PDA

View Full Version : لتسهيل الكمى Quantitative Easing

احمد عبد الباسط
06-06-2016, 11:42
لتسهيل الكمى Quantitative Easing
هو عملية تحفيزية تتخذها البنوك المركزية لتحفيز الإقتصاد عندما تفشل السياسات النقدية الأخرى فى تحفيز الإقتصاد
يعمل فيها البنك المركزى على شراء أصول حكومية و سندات بهدف زيادة احتياطيات البنوك من العملة و بالتالى يزيد المعروض من النقد و تنخفض قيمة العملة ,, خفض قيمة العملة يساعد فى القدرة التنافسية لصادرات الدولة مقاونة بأسعار دول أخرى ..
يلجأ ابنك المركزى للدولة لبرنامج التسهيل الكمى للتحكم فى ضبط مستويات التضخم فى البلد
لجأت اليابان و اوروبا و أمريكا الى هذا الأمر عدة مرات و اتى بثمار جيدة نوعا ما و متوقع ان يلجأوا له مرة اخرى فى حال فشل سياسة الفائدة السالبة
و الهدف الاول من هذا الامر هو تخفيض قيمة عملة البلد مع التحكم فى مستوى تضخم مناسب و مستهدف .

موفينج افريج
06-06-2016, 17:53
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

لخضر
01-27-2017, 02:29
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق...

ahmedmahmoud2017
01-27-2017, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كمبتدئ احب ان اقدم لك التحيات لمثل هذه المعلومات الرائعه التى تفيد الجميع وبالاخص اتالججد

ali gamal
01-27-2017, 02:50
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق

waelmma
01-27-2017, 09:16
;):(:)) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه دى معلومات اقتصادية
كانت غائبة عنى وجزاك الله خيرا اخى على هذه المعلومات ;):(

alonsoo
01-27-2017, 09:19
والله ولا فاهم اى حاجة من الكلام ده لانى مش عارف ليه سبحان الله مش بحب اعرف اى حاجة عن موضوع الاخبار وتحليلها بحس انى
بدرس فيزيا وانا اصلا مش بحبها

latraaa
01-27-2017, 13:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التفصيل في المضووع بالشكل الدي يجب و اكثر لكي يتمك الإخوة الكرام من العمل على التعلم الحقيقي من الموضوع إن شاء الله

Hanaasnaa
01-27-2017, 15:10
بارك الله فيك اخي لقد اضفت أليا معلومات كتيرة وجديدة اتمني لك المزيد من التقدم والرقي وانتظر منك المزيد من المعلومات واشكرك اخي جزيلا

Mohammed Ayman
01-27-2017, 16:11
وعليكم السلام ورحمه الله تعالي وبركاته تحيه طيبه من القلب وبعد،، اخي الفاضل بسم الله الرحمن الرحيم انا عضو جديد و مبتدئ في مجال سوق فوركس ال مميز ولا اعلم اي شئ عن هذه المعلومات ولن بفضل الله وبفضا عرفت ماذا يقصد بالتصميم الكمي وما المقصود به وارجوا ان يكون كل عضو قد استفاد من هذا الموضوع وشكرا

فوريكسي
01-28-2017, 01:01
موضوع علمي مميز شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولاعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

zakija
05-28-2017, 13:32
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خير

THEKINGALLHBI
05-28-2017, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني...... شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة
والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر...... وشكرا.........

drahmedmagdy
05-28-2017, 14:45
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ابنك المركزى للدولة لبرنامج التسهيل الكمى للتحكم فى ضبط مستويات التضخم فى البلد لجأت اليابان و اوروبا و أمريكا الى هذا الأمر عدة مرات و اتى بثمار جيدة نوعا ما و متوقع ان يلجأوا له مرة اخرى فى حال فشل سياسة الفائدة السالبة و الهدف الاول من هذا الامر هو تخفيض قيمة عملة البلد مع التحكم فى مستوى تضخم مناسب و مستهدف تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

