PDA

View Full Version : المشاكل بإستخدام وقف الخسائر الكبيرة في تجارة العملات - الفوركس

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 17:21
إن الفكرة المركزية وراء التجارة في سوق العملات مع عمليات وقف الخسائر الكبيرة هو تحقيق معدل "ربح:خسارة" قوي و الذي عندها سوف يوازن معدل "المخاطرة:المكافاة" الضعيف. على سبيل المثال إذا تمكنت من تحقيق 11 صفقة رابحة من 50 نقطة، في مقابل خسارة واحدة من 500 نقطة، فإنك عندها سوف تكون قد حققت ربحاً بمقدار 50 نقطة.

و لكن، و بالرغم من أن هذا يبدوا جيداً، فإن هذا الأسلوب لا بد من أن ينفذ بالطريقة الصحيحة. لأنك إن لم تكن حذراً فإن تجارتك من الممكن أن ينتهي بها الأمر في منطقة سلبية، و من الممكن أن يبقى سعر السوق في هذه المنطقة لفترات زمنية طويلة، لأشهر مثلاَ، و إذا حدث هذا الأمر، فإنك سوف تضيع أي فرصة لتحقيق أي أرباح خلال هذه الفترة.

و لحل مثل هذه المشاكل، يجب أن تستخدم إستراتيجية إدارة أموال جيدة جداً. في هذه الحالة فإننا ننصح بشدة أن تخاطر بما نسبته 10% إلى 25% فقط من كامل الميزانية المتاحة لديك في أي عملية تداول. أنك بقيامك بهذا الأمر توفر لنفسك الدفاع اللازم للمحافظة على أغلبية حسابك في حال تأثرت نقطة التوقف الـ500 الخاصة بك، كما سوف يتوفر لديك القدرة للسماح لمجموعة من عمليات التدوال للبقاء في منطقة سلبية إلى فترة من الزمن حتى تنتقل مرة أخرى إلى مناطق مربحة. كما أنك من خلال المخاطرة بمبالغ بسيطة، فأنك سوف تتمكن من القيام بأكثر من عملية في نفس الوقت.

إن أفضل ميزات أسلوب التجارة هذا هو إعطاء المبتدين المجال لإرتكاب الأخطاء التي لا يمكنهم القيام بها في حال أنهم قاموا بإستعمال توقفات صغيرة بحجم 30 نقطة لكل عملية و بشكل مستمر. في المقابل، فأن من الممكن القول بأن ربح 30 إلى 50 نقطة هو ربح صغير جداً، و بالتالي فسيكون له تأثير إيجابي محدود على الميزانية، إلا أن هذا قول خاطئ، لأنه يجب الإدراك بإن عدد من عمليات الربح المتتابعة تمكنك من تحقيق عمليات نمو أرباح متميزة حتى و لو كانت أهدافك تمثل نسبة صغيرة من الميزانية المتاحة لديك.

مشكلة أخرى قد تظهر عندما يسأل المبتدئون ،الذين هم أول من يكونو عرضة لهذا المبدأ، لماذا لا يستطيعون المخاطرة بنسبة أكبر من 10% مثلاً من ميزانيتهم؟ فإنهم يظنون أن بإستطاعتهم القيام بذلك كون أنهم يستخدمون توقف كبير.

إلا أن هذه الفكرة و بالتأكيد لا تعد فكرة جيدة، خصوصاً عندما تدرك بأن 10 عمليات خسارة متتابعة بإستخدم مخاطرة نسبتها 10% لكل عملية سوف تستهلك ما قيمته 66% من كامل الميزانية.

و على النقيض من ذلك، فإن المخاطرة بما نسبته 2.0% لكل عملية سوف يستهلك فقط 18% من كامل الميزانية. و بشكل واضح فإن الحالة الثانية هي أفضل بكثير لأنها تقوم بإطالة عمر التجارة من خلال توفير الحماية الأكبر للميزانية.

doaa sary
03-20-2017, 23:28
انا عن نفسى مبستخدمش وقف الخساير
امر الاستوب لوز
لكن لية تخلية كبير مهو فعلا غلط
ال استوب لوز يكون قد الهدف او نصه
مشكور ع الموضوع وبالتوفيق للكل

alonsoo
03-21-2017, 06:47
لذا وجب من البداية اخى الفاضل ان يكون حجوم الارباح اعلى من حجم الخسارة وهذا من الممكن ان ياتى عن طريق عمل ريسك ريوارد 2 :1

ashmawey
04-09-2017, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

freetrade
04-09-2017, 14:44
امر وقف الخسارة اما انه يكون سبب في انقاذ حسابك من الانعكاسات الكبيرة او انه حيفضل ينقص من حسابك الي ان ينتهي فلازم تحسن وضع مستوي الوقف

فهمى لاشين
04-09-2017, 19:16
حياك الله
نشكرك على ما قدمت من نصيحة غالية فى عمليات التداول بالفوركس
واعتقد انها تمثل مثل جيد لحسن ادارة رأس المال من اجل البقاء فترة
اطول فى السوق وتقليل الخسائر
لك كل اتوفيق

ghost mastar
04-09-2017, 19:53
بالرغم من أن هذا يبدوا جيداً، فإن هذا الأسلوب لا بد من أن ينفذ بالطريقة الصحيحة. لأنك إن لم تكن حذراً فإن تجارتك من الممكن أن ينتهي بها الأمر في منطقة سلبية

amirak
04-23-2017, 01:59
كل الشكر للمنتدى الرائع وكل ما يقدمه لنا والاعضاء والمشرفين بافكارهم والعمل على ان يكون كل يوم شيء جديد وكل يوم فائدة
ما يعجبني في المنتدى كل ما ادخل اليه اجد شيئا جديدا موضوعا جديدا فكرة جديدة كل شيء جديد صراحة

tazi larbi
04-23-2017, 02:01
السلام عليكم اخي امر وقف الخسار هو خسارة بحد داتها والرصيد صغير كم يتحمل من وقف الافضل هو العمل بادارة صارمة لراس المال وامر اخد الربح فقط اتمنى لكم النجاح والله الموفق

midobols
04-23-2017, 02:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

بالرغم من أن هذا يبدوا جيداً، فإن هذا الأسلوب لا بد من أن ينفذ بالطريقة الصحيحة. لأنك إن لم تكن حذراً فإن تجارتك من الممكن أن ينتهي بها الأمر في منطقة سلبية

hamadasalama
04-23-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا اري ان وقفةااخساره ضار بالغكس هو يحمي حسابتنا منواامرجنه لاقدر الله .................

magic777
04-23-2017, 12:00
هو ممكن تلاقي حد وضع استوب والسوق راح كسر له استوبه وبعدين رجع يكمل هنا مش العيب في الاستوب نفسه
بل العيب في ان المتاجر لم يختار نقاط قويه

zunebha
04-23-2017, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم اعتقد ان وقف امر الخسارة احيانا ينقد الخساب.
كما ان الحفاظ على راس المال هو من الاولويات بالفوركس.

KARIM2017
06-21-2017, 13:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
كل التحيات والتقدير علي مشاركاتك الرائعه
التى نتعلم ونستفاد منها كثيرا

cladiator2007
06-22-2017, 09:22
لسلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم اعتقد ان وقف امر الخسارة احيانا ينقد الخساب.
كما ان الحفاظ على راس المال هو من الاولويات بالفوركس.

fouadar
06-22-2017, 09:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
مجال الفوركس فيه مال كثير لكن اغلب الناس يظنون انه مضيعة للوقت فقط
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

number1
06-22-2017, 09:30
بالنسبه للموضوع بتاعك المشاكل الموجوده باستخدام امر وقف الخساره في سوق العملات يجب عليك ان تعرفي انها مهمه جدا ان هذا الامر في اي صفقه من الصفقات قبل الدخول فيها يجب ان نقدر نفهم جيدا مناطق الدخول او مراتك الخروج من اي صفقه من الصفقات الذين ينوي الدخول فيها في سوق الفوركس

migoo
06-24-2017, 02:21
وقف الخساره تحقق كتير من المشاكل للاعضاء ولكن
هي ايضا تحميك من اخطار المارجن وشكراا

Hasni4
06-24-2017, 02:27
موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا حيث لم اجد هذه المعلومات والدروس في اي يموقع اخر ثم بالاضافة الى البونص الذي تقدمها لنا شركة انستا فوركس

ahmedmahmoud2017
06-24-2017, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من الممكن حل مشكله وقف الخسارة بواسطة التداول بالهيدج بالطبع تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

rassendyll
06-24-2017, 02:39
انا ارى ان حد ايقاف الخساة مهم جدا جدا فانا استخدمه ولكن هناك من يعتقد انه شئ وذلك لانه يضعه عن بعد صغير جدا مثلا 10 نق ولكن هذا خطا فمثلا انا اضع خط ايقاف الخسارة على بعد 50 نقطة والربح عند 50 او اكثر وتلك الحدود تختلف من صفقة واخرى

migoo
06-26-2017, 02:43
اخي الفاضل الموضوع مهم للغايه في تجاره الفوركس
وتوضيح اهم النقاط للمبتدئين العاملينم عالمنصات
وشكرااا

sonson
06-27-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان وقف الخساره في سوق الفوركس احد اعم الاوامر التي نستفيد منها في السوق وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق

amena
06-30-2017, 08:08
السلام عليكم اخي الكريم تستطعين التعلم من المنتدىفي فسم التعليم هناك دوراتتسهل لكي البدايه في المجال جدابالتوفيقــــــــــــــ ـــــــــــ ـــــــــــــــ اتمني اني اكون فيدتك اخي

sham
06-30-2017, 09:39
السلام عليكم اخي الكريم و رحمة الله وبركاتهصحيح من الصعب على المبتدء الربح لكن مع مرور الوقت يتعلملذالك نشكركم على هذه المعلومات بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

Mhd nour
06-30-2017, 11:08
تحياتي اخي الكريم طبعا لا شك ان وقف الخساره في سوق الفوركس احد اعم الاوامر التي نستفيد منها في السوق وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق و بالتوفيق

ebrhim
06-30-2017, 12:32
مرحبا اخي فدين الإسلام، وعقيدة أهل السنة والجماعة، هي الإيمان بالله قولاً وعملاً وعقيدة، ويدخل في الإيمان ما بينه الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث جبريل لما سأله عن الإيمان، والإسلام، والإحسان؛ فبين له أركان الإسلام، وأركان الإيمان الستة، والإحسان، وقال: (الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلاً، قال: وما الإيمان؟ قال: أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره، قال: ما الإحسان؟ قال: أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك) . تحياتي اخي او تقبل مروري

medben
06-30-2017, 12:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة والافادة الكبيرة
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري

lolo2014
06-30-2017, 12:45
السلام عليكم اخي الكريم من مخاطر الفوركس مخاطر نفسية قد يسبب ازمات نفسية جراء الخسارة المفاجئة التي تحدث في هذه السوق بسبب التقلبات السريعة وهناك مخاطر مادية قد يخسر المتداول كل امواله لمجرد خطا في التداول اتمني اني اكون فيدتك اخي

monyaya
06-30-2017, 12:50
مرحبا اخي من اول من تاجر في الفوركس سؤال جميل من باب الطرافة و لكن من باب الفائدة لا فائدة فيه و لكن سوق الفوركس هو مع سوق العملة و سوق العملة ظهر مع ظهور الصك طبعا و ظهور الصك غائر في التايخ طبعا و منتشر الان عملات لما قبل الميلاد حتى اصحاب الكهف لما افاقو من بعد سباتهم و من بعد ان ضرب الله على اذانهم كان عندهم الورق و الورق هي عملة من الفضة تحياتي اخي او تقبل مروري

maryhano
06-30-2017, 18:11
مرحبا اخي شكراً لك أخي على المعلومة ولا تبخل عليك بكل ماهو مفيد وقد يساعد أعضاء لتقدموتحقيق الإفادة للجميع . تقبل مروري وتحياتي للجميع و شكراً تحياتي اخي او تقبل مروري

dalia elsayed
06-30-2017, 18:15
مرحبا اخي و صلاة و سلام على محمد اشرف خلق و امام مرسالين و على آله و صحبه و سلم تسليما كثير اما بعد تجنب وقت اخبار وادخل متى تريد و اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله اتمني اني اكون فيدتك اخي

sham
06-30-2017, 19:19
السلام عليكم اخي الكريم مرحبا اخي الكريم اكييييد اهم شيء هي وضعخطة من دون استراتيجية ليس هناك ربح ببساطة تحياتي اخي او تقبل مروري

mayo2345
06-30-2017, 19:21
السلام عليكم اخي الكريم مرحبا اخي الكريم اكييييد اهم شيء هي وضعخطة من دون استراتيجية ليس هناك ربح ببساطة تحياتي اخي او تقبل مروري

number1
06-30-2017, 19:23
فعلا مشكله رئيسيه في التداول في سوق الفوركس هو عدم اداره راس المال بطريقه جيده جدا وبطريقه صحيحه جدا فيجب علينا اداره راس المال الصارمه الحسابات انا استخدم امر وقف الخساره لان هذا يؤدي بنا الى التحرك التحول من الخسارة ساره الى المكسب باستمرار

one
06-30-2017, 19:24
تحياتي لكم رايي ان لازم نخسر و نتعلم من اخطلئنا و نرتكبي اخطاء اخرىو نتعلم منها و نبحث ححتى نجد الطريق الصحيح في التجارة في الفوركس ليس سهل ابدا الامر اتمني اني اكون فيدتك اخي

m7med
06-30-2017, 21:15
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
اتا عن نفسي اخي الكريم اثناء تداولي لا افضل ان اقوم باستخدام اي امر لوقف الخسارة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Ousskaar20o
06-30-2017, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك على هاده المعلومات القيمة منكم نتعلم ومنكم نستمد الخبرة وانا الان والحمد لله بدات اعرف عالم الفوركس التداول بفضل اراءكم واقتراحاتكم المحترمة وشكرا جزيلا والسلام عليكم وكل عام وانتم بخير

dalia elsayed
07-01-2017, 00:39
مرحبا اخي نعم اخي شكرا لك على موضوعك و على مجهودات القيمة على العموم اتمنا لك التوفيق و زجنا مواضع اخرى قيمة يا اخي بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

lolo2014
07-01-2017, 00:42
تحياتي لكم رايي ان لازم نخسر و نتعلم من اخطلئنا و نرتكبي اخطاء اخرىو نتعلم منها و نبحث ححتى نجد الطريق الصحيح في التجارة في الفوركس ليس سهل ابدا الامر اتمني اني اكون فيدتك اخي

nour3iny
07-01-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
امر وقف الخساره زىى ما ليه فوائد له اضرار فيجب الحذر عند وضع امر وقف الخساره لانه من الممكن ان يقضى على الحساب بالبطئ تقبل مرورى

M.R
07-01-2017, 03:58
السلام عليكم ..... لكى تستمر فى سوق الفوركس لابد وان تضع ستوب لوز لاى صفقة حيث لابد وان تعلم مهما كانت الصفقة تعطى الارباح لابد وان تاتى بخسارة كبيرة فلكى تحد من الخسارة فيلزم ان تضع ستوب لوز

amalali
07-01-2017, 04:03
تحياتي لكم انا شغال فى الفوركس ولكن لم ار فتوى قاطعه لهذا الموضوع والسببان علشان اى مصدر للفتوى علشان يكون ليه مصداقيه لابد من دراسه الفوركس حتى تكون الفتوى واضحه ومقنعه ايضااتمنى ان يكون فى حاجه زى كده قريبا اتمني اني اكون فيدتك اخي

mayo2345
07-01-2017, 04:07
تحياتي لكم اظننا نتعامل مع شركات ماركت ميكر بحسابات اسلامية ويكفي ان الشركة توفر هذه الخدمةسواء بقي البنك مش بيوفرها مش هتخصنا في كتير الاهم اللي بنشتغل معاه موفرهالنا تحياتي اخي او تقبل مروري

one
07-01-2017, 06:20
السلام عليكم اخي الكريم الطريقة تبدوا جيدةومع الاستمرار والتطويرفيها سوف لن تحتاج الى غيرهابالتوفيق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amena
07-01-2017, 07:04

amonyaa
07-01-2017, 09:30
مرحبا اخي بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله اما بعد اخي الكريم وبركاتو اما بعد اشكرك على هذة الموضوع المهم والذي يتناول الكثير من الحكم المهمة والمطلوبة في عملية التجارة واذا توفرت في شخص واحد فيصبح من انجح الناس والسلا معليكم ورحمة الله وبركاتو بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

