PDA

View Full Version : كيف تتعامل مع الخسارة في التداول في أسواق فوركس؟

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 12:47
عملية التعامل مع الخسائر تعد من أصعب المهارات التي يجب عليك أن تتعلمها عند التداول في أسواق فوركس. سوف تتعلم كيف أن مشاهدة أموالك و هي تضيع أمام عينيك يخالف كل الغرائز البشرية التي لديك. إلا أن عليك أن تتعلم كيف تتقبل هذا الأمر لأنك يجب أن تعلم بأنه لا أحد يستطيع أن يكون صحيحاً 100% عند التداول في أسواق فوركس، حتى لو كان خبيراً. حتى لو كنت محظوظاً بشكل كافي لتحقق سلسلة من التداولات الرابحة، فإن عليك أن تكون مهيئاً بشكل نفسي لحقيقة أن هذا الأمر سوف ينتهي. عليك أن تقبل هذه الإحتمالية بشكل جيد، و أن لا تحاول أن تطيل من هذه السلسلة لمجرد إرضاء غرورك.

إذا ما دخلت إلى فوركس من منطلق إحترافي، فعندها تكون قد طورت استراتيجية تداول خاصة، و سوف تكون قد إختبرتها بشكل دقيق و قمت بحساب معدلات الربح و الخسارة فيها و قيم التوقع الناتجة عنها. و عندما تقوم بتحقيق قيم جيدة في المجالين، يمكنك عندها أن تقوم بالتداول في أسواق فوركس و بثقة.

إلا أنك سوف تلاحظ أنه من غير الممكن أن تحصل على معدل ربح: خسارة بنسبة 100% مهما حاولت. و هذا يعني أنك سوف تتعرض للخسارة في أثناء تداولاتك على المدى البعيد.

بالنتيجة، فإن عليك أن تقوم بالتداول في أسواق فوركس بإستخدام استراتيجية تداول خاصة بك، و أن تقوم بإحالة نتائج تداولاتك بدقة إلى معدلات الربح و الخسارة و قيم التوقعات الخاصة بالاستراتيجية. على سبيل المثال، إذا أظهرت استراتيجيتك معدل ربح بنسبة 75% ، فإن عليك أن تتوقع 25 عملية خاسرة بعد قيامك بـ 100 عملية تداول في أسواق فوركس. إلا أنه إذا ما كان أداء استراتيجيتك كما كان أثناء التجربة، فإنه ما زال عليك أن تقوم بتسجيل الأرباح إذا ما كانت قيمة التوقع الخاصة بـ استراتيجية التداول تحجب فعاليتها.

و عليه، فإن عليك أن تتعامل مع الخسائر كجزء طبيعي من تسلسل التداول في أسواق فوركس الذي ينتج معدلات الربح للخسارة الخاصة بـ استراتيجية التداول الخاصة بك. إلا إنك أن قمت بالتداول في أسواق فوركس بأسلوب غير منطقي، فإنك لن تتمكن من وضع خسائرك في إطار واضح بدقة، و من الممكن أن تفزع نتيجة لذلك. محاولة أجبار العمليات على النجاح عندما تكون جميع ظروف السوق في غير صالحك لا يعد تصرفاً حكيما، و لن يعود عليك إلا بخسائر مالية كبيرة.

إذا ما تعرضت لسلسلة من الخسائر، فإننا ننصحك أن تقوم بإخراج نفسك من حفرة أفعى فوركس بشكل مؤقت من أجل المحافظة على رصيد حسابك. سوف تكتشف أنك تتعرض لمستويات شديدة من الضغط تحت هذه الظروف، الأمر الذي قد يقلل بشدة من دقة قرارات تداولاتك.

بدلاً من ذلك، عليك أن تطور حالة نفسية تمكنك من التعامل مع الخسائر كما هي من خلال تحليلها بطريقة آلية و بأعصاب باردة. عليك أن تقوم بدراستها بشكل نظامي، و من ثم الإنتقال إلى العملية التالية.

ahmedazzouz
06-28-2016, 14:21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا شخصيا اتقبل الخسارة عادي لان هذا هو الفوركس لن تربح دائما و لن تخسر دائما
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

mostafagamil91
06-28-2016, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تقبل مرورى اخى الكريم وشكرا على المعلومات الجيده لانها تساعد المتداول المبتداء على فهم السوق وطريقه التعامل معا الصفقات
فكثير من الاشخاص يقعون فى مشاكل كبيرة فى الحسابات لجهل بعض امور التداول المهمه

vivokamel
06-28-2016, 15:09
لسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا على هده المعلومات القيمة
في إنتظار المزيد تقبلو مروري
بالتوفيق ان شاء الله سلام أخي الكريم

analyst
06-28-2016, 15:28
كلامك صحيح اخي الكريم الواحد عليه تعلم كيف يتعامل مع الخسارة قبل تعلم كيفية الربح من السوق وانا اشكرك على المعلومات التي قدمتها في هذا الموضوع

mostafadaf
06-28-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
نعم اخي يجب الهدوء عند قرار التداول
ولكن كيفيفه التعامل مع الخسائر هي صعبه جدا ع المبتدئين

ayoubfc
06-28-2016, 20:52
ذا ما دخلت إلى فوركس من منطلق إحترافي، فعندها تكون قد طورت استراتيجية تداول خاصة، و سوف تكون قد إختبرتها بشكل دقيق
و قمت بحساب معدلات الربح و الخسارة فيها و قيم التوقع الناتجة عنها. و عندما تقوم بتحقيق قيم جيدة في المجالين، يمكنك عندها
أن تقوم بالتداول في أسواق فوركس و بثقة.

