PDA

View Full Version : اللاعبون الرئسيون فى سوق الفوركس :

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 12:37
1- البنوك الكبيرة

فلآن سوق الفوركس غير مركزية. جعل ذلك من البنوك الكبيرة هى صانعة الاسعار فى السوق واصبح نقط ask/pid وهو مانرجوه جميعا من صنع هؤلاء الاعبيين. هذه البنوك الكبيرة، والتي تعرف باسم سوق ما بين البنوك، تتداول على مبلغ ضخم من المعاملات فى الفوركس يوميا لصالح عملائها وأنفسهم. من هذه البنوك السوبر UBS، باركليز كابيتال ودويتشه بنك، وسيتي غروب. فيمكن القول ان سوق ما بين البنوك هي اكبر المساهمين فى سوق الفوركس.

2- الشركات التجارية الكبيرة

تساهم الشركات في سوق الفوركس لغرض ممارسة الأعمال التجارية. على سبيل المثال، يجب على أبل ان تبادل الدولار الامريكى بالين الياباني عندماتريد شراء قطع الغيار الإلكترونية من اليابان لمنتجاتها. ، لكن نظرا لحجم تعاملاتهم الاصغر من سوق ما بين البنوك فهى تتعامل مع البنوك التجارية.

حتى عمليات الاندماج والاستحواذ بين تلك الشركات تكون مؤثرة فى سوق الفوركس خاصة العابرة منها للقارات.

3- الحكومات والبنوك المركزية

وتشارك بانتظام كثير من الحكومات والبنوك المركزية، مثل البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا، وبنك الاحتياطي الفيدرالي، في سوق الفوركس أيضا. تماما مثل الشركات، وتشارك الحكومات الوطنية في سوق النقد الاجنبى لتنفيذعملياتها، ومدفوعات التجارة الدولية، والتعامل مع احتياطياتها من العملات الأجنبية.

والبنوك المركزية تؤثر على سوق الفوركس عندما تغير أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم. من خلال ذلك، فإنها يمكن أن تؤثر على تقييم العملات. وهناك أيضا حالات عندما تدخل البنوك المركزية، إما مباشرة أو لفظيا، في سوق الصرف الاجنبي عندما يريدون إعادة تنظيم أسعار الصرف. في بعض الأحيان، او عندما تدخل البنوك المركزية لتخفيض او رفع عملتها المحلية لدعم اقتصادها.

4- الافراد

ويمثلون حوالى 90% من حجم سوق الفوركس. الافراد يأتون في جميع الأشكال والأحجام. فمنهم من هو متخم الجيب واخر لديه القليل. عند انتهائك من دراسة هذا الورس ستكون واحد من هؤلاء لكن كيف ستقوم بذلك بدون معرفة تاريخ الفوركس.

skylol
03-05-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي بالفعل تعتبر البنوك المركزية هي المتحكم باسعار العملات والمسئولة عن ضخ السيولة في البنوك وبالتوفيق للجميع

zunebha
03-05-2017, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي موضوع به فوائد ومعلومات قيمة شكرا لك.
وبارك الله فيك على المجهودات اليومية بالتوفيق تقبل مروري.

alonsoo
03-07-2017, 07:05
هو الفوركس اصلا اخى الفاضل 90 % منه او اكثر هم كبار المتداولين والبنوك التجارية الكبرى ونحن كاعضاء او افراد لا نمتلك سوى 10 % او اقل

waelmma
03-07-2017, 08:18
:(:)):))اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه هذه الشركات الكبرى
هى التى تتحكم فعلا فى سوق العملات وبارك الله فيك اخى :)):(

محمدفؤاد
03-07-2017, 10:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى الفوركس اصلا اخى الفاضل 90 % منه او اكثر
هم كبار المتداولين والبنوك التجارية الكبرى ونحن كاعضاء او افراد لا نمتلك سوى 10 % او اقل

hoodhood700
03-07-2017, 11:05
نعم اخي هذا صحيح حيث انه تاريخيًا، كانت الأطراف الفاعلة الرئيسية في سوق الفوركس هي البنوك المركزية الكبيرة والشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات المالية الكبرى.
وفي حين أن هذه المنظمات لا تزال الأطراف الفاعلة الرئيسية في السوق، فإن النمو الذي شهدته شركات الوساطة عبر الإنترنت وقطاع التكنولوجيا أتاح إمكانية وصول متداولي التجزئة من الأفراد إلى هذا السوق والتداول بفرص متكافئة مع الأطراف الفاعلة الكبرى.

