PDA

View Full Version : ما هي العملات الغريبة؟

احمد عبد الباسط
06-06-2016, 11:25
ما هي العملات الغريبة؟

مع هذا بالإعتبار، بالنسبة لمن لا يعلمون بالضبط ما نعنيه بالعملات الغريبة، فهي في العادة العملات التي نكاد لا نسمع عنها. لا أحد يتحدث عنها لأنها تميل لأن تتحرك أكثر يوكن أن تكون عرضة للتغير و على الأغلب فهي تخيف الكثير من المتداولين. و لكن لدي سر لكم، العملات الغريبة لا يجب أن تخيفكم. على العكس، العملات الغريبة تميل لأن تقدم بعض أفضل الفرص في سوق فوركس.

إن لم تكن تصدقني، فيما يلي 3 أسباب تجعل من المهم أن تفكر بإضافة زوج عملات غريب إلى قائمتك:

1) هذه العملات "مطيعة تقنياً": هذا يعني بأنه في حال كان هناك إختراق من الدعم أو المقاومة، فإنه سوف يكون حقيقي، و يمكنك إستخدام المستويات التالية من الدعم أو المقاومة لتحقيق أهداف ربحية عالية. هذا الأمر غير سائد مع أزواج العملات الرئيسية، و التي تخضع لسيطرة عدد من القوى السوقية الأخرى.

2) هذه العملات تتحرك كثيراً. كما ذكرت سابقاً، تميل العملات الغريبة للتحرك كثيراً، و هو الأمر الذي يخيف الناس. و لكن، لا أحد حقق أرباح من زوج عملات خامل. على سبيل المثال، في حال وفرت لك الليرة التركية تداولاً، فإن ذلك الأمر سوف يكون مخيفاً. فهي لن تتحرك بمقدار 10 نقاط و تتوقف و بعد ذلك تنعكس.

من الملاحظات المهمة هي أن زوج العملات من الممكن أن يتحرك 2000 نقطة و بعدها يتوقف ثابتاً. لماذا؟ لأن هناك عدد صغير من البنوك التي تتداول بهذه العملات الغريبة، و بالتالي عندما تبدأ الحركة، فإنها تستمر لفترة، و عندما تنتهي، فلا يوجد متداول آخر لعكسها. لنعد إلى مثال الدونغ الفيتنامي، هذا هو السبب الذي يجعل الأنماط تبدو قوية كما في الرسم البياني أعلاه.

3) أخيراً، التداول بالعملات الغريبة مسلي. بعيداً عن كلمة غريب، و التي من الممكن أن تعطي صورة شاطئ في تايلاندا أو أشجار النخيل في أحد المناطق، فإن العملات الغريبة تساعد في خفض رتابة التداول الثابت. كنتيجة مباشرة، فإن التداول لا يجب أن يكون من أجل الإثارة، و لكن لماذا لا نستمتع بما نقوم به، خصوصاً إن كان عملك أو مهنتك في بعض الحالات، حياتك. بصراحة، من المسلي أكثر أن تخبر المحاسب في المحل بأنك قمت بالتداول بالدونغ من أن تقول له بأنك تتداول في فوركس.

shadea1991
06-07-2016, 20:18
السلام عللكم ورحمه الله وبركاته
خيراً، التداول بالعملات الغريبة مسلي. بعيداً عن كلمة غريب، و التي من الممكن أن تعطي صورة شاطئ في تايلاندا أو أشجار النخيل في أحد المناطق، فإن العملات الغريبة تساعد في خفض رتابة التداول الثابت. كنتيجة مباشرة، فإن التداول لا يجب أن يكون من أجل الإثارة، و لكن لماذا لا نستمتع بما نقوم به، خصوصاً إن كان عملك أو مهنتك في بعض الحالات، حياتك. بصراحة، من المسلي أكثر أن تخبر المحاسب في المحل بأنك قمت بالتداول بالدونغ من أن تقول له بأنك تتداول في فوركس. وشكرا تقبل مرورى

latraaa
06-07-2016, 20:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحق قالكثير من الناتئج المفيدة إن شاء الله، مشكرو اخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

hosam1982
06-07-2016, 21:06
السلام عليكم
اخي احمد انا لم اسمع هذا المصطلح ابدا وهو العملات الغريبة هل من الممكن انوتذكر لي لو سمحت اي زوج من هذه العملات الغريبة التي ذكرتها في موضوعك وشكرا لك

elfadil
06-07-2016, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وااله اخي ما سمعت بها مع انو انا متاكد انها في الميتا تريدر و بنمرزعليها كل يوم ههه سنجربها و اخي ونشكرك على هاته ااشارة وبالتوفيق للجميع يا اخواني والسلام عليكم

Yousef Saeed
01-04-2017, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
المهم العملة تكون موجودة فى الميتاتريدر بالتوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

Saeed EL Sayed
01-04-2017, 20:27
معلومات قيمة وانا عن نفسي اول مره اقرأها واستفاد منها اشكرك علي هذه المعلومات وارجو من الجميع ان يستفاد منها ويقرأ المزيد والمزيد حول الفوركس لانه علم لا ينتهي تحياتي

tiktik2020
01-04-2017, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة ولكني في الحقيقة لم اتطرق لمثل هذه العملات في سوق الفوركس ابدا