ahmedhamdi
06-28-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى:bravo:

lebouziramzinio
06-28-2016, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك

mohcine amari
06-28-2016, 23:59
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
اخي الكريم افدتنا كتيرا بموضوعك المميز
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

rachid1997
06-29-2016, 19:03
التعامل مع الخسارة في أسواق المال يكون ببساطة بتقليلها حيث يجب أن يكون نقاط الربح مضاعفة على الأقل لنقاط الخسارة , كما أن تعويض الخسارة أمر جيد أيضا للحد من الخسائر , و بطبيعة الحال فإن خسائر لابد منها في المتاجرة فهي تعلم المتداول كيف يتعلم من أخطاء التي يرتكبها
و على العموم شكرا لك على المعلومات التي قدمتها .

gostman2006
06-29-2016, 19:12
كل سنة وانت طيب موضوع جميل من عضو مميز وفعلا يجب عليك توقع الخسارة قبل الربح والبحث عن استراتيجية ناجعة وعدمالمغامرة براس المال

mounir trader
06-29-2016, 19:27
شوف ياغالى
مشكلة اللغة اصبحت الان لا تمثل اى عائق مع توافر
برامج الترجمة واما بالنسبة للخبار فيمكنك متابعتها
من خلال موقع فوركس فاكتورى او اى موقع اخر

Civilista
06-29-2016, 19:29
لسلام عليكم اخي الكريم
كنت سمعت راي اعجبني هو ان الذي ينجح في الفوركس هو الذي يتعامل مع الموضوع بهدوؤء اعصاب و يقرا السوق جيدا ولا يندفع
تقبل مروري

mohcine amari
06-29-2016, 19:45
رمضان كريم احبتي
اخي دائما موضيعك رائعة وتفيجنا شكرا لك اخي الكريم

bahoma310
07-02-2016, 17:21
انا دائما اضع استراتجيات مثل 1 و 2 و 3 و كل اتدخل بها على حسب الوضع
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

adamarwan
07-02-2016, 17:47
لبد من ان تكون لك الخطوة والاساليب التى بها
ممكن ان تندمج مع السوق وان تتعرف على مختلف الامور التى ممكن ان تستخدم
لكى تتمكن من ان تنحج فى هدا المجال
وحظ سعيد

abdouaek
07-02-2016, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تقبل مرورى اخى الكريم وشكرا على المعلومات الجيده لانها تساعد المتدئء
نراك في مواضيع جديدة اخري وجزاك الله كل الخير

5510004
07-02-2016, 17:58
السلام عليكم
ذا ما دخلت إلى فوركس من منطلق إحترافي، فعندها تكون قد طورت استراتيجية تداول خاصة، و سوف تكون قد إختبرتها بشكل دقيق
و قمت بحساب معدلات الربح و الخسارة فيها و قيم التوقع الناتجة عنها. و عندما تقوم بتحقيق قيم جيدة في المجالين، يمكنك عندها
أن تقوم بالتداول في أسواق فوركس و بثقة.
مع التوفيث

khalidjoker
07-02-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
لا يوجد متداول لا يخسر صفقات، لكن المهم هو إحترام إدارة رأس المال و الإبتعاد عن السوق لحظة الأخبار القوية و الإلتزام بشروط إستراتيجيتك، وهكذا فإنك ضروري ستجد نسبة الأرباح أكبر من الخسارة.

محمد صلاح
07-02-2016, 18:44
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع وبارك الله فيك

اما موضوع التعامل مع الخسارة اول حاجة لازم انك تبعد عن الشارت وتقفله فى حالة الخسارة عشان لا تندفع لمحاولة الانتقام

freetrade
07-02-2016, 18:46
توقع الخسارة هي من الامور الطبيعية في كل صفقة بيتم فتحها
لانك بتكون محدد امر وقف الخسارة قبل ان تدخل السوق
ولكن عليك عالمدي الطويل تعويض تلك الخساير لتصبح الارباح اكثر

berserkern
07-02-2016, 18:52
الخسارة هي في حد ذاتها جزء من العملية و ليست عقابا في حد ذاتها لكنها نتيجة حتمية فلا يوجد متداول تكون كل صفقاته ناجحة ، يجيب وضع الخسارة في مكانها فهي شر لا بد منه ،عليك فقط ان تحرص على ان تكون اقل ما يمكن و محسوبة بدون مجازفات خطيرة

eajob
07-02-2016, 18:57
طبعا الخسائر من اهم مشاكل الفوركس
فهو قد يجعل الشخص يحجم عن العمل من الفوركس
ولكن اذا كانت استرتيجيتك و تحقق مكاسب اكثر من الخسائر و تراعى ادارة راس المال فلا خوف من الخسائر
و نتمنى التوفيق للجميع

mouhcine1991
07-02-2016, 19:01
السلام عليكم بجد شكرا جزيلا على الشرح المبسط والرائع
وجزاك الله خيرا
الى الامام
و معلومات مهمة و قيمة
بالتوفيق و الإستمراية

rehaiem107
07-02-2016, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم تقبل الخسارة أمر عادي في التداول هذا هو الفوركس ربح وخسارة
تحياتي لك تقبل مروري

mohamed helmy
07-02-2016, 21:39
السلام عليكم أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
مع خالص احترامي وتقديري..ورمضان كريم عليك

liverpool FC
07-02-2016, 21:59
السلام عليكم
الحل الامثل لتعامل مع الخسارة في الفوركس هي عدم المخاطرة و الالتزام بادارة راس المال وعدم التسرع و خاصة عدم الخوف و شكرا لك اخي

mayegywep
07-02-2016, 22:15
موضوع مميز من شخص مميز ربنا ما يحرمنا منك ومن مواضيعك الجميله
ومجهود جبار يبذله الاعضاء فى الردود الجميله والمفيده التى افادتنى كثيرا
كل عام وانتم بخير واحببت ان اكون الاول فى تهنئتكم بعيد الفطر

yansane
07-03-2016, 01:07
إذا ما تعرضت لسلسلة من الخسائر، فإننا ننصحك أن تقوم بإخراج نفسك من حفرة أفعى فوركس بشكل مؤقت من أجل المحافظة على رصيد حسابك. سوف تكتشف أنك تتعرض لمستويات شديدة من الضغط تحت هذه الظروف، الأمر الذي قد يقلل بشدة من دقة قرارات تداولاتك اهلا وسهلا اخي الكريم حقيقتا بعد قراءتي لاسطر موضوعك اللذي يتحدث عن التعامل الصحيح مع الخسارة في الفوركس مهم للغاية
لقد وافيت فيه واتمنى لك التوفيق.

ssesko42
07-03-2016, 01:10
السلام عليكم
شكرا اخي على الموضوع والشرح الجميل وانا بتعامل مع الخسارة الكبيرة اني برجع اتاجر على تجريبي تاني
او بشوف غلطت في ايه اذا كان تسرع او عدم اكتمال اشارات دخول وبتاجر تاني بتجنب سبب الخسارة

Harmonic
07-03-2016, 08:12
لا يوجد متداول لا يخسر صفقات، لكن المهم هو إحترام إدارة رأس المال و الإبتعاد عن السوق لحظة الأخبار القوية و الإلتزام بشروط إستراتيجيتك، وهكذا فإنك ضروري ستجد نسبة الأرباح أكبر من الخسارة.

akram mohamed obaid
07-15-2016, 20:00
اخي الفاضل الخساره في سوق الفوركس امر وارد جدا ولابد من تقبل هذه الامر فسوق الفوركس فيه الربح وفيه الخساره وهذا شيئ طبيعي لكن على المتداول الاستفاده القصوى من الخسائر التي يتعرض لها وعدم تكرارها مره اخرى في التداولات المستقبليه

masr16
07-16-2016, 00:01
في إنتظار المزيد تقبلو مروري
بالتوفيق ان شاء الله سلام أخي الكريم

moony54
07-16-2016, 10:19
صديقي العزيز
انا احمد الله علي كل شيء اولا واتقبل الخساره بروح رياضيه ثانيا
ولكنني احاول ان اتعلم من اخطائي ولا اكررها ثانيه واعلم جيدا انني لابد ان اخسر ولو
صفقه من بين عشره صفقات فالربح لا طعم له الا بعد خساره ما
وتقبل مروري

krimo078
07-16-2016, 10:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة
لقد وافيت فيه واتمنى لك التوفيق . تقبل مروري والسلام عليكم

anagiro
07-16-2016, 10:38
اخي الكريم
كلنا بنخسر اهم حاجه نتعلم من اخطائنا و لا نكررها
والتكرار في الصواب لان التكرار يعلم الشطار
ولك كل شكر

sob81
07-16-2016, 11:09
كيف تتعامل مع الخسارة فى الفوركس اولا فى حالة حدوي الخسارة يجب عليك ان تعرف ما هى الاسباب التى تؤدي
الى الخسارة ومحاولة معالجتها ولا تتسرع فى اتخاذ القرار

laith28
07-16-2016, 11:16
السلام عليكم
شكرا لك اخي الفاظل على معلوماتك ومعوماتك التي افدتن كثيرا
شكرا لك ارجز ان تتقبل مروري

mikel.maher
07-16-2016, 12:24
سلام عليكم
انا اتعامل مع الخساره كانها درس اتعلم منه كيف ولماذا وقعت في هذا الخطا واعمل علي عدم الوقوع فيه
ثانيه لكني اعلم ان مهما الانسان كبر فهو غير معصوم من الخطا اهم شيء عدم الوقوع فيه مره اخري
وعدم الاستسلام والمحاوله ثانيه وثالثه ورابعه
وشكرا

hma2014
07-16-2016, 12:36
المهم هو إحترام إدارة رأس المال و الإبتعاد عن السوق لحظة الأخبار القوية و الإلتزام بشروط إستراتيجيتك، وهكذا فإنك ضروري ستجد نسبة الأرباح أكبر المهم الالتزام

MohamedBZDK
07-16-2016, 12:52
نعم كلام جيد في صلب الموضوع و هو طريقة التعامل مع الخسارة و غالبا المتاخر الذي لا يتحمل الخسارة نجده يخسر صفقات متتالية لأنه يحاول الانتقام للصفقة الاولى فيقع في خسارة ثانية و هكذا فعلى كل متداول التريث حين يقع في خسارة

latraaa
07-16-2016, 22:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية المفيدة إن شاء الله

