PDA

View Full Version : أنماط الألماسة Diamond Patterns في الفوركس – نادرة الوجود ولكن مربحة جداً

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 19:28
بقلم: خالد المناصرة

تعتبر أنماط الألماسة، وهي نادرة الظهور ولكن كثيرا ما تكون مربحة، مزيج من نمط التوسع broadening pattern ونمط المثلث triangle. وليس بالضرورة أن يكون النمط كامل التناسق.

ويمكن أن تظهر بعد صعود الأسعار أو بعد هبوطها. بصرف النظر عن زمان تكونها، فإن الإنكسار يمكن أن يكون في كلا الإتجاهين.

تميل هذه الأنماط إلى سرعة التحرك عندما تقوم بكسر مستوى المقاومة، لذا يجب عليك أن تكون مستعدا للمتاجرة عندما ترى أحدها. في بعض الأحيان يحدث تراجعpullback أو إرتداد throwback بعد كسر مستوى المقاومة. يحدث التراجع عندما يرجع السعر من إنكسار نازلا لأسفل؛ ويحدث الإرتداد عندما يرجع السعر بعد إنكسار لأعلى. يعتقد بعض المتاجرون أن التراجعات والإرتدادات يضعفان إمكانية الربح للنمط، ولكنها تقدم فرصة أخرى لدخول الصفقة إذا ما حدثت. توضع نقاط وقف الخسارة داخل النمط. يحد هذا من إمكانية الخسارة إذا لم يعمل النمط بنجاح.

هذا الأسبوع، صادفت تكوينان لنمط الألماسة. أحدهما كان بجدول زوج العملات الدولار الأمريكي/الدولار الكندي USDCAD بالإطار الزمني 15 دقيقة. ظهر هذا النمط بعد إرتفاع وحيد بعد مستوى دعم. وكانت شمعة الإنكسار العليا آخذة في الصعود. إذا ما حدث الإنكسار لأسفل، فإن إمكانية السعر كانت لتحدها خط الدعم - ولواجهت الأسعار مشكلة في النزول أسفل هذا الخط.

بعد الإنكسار الأولي كان هناك إرتداد طفيف لم يصل لنقطة الإنكسار وهي 1.0507. ثم بدأ في القفز إلى اليوم التالي، واصلا إلى إرتفاع 1.0689 لربح إجمالي يصل إلى 182 نقطة.

يمكنك أن تحسب هدف الربح بأخذ الفرق بين قمة وقاع هذا النمط. وفي هذه الحالة كان 66 نقطة. يمكنك بعدئذ أن تضيف هذا إلى سعر الإنكسار إذا كان صاعدا أو تحسم إذا كان الإنكسار هابطا. وحيث أن هذا النمط قد انكسر صاعدا، فإن الهدف كان 1.0573. ما أن تصل إلى الهدف يمكنك أن تغلق جزء من الصفقة لجني بعض الأرباح الجزئية وتحريك نقاط وقف الخسارة إلى نقطة التعادل أو أعلى بقليل. يمكنك بعدئذ تحريك نقاط وقف الخسارة إذا استمر السعر في التحرك صاعدا.

ashmawey
05-26-2017, 17:14
استراتيجية رائعة جاري تجربتها على حساب ديمو ومعرفة مدى فعاليتها والنقاط السلبية المترتبة عليها , وستم موافاتك بالنتائج نتمنى ان تكون نتائج ايجابية

mahmoud552
05-27-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جديد هذا النمط اخى سوف اقوم بالتطبيق علية ان شاء الله
نتمنى التوفيق للجميع
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى

abutalia
05-28-2017, 23:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي النموذج الرائع وهذا النمط واحد من الانتماط الكلاسيكيه الرائعه وانا افضل التحليل الكلاسيكي واري انه الاساس.........

fouadar
05-29-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
وبالرغم من أن هذه الأنماط مربحة، إلا أن توخي الحذر مطلوب أثناء المتاجرة
تقبل مروري جزاك الله خير

khalidtrader
05-29-2017, 18:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
أخي الكريم فعلا إنها استراتيجية رائعة جاري تجربتها على حساب ديمو ومعرفة مدى فعاليتها والنقاط السلبية المترتبة عليها , وستم موافاتك بالنتائج نتمنى ان تكون نتائج ايجابية ...
بالتوفيق

mohamed shams
05-29-2017, 18:31
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع انماط الالماسه هو نوع من التحليل الزمنى الرائع
الذى يعتمد عليه الكثير بتداولاتهم وهذا يشكل تصويرا زمنى بالزوايا
بالتوفيق

hamadasalama
05-29-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان انماط التداول احدي اهم التحاليل الكلاسيكيه التي افضلهل لاني اري ان التحليل الكلاسيكي هو اسا التحليل واي محلل رقمي او زمني لابد ان يستعين بالكلاسيكي......................ز

moneer
05-29-2017, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة الرائعة ولكن يوجد بها الكثير من الخطورة المبالغ فيها