hamadasalama
03-10-2017, 02:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي ايضاحك للهيئات الماليه المتحكمه بالسوق والذي شبهتهم باللاعبون وجزاك الله عنا كل خير

hamza222
03-10-2017, 03:33
اخى الكريم من اهم الاعبون الرئيسيون فى الفوركس شركات التجاره الدوليه والشركات التى تعمل فى سوق الاستثمارات الدوليه والبورصات العالميه التى تكون متواجده فى جميع البلدان ومن ضمن الاعبون ايضا البنوك المركزيه وجميع الافراد

waelmma
03-10-2017, 08:56
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ولححقيقة ان المتحكمون
فى اسواق الفوركس الحقيقيون هما الشركات الكبرى الامريكية وكمان البنوك الكبرى

zizoo99
03-10-2017, 09:56
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالفوركس اصبح اكبر الاسواق العالمية سيولة دون منازع حيث بلغ اجمالى التداول اليومى 7 ترليون دولار و الذى ساعدج على ذلك سهولة التداول

محمدفؤاد
03-10-2017, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى من اهم الاعبون الرئيسيون فى الفوركس شركات التجاره الدوليه
والشركات التى تعمل فى سوق الاستثمارات الدوليه والبورصات العالميه التى تكون متواجده فى جميع البلدان

ahmed megahed
03-10-2017, 10:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم كما تفضلت وذكرت هؤلاء هم اللاعبون الكبار وبما هؤلاء اللاعبون كل منهم يسيطر على جزء معين من السوق وليس كل السوق فهذا ما اعطى الفوركس قوة عدم الاحتكار له من اي جهة فاقصى ما يمكن لبنك مركزي ان يفعله هو ان يؤثر على عملة بلده واقوى ما يمكن لبنك تجاري او شركة تداول او افراد ممتلئ الجيوب هو ان يضغط على احدى العملات وليس على الكل وهذا اختلاف جوهري بين سوق العملات والبورصة العادية حيث البورصة العادية من السهل ان يسيطر عليها ما يسمى بهوامير البورصة

tamermosa
03-10-2017, 12:01
بالفعل اخى الفاضل و من اهم الموجودين في سوق الفوركس البنوك المركزية
للدول الكبري ، بهدف الحفاظ على قيمة عملات الدول الكبري ، تقبل تحياتي

smartawi
03-10-2017, 12:19
فعلا هذه البنوك الكبيرة والضخمة والشركات الضخمة ممكن تلاقيها تتعامل في الفوركس بسيولات عالية
انما التجار الصغار مثلي للاسف مثل الحوت الصغيرة لا حول ولا قوة لها وتنجح فقط ان سارت مع التيار والحيتان الكبيرة

muhammad ismail
03-10-2017, 12:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكريم البنوك بتتحكم فى سوق الفوركس وان كان ليها اكبر نصيب فى ده كمان فهى تمثل حوالى
40% من راس مال الفوركس بالاضافه الى الشركات والحكومات

احمد فرحان منصور
03-10-2017, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هل البنوك المركزية هي المتحكم الاساسي باسعار العملات اذا كان الجواب نعم فماهو عمل الرقابات

midobols
03-10-2017, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هم كبار المتداولين والبنوك التجارية الكبرى ونحن كاعضاء او افراد لا نمتلك سوى 10 % او اقل