Mhd nour
07-01-2017, 09:53
من وجهت نظري اخي انو لازم نخسر و نتعلم من اخطلئنا و نرتكبي اخطاء اخرىو نتعلم منها و نبحث ححتى نجد الطريق الصحيح في التجارة في الفوركس ليس سهل ابدا الامر و بالتوفيق

beroa
07-01-2017, 20:03
مرحبا اخي مشكور اخى الفاااااااااااااضل على المجهود الاكقثر من رااائعجعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الكريماتمني من الجميع الاستفااده منه والعمل على اقوي النقاطتقبل مروري العزيز?? اتمني اني اكون فيدتك اخي

mayor
07-01-2017, 20:04
مرحبا اخي اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيدجزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك . بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mayrom
07-01-2017, 20:47
السلام عليكم اخي الكريم كلامك رائع ومحفذ جدا اخى على الاقل ان نحاول لان فعلا من نجح فى الفوركس ليسوا افضل منا بشىءوالانسان بطبيعته خلقه الله على فطره التعلم وتجده يبحث ويسأل فلما لا نستغل تلك القوه الكامنه بداخلنا لتطويعها لصالحنادمت بود تحياتي اخي او تقبل مروري

ahmedemara73
07-01-2017, 21:04
مرحبا اخي مشكور اخى الفاااااااااااااضل على المجهود الاكقثر من رااائعجعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الكريماتمني من الجميع الاستفااده منه والعمل على اقوي النقاطتقبل مروري العزيز?? اتمني اني اكون فيدتك اخي[/QUOTE]

sonson
07-03-2017, 15:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع المميز جدا عن المشاكل الخاصه بوقف الخساره في سوق الفوركس والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق ونسحب ارباحنا بخير وسلام

bassoumy
07-05-2017, 16:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يوجد مشاكل بالعكمس انا اري ان وقف الخساره يضمن لك الامان في صفقاتك وان شا الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق

monayaa
07-30-2017, 02:28
السلام عليكم اخي الكريم أخي الكريم لا يمكن تغيير نوع الحساب بعد تسجيل الحساب فاذا اردت فعليك ان تقوم بفتح حساب اخر المهم يبقى التعلم الجيد في الفوركس من خلال كسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح من حلال كسب الحبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية. اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
07-30-2017, 03:53
سوق الفوركس يظل مفتوحا علي مدار الأربعة وعشرين ساعة يوميا , فان كل مركز مالي ( مثل نيويورك ولندن وفرانكفورت وطوكيو واستراليا) لديه ساعات التشغيل الخاصة به والتي عادة ما تكون بين الثامنة صباحا والرابعة مساءا بالتوقيت المحلي . هذا يعني انه في الثامنة صباحا ( بتوقيت طوكيو ) خلال صباح الاثنين فان سوق طوكيو سوف يكون مفتوحا للعمل علي الرغم من ان التوقيت في الولايات المتحدة عندها سيكون العاشرة مساءا بتوقيت الساحل الشرقي ليلة الأحد . وبالتالي يمكنك الاستفادة من التداول في سوق الفوركس مساء الأحد وأنت مقيم في شقتك بنيويورك حيث الأسواق مغلقة .

---------- Post added at 12:53 AM ---------- Previous post was at 12:05 AM ----------

هي أصغر قيمه لسعر العمله ويمكن أن تختلف مع اختلاف العملات. بالنسبة لمعظم أزواج العملات فالنقطه(Pip) هي الرقم الرابع بعد العلامه العشريه. ومع ذلك ففي أزواج الين الياباني, تكون النقطه (Pip) هي الرقم الثاني بعد العلامه العشريه

myaer
07-30-2017, 03:58
هي أصغر قيمه لسعر العمله ويمكن أن تختلف مع اختلاف العملات. بالنسبة لمعظم أزواج العملات فالنقطه(Pip) هي الرقم الرابع بعد العلامه العشريه. ومع ذلك ففي أزواج الين الياباني, تكون النقطه (Pip) هي الرقم الثاني بعد العلامه العشريه

ebrhim
07-30-2017, 07:33
تحياتي لكم وكما قال العضو الذى رد على موضوعك واعجبنى رده بأنك تواصل فى جمع البونصبالمنتدى وتعلم جيدا ثم قم بالمضاربة بمبلغ كبير طالما تعلمت جيدا حتى يكون الربح جيد ان شاء اللهواتمنى حظا موفقا للجميع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monya0
07-30-2017, 07:42
تحياتي لكم اخى العزيز معلومات جيدهوبالتوفيق ليك ولينا جميعا انشاء الله والى الامام يا فوركسصويه تحياتي اخي او تقبل مروري

amenaali
07-30-2017, 07:54
مرحبا اخي شكرا صديقي على هذا الموضوع ولكن هذا المنتدى خاص بالفوركس ونتمنى ان نحافظ هلى هذة المهمة بان نجعل هذاالمنتدى كل المواضيع الموجودة بة هى خاصة بالفوركس وتمنياتى للجميع بالتوفيق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monayaa
07-30-2017, 12:38
تحياتي لكم الشمعة الفات او غيرها من الشموع اليابانية التى من خلالها نتمككن من معرفة ان كان السعر سوف يستمر فى نفس الاتجاه ام لا كل هذه الشموع يمكننا من خلالها ان نعرف ما هى الطريقة التى نعمل بها ونحدد الاتجاه العام اتمني اني اكون فيدتك اخي

