PDA

View Full Version : الحذر... ثم الحذر من أوهام الرافعة المالية في سوق العملات 1

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 19:51
يعتبر سوق الفوركس ميدان متاجرة مثالي لجني أرباح حقيقية، حيث لا تحتاج للعمل فيه سوى الحاسوب، إتصال للشبكة العنكبوتية (الإنترنت) ومنصة لتتداول بواسطتها. وبالرغم من أن إمكانية الربح في سواق العملات كبيرة، إلا أن إحتمال الوقوع فيه كبيرة بنفس الدرجة، لمن لا يدرك أسس هذه التجارة وملم بالأخبار الإقتصادية الجارية وتأثيرها على حركة العملات.

فالفوركس بأجمعه مليء بالأفكار الخاطئة عما هو صحيح وما هو خطأ عندما يتعلق الأمر بالمتاجرة. كثير من المتاجرين يُخدعون بمعلومات كاذبة يروجها "خبراء" غير مدربين وفي كثير من الأحيان يروجها وسطاء الفوركس أنفسهم لكي يربح على حساب المتداول المبتدئ.
سوق العملات.. ليس لكل هاوٍ يريد كسب المال بسرعة

إقتباسهل فكرت من قبل عن السبب الذي يجعل شركات الوساطة قرضك المال بنفس الطريقة التي يقوم بها البنك (الإئتمان) مع الفوائد؟ وإذا كنت تخاف الله وتتحاشي العمل مع الربا، هل تقوم الشركة بعفوك من الفوائد بدافع من طيبة قلوبهم وإيمانهم أم أنهم يعرفون شيئا عن هذه الأموال لا تعرفونها أنتم؟ فلتفكروا بذلك. إقتباس من المجالات التي يسيء متاجرو الفوركس فهمها، على سبيل المثال، هي الفكرة العامة بأن الفوركس يمكنه أن يوفر لك ربحا مباشرا بنسب هائلة. هذا بالطبع غير صحيح كلياً، ويمكن أن يكون على العكس تماما من الحقيقة الفعلية للمتاجرة بالفوركس. فالإحصائيات تؤكد ذلك، فما بين 80% و 90% من جميع الصفقات بسوق الفوركس تنتهي بخسارة (يتوقف هذا بالطبع على من تسأل، شركة وساطة أم جهة محايدة). وبالتالي، يمكن لسوق الفوركس أساسيا أن يمنيك بخسائر مباشرة وبنسب هائلة، وليس بالذات أرباحا.

خطأ شائع آخر بالفوركس هو أنه يمكنك دخول السوق الأكبر في العالم من دون تحضير نفسك ذهنياً من خلال البحث الشامل للسوق، وماديا من خلال التأكد من أنك تملك رأس المال الكافي للمتاجرة بالفوركس، وعاطفيا من خلال إكتساب معرفة جيدة بنفسك وأي نوع من المتاجرين أنت قبل المخاطرة بأموالك.
صحيح أنه هناك كثير من الأموال لجنيها بسوق الفوركس، ولكن الإحتمال الأكبر أنك لن ترى أي من هذه الأموال من دون إنفاق الوقت الكافي للمتاجرة بحساب تجريبي وتعلم الصناعة.

خطأ شائع آخر بين كثير من المتاجرين وهو أنه لكي تصل إلى إمكانية حقيقية للربح بسوق الفوركس، فيجب عليك المتاجرة برافعة مالية (leverage) عالية. وقبل أن نناقش هذا الاعتقاد الخاطئ، والسبب الذي يجعله يضر بنجاحك كمتاجر، دعونا نقضي بضعة دقائق قليلة لفهم المفهوم الأساسي للرافعة المالية والهامش بسوق الفوركس.
بعض تعريفات الرافعة المالية:
"القوة الميكانيكية أو الميزة المكتسبة من خلال استخدام رافعة."
"الدرجة التي ينتفع عندها المستثمر أو الشركة بالمال المُقرض."
"استخدام الإئتمان أو الأموال المُقرضة لتحسين قدرة المرء على التكهن وزيادة معدل عائد الاستثمار، كشراء سندات مالية بنطام الهامش."

