PDA

View Full Version : كيف تقوم ببناء خطة تداولية ناجحة 2

احمد عبد الباسط
06-06-2016, 10:44
كتابة الخطة التداولية

يجب أن تغطي خطتك التداولية كل الأمور و بشكل مكتوب. الخطة التداولية الناجحة يجب أن تحتوي على الأمور التالية:

1. كيف سوف تقرر بشأن أزواج العملات التي سوف تتداول بها؟

2. الحد الأقصى من الوضعيات المخاطرة التي يمكنك فتحها في كل مرة.

3. أي حدود خسائر يومية أو أسبوعية أو شهرية تقرر تطبيقها (مثلاً، فقط 0.50% من الحساب يمكن خسارته خلال اليوم، و توقف التداول حتى بقية ذلك اليوم).

4. إستراتيجية الدخول في التداول، بما في ذلك حجم الوضعية و نقطة توقف الخسائر.

5. ما إذا كنت سوف تدير التداولات بشكل نشط أم لا.

6. إستراتيجية الخروج من التداول.

7. أين سوف تقوم بإستخدام التمييز، ما هي الأسعار التي سوف تجعلك القيام بما سوف تقوم به، مثلاً إذا كان السعر فوق 1.1000 لساعة، سوف تفكر بالخروج من نصف حجم الوضعية، و لكن إن لم يكن، سوف يكون عليك الإبقاء على التداول مفتوح كالعادة.

8. مدى تكرار مراجعة التداول و تقييم خطتك التداولية (هذا أمر هام). لا يجب أن تكون أي خطة جامدة.

مراجعة الخطة التداولية

عند نهاية كل جلسة تداولية إن كنت متداولاً يومياً، أو غير ذلك عند نهاية كل أسبوع، عليك أخذ الملاحظات و التركيز على مدى قدرتك على الإلتزام بالخطة، و ما إن كانت "الخطة التداولية الناجحة" تغطي كل شيء حدث. هل كانت هناك لحظات لم تكن فيها متأكد مما عليك القيام به، أي أنك كنت محتاراً و متردد؟ في تلك الحالة، عليك تغيير خطتك التداولية للسماح بمثل هذه الإحتماليات. كذلك، قد تجد بأن هناك أجزاء جيدة من الخطة من الناحية النظرية، و لكن كانت صعبة التطبيق جداً من الناحية النفسية في الوضع الحقيقي مع المال الحقيقي. فكر بجدية بشأن مكان وجود طريقة أسهل للقيام بالأمور. الخسائر حتمية في تداولات فوركس، و لكن يمكن إدارتها لحد ما.

ثانيا، عليك مراقبة أرباحك أو خسائرك. هل هي أفضل بكثير أو أسوء بكثير من ما أشارت إليه إختباراتك الرجعية؟ في تلك الحالة، ما هو السبب؟ إعمل على إصلاح الخطأ. الخطة التداولية الناجحة هي التي تربع على المدى الطويل. من المهم بأن يعمل المتداولين بشكل مستمر على تقييم و تحسين تداولاتهم. و هذه عادة هامة جداً لجيمع متداولي فوركس المستمرين بالنجاح.

shadea1991
06-07-2016, 21:41
السلام عليكم
ثانيا، عليك مراقبة أرباحك أو خسائرك. هل هي أفضل بكثير أو أسوء بكثير من ما أشارت إليه إختباراتك الرجعية؟ في تلك الحالة، ما هو السبب؟ إعمل على إصلاح الخطأ. الخطة التداولية الناجحة هي التي تربع على المدى الطويل. من المهم بأن يعمل المتداولين بشكل مستمر على تقييم و تحسين تداولاتهم. و هذه عادة هامة جداً لجيمع متداولي فوركس المستمرين بالنجاح.

الرد السريع على هذه المشاركة إضافة رد رد مع اقتباس وشكرا تقبل رورى

ashmawey
05-26-2017, 16:17
هذا يعتمد على مدى قدرتك على التحليل الفني الخاص بالعملات وان تضع التحليل الاساسي في عين الاعتبار لما له من الاهمية في التاثير على سعر العملة , هذا بجانب الادارة السليمة لراس المال

zunebha
05-26-2017, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا حاليا احاول التركيز على معرفة اساسيات الفوركس.
اما عند عقد الصفقات انا انبع دوي الخبرة بالتوفيق.

mahmoud552
05-27-2017, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لكى تصنع خطة فى التداول يجب ان تحدد الزوج ثم ان تحدد الهدف من التداول مع ادارة راس مال صارمة
نتمنى التوفيق للجميع
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى

noobir
05-27-2017, 16:02
إن الشموع اليابانية يا آخى الفاضل هي من أقدم طرق التحليل الفني والتي ابتكرها القدماء اليابانيون والتي لها سمعة كبيرة
جداً بين المتداولون لما لها من تأثير كبير في عملية التحليل الفني الصائب بدرجة كبيرة جداً ولا يوجد تاجر في هذا المجال
لم يمر عليها ويتعلمها ...