dalia elsayed
07-31-2017, 07:34
مرحبا اخي مشكور اخي علي الموضوع والشرح الممتاز والترجمة الممتعة لاشهر المصطلحات في الفوركس وعمليات المتاجرة ......................................... تحياتي اخي او تقبل مروري

shr
07-31-2017, 09:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد الصفقات الرابحه عندك لازم تكون اكثر من الخاسره الخاسره بتكون موجوده صح لكن بشكل اقل بكثير من الرابحه لتكون ربحان

sham
07-31-2017, 13:14
تحياتي لكم انصحك بالقراءة المستمرة وخاصة كتاب الفوركس وابعد عن الطمعبالتوفيق للجميعتقبل مروري اتمني اني اكون فيدتك اخي

amonyaa
07-31-2017, 16:55
مرحبا اخي مشكور اخي على شرحك لهده النقاط المهمة فيالمنصة لانها فعلا تفيدنا في طريقة رسمنا للنمادجو الخطوط باسهل طريقة و حتى يكون التحليل اكثر نجاعةموفق اخي. بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
07-31-2017, 16:57
مرحبا اخي شكرا لك اخي العزيزعلى هذه المعلومات القيمةوبارك الله فيك وجزاك الله كل خيرو بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mayor
07-31-2017, 20:05
تحياتي لكم تحياتي لكم اخي الكريمانت سالت سؤال وجاوبت علي نفسك اجابه كامله جدا ام انك جاوبت علي سؤال حد طرحه فياريت تقولنا علشان نفهماتمني لك التوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي تحياتي اخي او تقبل مروري

sham
08-01-2017, 06:35
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول الحسابات الأسلامية وحقيقتها وبارك الله فيك وجزاك كل خيروبالتوفيق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monayaa
08-02-2017, 05:38
السلام عليكم اخي الكريم سيدي الكريم 60$ دولار في السنة هناك أشخاص يربحونها براس مال100$ خلال أسبوع واحد فقط اتمني اني اكون فيدتك اخي

amena
08-04-2017, 19:11
السلام عليكم اخي الكريم اخي الكريمشكرا وجزاك الله خيرا علي طره هدا الموضوع الرائع و انشاء الله نستفيد منه و منردود الاعضاء الكرام و ننتظر منكم المزيدتقبل مروري اتمني اني اكون فيدتك اخي

محمد حافظ 120
08-04-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اخي العزيز في الحقيقة انا لم ابدا بالتداول حتي الان.. ولكني عندما ابدا بالتداول سوف اقوم بوضع امر وقف الخسارة الاستوب لوز لكي اقلل من نسبه الخسارة

nader6
08-06-2017, 15:53
تحياتي لكم الخسارة والربح مرتبطة بخبرة الشخص فالرابحين في سوق الفوركس اقل من الخاسرين حيث يتبع الناجحون في الفوركس خطة واستراتيجية قوية والالتزام بالخطة والاستراتيجية عامل من عوامل النجاح بينما الخاسرين يخسروا لاسباب كثيرة من ضمنها نقص المعرفة والخبرة والتسرع والطمع وعدم ادارة راس المال وغيرها من الاسباب تحياتي اخي او تقبل مروري

booda
08-06-2017, 17:11
الفكره من وضع اوامر وقف الخساره هي فكره من صناع السوق لاصطيادها
بس المحترفين او المتداولين اللي شغالي علي المدي البعيد بسيبوا الصفقه شغاله
بس بلوت قليل يتناسب مع ادارة راس المال بخساره لا تزيد عن 10 بالمئه لو انقلب السوق راسا علي عقب في هذه الصفقه فلن يخسر اكثر من ذلك

manotripleewry
08-06-2017, 17:40
السلام عليكم
اتباع اداره راس مال جيده هو جزء كبير من النجاح في هذا السوق
ولكن ما الفائده باستخدام اداره راس مال مع عدم وجود استراتيجيه تخدم هذه
الاداره والاستراتيجيات تكون حسب الدخول سكالبنج او سوينج وعليها يكون
الاستوب لوز والهدف اذا اذا حصل خساره لن تكون كبيره

myaer
08-06-2017, 19:07
السلام عليكم اخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :في الحقيقة انا لست خبير في التحليل الاساسي و لكن يمكنني ان اساعد تحياتي اخي او تقبل مروري

ahmed.mohamed
08-06-2017, 22:13
السلام عليكم على المتداول أن يحسب حساب ستوب صفقاته فإذا كان كبير من البروفيت لا يدخل الصفقة لأنه لازم البروفيت يكون العكس و ليس العكس

