PDA

View Full Version : خمسة أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تتاجر بالعملات 1

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 19:47
وُجدت الحاجة إلى سوق تبادل العملات مع خلق الإنسان. فكان الناس يتاجرون عملتهم دائما مقابل أشياء أخرى، ولكن عملتهم لم تكن قطع معدنية أو أوراق نقدية، وإنما كانت في شكل بضائع أو حيوانات أو موارد طبيعية أخرى. ولكن منذ أن وجدت الأموال بصورتها الحالية، أصبح الناس يتاجرون عملاتهم مقابل عملات أخرى. إذا عدنا بالذاكرة إلى الوراء إلى بداية العصور الحديثة، لوجدنا أن المؤسسات المالية العالمية الكبرى بدأت في متاجرة عملات الدول المختلفة بين بعضها البعض. بعدئذ، وفي منتصف سبعينيات القرن الماضي، ولد قطاع التجزئة بسوق الفوركس، ما سمح للاعبين غير التجاريين بالمتاجرة بالفوركس. إلا أن التغير الأكثر تأثيرا بصناعة الفوركس كان عام 1996 مع إطلاق تجارة الفوركس عالميا عبر الانترنت.

وإلى الآن، فإن عالم الفوركس عبر الانترنت ينمو بصورة سريعة جدا، ويفتتح وسطاء جدد أعمالهم كل يوم. ولكن من المؤسف، وقد كتبت عن ذلك في مناسبات عدة، أن صناعة الفوركس تتجه إلى المسار الخطأ بالنظر إلى سمعتها، حتى ان البعض يضعها في نفس الصف مع ألعاب القمار إذا سألت أي شخص لا يعرف شيئا عن الفوركس عن إنطباعه عن السوق، فالإحتمال الأكبر أن الإجابة سوف تتعلق بالطبيعة العشوائية للعديد من شركات الفوركس.

على الرغم من الإحتمالات المتعددة وخيار كسب الأرباح الهائلة التي يقدمها سوق الفوركس، فالخطر كبير بالقدر نفسه إذا لم تكن حذرا. إذن، كيف يستفيد المرء من جميع مميزات الفوركس بدون أن يصير واحد من الذين يخسرون كل شيء بإحصائيات سوق الفوركس؟

فيما يلي خمس خطوات أساسية للتأكد من أنك سوف تكون قادرا على جني أرباح بسوق يوصف بأنه أكبر من سوق الأسهم والسندات مجتمعين، حتى الآن:
تجاهل الدعاية

من المريح للبال أن تجذبك أساليب الدعاية المنتشرة بالفوركس، وأن تستهويك فكرة جني الملايين بصفقة واحدة. بالنظر إلى جميع الظروف فإن هذا ما يروجه جميع وسطاء الفوركس في كل مناسبة. تجاهل كل هذا، ليس أي منها صحيح. والآن، ولكن لا تسيء فهمي، من الممكن أن تصيب ثروة أو غنى بسوق الفوركس، ولكن إحتمال تحقيق ذلك بدون تعلم ولا تحضير ولا صبر مشابه للفوز باليانصيب. قد يحدث ذلك، ولكنه بعيد الإحتمال. ادخل السوق بفكر متزن ومسئول، حدد أهدافك واعمل على تحقيقها. لا تلتفت إلى الثرثرة، فسوف تضرك فقط على المدى البعيد.

