PDA

View Full Version : العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 20:49
العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي

ارتفعت بشدة أسعار البنزين ومواد التقطير ومن بينها زيت التدفئة في الأسبوع الماضي، لكن الطلب على هذه المنتجات يصعب تحقيقه وكما نعلم فإن أساس سعر النفط هو الدولار الأمريكي نفسه. وعندما يكون طلب النفط مرتفعًا والإمدادات منخفضة، كما في هذه الحالة، فإن زيادة السعر محتملة الحدوث.

ويستخدم الدولار الأمريكي في شراء النفط. وذلك نظرًا لقيمته المرتفعة مقارنة بالعملات الأخرى في العالم. ويتم حساب بيع النفط بالتجزئة أيضًا بناء على قيمة الدولار، حتى في الدول الأجنبية. ولذا فإن قوة أسعار الدولار تتطابق مع قوة أسعار النفط.

وتعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية. وهذا يعني أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية، فإنه تحدث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي أيضًا. وتتأثر في هذه الحالة الدولة المستوردة للنفط تأثرًا كبيرًا نظرًا لارتفاع قيمة الدولار بالإضافة لأسعار النفط أيضًا. ولذا قد يختار المواطنون الاقتصاد في استخدامهم للنفط لتقليل أثر سعره المتزايد.

ganoun
06-21-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الفاضل على هذا الموضوع العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي الشيق الذى افاد الكثير من المتداولين اتمنى
ان الجميع يستفيدون منه

متداول خسران
06-21-2016, 20:32
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع العلاقة بين اسعار النفط و الدولار امريكي جميل ورائع ومتميز استفدت منه كثيرا فى تعلم الفوركس وارجوا لك ان تكون فى تقدم وتطور دائم
ولكن هناك بعض النقاط غير الواضحه ارجو منك ان تقوم باعاده شرحها حتى تكون اكثر وضوحا
مشكور اخي الفاظل

ghost.mastar
06-21-2016, 21:14
تعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية. وهذا يعني أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية، فإنه تحدث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي أيضًا

mohcine amari
06-21-2016, 21:17
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من جمعنا وياكم رمضان كريم احبتي
شكرا لمعلوماتك المهمة اخي الكريم عن العلاقة بين النفد والدولار
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

MASTER TRADER
06-21-2016, 21:38
شكرا لك على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في طروحات اخرى ان شاء الله ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

Sid'Ahmed
06-21-2016, 21:39
زيادة الطلب على النفط تقابلها زيادة الطلب على عملة الدولار وبالتالي ارتفاع العملة
اما فيما يخص تاثير الدولار على النفط فان ارتفاع قيمة الدولار تحد من زيادة ارتفاع اسعار النفط نتيجة قيمة الدولار السوقية.

MASTER TRADER
06-21-2016, 22:58
شكرا لك هعلى الموضوع وعلى الافادة القيمة وعلى امل ان نرك في مواضيع اخري مفقيدة في المستقبل ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

abdo alfnan
11-23-2016, 17:16
فعلا اخي الغالي هذا الموضوع من الموضوعات المهمة التي يجب ان نتحدث عنها
وبكثرة للاستفادة وافادة الجميع وخاصة المبتدئين وابلغك تحياتي اخي الغالي

ahmedmca
11-28-2016, 15:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل طبعا الدولار الامريكي ابو العملات يعني ممكن يتاثر باي عملة و لكن لا يموت و فعلا له علاقة مع النفط

m7med09090
11-28-2016, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
تعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية>>>>>>>>>><<<<<<<<<<<< واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

latraaa
11-28-2016, 19:18
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى ان نراك تحقق الكثري من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم

Omar Morad
11-28-2016, 20:01
يرتبط سعر النفط بسعر الدولار بشكل وثيق..
بحيث يصبح سعر النفط من اهم العوامل التي تتحكم في سعر الدولار..
و بالتالي كل الاخبار التي تتعلق بالنفط و تجارته مهمة جدا و تدخل تحت مظلة الاخبار الاقتصادية و السياسية المهمة

mahmoud552
11-28-2016, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
اعتقد ان يوجد علاقة طردية بين الدولار الامريكى والنفط
لو عالى الدولار يعلى النفط والعكس موضوع جميل اخى الحقيقة شكرا لحضرتك

houarisat
11-28-2016, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
العلاقة بين النفط ةالدولار علاقة موحدة معناه لما يرتفع البترول يرتفع الدولار والعكس صحيح

zizoo99
11-30-2016, 23:26
شكرا لك اخى على المشاركة
و لكن العلاقة بين الدولار و النفط و الذهب و الفضة ايضا علاقة عكسية بمعنى انه اذا زاد احتمال ارتفاع الدولار اندكس كلما زاد احتمال انخفاض الذهب و النفط

ebn masr
12-12-2016, 14:18
النفط اصلا مسعر بالدولار كوحدة للبيع او كمقياس لاستخدام فى البيع والتفط حول العالم العملة الاولى لبيعه هى الدولار ومتاثر جدا بالدولار

