PDA

View Full Version : تداول فوركس: هل هو مقامرة أم لا؟

احمد عبد الباسط
06-07-2016, 20:56
يُفهم التداول في فوركس خطئًا على أنه نوع من المقامرة وأن متداوليه مقامرون. ويمكن تبرير هذا نظرًا لأن هؤلاء الناس لا يعرفون عن فوركس سوى أنها كسب وخسارة للملايين خلال يوم عمل. وهذا ما يجعل المتداولون في فوركس متشابهين مع المقامرين. لكن ليس هذا هو الواقع كما ستعرفه حالاً عن المتداولين في فوركس.

عندما تطلق على شخص ما أنه مقامر، فهذا يعني بالضبط أن هذا الشخص يراهن على فرصة. وإذا كان الأمر كذلك، تكون نسبة الفوز 50% ونسبة الخسارة 50%. ولكن ستستعجب عندما تعرف أن نسبة الفوز في فوركس قليلة جدًا. حوالي 10% فقط يتداولون الأموال بالفعل بينما يستمر 90% في خسارته.

على الرغم من أن سوق الصرف الأجنبي في فوركس لا يهتم بفوزك أو خسارتك، فإن المضاربين ينبغي عليهم أن يعرفوا أدواتهم لكي يصبحوا المهيمنين. ينبغي على متداولي فوركس فعلاً أن يدرسوا السوق على الدوام لمعرفة العملات التي تحقق أموالاً من غيرها وأيضًا أشياء أخرى كثيرة من الصعب على الناس العاديين فهمها.

إذا كان متداولو فوركس مقامرين، فإنهم على الأرجح ينتمون لـلتسعين بالمائة الذين يشكلون الطرف الخاسر. توجد الكثير من المخاطر في الصرف الأجنبي وعلى متداول فوركس أن يقامر يعيداً أو يتعلم كيفية عمل التداول.

Yousef Saeed
01-04-2017, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فى رأيى لا لانة شبة تبادل عملات فاهمنى ؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ebn masr
01-05-2017, 07:32
لا طبعا عمره ماكان التداول فى سوق التداولات والعملات قاءم على اساس الحظ او المقامرات انه هو قائم على التعب والمجهود والدراسة

alonsoo
01-05-2017, 07:35
هو الفوركس فعلا سلاح ذو حدين اخى الكريم لانك لو تهورت فيه وتداولت من غير استراتيجية واضحة طمعا فى ارباح كبيرة بالتاكيد يكون مقامرة فى هذه الحالة اما لو تداولت بخطط واضحة
اظن انو وقتها هيكون مجال كويس للربح

ebn masr
01-16-2017, 12:16
التداول فى الفوركس عمره ماكان قائم على المقامرات لانه هو بالفعل عمل وبعيد كل البعد عن المقامرات ومشكور على استفسارك الهام

kanelove
01-16-2017, 12:26
نسبة ال50% اعتقد هي نسبة غير منطقية علي الاطلاق فالعديد من النماذج المحترمة والمعروفة في مجال الفوركس محققين نجاحات هائلة من خلال تداولهم في سوق الفوركس
اغلب المتاجرين في سوق الفوركس يربحون الاموال الطائلة طالما ملتزمين بادارة رأس المال والتداول بعيدا عن اوقات الاخبار المحركة للسوق
وهناك اشخاص يدخلون السوق بطريقة عشوائية بدون تدريب فهؤلاء هم الخاسرون في المقام الاول

zizoo99
01-16-2017, 12:29
يا اخى الفوركس ليس مقامره و لا السوق يتحرك تحركات عشوائيه لا معنى لها بل السوق يسير بحركة منتظمة مدروسه و يجب دراسه هذه الحركة باستعمال التحليل الموجى

hosam2020
01-16-2017, 12:32
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لاعضاء منتدى فوركس العرب الكرام على كل ما يقدموه
من معلومات و مساعدات مفيده يستفاد منها كل اعضاء المنتدى
و تمنياتى بالتوفيق للجميع

abdallah.2017
01-16-2017, 12:35
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى فكثير من المتداولين يخسر بسبب سوء الخبرة وعدم معرفته الطاملة بطرق التحليل وكيفية التداول

amine bajjou
01-16-2017, 12:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الفوركس يمكن ان يكون لبعض الناس مقامرة و قد لا تكون للبعض الاخر مقامرة كل حسب عمله و طريقته و استراتيجياته في التدااول و تقبل مروري اخي الكرييييييم و شكرا

magic777
01-16-2017, 12:50
بصراحه اخي انت الي بتحدد ده يعني اسلوبك في العمل لو كان عشوائي وبتدخل في مخاطرات غير محسوبه او محسوبه بس مش عارف تعمل بها يعني
خبرتك قليله هنا يكون مغامره والعكس صحيح

Mony Ezzat
01-19-2017, 18:32
بسم الله الرحمن الرحيم
لا طبعا الفوركس حضرتك شغل كويس جدا ومش مقامره احنا مش داخلين شيكاغو ولا لوس انجلوس عشان حضرتك تقول كده

Ahmed Rami Ben Fradj
01-19-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أخي العزيز لا يعتبر الفوركس مقامرة حسب رأي لأنه فيه إجتهاد ومعرفة ...
بتوفيق

alasfarahmad
01-19-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله
اعتقد صديقنا الكريم أن الفارق بين التجارة والمقامرة إنما يكمن في طبيعة المعرفة التي يمارسها المتداول، فالتداول بمعرفة هو شكل من أشكال التجارة حتى مع تشوه المعرفة وعدم وضوحها مما يؤدي إلى الخسارة، أما المقامرة فهمي تقوم في كليتها على الحظ، ولا تتدخل المعرفة في أي تقدير للنتائج، وفي الفوركس يمكن للمتداول أن يحقق الكثير من النجاح إذا كانت لدية المعرفة الكافية، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

Khaled metwally
01-19-2017, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهة نظري أي عمل تتداوله فيه خسارة أو ربح فهو يعتبر قمار لأنه يعتمد اولا على نوع من الحظ وعلى المجهود الذي ستقوم به ولكن يبقى الربح أو الخسارة شيء مجهول امامك

alatn123
01-19-2017, 18:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس عمرو ما كان مقامرة , بل هو تحليل و حسابات و من اجتهد وجد ,, من اعتمد الفوركس للمقامرة فاختياره خاطء
بالتوفيق يا غالي

123Hasnaa123
01-19-2017, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بشوف الفوركس مش مقامره دامك انت داخل بناء علي تحاليل مش داخل صفقات بالحظ وربحت ربحت خسرت خسرت المفروض تخش بناء علي اسس علمية عشان ميكونش حرام

tolin
01-19-2017, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجال الفوركس ليس بالمقامرة فهو تجارة مثله تجارة ولكن بشل اخر

Mr Fathy
01-19-2017, 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم. يعنى انت شايف يا زعيم ان اغلب اللى فى الفوركس فاشلين ؟ طيب لو فرضنا دة يبقى ليه ؟!

Mastafa
01-19-2017, 19:23
هؤلاء الناس لا يعرفون عن فوركس سوى أنها كسب وخسارة للملايين خلال يوم عمل. وهذا ما يجعل المتداولون في فوركس متشابهين مع المقامرين. لكن ليس هذا هو الواقع كما ستعرفه حالاً عن المتداولين في فوركس.

HadeerKamal1
01-19-2017, 19:23
التداول فى فوركس ليس بالأمر الصعب ولكن من السهل ان تحقق اعلي الارباح وذلك من خلال وضع خطة جيدة ومراقبه نتائج بشكل مستمر هل ستحقق اعلي الارباح ام لا وكذلك الاهتمام براس المال حتي تحقق مكاسب. كبيره.