تخل عن العطلة
إقتباسلا تتاجر مطلقا تحت أي ظرف من الظروف بأموال تحتاجها لإطعام عائلتك او لتعيش بها. لو كنت تفكر في الدخول بهذا السوق الهائل، تاجر بأموال يمكنك العيش من دونها . إقتباسمن المحتمل الآن أنك تقول في نفسك "وما دخل عطلتي بالفوركس، ولمَ يجب علىّ أن أتخل عنها؟" ما أعنيه هو التالي. قبل أن تخاطر بسنت واحد بسوق الفوركس، تأكد من أنه يمكنك المخاطرة بهذا السنت. تاجر بأموال يمكنك أن تنفقها في عطلتك، تأكد من أن التخلي عن هذه العطلة لن تؤثر عليك سلبا، واستثمر أموال عطلتك بسوق الفوركس. لا تتاجر مطلقا تحت أي ظرف من الظروف بأموال تحتاجها لإطعام عائلتك او لتعيش بها وتستثمرها بسوق الفوركس. ففي نهاية اليوم، كما أننا لا نحب أن نعترف بهذا، فإن 90% من صفقاتنا تنهي إلى خسارة. إذا تاجرت بأموال لا تستطيع تحمل خسارتها، فأنت لن تحترق بسوق الفوركس ولن تدخله مجددا فحسب، ولكن سوف يكون له تأثير مدمر على حياتك، ومن الممكن أن يسبب ضررا لا يمكن تدراكه. إذن، لو كنت تفكر في الدخول بهذا السوق الهائل، تاجر بأموال يمكنك العيش من دونها، ودّعها وابدأ المتاجرة. إذا اتبعت هذه الخطوات، فسوف تعةد إليك أموالك مرة ثانية.

ashmawey
05-26-2017, 16:32
بالفعل فلابد من تجاهل الحملات الدعائية الوهمية واختيار الوسيط المناسب الذيتأتمنه على اموالك , ويتم ذلك عن طريق ان يكون الوسيط تحت رقابة دولية من احدى منظمات الرقابة التي تعمل على حماية المتداولين في سوق الفوركس

zunebha
05-26-2017, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي فعلا موضوع ممتاز لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

Jordan forexyy
05-26-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه اك اخي ااكريم ولاعضاء المنتدى المحترمين
اما بعد فان موضوعك فيه وجه نظر فهو جيد جدا بحيثياته الايجاليه التي تقرب لاعضاء المنتدى والصوره بمخيلتنا عن سوق الفوريكس ك فكره نشوئه واهدافه

mahmoud552
05-27-2017, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
قبل الدخول فى تداول العملات لابد اخى ان تتعلم فوركس اهم شئ
نتمنى التوفيق للجميع
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى

elhosene
05-29-2017, 10:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
بالتكيد ياخي ويجب عن المتداول الالتزام بهذه الخطوات
حتي يستطيع الاحتفاظ بالارباح التي سوف يحصل عليها

cladiator2007
05-29-2017, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

shr
05-29-2017, 17:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..احمد عبد الباسط كل منشوراتك قص ولصق بدون ايىتفغعل ولا معلومات تفيد حد ففط نصوص طويله للغايه...تقبل مروري واحترامي

fouadar
05-29-2017, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

doaa sary
05-30-2017, 01:30
مشكور ع النصايح اخى الكريم استفدت منها جدااا
وانا عن نفسى بتعلم حتى وقت العطلة بعمل بونص ومش فاضية
انصح الجمييع بالتدريب واكتساب الخبرات وةمتكتفيش من التعلييم

yousee
05-30-2017, 02:23
أنا أحترم لانه الناس ألدين يكتبون متل هده المواضيع الطويلة لأئنهم يأخدون من وقتهم لكي يفدون الناس لهدا سأحاول أن أطبق هده الخمسة أشياء

cairodevil
05-30-2017, 04:00
من الاشياء التي يجب معرفتها قبل التداول هي ان الفوركس من الممكن ان يؤدي
الي الخسارة اذا لم يتم التداول اعتمادا علي المؤشرات و التحليلات.

anaboda
05-30-2017, 05:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور لك اخى الكريم المحبوب من الجميع على هة الاشياء الخمسه التى يجب ان يعرفها فى متاجرة العملات وفى البورصه الفوركساويه

waelmma
05-30-2017, 05:51
:(:(:( نصائج غالية من اخ غالى اشكرك عليها اخى الفاضل ولكن يجب ان تعرف ان
ادارة راس المال لاتزال هى الاكثر اهمية والله الموفق اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

hoos
06-01-2017, 19:27
طبعا للاسف الطريقة اللي شركات الدعاية بتستغل الفوركس ن طريقها وبتغرق الشباب
الجدد في المجال وحقق حلمك في شهر والف دولار يوميا هي اللي دمرت عقولنا من البداية

amine-14
06-01-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته مشكور يا اخي على الموضوع الرائع والمتميز نتمنى التوفيق للجميع رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى

هدير البدري نور
06-01-2017, 20:33
اكيد يا اخي كلامك صحيح وانا حاليا بتعلم علي حساب تجريبي
لحد ما اوصل للخبره الكافيه اللي تخليني ادخل اتداول علي حساب حقيقي واربح

mme.hanane
06-01-2017, 20:37
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد
الف شكر لك اخي على طرح هذا الموضوع المفيدة جدا وانا سخصيا افادتني خاصة واني في بداية مشوار التداول.
تقبلوا مروري

locos
06-01-2017, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الطرح والمعلومات هذا السوق يستهوي الكثير لكن فليعلم كل من يدخله
انه ليس بالسوق السهل فهو سوق متاجرة بالعملات شئنه شئن البقية ممكن تربح ممكن تخسر المهم
ان تتعلم اساسيات وطرق المتاجرة لتصل الى اهدافك

mrmrmrmr
06-01-2017, 20:55
لابد ان ينفذ جميع النقاط التى جاءت ضمن الموضوع حتى يصبح تاجر محترف ويجب ان بخار شركة وساطة ثقه لان يوجد شركات كثيرة غير موثوق فيها

hussein1985
06-01-2017, 20:58
نصائح اكثر من ممتازة وللاسف كنت اتبع توصيات كثيرة وكل واحد له فكر مختلف وتوقع مختلف
وللاسف كنت متذبذب وهذا كان يؤدى الى المرجنة لا محالة لذلك حاول ان تعمل من تحليلك انت فقط

ابوفؤاد
06-01-2017, 21:00
ارى ان اهم العوامل بالمجاح لهذا السوق التدرب على الحساب اتجريبى و احرز نتائج على مده لا تقلعن 6 شهور برصيد مشابه لما سوف تعمل به على الا تخسر المال الذى لديك و يبقى بالحساب

nour3iny
06-02-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لابد من العمل على التعلم الجيد اولا ومن ثم البدء براس مال تستطيع خسارته وليس من ما تحتاج اليه تقبل مرورى

اسلام مجدي عباس
06-02-2017, 02:11
السلام عليكم ورحماته وبركاته فعلا اه شئ تكون الفلوس دي زيادة عن حاجت بيتك لاني السوق دا مربح وفيه نسبه خسارة كبيرة برضو
ولازم تلتزم ووتعلم الاول والصبر وسيبك من الدعايه الكبيرة الي بيعملوها وااكاذيب اغلب الشركات

m7med
06-02-2017, 02:30
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الللذي استفدت منه شخصيا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

waelmma
06-02-2017, 09:16
:);):( تمام اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة ان التجارة فى سوق لعملات من الامور
الهامة التى يجب ادراكها جيدا قبل الدخول فى اى صفقة والله الموفق ;);)

brahim9955
06-02-2017, 09:40
السلام عليكم
اخي كلامك صحيح وانا حاليا بتعلم علي حساب تجريبي
لحد ما اوصل للخبره الكافيه اللي تخليني ادخل اتداول علي حساب حقيقي

sob81
06-02-2017, 09:45
خمسة اشياء يجب ان تعرفها قبل البدء فى التتداول فى العملات مشكور اخى على تقديم مثل هذة الاشياء حتى ياخذ المتاجر هذة القواعد فى الاعتبار قبل
البدءفى التتداول

yousee
06-02-2017, 15:26
هناك شيء واحد على المتداول أن يعرفه قبل الدخول إلى السوق وهى ادا لم تقوم بادرة رأس المال فلا تدخل إلى السوق لأنك ستخرج منه باكي

manotripleewry
06-02-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.شكرا لحضرتك جداا على مثل هذه النصائح قبل المتاجره بالعملات .. :)
يجب التركيز عليها جدا ..فمن وجهة نظري اعتقد انهاااا مهمه جدا جدا جدا ..ويجب االعمل بها.. :)
فى انتظار المزيد منك ان شاء الله ..وموفق دائما فى تقديم مثل هذه الافادات ..دمت بخير دائما يارب باذن الله :)

