PDA

View Full Version : ما هي شخصية تداول العملات الخاصة بك؟

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 13:02
هل لاحظت بالفعل كيف تؤثر شخصيتك على أداء تداولات و نتائجك في أسواق تداول العملات؟ فشخصية تداول العملات الخاصة تلعب دورا تمكنك بأن تقوم بإختيار أفضل الطرق المناسبة لك لـ التداول في فوركس، إذا ما تمكنت من تحديد شخصية تداول العملات الخاصة بك فإنه لكل متداول في أسواق تداول العملات شخصية تداول تختلف عن الآخر. و لكن كيف يمكنك القيام بهذه المهمة، و إيجاد التوافق الأمثل بين الخصائص الرئيسية لشخصيتك، و بين أنماط التداول في فوركس الرئيسية.

يجب في البداية أن تكون على علم بالأنماط الرئيسية لـ التداول في فوركس.

هل تفضل أن تقوم بفتح و إغلاق كافة تداولاتك في اليوم نفسه؟ هل لديك الوقت الكافي لإتخاذ كافة القرارات اللازمة لتحقيق هذا النوع من التداول الشديد الحدة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فعليك أن تعتبر نفسك متداول يومي.

هل وقتك ثمين، و لا تستطيع أن تضيعه في مراقبة شاشات التداول؟ هل أنت ممن يفضلون التخطيط و التحليل طويل الأمد، و تفضل أن تقوم بعمليات تداول قليلة و لكن قيمة و على فترات زمنية طويلة تمتد لعدة أيام؟ في هذه الحالة، يمكنك إعتبار نفسك متداول متأرجح.

و ربما تكون شخصاً إنتقائياً، و تقوم بإفتتاح وضعيات لفترات زمنية قد تمتد لأسابيع أو حتى أشهر. عندها يمكنك أن تعتبر نفسك من متداولي الوضعيات.

أو ربما تكون ممن يستمتع بالإثارة الناتجة عن وضع أكثر من تداول خلال دقائق قليلة، عندها فأنت من فئة المتداولين الذي يطلق عليهم لقب "المنسلخين" .

بالإضافة إلى ما سبق، فإن شخصيتك سوف تحدد الكيفية التي تفضل من خلالها القيام بتحليل وضعيات فوركس الخاصة بك. .

هل تفضل أن تقوم بدراسة الأخبار العالمية الرئيسية؟ هل تهتم بالأوضاع الإقتصادية الجيدة لبلدك و غيرها من البلدان؟ هل يتم إعلامك بأي تغيرات في الأرقام مثل التغيرات في أسعار الفائدة؟ أو معدلات البطالة و منتجات الناتج المحلي،،، إلخ؟ إذا أنت لديك الميول نحو التحليل المادي.

من ناحية أخرى، إ ذا كنت تتمتع بدارسة المؤشرات و الجداول الفنية، فإن لديك الميول نحو إستخدام التحليل الفني كأسلوب أساسي في عملية تقييم وضعيات العملات في أسواق تداول العملات.

doaa sary
03-20-2017, 23:19
شخصيتىا بفتح الصفقه بسرعه ف دقيقة بكون مكررة مع تلامس المؤشر بدخل
بيع شراء حسب الشمعه اليومية
وبشتغل سكالبنج
يعنى خطف نقاط قليلة سريعه

asmaamagdy
03-20-2017, 23:21
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا المقال المتالق حقا بارك الله فيكم يا اخى

ابوفؤاد
03-20-2017, 23:39
هذا الفوركس بمثابه التححديد لك الخواص و العيوب التى عليها الشخصيه الخاصه بك و بالتالى فلابد لك ان تضع كل النقاط الساليه بشخصيتك جانبا اذا ما اردت ان تكمل بهذا المجال و تفلح فيه

M0hsenalawady
03-20-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا الطرح الجيد

---------- Post added at 10:58 PM ---------- Previous post was at 10:57 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا التحليل وتمنياتي لك بالتوفيق

capoeira
03-21-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل منا طريقته فى التداول التى تختلف عن الغير فبالنسبة لبعض الناس
يكفى ان تربح الصفقة مبلغ بسيط ويغلقها اما غيره من المتداولين فيتداول بأسلوب اخر

khalidtrader
03-21-2017, 00:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخي الكريك مشكور على هذا التحليل الرائع وتمنياتي لك بالتوفيق...
تحياتي

ahmed abdelmomen
03-21-2017, 00:11
شكرا اخي الكريم على موضوعك المتميز وانا اعتقد ان طريقتي في التداول بتعتمد
على التداول متوسط الاجل او التداول اليومي لاني بفضله عن الاسكالبنج وعن التداول طويل الاجل

alonsoo
03-21-2017, 07:15
لا الصراحة انا لا افكر بدراسة الاقتصاد العالمى للعملة التى اتداول عليها انما فقط من الممكن ان اقوم بمتابعة بعض الاخبار السياسية فقط