتعلم والتدرب على المنصه من ادوات وخصائص تجعلك على الاقل خلال عام واحد محترف فى الفوركس ولا تعتمد ولا تحتاج الى احد فتعلم اخى الكريم قبل البدء على الحساب التجريبي حتى لا تضيع مالك تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم جميعا

zunebha
06-23-2017, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هو في الخقيقة اي متداول لما يطبف اي استراتجية ويجدها نافعة ومجدية تجده يركز عليها ويكور تحليله بها لان السوق وتجارة العملا هذا ما يحتاج

hamadasalama
06-25-2017, 02:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الاستراتيجيه القويه الافضل زخم في السوق والله يوفقنا وننجح من السوق ونحقق ربح كبير والله الموفق والمستعان

ahmedmahmoud2017
06-25-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع الزخك فيما معناه بانه كمي ةالتشبع للزوج سواء شرائي او بيعي بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

adamo92
06-25-2017, 02:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على الموضوع أتمنى الإستفادة من هذه الإستراتيجية و القراءة عنها جيدا جزاك الله خيرا
تقبلو مروري و السلام عليكم

ghost mastar
06-25-2017, 02:45
كانت هناك تضارب أكاديمي كبير بشأن السبب الذي يجعل الزخم "ناجح" و لا يوجد أي إجماع على هذا السؤال. وجهة نظري هي ببساطة أنه من أجل أن يتحرك أمرٌ

a7med 2almasry
03-22-2018, 20:40
للاسعار صفة لازمة له انه لايمكن بحال من الاحوال ان تجد عملة اتجهت في اتجاه الترند دون نفس اي
دون تصحيح للسعر لان الزخم لابد من التقهر ثم تواصل الزحم الحركة
شكرا لك اخي

emadomda
04-09-2018, 12:25
الواقع أن أول سوق للفوركس بدأ مع الفراعنه و البابليين معتمداً على نظام المقايضه و بالطبع لم تكن الأسواق فى هذه العصور مثل التى نراها اليوم و لكنها تحمل بعض صفاتها مثل مقايضه سلعه بسلعه فالسلعه الأولى لا يحتاجها الشخص الاول و لكن يحتاجها الشخص الثانى و هذا الشخص الثانى يقوم بالأستغناء عن سلعه لا يحتاجها لصالح الشخص الأول و الذى هو فى حاجه لتلك السلعه و بالطبع الأمر أختلف للغايه فى العصر الحالى و يعزى أكتشاف قصه التبادل الاجنبى فى العصر الحديث لأحد الأشخاص هو الدكتور ملتون فريدمان.
ملتون فريدمان هو دكتور جامعى يعيش فى ولايه شيكاغو الامريكيه تنبه ملتون لشئ مهم للغايه ففى عام 1967 و هو العام الذى حدث فيه الأرتفاع القوى للجنيه الأسترلينى أمام الدولار الأمريكى مما جعله ينتبه لفكره عبقريه للغايه .
قام ملتون بطلب قرض من أحد البنوك فى مدينه شيكاغو و لكن بالجنيه الأسترلينى يريد بذلك الاستفادة من هذا القرض بأستخدامه في بيع الجنيه الإسترليني وشراء الدولار الأمريكي ثم إعادة شراء الاسترليني مرة أخري بعد انخفاض سعره أمام الدولار ، محققا بذلك ربحا سريعا يمكنه من تسديد القرض وفوائده مع الاحتفاظ بباقي الأرباح لكن البنك رفض منحه القرض بناءً على اتفاقية بريتون وودز التي سوف نتحدث عنها فى الفقره القادمه .
حسنا هناك مصطلح غريب لم نتكلم عنه من قبل و هو مصطلح (بريتون وودز) ....!!!!!!

emadomda
04-09-2018, 12:42
"ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف خسائر محددة، فإنك سوف تقوم بالمخاطرة بمبلغ معين من المال لكل نقطة، و هو المكان الذي يتم فيه تطبيق إستراتيجية ادارة الاموال. و بالتالي تكون إستراتيجية ادارة المخاطر الخاصة بك هي إتخاذ القرار بشأن المبلغ الذي سوف تخاطر به في كل عملية تداولية.

لماذا تعتبر إستراتيجية ادارة المخاطر أمراً هاماً؟
الأسباب الرئيسية التي تجعل إستراتيجيات ادارة المخاطر أمراً مهما هي:

1. إن إستمريت بالمخاطرة بنفس المبلغ في كل عملية تداولية، و لا تقوم بالتعديل لخسائرك، من الممكن أن ينتهي بك الأمر بخسارة كامل أموالك، أو خسارة الكثير لدرجة يصبح من الصعب جداً تعويض الخسائر (تفاصيل أكثر في الجدول أدناه).

2. من المهم أن يكون لديك نظام يحدد كم تخاطر في كل عملية تداولية لكي تبقي على الأمور متناسبة، و غلا بالإمكان أن تخسر الكثير على العمليات الخاسرة و لا تحقق ما يكفي على العمليات الرابحة من التداولات الناجحة عند الدخول و الخروج.

الخطأ الشائع هو نسيان ذلك الأمر عندما تخسر المال، عليك أن تقوم بالمزيد (بشكل متناسب) لكي تعود إلى حيث بدأت أكثر مما خسرت.

يمكن أن يكون من الصعب فهم ذلك، لذلك سوف نعطي مثالاً

annas
04-09-2018, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوور اخي
بس انا مفهمتش للاسف شكلو موضوع كبييير ههههههههه
بس عامة لو مافيها ازعاج اتمنى تبسيط الموضوع

ehabbob
04-13-2018, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
والله ولى التوفيق

amine saddiki
04-20-2018, 19:24
لكل منا إستراتيجيته لكن يجب ان يعلم الشخص ان الاستراتيجية يمكن ان تنجح مع الكتير و لن تنجح معها لهدا يجب ان يجد دالك الرمز السري للربح

hady sayed
04-20-2018, 20:12
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المهم جدا بتسالي استراتيجيه قويه جدا انا استفدت منها و ارجو ان يستفيد من كل اعضاء المنتدى الكرام تقبل مروري