Mohamed Taher
06-02-2017, 16:18
مشكور اخي ع عدة القواعد الخمس الللي لازم تبقى ف أذهان متداولي الفوركس حتى لا يصبحوا حاملين بدون أي وعي

سليم الحمادي
06-02-2017, 16:23
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي على هذه الخمس المعلومات الهامه والهادفة والتي تعتبر كل نقطة منها اهم من الاخرى
شكرا لك مرة ثانية

ahmeditani
06-02-2017, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور يا اخي الغالي علئ مجهودك . لكن نريد استراتيجيات للعمل بها في نطاق المتاجرة في العملات . و شكرا

hoos
06-06-2017, 17:45
بالظبط كلامك صحيح لان احنا لو تاجرنا بمبلغ او جزء من المبلغ اللي انت عايش
بيه او بتصرف منه علي البيت هتبقي مصيبة والموضوع هيقلب قمار وهتبقي مديون

hooda
07-16-2017, 03:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الإنسان. فكان الناس يتاجرون عملتهم دائما مقابل أشياء أخرى، ولكن عملتهم لم تكن قطع معدنية أو أوراق نقدية، وإنما كانت في شكل بضائع أو حيوانات أو موارد طبيعية أخرى. تقبل مروري

محمد حافظ 120
07-16-2017, 03:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد... مشكوووووور اخي الكريم علي طرحك لهذا الموضوع جدا.. ففي الحقيقة انا لازلت مبتديء وقد استفدت كثيرا من هذا الموضوع العظيم

KARIM2017
07-16-2017, 12:45
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك
الرائعه التى تفيد كل الاعضاء الافاضل

cladiator2007
07-16-2017, 12:57
طبعا للاسف الطريقة اللي شركات الدعاية بتستغل الفوركس ن طريقها وبتغرق الشباب
الجدد في المجال وحقق حلمك في شهر والف دولار يوميا هي اللي دمرت عقولنا من البداية

mohamed4
07-16-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته قبل البدء في اى مجال يجب التعلم الجيد حتى لا نضع انفسنا فشئ غير مرضي بالنسبه لنا ويوجد مواقع على اليوتيوب تعلمنا الكتير واكتساب خبراات بالتوفيق

capoeira
07-16-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اهم حاجة تحتاج الى التعرف عليها ان هناك فارق
بين مرحلتين الاولى التعلم والثانية التداول الحقيقى فلا تحاول الحصول على ارباح خلال
فترة التعلم

سيد2017
07-16-2017, 14:19
مشكور يا اخي علي هذا الجهد الرائع والمقالات المميز جدا وانا هحاول ان اتعلم بصفه مستمرة حتي اثناء العطلات حتي احصل علي استراتيجية قويه التداول بها

muhammad ismail
07-16-2017, 14:31
المعلومات الشفهيه اللى ملهاش لازمه اخى الريم كيف بدا السوق وامته بدا التعامل بالاوراق النقديه والكلام ده انا شايف انه ملوش لازمه لانه مش هيفيدك فى حاجه فى التداول
لا بالمكسب ولا باخسارة اتعلم حاجه مفيده افضل من الكلام ده

M0hsenalawady
07-19-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
يجب ان تعرف ان الفوركس هو أكبر سوق لامركزي ويعمل علي مدار الساعة وبه سيولة مالية هائلة تصل إلى ٥ تريليون دولار وقد تطور بصوره رهيبة وذلك للتطور الرهيب في الانترنت واجهزه المحمول الذكية سهلت العملية بشكل كبير

Badodo
07-19-2017, 03:29
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
للاسف اخي الكريم أنا مبتدئ و ليس عندي معلومة تفيد
تقبل مروري و وفقك الله
و سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Doaa hassan
07-19-2017, 03:50
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اتمنى منك يا اخى الغالى المزيد من النصائح كى نستفيد منك الكثير انا عن نفسى اول مرة
اعرف يعنى ايه الخمسة اشياء التى يجب ان تعرفها قبل التداول اتمنى من المزيد من النصائح

mohamedgharieb
07-19-2017, 04:11
اخي الحبيب
شكرا لك علي هذه المعلومات نتمني منك تقديم المزيد مثلها دائما
تقبل مروري

mostafa1995
07-19-2017, 05:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
يا اخي الواحد يجب ن يكون على دراية واذا كان متعلما سوفر الارباح والظروف المعيشة الرائعة لعائلته كما ذكرت في المقولة
الموضوع عايز شخص عنده دافعية للعمل والتعلم

elmasry96
07-19-2017, 07:22
اود ان اعرب عن تقديري لهذه النصائح التي اعتقد انها مفيدة جدا خاصة المتعلقة بتجاهل الدعاية لانها غالبا تكون مبالغ فيها