Ayman Abdellatif
01-04-2017, 22:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخى الكريم مشكور على الفاضل على موضوعك الا اننى افضل التعامل على العملات الرئيسية نظراً لحجم سيولتها و تذبذبها و احترامها للتحليل الفنى و الساسى ايضاً تمنياتى لك بالتوفيق

---------- Post added at 07:50 PM ---------- Previous post was at 06:53 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخى الكريم مشكور على الفاضل على موضوعك الا اننى افضل التعامل على العملات الرئيسية نظراً لحجم سيولتها و تذبذبها و احترامها للتحليل الفنى و الساسى ايضاً تمنياتى لك بالتوفيق

ashmawey
05-21-2017, 15:07
من الافضل التداول على العملات الرئيسة لما لها من شان كبير و استقرار في سوق الفوركس , ومن الممكن ان نحدد حركتها عن طريق الحالة الاقتصادية التي تخص تلك العملة , افضل بكثير من التداول بعملات غريبة قد لا يجدي التحليل الفني معها نفعا

Hamza El36
05-21-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
العملات الغريبة هي تلك العملات التي لا نعرف عنها شيئا..........
والله أعلى وأعلم.
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

mid0killer
05-21-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العملات الغريبه هي العملات التي تتداول امامها الدولار او امام بعضها والازواج الرئيسه ايضا ولكن الاسبريد عليها بيكون كثير مش عارف ايه السبب يمكن عشان تحركها كبير وبالتوفيق للجميع بالسوق والمنتدي

smuslim99
05-21-2017, 16:01
اخي الكريم في عملات مش بتبقي موجودة في بعض شركات الوساطة لـ ذالك انا بفضل العمل على العملات الريئسية لانو الاسبريد بتاعها بيكون قليل نوعأ ما عشان انا شغال سكالبنج على فريمات صغيرة زي النصف ساعة والربع ساعة

almajek22
05-21-2017, 16:17
السلام عليكم ورحمه الله مشكله العملات الغريبه اخي الفاضل هي انها تكون السبريد الخاص بها مرتفع جدا يصل الي اكثر من 60 نقطه في حالات كثيره هذا ما يجعلها خطره التعامل عليها تقبلووا مروري شكراا

latraaa
05-21-2017, 17:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أخي الكيرم لقد تم التفاعل مع الموضوع بالشكل و تم تقديم النصح لك أخي الكريم و أتمنى أن تقوم بالعمل على التعلم من خلال النصيحة إ نشاء الله أخي الكريم، مشكرو أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع

capoeira
05-21-2017, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما معنى عملات غريبة انا لم اسمع بها من قبل و انت لم تقل فى
موضوعك هذا ماهى هذه العملات انا لا اعرف من اين تأتوا بمثل هذه الموضوعات شئ غريب

nour3iny
05-21-2017, 21:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يوجد الكثير من العملات التى لا يعرفها الكثير من المتدولين بخلاف العملات الاساسيه تقبل مرورى

Doaa hassan
05-21-2017, 21:54
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
انا كنت لا اعرف ماهى العملات الغريبة لكن حضرتك مشكور لاهتمامك ومجهودك الرائع افدتنا
كثيرا فعلا كنا نحتاج هذه المعلومات المفيده

ahmedmahmoud2017
05-22-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخي الحبيب مشاركه تعبر جديدة على اول مره اعرف بها بالطبع تقبل تحياتي ى وارجو منك المزيد

cladiator2007
05-23-2017, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

zunebha
05-23-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي موضوع جيد حول العملات الغربية.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

THEKINGALLHBI
05-23-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني......
شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة
والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر......
وشكرا.........

haitham salama
05-23-2017, 14:53
أقصد حضرتك العملات الألتكرونية مثل البيتكوين والإثرويوم وغيرها ، والتى تمتاز بالعديد من المميزات من أهمها أنها ليس لها مركم معين فى العالم ، ولم يتحكم بنك الكترونى بها ، كما أنها تمتاز أيضا يدعم العديد من البنوك الألكترونية التعامل من خلالها، كما انها مطروحة من خلال الفوركس، والتى أرتفعت سعرها إلى أكثر من ألفين دولار فى الفترة الأخيرة

hooda
07-20-2017, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مع هذا بالإعتبار، بالنسبة لمن لا يعلمون بالضبط ما نعنيه بالعملات الغريبة، فهي في العادة العملات التي نكاد لا نسمع عنها. تقبل مروري

yassmiina
07-20-2017, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا تعريف جيد و مفيد للعملات الغربية ننتظر منك مزيدا من المشاركات اخي العزيز
تقبل مروري و تحياتي و بالتوفيق

salijiji0
08-24-2018, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العملات الغريبه هي العملات التي تتداول امامها الدولار او امام بعضها والازواج الرئيسه ايضا
ولكن الاسبريد عليها بيكون كثير مش عارف ايه السبب يمكن عشان تحركها كبير
وبالتوفيق للجميع