PDA

View Full Version : نظرية ترند السبعة أيام فى تداول الفوركس

badr achkaif
06-07-2016, 19:12
تعتمد هذه الطريقة على فرضية أن الترند الذى يستمر فى اتجاه معين لمدة سبعة أيام متواصلة فانه لابد وأن يحدث نوع من الارتداد والتصحيح فى الاتجاه المعاكس وحدوث انكسار فى السعر عند مستويات معينة

وفيما يلى أهم النقاط التى تعتمد عليها هذه الطريقة

- الإرتداد.

لكن لنعرف أولا ما هو الارتداد. الارتداد هو العملية التي يقوم بها السعر عند النزول أو الصعود الى مستوى دعم أو مقاومة مهمة ويرتد بعد ذلك الى الاتجاه المعاكس.

الخطأ الذي يقع فيه الكثير من المتداولين في سوق الفوركس هو الدخول في مراكز بيع أو شراء مباشرة بعد وصول السعر الى مستوى الدعم او المقاومة وانتظار تنفيذ صفقاتهم. بالتأكيد، قد تنجح هذه الطريقة في بعض المرات، لكن هذا النوع من التداول يفترض أن الدعم أو المقاومة ستصمد حتى قبل أن تصل الاسعار الى هناك بعد.

قد تسأل نفسك هذا السؤال، لماذا لا أضع أمر معلق ينفذ مباشرة عند وصول السعر الى منطقة الدعم او المقاومة وأكون بذلك قد إشتريت أو بعت بأفضل سعر ممكن؟

عند التداول على الارتداد، نميل الى إحتمال أن الدعم او المقاومة سوف لن يتم اختراقه، عوض أن نشتري أو نبيع ببساطة عند خط الدعم او المقاومة مباشرة، ننتظر أولا حتى يرتد السعر منه قبل أن ندخل. بقيامك لهذا، تكون قد تجنبت إحتمال قيام السعر بالتحرك بسرعة واختراق مستوى الدعم و المقاومة

- الكسر

إذا كان العالم مثاليا، وكان سوق التداول مثاليا، فلن يتم كسر مستويات الدعم والمقاومة أبدا. تخيل معي لو كان سوق تداول العملات مثاليا لكنا نفتح صفقات بيع كلما بلغ السعر مستوى مقاومة ولدخلنا صفقات شراء كلما بلغ السعر مستوى دعم وأصبح كل متداول في الفوركس من أثرياء العالم الان، لكن بما أن سوق الفوركس ليس مثاليا كما نتخيل، لنعد الان الي الواقع. ما أود قوله لك هو أن المستويات دعما كانت أو مقاومة فإنها تكسر في غالب المرات.

لذلك، فرص التداول إعتمادا على الارتداد لن تظهر في كل الأوقات، ويجب عليك أن تعرف أيضا ما الذي يجب عليك القيام به كلما استسلم مستوى دعم أو مقاومة للكسر! هناك طريقتين مختلفتين يمكن إستخدامهما عند حدوث الكسر: الطريقة الشرسة والطريقة المعتدلة.

• الطريقة الشرسة

الطريقة الأبسط للمتاجرة بالكسر هي الشراء أو البيع كلما تجاوزت الأسعار بشكل مقنع إحدى مستويات الدعم أو المقاومة. الشيء المهم هنا هو ان يكون الكسر واضح ومقنع.

• الطريقة المعتدلة

تخيل هذا الموقف الافتراضي: قررت شراء زوج اليورو/الدولار الأمريكي على أمل أن يرتفع بعد الارتداد من مستوى الدعم. لاحقا، تم كسر الدعم وانت الان في موقف خاسر ورصيد حسابك في تناقص.