Saeed EL Sayed
01-19-2017, 19:33
بالعكس المقامره دي يعني الحظ وخلي اي حد يدخل الفوركس ويعتمد علي الحظ ويكسب الفوركس علم ومش اي حد يدخل ويتعلم العلم دا الي اذا كان عنده مواصفات معينه علشان يقدر يربح

Ayoubsrv
01-19-2017, 19:41
السلام عليكم
اخي اتفق معك في نقطة الاحتمال نعم خمسون فالمئة ربح وخمسون بالمئة للخسارة لكن يمكننا تقليل نسبة الخسارة بالممارسة وفهم اليات وتحركات السوق جيدا

creatorman1978
01-19-2017, 19:47
الفوركس ليس مقامرة ... المقامرة هى التى تعتمد على الحظ ...
اذا كانت صفقاتك تعتمد على الحظ بدون اى اجتهاد او تحليل منك فتعتبر مقامرة ... اذا الامر يعتمد على طريقة دخولك

عبد الرحيم رافا
01-19-2017, 19:57
السلام عليكم و رحمة الله
لا ليس مقامر اخي ابدا تداول الفوركس هو تجارة و فن و تحليل و انضباط و تركيز و تحدي لو كان مقامرة ترى 100 صفقة 2 لي كسبانين فقط

shr
01-19-2017, 19:58
السلام عليكم ورحمةة الله وبركاتته
نعم اخي الكريم انها مغامرة ازا كنت ستودع من مالك لان الفوركس
فيه خسارة وربح والخسارة ليست دائمه والربح ليس دائم
وشكرا

mahboub
01-19-2017, 20:52
الفوركس تجارة مشروعه في كل دول العالم تقريبا ، الا الدول العربيه اخذت سمعة سيئه والسبب كثرة النصب من نفس الاشخاص ـ وربما يكون هناك اسباب اخرى لا نعرفها لمنعها في الدول العربيه بشكل طبيعي ،

مع انو هناك دول خليجيه تسمح بالمتاجرة وتحويل واستقبال الاموال بشكل طبيعي

واحيطك علم بأن الامور كانت قبل فترة مسموحه في الدول العربية ـ ولكن الظروف التي نعيشها تحتم عليهم تقنين هذه التجارة

magic777
01-19-2017, 21:02
عليك انت تجعله عمل ليك اخي وده بيحصل لما تلتزم بالقواعد وتبعد عن اي طريقه يكون فيها مخاطره حتى لو قليله لان السوق مش مضمون
حاليا مع التذبذبات ايضا

bakmosta
01-19-2017, 21:21
الـسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفوركس ليس مقمارة اخي الكريـم و لكن هذا يعتمد على المتداول لانه التاجر الذي عتمد على خطة و استرايتجية في اسوق ولا يجازف بامواله فهذا ليس بمقامر.

Ayman Abdellatif
01-19-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
اخى الكريم الفوركس ليس مجال للقمار الا للطماعين و الراغبين فى الكسب دون تحليل فتزداد خسارتة فهذا النوع من لا يطلق عليهم متداولين فوركس بالمرة
و يجب ان يجدوا لانفسهم مجال اخر غير الفوركس للعمل عليه

Ayman ElSayed
01-19-2017, 21:30
السلام عليكم
انا لا ارى ان التعامل مع الفوركس هو مقامرة ابدأ وذلك لأنه يكون التعامل
مع بيع وشراء الاسهم والعملات هو اساس الفوركس ولكنها لا تساوي المقامرة

wwwfox12348
01-19-2017, 21:30
لا اخي الكريم هو ليس مقامره ف مثلا انا اشتريت عمله وانتظر حتي يرتفع سعرها ثم ابيعها وهكذا انا ربحت ب خبرتي ولا اظن ان هذا مقامره وشكرا

skylol
01-19-2017, 23:12

التداول في الفورسك بعمره ما كان مقامرة بل هو تجارة مثل اي تجارة فيها الربح وفيها الخسارة

لو خسرت بكون بسبب قلة الخبرة او التسرع

mohcine amari
01-19-2017, 23:50
السلام عليكم
شكرا على فتحك لهذا الموضوع الجميل و ببساطة اذا دخلت مجال التداول بدون ان تتعلم شيء و تكتسب خبرة فانت هنا تقامر باموالك قانت لن تعرف كيف تعمل و العكس اذا تعلمت فانت تعمل عادي و تعرف اصول التداول

WASEM DALLOUL
01-20-2017, 00:03
السلام عليكم
انا برأيي الشخصي يا اخي الكريم اذا كان التداول مبني على اساس علمي وتحليلي فان التداول يعتبر تجارة اما اذا كان التداول مبني على الحظ فإنه يعتبر قمار
وبالتوفيق للجميع

aki
01-20-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.لا يا اخي فالفوركس عمل يتم عن دراسة وفهم اساسيات التداول ووضع خطة عمل لان بدون هذه الاشياء
لن تشتغل في الفوركس بشكل وتصبح مقامر .

Samira shabban
01-20-2017, 00:08
الفوركس مجال تجارى كبير فيه المكسب والخسارة ويعتمد على الدراسه والتعلم
وليس لعبه او قمار او حتى حظ ....
وشكرا لك...

a7medsedik
01-20-2017, 00:15
من يقول علي الفوركس هذا معلوماته ضئيله جدا ولا يعرف شيئا علي الفوركس فهو سوق وأسعار تتغير من ان لاخر

Samira shabban
01-20-2017, 00:47
الفوركس مجال تجارى كبير فيه المكسب والخسارة ويعتمد على الدراسه والتعلم
وليس لعبه او قمار او حتى حظ ....
وشكرا لك...

hamadasalama
01-20-2017, 00:53
مغامرة في حالة ان ليس لديك ادارة راس مال وتدخل عشوائيا والتسرع في صفقاتك اما في حالة ادارتك راس مالك ودخولك ب 3 في المائه فقط بالصفقه وتحليل جيد قبل اي صفقه سوف تصبح تجاره تتعرض للمكسب والخسارة وباذن الله المكسب اكثر من الخسارة

ahmadhamad
01-20-2017, 13:46
انا الفوركس من وجهة نظري هو تبادل العملات وتجارة كمثل اي تجارة اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

doaa sary
01-20-2017, 22:45
الفوركس عمل جاد
ممكن يكون مقامرة ف حالة انك متلتزمش وتطمع وتعلى اللوت
وكل شهر تتمرجنن
ومتحطش استوب لوز
لكن غير كدا هيبقا افضل مجال للربح بس مع الوقت
بالتوفيق للكل

ibr08
01-20-2017, 22:46
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى فكثير من المتداولين يخسر بسبب سوء الخبرة وعدم معرفته الطاملة بطرق التحليل وكيفية التداول

محمدفؤاد
01-21-2017, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى يمكن ان يكون لبعض الناس مقامرة و قد لا تكون
للبعض الاخر مقامرة كل حسب عمله و طريقته و استراتيجياته في التدااول

Samira shabban
01-21-2017, 00:15
اخى الكريم الفوركس مجال تجارى كبير يتميز بالسيولة العاليه والتى تتجاوز اربعه تريليون دولار يوميا فلا يمكن أن يكون قمار او لعبه لأنه يقوم على الدراسه والتعلم والتحليل ..

مروه عصر
01-21-2017, 00:32
السلام عليكم
العمل بالفوركس عمل شيق جدا وغير مجهدا ولكن يحتاج الى المعرفه والتعلم ولكنه لا يعتبر مقامره لانك تقوم بالتعب والصبر والاجتهاد حتى تحصل على المكاسب

yousef1611
01-21-2017, 01:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ع ماقدمته من موضوع قيم وطرحك لنا و
تقبل مروري السلام عليكم

Mahmoud hesham
01-21-2017, 01:29
السلام عليكم ورحمة اللة
الفوركس حلال ام حرام هو سؤال لابد من ان يقوم بطرحة الاعضاء الحدد لانه قبل الشروع فى المكيسب لا بد من التاكد ان المال حلال ليبارك اللة لك فيه.....