antr
06-11-2016, 03:02
هو الرافعة سلاح ذو حدين كل الى بيكسب بتكون الرافعة سبب من اسباب المكسب والى بيخسر بيكون غالب الرافعة والاغترار بها سبب رئيس كذلك

AHMEDMONIEM
06-14-2016, 13:59
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&322

---------- Post added at 10:59 AM ---------- Previous post was at 10:38 AM ----------

*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************636

kaka25
06-15-2016, 21:59
هو الرافعة سلاح ذو حدين كل الى بيكسب بتكون الرافعة سبب من اسباب المكسب والى بيخسر بيكون غالب الرافعة والاغترار بها سبب رئيس كذلك

harimeche
06-15-2016, 22:40
كمــــــــــا سبق ودكرنــــا أكثر من مرة هنا في المنتدى أن الرافعة المالية

هي أداة أو وسيلة قد تربحك وقد تخسركودلك يبقـــــى على حسب إدارتك للمخــــاطر

مع التحية وبالتوفيق

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

nadin22
06-29-2016, 15:21
وجهة النظر دى خاطئه بالنسبالى لانى اعرف ناس كتير بتحقق ربح كويس جدا فى السوق
والناس اللى بتخسر لما بتتكلم معاها وتتابعها بتفهم جدا سبب خسارتها وانه بسبب اخطائهم مش بسبب السوق

rachid1997
06-29-2016, 15:29
أتقد أن الرافعة المالية تعتبر شيئ عادي فشركات الوساطة تتنافس فيما بينها في قيمة الرافعة المالية من أجل جذب المتعاملين لمنصاتها و هو شيئ عادي , و تعتبر الرافعة المالية كميزة في الشركة و من غير فوائد في الحسابات الإسلامية , و شركات الفوريكس بصفة عامة تربح من خلال تداولاتك و لزيادة حدة التداولات تستخدم الرافعة المالية للحسابات الصغيرة و أقصد ذات الرأس المال الصغير . و لا يوجد أي شيئ محرم في الموضوع , و الرافعة المالية شيئ حقيقي في الفوريكس و ليست أوهام في نظري الشخصي و يستعملها العديد من المتداولين المحترفين مع تحديد الستوب لوز

HaMaDa99
06-29-2016, 15:33
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

rehaiem2305
06-29-2016, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أشكرك على الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح القيم والمعلومات المفيدة التي تقدمت بها ،لقد استفدنا كثيرا. بالتوفيق لك ولجميع الأعضاء في انتظار المزيد من المواضيع التي نستفيد منها نحن المبتدئين لكي نتعلم كيفية التداول
تحياتي لك تقبل مروري

abdoucr7
06-29-2016, 17:15
تصيحة رئعة ومفيدة نتمنا ان نتعلم اكثر في هد المجال تقبل سلامي

vivokamel
06-29-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله
و بركاته مشكور أخي الكريم
على هده المعلومات الجد قيمة
تقبلو مروري سلام عليكم اخوكم
في الله سلام أعزائي

bodamj
06-29-2016, 17:44
لم اعرف بعد اخى الكريم عن اوهام الرافعه الماليه فى سوق الفوركس ولاكن افضل
كلما كانت الرافعه الماليه اكبر كلما كانت افضل فى التداول والمتاجرة فى الفوركس

houarisat
06-29-2016, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
الرافعة المالية كما قلت هي مجرد وهم لا يوجد حقيقة لأنه في الخسارة تخسر الكثير حتى يصبح حسابك مارجن بدون تدخل الرافعة

masr16
07-05-2016, 21:08

ayoubrock
07-05-2016, 21:17
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه

toufik amir
07-06-2016, 12:44
‏أهلا ومرحبا إخواني موضوعك جد مهم أخي الكريم لأن الرافعة المالية صراحتا هي اهم موضوع وخطيرة جدا إذا لم تتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب وأنا شخصيا اعملوا رافعة ‏واحد على لكل 1000 دولار