---------- Post added at 10:18 AM ---------- Previous post was at 10:17 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

magic777
03-10-2017, 14:10
يعني الافراد بمجموعهم بجد يمثلون ال 90 في الميه من السوق علشان كده السوق بيتحرك عكسهم ولا يمكن يتحرك معاهم علشان البنوك الي
تكسب كده وضحت فعلا

khalidtrader
03-10-2017, 14:33
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا أخي الكريم تعتبر البنوك المركزية هي المتحكم باسعار العملات والمسئولة عن ضخ السيولة في البنوك ب 90 %وما نحن كاعضاء او افراد لا نمتلك سوى 10 % او اقل

hakim kimo
03-10-2017, 14:41
السلام عليكم
من صناع السوق و محركي الاسعار
هناك البنوك المركزية الكبيرة ذات مردود كبير
اضافة لشركات الكبيرة فلها قدرة كبيرة على تغيير السوق
اضافة للمستثمرين الكبار بمبالغ هائلة
يسمون الحيتان لانهم مستثمرين بمبالغ مدخشة عكسنا نحن سمك سردين ههه
بالتوفيق

m7med
03-10-2017, 14:54
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك اللذين يتحكومون في سوق الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

latraaa
03-10-2017, 15:03
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و أتمنى اخي الكريم أن نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئج الراقية القمية إن شا ءالله و هدا الأمر أخي الكريم لا يمكنك ن تحققه من الوهلة الأولى

antr
03-10-2017, 15:10
الى اهم من الكلام ده هو ا لاستفادة من السوق من اجل المضاربة والربح منه حتى نستطيع اخذ خطوات الى الامام فى السوق

ahmedm
03-10-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخي أحمد شركات الاستثممر الكبري بالاضافة الي البنوك المركزية في الدول الكبير سوء علي عملة اليورو كما في دول الاتحاد الاوربي او باقي دول العالم التي تعتمد الدولار كعملة الاحتياطي النقدي هم الاعبون الاساسيون في سوق الفوركس

doaa sary
03-10-2017, 16:11
معلومة قيمة جداا عن المكونات الاساسية لسوق الفوركس
والافراد المثتسمرين والبنوك المركزية
والاساسى المؤثر طبعا البنوك اكبر عضو بيحرك السوق بالقرارات اللى بيقولها رئيس البنك

ماجدة اسحق سعد
03-10-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا لك اخي العزيز علي هذا الشرح
المفيد جدا للاعضاء الذين لا يعلمون هذه المعلومات جيدا واتمني ان تستمر في هذا

capoeira
03-10-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اللاعبون الرئيسيون فى الاسواق المالية بشكل عام و سوق العملات بشكل خاص
هم المستثمرين الكبار صناديق الاستثمار و صناديق التحوط و شركات ادارة الاصول

dadanada
03-10-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا على التوضيح والشرج المفصل انا برايى الشركات التجارية العالمية الكبرى هى التى توثر تليها البنوك المركزية

تقبل مرورى فى انتظار جديدك المميز

forexaly5
03-10-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الكريم
هذا هم المتداولون الكبار و يجب دراسة و الحداري من تقلبات نفسيتهم في عالم التداول بالتوفيق للجميع

minamon
03-10-2017, 17:28
اخي الغالي بالفعل تعتبر البنوك المركزية هي المتحكم باسعار العملات والمسئولة عن ضخ السيولة في البنوك وبالتوفيق للجميع وبارك الله فيك على المجهودات اليومية بالتوفيق تقبل مروري. فى اسواق الفوركس الحقيقيون هما الشركات الكبرى الامريكية وكمان البنوك الكبرى

akkouche salah
03-10-2017, 17:30
السلام عليكم أخي
مشكوور على الموضوع المميز أعتقد نحن المتداولين الضغار ما نحن إلا وقود فقط لهاذ
السوق لأن مبالغنا الخاصة بالتداول مهما كبرت ستبقى مجرد 1 بالمية من ترليونات الدولارات في هاذ السوق

