PDA

View Full Version : (إعلان للسياسة النقدية في اليابان) bank of japan policy board announcement

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 02:30
إعلان للسياسة النقدية في اليابان وتوجهات الحكومة اليابانية حول قرارات اقتصادية طالما انتظرها الجميع وهي وضع فائدة على الين الياباني كونه العملة الوحيدة في العالم التي لا يوجد عليها فائدة بهدف تشجيع الاستثمار وكلنا يعلم أن الاقتصاد الياباني يعتمد بالدرجة الأولى على التصدير ووضع فائدة سيعيق ويخفض الاستثمار لكن وعي المستثمر الياباني وتدخل المركزي الياباني في المحافظة على قيمة منخفضة للين الياباني يحول دون رغبة الولايات المتحدة في القضاء أو الحد من الصادرات اليابانية إليها .
وتعتبر اليابان الدولة الآسيوية الوحيدة التي لم تتأثر بشكل كبير في أزمة دول جنوب شرق آسيا أسوة بباقي دول النمور الآسيوية .
ويجتمع المركزي الياباني شهرياً ولا أحد يتوقع أن تتهور اليابان بوضع فائدة على الين إلا في حلول الربع الثالث من عام 2006 لأن نسبة التضخم تزداد وبالتالي السياسة النقدية الوحيدة للحد منه هو رفع معدل الفائدة

emad1995
06-08-2016, 15:04
السلام عليكم
إعلان للسياسة النقدية في اليابان وتوجهات الحكومة اليابانية حول قرارات اقتصادية طالما انتظرها الجميع وهي وضع فائدة على الين الياباني كونه العملة الوحيدة في العالم التي لا يوجد عليها فائدة بهدف تشجيع الاستثمار تقبل مروري

ashmawey
05-26-2017, 14:47
الاخبار الاقتصادية لها دور كبير في التأثير على سعر العملة , فاذا كان المؤشر ايجابي عمل ذلك على رفع سعر العملة امام غيرها من العملات , والعكس صحيح

nore
05-26-2017, 14:54
اشكرك اخي الكريم لطرحك موضوع مهم ليعلمه المبتدئين وهو وضع فائدة على الين الياباني وكانت تعتبر العملة الوحيدة في العالم التي لا يوجد عليها فائدة وتقبل مروري اخي الكريم

nour3iny
05-26-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
تعمل كل من الدوال الكبرى على رفع قيمه عملتها بما يتطلب من امور كنسبه الفائده عند التضخم تقبل مرورى

عبد الرحيم رافا
05-26-2017, 15:15
السلام عليكم و رحمة الله
غالبا ما نشاهد اليابان تقوم بي التقليل من الضغط على عملتها و هذا السبب لكي تنقص من قيمة الواردات

Abu_Yassin
05-26-2017, 15:24
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى الحبيب أكيد طبعا أعلان السياسة النقدية لليابان لها تأثير قوى جدا على حركة الين

hamadasalama
05-26-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي المنشور المحترم عن اعلان السساسه النقديه في دوله اليابان والله يوفقك في افادتنا بمواضيع اكثر في الفتره المقبله باذن الله تعالي...................

abo.tali.wtalin
05-31-2017, 23:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته و حضرتك ممكن توضحلنا بالظبط انت حضرتك بتنقل من كتاب تعليم الفوركس قالتلنا مواضيع كل الكلام ده احنا قرينا قبل كده ارجو من حضرتك الافاده مواضيع جديده والله الموفق والمستعان و ابرهه تقبل مروري على مواضيعك شكرا

Ahmedtito22
06-04-2017, 00:13
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى لك اخى العزيز
موضوعك فى غاية الروعه و جيد جدا و مميز و هادف
و لك جزيل الشكر اخى العزيز الى اللقاء

Alaa2
06-05-2017, 17:45
‏بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم،،،. ‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،
‏أشكرك يا أخي على طرح الموضوع اعلان السياسة النقدية في اليابان،،،، ‏سأنتظر منك العديد بإذن الله،،
‏وكل عام وأنتم بخير أعادة الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية جميعا بالخير واليمن

bassoumy
06-08-2017, 02:27
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الخبر الهام عن اعلان السياسه النقديه في وله اليابان وهومن الاخبار القويه جدا التي تؤثر علي الين الياباني

Doaa hassan
06-08-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
معلومه اول مره اعرفها عن السياسة النقدية فى اليابان مشكور كتير اوى واتمنى منك أن تعرفنا
المزيد من المعلومات المفيده والرائعة جدا

ahmedmahmoud2017
06-08-2017, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالاطبع المشاركه بهذه الاخبار المتميزة بالطبع هي اقفادة لمن لا يعرف طريقة التعامل مع الاخبار تقبل تحياتي

hussien_naguib
06-08-2017, 05:41
فعلا اخي ان دوله اليابان تعتمد بشكل تركبوا فيفيان على صادراتها اليابانيه ولكن لا يفهم ان هذا ولا تعتمد على الشغل كتير ولا بتهدا ولا تمل الا انهم لا يملكون موارد في بلادهم لذلك يفضل يصدقون هذه الموارد بعد ان ياخذ الموارد من دول اخرى واعاده تصنيعها بدء تشغيل لديهم واشغلها او العمل الشاق ثم عدد الكيلوات صدورها الي البلاد الاخرى

waelmma
06-08-2017, 08:37
:woo::(:)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومنتظرين المزيد من الاخبار
الاقتصادية الهامة وربنا يوفق الجميع ومنتظرين المزيد ان شاء الله

hooda
06-08-2017, 20:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
وهي وضع فائدة على الين الياباني كونه العملة الوحيدة في العالم التي لا يوجد عليها فائدة بهدف تشجيع الاستثمار وكلنا يعلم أن الاقتصاد الياباني يعتمد بالدرجة الأولى على التصدير ووضع فائدة ,تقبل مروري

abo.tali.wtalin
06-10-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ما مدى تاثير هذا الموضوع على سوق الفوركس برجاء التوضيع
وتقبل مرورى على موضوعك القوى

drissou45
06-12-2017, 00:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد ,
شكرا لك اخي الغالي على الالتفات للجانب التحليل الاساسي وشكرااا
تقبلو مروري الفاضل,, تحياتي لكم

hooda
06-14-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
هي وضع فائدة على الين الياباني كونه العملة الوحيدة في العالم التي لا يوجد عليها فائدة بهدف تشجيع الاستثمار وكلنا يعلم أن الاقتصاد الياباني يعتمد بالدرجة الأولى على التصدير ووضع فائدة ,تقبل مروري

Morocco
06-14-2017, 02:40
لقد ابدعت في ايصال المعلومة حيث ثمت بالفهم جيدا كما اطلعت على بعض ردود الاعضاء حيث كانت هي مفيدة ايضا وساعدتني فقط يجب التعلم والتطبيق

ahmedmahmoud2017
06-14-2017, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا لا اعتقد ان هذه المشاركه ذات اهمية كبيرخ من اجل الوصول الى شرها هنا المبتدئين لن تفيدهم

GNQ
06-14-2017, 03:03
لقد استفدت من المعلومات التي شاركها معنا في المنتدى بشكل كبير واتمنى ان تعم الاستفادة على الجميع وان تستفيدو من البونص الذي يقدمه المنتدى للاعضاء فهو فرصة لا تعوض

zezo3
06-14-2017, 05:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... اخى الفاضل ... المءسسات الماليه الكبيره بيكون ليها نظام فى تقديم البانات والتقارير المهمه وبيكون ليها اوقات معروفه ومحدد فى الشهر مثلا او فى السنه .

ابوفؤاد
06-14-2017, 05:59
يرى الكثير من المحللين الاقتصادين ان اليابان من الدول الافضل من حبث الاقتصاد و ان ما عليها الا العمل فى اطار ترى انه بالفعل من الجيد بالنسبه لقتصاده و ان كان ما يراه اليابانين هو الملاذ الوحيد

tamermosa
06-14-2017, 06:02
بالفعل فالسياسه النقدية للين الياباني و قرار الفائدة من اهم الاخبار التي تؤثر علي سوق الفوركس لقوة الاقتصاد الياباني و احتلاله المركز الثاني بعد الدولار الامريكي

zunebha
06-16-2017, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
يبدو ان اليابان تريد ان ترجع القيمة الكبير للين الياباني وطبعا برفعها لسعر الفايدة ستؤثر كثيرا على السوق

waelmma
06-16-2017, 08:13
:)):p:p تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه العملة اليابانية احب التعامل
معها وبارك الله فيك ومنتظرين المزيد ان شاء الله :o:))

fathi22
06-16-2017, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على شرح هذ الموضوع لما له من تاثير على الين الياباني

fouadar
06-16-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

zoka1101
06-16-2017, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخبار الاقتصادية لها دور كبير جدا ومؤثر على سعر العمله ولهذا فإن هذا الموضوع مهم جدا
تقبل مرورى وشكرا لك

zezo3
06-18-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... اخى الفاضل ... المؤسسات الماليه الكبيره بيكون ليها نظام فى تقديم البانات والتقارير المهمه وبيكون ليها اوقات معروفه ومحدد فى الشهر مثلا او فى الاسبوع ممكن .

