PDA

View Full Version : باختصار، قواعد استخدام مؤشرadx هي:

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 19:30
1) اختبار قيمة adx نفسها. إذا كانت أعلى من 20، يمكن للمرء أن يفترض بشكل عام أن السعر يسير مع الإتجاه، خاصة إذا كان يتحرك بإتجاه مؤشر حركة الإتجاه السائد.

2) إذا ارتد خط adx هابطا بعد وصوله للقمة فوق خطي التحرك الإتجاهي (صعودا بعد هبوطه أسفل منهما) فإن هذا يشير إلى ذروة بالإتجاه. يمكن للمتاجر أن يتوقع على الأقل فترتان من التحرك الجانبي ولكن ليست بالضرورة إرتداد الإتجاه. ترى ذلك عند النقطة "1".

3) عندما يصل خط التحرك الإتجاهي إلى المستوى الأقصى، فعادة ما يتباطئ الإتجاه. قد ينعكس أيضا. ترى ذلك عند النقطة "1".

4) عندما يتحرك كلا من خطي التحرك الإتجاهي بالقرب من بعضهما البعض، اختبر حركة السعر بحذر. غالبا ما يتقابل الخطان ويبتعدان بالإتجاه الأصلي كما فعلا عند النقطة "2" بالمؤشر. وفي أحيان أخرى، يمران فوق بعضهما البعض، مشيران إلى إرتداد محتمل للإتجاه. لقد قمت بوضع علامة "3" عند هذه النقطة. اقترح وايلدر أنه عندما يتقابل الخطين، يمكن للمتاجر أن يضع أوامر شراء او بيع فوق أو أسفل نقطة العبور. (لاحظ أنك لا تتاجر فقط لأن الخطين عبرا ).

في حالة اليورو، كان القاع عند نقطة العبور 1.4771. يمكن للمتاجر أن يضع أمر بيع أسفل هذه النقطة. يمكن أن يكون تقرير مكان هذا الأمر خادعا. ولكن، بفرض أنك قررت عند 50 نقطة أسفل (1.4721). ولامس السعر واستمر في الهبوط حتى 1.4683. يمكنك تحريك نقاط وقف الخسارة حتى نقطة التعادل أو جني ربحا بسيطا قبل إرتداده. إذا لم تفعل ذلك، فإن خسائرك سوف تكون طفيفية حتى 50 نقطة.

يعتبر مؤشر adx مفيدا لقياس أحوال السوق ولقياس أعلى قمم الإتجاهات التي قد يتحرك عندها السوق جانبيا. يجب ألا يستخدم المتاجر مؤشرا واحدا لدخول الصفقة. ولكن، يمكن لمؤشر adx أن يقدم تأكيدا بناءا على دلائل أخرى لمساعدة المتاجر على تحديد وقت دخول الصفقة. وكما أقول دائما، يجب أن يحسب المتاجر المخاطرة والعائد وأن يستخدم نقاط وقف الخسارة للحد من الخسائر.

bahoma310
06-11-2016, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا احترم موضوووعك و لكني ضد المؤشرات بتاتا افضل مؤشر هو السعرو
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

big.pharaoh
06-11-2016, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الفاضل على طرح هذا الموضوع القيم بما فيه من معلومات وهذا الشرح الوافي

islam bahnsawi
06-13-2016, 08:10
شرح المؤشر بطريقة بسيطة للغاية و جيد ايضا ونامل اكثر و نتمنى من اللة ان يجزيكم خيرا ا و شكرا السلام عليكم

abdelrahman664
07-13-2017, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على مشاركة معلومات عن مؤشر adx لانى لم اكن اعرف كثيرا عنه يا خى استمر

zunebha
07-22-2017, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من الاخسن على اي عضو بالمنتدى ان يدخل على موضوعك وينتبه له لانه يشرح قواعد استخدام مؤشر adx وكيفية استخدامو ودا ضروري على منصة التداول.