بروفسير العرب
07-06-2016, 12:56
فعلا الحزر مهم جدا فى الفوركس خصوصا فى الرافعات الماليه العاليه
واذا كونت جديد فى الفوركس ابدا برافعه ماليه قليله وليسه مرتفعه ولا تطمع فى الربح الكبير

cherkaoui AAOUIQA
07-06-2016, 13:27
أسأل الله أن تقبل منا و منكم صالح الأعمال و النيات و أن يغفر لنا ولكم .
عيد مبارك سعيد. أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات. و كل عام وانتم بالف خير.
تحياتي الخالصة لكم

freetrade
07-06-2016, 13:32
الرافعة المالية مفيدة في الاستراتيجيات التي بتعتمد علي الدخول باكثر من صفقة في نفس الوقت
لكن برضه ممكن تغري صاحب الحساب يدخل بلوتات كبيرة لا يتحملها حسابه وتكون النتيجة المرجنة

csebai12
07-06-2016, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الرافعة المالية سلاح ذو حدين ان احستتلل استعماله يادي الى الربح لكن سوء استعماله يعرضنا اخسائر فادحة و كلما كبرت كانت اخطر

جمال صادق
07-07-2016, 01:22
اعتقد ان من لم يشعر بالحذر فى مثل هذا السوق فهو غافل جدا و علينا ان نتعامل بكفاءة فى التداول من اجل ان لا خسر امالنا بقوة

zee1996
07-07-2016, 02:06
اخي الفاضل الموضوع الذي طرحت طويل جدا و لم اكمله لكن عموماً انا انصح الجميع باختيار رافعة مالية مناسبة من حيث التوافق مع رأس المال و التعامل مع الخسارة بشكل جيد حيث ان الرافعة المالية الغير مناسبة قد تؤدي بحسابك إلى الهاوية و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

محمد صلاح
07-07-2016, 02:17
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع

واكيد طبعا من اكبر الاخطاء فى الفوركس هى الرافعى المالية العالية والمفروض كل ما قلت الرافعة المالية افضل

OKBAS
07-07-2016, 02:28
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :))
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير احسن الله اليك واكثر من امثالك
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال:woo:

متداول خسران
07-07-2016, 02:33
بسم الله الرحمان الرحيم
العناصر التي ذكرت أخي الكريم مهمة جدا في مجال الفوركس و على العموم موضوع اوهام الرافعة المالية في سةق العملات جميل و مفيد أخي الكريم
من طرفك و تقبل مروري و تحياتي

zizoo99
07-07-2016, 10:34
اخى العزيز
مين اللى قال ان الرافعة المالية دى اقتراض مع فائدة مافيش الكلام ده لو انت فاهم كده يبقى انت نش عارف حاجه عن الفوركس دلوقتى انت لو فتحت حساب حقيقى بمبلغ 100$ رافعة 1:1000 لو دخلت على المنصة هتلاقى الرصيد فيها 100 فقط مش 100000 ذى ما انت فاهم الرافعة دى بس حق انتفاع و ليس قرض حقيقى يعنى ممكن تفتح صفقة بلوت واحد يعنى 1000 دولار مع ان راس نالك 100 دولار بس و مافيش اى فوائد نهائيا

alasfarahmad
07-07-2016, 10:42
مشكور صديقنا الكريم على هذه الملاحظة القيمة. بالفعل للرافعة المالية التي يمكن تكون مصدر ثراء وربح وفير في كثير من الاحيان. يمكن ان تكون مصدر خسارة وكوارث بالنسبة للمتداول. وخاصة عندما يكون رصيده المالي ضعيفا.مشكور على ملاحظتك ونتمنى لك التوفيق.