هدير البدري نور
05-29-2017, 18:52
بااين يا اخي انها استراتيجيه قويه جداا ممكن ان نقوم بتجربتها
علي حساب تجريبي تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

ابوفؤاد
05-29-2017, 18:55
بالغالب لا اىعتمد على النظريات التى تبنى على الكلام و دون ان يكون هناك اى نمط مكتمل لان اليسوق و هو يععمل لا يمكنكان تتاكد من اةى نموذج الا بعد ان يكتمل و ياتى بالهدف و من ثم يظهر الانموذج

m7med
05-29-2017, 18:58
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع و الملئ بالمعلومات المفيدة جدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

beshoy adel
05-29-2017, 18:59
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

عبد الرحيم رافا
05-29-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله
عمري في حياتي ما سمعت بهذا المعدن او السلعة على سوق الفوركس او واجهتها في منصة ما يجب الشرح

Asmaa1203
05-29-2017, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الشرح لنموذج أنماط الألماسة Diamond Patterns في الفوركس الا انه وجب عليك ان ترف صورة توضح شكل هذا النموذج حتى تكون الفائدة مكتملة من الموضوع عموما انا افضل التحلي الفنى المبنى على الدعوم و المقاومات و ارجو ان تتقبل مرورى

nour3iny
05-29-2017, 19:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يا اخى يعنى ناقل الموضوع وقولنا ماشى طب انقل لينا صور الشرح عشان نستفاد تقبل مرورى

raxid
05-29-2017, 19:38
استراتيجية النمادج بالفعل رائعة جاري لقد مرت علي في مرحلة التعلم و سنجربها على حساب ديمو لمعرفة مدى فعاليتها والنقاط السلبية المترتبة عليها

Abu_Yassin
05-29-2017, 20:49
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى الغالى كلامك صحيح فنموذج الألماسة نادر الوجود ومشكور على شرحة ليستفيد الجميع منه

cladiator2007
05-31-2017, 00:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

cladiator2007
06-01-2017, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

ameur dellal
06-01-2017, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و بركاته و الصلاة السلام على اشرف المرسلين اما بعد امة الاسلام فالموضوع جد جد جد ميميز ز رائع و مذ هل و نتمنى التوفيق كلك العاضاء في منتدى الفوركس من امة العربي تحياتي للجميع و السلام عليكم

sinaa
06-03-2017, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
وبالرغم من أن هذه الأنماط مربحة، إلا أن توخي الحذر مطلوب أثناء المتاجرة
تقبل مروري جزاك الله خير

locos
06-04-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الشرح الوافي والشافي انا الحقيقة اول مرة اسمع
بهذا المصطلح الانماط الماسية لكن كان لي افادة جميلة واضافة في معلوماتي
على سوق الفوركس
شكرا لك على المجهود الطيب

abo.tali.wtalin
06-04-2017, 17:06
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمناصب انا مبتدئ و استفدت منك كتير والله الموفق والمستعان وبراجا تقبل مروري على مواضيعك

hooda
06-27-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعتبر أنماط الألماسة، وهي نادرة الظهور ولكن كثيرا ما تكون مربحة، مزيج من نمط التوسع broadening pattern ونمط المثلث. تقبل مروري

amena
06-30-2017, 07:44
السلام عليكم اخي الكريم أنا لا يمكن أن يبدو لدعوة لي قوة أو مزود الخدمة الفوركس جيد للغاية فيما يتعلق أدناه ليبدو أن تكافح في جعل دخل جيد من السوق السوق الخاصة بك، لتداول العملات الأجنبية وغالبا ما يكون محفوفا بالمخاطر أو ربما العمل الصعب في لبطريقة سبيل المثال تأتي ل تكون فعالة وقضاء بعض الوقت. تحياتي اخي او تقبل مروري

sham
06-30-2017, 09:16
تحياتي لكم اخى الكريم الفوركس فعلا مصدر للغنى فعلا لكـن هذا يحتاج فترة كبيرةلتعلم كل صغيرة وكبيرة فيه و اكتساب خبرة و الربح من خلالها وتراكمالارباح الطائلة ان شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ebrhim
06-30-2017, 12:10
مرحبا اخي لا يمكن النجاح بدون خطة كما يجب الالتزام بها للنجاح بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

lolo2014
06-30-2017, 12:22
مرحبا اخي لكن الان لا اعتقد ان هناك بونص للريفراللان جربن مرتين او تلاتة تسجيل اعضاء ولو ان حسابهم مفعلل فانهم لا يظهروا ابدا عنجيو المشكل ليس عنجي انا فقط بل الكتير تحياتي اخي او تقبل مروري

monyaya
06-30-2017, 12:27
مرحبا اخي اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل بأّن الله تحياتي اخي او تقبل مروري