بروفسير العرب
12-28-2016, 23:44
العلاقه شبه علاقه عكسيه فبشكل كبير عند زيادة النفط تقل
الدولار لان السعر متقارب والتحكم فى السعر يكون عبر الدولار

alatn123
12-29-2016, 01:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
كلامك صحيح و اضيف على كلامك انو الدولار و المعادن معاكسين لبعض يعني لو طلع واحد هبط الاخر و العكس
بالتوفيق يا غالي

ahmedeepo
12-29-2016, 02:24
فعلا اخي الغالي هذا الموضوع من الموضوعات المهمة التي يجب ان نتحدث عنها
وبكثرة للاستفادة وافادة الجميع وخاصة المبتدئين وابلغك تحياتي اخي الغالي

magic777
12-29-2016, 15:16
المفروض انها علاقه عكسيه يعني لما سعر النفط بيعلى المفروض الدولار بيهبط والعكس صحيح لكن اوقات بالفعل بيمشوا مع بعض في وقت الازمات
او حاليا زي ما احنا شايفين

rahigrib
12-29-2016, 15:53
اتصور انه يوجد علاة كبيرة بين الدولار وبين النفط في الصعود والهبوط وهذا اكيد له من يحسنه
واذا جربنا التداول عليهما اكيد سوف نجد الفهم الصحيح وهذا بالطبع في الديمو

csebai12
12-30-2016, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لهذه الاسياي يعتبر دراسة اسعار النفط امر جد مهم في سوق الفوركس للتنبا بالولار كونه سيد العملات

zezo3
01-23-2017, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخى الفاضل هناك علاقه قويه وارباط قوى جدا بين الكثير من العملات زى الدولار والكندى برضه بيكون فى علاقه وثيقه مع البترول .اتمنى لك التوفيق .

muhammad ismail
01-24-2017, 00:19
طبعا اخى الكريم الدولار هو المتحكم الاساسى فى اسعار النفط ومشكور اخى الكريم على ذلك الموضوع الشيق الذى استفدت منه واتمنى
من الجميع تحقيق الاستفادة وتقبل مررورى اخى الكريم

wahid08
01-24-2017, 12:17
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على المقال اخي النفط مرتبط اكثر بالدولار كندي

123Hasnaa123
01-24-2017, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. العلاقه المباشره بتكون بين اسعار النفط و الدولار الكندي مش الدولار الامريكي بس برضو بيحصل تأثير غير مباشر عل امريكي لان هو فالاساس مربوط بالدهب مش النفط

alonsoo
03-15-2017, 11:07
بارك الله فيك اخى الفاضل اذن معنى ذلك انه اذا ارتفع النفط ارتفع ايضا الدولار الامريكى لانهما يمشيان بطريقة متوازية دوما فى سوق الفوركس

sob81
03-15-2017, 11:55
تعتبر العلاقة بين كلا من النفط والدولا ر علاقة تبادالية حيث عندما يرتفع النفط يرتفع الطلب على الدولار من خلال الدول المستوردة للنفط
بحيث التعامل فى الاستيراد يكون بالدولار

Mr Fathy
03-15-2017, 18:00
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم وشكرا ليك على الموضوع المهم ده انا اول مرة الصراحة اعرف المعلومات المهمة دى شكرا ليك

شمس الحياة1986
03-15-2017, 18:10
تعتبر العلاقة بين كلا من النفط والدولا ر علاقة تبادالية حيث عندما يرتفع النفط يرتفع الطلب على الدولار من خلال الدول المستوردة للنفط
بحيث التعامل فى الاستيراد يكون بالدولار
تقبل مروري

antr
03-15-2017, 20:01
فى كثير من الاحيان العلاقة سلبية لاى حد\ كبير جدا فى الاسواق بين الدولار الامريكةى و البتروال وهو ما لابد ان يفهمه المضارب حتى يقدر يتعامل

hamadasalama
03-16-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان العلاقه بين اسعار النفط هي علاقه عكسيه فكلما زاد النفط هبط الدولار وكلما هبط النفط ارتفع الدولار لان الزوجين متضادين