mohamed shabana 26
07-07-2016, 10:58
اخى الكريم شكراً جزيلاً لك على تلك المعلومات الجميله والقيمه اتمنى التوفيق لك ان شاء الله واضح انك انسان مجتهد
بالتوفيق ان شاء الله ولكم وللجميع

medokarem
02-28-2017, 21:18
السلام عليكم اخي العزيز شكرا لك شرحك الجميل والمعلومات القيمة التي تقدمها للاخوة الاعضاء
موضوع رااااائع وقيم حروف نسجت ابداع قلمك يملكـ الاحساس و الاحرف الجميلة

emin14
02-28-2017, 23:33
وجهة النظر دى خاطئه بالنسبالى لانى اعرف ناس كتير بتحقق ربح كويس جدا فى السوق
والناس اللى بتخسر لما بتتكلم معاها وتتابعها بتفهم جدا سبب خسارتها وانه بسبب اخطائهم مش بسبب السوق

doaa sary
03-05-2017, 17:53
والله سواء مفيدة مش مفيدة فا هى موجودة فى كل شركات الوساطة ومفيش شركة مفهاش هنعمل اية بقا بس كل الحسابات رافعه 1.100 عموما مشكور ع الموضوع

Mr Fathy
03-05-2017, 18:07
بسم الله الرحمن الرحيم يعنى انت يا زعيم شايف ان الرافعة المالية الصغيرة احسن ولا الرافعة المالية الكبيرة احسن فى السوق ؟

m7md97
03-05-2017, 18:13
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك...

Bouani
03-05-2017, 18:19
الرافعة هي اساس السوق
و الرافعة تعطينا اكثر فرص في التداول
بس من السلبيات انها تكبر الريسك ايضا
يعني ليس الفرص فقط

ilyestoumi
03-05-2017, 18:33
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيـــــــــــــم
السلام عليكم الاخوة و الاخـــــــــــــــوات
الرافعة سلاح ذو حدين كل الى بيكسب
بتكون الرافعة سبب من اسباب المكسب و
العكس

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

amer123
03-05-2017, 18:35
ناس كتير بتحقق ربح كويس جدا فى السوق

imaddine1986
03-05-2017, 18:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع القيم
أما فيما يخص الرافعة فمن الواضح انها تساعدك على الكسب الجيد أو تجعلك تخسر بحسب شطارتك
و قدرتك على التعامل
بارك الله فيك على هذا الموضوع

latraaa
03-05-2017, 19:22
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى اخي الكريم أن نراك تحقق الكثري من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك وللجميع إن اش ءالله

magic777
03-05-2017, 19:59
بصراحه احنا بنظلم الرافعه الماليه معانا اساسا احنا لما بندخل بلوت عالي بيكون بسبب الطمع وليس من الرافعه ده من سوء الاستخدام
مننا احنا هنا للاسف

mnar
03-05-2017, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم فان الرافعة سلاح ذو حدين اما ان يكون مكسب فيكون لك جالب للربح واما ان يكون مخسر ويكون سبب في الخسارة وبالتوفيق للجميع ان شاء الله وتقبل مروري اخي الكريم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

big.pharaoh
03-06-2017, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا الرافعه الماليه مهم جدا بس هي سلاح ذو حدين ويجب الحذر منها وتعلمها لفتره كافيه

alonsoo
03-06-2017, 07:42
على فكرة اخى الفاضل هى المتاجرة بالرافعة المالية العالية تعتبر سلاح ذو حدين وهو هناك اناس يعلمون كيف يتداولون على رافعة عالية
لانهم يستخدمون طرق المضاعفات فى سوق الفوركس

waelmma
03-06-2017, 07:44
:(:o:)) الرافعة المالية اخى الفاضل مهمة جدا وهى التى تجعلك تتاجر باضعاف راس مالك
الحقيقى لكن لاتبالغ فيها علشان المبالغة فى الرافعة المالية بيؤدى الى تقليل الهامش المحجوز وبارك الله فيك اخى