ما الذي ستفعله؟

• تتقبل الخسارة، تخرج من الصفقة، وتقم بتصفية مركزك؟

أو

• أن تتمسك بصفقتك وتأمل أن يرتفع السعر مرة أخرى؟

إذا اخترت الجواب الثاني، فعندها سيسهل عليك فهم هذا النوع من طريقة التداول. تذكر، كلما قمت بغلق موقف تداول، فإنك في نفس الوقت تتخد الموقف المقابل للصفقة. إغلاق صفقة شراء اليورو/الدولار الامريكي على نفس السعر او بالقرب منه يعني أنه يتوجب عليك بيع اليورو/الدولار الامريكي بنفس الكمية. الان اذا وقع بيع كافي وتصفية الصفات الخاسرة على مستوى الدعم المكسور، الاسعار ستنعكس وتبدأ في الهبوط مرة أخرى. هذه الظاهرة هي السبب الرئيسي لكون مستويات الدعم المكسورة تتحول الى مستويات مقاومة كلما كسرت.

كما قد تتوقع، إستغلال هذه الظاهرة والاستفادة منها مرتبط بالأساس بمدى صبرك. عوض الدخول مباشرة عند وقوع الكسر، تنتظر الاسعار لتقوم بالانسحاب بإتجاه مستوى الدعم او المقاومة الذي ثم كسره وتدخل بعد ارتداد السعر.

بعض الكلمات التحذيرية…هذا لا يحدث في كل الأوقات. “إعادة اختبار” مستويات الدعم والمقاومة لا يحدث دائما. ستكون هناك بعض المرات التي ستتجه فيها الأسعار الى إتجاه واحد وتتركك في الخلف. لهذا السبب، إستعمل دائما أمر وقف الخسارة ولا تبقى أبدا في صفقة فقط لمجرد أنك تأمل أن يتغير مسار السعر لصالحك.

shadea1991
06-09-2016, 01:35
بعض الكلمات التحذيرية…هذا لا يحدث في كل الأوقات. “إعادة اختبار” مستويات الدعم والمقاومة لا يحدث دائما. ستكون هناك بعض المرات التي ستتجه فيها الأسعار الى إتجاه واحد وتتركك في الخلف. لهذا السبب، إستعمل دائما أمر وقف الخسارة ولا تبقى أبدا في صفقة فقط لمجرد أنك تأمل أن يتغير مسار السعر لصالحك. وكرا

kaka25
06-10-2016, 00:13
بعض الكلمات التحذيرية…هذا لا يحدث في كل الأوقات. “إعادة اختبار” مستويات الدعم والمقاومة لا يحدث دائما. ستكون هناك بعض المرات التي ستتجه فيها الأسعار الى إتجاه واحد وتتركك في الخلف. لهذا السبب، إستعمل دائما أمر وقف الخسارة ولا تبقى أبدا في صفقة فقط لمجرد أنك تأمل أن يتغير مسار السعر لصالحك. وكرا

hosam1982
06-10-2016, 00:24
السلام عليكم
اخي كيف تتوقع ان الترند يستمرلمدة سبعة ايام فقط وبصراحة هذا شيء غريب لأن في الكثير من الاحيان يستمر الترند لعشرة ايام واكثر وحتى التصحيح لا يكون بشكل كبير .

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة عن الفوركس
تحياتى اخى الكريم وتقبل مرورى

csebai12
06-10-2016, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صراحتا اخي لا افض التداول طويل المدى افضل التداول بالاسكالبينج

haoundz
06-12-2016, 04:48
السلام عليكم
اخي كيف تتوقع ان الترند يستمرلمدة سبعة ايام فقط وبصراحة هذا شيء غريب لأن في الكثير من الاحيان يستمر الترند لعشرة ايام واكثر وحتى التصحيح لا يكون بشكل كبير .

ebrahim mounir
06-12-2016, 05:08
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************729

islam bahnsawi
06-15-2016, 03:50
نظرية رائعة
تحياتى اليكم واحترامى
عبق نرجسي يسطر بعذوبه
وجمال يعانق السماء كجمال الانتقاءو شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

haffas
06-15-2016, 04:27
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد .

nassim126
06-17-2016, 08:01
السلام عليكم اخي لقد استفدت صراحة من قرائة هدا الموضوع عن طرق ونظريات عديدة في التداول في الفركس بالتوفيق

Ahmed Mansour
06-17-2016, 10:24
السلام علكيم ورحمه الله وبركاته
انا الترند بالنسبالى بشتغل بيه على فريم الساعه او فريم ل 4 ساعات مش اكتر من كدا

maskzorro
06-17-2016, 12:11
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

yansane
06-17-2016, 22:28
لكن لنعرف أولا ما هو الارتداد. الارتداد هو العملية التي يقوم بها السعر عند النزول أو الصعود الى مستوى دعم أو مقاومة مهمة ويرتد بعد ذلك الى الاتجاه المعاكس. اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

الصبر
06-17-2016, 23:35
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
اعتقد انه كافى جدا شرط الالتزام

ghost.mastar
06-19-2016, 00:28
اعتقد اذا كان العالم مثاليا، وكان سوق التداول مثاليا، فلن يتم كسر مستويات الدعم والمقاومة أبدا. تخيل معي لو كان سوق تداول العملات مثاليا لكنا نفتح صفقات بيع كلما بلغ السعر مستوى مقاومة ولدخلنا صفقات شراء كلما بلغ السعر مستوى دعم وأصبح كل متداول في الفوركس من أثرياء العالم الان

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

abderrahmenanis
06-19-2016, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة عن الفوركس
تحياتى اخى الكريم وتقبل مرورى

mido eltayeb
06-19-2016, 16:38
السلام عليكم
ان مدة استخدامى للفوراكس مدة قصيرة جدا لكن فهمت الفوركس معظمة وان شاء الله نستفيد من معلوماتكم المقدمة
وجزاكم الله خيرا

bahoma310
06-19-2016, 18:20
سارجع الى موضووعك فيما بعد لاني اراه مشوق السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

ebnmasr
06-19-2016, 18:27
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************635

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

omaryat2
06-20-2016, 00:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

Forex-eg
03-14-2017, 16:29
التمسك بالصفقات الخاسرة امر خاسر لا محالة ولا اعتمد عليه فى معملاتى التجارية انصح الجميع بتحلى الذكاء حتى لا يخسرو مشكور على الموضوع المتميز

skylol
03-15-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الاستراتجيات في الفوركس كثيرة ومتعددة اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفووركس

nour3iny
03-15-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع استفدت منه جدا والنقطه المهمه هى عدم التسرع فى اخذ القرار فى الدخول بصفقات قبل التاكد من اتجاه السعر

adamarwan
03-15-2017, 02:27
ااى شيئ اخى الغالى
ممكن ان يكون جيد فى السوق لكن لبد
من ان تحضع الى التجريىب التى بها تتمكن
من ان تفهم كل الخفاية
التى تجرى فيه
وهدا هو الاحترف
وحظ موفق اخى الغالى

Mohamed Youssef
03-21-2017, 23:41
بسم الله الرحمن الرحيم
نظرية ترند ال 7 نظرية فى غاية الاهمية
وسلامى لك اخى العزيز
وتقبل تعليقى فى هذا الموضوع

muhammad ismail
03-22-2017, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكريم لابد من ضرورة متابعه العمله من خلال تاريخها وكلما المؤشر بيدل على الهبوط ده معناه
ان المؤشر هيصعد مرة اخرى بناء على تحليلاتك وتوقعاتك من خلال التحليل الفنى والاساسى

ahmed abdelmomen
03-22-2017, 00:05
اعتقد اخي الكريم ان مفيش وقت معين ان السعر بيرتد من بعده يعني مش لازم اسبوع ممكن اكتر
والارتداد في الغالب بيحدث بعد نهاية الترند او الموجة الدافعة ويحصل بعض التصحيحات

abdallah.2017
03-22-2017, 06:03
مقال اكثر من رائع فشكرا لك اخى الكريم على تلك المغلومات والطريقة الجميلة وسوف اتداول بها .