M.R
07-19-2017, 09:31
بالفعل سوق الفوركس يعتبر كأى سوق معاملات مالية يحب لكى تكون حكيم فى أموالك لابد الالتزام يقواعد ونصائح السوق حتى تستطيع ان تحقق ارباح

2017wydadi
07-19-2017, 12:26
شكرا لك اخي الكريم على الطرح والمعلومات هذا السوق يستهوي الكثير لكن فليعلم كل من يدخله
انه ليس بالسوق السهل فهو سوق متاجرة بالعملات شئنه شئن البقية ممكن تربح ممكن تخسر المهم
ان تتعلم اساسيات وطرق المتاجرة لتصل الى اهدافك

Mahmoud1001
07-19-2017, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ياريت الكتاب التي نشرت منها هذا المقال لانه سوف يكون مفيد لي في تعليم اساسيات الفوركس

fouadar
07-19-2017, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خيرا

Naser Zobaidy
07-19-2017, 14:33
السلام عيكم اخي العزيز ورحمة الله وبركاته شكرا على هذه النصائح المهمة وجعلها الله في ميزان حسناتك ونرجوا الاستفادة منها من قبل اعضاء المنتدى المبتدئين وبانتظار االمزيد من المشاركات وشكرا

ahmed.mohamed
07-19-2017, 14:51
السلام عليكم شكرًا لك على الموضوع و شكرًا لك على هذه الأشياء المهمة في الفوركس
أتمنى التوفيق للجميع و النجاح في الفوركس

salijiji0
08-23-2018, 16:37
نصائح اكثر من ممتازة وللاسف كنت اتبع توصيات كثيرة وكل واحد له فكر مختلف وتوقع مختلف
وللاسف كنت متذبذب وهذا كان يؤدى الى المرجنة لا محالة لذلك حاول ان تعمل من تحليلك انت فقط

snnaky
09-13-2018, 16:34
انا شايف ان اللى بيتاجر مش محتاج يعرف كل الكلام دة اللى بيتاجر محتاج يفهم الادوات الفنية اللى يشتغل بيها عشان يحكم على العملة هى بيع ولا شراء انما تاريخ وجغرافية العملة مش محتاج خالص يعرفها الا اذا كان ناوى يكون محاضر مثلا
لذا اخى الكريم عليك ان تهتم بما يحتاج الية المتداولون فى ارض الواقع على التداول الفنى او معرفة مهارات التداول فهذا اهم من معرفة تاريخ وجغرافية الفوركس

adelabdelrehim
09-19-2018, 18:42
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اهوانى واخواتى لزم يا جدعان تجربوا على حساب ديموا الاول

emadomda
09-23-2018, 15:52
من خلال قياس هذه العناصر المتنافسة، يمكن القول بأن طريقة المضاربة هي التي تصنع الفرق. أحد المؤلفين قام بدراسة الموضوع و صرح بأن المضاربة على أساس التحليل الأساسي مباحة، ولكن ليس على أساس التحليل التقني، و التفسير الشيق هو: المراهنة على أساس التحليل التقني هي مراهنة على مراهنات الآخرين، والاعتماد على سلوك الجمهور للتأثير على سلوكك، فهو يعتبر من جوهر المقامرة، والتي هي حرام.

يمكن القول بأن هذه الحجة زائفة في ما يتعلق بالحقائق السوقية الأخرى. على سبيل المثال، هل المضارب الذي يعتقد بأن الدولار الأمريكي سوف يرتفع مقابل اليورو بسبب الأساسيات الإقتصادية ملزم بأن يقوم بالتداول فوراً و لا يسمح له بالقيام بأي إجراء لتوقيت دخول التداول في لحظة مناسبة نفسياً؟

الحجة الأقوى يمكن أن تكون بأن المسلم عليه أن لا يقوم بالمضاربة إلا إن كان لديه أسس قوية للتوقع بالنجاح. هذا يعني بأن التداول يجب أن يتضمن إما عنصر من التحليل الأساسي أو التحليل التقني والذي يكون لدى المداول فعلياً سبب قوي للإعتقاد به. مصال على ذلك قد يكون تتبع الإتجاهات التي لديها سجل أكاديمي على أنها طريقة تداول ناجحة في الأسواق المالية، و التداول بهذه الإتجاهات باستخدام وسطاء فوركس الإسلامي. يمكن للمتداول القول بأن التوجه القوي أسهل من حيث التكوين، و من المحتمل أن يحتوي على سبب أساسي كامن وراء ذلك، أكثر من التوقعات الإقتصادية الأساسية التقليدية التي قد يفند من قبل الإقتصاديين المحترفين.

A.mustafa
09-29-2018, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
هناك شيء واحد على المتداول أن يعرفه قبل الدخول إلى السوق وهى ادا لم تقوم بادرة رأس المال فلا تدخل إلى السوق لأنك ستخرج منه بخساره...

yacrao
09-30-2018, 12:52
هناك تقريبا شيى واحد الذي يجب احترامه في تجاره الفوركس لكن علرى العموم هي تجاره سهله يجب فقط ان تتذكر انك تتجنب الطمع في هذه التجاره وشكرا على النصاىح الجميله

m.abdo1020
09-30-2018, 23:32
نشكر جهودك لكتابه موضوع طويل ومهم لتطور كيفيه تباذل الانسان للاموال علي هيئة حيوانات وادوات وثم المال في صورته الموجودة حاليا ثم سوق العملات الذي سهل تباذل هذه العملات واختصار المسافات والوقت بهذا الشكل المتطور .موضوع جيد اهنئك عليه دمتم بخير

zaghlol79
10-01-2018, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
عن هذا الموضوع مطلوب من يتناول هذا الموضوع عن خمسة أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تتاجر بالعملات 1

s@mou
10-01-2018, 03:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع المفيد، أشياء مفيدة فعلا يجب على المتاجر معرفتها والاطلاع عليها، فهي الطريق الى معرفة حقيقة الفوركس وكيفية التعامل معه.
إن اهم شيء يجب دراسته في هذا المجال هي ادارة راس المال، بطريقة محترفة ومعقلنة والابتهاد عن الطمع.
تحية طيبة للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

mohmd20113
10-01-2018, 10:59
اخى الكريم معلزكة رائعة جدا واتمنى الاستمرار ف البحث والاطلاع وافادتنا

y4x
10-01-2018, 16:43
فعلا اخي يجب لا نتداول بفلوس يكون بيتنا واولادنا في اشد الاحتياج لها

اذا كنت تريد التداول الاحسن لك تكون من فلوس ذياده عندك

او ممكن تعمل مشاركات هنا في المنتدي وتاخد ععليها بونص

تشتغل بيه وتربح منه الكثير باذن الله

Sofien
10-01-2018, 19:19
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إذا كنت تريد أن تدخل مجال الفوركس فأهم شيء يجب

أن تعرفة هو أنا الفوركس ليس بالمجال السهل ويجب أن تكون مستعداً للقيام ببعض التضحيات

و وأن الإحتراف يحتاج إلى سنوات من العمل والصبر

yansane87
10-02-2018, 10:30
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق اهل الحملات الدعائية الوهمية واختيار الوسيط المناسب الذيتأتمنه على اموالك انصح الجمييع بالتدريب واكتساب الخبرات وةمتكتفيش من التعلييم