Black Scorpion
08-06-2017, 23:05
تختلف الاستراتيجيات مع مسئلة تحتيد مستوى وقف خسارة الصفقات ان لم تنجح
توجد استراتيجيات تضع وقف خسارة صغير مقارنة بالاهداف المطلوب تحقيقها
لكن يعيبها كثرة نسبة ضرب الاستوب مقارنة بتحقيق الهدف
وتوجد استراتيجيات اخرى يكون تحديد مستوى وقف الخسارة كبيرا لكنها تعتمد
على انه غالبا ما تتم اصابة الاهداف المطلوبة وتقل نسبة فشل صفقاتها

ehabbob
08-07-2017, 00:31
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات اطلب اسال الله ان يستفيد منها الجميع
والله ولى التوفيق

stare forex
08-07-2017, 14:44
انا ارى من الافضل على التاجر تحديد اوامر وقف الخساره والربح فى السوق وفقا لمقدار وحجم راس المال المستثمر بمعنى انك لو تمتلك راس مال كبير فى السوق ممكن فتح ثفقه بلوط مناسب قد يكون ٢ او ٣ ٪ على العكس اذا كنت تداول بمبلغ صغير ارى من الافضل تقل النسبه التى تداول عليها فى السوق وهذه الحسبه تدخل ضمن ادارة راس المال المحكمه والجيده.

aym
08-08-2017, 09:02
المشاكل باستخدام وقف الخسارة الكبيرة اخي انر الاستوب لوز من الاوامر المهمة التى تساعد المتاجر فى الخفاظ على راس المال خيث يقفل الصفقة فى حالة انعكاس السعر غن اتجاه الصفقة

zam_bozo
08-08-2017, 09:11
إن الفكرة المركزية وراء التجارة في سوق العملات مع عمليات وقف الخسائر الكبيرة هو تحقيق معدل "ربح:خسارة" قوي و الذي عندها سوف يوازن معدل "المخاطرة:المكافاة" الضعيف. على سبيل المثال إذا تمكنت من تحقيق 11 صفقة رابحة من 50 نقطة، في مقابل خسارة واحدة من 500 نقطة، فإنك عندها سوف تكون قد حققت ربحاً بمقدار 50 نقطة.

و لكن، و بالرغم من أن هذا يبدوا جيداً، فإن هذا الأسلوب لا بد من أن ينفذ بالطريقة الصحيحة. لأنك إن لم تكن حذراً فإن تجارتك من الممكن أن ينتهي بها الأمر في منطقة سلبية، و من الممكن أن يبقى سعر السوق في هذه المنطقة لفترات زمنية طويلة، لأشهر مثلاَ، و إذا حدث هذا الأمر، فإنك سوف تضيع أي فرصة لتحقيق أي أرباح خلال هذه الفترة.

و لحل مثل هذه المشاكل، يجب أن تستخدم إستراتيجية إدارة أموال جيدة جداً. في هذه الحالة فإننا ننصح بشدة أن تخاطر بما نسبته 10% إلى 25% فقط من كامل الميزانية المتاحة لديك في أي عملية تداول. أنك بقيامك بهذا الأمر توفر لنفسك الدفاع اللازم للمحافظة على أغلبية حسابك في حال تأثرت نقطة التوقف الـ500 الخاصة بك، كما سوف يتوفر لديك القدرة للسماح لمجموعة من عمليات التدوال للبقاء في منطقة سلبية إلى فترة من الزمن حتى تنتقل مرة أخرى إلى مناطق مربحة. كما أنك من خلال المخاطرة بمبالغ بسيطة، فأنك سوف تتمكن من القيام بأكثر من عملية في نفس الوقت.

إن أفضل ميزات أسلوب التجارة هذا هو إعطاء المبتدين المجال لإرتكاب الأخطاء التي لا يمكنهم القيام بها في حال أنهم قاموا بإستعمال توقفات صغيرة بحجم 30 نقطة لكل عملية و بشكل مستمر. في المقابل، فأن من الممكن القول بأن ربح 30 إلى 50 نقطة هو ربح صغير جداً، و بالتالي فسيكون له تأثير إيجابي محدود على الميزانية، إلا أن هذا قول خاطئ، لأنه يجب الإدراك بإن عدد من عمليات الربح المتتابعة تمكنك من تحقيق عمليات نمو أرباح متميزة حتى و لو كانت أهدافك تمثل نسبة صغيرة من الميزانية المتاحة لديك.

مشكلة أخرى قد تظهر عندما يسأل المبتدئون ،الذين هم أول من يكونو عرضة لهذا المبدأ، لماذا لا يستطيعون المخاطرة بنسبة أكبر من 10% مثلاً من ميزانيتهم؟ فإنهم يظنون أن بإستطاعتهم القيام بذلك كون أنهم يستخدمون توقف كبير.

إلا أن هذه الفكرة و بالتأكيد لا تعد فكرة جيدة، خصوصاً عندما تدرك بأن 10 عمليات خسارة متتابعة بإستخدم مخاطرة نسبتها 10% لكل عملية سوف تستهلك ما قيمته 66% من كامل الميزانية.

و على النقيض من ذلك، فإن المخاطرة بما نسبته 2.0% لكل عملية سوف يستهلك فقط 18% من كامل الميزانية. و بشكل واضح فإن الحالة الثانية هي أفضل بكثير لأنها تقوم بإطالة عمر التجارة من خلال توفير الحماية الأكبر للميزانية.

