PDA

View Full Version : أساسيات إدارة المال

احمد عبد الباسط
06-06-2016, 11:46
أساسيات إدارة المال

وضحت في مقال آخر بعض أساسيات إدارة المال التي يجب على كل متداول معرفتها، و تغطي الأسئلة الهامة بشأن كيفية تحديد مدى المال الذي عليك المخاطرة به في كل تداول. من المهم جداً القيام بالمخاطرة المدروسة. ذلك المقل إستنتج بأن ما يوصى به بشكل عام هو إستخدام طريقة إدارة المخاطر التي تخاطر بنسبة من رصيدك في كل تداول، بشكل أساسي لهدف حماية حسابك من الضياع. و لكن، النمو القوي للحساب قد يتطلب إدارة مالية و إستراتيجية إدارية أكثر شدة، مثل المخاطرة بمبلغ ثابت في كل تداول بغض النظر عن النتائج الأخيرة و نسبة الحساب. عند فترات زمنية عندما ينمو الحساب بشكل كبير، الحساب قد يبنى مرة أخرى بحيث يرتفع المبلغ الذي يخاطر به. قد يعطي هذا الأمر أفضلية السماع بتعافي أكبر من فترات الخسارة، على شرط بأنها ليست كارثية.

من المهم أن تفهم بأن أساسيات إدارة المال يجب أن ترتبط بالإستراتيجية التداولية، خصوصاً طريقتها في تحديد موعد تحصيل الأرباح.

doaa sary
03-27-2017, 15:52
موضوع مهم جداا ادارة راس المال انك تحسب خسارتك المتوقعه قبل مكسبك
لو السوق عكس عليك مثلا 100 نقطة هتبقا اتمرجنت ولا هتبقال خسران جزء بسيط!

Mr Fathy
03-27-2017, 15:55
بسم الله الرحمن الرحيم طيب فى ناس كتير اتكلمت شوفتها على موضوع ادارة راس المال ده وبعض منهم قال ان لو الصفقة عكست عليك ٥٠٠ نقطة متخسرش رصيدك كله

yousee
03-27-2017, 17:44
أساسيات ادارت المال بشكل ملخص هو أنه لا يجيب أن تكون ارباحك الشهرية أكتر من عشرة في المئة من رأس المال

Hell Rozar
03-27-2017, 17:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته اخي الكريم

شكرلك اخي الكريم على طرح موضوع بخصوص راس المال والادارة الصاررمة لذالك لانه نعم لو قمت بادارة راس مالك بشكل سليم سوف تقوم باخراج حصيله ارباح جيده

michael1
03-27-2017, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى الكرام انا
اشكر كل واحد فينا فى المنتدى على جميع المواضيع الاكثر من رائعه
لانى كل يوم استفيد الكثير من الشروحات الجيدة

---------- Post added at 03:15 PM ---------- Previous post was at 03:06 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواتى الاعزاء ان ادارة المال وسياسته
من افضل الاسساسيات التى من الممكن ان يصبح من الافضل

latraaa
03-27-2017, 21:55
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و التي اتمنى أن يتفيد منها اخوة الكرام إن شاء الله، كما اتمى ان نراك من اللدين يستفديون منها إ نشاء الله

saz nag
03-27-2017, 21:56
اساسيات ادراة المال يا اخي الكريم هو انني انصحك ان تتعامل مع المنصة كألة
و ليس كعقل بشري حينها ستعرف ما معنى ادارة المال و تقبل تحياتي

AIMAD HAMEL
03-27-2017, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم ادارة راس المال من اهم عوامل النجاح في الفوريكس لكن لا اوافقك الراي في المخاطرة بنسبة كبيرة من الحساب
تقبل مروري

latraaa
03-27-2017, 22:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، مشكور أخي لكريم وبالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

tamermosa
03-27-2017, 22:03
من اهم نقط ادارة راس المال انك لا تغامر و تحسب اقصي خسارة
ممكن تخسرها في صفقة واحدة ان لا تزيد عن 10% بأي حال من الأحوال

مروه عصر
03-27-2017, 23:07
السلام عليكم
يجب علينا ان نتعرف على اساسيات اداره راس المال ونتعلم منها كثيرا حتى نتمكن من تحقيق الارباح التى نسعى اليها من خلال اداره راس الما بطريقه سليمه ..

anaboda
03-28-2017, 02:25
ادراة راس المال اهم شىء فى متجارة الفوركس وهيا اهم العوامل بدون ادارة راس المال لا تصلح فى الفوركس وسوف حسابك يضيع لابد من هذة السياسه وتكون صارمه

bakmosta
03-28-2017, 14:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
تلعب ادارة الرأسمال دورا هاما في تجارة الفوركس و لهذا يجب اتباع افضل اداةر للحساب لكي لا يتمرجن حساب المنتداول .

ahmadinho100
03-28-2017, 14:10
لكي تحافض على راس مالك و لا تتمرجن يجب عليك ان تحترمه و تحميه و احسن طريقة ان دخل بغقود معقولة و ايضا القيام بوضع الستوب لوز في مكانه

abdallah.2017
03-28-2017, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكل متداول نقطة هامة قد يجهلها وهيا ادارة راس المال تمشل خمسين بالمائة من تخقيق الربح وتقبل مرورى وبالتوفيق ..

aym
03-28-2017, 16:56
اساسيات ادارة راس المال من اهم العوامل التى تساعد المتاجر على التداول بطريقة صحيحة هى كيفية ادارة راس المال واختيار قيم اللوت

ragab012
03-28-2017, 17:11
اخى الكريم موضعك موضوع مهم جدااااااااا
ادارة راس المال لابد ان تحسب خسارتك المتوقعه قبل المكسب
وبالتوفيق لك وللجميع اخى
وتقبل مرورى

alonsoo
04-04-2017, 07:17
اهم شئ فى ادارة راس المال هما اثنان الاول ان يكون الهدف ضعف الاستوب على الاقل او بنسبة 1 : 2 او 1:3 او اكثر الامر الاخر
ان يكون الدخول بنسبة لا تزيد عن 2 % فى الصفقة الواحدة

waelmma
04-04-2017, 07:44
:o:o:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه ادارة راس الماال
من اهم الاشياء التى يجب ان تراعيها عند تجارتك وبارك الله فيك

aboeluosr
04-09-2017, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اساسيات ادراة راس المال من الاشياء التى يجب انن نتعامل معها بوعى تام وبطريقة
عقلانية جدا حتى لا نفقد مالنا ونتذوق مرارة الخسارة التى ارى انم طعهما مر على كل الاشخاص doaa sary

sinaa
04-09-2017, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواتى الاعزاء ان ادارة المال وسياسته
من افضل الاسساسيات التى من الممكن ان يصبح من الافضل

amirak
04-21-2017, 02:53
مجهود كبير وأداء متميز ..
مشكور أخي الفاضل ولك مني فائق الأحترام والتقدير ..
أرجو أن تستمر في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك

Mohamed Alnagar
04-21-2017, 08:55
اخى الكريم موضعك موضوع مهم جدااااااااا
ادارة راس المال لابد ان تحسب خسارتك المتوقعه قبل المكسب
وبالتوفيق لك وللجميع اخى
وتقبل مرورى

sob81
04-21-2017, 10:28
اساسيات ادارة المال من اهم النقط التى يجب على المتاجر معرفتها هو كيفية ادارة راس المال وكيفية اختيار المناطق الجيدة فى الدخول فى
الصفقات وعدم التسرع

o123
07-22-2017, 01:01
اشكرك اخي على هدا التوضيح بارك الله فيك اتمنى من الاخوة الاعضاء
ان يفيدونا اكثر تقبلو تحياتي

zunebha
07-22-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من اساسيات ادارة راس المال هو الالتزام بلاستراتجية المتبعة وتنسيق الاوامر فيما بينها كما يتوجب القناعة بالربح والرضى بروق الله لان احيانا الطمع يؤدي الى التمرجن

skylol
07-22-2017, 14:08

اخي الغالي ادارة راس المال من اهم اساسيات الفوركس لانها تجعلك تبقى في سوق الفوركس اكبر فترة ممكنة وبالتوفيق للجميع

waelmma
07-22-2017, 14:10
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر ادارة راس المال هى اهم شىء فى هذا السوق الخطير
والله الموفق ان شاء الله ومنتظرين المزيد ان شاء الله