dalia elsayed
06-30-2017, 17:53
مرحبا اخي جني الارباح من الفوركس ممكن ووارد جدا بشرط الدخول المدروس في الصفقاتوان لا تكون طماعا تجني ما يمكن جنيه وتخرج بدون ان تطمع اكثر من الممكن وان لا تجازف في صفقات غير مظمونة ولا تجازف بمبالغ كبيره اتمني اني اكون فيدتك اخي

sham
06-30-2017, 18:50
تحياتي لكم اخي الكريم يمكن ان تكشف عن الاستراتجية ان كانت فاشلة ام لا اذا رايت انها لا دذر عليك اي ربحو بتالي يمكن ان تحكم عليها با الفشل ام لابا الاضافة فان الاستراتجيات الناجحة تجدها متداولة في الكثير و معممول بها على عكس تلك الفاشلة التي لا يتم العمل بها مطلقا و تضمحل اتمني اني اكون فيدتك اخي

mayo2345
06-30-2017, 18:55
تحياتي لكم اخي الكريم يمكن ان تكشف عن الاستراتجية ان كانت فاشلة ام لا اذا رايت انها لا دذر عليك اي ربحو بتالي يمكن ان تحكم عليها با الفشل ام لابا الاضافة فان الاستراتجيات الناجحة تجدها متداولة في الكثير و معممول بها على عكس تلك الفاشلة التي لا يتم العمل بها مطلقا و تضمحل اتمني اني اكون فيدتك اخي

one
06-30-2017, 18:59
تحياتي لكم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد ان فوراكس غني بالمخاطر و كثير فخخ يجب ان تدخل في صفقة و انت راسم استراتجية فعالة اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى اتمني اني اكون فيدتك اخي

skylol
06-30-2017, 20:48

اخي الغالي انا اور مرة يمر عليا موضوع انماط الالماسة انا استفدت من الموضوع اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

dalia elsayed
07-01-2017, 00:16
السلام عليكم اخي الكريم اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام ........ بالفعل معلومات جيده لمعرفه من اين ياتى المكسب ومن اين تاتى الخسارة ومعرفة طرق التداول بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

lolo2014
07-01-2017, 00:18
تحياتي لكم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد ان فوراكس غني بالمخاطر و كثير فخخ يجب ان تدخل في صفقة و انت راسم استراتجية فعالة اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى اتمني اني اكون فيدتك اخي

amalali
07-01-2017, 03:41
تحياتي لكم في الحقيقه لم اجد نص يحدد عدد الردود في اليوم الوحد لا اعتقد ان ذلك يخالف ادره المنتدي والله اعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

mayo2345
07-01-2017, 03:44
تحياتي لكم هناك وجهات نظر كثيره في هذا المجال، وشخصيا أفضل الرافعة الكبيرة عن الصغيرة لأنها تعطي امكانية لفتح عقود بشكل كبير بالنسبة لحجم الرصيد اما الرافعة الصغيرة جدا فلا تسمح بالمتاجرة المرنه وفتح لوتات كبيرة ، اما عن الناحية الشرعية فلا أحب ان افتي فيها اتمني اني اكون فيدتك اخي

one
07-01-2017, 06:03
مرحبا اخي والله يا أخي جربت الكثير من الاكسبيرتات ولكن كل الاكسبيرتات التي استخدمتها كل نتائجها غير مرضية وقررت أن أعتمد علي نفيسي أفضل تحياتي اخي او تقبل مروري

amena
07-01-2017, 06:42

amonyaa
07-01-2017, 09:07
تحياتي لكم اهلا وسهلا بك اخي في المنتدي الفوركس هو عبارة عن تجارة ولكي تكسب منها لابد ان تكون تاجر شاطر وعشان تبقا تاجر شاطر عايز الخبرة ولكي تاخذ الخبرة لازم تتعلم وتدرس وتطبق اكتراتمني لك التوفيقتحياتي اتمني اني اكون فيدتك اخي

beroa
07-01-2017, 19:41
مرحبا اخي شكرا لك اخي الكريم على هذه الاسترااتيجية السهلة و التي اتمنى ان نستفيد منها جميعا في صفقاتنا المقبلةتحياتي لك و بأنتظار المزيد من موضوعاتك المهمةتقبل مروري تحياتي اخي او تقبل مروري

mayor
07-01-2017, 19:41
السلام عليكم اخي الكريم شخصيا انا ضد المتاجرة الالكترونية لان سلبياتها اكثر من ايجابياتها فمعظم الاكسبيرات تعطي اشارات خاطئة في معظم الاوقات لانها غير مبنية على قاعدة ثايتة من معادلات راضية او حسابية مع العلم ان الفوركس متغير ولا ينفع معه الى التجديد . بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mayrom
07-01-2017, 20:29
مرحبا اخي خطوط الترند هي على الارجح من أكثر طرق التحليل الفني بساطة والأكثر شيوعا.خطوط الترند او الاتجاه العام Trend lines هي خطوط ترسم بشكل مائل أعلى او أسفل السعر للتعرف على الاتجاه العام الحالي (او على المدى القريب او المتوسط او البعيد) للسعر وتساعد على كشف انعكاس مسار الاسعار واستمراره في نفس الاتجاه. تحياتي اخي او تقبل مروري

zunebha
07-25-2017, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته انماط الالماسة اخي الكريم يعتبر من انماط التحليل الاساسي افقط لنحسن استغلاله بالضبط وبالوقت المناسب لان هذه الانماط تحتاج الى تركيز عالىوفهم للامور بشكل مناسب.