s@mou
03-22-2017, 06:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لا اظن ان هذه النظرية ستكون صادقة بشكل كبير لان الاسباب التي تغير اتجاه الترند ليس الوقت وانما قوة او ضعف الاقتصاد، قد يصحح لكن ليس بالضرورة ان يغير الاتجاه.
تقبل مروري بالتوفيق والسلام.

waelmma
03-22-2017, 08:12
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وكلامك سليم لكنى احب وضع الاوامر المعلقة
على الدعوم والمقاومات وحتى لو كسر هذه المستويات بكون واضع اوامر معلقة اخرى وممكن تحدث خسارة بسيطة لكن السعر بيرجع تانى

محمدفؤاد
03-22-2017, 11:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى كيف تتوقع ان الترند يستمرلمدة سبعة ايام فقط وبصراحة
هذا شيء غريب لأن في الكثير من الاحيان يستمر الترند لعشرة ايام واكثر وحتى التصحيح لا يكون بشكل كبير

tamermosa
03-22-2017, 12:55
شكرا أخى الفاضل على نظرية ترند السبعة أيام للتداول في سوق الفوركس
بس ليا استفسار ، هو حضرتك جربتها و لا مجرد ناقل ليها ؟؟؟

احمد فرحان منصور
03-22-2017, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة استاذي الفاضل نظريه السبع ايام تحتاج خبرة ودراسة وليست بالامر السهل اتمنى التوضيح بشكل اكبر

katagoroumma
03-22-2017, 13:43
السلام عليكم
التمسك بالصفقات الخاسرة امر خاسر لا محالة ولا اعتمد عليه فى
معملاتى التجارية انصح الجميع بتحلى الذكاء حتى
لا يخسرو مشكور على الموضوع المتميز
بالتوفيق

Mr Fathy
03-22-2017, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم يعنى ترند السبع ايام ده لازم بعدها بيعمل تصحيح زى مثلا استراتيجية الفيبوناتشى ؟ وايه احسن منطقة ممكن يرتد منها ؟

alonsoo
03-24-2017, 14:52
بارك الله فيك اخى الفاضل انا اول مرة الصراحة اعلم تلك النظرية التى تتحدث عن السبعة ايام ربما لها علاقة ايضا بالتحليل الرقمى للرقم 7 على وجه التحديد
ايضا فهو له دلالة كبيرة فى القران والحياة والله اعلم

smartawi
03-29-2017, 11:48
الارتداد يا اخي اولا وكامر ثابت لا يمكن اننا نتعرف على مكان ووقت حصوله في الشارتات مهما حللنا
ممكن تلاقي السعر عامل نفسه وكانه في ارتداد وسيغير اتجاهه بالتاكيد ولكن تلاقيه من جديد مواصل الاتجاه الاول وبقوة اكبر

ashmawey
04-19-2017, 23:07
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

tazi larbi
04-19-2017, 23:55
السلام عليكم اخي الترند لا يستمر في نفس المسار ل7 ايام يكون هناك ارتداد تصحيح او ربما يصدر خبر يغيير كل شئ لهدا الادارة الصارمة لراس المال هي الحامي الوحيد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

antr
04-20-2017, 06:49
بالتاكيد ان متابعة الترند هى الشىء الاههم فى الفوركس عشان الدخول معاه بيكون فى شىء من تاكيد الربح شوية لانه هو واضح فى عملة

Aymen djouani
04-20-2017, 06:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته و الصلاة والسلام علي أشرف المرسلين محمد وآله وأصحابه أجمعين إلي يوم الدين أما بعد
تمنياتي لك التوفيق
مشكور علي طرح هذا الموضوع القيم أنا عن نفسي كمبتدء إستفدت كثيرا أتمني لك التوفيق تقبل مروري.

freetrade
04-20-2017, 06:54
الموضوع ملئ بالمعلومات المفيدة للمبتدئين واتمني من كل مبتدئ ان ياخذ تلك المعلومات ماخذ الجدية ويجعلها من ضمن اساسيات التداول الخاصة به