Shadyy
01-21-2017, 01:46
السلام عليكم و رحمه الله اخي اتفق معك في كلامك حيث كل من يدخل عالم الفوركس بحثا علي تحقيق الارباح فقط و هذا كل همهسوف يكون من 90% الذي تتحدث عنهم اما اذا كنت داخل بحثا عن العمل و التوسع و المعرفه و التعمق في هذه الحاله انت ستكونن من 10% القله

Rozeta
01-21-2017, 02:02
سمعت من قبل انه حرام ولكن مجرد كلام وليس يوجد دليل علي هذا ولكن من وجهة نظري انه تجاره

karkory100
01-21-2017, 02:24
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

tolin
01-21-2017, 02:40
الفوركس ليس مقامرة فالمقامرة حظ ولكن الفوركس ليس مجال يعتمد على الحظ فهو يحتاج الى الكثير من التعلم ويحتاج الى ادارة جيدة

ahmed abdelmomen
01-21-2017, 03:00
أنا من رايي ان الفوركس بيحتاج إلى علم وخبرة وبالتالي هو ليس مقامرة
لان كل ما زادات خبرتك في الفوركس كل ما قدرت تحقق ربح اكبر وتتجنب الخسارة

ahmedmahmoud2017
01-21-2017, 03:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قد ظهر شيوخ الازهر في فيديو يوضح انه لا توجد حرمانيه بذلك وبعض الشيوخ قالو حرام شرعا فلا نعلم اين الصحيح

freetrade
01-21-2017, 05:58
المقامرة اذا كنت لاتحلل السوق وتاخذ بالاسباب لفتح صفقة محددة بعد ان تري اشارات دخول قوية وقتها اذا دخلت بعشوائية تكون مخاطرة غير محسوبة

latraaa
01-21-2017, 13:13
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و لكن ارى أن الفةركس أخي الكريم ليس بالمقامرة و إما هو فرصة حقيقية لكي تتاجر في سوق كبيرة و واسعة جدا مثل الفوركس، بالتفويق لك و للجميهع إ نشاء الله

Tarek teto
01-21-2017, 13:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ان تداول ليس قماراً مثلما يقول بعض الناس لانه كما ذكرت انت يا أخي العزيز القمار يكون غير ذلك تماما عبارة عن رهان و الرهان غير موجود بالفوركس.

big.pharaoh
01-21-2017, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الفوركس تجاره عالميه. وعلم كبير. لكن كون انك بتدخل صفقات عشوائيه بدون خبره. ويا صابت يا خابت. يبقى كده مقامره

Hanaasnaa
01-21-2017, 14:52
لا يااخي هي مجرد متابعة للتداول العملات وزيادة الدخل والربح وهي عبارة عن صفقات الربح والخسارة والله يعينك ياخي

Mastafa
01-21-2017, 14:53
غير استراتيجية واضحة طمعا فى ارباح كبيرة بالتاكيد يكون مقامرة فى هذه الحالة اما لو تداولت بخطط واضحة
اظن انو وقتها

Mustafa gamal
01-21-2017, 15:39
اذا اعتبرت المتاجرة في الفوركس على انها مقامرة فأنك لن تستمر في هذا السوق كثيرا لان حسابك سوق ينفذ من المال ....تحياتي لك

tamermosa
01-21-2017, 15:44
كما ذكرت اخى الفاضل ان حوالي 10% فقط ممن يتداولون في الفوركس هم اللناجحون
بينما يستمر الباقون ال 90% في الخسارة ، و بالتالي يعتر قمار ل ال 90%

Mastafa
01-21-2017, 15:46
الكريم لانك لو تهورت فيه وتداولت من غير استراتيجية واضحة طمعا فى ارباح كبيرة بالتاكيد يكون مقامرة فى هذه الحالة اما لو تداولت بخطط واضحة

ابوعلى
01-21-2017, 15:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مفيش حاجه اخى الكريم اسمه حظ انت بتشتغل وبتحلل السسوق ولازم تتعب وتفهم علشان تنجح مفيش حاجه او نجاح بيجى من فراغ او لعبه حظ]

basma.seif
01-21-2017, 19:23
مرحبا
كثرت الاقوايل بالبداية عن الفوركس و حرمانيته و عدم حرمانيته و لكن يوجد على النت و البحث على جوجل بالاخص و هنا بالمنتدى فتاوى كثيرة و انا اقتنعت بفتوى تحلل الفوركس و يعتبر الزوج عملة و سلعة و بيع السلعة و شراءها بالعمله يعنى مش مقامرة

magic777
01-21-2017, 21:40
هو على حسب اسلوبك انت في العمل فيه الي هيخليه اما متاجره عاديه لو بتعمل بالقواعد واداره راس المال او مخاطره ومقامره لو
بتخاطر ومش بتتعلم من هذه الاخطاء

zakariacr07
01-22-2017, 09:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

التداول في الفوركس لا يعتبر مقامرة لأنه يعتمد على التعب و الذكاء عند التداول والله أعلم

magic777
01-22-2017, 13:37
انت لو عملت فيه متبعا القواعد عمره ما هيكون لعبه او مقامره بل هيكون بالنسبه ليك مجال عمل عادي ولكن مع اي مخاطره هنا هتقامر
بعملك وبيكون فيه شبهه وايضا غلط

Mastafa
01-22-2017, 13:38
على الرغم من أن سوق الصرف الأجنبي في فوركس لا يهتم بفوزك أو خسارتك، فإن المضاربين ينبغي عليهم أن يعرفوا أدواتهم لكي يصبحوا المهيمنين. ينبغي على متداولي فوركس فعلاً أن يدرسوا السوق على الدوام لمعرفة العملات التي تحقق أموالاً من غيرها

tolin
01-22-2017, 14:17
انا كمان سالت نفس السؤال وكانت الاجابة ان تداول العملات مش حرام لو كنا متعلمين وعارفين احنا بنعمل اية انما بقى لو دخلينها بالحظ هو دة اللى حرام ومقامرة

ابوفؤاد
01-22-2017, 14:41
ارى ان العامل الزمنى هو طيقه الربح الوحيده و كيف هذا من خلال ان اضع المفظه و اتركها الى ان تنمو و تكبر و هذا يعنى ان اشترى العمله و اصبر عليها الى ان ترتفع بموعد انا احتاج الى المال فيه

big.pharaoh
01-22-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الفوركس طبعا مقامره لو انت داخل بعشوائيه وبدون خبره او علم. انما اكيد الفوركس عمل ويحتاج الى خبره كبيره في التداول

Mustafa gamal
01-22-2017, 16:01
هنالك العديد من المتاجرين الذين يعتبرون الفوركس على انه مقامرة و لكنهم سرعان من يخرجون من السوق بسبب نفاذ رأس المال ..... تحياتي لك

bassem forex
01-22-2017, 16:23
الفوركس ليس مقامرة هو تجارة بالمال والعملة فصاحبه معرض للخسارة وللربح والله قد احل البيع والشراء اضافة الى انه يتطلب جهد وعمل وتحليل اي انه ليس ب لايشء تربح اموالك

latraaa
01-22-2017, 16:30
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و أتمنى أخي الكيرم أن نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله و لابد من العمل على التعلم الحقيقي إ نشاء الله أخي الكيرم

عبد الرحيم رافا
01-22-2017, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله
لا عتقد اخي انو مقامرة لان فيه تحليل يسبق الدخول الى كل الصفقات التي نخودها و هذا يبعدك عن مجال المقامرة

bassem forex
01-29-2017, 14:28
الفوركس ليس بالنقانرة لانك عندما تربح الاموال تحول بطريقة مباشرة على رصيدك وكذالك انت معرض للخسارة مثل الربح ايضا القكرة تقوم على البيع والشراء والله احل البيع والشراء

antr
01-29-2017, 14:52
لا طبعا هو بالفعل الكثير من المضاربين بيظن كده لكن الفكرة فى الفوركس هى انه علم وعلم مهم وواقع جدااااا عشان يكون الامر واضح

ragab012
01-29-2017, 15:56
اخى الكريم العمل بالفوركس ليس بمؤامره ابدا
انه فعلا مكسب للذى يتعلم فيه الكثير
ونتمنى لك وللجميع الربح والتوفيق

mid0killer
01-29-2017, 16:30
اخي الفاضل هي مقامره ولكن اذا رفعت اللوت بمبلغ قليل او خاطرت براس مالك او تداولت بالذهب او البترول يصبح من القمار والمحرمات

capoeira
01-29-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان دراسة التحليل الفنى و عمل حساب تجريبى والقيام بخطوات مدروسة
واتخاذ قرارات محسوبة تجعلك تفهم ماذا تفعل اما غير ذلك فانه مقامرة

