PDA

View Full Version : أهم المبادئ الأساسية في الفوركس للمتداولون المبتدأون

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 17:15
الكثير من المتدالون المبتدأون في الفوركس لا يعلمون ما هي المبادئ الأساسية في الفوركس ولهذا فلا يقومون بالعمل بحسب استراتيجية فوركس معينة، لكن أغلب المستثمرون الخبراء في سوق الفوركس يستخدمون استراتيجية فوركس أو أكثر التي يعملون بحسبها في تشغيل أموالهم في السوق. ومن أهم هذه المبادئ الأساسية في الفوركس هما مبدأين الذين يتمحور حولهما المقال ويشرحهما بشكل كامل. المبدأ الأول هو نسبة المخاطرة إلى العوائد، و الكثير من الخبراء يوصون بأنه يجب أن تهدف إلى قيمة 1 إلى 2 من هذه النسبة. و النسبة الأخرى هي نسبة الربح إلى الخسارة، و يوصى هنا بإستهداف نسبة 50% أو أكثر.

من أجل توضيح أهمية كلٍ من هذين المبدأين، يجب عليك أن تفهم بأن الفرق الأساسي بين المبتدأين و الخبراء في التداول في فوركس، هو أن المبتدأين يفكرون في كمية الأرباح التي يمكنهم تحقيقها وليس بنسبة الربح، بينما يفكر الخبراء في كمية الأموال التي من الممكن أن يخسروها. لكي نفهم هذه النقطة بشكل أعمق، دعنا نقوم بتحليل الطرق المختلفة التي يستخدمها كلُ من المتداولون المبتدأون و الخبراء في الحالات التالية.

في المخطط اليورو دولار بالساعات، تتكون إشارة الشراء عندما يقوم مؤشر القوة النسبية (rsi) بالتراجع متجاوزاً قيمة الـ 30 الخاصة به. المبتدأون عندها سوف يقومون بدخول وضعية معينة و لكن من دون أية خطة إدارة أموال أو أية إستراتيجية فوركس معينة. لنفترض أن في التداولات الثلاثة الأولى، تحرك السوق في عكس إتجاههم بمقدار 20 نقطة مبدأياً، قبل أن يتم تحقيق أرباح بمقدار 10 نقاط في كل حالة.

إلا أنه في المرة الرابعة، يستمر التراجع إلى أن تسجل خسائر بمقدار 50 نقطة. و بالتالي و بعد 4 عمليات تداول، فإن المبتدئ سوف يكون قد سجل خسائر يمقدار 20 نقطة بالرغم من ربحة في 3 تداولات من أصل 4. في الواقع فإن الكثير من المتداولين الجدد يحصلون على نسبة ربح تساوي 75% من تداولاتهم و لكنهم يخسرون الأموال خلال هذه العملية. و عليه فإن إستراتيجيات التداول التي يتبعونها لابد و أنها خاطئة.

من ناحية أخرى، فإن الخبراء سوف يقومون بتحليل نفي الوضعيات، و لكن من خلال إستخدام أنظمة التداول الخاصة بهم و التي تحتوي على كلٍ من النسب الإيجابية للربح مقابل الخسارة، و القيم المتوقعة. و سوف يقومون كذلك بتحديد نسب الخسائر المقبولة و نسب الأرباح المنطقية لكل عملية تداول بإستخدام إستراتيجيات إدراة الأموال. و بعد تحديد نقاط دخول مناسبة، سوف يقومون بتحديد وضعيات نقاط توقف الخسائر المثلى. في النهاية، فإنهم سوف يتمكنون من حساب عدد المجموعات التي يمكنهم إفتتاحها بخيث لا يتم المخاطرة بأكثر من 2% من المجموع الكلي لتداولاتهم.

الخبراء يعلمون أيضاً بأنه و من أجل أرباح طويلة الأجل، فإن عليهم أن يربحوا أكثير عندما يكونون على صواب، من أن يخسروا عندما يكونون على خطأ. و بشكل مثالي، فإنهم يهدفون لأن يربحوا عند الصواب ضعف ما قد يخسروه عند الخطأ. في المثال السابق، فبعد 4 تداولات من الممكن أن يخسروا 100 نقطة، و لكن يمكن أن يربحوا 200 نقطة خلال عمليتي تداول، مما يؤدي إلى أرباح نهائية بمقدار 100 نقطة. إن إستراتيجية التداول التي يستخدمونها قد وفرت لهم ما نسبته 1 إلى 2 كمعدل مخاطرة إلى عوائد.

