PDA

View Full Version : أنظمة المتاجرة الرئيسية لسوق الفوركس - شرح مبسّط للمبتدئين 1

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 19:34
كسر مستوى المقاومة أو عكس مستوى المقاومة breakout or counter-breakout :
أنظمة كسر مستوى المقاومة تتاجر بإنكسارات المجالات. وتقوم فلسفتها على أن الأسعار لا تبقى بالمجال إلى الأبد - ففي النهاية سوف تنفصل عنها. أنظمة السير عكس الإنكسار تتاجر بإفتراض أن كثير من الإنكسارات تفشل. مثال على نظام الإنكسار بالجدول السابق حيث أن الفشل الأخير لنظام المتاجرة بالمجال كان فعليا إشارة لنظام الإنكسار. في هذه الحالة، كان الإنكسار من خطوط البولينجر. لقد كتبت بتوشع عن إستعمال خطوط البولينجير. إقرأوا المقال التالي: الفوركس وكيفية تطبيق خطوط البولينجر.

- التعرف على النمط pattern recognition :
أنظمة التعرف على النمط يمكن أن تكون الأكثر تحديا بسبب وجود الحاجة إلى التعرف على النمط. من هذه الانماط الخطوط الداخلية والخارجية، أنماط الشموع اليابانية، والأعلام، والمثلثات، والرأس والكتفين وغيرها. يمكنك قراءة بتعمق عن النمطين الشائعين للشموع اليابانية، نجمة الصباح ونجمة المساء بالرابط التالي: نجمتي الصباح والمساء – نمطين قويين جديران بالملاحظة .

لكي تكون هذه الأنظمة مفيدة، يجب أن تعرف جيدا وبأبسط القواعد. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المتاجر على وعي ببيئة السوق وأن يستخدم النظام المناسب في الوقت المناسب. تحديد ما إذا كان السوق يسير مع الإتجاه أو المجال الجانبي يتطلب عادة استخدام مؤشرا مثل ADX وسوف أوضحه بمقال قادم. كما أقول دائما، يجب أن يبحث المتاجر عن دليل تأكيد قبل دخول الصفقة ويجب أن يستخدم نقاط وقف خسارة ليحد من المخاطرة.

bahoma310
06-11-2016, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هي داخلة قليلا في استراتجية العرض و طلب مشكووور جزيل الشكر اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

big.pharaoh
06-11-2016, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الفاضل على طرح هذا الموضوع القيم بما فيه من معلومات وخصوصا الشرح المبسط لأنظمة المتاجرة الرئيسية لسوق الفوركس

islam bahnsawi
06-19-2016, 02:05
شرح للانظمة جيد جدا و إن جف حبري عن التعبير يكتبكم قلب و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة , و نتلهف لاكثر من ذلك

skylol
03-20-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي شرح رائع سهل ومفيد اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

مروه عصر
03-20-2017, 00:59
السلام عليكم
موضوع مفيد ومهم جدا عن انظمه المتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس الذى لا يعرف عنها الكثير من المتداولين المبتدئين الذين ليس لديهم خبرات كافيه ...

zeze2017
03-20-2017, 01:34
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

abo.tali.wtalin
04-06-2017, 16:26
بسم الله الرحمن الرحيم
طرح بة شروحات ممتازة ومفضلة ومفيدوة ومنسقة جزاك الله كل خير على طرحها والله الموفق والمستعان
برجاء تقبل مرورة

mahmoudtaha33
04-06-2017, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
شرحك جميل و منظم و وافي جدا
ياريت شرح اكثر و مميز مثل ذلك
لان مهم للمبتداين و المتداولين اجمعين
بالتوفيق اخي

dias40
04-06-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد ومهم جدا عن انظمه المتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس الذى لا يعرف عنها الكثير
من المتداولين المبتدئين الذين ليس لديهم خبرات كافيه
بالتوفيق

Mr Fathy
04-06-2017, 22:28
بسم الله الرحمن الرحيم انا الحمد لله اتعلمت شوية المتاجرة على الدعوم والمقاومات مع خطوط الترند وبتعلم حاليا كمان التحليل الاساسى

muhammad ismail
04-07-2017, 06:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم الدعومات والمقاومات لا تستمر دائما فلا بد من اختراق المقاومه وكسر الدعومات فى وقت من الاوقات
وفى هذة الاوقات تبعتبر من افضل اوقات التداول حيث يمكنك تحقيق بما يقرب من 200 نقطه على الاقل

latraaa
04-07-2017, 14:00
مشكور اخي الكرم على الموضوع و على الطرح و على المعلومة التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد من الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمى أن نراك من النلتائج الراقية القمية إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء لله

magic777
04-07-2017, 14:48
يفضل لكل متاجر جديد ان تكون بداياته هنا في العمل مع التحليل الفني لانه هو الاساس وهو البدايه الصح الي هتخلي المتاجر يكون مستوعب بالفعل
شرح طريقه التحرك للعملات