مروه عصر
03-06-2017, 13:12
السلام عليكم
شكرا لك على هذا المضوع المفيد والجيد الذى يعرفنا اهميه الرافعه الماليه وخطرها ايضا فهى سلاح زو حدين ممكن تعطينا مكاسب وايضا تعرضنا للخساره .......

nour3iny
03-06-2017, 13:34
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
والله يااخى موضوعك طويل وبه معلومات مفيده ولكن بعض المعلومات متداخله ليست منظمه وتشتت القارئ

احمد فرحان منصور
03-06-2017, 13:39
معلومة مفيدة وجيدة

lbebulk
03-06-2017, 14:17
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة المفيدة التى قدمتها لنا
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية
التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

magic777
03-06-2017, 14:48
وهم الطمع هو الي بيخسر اخي موضوع المخاطره واالدخول كده عشوائي بلوتات عااليه وكده هيكون صعب هنا ان
الواحد يكسب مع هذه المخاطر

سيد2017
03-07-2017, 06:57
انا شايف انه كلما زادت الرافعه الماليه كلما زادت الارباح ولكن فى نفس الوقت من الممكن ان تكون الخسائ كبير ايضا ولذلك لا انصحك بزيادة الرافعة المالية لانها سلاح ذو حدين ومن الممكن ان تخسر حسابك بسبب الرافعة المالية

waelmma
03-07-2017, 08:45
:(:(:( تمام اخى الفاضل ويعتبر سوق الفوركس من الاسواق الهامة وتحتاج الى رافعة مالية
لانها هى التى تجعلك تتاجر باضعاف راس مالك بدون مبالغة فى استخدامها

محمدفؤاد
03-07-2017, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى بالنسبالى لانى اعرف ناس كتير بتحقق ربح كويس جدا فى السوق

hoodhood700
03-07-2017, 11:24
نظرًا لارتفاع مستوى السيولة في سوق الفوركس فإن معظم شركات الوساطة تعرض رافعة مالية أعلى من الأسواق الأخرى. سنناقش ذلك بمزيد من التعمق لاحقًا. الفكرة الرئيسية هي أن المتداول يلزمه نسبة بسيطة فحسب من سعر الصفقة الإجمالي. على سبيل المثال، إذا كانت لدينا رافعة مالية بمعدل 200 إلى 1 وبحوزتنا 500 دولار أمريكي للاستثمار، فبإمكاننا إجراء صفقة بمقدار 100 ألف دولار أمريكي.

tamermosa
03-07-2017, 11:30
بالفعل اخى الفاضل ، يجب الحذر من أوهام الرافعة المالية في سوق العملات
فهى سلاح ذو حدين ، و مهما كسبت ففي خبطة واحدة ممكن تضيع كل اللى عملته

midobols
03-07-2017, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرافعة المالية وسيلة ممكن أن تربح من خلالها او تخسر
هذا متوقف عن الاستراتيجية التي تتبعها و كذلك تقلبات السوق

simowan
03-07-2017, 11:37
السلام عليكم و رحمة الله
الرافعة المالية هي المميز الاهم لسوق الفوركس و الكل يدخل هذا المجال بسبب هذه الرافعة. فهي تخليك تختار كم تريد يكون ربحك على كل نقطة انت حتكسبها في المستقبل لكن لا يجب ان تنسى انك لما تختار قدر ربحك من كل نقطة فاعلم انك كذلك ستخسر نفس المقدار عن كل نقطة عكست عليك. لذلك يجب الانتباه و الدخول بلوط يناسب راس مال كل متداول.