LAMIA1976
03-07-2017, 11:55
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع مفيد و ملم لاكن المبادئ الاساسيه للفوركس حسب رايي هي نتطتان الاولى التعلم الكافي لكسب الخبره و الثانيه هي التحكم في العوامل النفسيه اثناء التداول و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

tamermosa
03-07-2017, 12:07
الموضوع ده ممكن يندرج تحت حماية الاموال من المخاطر و كيفية تعلم فن ادارة الاموال
فلما تدخل صفقة يجب ان تكون ارباحك المتوقعه منها اكبر من خسارتك الكتوقعة

M0hsenalawady
03-07-2017, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

M0hsenalawady
03-07-2017, 12:50
اخي العزيز كلاممحترم جدا وتحليل جيدمع الشكر والتقدير

---------- Post added at 11:49 AM ---------- Previous post was at 11:47 AM ----------

اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من التدريب المستمر والدراسات الكافية

---------- Post added at 11:50 AM ---------- Previous post was at 11:49 AM ----------

اخي العزيز الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا التحليل الفني

drahmedmagdy
03-07-2017, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا إن الخبراء سوف يقومون بتحليل نفي الوضعيات، و لكن من خلال إستخدام أنظمة التداول الخاصة بهم و التي تحتوي على كلٍ من النسب الإيجابية للربح مقابل الخسارة، و القيم المتوقعة. و سوف يقومون كذلك بتحديد نسب الخسائر المقبولة و نسب الأرباح المنطقية لكل عملية تداول بإستخدام إستراتيجيات إدراة الأموال. و بعد تحديد نقاط دخول مناسبة، سوف يقومون بتحديد وضعيات نقاط توقف الخسائر المثلى. في النهاية، فإنهم سوف يتمكنون من حساب عدد المجموعات التي يمكنهم إفتتاحها بخيث لا يتم المخاطرة بأكثر من 2% من المجموع الكلي لتداولاتهم

smartawi
03-07-2017, 13:39
لو الواحد يا اخي بصراحة تعلم الفوركس بمهنى الكلمة وتدرب في الديمو بمعنى الكلمة لا يمكن الا ان يكون متاجرا بكل مبادء المتاجر لانه لا سيء ياتي من غير العطاء والاجتهاد والاصرار والصبر على كل ما يمكن ان يصدك عن الوصول اما من طرف نفسك وهو الاصعب او من السوق او من الظروف المادية والاجتماعية انما كلها تهون بتوفيق الله تعالى الي كلما اجتهدت كلما اعانك على النجاح والوصول الى بر الامان ولو انه الدنيا كلها مفيهاش امان ولا ضمان ولا راحة بال فهي رحلة اختبارات للمؤمن ولازمه يصبر ويحاول يكون سعيد فيها على قد ما يقدر انما بما يرضي الله والسلام عليكم اخي

aki
03-07-2017, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لمك يا اخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد استفدت من هكثيرا امنى ان تشاركنا مواضيع مشابهة مستقبلا حتى تعم الفائدة على الجميع.
حظ موفق

romioromio
03-07-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهشكرا علي الشرح الوافي لاهم المبادئ الاساسية في الفوركس للمتداولون وانا استفدت منها كتير علي المستوي الشخصي