جمال صادق
03-10-2017, 17:36
اعتقد ان هناك الكثير من الافتراضات فىا السوق و التى من اهامها ان يكون هناك اعتبارات منطقية للكثير من الاليات المعروفة فى التداول فيما يخص البنوك المرزكزية

ilyestoumi
03-10-2017, 17:43
السلام عليكم ........................
اخى الفاضل بارك الله فيك
المتحكمون
فى اسواق الفوركس الحقيقيون هما الشركات
الكبرى الامريكية وكمان البنوك الكبرى
بالتوفيق ان شاء الله

nizar hidouri
03-10-2017, 18:07
السلام عليكم و رجمة الله و بركاته
و الصلا ة و السلام على خاتم المرسلين شفيع الامة سيدنا محمد و على أله و صحبه
أما بعد
يمكن ايضا اضافة الكوارث الطبيغية و الهم هي البنوك المركزية و التجارية حسسب اعتقادي

مروه عصر
03-10-2017, 18:12
السلام عليكم
البنوك الكبيره
الشركات التجاريه الكبيره
الحكومه والبنوك المركزيه
البنوك المركزيه
الافراد

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-10-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم لا يوجد أحد يتحكم في سوق الفوركس لأنه لا يستطيع السيطرة على على هذا السوق الضخم جدا

Saeed EL Sayed
03-10-2017, 18:30
شكرا علي الموضوع الرائع وانا استفدت منه الحقيقه وعرفت ان الافراد بيمثلو نسبه كبيره جدا من السوق ودا في مصلحتنا لان الافراد بيحللوا والسعر طبعا هيحترم التحليل اكتر من اي حاجه تانيه

zakariacr07
03-10-2017, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

معلومات مفيدة أخي الكريم بالإضافة إلى ذلك كبار رجال الأعمال كذلك لاعبون رئيسيون في سوق الفوركس

ebn masr
03-15-2017, 04:22
كل دى الامور والاسس اللى بيقوم عليها وعلى اساسها السوق التداولى للعملات لانه مهم جدا اننا نقوم بتقييم السوق وتحركاته وهو مهم ضرورى

شورما
03-15-2017, 05:44
البنك هي من المحركات الرائيسيه في سوق الفوركس الضخم

murad11
05-15-2017, 17:36
من صناع السوق و محركي الاسعار هناك البنوك المركزية الكبيرة ذات مردود كبير , اضافة لشركات الكبيرة فلها قدرة كبيرة على تغيير السوق اضافة للمستثمرين الكبار بمبالغ هائلة

raxid
05-15-2017, 21:43
صحيح ايها العضو الكريم فكل الدين دكرت هم اللاعبون الرئسيون في الفركس و الدين يساهمون في سيولة هذال السوق اما نحن فلسنا سوى 3 في المئة من هذا السوق

sinaa
05-20-2017, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى الفوركس اصلا اخى الفاضل 90 % منه او اكثر

LAIRB
05-20-2017, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الاعبون يا اخي في الفوركم هم نحن يعني المتداولون اما الرئساء فهم صناع السوق وهم المستفيد الاكبر لاكن في بعض الاحيان يكون العكس ويمكن ان يكون دائما ادا كن
المتداولون يبتعدون عن اوقات دخول الرئساء

mahmoud552
05-20-2017, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الفوركس يتكون من العديد من المؤساسات والبنوك والاشركات الكبرى
نتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

haitham salama
05-20-2017, 23:38
بعا أخى الكريم، فالبنوك على مختلف أنواعها هى اللاعب الأساسى فى سوق الفوركس، كما يمكن للحطومات أيضا أن تتداخل فى ذلك السوق من خلال تحدي السياسية النقدية
لها حتى ينعكس ذلك على السوق، سواء بضخ عملات فى أوقات محددة وتحديد سعرالصرف، وياتى فى ذيل ذلك الأفراد

A.mustafa
05-21-2017, 01:06
المتحكمون في سوق العملات هم البنوك المركزيه في العالم
وشركات وسطاء الفوركس يتداولون من 5 الي 10% فقط من السوق
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

rayzigar
05-21-2017, 12:06
على الرغم يا اخي من ان نسبة الافراد كثر في الفوركس الا انه السيولة ربما قليلة مقارنة بالشركات والابناك الخ طبعا
ارى انه الاهم بالنسبة لنا كتجار صغار نسير مع الركب اي وفق الاتجاه المسيطر على حركة الزوج المعني بالتداول