KARIM2017
05-27-2017, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وببعد
تقبل تحياتي علي مجهودك المبذول في شرح المعلومات الهامه التي تفيد
الاعضاء الافاضل ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهميه بكبيره لنا

cladiator2007
05-28-2017, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

nore
05-28-2017, 15:43
مشكور اخي الكريم الغالي لطرحك هذا الموضوع الذي اعجبني كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها ويجب الاستفاده منها

magic777
05-28-2017, 15:52
هو الصح ان بناء خطه جيده بيكون بالتدريج يعني بيكون التدريب على الديمو لايجاد افضل الادوات او افضل تحليل بنقدر
نعمل به وبعد كده نكون استراتيجيه

mahmoud552
05-28-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ان تتكون خطة يجب ان تحدد الهدف ثم تحديد الزوج وتحليلة ثم استخدام ادارة راس مال صارمة
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
خالص تحياتى

hooda
07-07-2017, 03:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيف سوف تقرر بشأن أزواج العملات التي سوف تتداول بها؟

2. الحد الأقصى من الوضعيات المخاطرة التي يمكنك فتحها في كل مرة. تقبل مروري

skylol
07-13-2017, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي بالنسبة لي اذا اردت وثع استراتيجية اولا شيء يجب عليا تعلم الفوركس باتقان حتى اعرف وضع الخطة

عاطف محمد
07-13-2017, 22:49
السلام عليكم

الرد السريع على هذه المشاركة إضافة رد رد مع اقتباس وشكرا تقبل رورى

محمد حافظ 120
07-13-2017, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد.. مشكور اخي الكريم علي طرحك لهذا الموضوع الذي يمكن ان يفيد الكثيرين في وضع الاستراتيجيات... وهو شيء مهم جدا في التداول.. بالتوفيق لك اخي الكريم

o123
07-13-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوعك غايه فى الروعه وفعلا لو كل واحد علم غيره مش هينقص من رزقه شئ بل بالعكس ربنا هيكرمه نعم الأرزاق بيد الله لكن لا تنتظر الرزق و أنت نائم أو تجهل المجال الذي تعمل فيه يجب علينا الإجتهاد و بذل الجهد

m7med
07-14-2017, 00:23
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصائح التي ستجعلني اعمل خطة تداول جيده و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abo.tali.wtalin
07-14-2017, 01:02
السلام عليكم وحمة الله وبركاتة
موضوعك مميز ومرتب انا مبتدا ودايما بستفاد من طرحك
والله الموفق المستعاز لك وللجميع

sondes_ai
07-14-2017, 01:12
من المهم التركيز على أن العديد من المتداولين يصلون إلى النقطة التي يكون فيها تحليلهم ممتاز: جيد بما يكفي لمعرفة مالذي عليهم التداول به و في أي إتجاه. المشكلة هي أنه على الرغم من أنك قد تتوقع بأن هذا الأمر كافي، فإنه ليس كافياً لتحقيق الأرباح، على الأقل ليس لأغلبية الناس، لأنهم يفشلون عند التنفيذ. الأمر يتعلق بالتغلب على العقبة الأخيرة المتعلقة بتنفيذ نقاط الدخول و الخروج من التداول، و الخطة التداولية المكتوبة مفيدة جداً.

LAIRB
07-14-2017, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............
خطة التداول تاتي بعد عمل كبير وختبار العدير من المؤشراة لاكنهها مهمة لكل متداول ودائما لا انصح بانتضار الاخرين من اجل التوصياة والعمل بنفسك افضل شيئ في الفوركس بالاتوفيق

hamadasalama
07-14-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المووضع الهام عن بناء خطه تداول ناجحه وان شاء الله نتداول بشكل ناجح ونحقق ربح كبير ..........

ahmedmahmoud2017
07-14-2017, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع الوصول الى النجاح بمثل هذه الخطط بالطبع يجب التعامل وفقا لادارة راس مال صارمه ذلك الاهم

cladiator2007
07-14-2017, 03:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد.. مشكور اخي الكريم علي طرحك لهذا الموضوع الذي يمكن ان يفيد الكثيرين في وضع الاستراتيجيات... وهو شيء مهم جدا في التداول.. بالتوفيق لك اخي الكريم

hooda
08-24-2017, 18:02
يجب عليك بناء خطه ناجحه في تداولك يجب أن يكون عندك استراتيجية خاصه بدخولك السوق واستراتيجية لطلوعك من السوق. تقبل مروري

aym
08-24-2017, 18:20
كيف تقوم ببناء خطة تداول ناجحة مهم جدا للمتاجر ان يصل الى الطريقة التى يتم العمل بة فى سوق الفوركس واختيار الوقت المناسب لتنفيذ هذة الخطة

doaa sary
08-26-2017, 16:26
صحيح وجب عمل خطة للعمل
وانك تدون كل شئ محتاجه
تعرف هتفتح كام صفقه ف اليوم اللوت المناسب اماكن الدخول والخروج وهكذا
بالتوفيق للكل

zam_bozo
08-26-2017, 16:31
انا بس عاوز اسال سؤال الثلاث خطوات دول مش حاجة واحدة برده والا انا فاهم غلط
2-. الحد الأقصى من الوضعيات المخاطرة التي يمكنك فتحها في كل مرة.3. أي حدود خسائر يومية أو أسبوعية أو شهرية تقرر تطبيقها (مثلاً، فقط 0.50% من الحساب يمكن خسارته خلال اليوم، و توقف التداول حتى بقية ذلك اليوم).4. إستراتيجية الدخول في التداول، بما في ذلك حجم الوضعية و نقطة توقف الخسائر.
مش كل دول انت تقصد بهم كيف ستحدد وقف الخسارة ؟؟

M.R
08-26-2017, 23:12
أساس النجاح فى الفوركس رسم ووضع خطة وعد الخروج منها مثل تحديد معدل الربح والخسارة ووضع معدل درجة خطورة لا يجب ان يتعداه المتداول وكذلك العمل على زوجين فى عملية التحليل ودخول الصفقات عليها للخروج بنتيجة مبهرة

basma.seif
09-21-2017, 23:23
مرحبا
كل هذه النقاط حقيقى لابد ان نعتبرها اساس التداول يعنى الخطط و المشى على الخطة و الالتزام بها و تقيمها من وقت للتانى و نعرف ان كانت خطة بالفعل ناجحه ام مضيعة للوقت و نبدلها بخطة اخرى و كمان عند كل نهاية يوم و غلق الصفقات نراجع افكارنا و ما تم في هذا اليوم و نحاول نصحح الاخطاء ال مرت علينا و فعلناها

mohamed gmnw
09-21-2017, 23:28
للوصول الي استراتجية ناجحة وتطويرها يلزم ذلك وقت طويل حتي تعرف اسرار هذه الاستراتجية
ونقاط الضعف والقوة بها حتي تعرف اوقات الدخول والخروج من الصفقات

ahmed abdelmomen
09-22-2017, 00:05
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وفعلا دي افضل
طريقة لوضع استراتيجية وانا بالنسبة لي اهم شيء هو معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق

mohamed el haoussi
10-02-2017, 06:49
سلام الله
ماشاء الله عليك اخي عزيز وعلى الاخوة الاعضاء...
دائما الافدة في منتدى فوركس العرب.
طريقو جمييييييييلة أنا أيضا أقوم ببعض النقاط من هاذا الكلام...
جل التوفيق لك ان شاء الله
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا...:ok:

castoil
10-02-2017, 06:56
كل خطة تداول ينبغى أن تحتوى على عناصر أساسية لا غنى عنها منها الاطار الزمنى الذى تصلح له و الطريقة التى يمكنك بها تحديد الاتجاه و نقاط الدخول متى تتحقق و نقاط الخروج أيضا و أين تضع وقف الخسائر و جنى الارباح

magic10
10-02-2017, 08:33
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخى الكريم على الموضوع وافضل شىء تفعله هو بناء استراتيجية خاصة بك ووضع خطة والسير عليها مثلما ذكرت فى الموضوع اتمنى لك النجاح

Adnan Mustafa
10-02-2017, 08:33
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بعد ما تقوم بكتابه الخطه الخاصه بك عليك فعل الاتى وهى تجربه تلك الخطه على حساب تجريبى وسوف تعلم ما مقدار او ما نسبه نجاح الخطه

sirwan jamil ali
10-02-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. من خلال تجربيتي في وضع خطة للعمل في تجارة الفوريكس واجهتني صعوبات كثيرة بسبب قلة امتلاك الوقت اللازم لمتابعة الشارت والصفقات المفتوحة وكما نعرف جميعا عدم القدرة على المتابعة للخرؤج باقل خسائر ممكنة يجعل منك متداول فاشل للاسف ولازلت لحد الان لا استطيع العمل سوى بالاوامر المعلقة