ابوعلى
03-16-2017, 01:57
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اكيد فى علاقه بس انا لسه جديد ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرولار خى الكريم

ilyestoumi
03-16-2017, 02:16
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
لدولار الامريكي ابو العملات يعني ممكن يتاثر
باي عملة و لكن لا يموت و فعلا له علاقة مع النفط

بالتوفيق لجميع الاعضاء
و تقبلو مروري

سيد2017
03-16-2017, 06:40
انا بصراحة لم اقم بالتداول على النفط ولكن اعتقد ان النفط يتاثر بشكل كبير بالاخبار السياسية واالاقتصادية ولا اعتقد ان يتاثر بشكل كبير على قوة او ضعف الدولار وهذا على ما اعتقد يا اخى

abdallah.2017
03-16-2017, 06:44
العﻻقه بينهم عﻻقه مترابطة جدا وكذلك عﻻقه طردية بمعنى انه فى حاله اﻻرتفاع صعود والعكس صحيح وتقبلو مرورى .

waelmma
03-16-2017, 07:30
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان زيادة الطلب لى
البترول بكل تاكيد معناها زيادة الطلب على الدولار وربنا يباك فيك اخى

ebn masr
03-16-2017, 07:56
من المعروف انه سوق النفط مربوط سعره بالدولار ودة شيء اكيد وثابت لانه تم تثبيت سعر النفط بالدولار ارتفع سعر الدولار ازداد النفط والعكس طبعا. لانهم بيستخدموا التفط سلعة

doaa sary
03-16-2017, 14:49
صحيح
العلاقة بين النفط والدولار كندى عكسية
ارتفاع الدولار كندى يساوى هبوط النفط والعكس
نفس العلاقة اللى بين الدولار الامريكى والسلع
الدهب والفضة
مشكور ع الموضوع

lbebulk
03-16-2017, 15:10
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية
وأستمر أخى العضو الكريم فى طرح المزيد من المشاركات الفعالة فى المنتدى
والتى تفيد أعضاء المنتدى
وشكرا

storm_world
03-16-2017, 16:06
مشكور علي الافاده الهامه دي واكيد كل الناس عارفه ان الدولار العمله الي بتتحكم في كل شي في الاسواق وشكر علي توضيحك اخي

tamermosa
03-19-2017, 06:41
بتسمي تلك العلاقه بين سعر الدولار و سعر النفط بالعلاقة الطردية بينهما لانها يعتمدان علي بعضهما البعض. علي عكس الذهب فالعلاقة عكسيه بين سعريهما. تقبل تحياتي

waelmma
03-19-2017, 08:29
;););)اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه مفيش شك ان هناك علاقة بين اسعار الدولار
واسعار النفط ولما زاد سعر انفط زاد زاد معه الطلب على الدولار وبالتالى زاد سعره

مصطفي السيد
03-19-2017, 08:41
العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي

ارتفعت بشدة أسعار البنزين ومواد التقطير ومن بينها زيت التدفئة في الأسبوع الماضي، لكن الطلب على هذه المنتجات يصعب تحقيقه وكما نعلم فإن أساس سعر النفط هو الدولار الأمريكي نفسه. وعندما يكون طلب النفط مرتفعًا والإمدادات منخفضة، كما في هذه الحالة، فإن زيادة السعر محتملة الحدوث.

ويستخدم الدولار الأمريكي في شراء النفط. وذلك نظرًا لقيمته المرتفعة مقارنة بالعملات الأخرى في العالم. ويتم حساب بيع النفط بالتجزئة أيضًا بناء على قيمة الدولار، حتى في الدول الأجنبية. ولذا فإن قوة أسعار الدولار تتطابق مع قوة أسعار النفط.

وتعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية. وهذا يعني أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية، فإنه تحدث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي أيضًا. وتتأثر في هذه الحالة الدولة المستوردة للنفط تأثرًا كبيرًا نظرًا لارتفاع قيمة الدولار بالإضافة لأسعار النفط أيضًا. ولذا قد يختار المواطنون الاقتصاد في استخدامهم للنفط لتقليل أثر سعره المتزايد.
اخي الكريم ولماذا لا يستخدم اليورو
او الجنيه الاسترليني في شراء النفط
وينفرد الدولار الامريكي بذلك

mohamed_elsayed
03-19-2017, 09:00
اخي الفاضل موضوعك جميل ومتميز وان شاء الله هتلاقي ردود كتير ، انا من رأيي أن العلاقة بينهم تبادلية يعني اذا ارتفع سعر النفط سعر الدولار هيزيد وبالتوفيق لنا ولكم ،تقبل مروري

eslam-gad
03-19-2017, 09:07
شكرا اخي الكريم علي شرحك الرائع وجزاكم الله خيرا عنا والي مزيد من النجاح ان شاء الله وشكرا

