PDA

View Full Version : سعر الصرف

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 02:13
سعر الصرف:
سعر الصرف يتغير دائما، حيث تُحدد قيمة عملة ما بحسب قوى العرض و الطلب في السوق، عن طريق مقارنتها بعملة أُخرى. في زوج العملات، العملة الأولى تُسمى “عملة الأساس”، و العملة الثانية تُسمى “عملة التسعير” أو “العملة المُضادة” أو “العملة المقابلة”.
عندما تشتري زوج عملات، أنت تشتري عملة الأساس و تبيع العملة المقابلة. يُخبر سعر الصرف المتاجرين كم يحتاجون من عملة مقابلة لشراء واحدة من عملة الأساس. يبقى الترتيب في زوج العملات دائما نفسه، كونه المُقاربة الشائعة لهذه الصنعة. على سبيل المثال: الدولار الأمريكي/ ين ياباني (usd/jpy) هو زوج عملات (الدولار الأمريكي هو العملة الأساس، الين الياباني هو العملة المقابلة). الترتيب ضمن زوج العملات، بالطريقة التي تستعملهم بها، لا يتغيّر. وعليه فإما أن تشتريه أو تبيعه اعتمادا على اتجاه السوق. على سبيل المثال: دولار أمريكي/ ين ياباني- هنا إما أن تشتري الين الياباني مستخدما الدولار الأمريكي أو تبيع الين الياباني للحصول على الدولار الأمريكي. في جدول أسعار العملات في موقع (إيزي فوريكس) الالكتروني يمكنك رؤية ترتيب العملات بالطريقة المتاحة للتداول في كل زوج عملات. إليك هذا المثال: اليورو/ دولار أمريكي يساوي 1.2500 و هذا يعني أنك تحتاج 1.2500 دولار أمريكي لتشتري يورو واحد. و يعني أيضا إن كنت ستبيع يورو واحد فستحصل على 1.2500 دولار أمريكي. جميع المتاجرات تعني شراء عملة ما و بيع عملة أُخرى في نفس الوقت. إذا ارتفع اليورو في اليوم التالي مقابل الدولار الأمريكي و وصل سعر الصرف إلى 1.26، فهذا يعني أن مقابل كل يورو واحد اشتريته قد ربحت سنت واحد من الدولار الأمريكي. و إن كنت تاجرت في الاتجاه المُعاكس، فقد خسر سنت واحد من الدولار الأمريكي عن كل يورو بعته على 1.25 (بما أنك ستُعيد شراء اليورو على 1.26).

emad1995
06-08-2016, 14:30
السلام عليكم
الثانية تُسمى “عملة التسعير” أو “العملة المُضادة” أو “العملة المقابلة” تقبل مروري

skylol
03-05-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي سعر الصرف يتغير نظرا لقوى العرض والطلب في السوق اتمىن التوفيق للجميع في سوق الفوركس

MADOO
03-05-2017, 01:03
اخي الكريم اختلف مع وجهة نظرك حيث اري ان سعر الصرف لاي عملة يخضع للعرض والطلب
مثال بسيط الذهب اذا زاد الطلب وقل المعروض ارتفع السعر والعكس اذا قل الطلب وزاد العرض وكذلك بالنسبة لاي سلعة

ebn masr
04-28-2017, 06:40
ايوة دة كلام صحيح لمابيكون المعروض من العملة كثير والطلب عليها بسيط يبقا اكيد لازم انه يقل سعر صرفها والعكس طبعا صحيح

waelmma
04-28-2017, 06:42
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك اللله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان الازواج
عبارة عن بسط ومقام او عملة الاساس والعملة التابعة ولله الموفق

nour3iny
04-28-2017, 07:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع آخر من الموضوعات المكرره لاكتساب البونص وليس به معلومات جديده تقبل مروري

number1
04-28-2017, 07:23
شكرا جدا على الشرح المبسط الوافي السليم العمله الاساس والعمله الاخرى وبنتظار المزيد من الموضوعات الجديده والشقق والمهمه للجميع حتى نستفيد جميع انواع صوص للمبتدئين في عالم الفوركس وحتى نستطيع تحقيق الارباح الكثيره والبعد عن الخسائر والصفقات الخسرانة

فوريكسي
04-30-2017, 01:33
سعر الصرف مغير طبع شكرا جزيلا لك أخي الكريم على مشاركتنا هذا الموضوع بارك الله فيك أتمنى لك التوفيق ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Hamza El36
04-30-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
سعر الصرف دائم التغير....
فهو يتغير على حسب الطلب والعرض...
والله أعلى واعلم.
متمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

mohamed97
04-30-2017, 17:30
السلام عليكم...
اتفق معك اخى الكريم أن كل هذالامور مهمه جدا
وخاصه وضع الاستوب لوز والدخول مع الاتجاه العام الترند ...
وشكرا9

hamadasalama
05-08-2017, 02:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المضووع المهم عن سعر الصرف والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباح كبيره ونسحب ارباحنا علي خير وسلام

waelmma
05-08-2017, 07:35
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمة
ومنتظرين منك المزيد من المعلومات ان شاء الله
والله الموفق اخى الفاضل

rayzigar
05-11-2017, 09:42
فعلا ياا خي ممكن تلاحظ ان اسعار الصرف في الشارتات تتغير بشكل رهيب في بعض الاحيان ممكن يكون الامر باندفاع كبير جدا
انما البعض من الاوقات كما تعلم يا اخي ممكن نلاحظ ان الحركة في اسعار الشارتات فعلا مملة كما في الفترات الاسيوية

Mohamed Alsaeed
05-11-2017, 12:36
اخي الكريم اختلف مع وجهة نظرك حيث اري ان سعر الصرف لاي عملة يخضع للعرض والطلب
مثال بسيط الذهب اذا زاد الطلب وقل المعروض ارتفع السعر والعكس اذا قل الطلب وزاد العرض وكذلك بالنسبة لاي سلعة
تقبل مرورى

dias40
05-11-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا علي المضووع المهم عن سعر الصرف والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباح كبيره ونسحب ارباحنا علي خير وسلام

MONNAS
05-11-2017, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جدا على الشرح المبسط
جميع المتاجرات تعني شراء عملة ما و بيع عملة أُخرى في نفس الوقت. إذا ارتفع اليورو في اليوم التالي مقابل الدولار الأمريكي

zunebha
05-11-2017, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
هذا هو الفوركس وسوقع العالمية كل في حديث اخر.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

MONNAS
05-11-2017, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
سعر الصرف يتغير نظرا لقوى العرض والطلب في السوق
تحياتي و مودتي و تقديري الكبير

abutalia
05-11-2017, 14:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي الموضوع المميز جدا عن سعر الصرف وهو موضوع مفيد جدا وسوف يساعدنا في تحقيق الارباح من السوق بامر الله تعالي

elmister
05-24-2017, 09:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل انا اشكطرك علي هذه المعلومات المهمه جدا والتي استفدت منه كثيرا واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله .. تقبل مروري وشكرا

abutalia
05-25-2017, 16:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي توضيح بعض الامور عن سعر الصرف وبالفعل موضوع افادنا كثيرا يا اخي المحترم وباذن الله تعالي نكون من الموفقين من خلال مواضيعك المثمره

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-22-2017, 18:55
السلام الله عليكم سعر العملة في الاوطان العربية او في الأسواق الدولية دائمة خاصة اذا كان في حالة تحرير عام للعملة مثل مصر

ehabbob
10-22-2017, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح وتعريف سعر الصرف للعمله لتفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
والله ولى التوفيق

amine saddiki
10-22-2017, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل موضوع جميل سعر الصرف يتغير نظرا لقوى العرض والطلب في السوق اتمىن التوفيق للجميع في سوق الفوركس

Najmi
03-04-2018, 12:17
مرحبا أخي الكريم
ما أجمل الفوركس فس الحقيقة هو أقوى تجارة موجودة الآن ومن يتقن التعامل معه وترويضه سوف يكون من أقوى التجار
ليس في السوق فقط ولكن في العالم
تقبل مروري

zam_bozo
03-04-2018, 12:20
أخي الفاضل شرحك لمفهوم ( سعر الصرف ) الذي تفضلت بكتابة هذا الموضوع لأجله لهو شرح مستوف لاركانه .. واستطعنا من خلاله ان ندرك المقصود به
ونتعشم أن تمدنا بالمزيد من هذه الشروح و التوضيحات للمفاهيم الصعبة في هذا العلم كنوع من المساهمة منك في تثقيف إخوانك المبتدئين

alasfarahmad
03-04-2018, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، بالفعل سعر الصرف مسألة تختلف بين حين وآخر، تبعا لعوامل اقتصادية واجتماعية وسياسية عديدة يمكن اختزالها في كثير من الأحيان بمسألة التوازن بين العرض والطب، فإذا ما ظهرت عوامل التوازن يبقى سعر صرف العملات أميل إلى الثبات والاستقرار، ومع اختلاف مستويات العرض والطلب يمكن أن ترتفع أسعار الصرف أو تنخفض، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والربح الوفير بإذن الله تعالى.

emadomda
03-04-2018, 14:26
فبجانب أنها تلعب دورا سلبيا جدا عندما يتعلق الأمر برأس مالك، يمكن للرافعة أيضا أن تضعف تركيزك وتبعد عينيك عن تطوير السوق، وتحذي لك إلى هواجس عن التذبذب وتطوير حسابك السخصي. وينتهي بك الأمر بتحليل أرباحك التجريبية الكبيرة واستنتاجات غير صحيحة عن استراتيجيتك.

أما إذا كنت ستتاجر بدون رافعة مالية، فيمكنك أن تراجع نفسك وتقيّم إنجازاتك، ويمكنك التأكد أنها مبنية على أساس تكتيكات المتاجرة، وليست الرافعة. استخدام الرافعة المالية العالية يمكن أن يقودك إلى استنزاف أموالك، وحرمانك من قدراتك على المتاجرة بالمنطق والعقل.

وختاما، لا يمكن تجاهل الواقع وفيه الرافعة المالية أصبحت مصطلحا شائعا بدرجة كبيرة في عالم سوق العملات (الفوركس). السبب وراء ذلك ليس أنها الأفضل للمتاجر بالفوركس، على العكس تماما، يندفع المتاجرون وراء الرافعة المالية بسبب مهارات فرق التسويق المختلفة لشركات الوساطة. السبب الذي يجعلهم شديدي الإهتمام بجعلك تتاجر برافعة مالية عالية هو جميع الأسباب التي ذكرناها أعلاه، ولكن أساسا هم يقومون بذلك لأن احتمالات أن يغلق المتداول صفقات رابحة ومن ثم الخروج وهو على القمة برافعة عالية قليلة جدا، وفي نهاية اليوم، فإن غالبية الوسطاء، أو على الأقل صناع السوق منهم والذين يتاجرون مقابلك، يربحون نتيجة خسائرك

imad murabiti
03-05-2018, 00:34
ان تغير السعر يا اعزائي هو السر الاساسي وراء الحصول على ارباحك في الفركس ولا يمكن القيام بهذه الاعمال الكبرا دون تحرك السعر طبعا فهو السوق في صيغة اكثر اختصارا بطبيعة الحالو لا غنا عن هذا العامل المتغير الذي نستفيد منه طبعا