محمد صلاح
07-17-2016, 00:36
موصوع اكثر من رائع فعلا الافضل اخى ان التاجر لما يخسر يحاول يبعد عن الشارت والسوق لهذا اليوم عشان ما يحاولش ينتقم وتكون النتسجة الخسارة

Hassan Nor
07-17-2016, 00:45
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام ان تقبل الخسارة هو من اصعب الأشياء التي تتعامل معها أثناء التداول في سوق الفوركس و من يعرف كيف يتعامل مع الخسارة يعرف جيد كيف يربح ربحا جيدا من الفوركس

aboubakeur_m12
07-17-2016, 00:59
الخسارة هي جزء من الفوركس و عادة ما تتسبب الخسارة في شعور المتداول بالياس و الاحباط و هذا شيئ طبيعي لانه لا يوجد من يريد الخسارة لكن عادة ما تتسبب الخسارة في القضاء تماما على المتداول من ناحية تركه منعزلا عن العالم و تسرب في نفسيته الافكار السلبية التي تدفعه الى التفمكير في ترك الفوركس و مثل هذا التفكير يذهب بعد مدة عند تجاوز اثار الخسارة

csebai12
07-17-2016, 01:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المعرف ان الخسارة امر لا مفر منع في سوق الفوركس لكن نحاول تقليله قدر الامكان و من اهم الطرق للوقاية هي الادارة السليمة لراس المال

hero123
07-17-2016, 13:37
السلام عليكم
للاسف الى الان اتعامل مع الخساره بطريقه خاطئه الا وهى التعزيزات واعتقد
انه امر خطير للغايه وبالامكان ان يزيد من الخساره

bakup28
07-17-2016, 16:21
كلامك مفيد شكرا لك على الاضافه الرائعه
اتمنى لك التوفيق ولكل اعضاء المنتدى الكرام

analyst
07-17-2016, 17:06
لا يوجد متداول لا يخسر صفقات، لكن المهم هو إحترام إدارة رأس المال و الإبتعاد عن السوق لحظة الأخبار القوية و الإلتزام بشروط إستراتيجيتك، وهكذا فإنك ضروري ستجد نسبة الأرباح أكبر من الخسارة وشكرا لك تقبل مرورى كلامك صحيح اخي الكريم لا يوجد من لا يخسر في هذا الماركت . كل من يتاجر في سوق الفوركس هو معرض للخسارة سواء المتاجرين الذين نقول عليهم محترفين او غيرهم

doaa sary
07-17-2016, 22:38
والله احنا بتنخسر كلنا
دة الطبيعى
بس لازم نتعلم من خسارتنا
عشان تقل ويبتدى الربح والمكسب
بالتوفيق للجمييع

latraaa
07-19-2016, 23:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على اية حال في حالة الخسارة أرى أنه من الأفضل العمل على التعويض و البدئ من جديد لأن هدا هو الأهم في رأيي و هدا الأمر يبدأ من خلال العمل على التعلم من الأخطاء

algoddam
07-20-2016, 10:14
الخسارة في سوق التداول هي امر كثير الوقوع وليس خاصا بالمبتدئينبل يحدث لكبار المتداولين
وكبير الخبراء لكن هنالك طرق تداولية تمكن من التقليل منهذه الخسارة بمعنى ان الربح يكون افضل من الخسارة

eajob
07-20-2016, 10:25
يجب عدم دخول اصفقات بلوت عالى تفدايا للخسارة بجانب احترام ادارة راس المال من اهم العوامل التى تساعد على تقليل الخسارة

Kandouci
07-20-2016, 14:07
يعني لما اخي هكذا يكان يمكن عمل بديل
بارك الله فيك على الطرح المميز و الرائع
سسلمت الانامل و واصل و لا تفاصل حبيبي

nonam
08-06-2016, 18:33
السلام عليكم .... من المهم جدا التعامل مع الادوات الفنية اللي في التداو ل ومن المهم التعليم والادوات الفنية اللي لابد التعامل معاها
من المهم جدا ان يكون الحساب والتعليم في الاساسيات
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

aminox009
08-06-2016, 18:44
السلام عليكم
بالطبع اخي العزيز فهذا يعتمد على شخصية و تفكير المتاجر
في الاوقات الصعبة اثناء المتاجرة

mronei
08-06-2016, 22:03
يجب عدم دخول اصفقات بلوت عالى تفدايا للخسارة بجانب احترام ادارة راس المال من اهم العوامل التى تساعد على تقليل الخسارة

وليه كورسات ماهو هنا كل شئ ونقدر نبدأ هنا والتعلم هنا في المنتدى بيكون من المنتدى التعليمي او من تبادل الخبرات بين المتاجريين هنا وتبادل الاراء بين الاعضاء وطبعا ده بيكون مع التعلم من
الكتب ومصادر العلم الاخرى ايضا

fady 1888
08-06-2016, 23:03
الاخ الكريمصاحب الموضوع
كل من يعمل بسوق الفوركس يجب ان يتعود على الخساره
كما تحب المكسب يجب عليك ان تكون مستعدا للخساره
تقبل مرورى

magid01
08-06-2016, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اولا شكرا على موضوعك الجميل ثانيا انت في موضوعك تقول انه الخسارة لابد منها و ان اقول انه يمكن ان تحول صفقتك الخاسرة الى رابحة بطريقة واحدة فقط الا وهي استراتجية الهيدج المعروفة تقبل مروري

Harmonic
08-10-2016, 16:33

mahmoud552
08-10-2016, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
التعامل مع الخسارة اخى بيون عن طريق التحكم فى الاعصاب وليس اى شى اخر
اذا خسرت لا تتهور وتتسرع فى تعويض الخسارة حتى لاتخسر اكثر فقط ركز و حاول على الفرص المتاحة وسف تعوض خسارتك وزيادة

hamedibrahim
08-10-2016, 18:32
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

ALsharifi
08-10-2016, 18:35
التعامل مع الخسائر امر هام جدا ولابد من ايضاحه ..شكرا لك على الاليات الستراتيجيات المذكورة
عزيزي كنت مبدعا في النقل الهادف والبناء فشكرا جزيلا

0o0KaRiM0o0
08-10-2016, 19:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من يبحث عن تداول بدون خسارة فهو مجنون مثله كمثل من يجري وراء سراب فلا هو قابضه و لا هو متخل عنه
تقبل مروري

mohamed shabana 26
08-10-2016, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً اخى احمد عبد الباسط على تلك المعلومات الرائعه
ومساعدة المبتدئين امثالي
اتمنى التوفيق لك ان شاء الله فى ماهو قادم
بالتوفيق

Khodz20
08-11-2016, 23:56
لانك بتكون محدد امر وقف الخسارة قبل ان تدخل السوق
ولكن عليك عالمدي الطويل تعويض تلك الخساير لتصبح الارباح اكثر

titotroy
08-12-2016, 10:14
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ
ﺍﺷﻜﺮﻙ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ
ﻭ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻭ ﻣﻦ ﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻲ ﺍﺧﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ

chlor
08-12-2016, 11:09
اخي الكريم شكرا لك على الموضوع ولكن للاسف فهو غير منسق وبالتالي تصعب قراءته. بالنسبة للخسارة في الفوركس فيجب ان يكون كل متاجر فوركس مهيئا نفسيا للخسارة. ففي الفوركس لايوجد الربح دائما اخي. تقبل مروري.

Hassan Nor
08-21-2016, 21:16
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام انا اشكرك علي هذة النصائح الغالية و المهمة و التي ندعو الله ان يستفيد منها الجميع و ان يتقبل الواقع المر

Forex-eg
04-06-2017, 20:51
بالنسبة لي هو ان تتوقف عن التداول حتى تسترجع الجزء الذى فقدته فى اخسائر وتتمرن اكثر فى الحسابات التجريبة حتى تنجح ويكون لديك خبرة شكرا على امعلومات

zeze2017
04-06-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته--------------
شكرا اخى الكريم على الموضوع الجيد والذى سيفيد المبتدئين فيجب عدم اليااس والندم على الخساره
ولكن انصح بالاستمرار فى التداول ولكم منى وافر التمنيات-------

capoeira
04-06-2017, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الخسارة التى تسبب الحزن هى الخسارة التى نقوم بفتح صفقة بدون تحليل كافى بسبب
بسبب التسرع ولكن فى حالة حدوث خسارة و لكن بعد تحليل عميق ستكون خسارة بسيطة و تحققت بعد الحصول على ارباح

Mr Fathy
04-06-2017, 22:18
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا يا زعيم ده شئ طبيعى اصلا ان اى شغل فى الكون مفيش فيه ارباح او خسارة بنسبة ١٠٠ ٪ لازم فى كدا وكدا

muhammad ismail
04-07-2017, 06:15
لو كنت بتتداول بنفسك اخى الكريم يبقى من الافضل بعد الخسارة انك تبتعد عن التداول تماما ولما ترجع تفكر ازاى تعوض
الخسارة لكن بذكاء وبدون تهور وتتعلم من اخطاؤك

hosam2020
04-07-2017, 07:18
اذا تعرضت للخساره فى مجال الفوركس اخى الكريم
حاول ان تتعلم من اخطائك و لا تكررها مره اخرى
حتى تستطيع فى المره القادمه تحقيق الارباح

waelmma
04-07-2017, 07:22
:)):)):)) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان الخسارة اذا زادت عندى
بدل مااقفل الصفقات بفتح صفقات تبريد ه بيعزز موقفة ويجعله افضل وبارك الله فيك اخى

alonsoo
04-07-2017, 07:37
التعامل مع الخسارة يحتاج الى تركيز وعلم بحركة السوق حتى لا يتم الوقوع فى فخ خسارة الحساب بأجماله ولذا لابد من التدريب اولا على السوق

waelmma
04-07-2017, 08:24
;):(:)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
الخسارة اخى الفاضل بنتعلم منها وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد

aboeluosr
04-07-2017, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة التعامل مع الخسارة لابد ان يكون طبيعى جدا وذلك بعدم الانفعال
ان محاولة التعويض سريعا فهذا لاننا نكون فى حالة تهور وتسرع شديد

mido elshabrawy
04-07-2017, 12:00
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
انا عن نفسب افوم بالتعامل مع الخساره بصوره بسيطه جدا
فانا ابحث وراء خسارتي و ما سببها و لا احمل نفسي هم الخساره و لكن اتقبل الامر بصدر ربح حتي لو خسرت كل الاموال الموجوده في الحساب
\و لكنني ابحث عن سبب خشارتها و لماذا قمت بعمل خاطي اودي بخساره الحاساب
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

midobols
04-07-2017, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم

جمال صادق
04-07-2017, 12:22
هناك الكثير من الطرق و الوسائل التى من الممكن ان نتعامل فيها مع الخسارة و منها اعتابر ان الخاسرة هى اهم اسباب التعلم فى السوق و التعلم لابد من ان لا يكون مجانيا