ياعزيزي ان وضع الاستوب لوز يعني أنك غير متأكد من الاتجاه ولذلك تجد ان معظم المتداولين الكبار
لايضع استوب لوز لأنه متأكد انه حتى اذا انعكس الاتجاه فان هذا ليس الا للعودة اليه .. وقد يضعونه في حالة انهم من ان نقطة الدخول ليست هي الصحيحة وعليه لا يبعدونه بل يكون قريب جدا فاذا ما ضرب يعيدون تحليل الاتجاه فان تأكدو ان الصحيح عادو الى ذلت الصفقة ولكن من نقطة اقصل وبعدظهور كلامة تاكيدية فيعوضو الخسارة بسرعة وبربحون

waelmma
08-08-2017, 11:08
:tie::tie::tie:تمام اخى الفاضل بارك الله في والحقيقة انه وقف الخسارة
هام جدا ولكن مع الصفقات كبيرة الحجم فقط والله الموفق اخى الفاضل

mayor
08-09-2017, 05:21
السلام عليكم اخي الكريم كل زوج يتالف من عملتين مختلفقتين عن الاخر ده الفارق اخى الكريموعموما كل زوج بيكون له معدل نقاط يتحركهم يوميا والله المستعان وبالتوفيق للجميع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

waelmma
08-09-2017, 11:19
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر ان وقف الخسارة هام جدا
اثناء الصفقات ذات الاحجامم الكبيرة اما الصفقات التى حجمها صغير فممكن الاستغناء عنها

michael1
08-09-2017, 23:27
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى من الممكن ان تكون فعلا الخسائر
كثيرة لو قمنا بابعاد امر وقف الخسارة فى الفوركس

amalali
08-11-2017, 12:52
تحياتي لكم ان الانسان الطماع هو من يريد الربح في وقت قصير اموال كبيرة جدا فيجعله اعمى وبالتالي لا يفكر جيدا فيقع في الكثير من الاخطاء وفي النهاية سيخسر جميع امواله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
08-11-2017, 16:38
مرحبا اخي اخي الافضل عدم التسرع والاكتفاء بالربح القليل وادارة راس المال بشكل سليم مع تحديد عدد النقاط يوميا اي رفع نسبة راس المال يتم في مدة معينة اتمني اني اكون فيدتك اخي

Mostafa ahmed7
08-11-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. عليك ان تضع في الصفقة نسبة ربح اكبر من الاستوب لوز بالنص عشان ميبقاش في خسائر كبيرة وانا اوافقك الرأي فكل النقاط التي ذكرتها

محمد حافظ 120
08-11-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد... اخي الكريم اريد ان اوضح اولا اني لم ابدا بالتداول حتي الان ولا ازال في مرحله التعلم وعندما ابدا بالتداول سوف اقوم بوضع الاستوب لوز لكي يحد من امر الخسارة هذه هي طريقتي ولا انوي تغيرها

sham
08-12-2017, 13:24
السلام عليكم اخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله استراتيجيات كثيرة فى مجال الفوركس وكلشخص يتبع الاستراتيجية التى يراهاشكرا اخي اكريم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amalali
08-12-2017, 17:31
تحياتي لكم السلام عاليكم ورحمه الله اولا / بارك الله فيك اخى الكريم على النصائح والمعلومات القيمه ثانيا /صراحه مضووع جميل وشيق ومفيد ونا واحد من الناس التعلمت واستفدت منك ومن ردرو الاخوه الكرام صراحه منتدى جيد ومفيد ويعطيك كل شىء من البدايه حتى الاحتراف ان شاء الله نتمنا ان كل من ليده معلومات يفيدنا ويفدي كل من هوا جديد ونا انبسط ان اكون احد الاعضاء فى هذا المنتدى الراقى اتمني اني اكون فيدتك اخي

yousee
08-12-2017, 18:41
إن المشاكل التي سيوجهها المتداول الدي يضع وقف الخسارة أكبر من التيك بروفيت وتكون تجارة غير منضمة وسيجد نفسه دأما خاسر في أخر الشهر

احمد فوكس
08-12-2017, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم بارك الله فيك لطرحك هذا الموضوع الرائع ..بالتاكيد اخى اعزيز يجب ان يطبق
كل متداول ادارة راس المال للحساب ويطب الريشيو فى تحديد امر وقف الخسارة فيجب على الاقل ان يكون التيك بروفيت ضعف الاستوب لوز حتى لا تخسر راس مالك فى صفقة او ثنين

Abu_Yassin
08-12-2017, 20:32
من الضرورى فى أى متاجرة أو صفقة هو أستخدام أم التيك بروفت وأستخدام أمر الأستوب لوز ولاكن أستوب لوز عند 500 نقطة ده أمر مبالغ فية وأعتقد مفيش حد بيعمل كده لأن وصول الخسارة ل500 نقطة ده معناه أن أمر وقف الخسارة لم يتم أستخدامه

MomoNafai
08-12-2017, 21:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على هدا المقال و على المجهود الرائع جدا فوقف الخسارة هو عبارة عن سلاح دو حدين و يجب معرفة كيف استخدامها

sham
08-17-2017, 15:59
تحياتي لكم السلام عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل من وجهة نظرى ان حساب ecn هو الحساب الذى يكون التعامل فيه مباشر بين العميل والبنك ولا تتدخل فيه شركة الفوركس على عكس الحساب الاخر اتمني اني اكون فيدتك اخي

beroa
08-17-2017, 16:04
تحياتي لكم لم اجرب البرنامج او المنصه للموبيل بس انت ممكن تتأكد من اختيارالسيرفر اللى انت بتدخل عليه زى ما بيحدث فى الدخول على المنصه على الجهاز الشخصى تحياتي اخي او تقبل مروري

هدير البدري نور
08-17-2017, 18:47
انا اعرف متداولين كتير لازم يحطو الاستوب لوز لوقف الخسارة
لكن يا اخي الفاضل في بعضهم لا يحب الاستوب لوز خاالص تقبل مروري

Mahaahmed
08-17-2017, 19:48
مرحباا بك اخي الكريم
مشكور علي هذا المووضوع المهم
واتفق معك تماااما كلامك صحيح
واستفدت منك كثيررا
من هذه المشاركة الخاصة باستخدام وقف الخسائر الكبيرة في تجارة العملات
تقبل مروري وتحياتي

maryhano
08-20-2017, 23:31
تحياتي لكم ?ارى ان الموضوع مفيد مرحبا اخي الفوركس فيه خطوره هناك العديد من الوسائل و الأساليب الممكن إستخدامها من أجل التقليل من المخاطر. من بين هذه الأمور الذي يجب أخذها بعين الاعتبار لتقليل المخاطر: التداول بحسب تحليل الأسواق (التحليل الفني للعملات و التحليل الأساسي للعملات)، اختيار ملائم لأنظمة التداول، الاستعانة بمزودي الإشارات و توصيات فوركس، والتداول عبر برامج فوركس الآلية. إلا أن أفضل طريقة لتقليل المخاطر، والتي هي الطريقة الشاقة والطويلة، هي أن تقوم في تعليم الفوركس الكافي المتعلق بأسواق فوركس، قبل أن تبدأ بعمليات تداول على حساب فوركس حقيقي. لكن ينصح معظم الخبراء استخدام حساب فوركس تجريبي لفترة زمنية معينة قبل أن تقوم بالتدوال بالأموال الحقيقية. اتمني اني اكون فيدتك اخي والفوركس ليس عمل سهل ويحتاج خبره اتمني اني اكون فيدتك اخي

sham
08-20-2017, 23:42
السلام عليكم اخي الكريم ?موضوع مفيد وجيد والله يوفق الجميع وشكرا" واتمنى ان نستفيد من المعلومات اتمني اني اكون فيدتك اخي

abo.tali.wtalin
08-21-2017, 01:52
والله اهم حاجة هو وقت وقف الخسارة ومعرفتة
وانا افضل ان المتداول يضع ستوب لوز قبل دخول الصفقات
وبالتوفيق للجميع

beroa
10-29-2017, 00:31
هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من خلال سوق الفوركس ومن خلال عدد كبير من المتداولين, فقط إذا ما تمكنوا من استخدام تقنيات /تكتيكات التداول الصحيحة والتي تسمح لهم بالربح بلا حدود . وبالنظر إلى ان 5% فقط من حجم التداول اليومي يأتي من البنوك والحكومات والشركات الكبرى الراغبين أساسا في التحوط فان الـ 95% الباقون يتداولون من اجل المضاربة وتحقيق الربح.

Najmi
01-28-2018, 18:17
مرحبا أخي الكريم
صحيح ما ذكرت فأحيانا يكون السبب الرئيسي لخسارتك هو المكان الذي وضعت فيه الستوب لوز
لكن يبقى مع كل هذا صمام الأمان .. فخسارة صفقة أهون بكثير من خسارة الحساب ككل
تقبل مروري وتحياتي

A.mustafa
03-01-2018, 19:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
لازم الصفقات الرابحه عندك لازم تكون اكثر من الخاسره الخاسره بتكون موجوده صح لكن بشكل اقل بكثير من الرابحه..

aek1003
03-01-2018, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة،

emadomda
03-01-2018, 20:55
التداول باستخدام نظام الرافعة المالية والهامش
إن قدرتكم على اقتراض الأموال من وسيطكم بغية تداول العملات هي كل ما يدور مفهوما الرافعة المالية والهامش حوله. يمكنكم من خلال الرافعة المالية زيادة "قوة تداولكم"، أي إعطاؤكم أموالاً للتداول أكثر من المبلغ الذي تودعونه. عليكم قبل الدخول في تداول على الرافعة المالية أو الهامش أن تتأكدوا من معرفتكم بكيفية عملها، مما يتيح لكم تحقيق الفائدة القصوى لتداولكم بينما تحسبون مخاطركم.

يمكن كسب وخسارة أموال أكثر

إن الهدف من التداول على الهامش في الأساس هو تضخيم المرابح من خلال قدرتكم على الحصول على صفقات أكبر مما قد تحصلون عليه بأموالكم وحدها. ومع ذلك فهذا قد يزيد المخاطر أيضاً. من المهم أن تتذكروا أنه يمكن أن تخسروا أكثر من حصتكم الأولية.

الأمر مشابه لشراء عقار

ولإلقاء الضوء على طريقة عملها، دعونا نلقِ نظرة على عملية شراء منزل. لديكم إيداع يساوي 50,000 جنيه استرليني وكلفة العقار 250,000 جنيه استرليني، أي خمسة أضعاف إيداعكم. تحتاجون إلى استخدام رافعة البنك المالية لتتمكنوا من شراء المنزل، لذا تتقدمون بطلب للحصول على قرض عقاري يغطي المبلغ المتبقي وهو 200,000 جنيه استرليني. إن المعدل أو الرافعة المالية تساوي 50,000:250,000. والتعبير الأكثر شيوعا لذلك هو 1:5.

cairodevil
03-01-2018, 22:57
من قواعد الادارة المالية اثناء التداول ان تعمل بريسك ريوورد 1:1.5 كنسبة للربح مقابل الاستوب وهذا بمعنى ان اذا كان الاستوب 3% من راس المال فان الربح سيكون 4.5% اضافة الى قيمة راس المال وهذة القاعدة ايضا مهمة جدا فهى التى ستزيد الربح وتجعل الحساب ينمو بسرعه ويجب ان لا نستهين بهذ البند ونجهلة لان هذة القاعدة هى الفيصل بين الربح والخسارة فى سوق الفوركس.