Zinou0008
03-07-2017, 11:41
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك
موفق اخي

ayman samy
03-07-2017, 12:17
بسم الله اخي الكريم الرافعه الماليه توفرها شركات الوساطه للمتداولين لذيادة الربح وتعظيم رأس المال واتفق معك فهي سلاح ذو حدين يمكنها ان تذيد ارباحك وكذالك خسائرك وتقوم الشركه بحجز جزء من رأس المال ويرد اليك بعد اغلاق الصفقه

mr.khalled
03-07-2017, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الرافعه يا اخى تعتبر سلاح ذو حدين
فهى بتكون سبب من اسباب المكسب
وقد تودى بك الى الخساره
فاتقن جيدا اداره المخاطر
موفق باذن الله

remon2010
03-07-2017, 13:07
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير وفى انتظار المزيد منك ان شاء الله
تقبل مرورى

matrixm5
03-07-2017, 14:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته *******الرافعة المالية هي المميز الاهم لسوق الفوركس و الكل يدخل هذا المجال بسبب هذه الرافعة

hamadasalama
03-10-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الفاضل علي الموضوع وانا افضل ارفعه الماليه القليله وليكن 1 الي 100 او 200 بحد اقصي

big.pharaoh
03-14-2017, 01:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الفوركس سلاح ذو حدين . فانت بقى لازم تكون حذر جدا في التعامل مع الرافعه الماليه

mehdiradwan2
04-02-2017, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله و الصلاة و السلام على رسول الله دمتم في رعـــــــــــاية الــله و حفظه الرافعة سلاح ذو حدين كل الى بيكسب بتكون الرافعة سبب من اسباب المكسب و العكس
بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

kalimiro0
04-25-2017, 19:57
الرافعة المالية اخى الفاضل مهمة جدا وهى التى تجعلك تتاجر باضعاف راس مالك
الحقيقى لكن لاتبالغ فيها علشان المبالغة فى الرافعة المالية بيؤدى الى تقليل الهامش المحجوز وبارك الله فيك اخى

Mohamed Youssef
04-25-2017, 21:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أهم حاجة تاخد حذرك فى التداول فى والمتاجرة الصحيحة
تقبل مروري وتحياتى لك أخى الكريم
التوفيق والنجاح لجميع الاعضاء الكرام

m7med
04-25-2017, 21:29
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا اتمني يا اخي الكريم باتقوم انستا فوركس برفع الرافعة المالية الخاصة بها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

btareq
04-25-2017, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

michael1
04-25-2017, 22:50
اخواتى الاعضاء فى المنتدى انا اعتقد ان
الرافعة المالية سلاح ذو حدين فى التداول على الفوركس

haitham salama
04-25-2017, 23:25
طبعا أخى الرافعة المالية سلاح ذو حدين وخاصة فى حالة عدم الألتزام بإدارة راس المال، وعدم التعلم جيدا من خلال حساب تجريبى قبل المضاربة، فاحترس من الرافعة المالية وعادة كل المضاربين يرشحون رافعة مالية 1 إلى 1200 وليس أكبر من ذلك

mohamed shams
04-26-2017, 00:13
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع اخى الكريم ارى العديد من المتداولين منشغلين انشغال كبير
بالرافعه الماليه وانا ارى ان ليس لها هذا الشان الكبير
بالتوفيق

mido elshabrawy
04-26-2017, 02:12
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي العزيز ان بالفعل الرافعه الماليه سلاح ذو حدين
و لكن من يتسطيع استغلالها مع استخدا وامر وقف الخساره و جني الارباح و مع خطه اداره رأس مال حقيقه سوف يربح الكثير و يحافظ علي راس ماله
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ziadrapea
04-26-2017, 02:13
سلام عليكم ورحمه الله
أتقد أن الرافعة المالية تعتبر شيئ عادي فشركات الوساطة
تتنافس فيما بينها في قيمة الرافعة المالية من أجل جذب
المتعاملين لمنصاتها و هو شيئ عادي
بتوفيق

santa-dz
04-27-2017, 07:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم
تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب
الرافعة سلاح ذو حدين كل الى بيكسب
بتكون الرافعة سبب من اسباب المكسب و
العكس

