PDA

View Full Version : لماذا يعتبر الخروج من التداول صعباً؟

احمد عبد الباسط
06-06-2016, 10:46
لماذا يعتبر الخروج من التداول صعباً؟

هناك سببين رئيسيين لماذا تكون إستراتيجيات الخروج صعبة لهذه الدرجة في تداول الفوركس.

السبب الأول هو أن أغلبية الناس يعتبرون بأنها نفس عمليات الدخول في التداول، و لكن بالعكس. المنطق هنا هو أن الدخول الطويل الجدي هو نفس الخروج الجيد من التداول القصير. هذا ليس صحيحاً، لأننا ننظر في العادة على أمور ممختلفة في دخولنا في التداولات عما ننظر إليه عند الخروج.

على سبيل المثال، لنقل بأنك قمت بالدخول في تداول بسبب تشكيل شمعة تعتقد بأن لديه بعض القوة التنبئية. الدخول ناجح، و السعر يتحرك في الإتجاه المرغوب على مدار الشمعات الخمسة التالية. ترى بعد ذلك نفس التشكيل يحدث، و لكنه يشير إلى دخول قصير. هل من الصحيح الخروج من التداول الآن؟

لا يوجد إجابة صحيحة هنا تناسب جميع المتداولين، و السبب البسيط هو أنك لا تعلم ما إذا كان السعر الآن سوف يقوم بالإنعكاس و يصل إلى نقطة الدخول أو نقطة توقف الخسائر، أو أنه سوف يتراجع قليلاً قبل أن يستمر في الإتجاه المرغوب به بمقدار 2000 نقطة إضافية.

الجواب بالنسبة لما هو صحيح بالنسبة لك يعتمد على ما إذا كنت تهدف إلى الربح من التحركات قصيرة الأجل أو طويلة الأجل أو كلاهما. عليك أن تجيب على هذا السؤال قبل أن تعرف ما هي الإستراتيجية المناسبة لك. إن كنت تعتقد بأنك تستطيع الفوز بـ 60% من تداولات و أن تركب مخاطرك من أجل تحقيق العوائد الكبيرة، يكون من المنطقي أن تكون مستعداً لتحصيل الأرباح بشكل سريع. إن كنت تفضل الهدف الأسهل إحصائياً و لكن الأصعب نفسياً و هو الفوز بعدد قليل من تداولاتك و لكن تحقيق أرباح كبيرة منها، يكون من المنطقي الإنتظار قبل الخروج من التداولات. بالطبع، يمكنك المزج بين الطريقتين، و البحث عن تحصيل جزء من الأرباح بشكل مبكر و ترك البقية للعمل على أمل تحقيق أرباح أكبر.

لنتحول الآن إلى بعض طرق تحصيل الأرباح عند تداول الفوركس و توقف الخسائر الجيدة التي يمكنك تطبيقها. و هذه هي الطرق التي عليك التفكير بها

shadea1991
06-07-2016, 20:27
السلام عليكمم
تحول الآن إلى بعض طرق تحصيل الأرباح عند تداول الفوركس و توقف الخسائر الجيدة التي يمكنك تطبيقها. و هذه هي الطرق التي عليك التفكير بها

الرد السريع على هذه المشاركة وشكرا تقبل مرورى

موفينج افريج
06-07-2016, 23:03
فعلا موضوع مهم جدا علشان هو بيقدر انه يحمى ناس كتير اوى من الخساره والنصب الى خلى الموضوع دا منو جهه نظرى انه ينتشر ان فى ناس ساعدت الشركات دى بدون قصد فى انها تدى الثقه فيها وهى ما جعل الشركات دى تستغل الموضوع دا بسسوء وشكرا لك

doaa sary
03-31-2017, 02:13
الدخول سهل والخروج صعب خصوصا لما تكون الصفقه سالب
ومش عاررفين هنكسب ولا هنخسر
ممكن صعب عشان مش عاوزين ننتظر لو عكس شوية بنقلق ونخاف
ممكن قله ثقه ف تحليلنا
بالتوفيبق للكل

azzedine
03-31-2017, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الغالي كل ما علينا فعله هو ان نصادق السوق ليس صعب و ليس قمار هو دراسة يجيب التركيز معى تطبيق قوانين تحليلك و مفهومك لا تطمع و كون طموح بتوفق