Mohamed Khemili
07-22-2017, 14:37
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس إدارة راس مال مهمة للغاية فهي أساس تجارة والبقاء في سوق بل هي اهم حتى من استراتيجية المراد عمل بها

yassmiina
07-22-2017, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا ادارة راس المال مهمة لبدا التجارة مشكور اخي على معلوماتك و مزيدا من المشاركات
تقبل مروري و سلامي و بالتوفيق لك و للجميع

سيد2017
07-22-2017, 16:45
طبعا كلنا متفقين ان ادارة راس المال السليمة من اهم ادوات المتداول الناجح وعدم المجازفه بجزء كبير من راس المال يحميك لذلك ان انصح اى متداول باستخدام الاستوب لوز فى كل صفقاته وايضا عدم المخاطرة بجزء كبير من راس المال

M.R
07-22-2017, 23:35
تعتبر إدارة راس المال من الأمور المهمة فى استمرارك فى سوق الفوركس وتعنى إدارة الحساب ومدى وضع خطة ربح فى حال الربح وايضاً خطة خسارة حتى يتم توازن عملية التداول فى الحساب

yousee
07-23-2017, 03:55
أساسيات إدارة المال أولا أن تضع نسبة المخاطرة التي ستدخل فيها إلى أي صفقة وبعدها تلتزم بخطة التي ستضعها Aمام عينيك إلى جانب التحليل الفني

waelmma
07-23-2017, 08:59
:)):)):)) اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة انه من المعروف ان
ادارة راس المال بتعتبر هى اهم واافضل شىء فى هذا السوق الخطر والله الموفق

IBR
07-23-2017, 09:24
سلام اخي الكريم معك فادارة راس المال هي من بين السباب التي تجعلك تبقي فسوق وتحافظ على مكسبك فيجب على المتداول حساب خسارته قبل حدوثها
ويجب ان تكون خسارته اقل من 2 بالمئة من راس ماله حتي لا يتكون نسبة المخاطرة عنده مرتفعة

Muhammed Mustapha
07-31-2017, 22:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على هذه المشاركة المفيدة :bravo:
و على تناولك لموضوع التداول القصير
من موضوعك نستنتج انه يمكن التداول و الربح من الاتجاه الصاعد و الهابط معا طالما التوقع صحيح.

monir123
08-01-2017, 00:03
السلام عليكم جميعا اخواتى
شكرا جدا لك وعلى مجهودك بالموضوع لان يجب فعلا ان ندير المال جيدا حتى لا نخسره ونقدر ان نربح بدون اى خسائر شكرا لك اخى وربنا يوفقك

zezo3
08-01-2017, 00:39
لو السوق عكس عليك مثلا 100 نقطة هتبقا اتمرجنت ولا هتبقال خسران جزء بسيط ودا بسبب انك تتمتع بعقلبه صارمه فى اداره رأس المال لحسابك اتمنى ان تدرك ذلك جيدا فى كل تداولاتك فى هذ السوق