Farida Mahmoud
05-21-2017, 12:45
موضوع مهم جدا لازم يكون الكل عارفه ويعرف مين السبب الرئيسي الي بيتحكم في تحريك سوق الفوركس ويسبب طلوع وهبوط العملات بالتوفيق للجميع

Jordan forexyy
05-21-2017, 12:52
المتحكمون في هذا السوق العملاق برائيي هم صناع السوق و حجم السيوله بالسوق والذي تحكمه مثلا الاخبار السياسيه ولشركات الوساطه دور بسيط جدا فقط وشكرا

lionhmada
05-21-2017, 12:56
نعم فكثيرا ما رأينا تدخل من المركزي الياباني لخفض الين من اجل ان يحتفظ الين بقيمته المنخفضة وبالتالي تستمر ميزة التنافسية السعرية لصادرات ومنتجات اليابان مقارنة بالعملات الاخرى .

سوق مليء بالفرص والمكاسب وايضا مليء بالتقلبات والخسائر , اللهم اعطنا خيره

ilyess
05-21-2017, 13:01
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد
اسواق الفوركس الحقيقيون هما الشركات الكبرى الامريكية وكمان البنوك الكبرى

Mohamed Youssef
05-22-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخي علي هذا الموضوع
اشكرك علي طرحك الموضوع الجيد
ربنا يوفقك في التداول يارب

raxid
05-22-2017, 17:59
الفوركس اخي الفاضل 90 في المئة منهم او اكثر هم كبار المتداولين والبنوك التجارية الكبرى ونحن كاعضاء او افراد لا نمتلك سوى 10 في المئة

ilyess
05-22-2017, 23:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد
اخى الكريم من اهم الاعبون الرئيسيون فى الفوركس شركات التجاره الدوليه والشركات التى تعمل فى سوق الاستثمارات الدوليه والبورصات العالميه

ebn masr
05-23-2017, 02:23
هناك الكثير من اللاعبون فى هذا السوق الضخم وهما مخالفون ومختلفون يقومون من خلالها بالمزيد من التأثيرات على مستوى العالم الدولى

nour3iny
05-23-2017, 02:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد اخى انك قم بطرح هذا المشاركه من قبل ونفس الاسلوب الذى تتبعه تقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
05-23-2017, 02:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركتك من اهم المشاركات التي يييمكن للجميع التعلم منها جيدا تقبل تحياتي ومروى اخي الكريم

yousee
05-23-2017, 02:59
أنا ارى أن اللاعبون الأساسيون في سوق الفوريكس هم البنوك المركزية والموستتمرون الأغنياء ألدين يضعون في السوق أموال تقدر بملاير الدولارات غير هدا لا أرى أقوى من هدان اللعبان في التداول

mostafa1995
05-24-2017, 05:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. اعتقد يا محترم البنوك لها دور كبير جدا .......... وبالذات البنوك العالمية التي بامكانها ان تعمل تغييرات جذرية بالفوركس

hooda
07-20-2017, 05:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الشركات التجارية الكبيرة
تساهم الشركات في سوق الفوركس لغرض ممارسة الأعمال التجارية. على سبيل المثال، يجب على أبل ان تبادل الدولار الامريكى بالين الياباني عندماتريد شراء قطع الغيار الإلكترونية من اليابان لمنتجاتها. تقبل مروري

hooda
08-15-2017, 15:33
بسم الله الرحمن الرحيم
وهو مانرجوه جميعا من صنع هؤلاء الاعبيين. هذه البنوك الكبيرة، والتي تعرف باسم سوق ما بين البنوك. تقبل مروري

abdelloo31
08-15-2017, 15:38
شكرا لك اخي الكريم لشرحك اللذين يتحكومون في سوق الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

عمر عبدالرحمن
08-25-2017, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي موضوع به مزايا ومعلومات نفيسة شكرا لك.
وبارك الله فيك على المجهودات اليومية بالتوفيق تقبل مروري.

ahmed abdelmomen
09-22-2017, 00:25
مشكرو اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وفعلا في كثير من الاطراف في السوق
عشان كده لازم الواحد يكون عنده خبرة كافية عند التداول في السوق