Jordan forexyy
06-06-2017, 21:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم التداول ادمان سواء من الكسبان بالسوق او من الخسران لانه كل حب المجال دى ف دخل فيه ع امل الربح ويا رب تتحقق الامال وليس من الجيد معاندت السوق لان التداول ليس قمار وانما اسس ومعارف واستراتيجيات ودعوم ومقاومات ومن الله التوفيق تقبل مروري

m7med
06-06-2017, 21:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم انا اعتبر الفوركس ادمان و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

tahar2015
06-07-2017, 01:34
الامر كله يرجع للعوامل النفسيه والتوتر
تقبل مروري وتحياتي للجميع

abo.tali.wtalin
06-07-2017, 20:45
بسم الله الرحمن الرحيم العوامي نفسيه تؤثر على الخروج من التداوي حسن كمان مع تداولها والله الموفق والمستعان وبيرجع تقبل مروري على مواضيعك القويه

nore
06-07-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن الخروج من التداول

hooda
07-15-2017, 21:13
أن أغلبية الناس يعتبرون بأنها نفس عمليات الدخول في التداول، و لكن بالعكس. المنطق هنا هو أن الدخول الطويل الجدي. تقبل مروري

zunebha
07-17-2017, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته انا دايما ما اواجه هذه المشكلة في الخروج خاصة عندما اكون خاسرة يصعب علي اتخاد القرار الصايب

lordamine
07-17-2017, 21:05
الخروج من التداول يعتبر صعبا لدى الأغلبية
لانه اثناء التداول الكل يطمع في زيادة أرباحه
و الوصول الى أرباح جيدة

skylol
07-17-2017, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي اي شيء تعودت عليه صعب تتركة في بداية الامر وكذلك الفوركس تحتاج الى وقت لكي تتركه

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-18-2017, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله تحقيق الربح من تجارة العملات الفوركس تتطلب وقت حسب قوة الحركة و يمكن أن تدوم ساعة أو يوم على الأكثر. .............

bassoumy
07-21-2017, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل والخروجمن التداول امر صعبا لانك بتبقي خدت الخطوه خلاص واتعلمت وصعب جدا تخرجمنها والله يوفقنا

M.R
07-21-2017, 06:47
ذلك يتوقف على شخصية المتداول فى الحصول على الصفقات وما هى انواع الصفقات التى يعمل فيها هل يضل الصفقات الاسكالبينغ او الطويلة

waelmma
07-21-2017, 06:54
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان اغلاق الصفقات
بيكون صعب خاصة اذا كانت هذه الصفقات خاسرة ولكن يمكن اللجوء الى التبريد والتعزيز وغيرها اخى الفاضل

capoeira
07-21-2017, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول بسوق العملات بدون خطة يعتبر امر فى
غاية الخطورة لان العمل بدون خطة يؤدى الى حدوث الكثير من العشوائية فى التداول بالسوق

Anas123
07-21-2017, 14:43
یقاس نشاط التداول في بورصات الأسھم بمؤشرات معینة تسمى مؤشرات البورصات ولكل بورصة مؤشر خاص بھا .
فمثلاً : مؤشر الداو جونز DJI ھو المؤشر الذي یقیس نشاط التداول في أھم 30 شركة أمریكیة ,

zakariacr07
07-21-2017, 16:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يعتبر الخروج من التداول صعب لأننا نعتمد على توقعات و ليس علم دقيق أخي الكريم و هذا ما يجعل الطمع ملازم لكل متداول

ahmed housseini
07-24-2017, 06:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
أن أغلبية الناس يعتبرون بأنها نفس عمليات الدخول في التداول، و لكن بالعكس. المنطق هنا هو أن الدخول الطويل الجدي
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

waelmma
07-24-2017, 08:52
:(:)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان الخروج من هذه الصفقات بيكون صعب
ولكن فى حالة الصفقاات الخاسرة افضل ان ان تلجا الى التبريد :)):)):))

amrelkomy
07-24-2017, 09:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم التداول ادمان سواء من الكسبان بالسوق او من الخسران لانه كل حب المجال دى ف دخل فيه ع امل الربح ويا رب تتحقق الامال وليس من الجيد معاندت السوق لان التداول ليس قمار وانما اسس ومعارف واستراتيجيات ودعوم ومقاومات ومن الله التوفيق تقبل مروري

mhmodali
07-24-2017, 11:11
اخى الكريم هذه النظريه جيده جدا لحفظ حقوق الناس ومنع النصب وغيره من الاشياء التى تحدث فى معظم
الشركات لاكن كنت اعلم انه لا يصح لك الخروج من التداول الا بعد خمس دقائق هل هذا صحيح ؟
وشكرا