محمد حافظ 120
08-01-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد... اشكرك اخي العزيز علي طرحك لهذه القضية الهامه فالكثير من المتداولين لا يعلمون كيفية ادارة راس المال لديهم الذي يعتبر اساس من اساسيات الفوركس

elmister
10-23-2017, 22:03
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس الكرام قبل البداء في سوف الفوركس يجب دراسه راس المال جيدا والعمل علي زيادته والبعد عن خسرته

ehabbob
11-09-2017, 03:03
اهلا بك اخى العضو الكريم بالمنتدى وشكرا على المشاركة وبالفعل انت عندك حق فادارة راس المال من اهم اساسيات التداول فى الفوركس واداره المخاطر وذلك لتجنب الخساره الكبيره والسير على خطة لتكبير راس المال وليسه خسارته
التوفيق من عند الله

waelmma
11-09-2017, 08:06
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر ان الادارة السليمة لراس المال اخى هى
اهم شىء فى هذا الموضوع وبدون ادارة سليمة لراس المال لن تستطيع ان تحققمنه اى شىء مع الاسف

sob81
11-09-2017, 14:02
اساسيات ادارة راس المال من اهم النقط التى يجب على المتاجر معرفتها جيدا هو كيفية ادارة راسالمال واختيار حجم الصفقات المناسب لحجم راس المال
وعدم التسرع فى التداول

alaa50
11-09-2017, 15:32
نقطه واحده هى اللى تفرق مع اى حد عايز يختار ادارة راس مال وهى نسبة المخاطره
وعلى اساس نسبة المخاطره او المبلغ اللى ممكن تخاطر بيه بيتم تحديد ادارة راس المال اللى ممكن تعتمد عليها
وايضا طريقة التداول نفسها هل هتكون سوينج ولا اسكالبينج

forexone1
11-09-2017, 15:37
سر النجاح في الحياه على النقطه في الفوركس قصدي يعني ايه بواسطه يعني ما معاكش الامور مش معنا ببساطه يعني ما اشتغل شغل علمي اكاديمي

Mhamedos
11-09-2017, 15:40
بسم الله الرحمان الرحيم.شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع. إدارة رأس المال من الأمور
التي يجب ألا تغيب دائما عن أدهاننا في ميدان الفوركس . بالتوفيق للجميع

freetrade
11-09-2017, 15:42
ادارة راس المال السليمة بتجبر المتداول انه ميخاطرش باكتر من 3 % من راس ماله في كل صفقة بحيث انه لو انضربله استوب لصفقة يقدر يعوض
اما لو غامر مثلا باكثر من ذلك فبيقلل من فرصه انه يقدر يعوض خسايره

sonson
11-12-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي الموضوع المهم جدا عن اداره راس المال ولا شك ان اداره راس المال هي اهم شئ في المنظومه لكي تستمر في السوق وهذا هو الاهم

hunter_world
11-14-2017, 18:13
من اساسيات ادره راس المال الصبر الزكاء لوت صغير عدم الطمع كل دا مهم جدا انه يكون في الاعتبار اتمنا ان الناس كلها تستفاد من الموضع دا

Ahmedmedo2018
11-17-2017, 12:39
شكرا اخى على هذا الموضوع الرائع فادارة راس المال شئ مهم للغايه فانه يساعدك على توقع الخساره قبل وقوعك فيها وايضا من خلال ادارة ،اس المال ستقل خسائرك وستتمتع بالكثير من المكاسب لذلك ادارة راس المال فى غاية الاهميه ..موفق اخى ان شاء الله.......

احمد نصر 22
11-17-2017, 13:53
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم من اهم مميزات الفوركس هو انك تكون قادر على تحقيق نسبه الخسارة مسبقا وهذا لا يوجد فى اى مجال على الاطلاق وهذا يكون عن طريق امر الاستوب لوز الذى يحافظ على حساب الناس الجديدة فى هذا امجال من المرجنه لا قدر اللة وهذا يكون من اهم اوامر ادارة راس المال