Mo7a
04-20-2017, 08:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على شرح التريند وطريقه التداول مع انعكاس الدعم والمقاومة فهى تعتبر اساس العمل فى الفوريكس انت تقوم بالتحليل وتحديد اتجاه التريند وتحدد نقاط الدعم والمقاومه وتقوم بصفقاتك بعد كسر هذه النقاط

fathi22
06-18-2017, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
هذه الاستراتيجية اثبتت فشلها للاسف لان الترند قد يتجاوز السنة

mrramy
06-18-2017, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه وبعد شكرا اخى العزيز على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد من المعلومات المميزه عن الفوركس

mostafa ilsawi
06-18-2017, 15:17
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نظريه ترند السبعه ايام في تداول الفوركس ممكن تنجح مع بعض الافراد وكل واحد واستراتيجيته
تقبل تحياتي

fouadar
06-18-2017, 15:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

bitcoin
06-18-2017, 15:18
تمام اخى الفاضل وتعتبر هذه النصائح الغالية من اخ غالى
اشكرك عليها ومنتظرين منك المزيد من النصائح ان شاء اللله والله الموفق

moneer
06-18-2017, 15:24
اخي الكريم اشكرك على هذه النظرية على تعريفنا وشرحنا لها بترند لمدة 7 ايام ولكن المتعارف على قوة الترند يفضل ان يكون 14 يوم او 21 يوم
تحياتي لك

emadomda
03-16-2018, 21:48

- الكسر

إذا كان العالم مثاليا، وكان سوق التداول مثاليا، فلن يتم كسر مستويات الدعم والمقاومة أبدا. تخيل معي لو كان سوق تداول العملات مثاليا لكنا نفتح صفقات بيع كلما بلغ السعر مستوى مقاومة ولدخلنا صفقات شراء كلما بلغ السعر مستوى دعم وأصبح كل متداول في الفوركس من أثرياء العالم الان، لكن بما أن سوق الفوركس ليس مثاليا كما نتخيل، لنعد الان الي الواقع. ما أود قوله لك هو أن المستويات دعما كانت أو مقاومة فإنها تكسر في غالب المرات.

لذلك، فرص التداول إعتمادا على الارتداد لن تظهر في كل الأوقات، ويجب عليك أن تعرف أيضا ما الذي يجب عليك القيام به كلما استسلم مستوى دعم أو مقاومة للكسر! هناك طريقتين مختلفتين يمكن إستخدامهما عند حدوث الكسر: الطريقة الشرسة والطريقة المعتدلة.

• الطريقة الشرسة

الطريقة الأبسط للمتاجرة بالكسر هي الشراء أو البيع كلما تجاوزت الأسعار بشكل مقنع إحدى مستويات الدعم أو المقاومة. الشيء المهم هنا هو ان يكون الكسر واضح ومقنع.

• الطريقة المعتدلة

تخيل هذا الموقف الافتراضي: قررت شراء زوج اليورو/الدولار الأمريكي على أمل أن يرتفع بعد الارتداد من مستوى الدعم. لاحقا، تم كسر الدعم وانت الان في موقف خاسر ورصيد حسابك في تناقص.

ما الذي ستفعله؟

• تتقبل الخسارة، تخرج من الصفقة، وتقم بتصفية مركزك

manad
03-17-2018, 17:14
نضرية رائعة اخي الكريم ساحاةل تجريبها رغم انها تبدو صعب بالنسبة الي كمبتدا الانني جربت نضريات كثير و خسرت اموال مهمة عموما ان سوف اثق فيك اخي و ساجربها ان شاء لها و ان شاء اربح بواستطها و تحية كبرة لك على الشرح الرائع و امنى ان تقوم في المرة القادمة بشرح استراتجيات جدية و نضريات جديدة و بالتوفيق اخي الكريم

amine saddiki
03-25-2018, 19:04
اخي لم يسبق لي ان سمعت بهده النضرية لكن بما ان هناك ترند يعني ان شغلها جامد و جميل, لانه من احسن التداولات هي التداول مع ترند و شكرا