Romyoo
10-02-2018, 12:30
الموضع مهم جدا
بالاضافة الى اننا لازم نبتعد ان الاموال الضرورية لحياتك اليومية او التي لا غنى عنها فهناك ايضا سبب انه لن تتمكن من الصبر عليها واستثمارها لمدة طويلة ولكن ستكون متعجل للربح واسترداد اموالك وده هيخليك متسرع ومضغوط في اتخاذ قراراتك ودخول الصفقات والخروج منها مما يؤدي بيك الى الخسارة لعدم التخطيط الجيد

eslam-gad
10-03-2018, 18:26
تحياتي للجميع
الموضوع راءع جدا وشيق تحياتي لك ونرجو المزيد من المواضيع الشيقة التي نستفيد منها جميعا
تقبلوا مروري ولكم فائق الاحترام
ارجو التوفيق للجميع

eslam-gad
10-06-2018, 17:02
تحياتي للجميع

الموضوع راءع جدا وشيق تحياتي لك ونرجو المزيد من المواضيع الشيقة التي نستفيد منها جميعا
تقبلوا مروري ولكم فائق الاحترام
ارجو التوفيق للجميع

gamal mourad
10-06-2018, 20:56
السلام عليكم فعلا اخي الكريم وجهة نظرك سليمة جدا وتحترم ولكني اختلف معك في شئ واحد
انه لا يقتصر سوق الفوركس علي من هو لديه اموال فئضة فهناك اشخاص لا يملكون دخل اضافي
فوجدو في الفوركس ما يسعون لاجله بطريقة سليمة

salijiji0
10-07-2018, 00:23
كما ذكر الاخ الكريم بان : عالم الفوركس عبر الانترنت ينمو بصورة سريعة جدا، ويفتتح وسطاء جدد أعمالهم كل يوم. ولكن من المؤسف، وقد كتبت عن ذلك في مناسبات عدة، أن صناعة الفوركس تتجه إلى المسار الخطأ بالنظر إلى سمعتها، حتى ان البعض يضعها في نفس الصف مع ألعاب القمار إذا سألت أي شخص لا يعرف شيئا عن الفوركس عن إنطباعه عن السوق، فالإحتمال الأكبر أن الإجابة سوف تتعلق بالطبيعة العشوائية للعديد من شركات الفوركس.

و هذا صحيح و متفق مع الاخ لان معضم العوام يوازون بين العاب القمار و الفوركس و كان الربح مجرد حظ ليس الا

ikasel022
10-07-2018, 01:06
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك معلومات جد رائعة و مع ادراة راس المال بشكل جيد ستنجح
شكرا لك شرح جميل بالتوفيق لك

gabrial1976
10-09-2018, 15:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
طبعا اخي الكريم ، فإن عالم الفوركس عبر الانترنت ينمو بصورة سريعة جدا، ويفتتح وسطاء جدد أعمالهم كل يوم. ولكن من المؤسف، وقد كتبت عن ذلك في مناسبات عدة، أن صناعة الفوركس تتجه إلى المسار الخطأ بالنظر إلى سمعتها، حتى ان البعض يضعها في نفس الصف مع ألعاب القمار إذا سألت أي شخص لا يعرف شيئا عن الفوركس عن إنطباعه عن السوق، فالإحتمال الأكبر أن الإجابة سوف تتعلق بالطبيعة العشوائية للعديد من شركات الفوركس.

WASEM DALLOUL
12-13-2018, 20:42
السلام عليكم
نقاط مهمة جدا يا أخي الكريم يجب ان يفهمها الشخص قبل الخوض ببحر الفوركس فأن ليس له جلادة على التعلم وكسب الخبرات والصبر الطويل ففعلا يجب عليه التفكير بمجال آخر
وبالتوفيق للجميع

ehabbob
04-07-2019, 09:08
جهد مشكور و مشاركة ممتازة تتسم بالوضوح و الترتيب في نقاط محددة و ننتظر المشاركات القادمة على نفس المستوي من الدقة و التحديد و التنظيم و ذلك من كل اعضاء المنتدي حتى تعم الفائدة على كل من يقرا المشاركات و يتفاعل معها و يشارك بالتعليق او السؤال او الاستكمال او التصحيح في اطار الفائدة للكل و ليس النقد
و بالتوفيق للجميع دوما للجميع في التداول او المنتدي

mohamed kamal fadel
04-07-2019, 12:31
موضوع جيد للمناقشة اخى الكريم
ابدى راىى ان الموضوع ممتاز بارك الله فيك
بالتوفيق لك