Amine adidou
04-27-2017, 08:25
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم

waelmma
04-27-2017, 08:34
:(:(:( تمام اخى الفاضل والحقيقة ان الرافعة المالية بالرغم من انها مفيدة
لكنها بتكون خطر اذا بالغت فيها وجزاك اللله خيرا اخى

A.mustafa
04-27-2017, 08:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك علـى هــذا الـمجهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوضوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجهود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب ....تقبل مرورى

murad11
04-27-2017, 20:56
نصح الجميع باختيار رافعة مالية مناسبة من حيث التوافق مع رأس المال و التعامل مع الخسارة بشكل جيد حيث ان الرافعة المالية الغير مناسبة قد تؤدي بحسابك إلى الهاوية

ahmedm
05-03-2017, 15:08
فعلا الرافعة المالية من اكبر المخاطر في مجاال الفوركس وبالذات لو كانت كبيرة بشكلب مبالغ فيه كنت شوفت عرض لشركة الرافعة المالية فيها بتوصل لـ نسبة 1:5000 رقم مهوووول واقل غلطة مع الرافعة المالية دي تمرجن حساب 10000 دولار بسهولة

rayzigar
05-04-2017, 13:37
لا يمكن النجاح يا اخي برافعة مالية كبيرة كانت او صغيرة من دون المام بفن الادارة الصحيحة للراس مال واستراتيجية قوية
الاهم في الموضوع ككل المتاجر في رايي لانه صانع القرار والمدير الاول والاخير في حسابه ونجاح قراراته تعني نجاح الحساب

zunebha
05-04-2017, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الرافعة المالية هي اداة من ادوات الفةركس وهي موجودة لمضاعفة راس المال.
بارك الله فيك اخي على الموضوع بالتوفيق تقبل مروري

ابوفؤاد
05-04-2017, 14:02
ليس معنىان الشركه توفر لك الرافعه الماليه الى اصى حد ان تتعامل معها لا انما انت لابد ان تكون حذر من تلك النقطه بالذات لان فى بعض الاحوال ات تجد ان يدك تمتد لفتح الصفقات و من ثم تجد الحساب بلحظه تمرجن

el7agga
05-06-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم يا اخي الفاضل ان الرافعه الماليه الكبيره بها خطوره عاليه جدا وانا قريت ان الرافعه في بعض الشركات وصلت الي 1 الي 2000 وهذا غير طبيعي

ilyess
05-06-2017, 16:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد

الموضوع الذي طرحته موضوع قيم جدا واستفدنا منه كثيرا بالتوفيق

abutalia
05-06-2017, 16:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي الفاضل الرافعه المالهي هي سلاح ذو حدين وافضل شئ نعمله في شسوق الفوركس هو المحافظة علي اموالنا من المرجنه باداره راس المال

mahgoub
05-06-2017, 17:52
نعم موضوعك رائع فعلا وهو يدعو الى شئ شديد الأهمية الي التعلم والممارسة قبل دخول السوق وهو ما يقود الى المعرفة الحقيقية بالمجال قبل دخوله والحكم عليه باإيجاب والسلب

Noorabdul
05-06-2017, 17:56
موضوع رائع وسهل الفهم
فعلا الرافعة هي من تتحكم في الربح والخسارة

ebn masr
05-10-2017, 02:09
بصراحة عمر ماكانت الرافعة المالية مضرة واللى فاهم كدة مخطىء جدا ومش فاهم ولا عالف لانها دورها كببرة جدا بس محتاجين اننا نستخدمها صح