جمال صادق
03-19-2017, 09:14
اسعرا البتول قد ترتفع او تنخفض بقوة بناء على قوى العرض و الطلب وفقا لقرارات الاوبك المنتجة للنفطط على مستوى العالم و تتاثر بشكل طفيف بقوة الدولار الطردية عها

kalimiro0
03-20-2017, 16:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لهذه الاسياي يعتبر دراسة اسعار النفط امر جد مهم في سوق الفوركس للتنبا بالولار كونه سيد العملات

khalidtrader
03-20-2017, 16:45
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا أخي الكريم موضوع العلاقة بين اسعار النفط و الدولار امريكي جميل ورائع ومتميز استفدت منه كثيرا فى تعلم الفوركس ..

smartawi
03-22-2017, 13:29
لم افهم يا اخي فمن جهة النفط يشترى بالدولار فان ارتفع الطلب زادت اسعار الدولار والعكس صحيح
انما من جهة اخرى امريكا تستورد النفط ربما والزيادة في الطلب عليه يرفع من قيمته وبالتالي الاقتصاد الامريكي ان يتضرر من ارتفاع النفط وهو الي يستورده ؟

ashmawey
04-11-2017, 13:53
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

fouadd19
04-21-2017, 15:46
بتسمي تلك العلاقه بين سعر الدولار و سعر النفط بالعلاقة الطردية بينهما
لانها يعتمدان علي بعضهما البعض. علي عكس الذهب فالعلاقة عكسيه بين سعريهما. تقبل تحياتي

abouseada
04-21-2017, 16:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اعتقد اخى الكريم بما ان الولايات المتحدة بدات تظهر فى العالم كمصدرة للنفقط فبالتالى اى تغير فى اسعار النفط سيؤدى بالضرورة لتغير فى اسعار الدولار .... شاكر ليك تقبل مرورى

houarisat
04-21-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
نعم أخي الدولار هو العملة المرجعيية لأي عملة أخرى فلما تريد تحدد قوة عملة أو سعرها المرجعي يكون بالنسبة للدولار أولا وبالفعل بما أنه أقوى عمله فهو ذو علاقة مباشرة مع النفط ومع الغا والذهب كذلك وكل ما هو معدن أو سائل

Lante
04-21-2017, 18:12
موضوع العلاقة بين اسعار النفط و الدولار امريكي جميل ورائع ومتميز استفدت منه كثيرا فى تعلم الفوركس وارجوا لك ان تكون فى تقدم وتطور دائم ...

khalidtrader
04-21-2017, 18:21
بسم الله الرحمن الرحىم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم إن زيادة الطلب على النفط تقابلها زيادة الطلب على عملة الدولار وبالتالي ارتفاع العملة .
واما فيما يخص تاثير الدولار على النفط فان ارتفاع قيمة الدولار تحد من زيادة ارتفاع اسعار النفط نتيجة قيمة الدولار السوقية.

Hamza El36
04-23-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن انخفاض أسعار النفط يؤدي إلى ارتفاع معدل سعر الدولار.......
والله اعلى واعلم.
مع متمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

zakija
06-25-2017, 20:02
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

m7med
06-25-2017, 21:33
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لا يا اخي الكريم يوجد علاقة بين النفط و الدولار الكندي هذا هوا الاهم و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

drissou45
06-25-2017, 21:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد,
شكرا اخي الغالي على شرح العلاقه بين اسعار النفط والدولار التي هي تعاكسيه
تقبلو مروري الفاضل,تحياتي لكم

ETrade
06-25-2017, 22:00
العلاقة بين الدولار الامريكي والنفط قوية جدا، حيث ان سعر النفط يقوم بالدولار، والارتباط تم تأسيسه في اتفاق بين امريكا والسعودية، ارتفاع اسعار النفط يؤثر وبشكل قوي جدا على اسعار الدولار، وانخفاض اسعار النفط يحرك بقوة اسعار الدولار وكل العملات التي تدخل في ازواج مع الدولار يتأثر سعرها،