عبد الرحيم رافا
01-29-2017, 17:06
السلام عليكم و رحمة الله
لا يعتبر الفوركس ابدا مقامرة و لو كان كذلك لوجدت ان الخسارة هي التي ترافقك في اغلب صفقاتك اي ما يقارب 90 في المية

zakariacr07
02-19-2017, 15:45

الفوركس ليس بمقامرة فهو عمل ويعتمد على الجهد و الذكاء و الصبر كذلك هو عبارة عن تجارة

ashmawey
02-25-2017, 16:52
اخي الكريم , لا يعتبر سوق الفوركس من المقامرة , بل يعتبر من اربح انواع التجارة الموجودة على الاطلاق نظرا لضخامة راس مال بورصة الفوركس حتى انها تعدت 30 تريليون دولار
مع خالص الاحترام و التقدير

abdelrazek elshafaay
02-25-2017, 19:38
لا طبعا عمره ماكان التداول فى سوق التداولات والعملات قاءم على اساس الحظ او المقامرات انه هو قائم على التعب والمجهود والدراسة وعلشان كده اخترعت الاستراتجيات وادراسات والرسوم البيانيه

grow
02-25-2017, 19:43
لو انت حضرتك من وجهت نظرك تداول الفوركس مقامره
ممكن حضرتك تتجه الي شيخ معروف ف دار الافتاء وتسئله
مش هتخسر حاجه تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق

m7md97
03-05-2017, 18:36
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك...

magic777
03-05-2017, 20:03
هو طبعا مغامره السوق خطر بالفعل اخي يكفي انك ممكن اصلا تخسر راس مالك او يحصل خبر قوي في السوق وانت مش واخد
احتياطاتك وتخسر حتى لو خبير

فهمى لاشين
03-15-2017, 19:39
التصوير
بان الفوركس مقامرة يحمل مغالطة كبيرة لان الكثيرين فى الفوركس يخسرون
والقلة يكسبون والمكسب والخسارة فى كلا الحالتين ورائهما اسلوب
وبيانات واستراتيجيات وادوات ومعادلات وحسابات فهل هذا موجود فى المقامر
ام ان المقامرة مجرد تخمين يتبعه ضربات الحظ

drahmedmagdy
03-15-2017, 20:20
سم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا يُفهم التداول في فوركس خطئًا على أنه نوع من المقامرة وأن متداوليه مقامرون. ويمكن تبرير هذا نظرًا لأن هؤلاء الناس لا يعرفون عن فوركس سوى أنها كسب وخسارة للملايين خلال يوم عمل. وهذا ما يجعل المتداولون في فوركس متشابهين مع المقامرين. لكن ليس هذا هو الواقع كما ستعرفه حالاً عن المتداولين في فوركس. عندما تطلق على شخص ما أنه مقامر، فهذا يعني بالضبط أن هذا الشخص يراهن على فرصة. وإذا كان الأمر كذلك، تكون نسبة الفوز 50% ونسبة الخسارة 50%. ولكن ستستعجب عندما تعرف أن نسبة الفوز في فوركس قليلة جدًا. حوالي 10% فقط يتداولون الأموال بالفعل بينما يستمر 90%

smartawi
03-15-2017, 20:41
لا اظن ياا خيان التداول مقامرة لانه هناك من ينجح وهناك من يفشل وفي الغالب الي يخسر يغامر
بالتالي الافضل ان الواحد يتعامل مع الفوركس على اساس استثمار المال والتحليل وكذا لا بالعشوائية لاننا انذاك نتحول من الاستثمار الى المقامرة

سندباد
03-15-2017, 20:44
الفوركس مغامرة وليس مقامرة
للاسف 90% يخسرون خصوصا في بداية دخولهم الي هذا العالم
شكرا لك وتحياتي للجميع
نسال الله النجاح والارباح

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-15-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أخي الكريم. الفوركس مجال معقد يصعب على بعض الناس لدلك عليك البحث عن توصيات جيدة للربح من الفوركس بدون مشاكل

bakdz
03-15-2017, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا ياا خي الكريـم الفوركس ليس بالمقامرة و انما هو سووق لتجارة العملات و يستطيع التاجر الربح منه بتوقع الصحيح الاتجاه العملات.

shimaa3434
03-15-2017, 21:10
الفوركس له علمه القائم به والتي ينبغي علينا تعلمه ولا دخل للحظ أبدا في لأنه يعتمد على استراتيجيات وتحليلات ومؤشرات

M2017
03-15-2017, 21:25
من ينظر لشئ من خارج اطاره ليس كمن بداخله
والذي ينظر للشئ من الخارج يتمنى ان يكون مكان من بداخل الاطار
لذلك تراها دائما يشكك غيره فيما لا يعلم شئ عنه
تانى حاجة ليست نسبة الخسارة ف الفوركس كما تقول اخى 90 %
لو كان كما تقول ما كان احدا تداول ف الفوركس

minamon
03-15-2017, 21:26
هو الفوركس فعلا سلاح ذو حدين اخى الكريم لانك لو تهورت فيه وتداولت من غير استراتيجية واضحة طمعا فى ارباح كبيرة بالتاكيد يكون مقامرة فى هذه الحالة اما لو تداولت بخطط واضحة
اظن انو وقتها هيكون مجال كويس للربح

وبالتوفيق للجميع

أنس أبوعودة
03-15-2017, 21:33
كلاام سليم اخي العزيز صحيح انو مش مقامرة ولكن لاا تنسى انو نسبة الخسارة احيان تكون كبيرة بغض النظر عن الربح الدي يحققه المتداول طبعا لازم يتعلم ويدرس السوق مشان يحقق اكبر كم من الربح ومشكور على الشرح الرائع
بووووركت اخي
وشكراا...

hakim kimo
03-15-2017, 21:37
السلام عليكم
التداول في الفوركس ليس مقامرة
فمقامرة في حد ذاتها هي تعتمد عن الحظ
اما الفوركس فمبني عن علم و هندسة
تحياتي

Mo7a
03-15-2017, 21:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخي الكريم يمكن ان تكون مقامره لو انت تدخل تقتح صفقات وانت وحظك ولاكن من يفتح الصفقات عن دراسه وخبره وتحليل دقيق فاعتقد انها ليس مقامره

asmaamagdy
03-15-2017, 23:06
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
طبعا يا اخى مغامرة وكبيرة جدا ايضا انها لاتضمن ابدا لان اى صفقة تحمل فى ثناياها الربح والخسارة والتداول يحتاح الى المخاطرة للوصول للربح

سيد2017
03-16-2017, 07:16
الفوركس يا اخى ليس بالمقامرة ولكنه علم كبير يجب على كل متداول ان يتعلم اساسيات التداول فى الفوركس وايضا ادارة راس المال وان يتدرب على الحساب التجريبي فترة لا تقل عن 6 اشهر وذلك ليكون متداول ناجح فى مجال الفوركس وليس مقامر

ebn masr
03-16-2017, 08:22
من المستحيل ان يكون نظام التداول الفوركس مقامرات والسبب انه نظام التداول قايم على عمل وتخطيط واستراتيجيات اومور اخرى كثيرة

شورما
03-16-2017, 08:38
اذا كنا نتحدث عن الحلال او الحرام فا( اسالو اهل العلم اٍن كونتم لا تعلمون)

جمال صادق
03-16-2017, 09:05
لا اعتقد ان الموضوع بة المغامرة بل انة ن الممكن ان نتعامل مع الكثير من الاحتمالات التى تفيد فى اكتساب الكثير من الخبارات فى التداول و الاستفادة من تغيرات السوق

magdy mahmud
03-16-2017, 09:46
استاذنا الفاضل احمد عبد الباسط تحية طيبة لك بالطبع الفوركس ليس قمار وللاسف الكثير من الناس يظنه قمار ويظن الربح من الفوركس يكون بالحظ وهذا خطأ كبير الفوركس علم كبير وعلم رياضيات معقد

patchika
03-16-2017, 09:52
السلام عليكم و رحمة اللهو بركته يا اخي و الله لا عرف و لاكن علي الشخص ان يتجنب الشبهات لان اي شيء فيه الشبهات علي الشخص تجنبه و الله اعلم ..... و اي جديد بخصوص هذا الموضوع ارجو ان يكون مميز و تكون فيه الافادة و السلام عليكم و رحمة الله

samir123
03-16-2017, 09:56
شكرا على الموضيع الشيقه والمفيده التى افتونا بها والتمنى بالجميع الافادة منه والاستمرار التام على زلك وشكرا وبالتوفيق