Mohamed Alsaeed
05-13-2017, 23:19
الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

asmaamagdy2
05-13-2017, 23:22
للسلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من اله حسن التوفيق
الؤافعة تضاعف الربح ولكن تضاعف الخسارة ايضا يا اخى واول فترة مع الفوركس تخسر كثيرا لتتعلم وتكسب بعد ذلك كثيرا

abdou5678
05-17-2017, 14:14
فى الحقيقة اخى العزيز الرافعة المالية هى سلاح ذو حدين وهى كما تضاعف الارباح تضاعف الخسائر ايضا
ولذلك من الافضل طبعا عدم استخدام رافعة مالية كبيرة حتى لا يتبخر الحساب فى عدد قليل من الصفقات الخاسرة

mid0killer
05-17-2017, 14:43
اخي الفاضل فعلا كلامك صح بس الحذر دا للي مش عارف يستخدم الرافعه الماليه بالطريقه الصحيحه مثل مبتدء المجال اما اللى عارف وكدا كدا هوا بيستخدم ادارة راس مال بالتداول يبقي مش محتاج حاجا زي كدا وبالتوفيق

ehabbob
04-18-2019, 07:41
بالفعل انا من انصار عدم استخدام الرافعة المالية بطريقة المغامرة لانها من الممكن ان تضاعف خسارتك بخلاف ما يطمع فيه المتداول ان تضاعف ارباحه لذلك على الجميع الحذر منها بشدة و انا انصح بذلك دوما و انصح نفسي اولا بذلك و عموما كل متداول يفهم ذلك جيدا و بالتاكيد جرب الرافعة المالية و عرف عيوبها قبل مميزاتها
و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح

Ahmedshakeer
04-18-2019, 18:24
والله يااخي انا شايف الرافعة ولا ليها لازمة انت الي بتحدد كل ده بحجم اللوت لو التزمت باللوت المناسب لرأس مالك دايما هتكون من الرابحين متفادي كل ده

A.mustafa
07-08-2019, 09:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
بكل تاكيد الرافعة الماليه سلاح ذو حدين كل الى بيكسب بتكون الرافعة سبب من اسباب المكسب والى بيخسر بيكون غالب الرافعة والاغترار بها سبب رئيس كذلك بالتوفيق للجميع. ...

amrelkomy
09-25-2019, 11:40
أتقد أن الرافعة المالية تعتبر شيئ عادي فشركات الوساطة تتنافس فيما بينها في قيمة الرافعة المالية من أجل جذب المتعاملين لمنصاتها و هو شيئ عادي , و تعتبر الرافعة المالية كميزة في الشركة و من غير فوائد في الحسابات الإسلامية , و شركات الفوريكس بصفة عامة تربح من خلال تداولاتك و لزيادة حدة التداولات تستخدم الرافعة المالية للحسابات الصغيرة و أقصد ذات الرأس المال الصغير . و لا يوجد أي شيئ محرم في الموضوع , و الرافعة المالية شيئ حقيقي في الفوريكس و ليست أوهام في نظري الشخصي و يستعملها العديد من المتداولين المحترفين مع تحديد الستوب لوز

A.mustafa
12-29-2019, 12:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..
أتقد أن الرافعة المالية تعتبر شيئ عادي فشركات الوساطة تتنافس فيما بينها في قيمة الرافعة المالية من أجل جذب المتعاملين لمنصاتها و هو شيئ عادي , و تعتبر الرافعة المالية كميزة في الشركة و من غير فوائد في الحسابات الإسلامية , و شركات الفوريكس بصفة عامة تربح من خلال تداولاتك و لزيادة حدة التداولات تستخدم الرافعة المالية للحسابات الصغيرة و أقصد ذات الرأس المال الصغير . و لا يوجد أي شيئ محرم في الموضوع , و الرافعة المالية شيئ حقيقي في الفوريكس و ليست أوهام في نظري الشخصي و يستعملها العديد من المتداولين المحترفين مع تحديد الستوب لوز ..