MONNAS
03-07-2017, 14:02
الكثير من المتدالون المبتدأون في الفوركس لا يعلمون ما هي المبادئ الأساسية في الفوركس
ولهذا فلا يقومون بالعمل بحسب استراتيجية فوركس معينة،

sob81
03-07-2017, 14:11
اهم المبادئ الاساسية فى الفوركس من المواضيع الاولية التى يجب على المتاجر فى البداية ان يتعلمها ويرفها ويعرف كيفية الدخول فى الفوركس وفتح الصفقات مشكور اخى على تقديم مثل هذة النوعية

snnaky
03-07-2017, 14:28
اهم المباديء الأساسية ليست مؤشرات او ادوات بقدر ماهى عوامل نجاح وهى اساسا ترتبط بعوامل الأقدام على الصفقة
امتلاك خطة للتداول يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

remon2010
03-07-2017, 14:35
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى ان الادراه السليمه لراس المال
تضمن لك ربح مستمر وحمايه الحساب من الخسائر الكبيره
تقبل مرورى

bakdz
03-07-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيـك على توصيح المبادئ الاساية في سوق الفوركس واتلي يجب على اي متداول يتاجر في هذا السوق ان يعرفها و يحاول تطبيقها بالكشل السليم.

zakariacr07
03-07-2017, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

حسب رأي أخي المبادئ الأساسية في الفوركس للمبتدئين هي التعلم الجيد و الإجتهاد

Mr Fathy
03-07-2017, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم عشان كدا يا زعيم الواحد المفروض يخلى اهدافه اكبر بكتير من الاستوب لوز بتاعه عشان فى النهاية ميخسرش

maye
03-07-2017, 18:49
شكرا لك يا سيدي على هذا الشرح الوافي والمفيدة للمبتدئين في الفوركس
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

amanygamal
03-07-2017, 18:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اتمني لك المزيد من التوفيق في نشر النصائح القيمه والتي يتميز اسلوبها بالسهوله واليسر والتنظيم فانك تعتمد اعتماد كلي علي تنظيمك المتميز .

skylol
03-07-2017, 18:57

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى الجميع يكون استفاد وبالتوفيق للجميع

hosam2020
03-07-2017, 18:59
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اهم النصائح للمبتدئين انهم يبدؤو على حساب تجريبى
حتى يكتسبو خبره و ايضا يبذلو مجهود فى التعلم

mostafa1995
03-07-2017, 19:02
لذلك اقول دائما يجب استخدام الديمو قبل البدء بالاستثمار وخسارة فادحة يجب دائما اتباع استراتيجيات ناجحة من الخبراء

مروه عصر
03-07-2017, 19:03
السلام عليكم
اهم المبادئ الاساسيه بالفوركس هى :
ان لا نعتمد على الاخرين فى اتخاذ القرارات
التحلى بالصبر وضبط النفس حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نريدها
عدم الدخول المتكرر فى اليوم الواحد

latraaa
03-07-2017, 19:10
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم الحقيقي لكي تصل إلى ما تريد إن شاء الله من نتائج راقية و قيمة و مفيدة إن شا ءالله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

doaa sary
03-08-2017, 19:01
فعلا الكثير يجهل وجود خطل للعمل واستراتيجية
بيجهلو معرفه الاتجاىة العام للعملة واستخدام مؤشر الترند لاين
معلومات مهمه جداا وقيمة واستفدت جداا مشكور اخى الكريم
وبالتوفيق للكل

capoeira
03-08-2017, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اهم مبدأ يجب ان يهتم بتطبيقه المتداول هو القيام بتعلم اساسيات التحليل الفنى
وبعدها يقوم بتعلم كيفية ادارة حسابه وحمايته من الخسارة قدر الامكان

khaled212
03-08-2017, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
التعليم ثم التعليم ثم التعليم والتجربة علي حساب تجريبي ثم الانتقال لحساب حقيقي .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

khalidtrader
03-08-2017, 20:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكورأخي الكريم على هذا التحليل الفني الرائع و المفيذ جزاكم الله خيرا...
تحياتي

khalihanna
03-08-2017, 22:50
طبعا اخي الكريم اي شئ يحب البحث والعمل الجاد والتعلم يجب عليك التعلم في الحساب التجريبي تم البحث والبحت عن شروحات واستراتيجيات في اليوتيوب وطبقها في الديمو قبل التداول الحقيقي