Zinou0008
03-16-2017, 10:31
الفوركس ليس مقامرة فالمقامرة حظ ولكن الفوركس ليس مجال يعتمد على الحظ فهو يحتاج الى الكثير من التعلم ويحتاج الى ادارة جيدة
بالتوفيق للجميع

محمدفؤاد
03-16-2017, 13:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى يمكن ان يكون لبعض الناس مقامرة
و قد لا تكون للبعض الاخر مقامرة كل حسب عمله و طريقته و استراتيجياته في التداول

magic777
03-16-2017, 13:50
هو من جهه انه مقامره فهو ممكن يكون كده لو المتاجر عمل فيه بدون دراسه كافيه او مع المخاطر الي ممكن تخسره كتير
بدون حسابات املا في الثروه

s@mou
03-26-2017, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس تجارة وليس مؤامرة، هناك من يدخل الى عالم الفوركس ويقامر فيه لانه يريد الغنى بسرعة، لكن اذا اعتبرته تجارة وقمت بتحديد برنامج لتداولك اليومي، فهو اذن تجارة.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

yousee
03-26-2017, 18:42
الفوركس لا يمكننا أن نقارنه بالمقامرة لا يوجد أي تشابه بينهم ولكن هناك الكتير من الناس من يتاجر في الفوركس كأنه يقامر

عبد الرحيم رافا
03-26-2017, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله
يا اخي الفاضل تداول الفوركس ليس له اي علاقة بالمقامرة ابدا لو كان مقامرة كانت الناس ما تكسب منو بشكل متتالي

redwanli
03-26-2017, 19:23
اذا دخلنا الى الصفقة عن طريق الحظ فهذه تعتبر مقامرة لأن تجارة الفوركس تعتمد على التحليل و الأخبار و ليست عبارة عن ضربة حظ

mabrouk
03-26-2017, 19:24
اخى العزيز اعتقد انه من الافضل التداول فى فوركس ليس بالأمر الصعب ولكن من السهل ان تحقق اعلي الارباح وذلك من خلال وضع خطة جيدة ومراقبه نتائج بشكل مستمر هل ستحقق اعلي الارباح ام لا وكذلك الاهتمام براس المال حتي تحقق مكاسب كبيره تقبلو جميعا مروري والسلام عليكم

ayoubfc
03-26-2017, 20:18
الفوركس فعلا سلاح ذو حدين اخى الكريم لانك لو تهورت فيه وتداولت من غير
استراتيجية واضحة طمعا فى ارباح كبيرة بالتاكيد يكون مقامرة فى هذه الحالة اما
لو تداولت بخطط واضحة .

---------- Post added at 05:18 PM ---------- Previous post was at 05:18 PM ----------

هو الفوركس فعلا سلاح ذو حدين اخى الكريم لانك لو تهورت فيه وتداولت من غير استراتيجية
واضحة طمعا فى ارباح كبيرة بالتاكيد يكون مقامرة فى هذه الحالة اما لو تداولت بخطط واضحة
اظن انو وقتها هيكون مجال كويس.

hamadasalama
04-07-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يا اخي تداول الفوركس باذن الله تجاره مربحه جدا ولا اعتقد علي الاطلاق انها تدخل تحت بند المقامره اعتقد ان البيناري الذي يعتمد علي الرهانات هو اللي حرام

michael1
04-07-2017, 02:13
اخى العزيز انا اعتقد ان الفوركس هو ليس مقامرة ولكن
انا ارى ان الفوركس هو متاجرة حرة فى التداول فى العملات او الاسهم

بدر اشطيبي
04-07-2017, 02:38
التداول تداول لكن يمكن للمتداول ان يتحول الى مقامر خاصة
اذا لم يحترم قواعده التي يتداول على اساسها شكرا لكم اخواني

fouadd19
04-24-2017, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى يمكن ان يكون لبعض الناس مقامرة و قد لا تكون
للبعض الاخر مقامرة كل حسب عمله و طريقته و استراتيجياته في التدااول

عبد الرحيم رافا
04-26-2017, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله
لا يا اخي ليس للفوركس علاقة بالمقامرة ابدا و إلا اذا كنت انت تقامر فهذا امر اخر تدخل بدون تحليل

zouga91
04-26-2017, 21:30
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم لا ليس قمار بل هو علم ويدرس في الجدول المتقدمة فمن يظن ان قمار او حظ او حرام فمن افضل تركه وليبحث له عن شي اخر ربما ينجح فيه ام لا

مصطفي السيد
04-26-2017, 21:55
اعتقد انك لو اعتمدت علي الحظ فقط وكسلت ولم ترغب في
بذل الجهد فالفوركس مقامره اما لو تعلمت واكتسبت الخبره وتداولت بعلم فلا مكان للمقامره

mostafa1995
04-26-2017, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .........ز اسمع شو بدي اقول لك
اولا اذا انت بتشتغل على الهامش ومش عارف انت بتعمل ايه ده مقامرة انت بتزت فلوس ومش عارف الاتجاه
...........................................
اما العمل بالمؤشرات وعلى التحليلات انت كده عارف الاتجاه تقريبا مش بتزت فلوس يعني الشيء معروف
.............
فرق بين هذا وهذا ركز جيدا

mohamed shams
04-27-2017, 00:16
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع لا هو ليس بالمقامره او المراهنه هو الشراء والبيع فى حد ذاته
كسوق الاموال ولكن انك تديره من جهاز الكمبيوتر فقط
بالتوفيق

m7med
04-27-2017, 02:43
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لا يا اخي الكريم الفوركس عبارة عن متجارة بها البيع و الشراء و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ilyestoumi
04-27-2017, 02:47
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا
تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب
شكرا لك أخي على هذه المشاركة
لا طبعا عمره ماكان التداول فى سوق التداولات والعملات قاءم على اساس الحظ او المقامرات
بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

ahmedmahmoud2017
04-27-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اخي الحبيب التداول داخل الفوركس ملي بالمجاوقات المعلومه والمعروفة لا تقلق لكن يجب التعامل بكل وعي اخي الكريم

AMR ELSISY
04-27-2017, 02:53
سؤال كثير مايراودني هل ما يحدث في الفوركس هو تجارة بالعملة و مضاربة أم قمار و ميسر؟
تقبل مرورى اخى العزيز

Drissi
04-27-2017, 02:54
الفوركس أصبح معركة بين المتداولين العاديين وصناع السوق فحتى لو أتبعت التحليل الفني فاحيانا تضرب الصفقة الستوب لوز وكان هناك صناع سوق يتداولون عكس السوق وهناك مثل في الفوركس يقول اذا علمت اتجاه السوق فعلم بأن الاتجاه خدعك لهذا فالتداول لفترة طويلة هي التي تعطي لك المرونة في التحليل وخروج بصفقات رابحة رغم أنف صناع السوق

mido elshabrawy
04-27-2017, 02:59
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل ان كنت علي علم و درايه بما تقوم به
و تعلم كيفيه أليه عمل السوق و كيف تسير الاسعار فأنت لا تقام أبدا
و لكن ان كنت تقوم بفتح صفقاتك بعشوائيه و بدون فهم لما يدور امامك و لا تعرف السبب فهذه تعتبر مقامره بلا شك
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

muhammad ismail
04-27-2017, 07:22
بالفعل اخى المريم الفوركس فيه المكسب والخسارة وفى نسبه كبيرة جدا من المتداولين بيخسرو راس مالهم بسبب
قله الخبرة او عدم التداول على الحساب التجريبى بكثرة

Amine adidou
04-27-2017, 08:22

murad11
04-27-2017, 21:12
التداول فى فوركس ليس بالأمر الصعب ولكن من السهل ان تحقق اعلي الارباح وذلك من خلال وضع خطة جيدة ومراقبه نتائج بشكل مستمر هل ستحقق اعلي الارباح ام لا وكذلك الاهتمام براس المال حتي تحقق مكاسب كبيره.

yacine7
04-27-2017, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الفوركس ليس قمار بل هو تجارة تندرج تحت قانون العرض والطلب

nour3iny
04-27-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من يرى ان الفوركس مقامره هما من يدخلون السوق دون اى خبره والعمل على كسب المال فقط تقبل مرورى

tazi larbi
04-27-2017, 23:50
السلام عليكم اخي ان كنت تفكر بان الفوركس قمار فانك يتخسر فيه الفوركس عمل وعمل مجهد جدا يتطلب العلم والتعلم والصبر ولا يبنى على العشوائية ابدا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

moha-star
04-27-2017, 23:58
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

لا يا اخي الكريم ان اللتداول ليس بمقامرة بل هو ان تكون متداول ناجح وليس ذلك بالامر السهل

يجب ان تكون لذيك استراتيجيات قائمة وان تكون مضارب ناجح وهناك من يعملون العكس انهم

يشتغلون على الفوركس كضربة حظ لكن للاسف ذلك لا اسميه بالتداول .

anaboda
04-28-2017, 01:50
فى ناس بتقول تداول الفوركس مقامرة وفى ناس بتقول لا بس الفوركس شبيه جدا بالمقامرة على حد علمى ودا الى انا شايفه حتى لو عرفته لحد ميعرفهوش هيقولك دا قمار وتقبلو مرورى

ahmed zekry
04-28-2017, 01:54
مشكور علي الجهد الرائع المبذول في الموضوع بجد مفيد جداا ونتمني منكم المزيد للاستفاد
جزاك الله كل خير

ali gamal
04-28-2017, 02:12
فعلا سلاح ذو حدين اخى الكريم لانك لو تهورت فيه وتداولت من غير استراتيجية واضحة طمعا فى ارباح كبيرة بالتاكيد يكون مقامرة
كل حسب عمله و طريقته و استراتيجياته في التدااول و تقبل مروري اخي الكرييييييم

zakija
06-29-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

zunebha
07-09-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبراكته نعم هذا ما يجب ان يفهمه اي متداول وخاصة المبتدئين لان الدخول بالفوركس وعقد صفقات هكذا بدون دراسة وتحليل ووضع الاهداف يعد مقامرة صريحة وهذا حرام .

Karim Atef
07-09-2017, 20:58
ليس مقامره ولكن الذي لا يعرف عنه شئ ويريد الربح فقط هو الذي يستخدمه
كمقامره واتمني فهم الفوركس بشكل جيدا حتي نوصل لللاحتراف وموفق للجميع في الفوركس

big.pharaoh
07-09-2017, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... دي حاجه ترجع ليك انت. بايدك يكون الفوركس مقامره وبايدك يكون تجاره لو اتعلمت فهو متاجره. متعلمتش. فهو مقامره

abo.tali.wtalin
07-12-2017, 01:46
يكون مقامرة عندما تكون غتحة ضربة حظ مش تحليل
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

محمد حافظ 120
07-12-2017, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... في الحقيقة اخي العزيز انا اري ان المتداولين هم ليسو متامرين بل انهم اناس مثلنا يعملون بجد حتي يحققو ارباح تحسن من دخلهم...

Forex-eg
07-12-2017, 10:52
بالتأكيد تداول الفوركس ليس مقامرة إلا إذا دخلته علي سبيل المقامرة دون علم وإذا قمت بالتداول بالحظ إما ان تكسب او تخسر كل مالك في الحساب فهذا هو المقامرة فانت تراهن علي كل اموالك مثل القمار بالظبط

KARIM2017
07-12-2017, 13:38
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك
الرائعه التى تفيدنا كقثيرا

---------- Post added at 12:38 PM ---------- Previous post was at 12:38 PM ----------

تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل عليب مجهودك الارئاع
الذي نتعلم منه كثيرا

fouadar
07-12-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالفوركس يحتاج الى قدرات عقلية من اجل الربح والاستمرار
تقبل مروري جزاك الله خيرا

Lord_2009
07-12-2017, 16:06
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
على حد علمي كمبتدا فميدان الفوركس لا علاقة له بالمقامرة لانه لا يحمل تكافئ الفرص و نسب الخسارة فيه اعلى من الربح و باموال حقيقي

elmasry96
07-12-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم التداول في الفوركس لا يشبه المقامرة ولكن الناس لا يعلمون الكثير من المعلومات عن الفوركس لذلك علي ادارات منتديات الفوركس ومواقع التداول ان تقوم بنشر معلومات كافية عن الفوركس وان تقوم ببذل حهد اكبر في التسويق لهذه التجارة ونحن نقوم بذلك حاليا

abutalia
07-12-2017, 16:25
لا طبعا يا اخي العزيز الفوركس هو سوق تجاره بين زوجين من العملات وبه ربح وخساره ولا يوجد مقامره وحتي الرافعه هي قرض حسن بدون اي فائده

محمد حافظ 120
07-12-2017, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي علي توضيحك لهذه الفكرة الخاطئه... وانا اتوافق معك تماما اخي العزيز... فالتداول ليس كالمقامره.. هناك فرق كبير يجب ان يدركه الجميع

yassmiina
07-12-2017, 17:36
لا طبعا لانه شغل مثل اي شغل و سوق كبير مثل اي سوق لبيع و شراء العملات
بالتوفيق لك و للجميع

zakariacr07
07-21-2017, 16:39

حسب رأي الفوركس ليس مقامرة لأنه يعتمد على التحليل و ليس الحظ و الله أعلم

hooda
08-13-2017, 18:27
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل هنا فرق كبير بين القمار والفوركس أن القمار يعتمد على شخصين كل منهما يطمح في المكسب اما الفوركس هو نسبه المكسب فيه قليله جداً

hassansalwanagy
08-13-2017, 18:42
السوق بتحرك بطريقه منتظمة ومدروسة لذلك فهو لا يعتبر مقامه إلا إذا تدخل الطمع

Magmaster
08-13-2017, 18:45
اغلق السهم منخفضا نهاية تداولات الخميس الماضي، حيث اغلق عند مستوى 1.81 درهم، في ظل تراجع ملحوظ لكميات التداول طيلة الأسبوع الماضي، كما اطلق مؤشر ماكد إشارة بيع، مما ينذر بإمكانية وصول السهم لمستوى الدعم 1.72 درهم كمستوى اول ثم 1.65 درهم كمستوى ثان، شرط اختراق السهم لمستوى الدعم الحالي عند 1.81 درهم.

• ومتوقع ان يكون النطاق السعري خلال جلسة اليوم بين مستوى الدعم هو 1.78 درهم وبين مستوى المقاومة هو 1.83 درهم
• واما عن أداء السهم في 2017-08-10 مقارنة بأداء مؤشر سوق ابوظبي في شهر، فانه مازال افضل من المؤشر

Mostafa ahmed7
08-13-2017, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. فعلا يا اخي اوافقك الرأي لان نسب الخسارة اكتر من نسب الربح وذلك بناء علي ان الاعضاء تدخل المجال من غير خطة او بدون تعلم اي شئ يخص الفوركس

Black Scorpion
08-13-2017, 21:11
سوق الفوركس العالمي في معظمه هو لتبادل العملات الاجنبية وايضا السلع والمعادن والنفط وغيرهم
ويفترض ان شراء او بيع اي نوع من العملات لا مشكلة فيها لكن تكون هناك شبهة في التعامل بالمعادن والنفط
والسلع لعدم امتلاكها فعليا

عمر عبدالرحمن
08-24-2017, 19:39
فى رأيى لا لانة شبة تداول عملات فاهمنى ؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

M.R
09-02-2017, 00:54
الفوركس يعتبر مقامرة فى حالة واحدة وهى عند الدخول فول مارجن اى تداول برأس المال كله مما سيدفعك الى الجلوس امام الشارات والمنصة وعدم النوم لأنك فى الاساس لم تدخل على تحليل اما المتداول الذى يبنى صفقته على التحليل ويدخل بلوط مناسب بهدف الاستثمار اليومى فهو يتاجر فى سوق الفوركس ولا يعتبر مقامرة

zam_bozo
09-02-2017, 15:39
تداول الفركس قطعا ليس مغامرة ولا مقامرة .. لأن المغامر أو المقامر لا يمكن من وقت
للتحليل أو دراسة الاحتمالات ثم الترجيح والاختيار واخير المبادرة انما فقط يمكن من المبادرة فقط بدون تفكير
لذا فانني أعتبر الغامرون أو القامرون صنف من المجانين يسكن خراج الخانكة

alaa50
09-26-2017, 21:35
اكيد الفوركس مش مقامره لكن هو علم محتاج دراسه وتحليل عشان تقدر تحقق ارباح وتتداول بنظام
لكن الاعتماد على الحظ اكيد مش هيخليك تقدر توصل للنجاح او نسبة نجاح مستقره
الموضوع زى استخدام سلاح والنشان على هدف اى حد يقدر يمسك السلاح لكن مش اى حد يقدر يصيب الهدف الا اللى عنده القدره والمهاره والخبره

eslam etman
09-27-2017, 00:48
الفوركس ليس مقامرة لان المقامرة هى شراء شىء عند توقع ارتفاع سعرة بدون اسباب لذلك ولكن الفوركس يعتمد على التوقع ولكن باسباب موثوقة و واضحة ناتجة من العمل الجاد على التحليل والمتابعة للاسعار وبالتالى التوقع يكون مبنى على اساس علمى ومنطقى

om joudy
09-27-2017, 01:01
ألسلام عليكم ورحمه الله
ان التعامل والتداول والمتاجرة في الفوركس ليس لها علاقة من قريب او من بعيد بالمغامرة او المقامرة لان المقامرة والمغامرة يعتمدان بشكل اساسي علي الحظ لكن الفوركس ليس كذلك ابددا فهو علم وعلم كبير ايضا يعتمد علي الخبرة والكفاءة والمهارة والذكاء وعوامل اخري كثيرة وهو عمل كمثل اي عمل

forexone1
10-19-2017, 01:49
من يعتقد ان سوق الفوركس و اسوء المقامره و المغامره و لا يفهم اي شيء في هذا السوق سوف يخسر خسائر كبيره جدا و سوف اخذ الحسابه بالكامل سوق الفوركس و على الموضوع يجب عليك ان تتعلم بالكامل

magic10
10-19-2017, 01:54
بسم الله الرحمن الرحيم

المقامرة هي ان تنتظر الحظ حتى تربح ولكن بسوف الفوركس يوجد تحليل و اسس وطرق معينة للتداول وبذلك سوق الفوركس ليس بمقامرة على الأطلاق

ehabbob
11-18-2017, 00:15
اخي العضو الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد فالفوركش ليس قمار بل هو تحليل للسوق ودراسه كيفية الدخول والخروج بربح
والله ولى التوفيق

memohamed
11-18-2017, 01:23
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع فعلا يبقى مقامرة من صاحب الحساب نفسه لما يخاطر بالمحفظة كلها بلوت عالى
لان السوق ممكن يعكس وتضيع المحفظة كامله ودا كدا يبقى مقامر لان الفوركس مش كدا
الفوركس مثل التجارة تشترى وتبيع تربح مرة وتخسرة مرة لكن تعرف خسارتك جت منين
وتتلاشى الخسارة في الصفقة التي تليها وتتعلم من الخطأ الذى وقعت فيه لتداركه فيما بعد
لتحافظ على محفظتك واموالك وفى الاخر الفوركس إدارة رأس مال جيده مع صبر وتحليل متقن
للشارت ان شاء الله يبقى نتيجه كويسه ومرضيه وطبعا لاننسى الطمع في الفوركس دا لوحده كفيل
يضيع اى حساب جزاكم الله خيرا وان شاء الله مافى خسارة لأحد
جزيل الشكر لقائمين على المنتدى الجميل شكرا لكم

ola.seif
11-18-2017, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
احي الكريم قبل اي شيء دعنا نفهم ماذا تعني كلمة FOREX ؟ كلمة فوركس هي اختصار لمطلح Foreign EXchange Market و تعني سوق العملات الاجنبية اذن فان الفوركس يعتبر نشاط تجاري ، طالما توافر فيه شرط البيع و الشراء فهو يعتبر تجارة و ليس مقامرة ، حيث ان عملية التداول في الفوركس تتم عن طريق الشراء و البيع ، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل عملة اخرى ، و شكرا للجميع و بالتوفيق

Rania Ezzat
11-18-2017, 01:58
بعض الناس يظنون أن سوق الفوركس قمار وان المتداولين مقارون وهذا خطأ كبير لأن القمار قائم على الحظ فأما يحدث ربح أم خساره لكن سوق الفوركس قائم على التعلم الجيد للسوق ومعرفة كل خبايا وعلى الاجتهاد وبذل الجهد واختيار الأوقات المناسبه للتداول وعمل الصفقات الناجحه والإطلاع الدائم على الاخبار الاقتصاديه فهذا السوق لا يعتمد على الحظ وإنما يعتمد على الدراسه والخبره وإدارة رأس المال بكل صرامه

eman salah
11-18-2017, 02:11

أعتقد هذا يحدده الطريقة التي تستخدمها في التداول هل هي شرعية أم لا

manad
11-18-2017, 02:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا يصديقي انا لا اعتقد ان تداول الفوركس هو مقامرة او مغامرة على الاطلاق الانه يتطلب مجموعة من الدراسات و الابحاث

zakaria97
11-18-2017, 10:40
الفوركس يا اخي الكريم مبني على علم وعلى دراية وعلى استراتيجيات وعلى دعوم ومقاومات

مبني على علم اخي الفوركس هو علم علم جميل جدا جدا جدا

شكرا لكم اخوانا

basma.seif
11-18-2017, 11:11
مرحبا
التجارة لا تسمى مقامرة و الفوركس مجال مثل اي مجال تجارى يدير لصاحبه دخل و يمر بمكاسب و خسائر مثل اي نشاط تجارى و لكن انت تسأل سؤال في المنتدى و هو متجاوب عليه في قسم التعلم و موضوع كذا فتوة بأن الفوركس مثلة مثلة بورصة الاوراق العامة و انه غير مقامرة و ليس حرام و يوجد فتاوى اخرى توضح انه حرام و لك انت حرية الاقتناع بأي من الارائين و من اطلق الفتاوى يتحمل نتاجئها عن المولى عز وجل و لكن انا اقتنعت انه مثل اي تجارة و بالتوفيق

hamadasalama
11-18-2017, 12:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يا اخي الفاضل تداول الفوركس ليس مقامره فهو سوق يرتفع وينخفض ومعرض للمكسب والخساره والحساب الاسلامي يضمن لنا باذن الله ان يكون العمل حلال والله يوفقنقا ونحقق ارباح كبيره

zouga91
11-18-2017, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي
بالنسبة لموضوعك هو يمكن اخده كمقامرة اذا دخلت من دون اي علم مسبق تبيع وتشتري دون اي معرفة اما هو في الاصل عمل مثله مثل باقي الاعمال الحرة كما امه من افضل الاعمال الحرة دون منازل

احمد نصر 22
11-18-2017, 13:15
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم لا يوجد فى الدنيا قمار به راس مال كراس المال موجود فى الفوركس وهو ليس قمار هلى ايه حال هو سوق به شراء او بيع وبه مكسب او خسارة كاى سوق اخر ولكن هناك مميزات ليست موجودة فى اى سوق اخر منها على سبيل المثال لا الحصر هو انك تكون قادر على تحديد الخسارة قبل حتى الدخول فى السوق وهذة الميزة من اكتر المميزات التى توضح لك انك ليس مقامر بل العكس انت مستثمر

sonson
11-18-2017, 14:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تداول الفوركس هو سوق بيع وشراء مكسب وخساره وان شاء الله نشتغل في هذا السوق ونربح منه والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من سوق العملات ونسحب ارباحنا منه ومن حساب البونص

1477aa
11-18-2017, 14:25
تجارة الفوركس و علم وليست لعبة بل هو اقتصاد عالم باكملة
واخبار وقتصاد لذلك الفوركس هو علم وليس مقامرة
بل علم وفهم ودراسة وتحاليل

drissou45
11-18-2017, 17:32
اخي الفوركس هو سوق عالي المخاطر ولا ينصح به الجميع الا الناس لي تعلمت كتيرا وله حس الالتزام , الناس للاسف تخسر اموال كتيره ومها من شرد عائلته لاسف,
اخواني تعلمو جيدا ولا تحرقو اموالكم , ان سوق يبخر الاموال للناس الغير المتعلمه جيدا والغير الملتزمه.
تقبل مروري

M0hsenalawady
11-18-2017, 18:52
تداول الفوركس بيكون مقامره ممنوعه في الإسلام لو انت بتشتغل بالحظ وبدون تعب ودراسة لان الفوركس بصراحة ده علم مش مجرد مراهنات ومقامره ولذلك انصح بضرورة العمل بناءا علي علم ودراسة وتدريب

Ahmedmedo2018
11-18-2017, 19:11
طبعا فوركس مش مقامره خالص هو احنا ٢٤ ساعه قاعدين عالجهاز بنتابع الاخبار وبنشتغل يعنى مش حاطين الفلوس ومستنيين احنا وحظنا بقا ..لا طبعا احنا بنشتغل وطلعان عنينا ...يعنى احنا لو قاعدين مستنين احنا وحظنا بقا وقتها كانت هتبقى مقامره فعلا لكن فوركس مش مقامره لا

هدير البدري نور
11-18-2017, 20:09
ربنا يبعدنا عن المقامرة والمقتمرين ياريت يا اخي تعرف انت انا مش عاارفة بصراحةة
ومش فهمه الموضوع كويس ربنا يغنينا بالحلال تقبل مروري

xtreaomar
11-18-2017, 21:03
لا ليست كذلك

هدير البدري نور
11-18-2017, 21:05
لا يا اخي اتمنا اننا منتكلمش ف الحلال والحرام نبعد عن ذلك لاننا اصغر من كده بكتير
ربنا يغنينا بالحلال يارب انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحييبااتي لك

taher101
11-18-2017, 22:42
صحيح اخي العزيز يظن بعض الناس ان الفوركس هو مقامرة
لكن بالفعل هو عمل واختصاص يحتاج الدراسة
لايمكن الاستهزاء فيه وكل عمل يحتاج تعب وجهد وبهذه الطريقة لايعتبر مقامرة

americanoguid
11-18-2017, 23:14
الفوركس هو تجااارة العامل الجغرافي لسوق تبادل العملات يمكنه ان يساعد المتداولون الجدد في إدراك حجم سوق الفوركس
. ببساطة هو مكان لا مثيل له من حيث الحجم الأمر الذي يجعله أداه قوية للمستثمرين في كل مكان ....

fares2alex
11-18-2017, 23:29
لا اخي الغالي لا يعتبر مقامرة ابدا انا راجعت الفوركس جيدا من خلال سنوات وتعلمته جيدا

ولا اجد فيه اي شيء يدل على ان الفوركس مقامرة بل الفوركس شيء اذا تداولته وربحت تشعر بالسعادة

mohammed.ibrahim
11-18-2017, 23:30
ياجماعه الخير حد يدلنى ازاى اقدر افعل حسابى فى هذا المنتدى لانى مش عارف اعمل اي حاجه و لكم جزيل الشكر

Muhammed Mustapha
11-20-2017, 00:45
لو انت بتشتغل بالحظ وبدون تعب ودراسة لان الفوركس بصراحة ده علم مش مجرد مراهنات ومقامره ولذلك انصح بضرورة العمل بناءا علي علم ودراسة وتدريب الفوركس هو سوق عالي المخاطر ولا ينصح به الجميع الا الناس لي تعلمت كتيرا وله حس الالتزام , الناس للاسف تخسر اموال كتيره ومها من شرد عائلته لاسف,
اخواني تعلمو جيدا ولا تحرقو اموالكم , ان سوق يبخر الاموال للناس الغير المتعلمه جيدا والغير الملتزمه.

abouseada
11-20-2017, 23:33
يجب عليك مخاطبه الادارة و يجب الانتظار قليلا

maryam ahmed
11-21-2017, 00:16
تعتبر المتاجرة بالموال في الفوركس مقامرة فقط عند التداول بشكل عشوائي و بدون دراية و بالاعتماد على الحظ و هو امر مرفوض للغاية و ايضا سوف يؤدي الى خسائر كبيرة و لتفادي ذلك لا يوجد اي مانع من بذل بعض المجهود لفهم طبيعة هذا السوق

Ayoya
11-21-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمه الله
الفوركس يمكن ان يكون لبعض الناس مقامره وقد لا
تكون للبعض الاخر مقامره كل حسب عمله وطريقه واستراتجيات
في التداول بالتوفيق لكم جميعا تحياتي

Najmi
12-30-2017, 14:24
مرحبا أخي الكريم
شوف القمار هو أن تراهن على نجاح أو فشل الديك مثلا دون أي أساس فقط لمجرد التوقع لكن الفوكركس على العكس من ذلك مبني على علم
تقبل مروري

Moody2018
01-05-2018, 02:09
المقارنه السليمه بين أشياء مختلفه هى وضع النقاط العامه لمجال هذه الأشياء ومن ثم سرد ميزة كل من هذه الأشياء أسفل كل نقطه وبذلك يتم أيضاح الفارق بينهم بناء على ما يجب أن تحصل عليه من فوائد و عوائد من كل شىء على حده، هذا ما سنفعله سويآ فى باقى المقال لأيضاح الأمر.

abdobom
01-05-2018, 02:25
موضوع ان الفوركس مقامره اكيد لااا بس لو مش فاهم وداخل تغامر يكون مقامره
عكس انك فاهم حتى لو خسرت بس انت داخل على انك عارف انت بتنفذ امر ايه
وبتاجر ازاى (افهم ) وركز كويس جدا مش غ:ok:لط انك تغلط الغلط انك تبقى عارف الغلط وتعملو

Abdelr7man
01-05-2018, 09:27
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم علي هذا التوضيح
ولكن هل الفوركس حلال ام حرام ارجو من احد ان يوضح لي هذا الامر
والسلام عليكم ورحمة الله

OmarAtaaAllah
01-05-2018, 10:44
السلام عليكم
بالتاكيد الفوركس ليس مقامره لكن بعض المتداولين الذين يتاداولون بالحظ وترك الربح للحظ يضه اي وقف خساره واي ربح دون تحليل او استراتيجيه او حتي ادارة لرأس المال بل يريد الربح الكثير فقط دون تعلم التداول او التعب في المحاوله هؤلاء من ينشرون ان الفوركس ليس الا مقامره تعدمد فيها علي ان يكون الحظ في جانبك تخسر في اي وقت وربما تربح ..

emadomda
01-05-2018, 21:36
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
ثانيا انا لا اعتقد حقا يا صديقي انهي مقامره المقامره في مفهومها الاساسي حرام مهما كانت لكن في الحقيقه ان الفوركس ليس حررام
الاسلامي ليس حرام انما الغير اسلامي علي ما اعتقد هو حرام فمن الممكن ان نقول عليه مقامره
اتمني ان نتفوق في هذا المجال والله معنا ان شاء الله

Abd Errahim
01-05-2018, 22:06
ليس مقامره لكن بعض المتداولين الذين يتاداولون بالحظ وترك الربح للحظ يضه اي وقف خساره واي ربح دون تحليل او استراتيجيه او حتي ادارة لرأس المال بل يريد الربح الكثير فقط دون تعلم التداول او التعب في المحاوله هؤلاء من ينشرون ان الفوركس ليس الا مقامره تعدمد فيها علي ان يكون الحظ في جانبك

MIB
01-06-2018, 00:08
اخى لا اظن زلك بدليل يوجد حساب يسمى بالاسلامى فهو تجاره
السلام عليكم اخى الكريم
وجه نظرك جيده ونرجو الالتزام بأداره رأس المال وشكرا
ويجب الصبر على النتائج ولاارباح

m.abdo1020
01-06-2018, 00:14
صحيح كلامك فتحرك العملات يعتمد علي تحليل ودراسه ونمط معين وليس بشكل عشوائي ليكون قمار تقبل مروري

A.mustafa
03-16-2018, 21:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
مستحيل ان يكون نظام التداول الفوركس مقامرات
والسبب انه نظام التداول قايم على عمل وتخطيط واستراتيجيات اومور اخرى كثيرة..

manotripleewry
03-24-2018, 18:06
بالطبع لا لا يوجد مجال للمقارنه من الاساس
ف الفوركس مجرد سوق لتداول العملات مثل البورصه
واذا كان عند احد شك بهذا ف الشركه وضعت الحساب الاسلامى

Abd Errahim
03-24-2018, 18:32
اخى مغامرة وكبيرة جدا ايضا انها لاتضمن ابدا لان اى صفقة تحمل فى ثناياها الربح والخسارة والتداول يحتاح الى المخاطرة للوصول للربح