forexaly5
10-02-2017, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
بالبسة لخطة ناجحة يعتمد على مهارات المتداول كذلك على فترة طويلة من التجارب و التداول في السوق لذلك أنا أفظك أن نتعامل بسوق بجدية كبيرة و تبني إستراتيجية ناجحة بكل مقاييد إعتماد على التحليل المحترف للمتداول بطبيعة الحال

winxpacer
10-02-2017, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز شكرا جزيلا على هذا الموضوع أولا لبناء خطة تداولية ناجحة يجب أن تهتم بهذه النقاط التركيز على زوج واحد من العملات و الاستراتيجية جيد قم بتحليل الزوج لمدة أسبوع بدون تداول وبعد ذالك اعرف مناطق الدخول والخروج والمقاومة وجرب بنفسك على حساب تجريبي أولا ثم أخبرني بنتيجة

MORSELCH
10-02-2017, 15:31
السلام عليكم اعجبني كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا هذا بجانب الادارة السليمة لراس المال.

algendy
10-02-2017, 23:20
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم بداية يومك فى التداول يجب ان يكون بمعرفة الاخبار التى ستصدر اليوم و سوف تؤثر على السوق مع قراءة الاخبار التى صدرت حديثا و مازال لها تأثر و بعد ذلك تستخدم التحليل الفنى على الازواج الرئيسية فاذا لم تجد فرصة للتداول تدخل على الازواج الفرعية

m.abdo1020
10-02-2017, 23:27
خطة جيدة جدا وعلي راسها يجب وضع ادارة راس المال اولا واخرا لان ذلك مايحمي حسابك من المرجنة دمتم بخير نصائح ممتازة

fafi9
10-03-2017, 03:06
السلام عليكم شكرا الك على الموضوع لقد استفدت كثير وشكرا للاخوة الأعضاء على المشاركة
جزاكون الله كل خير

---------- Post added at 03:06 AM ---------- Previous post was at 02:52 AM ----------

السلام عليكم شكرا الك اخي على هذا الموضوع الشيق والمفيد نتظر منك الذيد
تقبل مروري

tamermosa
10-03-2017, 12:09
شكرا على نصايحك الهامة عن كيفية بناء خطة تداولية ناجحة
و لكن نصيحة ان تختبر اولا اي استراتيجية لفترة لا تقل عن 4 شهور حتى تستطع الأعتماد عليها و الوثوق بها

belgacem1985
10-03-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع شيق و غاية في روعة
و اتمني النجاح و الفائدة لكل المتداولين
و بالتوفيق للجميع

moh007
10-03-2017, 13:28
انها خطة تداول رائعة جدا
ونصائح مفيدة يجب على اي كتداول العمل عليها واتباعها للنجاح في سوق الفوركس
بارك الله فيك على هذه معلومات الرائعة

rahim1984
10-03-2017, 13:39
شكرا على هذه المعلومات القيمة و أنا كمبتدا في سوق الفوركس ، سأقوم بالعمل بها ، اشكركم جزيل الشكر

noureddineelachabi
10-03-2017, 13:49
الاستراتيجية في التدوال تعطي طريق واضح المعالم بمخاطره ومحاسنه لدا وجب التمرن
على دالك والنضر الى الجانبين الخسائر والارباح حض موفق للجميع

KARIM2017
10-03-2017, 14:18
بالطبع اتفق معك واضيف ايضا ان التعلم من اهم ادوات التداول
لكل محترف ناجح وطبعا ادوات التداول يدخل فيها اداره راس المال الصارمه والاهتمام بالاستوب بلوز والتي بي
ومتابعه الشرط وتحديد نقاط الدخول والخروج الصحيحه ومتابعه الاخبار الخاصه بسوق التداول

Perry
10-03-2017, 15:13
شكرا لك على المجهود
وبالفعل اهم نقطة ذكرتها هى مراجعة الخطة التداولية
وان يكون هناك مرونة فى تغيير الخطة لاى سبب كان
فالتعامل مع الفوركس ليس بالامر الروتينى هو يعتمد على حالة السوق وعلى الاخبار

Ayoya
10-03-2017, 16:30
السلام عليكم
هو الصح ان بناء خطه جيده بيكون بالتداريج يعني بيكون التدريب
علي الديمو لايجاد افضل الادوات او افضل تحليل بنقدر نعمل به وبعد
كده نكرن استراتجيه تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا

drissou45
10-03-2017, 17:51
نعم اخي هدا هو السر الدي اتكلم عليه مند وان بدات هنا, عمل خطه عمل والالتزام بها ,هي سر النجاح
واتمنى من الاخوه زياده على خطه , ان يقرا كتاب لمارك دوكلاس اسمه منطه التداول
شكرا