محمد صلاح
06-25-2017, 23:21
اعتقد ان العلاقة بين اسعار النفط والدولار علاقة طردية والافلضل الابتعاد عن التجارة عن لنفط لانه يحتاج لراس مال كبير عكس التجارة على العملات

ahmedmca
06-27-2017, 14:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل طبعا الدولار مرتبط بجميع العملات و كل شيء لانها عملة عالمية بطبع سيتأثر الدولار بنفط

sonson
06-28-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي الكريم بما ان النفط يكون امام الدولار فطبيعي ان تكون العلاقه بينهما عمسييه

Lord_2009
06-28-2017, 16:44
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
مشكور أخي على هذا المقال المهم و على حد علمي فللأسف الدولار لحد الآن يعرف كيف يتعافي بسرعة من أي تأثير سلبي يحدث في السوق و الولايات المتحدة هي من تتحكم في أسعار النفط و بالتالسثي لن تضر بعنلتها اللعينة هذه

migoo
06-28-2017, 17:02
اخي الفاضل اشكرك علي هذا المجهود الرائع
عن اهميه العلاقه بين النفط والدولار الامريكي
وشكرا

Mhd nour
06-28-2017, 17:54
تحياتي اخي العلاقة بين الدولار الامريكي والنفط قوية جدا، حيث ان سعر النفط يقوم بالدولار، والارتباط تم تأسيسه في اتفاق بين امريكا والسعودية، ارتفاع اسعار النفط يؤثر وبشكل قوي جدا على اسعار الدولار، وانخفاض اسعار النفط يحرك بقوة اسعار الدولار وكل العملات

Ousskaar20o
06-28-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك على هاده المعلومات القيمة منكم نتعلم ومنكم نستمد الخبرة وانا الان والحمد لله بدات اعرف عالم الفوركس التداول بفضل اراءكم واقتراحاتكم المحترمة وشكرا جزيلا والسلام عليكم وكل عام وانتم بخير

zunebha
06-30-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وتعالىوبركاته النفط يترأس حاليا مل المعادن ولكن له علاقة وطيدة بالدولتر وان ارى وعلى حسب تجربتي اذا زتد النفط انخفض الدولار كثيرا والعكس صحيح لان الدولار يتأثر بعوامل خارجية .

2017wydadi
06-30-2017, 20:19
يرتبط سعر النفط بسعر الدولار بشكل وثيق..
بحيث يصبح سعر النفط من اهم العوامل التي تتحكم في سعر الدولار..
و بالتالي كل الاخبار التي تتعلق بالنفط و تجارته مهمة جدا و تدخل تحت مظلة الاخبار الاقتصادية و السياسية المهمة

migoo
06-30-2017, 20:32
اخي الفاضل اشكرك علي هذا الموضوع الرائع
وعلي اهميه العلاقع بين النفط والدولار الامريكي
وشكراا

A.mustafa
08-25-2018, 18:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
المفروض انها علاقه عكسيه يعني لما سعر النفط بيعلى المفروض الدولار بيهبط والعكس صحيح لكن اوقات بالفعل بيمشوا مع بعض في وقت الازمات
او حاليا زي ما احنا شايفين...

muhammdmr
08-25-2018, 20:25
الحقيقه انا مشغتش ارخم من عمله الدولار السوق في اتجاه وهيا في اتجاه تاني مع حاله كانها عمله منحله ولا ليها رابط ولا ظابط تنتظر اي تحرك طفيف مثلا في سعر الذهب تتحرك معه بشكل قوي وتترك المسار الرئيسي التي يجب ان تكون عليه عمله الدولار وبالتالي الطبيعي مثلا ان تكون عمله الدولار في اتجاه عكسي لاغلب السلع والعملات الرئيسيه وبالطبع تكون في اتجاه عكسي مع البترول ولكن انها كما ذكرت عمله منحله ولا ليها ظابط ولا رابط لا احب التداول عليها لانها تريد ان تسيطر علي السوق ولانها ايضا ذات اقتصاد ذاتي بنفسها ان لم تستقوي جيدا ستنهار لان كل المسارات والعملا الرئيسيه واغلب السلع عكس اتجاهها

riadhweb
08-25-2018, 21:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
تعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية. وهذا يعني أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية، فإنه تحدث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي أيضًا. وتتأثر في هذه الحالة الدولة المستوردة للنفط تأثرًا كبيرًا نظرًا لارتفاع قيمة الدولار بالإضافة لأسعار النفط أيضًا. ولذا قد يختار المواطنون الاقتصاد في استخدامهم للنفط لتقليل أثر سعره المتزايد.
بالتوفيق للجميع.