M0hsenalawady
11-17-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي لك
شوف يا اخي الكريم اداره رأس المال بصوره جيدة والدخول في صفقات صغيرة تتناسب مع رأس المال مع استخدام الستوب لوس لوقف الخساره من اهم اساسيات الفوركس بمعني انك بعد التحليل الفنى والتحليل الاساس ودراسة المؤشرات لابد من وضع الهدف من الصفقه والستوب لوس واللوت المناسب لراس المال

eman salah
11-17-2017, 18:12

موضوع قيم أخي بارك الله فيك

أنتظر المزيد من مشاركاتك حيث أني لا أعلم كثيرا عن هذا الأمر

abdogh98
11-17-2017, 18:48
شكرا جزيلا
الإدارة الجيدة للمال من أحد أسباب نمو و تطور الحساب إ
ضافة لتفادي بعض الأشياء مثل الطمع و تتبع عدة إستراتيجيات

Rania Ezzat
11-17-2017, 18:57
من أساسيات إدارة رأس المال أن يختار المتداول استراتيجيه مناسبه وان يجربها أولا على الحساب التجريبي ولو حققت النجاح الذي يتمناه يبدأ أن يطبقها على الحساب الحقيقي ويطبق كل أهدافها بكل صرامة وعند البدأ في التداول وإبرام الصفقات يجب أن يدخل بلوتوث مناسب لرأس مال وان يستخدم الاستوب لوز حتى يتجنب خسارة راء ماله

هدير البدري نور
11-17-2017, 21:50
اهم شئ فعلا يا اخي في كل صفقة هو تحديد الهدف او الخطة والعمل علي استراتيجية ناجحة
وكذلك العمل علي ادارة راس المال بشكل صحيح انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي

Muhammed Mustapha
11-18-2017, 02:11
اداره رأس المال بصوره جيدة والدخول في صفقات صغيرة تتناسب مع رأس المال مع استخدام الستوب لوس لوقف الخساره من اهم اساسيات الفوركس بمعني انك بعد التحليل الفنى والتحليل الاساس ودراسة المؤشرات لابد من وضع الهدف من الصفقه والستوب لوس واللوت المناسب لراس المال من اهم مميزات الفوركس هو انك تكون قادر على تحقيق نسبه الخسارة مسبقا وهذا لا يوجد فى اى مجال على الاطلاق وهذا يكون عن طريق امر الاستوب لوز الذى يحافظ على حساب الناس الجديدة فى هذا امجال من المرجنه لا قدر اللة وهذا يكون من اهم اوامر ادارة راس المال

zakaria97
11-18-2017, 10:43
من اساسيات ادارة رأس المال هي الالتزام بستوب لوز لحماية الحساب من الضياع بحيث يكون الاستوب لوز قليل جدا والهدف كبير جدا جدا

يكون ضعف الاستوب

شكرا لك اخي الكريم

basma.seif
11-18-2017, 11:08
مرحبا
هي إدارة أي شئ فن و علم يعنى الادارة بوجه عام تعرف فن و علم و لكن ادارة المال محتاجه مع الفن و العلم خبرة او تكتسب الخبرة من التعامل المستمر وأساسيتها تختلف من شخص لآخر حسب نوع المال ال بيديرة سواء مال خاص بيه و مصروفات الشخصية او مال خاص بتجارة هو يمتلكها او مال خاص بمنشأة هو يعمل فيها وإلخ و لكن تختلف الادارة من مدير لمدير و هذا يعنى ان كل شخص يوضح لنفسه الاستراتيجية التى تلبي طلبه في ادارة الأموال و ما ينتج عن هذه الادارة ان كانت ناجحه اكيد الربح و ان كانت غير ناجحه فعليه ان يبدلها بالافضل بأسرع وقت و التوفيق للجميع

hamadasalama
11-18-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي اساسايات اداره راس المال واعتقد ان داره راس المال اهم استراتيجيه يجب ان نلتزم بها في سوق العملات الفوركس لكي نحقق ربح كبير من التداول باذن الله تعالي

mohamed kamal fadel
11-18-2017, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الكريم لا احد يحترم راس المال وهذه هى المصيبة الكبرى
وبعد ذلك يقول لك تمرجنت انت السببب فى هذا
يا ريت الناس تحترم ادارة راسس المال

insra
11-18-2017, 12:36
اهم حاجه اللوت يكون مناسب مع رأس والا الحساب ممكن يتقفل من الشركه
وعمتا الشركه كده لتحافظ عليك وعلى رأس مالك