alonsoo
04-12-2017, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك انماط ونماذك كثيرة جدا جدا فى الفوركس ولمعرفتها يمكن الرجوع الى المنتدى التعليمى هنا للتعرف عليها

magic777
04-12-2017, 15:53
الانظمه الي بكيون معتمد عليها في المتاجر متنوعه وهيا الافضل علشان كل متاجر هنا يختار منها المناسب له علشان كده لابد
للمتاجر انه يعرفها جيدا الاول

magdylotfy2
04-12-2017, 17:29
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا موضوع مفيد ومهم جدا عن انظمه المتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس الذى لا يعرف عنها الكثير من المتداولين المبتدئين الذين ليس لديهم خبرات كافيه ...
هي داخلة قليلا في استراتجية العرض و طلب مشكووور جزيل الشكر اخي الكريم تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

dias40
04-12-2017, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك على طرح هذا الموضوع القيم بما فيه من معلومات وخصوصا الشرح المبسط لأنظمة المتاجرة الرئيسية لسوق الفوركس

mohamed morshed
04-12-2017, 17:50
.................................................. ......
اشكرك يا صديقى على هدة المشاركة المهمة والاكثر من رائعه وننتظر منك مثل هذه المشاركات الهامة والله الموفق والمستعان

ghost mastar
04-12-2017, 18:31
لكي تكون هذه الأنظمة مفيدة، يجب أن تعرف جيدا وبأبسط القواعد. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المتاجر على وعي ببيئة السوق وأن يستخدم النظام المناسب في الوقت المناسب

latraaa
04-12-2017, 19:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و اقو للك و للجميع انه من الأفضل العمل على التعلم القيمة و الدي من خلالها يمكنك أن تستفيد منه إن اشء الله

fifi ghonem
04-13-2017, 02:41
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الرائع حول انظمة تلمتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس فهو هام جدا بالنسبه للمبتدئين ولقد استفدت منه كثيرا وفي انتظار المزيد من هذه المواضيع
تقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
04-13-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية والتقدير على هذه الشروحات الجميله المبسطة ارجو المزيد من الفيديوهات

abouseada
04-13-2017, 08:37
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الكريم ماهى المؤشرات المهمه التى يمكن من لالها التعرف على نمط او اتجاه السوق و نمط و اتجاه العمليه .....شاكر ليك تقبل مرورى

waelmma
04-13-2017, 08:57
:(:)):)) بارك الله فيك اخى الفاضل على هذه التوضيحات ومنتظرين منك
المزيد ان شاء اللله والله الموفق وربنا يوفق الجميع اخى الفاضل

KARIM2017
06-14-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مساعدتك الاعضاء في فهم
الفوركس والبدا الامن للتداول

fouadar
06-14-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يتكون نظام المتاجرة من مجموعة قواعد، عادة ما تبنى على مؤشرات فنية، تحدد متى يدخل المتاجر ويخرج من الصفقة. بالإضافة إلى زيادة الربحية وتقليل المخاطرة، فإن نظام المتاجرة تزيل العواطف والذاتية من قرارات المتاجرة
تقبل مروري جزاك الله خير

kkk
06-14-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري وبعد بالنسبه لشرح الانظمه دا بيحتاج الي العديد من الفديوهات حتي تتم الافاده الكامله

zezo3
06-16-2017, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...اخي الكريم ... مقاله جيده جدا ورائعه للغايه اتمنى ان يسمع كل المتداولين العرب هنا ان يكونوا على علم بهذه النصائح الجيده فى عالم الفوركس والتداول .

Abu_Yassin
06-17-2017, 00:10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم مشكور على هذا الشرح المبسط لأنظمة المتاجرة بأسواق الفوركس ويستفيد منها الجميع

nour3iny
07-06-2017, 23:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على الطرح الرائع لانظمه المتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس والمفيد للمبتدئيين تقبل مرورى

m7med
07-06-2017, 23:28
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

2017wydadi
07-06-2017, 23:33
مشكور اخي الكرم على الموضوع و على الطرح و على المعلومة التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد من الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمى أن نراك من النلتائج الراقية القمية إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء لله

محمد حافظ 120
07-06-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم.. اما بعد.. اشكرك اخي علي شرح الانظمه الرئيسية للمتاجرة.. فا انا كمبتدا في المنتدي.. اشكرك جزيلا لهذه الافاده.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

mostafa ilsawi
07-06-2017, 23:43
ياسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله و بركاته تجب ان تعرف حيدا كل شئ عن الترندات و نقاط الدعوم والمقاومات و المؤشر الذي ستعمل عليه حتي تستطيع ان تعمل صفقه ناجحه ان شاء الله
تقبل تحياتي

ahmedmahmoud2017
07-06-2017, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح مبسط احييك على الاسلوب السلس والسهل في الشرح الجيد للمعلومات هذه الهامة لكل مبتدئ

ahmed housseini
07-07-2017, 08:30
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الرائع حول انظمة تلمتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس فهو هام جدا بالنسبه للمبتدئين ولقد استفدت منه كثيرا وفي انتظار المزيد من هذه المواضيع
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

fouadar
07-07-2017, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

zunebha
07-07-2017, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هذه الانظمة بطبيعة الحال يقوم عليها السوق او سوق العملات بشكل اجمالي مثل الدعم والمقاومة كما ان هذه الانماط التي دكرتها تتحكم بالسوق وعلى اي متداول معرفة ذالك.