عبد الرحيم رافا
05-28-2017, 15:06
السلام عليكم و رحمة الله
اخواني عني سؤال لو سمحتو ما الفرق بين التسهيل الكمي و التيسير الكمي و انا راهما كثيرا ولا افرق بينهما

asmaamagdy
05-28-2017, 15:15
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا عمل فيها البنك المركزى على شراء أصول حكومية و سندات بهدف زيادة احتياطيات البنوك من العملة و بالتالى يزيد المعروض من النقد و تنخفض قيمة العملة ,, خفض قيمة العملة يساعد فى القدرة التنافسية لصادرات الدولة مقاونة بأسعار دول أخرى .. يلجأ ابنك المركزى للدولة لبرنامج التسهيل الكمى للتحكم فى ضبط مستويات التضخم فى البلد تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

عاطف محمد
05-28-2017, 16:14
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك بالــــتـــوفــــيــــق...

magic777
05-28-2017, 16:37
التسهيل الكمي هو الي بيدمر العمله وبيخسر من قيمتها كتير ودايما الدول الي بتلجأ لده بيكون عامل مؤقت لتخفيف
المشكله وليس حل قاطع لها

cladiator2007
05-31-2017, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

beshoy adel
05-31-2017, 16:12
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

alihassib0
06-08-2017, 16:24
جزاك الله كل خير اخي الكريم لهذه الموشاركة الجميلة اتمنى ان يستفيد منه الاخوة الكرام و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــالتوفيق لــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــك اخـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــي الكريم اتمنى ان تكون دائما فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــي صحة و عافية و خير مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــن الله و ان يرشدك ربك الى مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــا تحبه و يقربك منه سبحانه...

hooda
06-26-2017, 17:07
هو عملية تحفيزية تتخذها البنوك المركزية لتحفيز الإقتصاد عندما تفشل السياسات النقدية الأخرى فى تحفيز الإقتصاد. تقبل مروري

fouadar
06-26-2017, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاإته كل عام وانتم بخير اخواني
التسهيل الكمي (quantitative easing) وهو مصطلح مركب يعني
تسهيل ائتمان البنك وتخلصيه من السندات المسمومة وضخ سيولة بالاسواق عن طريق
شراء سندات مدعومة برهون عقاريه
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

hussien_naguib
06-26-2017, 17:32
بالنسبه للفوركس فيها انه هو شيء شيء يكون تابعا له متغيرا احد اهم واخر غير متغير لذلك ارجو المحافظه على شرف المهنه وعدم الاتجاه والكائنات الاخرىبببببببببب بلانلاالباى فبلتالتبلا

m7med
06-27-2017, 02:05
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
اسف اخي الكريم فانا لا اعلم علاقة هذا بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-28-2017, 14:09
السلام الله عليكم من الامور التي يجب معرفتها في سوق الفوركس ان حرب العملات ما تزال قائمة بين القطبين الولاية المتحدة الامريكية والصين الشعبية من اجل التنافس.....

ahmedyassen
08-28-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الكريم شكرا علي معلوماتك

ولكن مثل هذه. المعلومات تكون معلومات عامة.
والفائدة منها لا تكون كبيرة ولا تخص الفوركس كثيرا

برجاء التركيز علي المعلومات الخاصة بالفوركس فقط

moh007
08-28-2017, 14:54
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك الشرح المميز لقد استفدت من المعلومات القيمة
ارجو من الجميع الاستفادة من الموضوع
شكرا جزيلا لك اخي الكريم

ahmedmahmoud2017
08-28-2017, 17:11
بالرغم ان اول مره اسمع عن تلك المعلومه لكنها بالطبع وبكل تاكيد افادتني كثيرا وارجو منك اضافة مثل هذه المعلومات لكي ينمو حجم المعلومات للجميع ونتعامل بالتعاون والجماعيه

hassansalwanagy
09-05-2017, 19:48
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق...

Reavan
09-05-2017, 20:31
وعليكم السلام ورحمه الله تعالي وبركاته تحيه طيبه من القلب وبعد،، اخي الفاضل بسم الله الرحمن الرحيم انا عضو جديد و مبتدئ في مجال سوق فوركس ال مميز ولا اعلم اي شئ عن هذه المعلومات ولن بفضل الله وبفضا عرفت ماذا يقصد بالتصميم الكمي وما المقصود به وارجوا ان يكون كل عضو قد استفاد من هذا الموضوع !!