احمد نصر 22
11-18-2017, 13:23
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم من اهم مميزات الفوركس هو انك تكون قادر على تحقيق نسبه الخسارة مسبقا وهذا لا يوجد فى اى مجال على الاطلاق وهذا يكون عن طريق امر الاستوب لوز الذى يحافظ على حساب الناس الجديدة فى هذا امجال من المرجنه لا قدر اللة وايضا من اهم الاشياء فى ادارة راس المال هو ان تحدد نسبه الخسارة من راس مالك مسبقا قبل حتى الدخول فى اى صفقه وهذا يجعل منك متاجر واضح وهادئ غير متوتر وغير قلق

sonson
11-18-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي المووضع البمهعم عن اساسيات اداره راس المال ولا شك ان اداره راس المال مهمه جدا في التي تجعلك تستمر في هذا السوق والله يوفقنا وند\ير بشكل محترم

Rania Ezzat
11-18-2017, 14:32
أعتقد أن من أساسيات إدارة رأس المال اداره سليمه انه يجب على التداول أن ليدخل سوق الفوركس ويختار برأس ماله لا بعد دراسه وافيه جدا لهذا السوق ومشاهدة كل الفيديوهات المتعلقة بتعليم الفوركس ودراسة كل الاستراتيجيات الجديده وتطبيقها أولا على الحساب التجريبي وعند إثبات نجاح واحده من هذه الاستراتيجيات يتم تطبيقها على الحساب الحقيقي وانا لااوافق الرأي أن المتداول يخاطر برأس ماله أو يخأطر بجزء ثابت من رأس ماله لأن ذلك يمكن أن يعرض إلى ضياع رأس المال كله فيجب على المتداول أن يختار الوقت المناسب للتداول واختيار التحليل المناسب لإدارة رأس المال والمتابعة اليوميه للأخبار الاقتصاديه

drissou45
11-18-2017, 17:26
نعممن بين الامور او الاسرار هو معرفه كيفيه تدير راس مالك , وكيفيه تعامل مع المخاطر لهدا يصى المتداولين المحترفين ان لا تخاظرو باكتر من 5 في ميه في صفقه واحده , وان كان لديك صفقات كتيره لا تتعدى 10 في الميه .
وهده فقط ارقام فكل متداول له طريقه خاصه في تسيير المخاطر .
تقبل مروري تحياتي

manad
11-18-2017, 17:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الفاضل على شرح اساسيات ادارة المال الان هد الموضوع يعتبر لاهم للبدء في التداول في الفوركس و تحقيق الربح المرغوب

xtreaomar
11-18-2017, 21:05
هناك الكثير من أزواج في تجارة العملات الأجنبية ولكن الزوج الذي مبتدئا يجب أن التجارة أولا أعتقد أن اليورو / الدولار هو أفضل زوج لذلك كل مبتدئ يجب أن يتداول هذا الزوج لأن هذا الزوج دائما الاتجاه العالي ودائما هذا الزوج يمكن الحصول على الربح ولكن يجب تحليل أكثر حول هذا الزوج إلا إذا لم تتمكن من فهم هذا الزوج.

taher101
11-18-2017, 22:45
احسنت طرح الموضوع صديقي
ادارة رأس المال وأساسياته تحتاج اتباع استراتيجية مدروسة
لايمكن التهاون فيها

brahim123
11-18-2017, 22:56
ادارة راس اللمال في الفوركس شيئ مهم للان اي استراتجية مهما كانت مهة لا يمكن ان تكون ناجحة 100 في 100 لدا وجب ان تكون هناك ادارة حكيمة لراس المال وعدم الدخول بصفقات متهورة تاتي على كل راس المال بل وجب الدخول بحجم لا يتجاوز 10 في المئة

ibrahim99
11-18-2017, 23:01
ادارة رأس المال سر من اسرار النجاح في الفوركس

waelmma
11-19-2017, 07:51
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه بتعتبر الادارة الحكيمة لراس المال هى اهم
شىء فى مجال الفوركس وبدون ادارة سليمة لراس المال لن تستطيع تحقيق اى ارباح ممكنة مع الاسف والله الموفق اخى