MONNAS
04-07-2017, 12:23
وان شاء الله الكل يستفيد من هالمعلومات القيمة

krimo078
04-07-2017, 12:34
لسلام عليكم ورحمة الله و بركاته شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد
استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد

hussein1985
04-07-2017, 12:35
علينا استاذى العزيز ان نتقبل الخسارة مثل تقبل المكسب لان ذلك هو طبيعة العمل فى سوق الفوركس
لكن لابد من تقليل الخسائر والحد منها حتى نستطيع السير والتكمله فى هذا السوق وجنى الارباح

magic777
04-07-2017, 15:51
حددها يعني لا تكررها اي خساره ادرس سببها اول باول وعدل عليها وغيرها حتى تستطيع الربح بعد كده وتستفيد من تعديل استراتيجيتك
انت بعد دراسه اسباب الخساره دي

michael1
04-07-2017, 16:19
اخى النبيل انا اعتقد ان التعامل مع الخسارة فى الفوركس
طبعا من الصعب جدا ولكن انا اخذها على انها جزء من الربح فى الفوركس

s@mou
04-07-2017, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات، فسوق الفوركس من اخطر الاسواق في العالم لانه لا يستقر على اتجاه واحد وحتى ان حللته فهو يبقى غير مستقر.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

Mo7a
04-07-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع وعلى المعلومات والنصحائح المهمه لكل متداول فى حاله الخساره فى التداول لذلك يجب على كل متداول العمل على استراتيجيه محدده وتحليل جيد واداره جيده لراس المال

Lante
04-07-2017, 16:40
دخلت إلى فوركس من منطلق إحترافي، فعندها تكون قد طورت استراتيجية تداول خاصة، و سوف تكون قد إختبرتها بشكل دقيق
أن تقوم بالتداول في أسواق فوركس

medeldon
04-07-2017, 16:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته من و جهة نظري يجب تقبل الخسارة
ففي هده الحياة لا وجد دائما ربح مثلما هناك ربح و خسارة يوجد فرح و حزن

capoeira
04-07-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فى حالة نجاحك فى تحليل السوق بشكل جيد و عمل نقاط إيقاف خسارة
متحركة مع السعر فأنت فى درجة عالية من الأمان فحتى لو عكس السوق اتجاهه ستكون قد حققت ربح
جيد وخسرت نقاط قليلة

Samira shabban
04-08-2017, 16:03
لا بد ان نعترف ان الخساره موجوده فى الفوركس
ويجب علينا ان نحولها لصاحنا وذلك بمعرفه اخطائنا وتجنب الوقوع فيها مره اخرى ....

Abu_Yassin
04-08-2017, 16:11
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى أكيد طبعا سوق الفوركس لا يخلوا من الخسائر حتى أعظم الخبراء فى المجال لابد أن يتعرض لخسائر ومقياس النجاح بسوق الفوركس هو أن تكون الأرباح أكتر من الخسائر

bakup28
04-08-2017, 16:14
معدلات الربح و الخسارة فيها و قيم التوقع الناتجة عنها
و عندما تقوم بتحقيق قيم جيدة في المجالين، يمكنك عندها
أن تقوم بالتداول في أسواق فوركس و بثقة

sob81
04-08-2017, 16:46
كيف تتعامل مع الخسارة فى التتداول فى سوق العملات يكون من خلال معرفة ما هى الاسبابا التى تؤدي الى الخسارة ومحاولة ان تعالج هذة
الاسباب وعدم تكرارها

nour3iny
04-08-2017, 21:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يجب على المتدوال تقبل الخساره والعمل على تحديد اسبابها وجعل الخساره شئ ايجابى بالمستقبل تقبل مرورى

hooda
07-31-2017, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته صباح الخير
عندها تكون قد طورت استراتيجية تداول خاصة، و سوف تكون قد إختبرتها بشكل دقيق و قمت بحساب معدلات الربح و الخسارة. تقبل مروري

abdelloo31
08-16-2017, 16:00
السلام عليكم
الحل الامثل لتعامل مع الخسارة في الفوركس هي عدم المخاطرة و الالتزام بادارة راس المال وعدم التسرع و خاصة عدم الخوف و شكرا لك اخي

stare forex
08-16-2017, 16:22
اتعامل بمنتهى الحكمه واحلل اسباب الخساره وكيف لا تتكرر هذه الاسباب واحاول الاستفاده من الصفقات الناجحه وايضا اعرف اسباب فشل الاستراتيجيه الخاصه بى والتى جعلت هذه الخساره موجوده عند التداول كل هذا يجعلنى اتدارك الاخطاء عند التداول فى المرات القادمه.