manotripleewry
03-25-2018, 19:06
شكرا لك على الموضوع وعلى توضيحك لهذه المصطلحات
اتمنى من باقى الاعضاء عند طرح مواضيع اخرى ان يقومو بتوضيح بعض المصطلحات
حتى يستفيد كل مبتدئ او على الاقل للتذكره لمن اخذه السوق ونسى منها شئ

hamadamagdy
03-30-2018, 23:29
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الخطأ الذي يقع فيه الكثير من المتداولين في سوق الفوركس هو الدخول في مراكز بيع أو شراء مباشرة بعد وصول السعر الى مستوى الدعم او المقاومة وانتظار تنفيذ صفقاتهم. بالتأكيد، قد تنجح هذه الطريقة في بعض المرات، لكن هذا النوع من التداول تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

shr
03-30-2018, 23:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخذ صفقه من اول الاسبوع ل اخره شيئ يحتاج ل ادارة راس مال وصبر وراس مال جيد من اجل وضع ستوب لوس جيد
وللاسف هذا شيئ غير موجود عندنا

noureddineelachabi
05-04-2018, 10:25
السوق اكبر بكتير من هدا الترند ومبني على خوارزميات شبه معقدة ,حسب تجربتي ترند مضيعة للوقت ومن يربح منه فلياتينا بنتائج لا تقل عن عام

sob81
05-04-2018, 11:10
مظرية الترند سبعة ايام فى التداول فى الفوركس من المواضعي القوية التى تهم كل متاجر ان يعرف كيفية العمل على الترند واختيار طريقة الرسم
المناسبة فى التداول للترند بطريقة صحيحة

mohamed kamal fadel
05-04-2018, 12:46
شكرا لك على نبدة من التحليل الفى لمجال الفوركس صديقى لان التحليل الفنى كما هو واضح والاعضاء بتنشرة مهم
جدا جدا واساسى للعمل فى هدا المجال تحياتى لكم

mohamed kamal fadel
05-04-2018, 20:32
هذا جزء من التحليل الفنى لمجال الفوركس مزيد من الشروحات
مثل هذه على التحليل الفنى

hamadamagdy
05-07-2018, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا فرص التداول إعتمادا على الارتداد لن تظهر في كل الأوقات، ويجب عليك أن تعرف أيضا ما الذي يجب عليك القيام به كلما استسلم مستوى دعم أو مقاومة للكسر! هناك طريقتين مختلفتين يمكن إستخدامهما عند حدوث الكسر: الطريقة الشرسة والطريقة المعتدلة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

zndo910
05-11-2018, 20:43
كما قد تتوقع، إستغلال هذه الظاهرة والاستفادة منها مرتبط بالأساس بمدى صبرك. عوض الدخول مباشرة عند وقوع الكسر، تنتظر الاسعار لتقوم بالانسحاب بإتجاه مستوى الدعم او المقاومة الذي ثم كسره وتدخل بعد ارتداد السعر.

area
05-11-2018, 21:42
في الحقيقة هذه المرة الاولي التي اسمع عن الترند ذو السبعة ايام هذا منذ وجودي في الفوركس و صدق
من قال ان الفوركس كلي يوم فيه جديد و نصيحة حاول تدعيم النظرية بالصور

forexman11
05-12-2018, 16:19
اداره راس المال هي سر النجاح في فعلا هذا الفيديو مهم جدا و علينا جميعا ان نقف من اجل كسب المال من اهم الاشياء في على سوق الفوركس و التى تجعلها ان اربح الكثير من الارباح

forexman11
05-12-2018, 16:22
موضوع نظريه التلال السبعه ايام عندما تفكر في اي وقت من الاوقات عليك ان تعمل على الدعوم والمقاومات لانه من اهم الاشياء ان تفهم الدعوم والمقاومات مهمه جدا