Abu_Yassin
03-09-2017, 01:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل ومشكور لعرض هذه النصائح وبأمثلة عملية وأحب أعقب على كلامك أن الخلاصة لكل موضوعك أنه لا غنى عن أستراتيجية جيدة ومتقنة فى التداول لأدارة رأس المال بشكل سليم

muhammad ismail
03-09-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمه الله وبكاته
الحاجات الاساسايه اللى اى متداول بتدا لازم يعرفها ان الفوركس مش سهل وانه مش مجرد كسب صفقه هو بقى
محترف ولو فاكر انه هيبقى مليونير فى ظرف 15 سنه يبقى ميدخلش الفوركس احسن

magic777
03-09-2017, 16:20
المبادئ الاساسيه هيا مجموعه قواعد خاصه بالمتاجر بيكون الافضل دايما هنا الالتزام بها او حتى ببعضها بالي بيكون متعلق بالامان وكده
في العمل لان ده اساس في الخطه للنجاح

ragab012
03-09-2017, 16:28
اشكرك اخى الكريم على طرحك هذا الموضوع المميز
اهم المبادئ الاساسيه فى الفوركس للمتداولون المبتداون
ونتمنى الجميع ان يستفيد وبالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

capoeira
03-09-2017, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس يجب قبل البدء فى التداول به ان يقوم الشخص الراغب فى التداول
ان يتعلم التحليل الفنى وأساسيات تحليل حركة السوق حتى يحمى نفسه من اخطار الخسائر

Forex-eg
03-09-2017, 18:35
تلك معلومات مهمة جدا وقد استفدت منها كثيرة وهو من عوامل الحفاظ على الاموال وكيفية التداول بها اشكرك اخى الكريم

ashmawey
03-23-2017, 21:50
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Samira shabban
03-24-2017, 01:07
اهم اساسيات الفوركس هو متابعه الدراسه وومعرفه كل جديد عن ادوات الفوركس
ومصطلحاته وايضا التدريب على حساب الديمو لكى تاخذ خبره ومهاره فى السوق ..

abdeu2016
03-26-2017, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى فوركس العرب اتمنى لكم حظا موفقا و رزقا كريما باذن الله.
التوفيق من عند الله

marwa94
03-29-2017, 00:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرافعة الملية على اد ماهى تقدر ان تحققك اراح كثيرة وعلى اد ماهى مفيدة جدا هى خطيرة جدا ممكن ان تحسرلك الحساب كله
حاول ان تختار الرافعة المالية المناسبة لكى تحقق اهداف معيمة

ابوعلى
03-29-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا بقول اتانك انت الصح تتعلم اساسيات الافوركس والمصطلحات برضو حاجه مهمه جدا ربنا يوفق الجميعا نشاء الله تقبل المرور اخى الكريم

abdallah.2017
03-29-2017, 06:42
الفوركس ملئ باﻻخبار والتحليﻻنت وانا اﻻحظ المنتدى اﻻكثر من رائع يجمع كم من المغلومات تتعدى الستين بالمئة من الخبؤات وشكرا ...

ahmadinho100
03-29-2017, 14:01
بالنسبة للمداول الجديد اول خطوة يجب ان يقوم بها يا اخي يجب عليه ان يفتح حساب تجريبي و يعرف كيف يستدم المنصة و المؤشرات و بعد طريقة تحليل السعر

Money86seeker
03-29-2017, 14:07
المقال اعتمد على تحليلات فنية حسابية انا ارى انها غير مناسبة للمبتدئين فى هذا المجال فالاولى هو تبسيط مفهوم الفوريكس و تشجيعهم باستخدام الأمثلة السهلة و البسيطة و ايضا بتهيئتهم نفسيا للدخول فى هذا المجال و ايضاح مخاطره و تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة الموجودة فى فكرهم عن الفوريكس

adamarwan
03-29-2017, 14:08
اهم الامور التى لبد من ان تعمل عليها
ان تتمكن من ان تعرف التاول وان تفهم الامور
الاولية منها التحليل الجيد
وكدال هدا الامور التى بها ممكن ان ترى افضل تصفقات
وحظ موفق اخى الغالى

bakmosta
03-29-2017, 14:40
نعم يوجد العديدي من البمادئ الاساية في سوق الفوركس و اتلي يتكلب على كل متداول مبتدا في هذا المجال ان يتعلمها و ييفهممها .

him
03-29-2017, 14:50
ااسلام عليكم ورحمه الله
بارك الله فيك علي الشرح الوافي لاهم المبادئ الاساسيه في الفوركس
للمتداولين واناراستفدت منها كتير علي المستوي الشخصي تقبل مروري
وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق لكم وللجميع