MomoNafai
08-16-2017, 16:54
مشكورر أخي الكريم على هدا المقال الرائع و الجميل جدا لنفسية المتداول مشكور مرة أخرى أخي العزيز

ehabbob
08-16-2017, 17:24
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة
والله ولى التوفيق

عمر عبدالرحمن
08-26-2017, 23:09
رمضان كريم احبتي
اخي الكريم افدتنا كتيرا بموضوعك الفريد

mohamad ahmed 21
09-02-2017, 02:41
اخواني في المنتدي
اذا ما حدثت خسارة لا قدر الله ذلك فيجب ان نصمد ونواصل التقدم لعلة خير
التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:41 AM ---------- Previous post was at 01:39 AM ----------

اخواني في المنتدي
لا يفيد البكاء على البن المسكوب لذا فنهض وراجع نفسك وحاول مرة اخرى
التوفيق للجميع

medo mohamed
09-02-2017, 03:07
اخى الفاضل ان مشاركتك مفيدة وهامة وخاصة للمبتدئين واحب ان اشكرك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة نظرا" لان مجال الفوركس مجال واسع وكبير ومليئ بالمعلومات التى لابد من العلم بها وافادة الاخرين كى نحقق ارباح جميعا" والله الموفق .

MORSELCH
09-02-2017, 10:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اذا خسر المتداول في صفقة او العديد من الصفقات فيجب عليه مراجعة اخطاء صفقاته و التعلم منها و محاولة عدم تكرار الخطا

colonel
09-02-2017, 10:18
انا عن نفسى احاول ان اصبر على الارباح ولا اصبر على الخسائر
ولا احرك الاستوب لوس ان وضعته
تقبل مرورى

zam_bozo
09-02-2017, 12:27
ببساطة انا أقول لك ماتريد قوله من هذا المقال .. انت أكيد لا تستسلم مثلي للخسارة
ولكن كل ما في الأمر أن تحاول ان تجعل لها نسبة بين صفقاتك بحيث ان حدثت لك تكون امر متوقع فلا تحدث أثرا غائرا في نفسك
فانت تقصد علاج الخسارة نفسيا ولكن عزيزي ليس هو المقصود كنت احسك ستقدم استراتيجية تمنع حصول الخسارة او تعوضها !!

Ayman Abdellatif
09-02-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
نعم اخى الكريم صدقت ف لا يجب ان نكابر و نستمر فى الخسارة و ان نقتنع بان هذه تجارة و السوق كما يقبل الربح علينا ان نتقبل الخسارة ايضا

M.R
09-02-2017, 19:12
لكى يستطيع المتداول ان يتعامل مع الخسارة بشكل منطقى لا يؤثر عليه فى عملية تداوله ولا يجعله ينتقم من السوق ويسعى الى التعويض فى نفس خسارة الصفقة عليه ان يعى جيدا بان اى صفقة يقوم بفتحها يضع فى ذهنه ان نسبة خسارتها اكثر من تحقيقها للربح لان الفوركس فى فى بعض الأحيان لا يحترم التحليل

shr
09-02-2017, 19:23
تقدر تتعامل مع الخساره المتكرره بتطوير الإستراتيجية أو اكتشاف الأخطاء وعدم تكراراها أو البحث عن واحده اخرى

elmister
10-20-2017, 17:09
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدي فوركس العرب كلامك مظبوط اخي الكريم فتعلم تجنب الخساره اهم من المكسب

elmister
12-08-2017, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم
اهم شئ بعد الخساره هو عدم الياس والعمل علي معرفه اسباب الفشل والخساره وتطويرها والعمل علي تجنبها تطبيق استراتيجيه معينه لتفادي الخساره مره تانيه وتحقيق اعلي نسبه ربح انشاء الله وبالتوفيق للجميع وتقبل مروري اخي الكريم

zouga91
12-08-2017, 23:55
موضوع جميل يستحق كل الشكر والتقدير كنصيحة شخصية منى اذا تجاوزت نسبة الخسارة العامة في بداية الشهر 7 في المىة توقف ولا تفتح صفقة حتى بداية الشهر القادم الافضل خلال مدة التوقف ان تعود الى ديمو تحياتي حياك الله

Sofien
12-09-2017, 06:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، قبل كل شيء الخسارة هي جزء من الفوركس و يجب التعامل معها على أساس ذلك

لذلك يجب أن يكون لك تخطيط مسبق في حالة تعرضت للخسارة وهذا من أسس بناء إستراتيجية جيدة

waelmma
12-09-2017, 09:00
:yahoo::yahoo::yahoo: تمام اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة انه من المعروف ان الخسارة
ممكن ان نتعامل معها بالدخول فى صفقات تبريد وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

mahmoudtaha33
12-09-2017, 14:47
انا من وججه نظري اتعامل مع الخساره كانها مكسب ايضا
لانها بتخليني اتعلم من اخطائي ومعملهاش تاني حتي اربح
وتعلم الجيد والمستمر فيذلك السوق

ola.seif
12-09-2017, 15:22
مشكور اخي على هذا الموضوع ، و ينصح بعد الخسارة عدم دخول السوق و ممارسة التداول إلا بعد فترة و ليكن مثلا اليوم التالي بعد الخسارة حتى تكون قد تخلصت من مشاعر التوتر و القلق التي تنتاب المتداول بعد خسارة جزء من امواله ، فالدخول مباشرة بعد الخسارة يكون بدافع الإنتقام من السوق في تعويض ما تم خسارته ، بل و يعتقد المتداول انه إذا قام بفتح صفقات في تلك اللحظة أنه سوف يحقق أرباحا تفوق مقدار ما تم خسارته ، و هذا تصرف غير صحيح ، فالتسرع و التهور غير مطلوب في ذلك الوقت بل تحتاج إلى اخذ نفس عميق حتى تستطيع إستعادة هدوءك النفسي لكي تستطيع التفكير و اخذ القرار السليم و بالتوفيق إن شاء الله ،،، و شكرا