عمر عبدالرحمن
08-06-2017, 16:10
السلام عليكمم
تبدل هذه اللحظة إلى بضع شوارع تحصيل المكاسب نحو تبادل الفوركس و تبطل الخسائر الجيدة التي تَستطيع تنفيذها. و تلك هي الشوارع التي عليك التفكير بها

الرد السريع على تلك المساهمة وشكرا تقبل مرورى

manotripleewry
08-06-2017, 16:29
السلام عليكم
انا اري انهي من السهل جدا الدخول والخروج من الصفقات
لانه من قبل الدخول في الصفقات يجب عليك تحديد الهدف والاستوب لوز
سواء كانت طريقتك سكالبنج او سوينج اذا كانت اسكالبنج تحتاج الي 10 او 15 نقطه فقط وتخرج
اما اذا كانت سوينج تضع في الاعتبار الدعوم والمقاومات واذا وضعت هدفك عند اول مقاومه او اول دعم فهذا
يضمن لك ربح ع اي حال

عمر عبدالرحمن
08-20-2017, 20:52
فعلا موضوع هام بشكل كبير علشان هو بيقدر انه يحمى ناس كتير اوى من الخساره والنصب الى خلى الموضوع دا منو جهه نظرى انه ينتشر ان فى ناس ساعدت المؤسسات دى بلا غاية فى انها تدى الثقه فيها وهى ما جعل المؤسسات دى تستغل الموضوع دا بسسوء وشكرا لك

محمد حافظ 120
08-21-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... موضوع مميز جدا اخي العزيز اريد ان احييك علي طرحه لنا... فمن المهم جدا معرفه كيف يخرج المتداولين من سوق الفوركس باقل خسارة... واتمني ان يستفيد الجميع من هذا الموضوع وفي انتظار المزيد

mohamed kamal fadel
08-21-2017, 00:38
السلام عليكم
اخى لا تخرج من الصفقة او تدخل فيها الا اذا تاكد من التحليل الخاص
بك الصفقات طويلة المدى مربحة
لا تياس وعمل بجد وتعلم من الاخرين
تحياتى

---------- Post added at 11:38 PM ---------- Previous post was at 11:36 PM ----------

السلام عليكم
اخى لا تخرج من الصفقة او تدخل فيها الا اذا تاكد من التحليل الخاص
بك الصفقات طويلة المدى مربحة
لا تياس وعمل بجد وتعلم من الاخرين
تحياتى

hamadasalama
08-21-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المووضع الهام جدا عن التداول بسوق الفوركس ومن يتداول بسوق الفوركس يكون صعب عليه جدا الخروج منه والله الموفق والمستعان علي كل خير وربح كبير بامر الله

ahmedmahmoud2017
08-21-2017, 02:16
من دخل عالم التداول والتعامل مع الفوركس ل يستطيع الوصول للتعامل مع اي شئ اخر والخروج منه بكل سهولة يجب التعامل معه على انه عمل اضافي لن يتم تركه بالطبع ستصل الى كل ماهو جيد من الفوركس

mostafa1995
08-21-2017, 02:30
اسمع انا فاهم قصدك تماما من طرحك لهذا الموضوع
. اولا عشان تدخل الصفقة لازم تكون دارسها جيدا
بعدين انا كنت بحبش اضع الاستوب لوز بس لا الستوب لوز اهم شيء لانك بتعرف انك ممكن تخسر نقاط معينة لو عكست معاك وتعوض باخرى
او لو عندك ربح والكسر جاء بالانعكاس لا افضل الانسحب بربح متبقي وعدم الطمع
الفوركس اعصاب هينة ومش اعصاب كده عونطة
الصبر يا راجل :)

emadomda
08-21-2017, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
نعم صعب وصعب جدا يا اخي التداول شي جيد ورائع خاص انه افضل انواع الربح عموما ما بالاك لو كان مثل ما هو هنا في انستا تتداول بالمجان
انه رائع وصعب جدا ان اتركه واتمني ان اربح منه

zam_bozo
08-21-2017, 11:06
بسم الله الرحمن الرحيم .. انا اعتقد انني حللت مشكلة الخروج باستعمال التريلنج استوب
هي المشكلة عندي الوقت في تحديد القدر المناسب لهذا التريلنج استوب هل أجعله 5 نقط أم 22 نقطة

MomoNafai
08-21-2017, 11:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صحيح أخي العزيز صدقت كلام منطقي جدا ان اقرء مقالتك و كانك تتحدت عني انا بالدات شكرا مرة اخرى اخي

yousif200
08-21-2017, 11:37
انا عن نفسي مش بعتبر ان الخروج من التدوال امرا صعبا لاني ماشي علي استراتجية معينة
وهي عند تحقيق ربح في وجهة نظري جيد اقوم بغلق الصفقة دون طمع

Nony
08-25-2017, 08:22
اخي الكريم لا اعتقد ان الخروج من التداول بالصعوبه التي تتحدث عنها الا في حالة الطمع كل متداول يدخل للصفقه عل امل تحقيق ربح معين اذا ماوصل لهذا الربح عليه ان يغلق الصفقه اما اذا خسرت الصفقه لا يحزن ويحاول من جديد دون تسرع او طمع ..

hassansalwanagy
08-25-2017, 23:14
فعلا موضوع مهم جدا علشان هو بيقدر انه يحمى ناس كتير اوى من الخساره والنصب الى خلى الموضوع دا منو جهه نظرى انه ينتشر ان فى ناس ساعدت الشركات دى بدون قصد فى انها تدى الثقه فيها وهى ما جعل الشركات دى تستغل الموضوع دا بسسوء وشكرا لك

abutalia
08-25-2017, 23:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لانك لما بتكون خسران بيبقي عندك امل للاسف ان السعر يرد تاني من مناطق اخري والله يولفقنا ونحقق ارباح كبيره من التداول ونسحب ارباحنا بخير وسلام

mohamed gmnw
08-26-2017, 20:35
لتصبح متداول ناجح بعد التحليل عليك ان تضع امر وقف الخسارة واخذ الربح اذا لم تضرب الصفقه
اي الهدفين لاتخرج من السوق حتي تتأكد بأن تحليلك صائب ولا تنتبه كثيرا لحركة الشموع خاصة اذا
كنت تعمل علي الفريمات الصغيرة

one12
08-27-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدي فوركس العرب فعلا اخي الدخول سهل ولكن الخروج من الصفقه واختيار الوقت المناسب للخروج هو الصعوبه الكبيره التي يصعب علي اي شخص غير ملم بالفوركس باختيارها بشكل صحيح

Ahmed403
08-27-2017, 15:27
اخي الغالي كل ما علينا فعله هو ان نصادق السوق ليس صعب و ليس قمار هو دراسة يجيب التركيز معى تطبيق قوانين تحليلك و مفهومك لا تطمع و كون طموح بتوفق
تقبل مروري اخي الكريم

sonson
08-27-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان الخروج من التداول امر صعب لانك لو كسبان بتبقي شايف السعر هيواصل الاتجاه ولو خسران بتخاف تقفل علي خساره املا في رجوع السعر مره اخري

mohamad ahmed 21
08-27-2017, 16:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
مع الاستمرار فى الدخول لعالم الفوركس يكون من الصعب الخروج منها
التوفيق للجميع

kanzy78
08-27-2017, 16:27
السلام عليكم اخى الكريم
الدخول سهل لكن الخروج من الصفقه اصعب بكثير لكن بالتحليل الفنى
والاستراتجيه الموضوعه ومعرفه قرأة المؤشر وفهمهاتسهل من الخروج وتحقيق الارباح ان شاء الله
شكرا اخى الكريم

mohamad ahmed 21
08-27-2017, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
الفوركس للناس الطامحين وان كانو بيخسروا فهو ادمان
التوفيق للجميع

ehabbob
08-27-2017, 18:22
1السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

Hassan Nor
08-27-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي أحمد ان دخول الصفقة ليس مثل الخروج تمام لأن الخروج يكون صعباً جدا على المتداول الخروج من الصفقة و خاصة لو كانت الصفقة أرباحها بالسالب فلذلك يجب على المتداول أن يتعلم التحكم في المشاعر و العواطف لكي يعرف متى يدخل و متى يخرج من الصفقة.