waelmma
09-05-2017, 21:08
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة نه موضوع التسهيل الكمى
موضوع هام جدا كنت اجهله والان اصبح عند معلومات عنه وربنا يبارك فيك اخى ويرزقك ان شاء الله

ahmedmahmoud2017
09-06-2017, 00:43
الحمد لله انا امتلك العديد من المعلومات داخل سوق الفوركس من خلال المشاركات المحترمه من اخواننا بالمنتدي واود ان احييك هذه المعلومه لاول مره اعرف عنها وهي التسهيل الكمي

zam_bozo
09-06-2017, 13:28
ان مفهوم التسهيل الكمى Quantitative Easing الذي تفضلت حضرتك بكتابة هذا الموضوع لتوضيحه كان رائعا
.. نأمل أن تمدنا بالمزيد من هذه الشروح والتوضيحات لهذه المفاهيم مع كثير منا لك بالاحترام والتقدير

ehabbob
09-06-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم ومفيد عن التسهيل الكمى Quantitative Easing فالكثير منا لا يعرف عنه شئ حتى نتستطيع تحقيق الاهداف افضل التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس
والله ولى التوفيق

bachir19
09-06-2017, 14:12
#مجاني#

السلام عليكم
اليوم سأشرح لكم موقع رائع جدا للربح من خلال الايحالات ..حيت يعطي 0.001 لايتكوين كما كان سابقا يعطي 0.003
الموقع عبارة عن منصة تداول يمكنك التداول أن كانت لك الخبرة وتربح الكتير

طريقة التسجيل
اضغط على الرابط التالي : https://coinut.com/?r=1M8

اضغط على GET STARTED
امرأة البيانات
-اسم المستخدم
-الإيمايل
- كلمة المرور
-اعادة كلمة المرور
-اعادة كتابة الكودالموجود في الصورة
بعد دالك ياتيك رسالة فيها رابط التفعيل اضغط عليه لتفعيل حسابك
انتظر 5 ساعات لتحصل على 0.001 هدية التسجيل يمكنك التداول بها
طريقة الحصول على رابط الإحالة
-اضغط على القائمة في اليسار تجد refiral سيظهر لك رابط الإحالة الخاص بك وهناك اتفاقيات وقوانين لا يجب تجاوزها
طريقة السحب
-يجب أن تتوفر على محفظة لتسحب عليها

-اضغط على Funds
تملأ البيانات
- المبلغ
-عنوان المحفظة
-اضغط على Submit
ملاحظة أخيرة
- لا تستعمل vpn أو proxy
- لا تحاول التحايل على الموقع
- لاتقم بعدة حسابات فيحتسب لك حساب واحد
-الحسابات التي لها نفس أيبي لاتحتسب .تحتسب واحدة فقط
بالتوفيق للجميع

الموقع التاني يعطي من 400 litshi الى 2000 كل
دقيقتين
HTTP://WHATEVENISTHISFAUCET.WEBSITE/?ref=YOURBTCADDRESS ___
موقع Dogecoin
Dgcoin
http://moondoge.co.in/?ref=755c74e18e19

Mahaahmed
09-10-2017, 11:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم
مشكور علي طرحك هذا الموضوع الرائع بهذه الطريقة المبسطة
وعلي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن التسهيل الكمي
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق للجميع
تقبل مروري وتحياتي

hassansalwanagy
09-11-2017, 21:56
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد لن بفضل الله وبفضا عرفت ماذا يقصد بالتصميم الكمي وما المقصود به وارجوا ان يكون كل عضو قد استفاد من هذا الموضوع وشكرا

Mahaahmed
09-12-2017, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن التسهيل الكمي
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

احمد نصر 22
09-12-2017, 21:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاه والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد والخلق اجمعين ام بعد احب اقول لحضرتك ان اهم شئ ف الموضع ان يكون بعيد عن اوقات الاخبار

ahmedmahmoud2017
09-13-2017, 00:46
بالطبع هي عملية معروفة وتعتبر طوف النجاه لاقتصاد الدول في العديد م الدول بتقوم باستخدامها عند اللزوم كما تم استهدامها م قبل مع الي اليااني بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

mohamed el haoussi
10-11-2017, 01:10
معلومات أسمع بها لأول مرة مشكوووورعلى المجهود و العمل الرائع
كن دائما رائدا في طرح المواضيع، جزاك الله خيرا...
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى استفادة الجميع وشكرا...