DrMaged
12-09-2017, 15:30
الخساره جزء لا يتجزأ من سوق الفوركس ومثله مثل اى عمل فانه يوجد جانب واحتمالات للخساره مثلما هناك جوانب واحتمالات للربح , يجب عليك بشكل عام حفظ التوازن بين جوانب الربح والخساره واحرص على أن تكون ارباحك النهائيه أعلى من خسائرك واعمل على معرفة وتحديد اسباب الخسائر لتفاديها مستقبلا

Abo Hamdy
12-09-2017, 16:31
الخسارة حاجة الكل هيتعرضلها واي حد هيدخل في الفوركس مهما كان طريقته هيخسر في الاول وممكن الخسارة دي تكون خسارة الحساب بالكامل لكن يقدر بعد كده يعرف غلطه ويتعملم منه وميكررهوش ويكتشف من خلاله طريق المكسب الصح اللي يقدر بيه يعوض كل خسايره بالاضافة لارباح زيادة كمان وده درس لازم نتعلمه كلنا في حياتنا مش في الفوركس بس

Najmi
12-23-2017, 10:54
مرحبا أخي الكريم
على المستوى الشخصي أتقبل الخسارة بكل روح رياضية لأني لا أستطيع أن أضع السوق كله بين يدي .. فالخسارة واردة جدا
تقبل مروري

algendy
12-23-2017, 12:04
يا أخى الكريم التعامل مع الخسارة فى الصفقة يكون قبلها و بعدها فمثلا قبلها نحن نقوم بالتحليل لسعر السوق و نتنبا باتجاة السعر ثم نحدد هدف ربح مساوى لهدف الخسارة او اكثر منه و نتخذ قرار بعدم تحريك مستوى الخسارة اذا اقترب السعر منه و بالنسبة بعد اغلاق الصفقة اذا حدثت خسارة يتم تقبل الامر و دراسة اسباب اتجاة السوق عكس ما توقعنا

skylol
12-23-2017, 14:16

اخي الغالي انا اذا خسرت صفقة في الفوركس اقوم بمراجعة التحليل لكي ارى هل هناك شيء خاطئ ام لا وهذا سوف يساعدني في دخول الصفقة مرة اخرى بشكل صحيح اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

yassine oualid
12-23-2017, 14:24
بدلاً من ذلك، عليك أن تطور حالة نفسية تمكنك من التعامل مع الخسائر كما هي من خلال تحليلها بطريقة آلية و بأعصاب باردة. عليك أن تقوم بدراستها بشكل نظامي و من ثم الإنتقال إلى العملية التالية

mohamed ashraf elkholy
12-23-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله
هذا موضوع جيد وانا عن نفسي اعمل على التبريد وتحديد استوب ثابت لكلا الصفقات وابحث عن فرص جديده

zunebha
12-23-2017, 14:40
على اي متداول وضع امام نصب عينيه الخسارة لانها واردة في جميع الاحوال بالفوركس .ولكي نقلل منها او نتجنبها علينا دراسة الفوركس بشكل يومي واتباع استراتجيات ذكية جدا بها مؤشرات ناجحة كما يجب علينا ادخال جميع الاوامر خاصة امر وقف الخسارة لكي لا نصاب بالخيبة ونتمرجن.

MeeeMo
12-23-2017, 15:07
السلام عليكم ورحمه الله
سوق الفوركس هو سوق كبير جدا وبه كثير من المتداول ولكن كل متداول يريد تحقيق مكاسب ولكن كمان يريد تحقيق مكاسب سوف يقع ايضا في خساره لان هذا سوق وبه مكسب وخساره والا لن تكون هذه تجاره
شكرا وبالتوفيق للجميع

mohamed kamal fadel
12-23-2017, 15:20
لا احد لم يمر عليه تجربة الخسارة فى الفوركس كلنا تعلمنا واتمرجنا كثيراا
لانها لم نضع هدف لانفسنا وكنا نعمل بحساب حقيقى هذة اخى اعتبرها توصات
واعمل بها لكى تنجح فى الفوركس

A.mustafa
12-23-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
لانك بتكون محدد امر وقف الخسارة قبل ان تدخل السوق..

HOSSAMABOUELSOUD2
12-23-2017, 16:01
هو موضوع الخسارة دا موجود فى كل مشروع وبالذات طبعا البورصة والفوركس زي ما بتتعرض لربح لازم بتتعرض لخسارة ولكن الحكمه هنا انك ازاى تكسب اكبر ربح وتخسر اقل خسارة و طبعا دا هتعرفه لما تتعلم كويس وتمشي على استرتيجيات لتقليل المخاطر وشكرا