ابوفؤاد
11-19-2017, 10:33
الكثير من المتدوالين يهتبرون ان التدوال عمليه عشوائيه وهدا اﻻمر ليس له اساس من الصحه ادا ﻻبد من توفر طريقه تتيح لك العمل هدفها اﻻول المحافظه على راس المال ومن ثم الربح

Ahmedmedo2018
11-19-2017, 10:51
مهم جداا ادارة راس المال انك تحسب خسارتك المتوقعه قبل مكسبك
ومهم جداا ايضا ان أساسيات إدارة المال يجب أن ترتبط بالإستراتيجية التداولية،

latifoo
11-19-2017, 11:49
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا أخي العزيز على معلوماتك و تنبيهاتك .حقيقة فوركس مصر منتدى جميل و جميل جدا :bravo:

maryam ahmed
11-20-2017, 00:44
من اهم الامور لادارة صحيحة لراس المال هو الاختيار الانسب لنوع الحساب على حسب حجم راس المال المستخدم و ايضا اختيار الرافعة المالية المناسبة و عدم تعريض راس المال للمخاطرة الكبيرة و استخدام امر وقف الخسارة بدقة

muhammad ismail
12-22-2017, 08:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا الجميع فى غنى عن تعريف ادارة راس المال لان اى تاجر عارف يعنى ايه راس المال واهميته وان راس المال اهم من المكسب لانه هو سبب وجودك فى الفورس ولو خسرته
يبقى انت هتخرج برة السوق عشان كده لازم التاجر يتبع ادارة راس مال صارمه

Najmi
01-14-2018, 20:18
مرحبا أخي الكريم
إدارة رأس المال مهمة ,, لكن ليس إلى درجة اعتبارها كل شيء
بالنسبة لي بدون طريقة تداول مربحة فإن إدارة رأس المال تِخر خروجك من السوق فقط
تقبل مروري

insra
01-15-2018, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله
اهم حاجه لازم تحدد اخرك في الخساره بحيث ان الصفقه ميبقاش في احتمال انها تمرجن الحساب فلازم استوب لوس
بالتوفيق

emadomda
01-15-2018, 23:08
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا نعم ادارة الاموال وادرة راس المال مهم ومهم جدا في كثير من الاوقات تدخل صفقات وصفقات ولا تنظر الي فكرة امكانية تمرجن الحساب
وبعد الوقت قديؤدي الي التمرجن وقد يؤدي الي التمرجن للاسف

Abanoub hamdy akhnoukh
01-15-2018, 23:48
السلام عليكم خى
فعلاا ادارة راس المال عموما من اهم الاشياء سوا ن كانت فى شركة او تاجر او اى شى
فكم من شخص كان شااطر ولكنة كان يخسر بسبب عدم الدراية بادارة راس لمال
ادارة راس لمال عتبر اساس العمل ف الفوركس
فى لخسارة تعرف كيف تعوض مالك وعد الربح عليك الحذر لمعرفة كيفة زيادتة

zezo3
01-28-2018, 00:45
بدلا من البحث عن مناطق دخول من المرجح أن تحقق حد أدنى معين من الأرباح وعلى أمل أن تتزايد, فانه قد يكون من الأفضل ضبط معايير الدخول باتجاه استهداف الصفقات التي قد يصاحبها احتمالات كبيرة بمشاهدة تحركات قوية. يمكنك الدخول عندما توجد فرصة بنسبة 20% لتحقيق عائد بعشرة أضعاف المخاطرة, بدلا من الدخول عندما تكون نسبة 55% لتحقيق عائد مساوي للمخاطرة.

