PDA

View Full Version : انهيار وول ستريت (1929)

badr achkaif
06-07-2016, 15:44
يوم الخميس الأسود يتعلق بيوم 24 أكتوبر 1929، وهو يوم انهيار بورصة وول ستريت. ويعود ذلك إلى تفوق العرض على الطلب بشكل خيالي حيث تم عرض 13 مليون سهم تقريباً على لائحة البيع الأمر الذي أوصل أسعار الاسهم إلى ادنى مستوى بعد ارتفاع سابق، هنالك أيضاً من يسمون الانهيار يوم الثلاثاء الأسود وذلك لانه بعد مرور خمسة أيام، أي في 29 أكتوبر عام 1929، حدث انهيار اخر في سوق الأوراق المالية أدى إلى تفشي الخوف في قلوب العامة من أن البلاد مقبلة على حالة من الركود أو حتى انهيار المبنى الاقتصادي.
لقد كان مستوى انحفاض مؤشر dow jones تقريباً 50% واغلق في يوم 13 تشرين ثاني على مستوى 198.69 نقطة، من الجدير ذكره ان المؤشر عاد إلى المستوى الذي كان عليه قبل الانهيار فقط في عام 1954.
هنالك اختلاف لا يمكن تهميشهه على مدى تأثير انهيار سوق الأوراق المالية وول ستريت على اندلاع الكساد الكبير.
أما سبب الانهيار فيعود لاستثمار مبالغ ضخمة مما رفع أسعار الأسهم إلى قيم وأسعار خيالية وغير واقعية وارتفاع الأسعار جذب واستقطب مستثمرين من شتى الطبقات والمستويات على استثمار اموالهم في البورصة، حتى البنوك اشتركوا في الاستثمار حيث قاموا بتمويل قروض مع شروط مريحة للمستثمرين الأمر الذي ضاعف الاستثمارات ورفع الأسعار أكثر وأكثر.
في 24 أكتوبر من عام 1929، عرض على لائحة البيع أكثر من 13 مليون سهم مما جعل العرض أعلى من الطلب واتجهت الأسهم نحو القاع، عمت الفوضى في المكان حيث بدأت أموال المستثمرين تتبخر وازداد الأمر سوءًا حين ازداد عدد الأسهم المعروض إلى 30 مليون سهم في ألأيام التي تلت، الأمر الذي جعل أسعار الأسهم بلا قيمة وجعل الكثير من المستثمرين في ديون عميقة وعبئ ثقيل للبنوك التي اعلنت أفلاسها بسبب الديون العميقة التي تراكمت من كثرة القروض غير القابلة للسداد بسبب انهيار البورصة وافلاس المستثمرين.

ashmawey
05-26-2017, 17:40
بوجه عام المؤشرات الاقتصادية لها دور كبير في التأثير على سعر العملة , فاذا كان المؤشر ايجابي عمل ذلك على رفع سعر العملة امام غيرها من العملات , والعكس صحيح

nour3iny
05-26-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا المعلومات ولكنى اعتقد انها غير مهمه الان بسوق العملات تقبل مرورى

abo.tali.wtalin
06-03-2017, 01:42
ن الرحمن الرحيم علومات مهمه جدا و مفيده و انا بحب اقرا بس ايه هي مهمتها في مجال الفوركس و شكرا لك والله الموفق والمستعان فالرجاء تقبل مروري على مواضيعك

m7med
06-03-2017, 02:53
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ابوفؤاد
06-03-2017, 03:12
الراى ان البورصخ يحيط بها الكثي من التخبط بسبب الازمات التى تتم بها و المفتعلها من قبل الكبار بالبورصه لصالحاعمالهم و بالاكيد الامر غايه فى التعرف على كل ما هو جديد عالم الفوركس و البعد عن البورصه

waelmma
06-03-2017, 08:08
;):(:)) تمام اخى الفاضل بارك الل فيك ولك جزيل الشكر على هذه المعلومات الهامة
والتاريخية وطبعا من المعروف ان التاريخ بيعيد نفسه والله الموفق

elsaied
06-03-2017, 08:12
السلامه عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكووووووووووووووور جدا اخي علي الموضوع ومتابعه الفوركس لهذا الحد من التفتيش

hooda
07-01-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد كان مستوى انحفاض مؤشر dow jones تقريباً 50% واغلق في يوم 13 تشرين ثاني على مستوى 198.69 نقطة. تقبل مروري

ibrahimsoft
07-01-2017, 14:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل شكرا علي هذه الاخبار
ان شاء الله نتمني لك التقدم
و دوام النجاح و التوفيق .

عاطف محمد
07-01-2017, 18:48
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته )) شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

yousee
07-01-2017, 19:26
في هده ألسنة لما إنهارت ول ستريت العالm كله أصيب بهده الأزمة التي جعلت أمريكا تعاني معانة لم يصبق لها ان وصلت لها هدا يبين أنا أسواق البورصة لها الكتير مn السلطة على الاقتصاد العالمي

2017wydadi
07-01-2017, 20:49
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل شكرا علي هذه الاخبار
ان شاء الله نتمني لك التقدم
و دوام النجاح و التوفيق .

abo.tali.wtalin
07-01-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
خبر لة فاعلية كبيرة جدا فى مجال الفوركس تستحق كل التقدير علية
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك