PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المستهلكين) the consumer price index = cpi

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 02:20
مؤشر أسعار المستهلكين) the consumer price index = cpi
مؤشر أسعار المستهلكين و هو يقيس التغير في المعدل الوسطي للسلة السوقية من البضائع و الخدمات التي يستهلكها المواطن خلال فترة زمنية معينة.
أهمية المؤشر وتأثيره :
تنبع أهمية المؤشر من كونه يؤثر على قيمة الاستهلاك في الناتج الملي الإجمالي ويؤدي للتنبؤ المبدئي في مدى ثقة المواطن في الاقتصاد الوطني ويؤثر بشكل مباشر على قطاع العملات ثم الأسهم والسندات .
(مؤشر أسعار المنتجين) producer price index= ppi
مؤشر أسعار المنتجين وهو يقيس مدى العرض من السلع والخدمات التي يعرضها المنتجين على عامة الشعب وتتعلق بشكل مباشر بقسم الاستثمار في الناتج المحلي الإجمالي من خلال زيادة الطلب من قطاع المستهلكين إذ هناك علاقة طر دية بينهما . وبالتالي ارتفاع المؤشر هو ناجم عن ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين يؤثر هذا المؤشر على قطاع المؤشرات والأسهم والسندات ثم قطاع العملات.

emad1995
06-08-2016, 15:45
مؤشر أسعار المستهلكين و هو يقيس التغير في المعدل الوسطي للسلة السوقية من البضائع و الخدمات التي يستهلكها المواطن خلال فترة زمنية معينة.تقبل مروري

موفينج افريج
06-08-2016, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرى الكئير من الأعضاء ضد مواقع التوصيات لكن لم أرى أحد منهم أعطى سبب مقنع
لماذا عدم اتباعها؟ لماذا ليست صحيحة؟ وبعض السئلة الأخرى عن هته المواقع
مشكورين جميعا

sob81
06-08-2016, 16:41
مؤشر اسعار المستهلكين من المؤشرات التى تلعب فى السعر وتجعل السوق يحدث فى ححالة من التذبذب فى وقت
الاعلان عن هذة المؤشرات ولذلك يجب ان يكون حذر

ملاك الروح
06-08-2016, 19:14
اشكرك جزيل الشكر على توضيح هذه المؤشرات و لكن كيف يمكننا ان نعتمد عليها في التداول
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

mahmoud almtiry
06-08-2016, 19:14
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل
وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا
شكرا لكم اخوانى الكرام

abdelmadjid41
06-08-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم نشكرك جزيل الشكر صديقي العزيز على هذه المعلومات فيما يخص مؤشر أسعار المستهلكين) the consumer price index = cpi

yasmins
06-08-2016, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالي و بركاته
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى و ادارته و على جميع الامة الاسلامية
أشكركم على المعلومات المفيدة
وتقبل مروري

golden1992
06-08-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول مؤشر اسعار المستهلكين من المؤشرات التى تلعب فى السعر وتجعل السوق يحدث فى ححالة من التذبذب فى وقت وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

---------- Post added at 05:24 PM ---------- Previous post was at 05:23 PM ----------

مؤشر اسعار المستهلكين من المؤشرات التى تلعب فى السعر وتجعل السوق يحدث فى ححالة من التذبذب فى وقت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

badr achkaif
06-08-2016, 20:34
أسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخوتي الأعضاء الأعزاء
موضوع جميل وجيد لكنه يحتاج إلى المزيد من تفصيل للتوضيح و شكرا لك

golden1992
06-08-2016, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول اشكرك جزيل الشكر على توضيح هذه المؤشرات و لكن كيف يمكننا ان نعتمد عليها في التداول وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

---------- Post added at 05:51 PM ---------- Previous post was at 05:50 PM ----------

اشكرك جزيل الشكر على توضيح هذه المؤشرات و لكن كيف يمكننا ان نعتمد عليها في التداول وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

mohcine amari
06-08-2016, 21:29
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هدا الموشر ممتاز اقتصاديا اخي
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

basma.mohamed
06-08-2016, 22:00
السلام عليكم و رحمة الله بركاته
لك جزيل الشكر أخي الكريم علي موضوع مؤشر أسعار المستهلكين و فعلا الموضوع أكثر من رائع يا اخي بالفعل يجب ان نتعلم كل تلك المعلومات الأكثر من رائعة و التي حقا مفيدة للمبتدئين مثلي
و رمضان كريم علي كل الأمة الاسلامية

aminovdz
06-08-2016, 22:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الطرح الجميل ونشاطك في المنتدى......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام....

zunebha
05-18-2017, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
لقد استفدت كثيرا من موضوعك حول مؤشر المستهلكين.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mid0killer
05-18-2017, 15:34
ايه يا جماعه هوا خلاص الكل هنا بقي بيشرح مؤشرات اقتصاديه بس ولا ايه يعني انا مثلا مبحبش التداول على الاخبار ولا التحليل الفني اطلع بقي من المنتدي بسبب كثر المؤشرات ولا ايه

Foreexx
05-18-2017, 15:56
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
مؤشر اسعار المستهليكن والمنتجين يلعبان دور كبير في تحريك السوق لذا يجب اخذ الحذر عند اوقات صدورهم

Hamza El36
05-21-2017, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يعتبر من المؤشرات التي تساهم في تذبذب العملات...
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

zakija
07-08-2017, 08:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

Abu_Yassin
07-08-2017, 23:05
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مؤشر أسعار المستهلكيين من الأخبار المهمة جدا والمنتظرة وأرتفاع القرأة بيعطى قوة للعملة وبالتالى يرتفع سعر الصرف

omar2017
07-08-2017, 23:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موشر اسعار المستهلكين من الموشرات القويه جدا داخل الفوركس والاخبار الاقتصاديه بالطبع تقبل تحياتي ومروري اخي الحبيب ارجو المزيد دوما

hamadasalama
07-08-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي مؤشر اسعار المستهلكين وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بالاخبار الاقتصاديه المربحه