riverlove40
08-27-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا لا اتفق معك اخى الكريم الخروج من الصفقات ليس صعب ولكن يجب علينا التعلم الجيد والتحليل الدقيق حتى لا نقع فى عكس الفقه وخساره اموالنا

hassansalwanagy
09-05-2017, 20:23

zouga91
09-05-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لموضوعك الكثير من المتداولين يعتبرون ان الاستراتجية هي سر النجاح وهذا امر خطا سر النجاح والذي يغفله الكثير هو ادارة راس المال والصبر على الارباح

waelmma
09-05-2017, 20:52
:o:o:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الخروج من الصفقة بيكون صعب لما تكون الصفقة خاسرة
لكن لما الصفقة بتحقق اى ربح فف هذه الحالة الخروج من الصفقة بيكون عادى بدون مشاكل والله اعلم

ahmedmahmoud2017
09-06-2017, 00:39
كل من يحاول الدخول الى التداول او اسواق الفوركس لا يستطيع للاسف الخروج منه كطانه بمثابه الادمان ومتعه بصراحة بالنسبه لي خصوصا بالتعامل مع الحساب بادارة راس مال صارمه والتعامل معها بقوه

Rania Ezzat
09-06-2017, 01:00
الدخول في التداول سهل ةالخروج صعب. وايضا التداول يكون ادمان. ﻷذي يكسب منه والذي يخسر فيه فسوق الفوركس ليس قمار لكنه سوق له أهداف وأصول واستراتيجيات يجب على المتداول ان يلتزم بها وان يصبر ويتحلي بالثقه بالنفس عند التداول وعمل الصفقات. وان يبعد عن الطمع لأنه من العوامل الأساسيه للخساره

eslam-gad
09-06-2017, 15:00

الاخوة الافاضل لكم مني جزيل الشكر علي ما تقدمونه لنا من شروحات ودروس مفيدة لكي نتعلم منها

وننتظر منكم المزيد لكي نستفيد من خبراتكم

واتمني لكم التوفيق الدائم

والله الموفق لنا ولكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

moh007
09-06-2017, 15:21
وعليكم السلام ورحم الله وبركاته
انا بنسبة لي سهل معى ادارة راس مال شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع المفيد
ارجو من الجميع الاستفادة وبيتوفيق انشا الله

---------- Post added at 01:21 PM ---------- Previous post was at 01:12 PM ----------

السلام ورحم الله وبركاته
الموضوع المفيد ومعلومات قيمة
ارجو من الجميع الاستفادة وبيتوفيق انشا الله شكرا جزيلا لك اخي الكريم

Mahaahmed
09-06-2017, 16:17
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور علي هذه المشاركة القيمة والمهمة
وشكراا علي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن صعوبة الخروج من التداول
جزاك الله كل خير وبالتوفيق
تقبل مروري وتحياتي

medo mohamed
09-06-2017, 18:19
اولا" خطأ كبير جدا" ان ندخل الصفقات على حساب شمعه سوف ترسم الى اعلى او ممكن تعكس اخى الشموع لا نعرفها الا اذا اكتملت انما الخروج ليس بالصعب لانك نحدد هدفك قبل الدخول ولاكن اذا اقترب السعر للهدف ورأيت بتحليلك ان السعر سوف ينعكس عليك فأغلق على ربح ولا تجازف

ahmadinho100
09-06-2017, 19:12
لان مجال التداول فيه اموال طالة و دائما يحلم الشخص بربح المل من التداول و هادا امر فب الاول يكون صعب و مع مرور الوقت يبدء الشص بالتعلم

mohamed el haoussi
10-17-2017, 00:48
مرحبا
صديقي العزيز .. لك كل الشكر على عمل هاذه المشاركة القيمة
كل شيء على النفسية أخي ...
شكرا لطرح الموضوع و جعله الله في ميزان حسناتك بكل كلمة فيه انشاء الله…
بالتوفيق لنا ولك وللجميع شكرا …

a7med 2almasry
03-26-2018, 22:47
السلام عليكمم
تحول الآن إلى بعض طرق تحصيل الأرباح عند تداول الفوركس و توقف الخسائر الجيدة التي يمكنك تطبيقها. و هذه هي الطرق التي عليك التفكير بها

الرد السريع على هذه المشاركة وشكرا تقبل مرورى