migoo
06-23-2017, 02:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا لا اعتمد ع الاخبار اخي الكريم فلا استطيع افادتك في هذا الموضوع
وشكراا

skylol
06-23-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي هذا الخبر سيكون له تأثير قوي على الين لذلك الحذر من ازواج الين وبالتوفيق للجميع

omar2017
06-23-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعلان السياسة النقدية داخل اليابان من افوي الاخبار على الاطلاق بالطبع للتداول السليم داخل الفوركس

ahmedmca
06-24-2017, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل من المعروف ان معدلات الفائدة مرتفعة عند اليابان

michael1
06-24-2017, 22:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صديقى الغالى فى المنتدى انا اعتقد ان هذا الشرح فى التداول
على الفوركس وارجو منك الكثير من الامور التى تساعدنا فى التداول

m7med
06-25-2017, 02:21
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل متابعت هذه الامور عن العالم و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

a7med 2almasry
03-22-2018, 20:59
الاخبار الاقتصادية لها دور كبير في التأثير على سعر العملة , فاذا كان المؤشر ايجابي عمل ذلك على رفع سعر العملة امام غيرها من العملات , والعكس صحيح

emadomda
04-09-2018, 12:28
قام ملتون بطلب قرض من أحد البنوك فى مدينه شيكاغو و لكن بالجنيه الأسترلينى يريد بذلك الاستفادة من هذا القرض بأستخدامه في بيع الجنيه الإسترليني وشراء الدولار الأمريكي ثم إعادة شراء الاسترليني مرة أخري بعد انخفاض سعره أمام الدولار ، محققا بذلك ربحا سريعا يمكنه من تسديد القرض وفوائده مع الاحتفاظ بباقي الأرباح لكن البنك رفض منحه القرض بناءً على اتفاقية بريتون وودز التي سوف نتحدث عنها فى الفقره القادمه .
حسنا هناك مصطلح غريب لم نتكلم عنه من قبل و هو مصطلح (بريتون وودز) ....!!!!!!!!
فى الواقع لم اكن أريد أن أقوله فى البدايه و لن أقوله أيضا الأن سأنتظر بعض الشئ لنتكلم أولا عن الغطاء الذهبى
يعتبر الغطاء الذهبى هو ناتج عن معاهده تم التوقيع عليها عام 1867من دول العالم كلها تقريبا و تم عملها من أجل وضع شروط لطباعه العمله و هى أنه يجب أن يكون أمام كل عمله مطبوعه غطاء من الذهب ففى النهايه النقود هى عباره عن ما يعرف بوصولات لها قيمه يمكن أن تبدلها فى أى لحظه بما يوازيها من الذهب و بذلك يحدث أستقرار للعملات حتى جاءت أزمه الكساد العظيم فى الثلاثنيات من القرن الماضى و التى تأذت منها الولايات المتحده بشده هى و معظم دول العالم الأخرى مما ألقى بظلال قاتمه على الجزئيه الخاصه بتثبيت العملات و موازنتها فقط بالذهب و هو ما أدى فى النهايه لأتفاقيه (بريتون وودز) .....مره ثانيه تكلمنا عنها ألا ان فى تلك المره سأقوم بشرحها بالتأكيد فقد أتى مكانها بالفعل .
بريتون وودز

emadomda
04-09-2018, 12:41
تجنب الوقوع فى الفخ (2)
إذا ما كنت قد بدأت للتو بعملية التداول في فوركس فهل تمكنت من تحديد الطريقة التي سوف تحقق النجاح في فوركس إذا كان الجواب لا قد تكون أحد الكثيرين الذي إنجذبوا إلى التداول في فوركس من أجل تحقيق الأرباح السريعة و من أجل نمط حياة جديد و الإستقالة من الوظيفة الدائمة. إذا كان الأمر كذلك فإنك لم تقم بتجهيز نفسك من ناحية عقلية للنظر إلى تداولك على أنه عمل جدي. و هذا أمر مهم جدا لأنه عليك أن تكون قادرا على أن تتخذ قرارات تداول ذات جودة عالية لفترات زمنية طويلة بطريقة إحترافية للغاية.

على سبيل المثال فإن إحدى الطرق التي يقوم بها التجار المبتدئين هي القيام بعمليات قتل سريعة – من غير قصد- بإستخدام كميات كبيرة من القوة في كل عملية تداول في فوركس. و نتيجة لذلك يبدؤون بعمليات التداول الفائضة واضعين حساباتهم في درجة عالية من المخاطرة. وهذا هو الفخ

annas
04-09-2018, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلو ماكنتش
اعرف انه الين الياباني ليس عليه فائدة بس اخي
ممكن اعرف ايه هيا فائدة عدم وضع فوائد على عملة معينة

ehabbob
04-13-2018, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على التحليل والشرح المبسط عن السياسه النقديه لليابان
والله ولى التوفيق

amine saddiki
04-20-2018, 19:26
مشكور اخي عل هدا الشرح الجميل حول إعلان للسياسة النقدية في اليابان إستفدنا منه و نتمنى ان تفيدنا بمزيد عنه و شكرا