nader6
07-30-2017, 03:38
يبدأ التدريب على تداول العملات بالرغبة في التعلُّم والدافع لبلوغ النجاح كمتداول. يستلزم التعليم المناسب قدرًا من الالتزام وقدرًا كافيًا من الموارد.

---------- Post added 07-30-2017 at 12:38 AM ---------- Previous post was 07-29-2017 at 11:45 PM ----------

لكى تبدء فى الفوركس فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

myaer
07-30-2017, 03:43
لكى تبدء فى الفوركس فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

ebrhim
07-30-2017, 07:18
السلام عليكم اخي الكريم انا مش بحسب الحاجات دي بامانة يعني انا اللي يهمني الدخول بمخاطرة كويسة يا كبيرة يا مخاطرة قليلةحسب نوع الصفقة واهميتها تحياتي اخي او تقبل مروري

monya0
07-30-2017, 07:27
تحياتي لكم ورحمة والله وبركاتهاخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيدموضوع جيد وشرح رائع ومعلوماتقوية وقيمة لافادة كل الاعضاء واصل المواضيع اللي زي دي بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amenaali
07-30-2017, 07:34
السلام عليكم اخي الكريم اساليب الخسارة هى نفسية مع عملية ومرتبطة ببعضها وهى راس المال مع حجم العقد مع الطمع والالحاح على الربح اتمني اني اكون فيدتك اخي

maryhano
07-31-2017, 07:04
مرحبا اخي هو اخطر وقت للمتاجره به يحتاج متابعه وخبرهوفى اكتر من شكل للدخول معها اهمها هو الاوامر المعلقه او التوقع والدخول على الاساس ده تحياتي اخي او تقبل مروري

dalia elsayed
07-31-2017, 07:14
تحياتي لكم كرا علي الاستراتيجية يا اخي الكريم وانا افضل تطوير اسلوب عمل خاص بي وهوافضل شئ لانك وحدك تكون قادر علي فهم اسلوبك بشكل عميق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amonyaa
07-31-2017, 16:35
السلام عليكم اخي الكريم انت عشان تكون خبير فى الفوركس اتعلم من الكتب الى تشرح الفوركس وايضا تعلم من المنتج استفاد من الاخرين انت بك اكيدد سوف يكون فية خبرت ومع القت سوف يكون تاجر كبير جدا فويجب ان كل عضو يتعلم الفورسك اكيد دة اهم شى فى الفوركس تحياتي اخي او تقبل مروري

one
07-31-2017, 16:37
السلام عليكم اخي الكريم شوف اخي طبعا اي مبتدأ في تجارة الفوركس عليه بالتعلم قبل كل شيئو بعد دالك يفتح حساب تجريبي.... اتمني للك التوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

mayor
07-31-2017, 19:44
السلام عليكم اخي الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبيعي جدا ان اشعر بالاحباط وخيبه الامل عندما اخسر اي صفقه في سوق الفوركس ولكن الابد من الخروج من هذا الموفق واستعاده روح الربح بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ebrhim
08-01-2017, 10:09
السلام عليكم اخي الكريم وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم الصبر والتوجه للقسم التعليمي وعيش بقا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
08-01-2017, 10:19
مرحبا اخي نعم من الضروري وجود استراتيجية ناجحة لتطبيق اي عمل ناجح وبالتالي بدونها تكون الصفقة في طريقها الخطأ وزيادة عدد الاستراتيجيات يؤدي الي زيادة نسب نجاح الصفقات . اتمني اني اكون فيدتك اخي

beroa
08-03-2017, 11:47
/////////////////

maryhano
08-04-2017, 03:27
*-J'*J DCE 391 FG'J) 'D9'E 'DE3*G/A 9F/ 1.050 $ DD0G( H'D0J JGJ& 'D0G( D 3'1) 15% EF 'DE3*HJ'* 'D-'DJ).HDB/ '1*A9* #39'1 'D0G( JHE 'D,E9) (9/ #F #8G1* (J'F'* 'DH8'&A 'D'E1JCJ) D4G1 /J3E(1 #F #1('( ('D*HAJB DC H DCD '96'! 'D,1H(

amena
08-04-2017, 18:51
مرحبا اخي السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته عندما تخسر في الفوركس تشعر ببعص الاككتبائب و لكن على امدالو ان يمر بهذه المرحلة و لا يجعلها تأثر فيه نفسيا و تأثر في اتخاذه للقارارات الخاطئة. اتمني اني اكون فيدتك اخي

bassoumy
08-06-2017, 15:10
لا شك ان الانماط واحده من الاساليب الكلاسيكيه التي لها فاعليه كبيره في سوق العملات وان شاء الله نلتزم بها ونجرب نموذج الماسه اللي ذكرته ونحاول نحقق منه ربح من خلال ما تعلمنا من موضوعك

nader6
08-06-2017, 15:29
تحياتي لكم التداول الجديد يجب ان يقود الصفقة بتاعك فى كل الظروف الممكنلدى يجب ان ترعف هدا الامر وان تتعرف فى ل الظروف اخىوبتوفيق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

booda
08-06-2017, 17:20
هذه الانماط جيده في التحليل لسوق العملات والانماط دي
من انماط التحليل الفني ولكن يجب قياسها بالتناسب مع السعر
والزمن اللازم لتكوين هذا النمط

myaer
08-06-2017, 18:45
السلام عليكم اخي الكريم التحليل الاساسى فى رايى اهم بكثير من التحليل الفنى لان اخبار البلاد واقتصاديات البلاد هى التى تحدد مصير العملة سواء تنخفض او ترتفع هذا يوجع للخبر شكرا جزيلا لك على المعلومات الرائعة اتمني اني اكون فيدتك اخي

mayor
08-09-2017, 04:59
تحياتي لكم جزاك الله خير اخى الكريم على هذه الاستراتجيه المبسطه التى يمكن ان يبداء بها كل مبتدى ويعتمد عليها دون الاعتماد على الاستراتجيات المعقده والتى تحتاج لشرح كبير وتاخد وقت كبير للفهم ويارب تكون مربحه ذى مزكرت انت فهى هتسهل على الكثير العناء اتمني اني اكون فيدتك اخي

zam_bozo
08-09-2017, 10:02
حقيقة شرحك لهذا المؤشر الفني ( الألماسة Diamond Patterns) كان شرحا جيدا
استطعنا من خلاله عناصر تكون هذا المؤشر وفهم مدلوله وايضا وهو الأهم تمكنا من معرفة الطريقة لاستغلال اكتشافنا له في التداول

waelmma
08-09-2017, 10:17
:)):)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه
انا لااحب التعامل مع الدهب علشان شبهة التحريم

Omnia 2
08-09-2017, 10:27
جزاك الله خيرا على الشرح الوافي
هحاول اجرب استخدامها بإذن الله

one
08-11-2017, 16:17
تحياتي لكم شكرا على الخطوات اخى الكريم فعلا هذه الطريقة ستجعل الطامعين الى المالب ان يمتنعو عنه ولكن اظن ان الطمع مرض ولا يعرف له دواء الا بعد فترة والله الموفق والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amalali
08-12-2017, 17:10
مرحبا اخي اخي الافضل عدم التسرع والاكتفاء بالربح القليل وادارة راس المال بشكل سليم مع تحديد عدد النقاط يوميا اي رفع نسبة راس المال يتم في مدة معينة اتمني اني اكون فيدتك اخي

abdelloo31
08-12-2017, 17:10
شكرا لك اخي الكريم على الشرح الوافي والشافي انا الحقيقة اول مرة اسمع
بهذا المصطلح الانماط الماسية لكن كان لي افادة جميلة واضافة في معلوماتي
على سوق الفوركس
شكرا لك على المجهود الطيب

محمد حافظ 120
08-12-2017, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اود منك ان تقبل شكري وتحياتي اخي الفاضل علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع عن انماط الالماسه ورغم أني لم ابدا بالتداول حتي الان ولكني قد استفدت من هذا الموضوع الذي يمكن أن يحقق لي ارباح كثيره

maryhan
08-14-2017, 08:06
السلام عليكم اخي الكريم بالنسبة لطريقتى فى التداول ليست على اى تحاليل لذلك لا اعرف ان استشير طريقتى فى التداول بها لذلك انا اتداول باكسببرتات تلك هى استراتيجياتى تحياتي اخي او تقبل مروري

sham
08-17-2017, 15:39
تحياتي لكم السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته اخى الفاضل من وجهة نظرى الشخصية ومن خلال خبرتى البسيطة ان حساب يچن هو الحساب الذى يكون التعامل فيه مباشر بين العميل والبنك وبالتوفيق للجميع اتمني اني اكون فيدتك اخي

beroa
08-17-2017, 15:43
مرحبا اخي السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة جزاك الله خير على مشاركتك معنا شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة تحياتى لك تقبل مروري تحياتي اخي او تقبل مروري

Mahaahmed
08-17-2017, 15:52
مرحبا اخي الكريم
مشكور علي مشاركتك لهذا الموضوع القيم
ومشكور علي هذا الجهد والتنظيم والتنسيق الرائع
وعلي البساطة في توصيل المعلومات عن انماط الالماسة
جزاك الله كل خير

maryhano
08-20-2017, 23:10
مرحبا اخي ?ارى ان الموضوع مفيد تحياتي لكم أخي أنا بدأت بطريقة كويسة جدا وهي إني دخلت علي الفوركس فاكتوري ولما يقابلني أي خبر مش فاهمة كنت أفتح المفكرة الاقتصادية فى منتدى الجيران وأشوفه كاتب إيه عن الخبر ده تحياتي اخي او تقبل مروري والفوركس ليس عمل سهل ويحتاج خبره تحياتي اخي او تقبل مروري

shr
08-20-2017, 23:18
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته سيب الكلام ده للمحترفين الي دارسين الفوركس دراسه كامله احنا او أنا على الاقل لسا بنقول يا هادي

sham
08-20-2017, 23:21
السلام عليكم اخي الكريم ?موضوع مفيد وجيد _(والله الموفق واتمنى ان نستفيد من المعلومات اتمني اني اكون فيدتك اخي

هدير البدري نور
08-20-2017, 23:32
هو نوع من التحليل الزمني الرائع موضوع جميل جداا
واستراتيجيه يمكن تجربتها علي حسااب تجريبي اللي يحب يتداول بيها انتظر مزيدك

maryhano
11-28-2017, 19:42
تحياتي لكم ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان لابد من تعلم الفوركس قبل بدء التداول الفعلى انا لسه جديد في الفوركس وكونتش في دماغي استراتيجيه محدده وبفكر اني ادي الحساب لشخص يتاجرلي الفوركس عمل جيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

lolo2014
11-28-2017, 19:48
تحياتي لكم ?المنتدى ملىء بالمعلومات وارى ان مهم التعلم منه بشكل جيد السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم انا مبتدي ومش عارف اي شي عن الموضع دا لكن اتمنا من يفيدك ويفدنا ومهم جدا تعلم الفوركس جيدا اتمني اني اكون فيدتك اخي

one
11-28-2017, 19:57
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان لابد من تعلم الفوركس قبل بدء التداول الفعلى الفوركس عمل جيد تحياتي اخي او تقبل مروري

amalali
11-28-2017, 20:03
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان لابد من تعلم الفوركس قبل بدء التداول الفعلى وهي أيضا ترند مكسور ولكن بطريقة مختلفة قليلا .. الفوركس عمل جيد تحياتي اخي او تقبل مروري

monya0
02-20-2018, 01:36
يمثل هذا المؤشر التغييرات في مستوى أسعار التجزئه لسلة مشتريات المستهلك الاساسيه. لذلك يعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات التي تؤثر على التضخم في الدوله. يرتبط التضخم بصوره مباشره بالقوه الشرائيه للعمله داخل حدود الدوله وهذا الامر يؤثر على مكانتها في الاسواق الدوليه. اذا كان الاقتصاد ينمو بظروف طبيعيه, فان ارتفاع بمؤشر أسعار المستهلك يمكن أن يؤدي لزياده في أسعار الفائده الاساسيه. وهذا بدوره يؤدي لزياده في جاذبية العمله.

monayaa
02-20-2018, 01:47
التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق التي يتم القيام بها فقط باستخدام الأحداث " الحقيقية " والبيانات الاقتصادية المرتبطة بالعملة التي يتم تداولها . التحليل الأساسي لا يستخدم فقط في الفوركس بل يعد جزءا من عمليات التخطيط والتنبؤ المالي .هناك عدد من المفاهيم تمثل الأجزاء الرئيسية لعملية التحليل الأساسي في الفوركس وهي كالتالي :أسعار الفائدة , البنوك المركزية , القرارات والاجتماعات , أية أخبار اقتصادية . التحليل الأساسي هو الطريقة الأكثر طبيعية في بناء التوقعات في سوق الفوركس

nader6
02-20-2018, 01:51
مرحبا اخي مشكلة اللغة اصبحت الان لا تمثل اى عائق مع توافربرامج الترجمةممكن تاخد الاخبار دى كوبى وترجمها فى جوجل عادى جدا وانا بعمل كده لما بكون عاوز اقرا خبر اتمني اني اكون فيدتك اخي

myaer
02-20-2018, 01:53
السلام عليكم اخي الكريم ليست مشكلة حتى لو باللغة الأجنبية فهناك برامج الترجمة المختلفة و من أهم المواقه فوركس فاكتوري و هناك أيضا المفكرة الاقتصادية يمكنك متابعة الأخبار عليها بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab3
02-20-2018, 02:00
تحياتي لكم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره للاسف انا مبتدئ لكن اتمنالك التوفيق والنجاح، والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي

ehabbob
02-20-2018, 02:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك واتمنى المزيد من المشاركات القيمة والموضوعات المميزة
والتوفيق من عند الله

emadomda
02-20-2018, 12:55
الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]

و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (USD) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (EUR) والجنيه الإسترليني (GBP) والفرنك السويسري (CHF) والين الياباني (JPY) والدولار الأسترالي (AUD) والدولار الكندي CAD)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.

amalali
02-21-2018, 01:13
ولكن لا يجب الخلط بين سوق الفوركس وتجارة العقود الآجلة والذي تقوم فيه بشراء عقد لشراء عملة معينة في المستقبل

sham
02-21-2018, 01:15
مرحبا اخي ومن قال لك هذا يا اخى ان الاخبار الاقتصادية موجودة فى المواقع الاخبارية المهتمة بالفوركس وايضا فى شركاتالوساطة فى قسم يسمى الاجندة الاقتصادية وكله بالعربى تحياتي اخي او تقبل مروري

amine saddiki
02-21-2018, 01:16
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا النمط واحد من الانماط الكلاسيكيه الرائعه وانا افضل التحليل الكلاسيكي و الفني و انا بإنتضار باقي الانماط موضوع جيد مشكور اخي عليه

one
02-21-2018, 01:16
السلام عليكم اخي الكريم اخى انا استخدم التحليل الاخبارى مع التحليل الكلاسيكى فى التداول من خلال متابعة الاجندات الاقتصادية ومعرفة التوقعات وقوة الخبر وانتظار الدخول بعد التاكد من الخبر وهل هو ايجابى ام سلبى بما يبناسب التحليل الفنى اللى انا بستخدمة من خلال الاعتماد على الترندات والدعوم والمقاومات من الفريمات الكبيرة الى الاصغر بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

Abd Errahim
02-21-2018, 01:17
عندما تخسر في الفوركس تشعر ببعص الاككتبائب و لكن على امدالو ان يمر بهذه المرحلة و لا يجعلها تأثر فيه نفسيا و تأثر في اتخاذه للقارارات الخاطئة

mayali
02-21-2018, 01:18
من الخصائص الجذابه لسوق الفوركس السيولة: يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة

lolo2014
02-23-2018, 23:29
تحياتي لكم السلام عليكم اخي التحليل الاسائي مهم سواء للمبتدئين و المحترفين و هناك مواقع كثيرة باللغة العربية اخي لا داعي للقلق اتمني اني اكون فيدتك اخي

boshra
02-24-2018, 00:16
إدارة رأس المال في تجارة الفوركس تتطلب منك تثقيف نفسك في مجموعة متنوعة من المجالات المالية . أولا, قد يكون مفضلا ان نبدأ بتعريف سوق تبادل العملات الأجنبية أو ما يسمي بسوق الفوركس . سوق الفوركس ببساطة هو تبادل عملة بلد ما مقابل عملة بلد أخرى . القيم النسبية للعملات العالمية المتنوعة تتغير بشكل منتظم . هناك عوامل يجب أخذها في الاعتبار عند التنبؤ بهذه التغيرات مثل الاستقرار الاقتصادي لبلد ما والناتج الوطني والناتج المحلي الإجمالي والتضخم وأسعار الفائدة أيضا لا يمكن تجاهل عدد من العوامل البارزة الأخرى مثل الأمن الداخلي والعلاقات الدولية . علي سبيل المثال إذا كانت حكومة احدى البلدان غير مستقرة أو تتوقع استيلاء الجيش علي السلطة أو ربما بصدد الدخول في نزاع حربي فان عملة هذه البلد علي الأرجح سوف تتراجع في قيمتها النسبية مقابل العملات الأخرى

beroa
02-24-2018, 00:16
يصدر هذا المؤشر على أساس شهري, تكمن أهمية هذا المؤشر وخصوصا لمتداولي العمله العمله الاجنبيه لكونه يشير لقوة انفاق المستهلكين وقوة الاقتصاد. هذا المؤشر مفيد بشكل خاص لكونه يصدر دوما ويشير لأنواع عديده من من الاستهلاك التي يتم تعديلها في المؤشرات الموسميه. تكمن أهمية هذا المؤشر أيضا باستخدامه لتقييم مؤشرات اخرى ومن خلاله نستطيع تقييم اتجاه السوق الفوري.

mayrom
02-24-2018, 03:48
مرحبا اخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان معرفة الاخبار سهل جدا من حيث القوة لان لما بتدخل على موقع فوركس فاكتوري بيحددلك قوة الخبر وتاثيرهلكن الصعب من وجهة نظري هو تحديد اتجاه الخبر لانه من الصعب جدا التأكد من اتجاه الخبر بنسبة كبيرة حتى لو كنت متداول محترف .................................................. ..بالتوفيق للجميع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mayo2345
02-24-2018, 19:58
يصدر هذا المؤشر على أساس شهري, تكمن أهمية هذا المؤشر وخصوصا لمتداولي العمله العمله الاجنبيه لكونه يشير لقوة انفاق المستهلكين وقوة الاقتصاد. هذا المؤشر مفيد بشكل خاص لكونه يصدر دوما ويشير لأنواع عديده من من الاستهلاك التي يتم تعديلها في المؤشرات الموسميه. تكمن أهمية هذا المؤشر أيضا باستخدامه لتقييم مؤشرات اخرى ومن خلاله نستطيع تقييم اتجاه السوق الفوري.

dalia elsayed
02-24-2018, 20:00
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحياتي اخي او تقبل مروري

maryhano
02-24-2018, 20:02
مرحبا اخي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا اخي الكريم لا يهمك في الكلام بل يمهك في الارقام فقط بالتوفيق لك تقبل مروري تحياتي اخي او تقبل مروري

alasfarahmad
02-24-2018, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا الفاضل على تناولك لموضوع أنماط الألماسة Diamond Patterns ، وهي مؤشرات هامة وضرورية جدا، واعتقد أن المتداول يمكن أن يستفيد منها إلى أبعد الحدود، ولكن من الضروري تعلمها إذا ما أراد المتداول الاستفادة منها، فالعلم ضرورة أساسية من ضرورات التداول، وهو أكثر أهمية من المال الذي يشكل مادة التداول، مشكور مرة أخرى وأتمنى لك التوفيق.

monyaya
02-24-2018, 23:42
مرحبا اخي التجارة الدولية – الميزان التجاري والذي يظهر العجز ( الواردات اكبر من الصادرات ) عادة ما يعد احد المؤشرات غير المفضلة . عجز الميزان التجاري يعني وجود تدفق للأموال باتجاه الخارج بهدف شراء السلع الأجنبية وهو الأمر الذي قد يؤثر على تخفيض قيمة العملة . برغم ذلك فان توقعات السوق عادة هي التي تحدد ما إذا كان عجز الميزان التجاري أمرا غير مواتيا أم لا. فإذا كانت إحدى البلدان تواجه عجزا في الميزان التجاري بشكل مستمر فان هذا العامل يمكن افتراض تسعيره بالفعل عند تقييم العملة . عندها فان العجز التجاري سوف يؤثر علي أسعار العملة فقط في حال ما أتى اعلي من توقعات السوق .---------- Post added 09-28-2015 at 12:25 AM ---------- Previous post was 09-27-2015 at 11:03 PM ----------شبكة الإنترنت مليئة بالمقالات البسيطة للمتداولون الجدد ودروس عن إستراتيجيات فوركس معقّدة للخبراء ، إلا أننا في "ديلي فوركس" قد عملنا لمدة طويلة و بشكل جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يتعلق بأسواق فوركس ويوجد الكثير من الدورات التعليميه بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sham
02-24-2018, 23:47
آلية التدريب والتي تُسمى (واحد لواحد)، فتقوم على تعليم المُستثمر الخيوط الأساسية في التداول وفق المعايير الصحيحة، وذلك عن طريق طاقم من الموظفين المحترفينوالمختصين في هذا المجال. في حين تقوم آلية (اليد بيد) على تعليم المستثمر من خلال دورة تدريبية مجانية من خلال الانترنت، بحيث تتضمن تزويده بنسخة PDF من الملفات التعليمية الخاصة بأساسيات الفوركس وبصورة حصرية.

mahameshmesha
02-26-2018, 21:45
تحياتي لكم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره إن من الهام جداً أن يعلم مستثمر الفوركس بأن المتاجرة ليست بالأمر السهل، ولا يجب عليه أن يتراجع عن المتاجرة إذا ما شعر بالرغبة في بذلك، وقد لا يحالفه الحظ من المرة الأولى. كما ويجب متابعة تحليلات الأسواق واكتساب الخبرة، والتي من الممكن أن تدفع بالصفقات الى مزيد من الأرباح، وبالتالي تداول مريح وآمن في نفس الوقت. والفوركس تعلمه ليس سهل تحياتي اخي او تقبل مروري

A.mustafa
03-07-2018, 12:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفوركس فعلا مصدر للغنى فعلا لكـن هذا يحتاج فترة كبيرةلتعلم كل صغيرة وكبيرة فيه و اكتساب خبرة و الربح من خلالها ..

sirwan jamil ali
03-07-2018, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .... موضوع جميل جداا .. انا شخصيا لا احب التداول على استراتيجيات فرصها قليلة ونادرة رغم اني غالبا لا ادخل اكثر من 4 صفقات اسبوعيا ولاكن العمل على العرض والطلب مربح جداا وفرصها كثيرة على مدار الاسبوع ولاكن ليست جميعها قابلة للاعتماد لذا هنا تاتي دور الخبرة في انتقاء الفرص