سليم الحمادي
03-29-2017, 14:51
شكرا جزيلا على الشرح المفيد والذي يفيد خصوصا المقبلين على هذا السوق او البحر العميق ولكن من وجهة نظري ارى ان اساسيات الفوركس ثلاثة اشياء لا غير:
1. استراتيجية او طريقة تداول مقنعة
2. ادارة راس مال معقولة
3. التحكم بالعامل النفسي

ali gamal
03-29-2017, 14:56
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا
وشكرا علي الشرح الوافي لاهم المبادئ الاساسية في الفوركس للمتداولون

nour3iny
03-29-2017, 15:35
لازم الأول يكون فى معرفه حقيقيه لاساسيات التداول وإدارة رأس المال لدى تى متدوال

M2017
03-29-2017, 15:43
شكرا اخى على مجهودك الرائع اخى
فهو بكل تاكيد مفيد للمبتدا وغير المبتدأ حتى ول كان فية بعض الاخطاء
واتمنى لك التوفيق اخى

fouadar
03-29-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

medeldon
04-04-2017, 00:39
مشكور اخي على نصائح و نتمنى المزيد من هده النصائح
لتحقيق النجاح في الفوركس و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

fifi ghonem
04-04-2017, 01:10
مقال رائع اخي الفاضل ولكن من اساسيات الفوركس بالنسبه للمبتدئين هي التعلم واكتساب الخبرات والصبر وتحكيم العقل وبالتوفيق للجميع وتقبلو مرورى

mid0killer
04-04-2017, 01:27
مشكور على المقاله الرائعه ان شاء المتداولين المبتدئين ومتوسطي الخبره بامر الله يستفادو منك و كلامك بامر الله ولكن اهم شئ ايضا اضافه الى كلامك النفسيه العامه للمتداول طلما هيا مرتاحه يبقي هتنجح بامر الله

kariim18
04-25-2017, 16:55
اهم الامور التى لبد من ان تعمل عليها
ان تتمكن من ان تعرف التاول وان تفهم الامور
الاولية منها التحليل الجيد
وكدال هدا الامور التى بها ممكن ان ترى افضل تصفقات
وحظ موفق اخى الغالى

freetrade
04-25-2017, 16:56
اهم مبادئ الفوركس انه المتداول يكون علي دراية بكل ادوات المتاجرة وانه يقدر يحلل السوق فنيا باستخدام احد طرق التحليل المعروفة زي الكلاسيكي او اليوت او الهارمونيك

rayzigar
04-26-2017, 12:24
لابذ اولا يا اخي بالفعل ان الواحد يكون ملم بالفوركس كعلم لانه علم لا قمار او يعتمد على الحظ فلابذ من التفريق بين الامرين طبعا
لما نتعلم الفوركس وطرق تسيير الحساب ماليا وتقنيا اكيد الامور تكون واضحة امامنا والنجاح يكون في تلك الحالة منطقي وامر جد مرجح

fouadar
04-26-2017, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
لابد للمبتدإ ان يتعلم اولا اساسيات التداول في الفوركس من خلال الحساب التجريبي اولا
تقبل مروري جزاك الله خير

midobols
04-26-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا لك يا اخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد استفدت من هكثيرا امنى ان تشاركنا مواضيع مشابهة مستقبلا حتى تعم الفائدة على الجميع.

AMR ELSISY
04-26-2017, 14:26
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا على الشرح فمثلى من المبتدئين فى عالم الفوركس يحتاج الى مثل هذه الشرح

khalidtrader
04-26-2017, 15:13
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد ,,لقذ استفدت منه كثيرا أتمنى المزيذ من المواضيع المشابهة مستقبلا حتى تعم الفائدة على الجميع.

magic777
05-29-2017, 17:57
هيا بتكون مشروحه في الدروس والبدايات الجيده هنا الي بها نقدر نعرف ازاي نستفيد من الالتزام بها في العمل وبالتالي
تحقيق النجاح المطلوب منا

magdylotfy2
05-29-2017, 17:58
عالسلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
من اهمها ان تعتمد على العقل وليس العواطف بل البعد نهائيا عنها والتدريب الجيد والصارم على التداول والصفقات على الحساب الديمو

raxid
05-29-2017, 18:14
شكرا لك على هذا الطرح اللرائع وارى ان طبعا إن الخبراء سوف يقومون بتحليل نفي الوضعيات و لكن من خلال إستخدام أنظمة التداول الخاصة بهم و التي تحتوي على كلٍ من النسب الإيجابية للربح مقابل الخسارة و القيم المتوقعة

cairodevil
05-31-2017, 23:06
من اهم القواعد المهمة للبداية في التداول هي استشارة الخبراء و استخدام
اوامر وقف الخسارة و الرافعة المالية المناسبة و البعد عن الطمع.

sinaa
06-01-2017, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لمك يا اخي الفاضل على هذا الموضوع المفيد استفدت من هكثيرا امنى ان تشاركنا مواضيع مشابهة مستقبلا حتى تعم الفائدة على الجميع.
حظ موفق

m7med
06-01-2017, 01:53
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اخم المبادئ الاساسية في التعامل مع الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

jaouad ouaiss
06-01-2017, 02:30
جيد جدا لعل هده المبتديء هي الركيزة المهمة في بداية مشروع ناجح في الفوركس وحصد ارباح جيدة لاكن فقط من احترم هده المباديء ومنها ايظا الصبر في التعلم والاستفادة من تجارب الاخرين والتمرن في الحساب التجريبي قبل الحساب الحقيقي

tahar2015
06-04-2017, 01:47
مشكور اخي موضوع منسق ومتكامل الاطراف
رمضان كريم وبالتوفيق للجميع

big.pharaoh
06-04-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... التعلم هو اساس المباديء كلها في الفوركس. فلازم تتعلم كل حاجه عنه عشان تعرف تحقق ربح

Mahmoud.salman
06-04-2017, 15:38
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو ان تتقبل مروري اخي الفاضل واشكرك على مثل هذه المعلومات القيمه للمبتدئين وغير المبتدئين وارجو ان تستمر في نشر مثل هذه المعلومات المفيده لنا جميعا وارجو التوفيق لك وللجميع ان شاء الله وشكرا لك

yousee
06-04-2017, 16:13
أنا أعرف انه أحسن واهام مبدأ على المتداول أن يكون لديه وهو أن يكون مقتنع بأنه قادر على النجاح لأن إدا كانت تقته متزعزعة فأنه لن يستطيع أن يكمل في هدا السوق مهما فعل من محاولات

M0hsenalawady
06-04-2017, 17:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم شرح تفصيلي مميز وانا معاك ان من اهم المبادئ الأساسية في مجال الفوركس هي التعليم والتدريب على حساب الديمو اولا والادارة والاستراتيجية الجيده والتحليل الفني

Alaa2
06-04-2017, 20:41
بســــــم الله ورحمة الله تعالي وبركـــــــاته ،،،اشكرك اخي الحبيب علي طرح اهم المبادئ الأساسيه في الفوركس ،،
صراحة افادت لي كمبتدأ جدا ،،،،،واتمني ان تضيف لي فعلياً عند التطبيق ،،،،
كل سنه وانت طيب وأعاد الله عليكم جميعاً رمضان بالسعادة والفرح ،،،، :)

zakariacr07
06-04-2017, 21:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

المبادئ الأساسية في الفوركس هي التعلم الجيد و كسب الخبرة و الصبر

nourehab
06-04-2017, 21:37
السلام عليكم الخاصة بهم و التي تحتوي على كلٍ من النسب الإيجابية للربح مقابل الخسارة، و القيم المتوقعة. و سوف يقومون كذلك بتحديد نسب الخسائر المقبولة و نسب الأرباح المنطقية لكل عملية تداول بإستخدام إستراتيجيات إدراة الأموال. و بعد تحديد نقاط دخول مناسبة، سوف يقومون بتحديد وضعيات نقاط توقف الخسائر المثلى. في النهاية، فإنهم سوف يتمكنون من حساب عدد المجموعات التي يمكنهم إفتتاحها بخيث لا يتم المخاطرة بأكثر

hamadasalama
06-07-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الهام عن اهم المبادئ الاساييه في سوق الفوركس والله يوفقنا ويركمنا ونحقق ارباح كبيره من التداول بحساب البونص ونسحب ارباحنا علي خير وسلام

bassoumy
06-07-2017, 02:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الهام عن اهم المبدئ الاساسيه في سوق الفوركسوياريت نتبعها لكينحقق ارباحكبيره بامر الله تعالي .............

zakariacr07
06-07-2017, 02:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أهم المبادئ في الفوركس هي التعلم أخي الكريم و إكتساب الخبرة و الإبتعاد عن الطمع و التسرع

hussien_naguib
06-07-2017, 09:49
المبادى الهمه بالنسبه لي واحد هي الاشياء الرئيسيه كان يعرف المتداول معنى كلمه بيع وشراء في هذه هي النقطه الاساسيه والرئيسيه اما الشيء الثاني او الاخر هو تعليم او التعليم كيفيه استخدام منشط الميتاتريدر

zakija
07-11-2017, 23:38
السلام عيكم رحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخ الكريم على هذا لموضوع الرائع الجميل بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

zunebha
07-12-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اكيد الفوركس يعتمد من الاول على مباديء اساسية يجب التركيز عليها وعدم التغاضي عنها قبل اي شيء او قبل اي دخول مغامرة فهذه النباديء تساعد على العمل النقي.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-12-2017, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله. من أهم المبادئ الأساسية في تعلم تجارة العملات والمعادن والسلع والمنتجات الاقتصاد هو الثقة في النفس و التحليل الفني

drissou45
07-12-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مسائكم سعيد,
شكرا لك اخي الغالي على تعاونكم مع المبتدئين وهناك كتاب جد رائع للمبتدئين
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم,

A.mustafa
08-24-2018, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اهم المبادئ الاساسيه بالفوركس هى
ان لا نعتمد على الاخرين فى اتخاذ القرارات
التحلى بالصبر وضبط النفس حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نريدها
عدم الدخول المتكرر فى اليوم الواحد...

roussi
08-25-2018, 00:18
نعم صحيح اخي الكريم فالكثيييير من المبتدئين يتجاهلون قيمة ادارة راس المال ، فادارة راس المال من اهم الاشياء في المتاجرة ، لان السوق فوركس فيه ارباح وخسائر كباقي الأسواق وهذا شيء عادي وطبيعي
لذلك يجب ادارة راس مالك جيدا لانه اليوم تربح وغدا تخسر وبعد غد ربما تخسر ، لكن كيف تعوض خسائر ، وممكن ايضا عندما تخسر للمرة الثانية ربما تتمرجن ،
والكلام الذي اعجبني ان المبتدأ يرا كم يربح والخبراء كم يخسر ليعرف كيف يدير راس ماله
شكرا جزيلا اخي

ehabbob
04-06-2019, 11:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جهد مشكور و مشاركة ممتازة تتسم بالوضوح و الترتيب في نقاط محددة و ننتظر المشاركات القادمة على نفس المستوي من الدقة و التحديد و التنظيم و ذلك من كل اعضاء المنتدي حتى تعم الفائدة على كل من يقرا المشاركات و يتفاعل معها و يشارك بالتعليق او السؤال او الاستكمال او التصحيح من قبل تعميم الفائدة و ليس النقد او الاعتراض
و بالتوفيق للجميع دوما للجميع في التداول او المنتدي

mohamed kamal fadel
04-06-2019, 12:17
المبادى الاساسية من وجهة نظرى اخى الكريم
اولا ان احافظ على راس المال الذى اعمل به
ثانيا ان اتعلم واعمل بجهد ولا اعتمد على غيرى لان الاعتماد على الغير سيؤدى الى النهاية القريبة
اخوانى الكرام التعلم هو الاساس التعلم من اهم المبادى
كن على يقن انه لا احد سيقوم بالعمل بدل منك فى حسابك
بالتوفيق

abde111
04-06-2019, 12:46
الكثير من المتدالون المبتدأون في الفوركس لا يعلمون ما هي المبادئ الأساسية في الفوركس
ولهذا فلا يقومون بالعمل بحسب استراتيجية فوركس معينة،