hooda
08-10-2017, 04:14
عندما يتحرك كلا من خطي التحرك الإتجاهي بالقرب من بعضهما البعض، اختبر حركة السعر بحذر. غالبا ما يتقابل الخطان

waelmma
08-10-2017, 05:20
:)):o:yahoo: اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة دى اول مرة اسمع فيها عن هذا المؤشر
وعلى كلا انا استفدت كثيرا من موضوعك والله الموفق ان شاء الله

aym
08-10-2017, 09:27
قواعد استخدام مؤشر ال adx مهم جدا هذا المؤشر ويمكن استخدامه فى التحليلات ودائما يعطي نتائج جيدة يمكن للمتاجر الاعتماد عليها ونشكرك على تقديم هذة القواعد

sob81
08-10-2017, 12:16
مؤشر adx من المؤشرات القوية التى تستخدم فى التحليلات ومعرفة الاتجاهات على الشارت ومعرفة القواعد المهمة فى استخدام هذا المؤشر
مففيد لكل متاجر ان يعمل عليها

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-26-2017, 12:49
السلام الله عليكم تقوم فكرة المؤشر بشكل بسيط على رسم خطين اساسيا الخط نضع عليه رقم الخمس و عشرين و الخط التاني نضع عليه 70 الاول يمثل تشبع شرائي و التاني تشبع تشبع بيعي

skylol
08-26-2017, 21:04

اخي الغالي بالنسبة لي انا لا احبذ استخدام المؤشرات لانها ليست مضمونة ولانها تتبع السعر اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

sofiane14
09-15-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من الاخسن على اي عضو
بالمنتدى ان يدخل على موضوعك وينتبه له لانه يشرح قواعد استخدام
مؤشر adx وكيفية استخدامو ودا ضروري على منصة التداول.

ehabbob
09-15-2017, 23:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضو الكريم شكرا لك على هذا الموضوع من رائع وعلى تلك القواعد الهام لاستخدام مؤشر adx وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

mohamed el haoussi
09-16-2017, 00:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اين أجد هاذا المؤشر من فضلك وبالتوفيق أخي الكريم و شكرا

ahmed abdelmomen
09-18-2017, 00:40
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح لهذا المؤشر وانا الصراحة اول مرة اسمع عنه
وهجربه واتاكد من قوته وطريقة عمله الصحيحة
تقبل مروري

abdallah.2017
09-18-2017, 01:07
شكرا اخي الكريم على الموضوع الذي تطرحه لنا و على الشروحات المقدمه منك و انا سوف اضع على النقاط التي تطرحها امام عيني حتى لا يقع في الخسائر واستخدم الاستراتيجيه التي تطرحها في الدخول الى الصفقات وهكذا لك اتمنى من جميع الاعضاء ان يتداوله بهذا الاستراتيجيه و يحقق المزيد من الارباح ان شاء الله و شكرا لكل من ساهم بالمنتدى وتقبل مروري

mohamed el haoussi
10-06-2017, 06:23
هل يوجد هاذا المؤشر في منصة mt4 ؟ بارك الله فيك أخي وجازاك الله كـل خيرا تقـبل مروري
تحياتي لك و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :bravo:

فـي آمـــــان اللــــه

haitham salama
10-06-2017, 21:54
يعتبر ذلك المؤشر من المؤشرات الهامة والتى لابد لكل متداول أن يفهما ويضارب من خلالها ، حيث تحدد الاتجاه الذى يسير من خلال زوج العملاتن ورغم من ذلك لابد لكل متداول الاعتماد على مجموعة من المؤشرات وليس مؤشر واحد فقط.

algendy
10-06-2017, 22:42
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم مؤشر ADX يستخدم للدلالة على متوسط حركة السعر فى اتجاة معين و هذا المؤشر يحتوى على ثلاث خطوط منها اثنان يحدث بينهما تقاطع كلما تغير اتجاة السعر و الخط الثالث يدل على قوة اتجاة السعر فى فترة معينة

m.abdo1020
10-06-2017, 22:55
هناك فيديوهات تتكلم عن هذا المؤشر ولكن اي مؤشر يحتاج ال مؤشرات اخري تدعمه وتقوي نسبة نجاحه تقبل مروري

amine saddiki
10-07-2017, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخى الفاضل بارك الله فيك على الموضوع المميز
هده المفاهيم الكثير من الاعضاء الجدد يبحثون عن شرحها معلومات مفيدة
بالتوفيق اخي العزيزو شكرا