ahmed housseini
07-14-2017, 08:00
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
جزاك الله خيرا على الطرح الرائع لانظمه المتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس والمفيد للمبتدئيين
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

abutalia
07-17-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع المميز جدا عن انظمه المتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس وهو من اهم المواضيع التي تفيدنا في التداول

adamo92
07-17-2017, 19:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع و شرح رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

hamadasalama
07-20-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام عن انظمه المتاجره الرئيسيه لسوق الفوركس وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول

abdallah.2017
07-27-2017, 17:16
ما معنى كﻻمك هذا وما مدى تاثيرة على المتداولين وخصوصا المبتدئين وكيف يواجه طببعه العمل مع الفوركس وتقبل مرورى .

hooda
08-06-2017, 02:46
أنظمة التعرف على النمط يمكن أن تكون الأكثر تحديا بسبب وجود الحاجة إلى التعرف على النمط. من هذه الانماط الخطوط الداخلية والخارجية، أنماط الشموع اليابانية،

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-21-2017, 16:52
سلام الله عليكم. التعرف على النمط السعري من الأمور التي يخصص لها المحللين أموال كبيرة وجهد و ينتقل البعض الي امريكا لتعلم. ...

a7med 2almasry
03-20-2018, 23:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هي داخلة قليلا في استراتجية العرض و طلب مشكووور جزيل الشكر اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

Mohamed dakrury
03-20-2018, 23:29
اخي الكريم شرح مبسط ومعلومات قيمه ومفيده شكرا لك

mohamed kamal fadel
03-21-2018, 11:49
السلام عليكم
حضرتك فى هذا المقالة تتحدث عن انماط السلوك السعرى واشكال الشموع اليابانية على الشارت
موضوع جيد واصل ومزيد من الماقالات

Abd Errahim
03-21-2018, 20:16
السلام عليكم ورحة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية والتقدير على هذه الشروحات الجميله المبسطة ارجو المزيد من الفيديوهات.

emadomda
04-09-2018, 12:01
. مع تحرك التداول بشكل أكثر لصالحك، حرك نقطة التوقع تحت الدعم أو المقاومة بحسب ما هو مناسب لإتجاه تداولاتك. في النهاية، سوف يتم إيقافك، و لكن في نمط جيد من المفترض أن يحقق التداول آلاف أو على الأقل مئات النقاط من الأرباح.

يمكنك تخصيص هذه الإستراتيجية قليلاً بما يتماشى مع توجهاتك. و لك، بغض النظر عما تقوم، فإنك سوف تخسر أغلبية التداولات و سوف تمر بفترات طويلة حيث لا توجد تداولات، و الذي يعتبر أمراً مملاً، أو حين تكون جميع التداولات إما خسارة أو تعادل. سوف يكون هناك لحظات مزعجة و فترات صعبة. على الرغم من ذلك، فمن المؤكد أنك سوف تحقق أرباحاً على المدى الطويل إذا ما إتبعت هذا النوع من الإستراتيجية التداولية، لأنها تتبع المبادئ الدائمة للتداول القوي الناجح:

- قلل من تداولاتك الخاسرة.

- إسمح للتداولات الرابحة بالعمل.

- لا تخاطر بالكثير في تداول واحد.

- حدد حجم الوضعيات وفقاً للتقلبات الخاصة بما تتداول به.

- تداول مع النمط.

- لا تقلق بشأن الإمساك بالجزء الأول من النمط أو الأخير. حيث أن الجزء الأوسط يعد آمناً و مربحاً بما يكفي.

manotripleewry
04-09-2018, 17:40
شكرا على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط
اعتقد انه سيفيد الكثير من المبتدئين وايضا المحترفين
واتمنى انك فى المره القادمه توضحه لنا اكثر بالفيديو

noureddineelachabi
04-09-2018, 18:36
بارك الله فيك اخي الكريم معلومات جد قيمة ان شاء الله ان تعم بالخير على الجميع ولا تحرمنا من ما انعم الله عليك به من علم
حض موفق للجميع

ehabbob
04-13-2018, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة عن تلك الانظمة ونتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله هو المستعان

amine saddiki
04-20-2018, 19:28
مشكور اخي عل هدا الشرح الجميل حول أنظمة المتاجرة الرئيسية لسوق الفوركس إستفدنا منه كتيرا و نأمل ان توافينا بباقي الاجزاء

hady sayed
04-20-2018, 20:01
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الرائع مثلك المفيد بالخير المقاومه ده مش مهم جدا وقد اعتمد علية واهم شيء اتكسر و اعاده الاختبار ثم تدخل بقوه في الصفقه اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى