PDA

View Full Version : (مؤشر الإنتاج الصناعي) cips report

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 02:21
(مؤشر الإنتاج الصناعي) cips report
وهو المكافئ لمؤشر الإنتاج الصناعي ism ويصدر في كافة الدول ويكون ذو علاقة طردية في التأثير حيث تكون الزيادة فيه لصالح العملة المحلية والمؤشرات الصناعية بحيث يتأثر به الاقتصاد الصناعي بداية ثم قطاع العملات .
(مؤشر ثقة المستهلك) consumer confidence index
مؤشر ثقة المستهلك وهي عبارة عن استطلاع للرأي يجري على عينة مكونة من 5000 شخص حول رأيهم بالوضع الاقتصادي الحالي ومدى الثقة التي يبدونها في اقتصاد الدولة المعنية ويتناول المؤشر السؤال حول بضائع المستهلك ذات السعر المرتفع و ما هو الشعور السائد تجاه هذا الوضع و إذا كان الاستطلاع تحت 75يكون الرأي سالب وبالتالي تأثيره عكسي أما إن كان أعلى من 125فهو إيجابي جداً أما إن كان 100فهو ذو تأثير متكافئ .
يصدر هذا المؤشر شهرياً يوم الثلاثاء الأخير من كل شهر في الولايات المتحدة الأمريكية أما باقي الدول فيصدر بها شهرياً

emad1995
06-08-2016, 15:49
السلام عليكم
مؤشر ثقة المستهلك وهي عبارة عن استطلاع للرأي يجري على عينة تقبل مروري

badr achkaif
06-08-2016, 19:21
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أحبابي في الله
شكرا لكل من ساهم في تطوير هذا المنتدى الرائع فأناأعتبره معلما لي شكرا للجميع

ملاك الروح
06-08-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع و لكن كيف يمكن الاستفادة منه في التداول
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

yasmins
06-08-2016, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالي و بركاته
رمضان كريم أشكركم على المعلومات المفيدة
وتقبل مروري:bravo:

slimane1
06-10-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sob81
06-10-2016, 15:44
مؤشر الانتاج الصناعي من المؤشرات المهمة التى تعمل على تذبذب السوق وقت الاعلان عنها لذلك يجب على المتاجر
ان يختار الوقت المناسب بعد الاخبار ويبدء فى التداول

sife100
06-10-2016, 15:48
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة
في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى
ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله .....

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع اعجبنى موضوعك كثيرا ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق لك اخى الفاضل
تقبل مرورى

latraaahr
06-10-2016, 15:56
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قوية و قيمة و مفيدة إ نشاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفيق لك و للجميع إن شا ءالله

الصبر
06-10-2016, 16:27
بصراحه انا حققت ارباح كثيره من هذا المجال ولكنني اعتقد ان افضل هذه الارباح بالنسبه الي هي عندما كنت اتاجر علي اليورو دولار وقام الدولار بالهبوط المفاجئ نتيجه الي خبر ما وانا ربحت الحمد لله زياده اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

kaka25
06-11-2016, 02:45
السلام عليكم
مؤشر ثقة المستهلك وهي عبارة عن استطلاع للرأي يجري على عينة تقبل مروري

mid0killer
05-18-2017, 15:27
بارك الله فيك يا اخي الغالي على الشرح الممتاز ومشكووووووووور وان شاء الله الناس هنا تكون استفاده من الموضوع وبالتوفيق للجميع بالمنتدي والشركه والسوق

joseph2
05-18-2017, 15:47
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر
ما هو الشعور السائد تجاه هذا الوضع و إذا كان الاستطلاع تحت 75يكون الرأي سالب وبالتالي تأثيره عكسي

bassoumy
05-20-2017, 18:42
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي مؤشر الانتاج الصناعي ومثل هذه الاخبار تجعلنا نتقن التخليل الاساسي للعملات والله الموفق لنا جميعا لتحقيق مزيدمن الربح

tahar2015
05-20-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالنسبه لي كل هذي المؤشرات والخزعبلات والاخبار غير مهمه المتاجر المحترف يفيه تعطيه شارت لأي شي وهو يقولك صاعد او هابط
بالتوفيق للجميع

mahmoud552
05-20-2017, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مؤشر الانتاج هو كؤشر مهم جدا بالنسبة لاقتصاد اى دولة
نتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

michael1
05-20-2017, 23:30
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل فى المنتدى على الكثير من الامور التى
تقوم بشرحها لنا فى التداول على الفوركس فى هذا المنتدى ونريد منك الكثير

M0hsenalawady
05-20-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم هي طبعا مجرد معلومه ولكن هل هي مفيدة لنا في التداول؟
ارجو التوضيح اخي الكريم

Manoush
05-21-2017, 00:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قوية و قيمة و مفيدة إ نشاء الله

عاطف محمد
05-22-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع و لكن كيف يمكن الاستفادة منه في التداول أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

Hamza El36
05-23-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مؤشر الإنتاج الصناعي إن ارتفع لا بد وأن يكون لهخ تأثير إيجابي على عملة البلد.....
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي لك...

sinaa
05-27-2017, 01:07

Mohamed Youssef
05-28-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
منشور رائع ومفيد اخي
بارك الله فيك اخي الكريم علي هذا الموضوع
تقبل مروري وتحياتي لك اخي

migoo
06-15-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم سوق الفوركس من اكبر الاسواق العالميه لتجارة العملات ومنتدي فوركس العرب يمنح فرصه عظيم للمبتدئين وصغار المثتسمرن ويمدهم بالبونص من خلال الرد ع الموضوعات الذي تستطيع استخدامه ف شركه انستا فوركس لبدأ التجارة وشكراا....:bravo:

nour3iny
06-15-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا هذا من المؤاشرات الصناعيه الهامه والمؤثره على الصناعات والاقتصاد تقبل مرورى

hooda
07-12-2017, 03:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر ثقة المستهلك وهي عبارة عن استطلاع للرأي يجري على عينة مكونة من 5000 شخص حول رأيهم بالوضع الاقتصادي الحالي. تقبل مروري

2017wydadi
07-12-2017, 03:57
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي مؤشر الانتاج الصناعي ومثل هذه الاخبار تجعلنا نتقن التخليل الاساسي للعملات والله الموفق لنا جميعا لتحقيق مزيدمن الربح

sonson
07-15-2017, 16:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي مؤشر الانتاج الصناعي وهو من المشؤرات الاقتصاديه التي يكون لها تاثير فعال علي العمله

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-15-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله. من أهم الأمور التي تقليب موزان القوة في التدوال اليومي بالعملات الأجنبية في اتجاه الأعلى أو الأسفل الحذر. .......

bassoumy
07-15-2017, 16:28
السلام عليكمورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي مؤشر الانتاج الصناعي وهومن المؤشرات القويه جدا والتي تفيدنا في التداول بسوق العملات............

Hamza Housni
07-15-2017, 16:33
متل هذه المواضيع المختصرة المفيدة الشاملة على معلومات قيمة في سبيل اغناء الرصيد المعرفي للمشتركين في المنتدى .

عاطف محمد
07-15-2017, 16:34

muhammad ismail
07-15-2017, 16:55
مؤشر الانتاج الصناعى من الاخبار القويه اللى لها تاثير كبير على الشارت فى الفوركس حيث لو الخبر صدر سواء كان ايجابى او سلبى وشوفت تفاعل الشارت مع الخبر هتعرف تحدد
اتجاه العمله اللى انت بتحللها وتقدر تدخل صفقات رابحه ان شاء الله

yassmiina
07-15-2017, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
معلومات مهمة عن مؤشر الانتاج الصناعي اتمنى من الجميع قرائة الموضوع
تقبل مروري و بالتوفيق

modakoky
07-19-2017, 01:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي مؤشر الانتاج الصناعي الهام وهو من اكبر المؤشرات التي تفيدنا في التداول وان شاء الله نحقق ربح كبير عليها

hooda
08-18-2017, 17:01
جزاكم الله خير الجزاء علي هذا الطرح المفصل والمهم جدآ في منتدي الفوركس انا شخصيا استفدت منه كتير بالتوفيق

abdallah.2017
08-18-2017, 17:29
موضوع جديد ومؤشر ﻻبد من ان نتعرف غليه لنتمكن من التداول باكثر من ططريقة وتعدد اﻻستراتيجيات دليل على الخبرات وشكرااا .

ali ali ali
08-18-2017, 17:32
شكرا لكل من ساهم في تطوير هذا المنتدى الرائع فأناأعتبره معلما لي شكرا للجميع
, مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

M0hsenalawady
08-18-2017, 18:15
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
مؤشر الإنتاج الصناعي cips report من اهم المؤشرات الاقتصادية في العالم وارتفاعه يشير إلى قوه الاقتصاد الوطني وكذلك ارتفاع سعر العمله المحليه

hassansalwanagy
09-01-2017, 00:02

medo mohamed
09-01-2017, 00:56
اكيد ان تلك المؤشرات مهمه جدا" لان يترتب عليها معظم الاخبار التى تؤثر بالسلب او الايجاب على السعر وهى طبعا" الاخبار التى ننتظرها جميعا" لكى نعرف اتجاه السوق موضوعك جيد اخى استمر وننتظر منك الكثير فى القدم

zam_bozo
09-01-2017, 22:54
شرحك لهذين المؤشرين الاقتصاديين (مؤشر الإنتاج الصناعي) cips report و (مؤشر ثقة المستهلك) consumer confidence index
كان شرحا رائعا تمكنا من خلاله فهم مدلولهما ومعرفة أثرهما على العملة المحلية لذا نرجو من حضرتك مواصلة التوضيح لهذه المؤشرات المهمة

ehabbob
09-01-2017, 23:23
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح (مؤشر الإنتاج الصناعي) لتفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

dalo3a
08-12-2018, 04:30
مؤشر الانتاج ومن المؤشرات المفيده لكن للاسف الشديد هذا النوع من
المؤشرات ليس له تاثير قوي في اسواق المال بالرغم من اهميته

riadhweb
08-12-2018, 07:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
يحظى مؤشر القطاع الصناعي باهتمام واسعًا من قبل متعاملين الأسواق المالية لأنه يعكس مدى قوة الاقتصاد الكلى للدولة، فعندما يرتفع الإنتاج وتتعدد الصناعات المختلفة يرتفع المؤشر الصناعي ويشير هذا عن أداء جيد للاقتصاد، كما أن هذا يمنح فرصة كبيرة لتلك الدولة لزيادة صادراتها بسبب انتاجيتها الواسعة و الرائجة مما سيساهم فى تدفق الأموال للبلاد وزيادة حجم الاستثمارات، كما ينعكس ارتفاع معدلات الإنتاج والتصنيع على معدلات التوظيف بشكل ايجابى وستتراجع معدلات البطالة، على العموم فإن ارتفاع معدلات الإنتاج يدعم اقتصاد الدول بشكل كبير وهذا يؤثر بشكل إيجابى على عملات تلك الدول.
بالتوفيق للجميع.

emadomda
10-26-2018, 02:16
طبعا ان ماسوف اقوم بشرحه هو جزء بسيط من هذا العلم لآننى لم اتعمق بشكل كامل ولكن احببت ان اشارككم ومرحب بكافة اراء الاعضاء لاضافة ارائهم وافادة الاعضاء.
من المعروف ان اسواق المال وخصوصا مجال كسوق الفوركس لايسير بشكل عشوائى وانما له قواعد منطقيه واسس يسير عليها حتى وان اخطأنا نحن فى قرأئتها علم التحليل المنطقى يعتمد على تحركات السوق السابقه ولكن رغم التشابه بينه وبين العرض والطلب ألاانه يعتمد على السعر وليس المناطق مثال: للتوضيح فقط اخترنا زوج الدولار ين مثلا لنقوم بتحليله بشكل منطقى فيجب علينا ان نتابع تحرك النقاط سنويا وشهريا واسبوعيا فمثلا تحرك خلال السنه فى نطاق الالف نقطه فيجب ان نعرف نقطة البدايه منذ بداية العام ولتكن 109.50 مثلا ويتم الاحتفاظ بالمعلومه وهبط منها الى منطقه 108.00 وهكذا فتكون تلك النقاط الاساسيه السنويه ونقوم بذلك شهريا واسبوعيا بدقه هذا سوف يفيد كثيرا محبى تدوال المدى الطويل واضافة النطاق اليومى وتحديد تحرك السعر من نقطة الى اخرى اعتمادا على المدى السعرى وتحديدها بالتاريخ والوقت وعند جمع

WASEM DALLOUL
10-29-2018, 00:55
السلام عليكم
مؤشر مهم جدا يا اخي الكريم في التحليل الأساسي ويكون الخبر وقت صدوره قويا ويؤثر على حركة السعر بشكل ملحوظ فيجب الانتباه وقت صدوره
وبالتوفيق للجميع