A.mustafa
01-28-2018, 19:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
من المعروف أن الخساره هي حساب ادارة راس المال لابد ان تحسب خسارتك المتوقعه قبل المكسب..

a7med 2almasry
03-25-2018, 00:31
موضوع مهم جداا ادارة راس المال انك تحسب خسارتك المتوقعه قبل مكسبك
لو السوق عكس عليك مثلا 100 نقطة هتبقا اتمرجنت ولا هتبقال خسران جزء بسيط!

best39
03-25-2018, 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم طيب فى ناس كتير اتكلمت شوفتها على موضوع ادارة راس المال ده وبعض منهم قال ان لو الصفقة عكست عليك ٥٠٠ نقطة متخسرش رصيدك كله

manotripleewry
03-25-2018, 20:26
فى البدايه يجب ان اشكرك على طرحك لهذا الموضوع
ونعم ادارة راس المال من العوامل الاساسيه بل هى العامل الاول
فى النجاح فى الفوركس وجنى ارباح فى هذا المجال
ويجب ان يكون لديك خطة متقنه لادارة راسك مالك قبل بدء اى تداول

hady sayed
03-25-2018, 20:30
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
نعم ادارة راس المال من اهم عوامل النجاح في الفوريكس
ادارة راس المال انك تحسب خسارتك المتوقعه قبل مكسبك
اتمني التوفيق للجميع باذن الله تعالي

zezo3
03-29-2018, 00:01
من المرجح أن تحقق حد أدنى معين من الأرباح وعلى أمل أن تتزايد, فانه قد يكون من الأفضل ضبط معايير الدخول باتجاه استهداف الصفقات التي قد يصاحبها احتمالات كبيرة بمشاهدة تحركات قوية.نعم ادارة راس المال من اهم عوامل النجاح في الفوريكس
ادارة راس المال انك تحسب خسارتك المتوقعه قبل مكسبك فى النجاح فى الفوركس وجنى ارباح فى هذا المجال
ويجب ان يكون لديك خطة متقنه لادارة راسك مالك قبل بدء اى تداول

noureddineelachabi
05-08-2018, 17:50
نجاح كل استراتيجية يعتمد بالاساس على نجاح ادراة راسمال بالدرجة الاولى ومن غير الممكن ان نغامر بكامل حسابنا في صفقة واحدة بالرغم من التاكد من نجاح الصفقة

zndo910
05-09-2018, 03:54
لا تسلم محفظتك لأي كائن علي كوكب الأرض
رحلات تحويل رأس المال كلها فاشله
لا تنسخ أي شخص قبل أن تراقب نتائجه فتره كافيه لا تقل عن سنة علي موقع النسخ
لا تدخل في صفقات أي قناه قبل أن تراقبها فتره كافيه وتتابع علي حساب ديمو
لا تعطي رقم كارت الفيزا الخاص بك لأحد
لا تتاجر بقروض أو ديون فالهلاك نهايتك

algendy
05-22-2018, 23:37
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم كثير منا دخل السوق برأس مال صغير و يتمنى اكثار هذا المال مع الوقت و السبيل الى ذلك ادارة راس المال بحيث يزيد حجم اللوت مع زيادة حجم راس المال مع الالتزام بنسبة المخاطرة فى حدود 2% الى 5% من حجم الرصيد فى الحساب و ان شاء الله تعم الارباح على الجميع

annas
05-23-2018, 00:51
موضوع مهم جدا اخي صح معك حق ادار راس
المال مهمة جدا بس للاسف عدم تتبع شروطها هو
ما ادى بي الى الخسارة بل المرجنة والى الان لااعرف اساسياتها جيدا

AhmedRahmo
05-23-2018, 19:27
شكراً أخى العزيز
لكنى أعتقد أن المخاطره بهدف حماية الحساب من الضياع قد يكون خطأ لأنه يجب على المتداول الإبتعاد عن المخاطره مهما كانت أهدافه حتى يتجنب الفشل فى التجاره