--- Update ---

حتى تستطيع ان تدخل الصفقات و تجنى الارباح من خلال الدعوم والمقاومات على اي زوج من ازواج العملات فاهم شئ هو ان تعرف الدعوم والمقاومات جيدا قبل الدخول فى اى صفقة

forexone1
05-16-2018, 17:46
نظريه التريند في 7 ايام هذه النظريه النظريه القويه جدا الاتيكيت لاستخدامها ترن دون تحقيق الارباح من خلال العمل على الاتجاه العام اذا كان الاتجاه العام صاعد نشترى واذا كان الاتجاه العام يدخل في صفقات بيع وهو متاح للجميع ان يعمل بطريقه جيده

algendy
05-21-2018, 20:38
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم الاسبوع فى تجارة الفوركس يحتوى على 5 ايام و بالنسبة لرسم الترند عليها فقط فربما لا يحتوى الترند على تصحيحات تسمح برسم خط الترند و بالتالى نحتاج الى الذهاب الى ترند اكبر يحتوى على تصحيحات لرسم الخط

annas
05-22-2018, 19:23
شكرا اخي عل المعلومات حقا مفيدة جدا انا بعض الاحيان ادخل
صفقة اعتمادا على ارتداد من مقاومة او دعم ولكن اجد مشكلة
احيانا يرجع السعر لاعادة الاختبار واحيانا في اعادة الاختبار يحصل الكسر

hamadamagdy
08-27-2018, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا سهل عليك فهم هذا النوع من طريقة التداول. تذكر، كلما قمت بغلق موقف تداول، فإنك في نفس الوقت تتخد الموقف المقابل للصفقة. إغلاق صفقة شراء اليورو/الدولار الامريكي على نفس السعر او بالقرب منه يعني أنه يتوجب عليك بيع اليورو/الدولار الامريكي بنفس الكمية. الان اذا وقع بيع كافي وتصفية الصفات الخاسرة على مستوى الدعم المكسور، الاسعار ستنعكس وتبدأ في الهبوط مرة أخرى. هذه الظاهرة هي السبب الرئيسي لكون مستويات الدعم المكسورة تتحول الى مستويات مقاومة كلما كسرت. تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Abu_Yassin
04-03-2019, 00:36
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز هناك العديد من أستراتيجيات التداول الناجحة بسوق الفوركس وأكيد منها الاأستراتيجيتة التى تشرحها أخى الفاضل أستراتيجية قائمة على الترند الأسبوعى وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

asmaamagdy3
04-04-2019, 19:45
انها من النظريات الجديدة جدا و التلا تعمل علي التعليم و مساعدة كل الناس، للوصَل للربح و التعامل معه بشكل جيد و وتزود الكثير من الاعضاء الخبرة و الربح من المكسب الخبرة و الربح

abde111
04-05-2019, 01:56
انها من النظريات الجديدة جدا و التلا تعمل علي التعليم و مساعدة كل الناس، للوصَل للربح و التعامل معه بشكل جيد و وتزود الكثير من الاعضاء الخبرة و الربح من المكسب الخبرة و الربح

Marocainetrader
04-13-2019, 03:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل هذه النضرية صحيحة و أنا شخصيا عرفتها في أحد كتب المتداول الشهير ويليام ديلبرت جان ، و بالفعل إذا قمنا بفتح الشارت اليومي فإننا سنلاحض ارتداد السعر عند اليوم 7 أو 6 و في أحيان أخرى قد يتراجع حتى اليوم 8 و لكن بصفة عامة فإنه يكون هناك تصحيح بنسبة عالية خلال هذه الفترة . و تعتبر هذه الطرق التي تعتمد على تحليل السعر نفسه من أقوى التحليلات التي تكون نتائجها جيدة جدا بالمقارنة مع التحليلات التي تعتمد على المؤشرات

atefsaed
04-13-2019, 08:13
شكر اخي
علي هذاا الكلام المفيد لكن الترند ممكن يزيد عن شهر مش سبعة ايام فقط

A.mustafa
07-11-2019, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
لنعرف أولا ما هو الارتداد الارتداد هو العملية التي يقوم بها السعر عند النزول أو الصعود الى مستوى دعم أو مقاومة مهمة ويرتد بعد ذلك الى الاتجاه المعاكس. اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس ...