PDA

View Full Version : طرق التداول بالعملات فى الفوركس

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 12:40
لأن سوق التداول بالعملات هو أكثر من رائع ،فقد اتى التجار بعدد من الطرق المختلفة للاستثمار فى التداول بالعملات. من بين هذه الطرق وأكثرها شعبية هي سوق النقد الاجنبى، والعقود الآجلة والخيارات، وتبادل الأموال المتداولة (أو صناديق الاستثمار المتداولة).

في الفوركس، يتم التداول بالعملات على الفور أو “فى الحال”، باستخدام سعر السوق الحالي .يزيد من روعة الفوركس بساطته، السيولة، وهوامش الربح القليلة للشركات، وكذلك الصفقات التى يمكن عملها على مدار الساعة. فمن السهل جدا المشاركة في هذه السوق. فيمكن فتح حساب باقل من 25 $! (ليس ذلك مانقترح القيام به) – ستعرف لماذا في درس رأس المال! ما عدا ذلك، فإن معظم السماسرة عادة ما توفر الرسوم البيانية، والأخبار، والبحث مجانا.

التداول بالعملات

العقود الآجلة Futures

العقود الآجلة هي عقود لشراء أو بيع أصل معين بسعر محدد في تاريخ لاحق (هذا هو السبب في انهم يسمونها الآجلة !). تم إنشاء العقود الآجلة فى التداول بالعملات الأجنبية من قبل بورصة شيكاغو التجارية (CME) فى عام 1972،العقود الآجلة هي موحدة ويتم تداولها من خلال تبادل مركزي، وسوق العقود الآجلة شفاف جدا وجيد التنظيم. وهذا يعني أن سعر الصفقة والمعلومات متوفرة بسهولة.

الخيارات Options

“الخيار” هي أداة مالية تمنح المشتري الحق أو الخيار، ولكن ليس الالتزام، لشراء أو بيع أحد الأصول بسعر محدد في تاريخ انتهاء الصلاحية للخيار. إذا كان التاجر “باع” خيارا، وعندئذ يكون ملزم له أو لها شراء أو بيع أحد الأصول بسعر محدد في تاريخ انتهاء الصلاحية.

تماما مثل العقود الآجلة فأن الخيارات يتم تداولها أيضا في البورصة، مثل بورصة شيكاغو للخيارات وللأوراق المالية الدولية، أو في بورصة فيلادلفيا. ومع ذلك، فإن العيب في تجارة الخيارات للنقد الاجنبى هو انه توجد ساعات عمل رسمية محددة للتعامل، وحجم اليولة فى ذلك السوق ليس كما فى سوق الفوركس او العقود اللآجلة.

تبادل الأموال المتداولة Exchange-traded Funds

الصناديق المتداولة في البورصة أو صناديق الاستثمار المتداولة هي اصغر اعضاء عالم النقد الاجنبى.

هى صناديق تحتوي على مجموعة من الأسهم لبعض العملات، هى تسمح للتاجر بالتنوع للاصول المختفة. المؤسسات المالية تقوم بانشاء تلك الصناديق ويمكن تداولها مثل الأسهم من خلال التجارة. مثل خيارات العملات الأجنبية، عيوبها هو ان السوق محدود بعدد ساعات عمل يومية الى جانب ان كونها تحتوى على اسهم بجانب العملات فهى خاضعة لمولات ومصاريف ادارية.

mourada
06-08-2016, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع المميز حول طرق التداول بالعملات و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

csebai12
06-08-2016, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صراحتا لا افضل ان استعمل المتاجرة بالخيارات كونه تعتبر مقامرة

ملاك الروح
06-08-2016, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر على شرحك التفصيلي لهذه الطرق و لكن ما هي الطريقة الافضل للمبتدئين
أتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

emad1995
06-08-2016, 19:39
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع المميز حول طرق التداول بالعملات و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

dora1
06-10-2016, 13:56
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

emad1995
06-10-2016, 15:27
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع المميز حول طرق التداول بالعملات و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير وتقبل مرورى

sife100
06-10-2016, 15:47
سلام
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع المميز حول طرق التداول بالعملات
و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير
بالتوفيق

latraaahr
06-10-2016, 15:58
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير من الاتئج الراقية إ نشاء الله يا أخي الكريم

ahmed5
06-19-2016, 16:48
منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

medizem
06-19-2016, 19:49
---السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع ---
صراحتا لا افضل ان استعمل المتاجرة بالخيارات كونه تعتبر مقامرة ... :)

kymslye
06-22-2016, 18:55
طرق التداول محصورة بين الخيارات تنائية ولعقود لأجلة ويبقي تاني لأفضل لأنك تدخل في صفقات محللين وسوف يصل لهم سعر في نفس ليوم على عكس لإختيارات التنائية تحتاج لخبرة كبيرة بقتصاد الدول

iheb777
06-22-2016, 18:56
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

Forex-eg
03-16-2017, 19:40
التداول بالعملات ليس من الممتع من وجهه نظرى لانه يقف على اعتماديات الدولة وسوقها واقتصادياتها وبها تذبذبات مختلفة فى فئة اسعارها شكرا احمد على المعلومات القيمة

muhammad ismail
03-16-2017, 19:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من خلال معرفتى البسيطه بسوق الفوركس قالتداول عبارة عن الدخول فى الصفقتات بناء على دراسات
وتحليلات سابقه للسوق وتحديد نقطه الدخول ونقطه الخروج

stethoscope
03-16-2017, 23:37
معلومات مهمه جدا الكثير منا لا يعلم منها الا القشور لذلك بارك الله لك من المهم ان يعلم الجميع الاجابة على هذا السؤال وانا ارى انه مهم وحاول ترك نسخه منه فى القسم التعليمى حتى يستفاد المستجدين

asmaamagdy
03-16-2017, 23:38
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع الشيق بالفعل والمثير للاهتمام والذى حقق استفادة رائعة لكل الاعضاء

adamarwan
03-17-2017, 00:50
المهم او السااسى ان تتمكن منا ن تتداول
وان تفهم الامور الجيد التى بها ممكن ان تدخل فى هدا الماجل
بدون اى مخاطر كبيرى
وان تعمل عليها
وتوفيق اخى الغالى

skylol
03-17-2017, 01:01

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى الجميع يستفيد وبالتوفيق للجميع

m7med
03-17-2017, 01:02
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا طريقة التداول بالعملات في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

مروه عصر
03-17-2017, 01:24
السلام عليكم
لا استطيع ان افيدك بشئ عن هذا الموضوع لانى عضوه جديده بالمنتدى ولا استطيع ان افيدك بشئ عن هذا واتمنى من الاعضاء افادنتا ....

tamermosa
03-17-2017, 12:40
ان في رأيي ان طرق التداول كتيرة و مختلفة في سوق الفوركس ، المهم انك تكون
مجربها علي الحساب التجريبي و واثق فيها و لما تثق فيها و تنجح لازم تلتزم بيها و لا تخالفها

doaa sary
03-18-2017, 18:14
فى الوفات الاستراتيجيات ع النت
وكل شخص ولية طريقتة وطبعا بتختلف من شخص للتانى
موضوع مميز
وافضل طريقه دخول بالترند لاين
التحليل الفنى عموما من اهم واصدق طرق التحليل

smartawi
03-20-2017, 14:26
انا صراحة من بين الثلاث افضل الخيارات الثنائية فهي الاسهل للربح انما للاسف يقولون عنها حرام
من جهة اخرى لما رايت ان الحكم الشرعي والله اعلم حرام في الخيارات الثنائية اتجهت الى العملات لاتداول بها ولو انها ايضا فيها شك ولكن اقل من الخيارات الثنائية

ashmawey
04-25-2017, 13:47
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-25-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله. .التدول في سوق العملات الأجنبية العالمية يتميز التداول الاحضي بين التداول الدي يحتاج إلى وقت كبير جدا من الوقت.......

mid0killer
04-25-2017, 14:33
التداول بسوق الفوركس ليس صعب وليس سهل الافضل ان نقوم بالتعلم من خلال هذا الموقع المشهور اوووي موقع www.**solve.com وان شاء الله ناس كتير اووي ممكن تستفاد من الموقع وبالتوفيق

alonsoo
04-27-2017, 11:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكن صناديق التحوط هذه اخى الفاضل فى السوق هنا ليست للمضاربين قصيرى الاجل واصحاب الحسابات البسيطة مثلنا

ilyestoumi
04-27-2017, 17:22
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا
تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب
شكرا لك أخي على هذه المشاركة
تقبل الخسارة كما تتقبل الربح و الله
المستعان

دمتم في رعـــــــــــاية الــله
بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

latraaa
05-02-2017, 19:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم أخي الكيرم أقول لك و للجميع أنه لابد م العمل على التعلم و التريث لكي نصل إلى ما يجب أن نصل له إن شاء الله من نتائج راقية و قمية إن شاء الله

zunebha
05-03-2017, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
هناك الكقير من الطرق فقط يجب الحذر والدقة
بارك الله فيك على الموضوع بالتوفيق تقبل مروري.

Manoush
05-03-2017, 01:16
يتم التداول بالعملات على الفور أو “فى الحال”، باستخدام سعر السوق الحالي .يزيد من روعة الفوركس بساطته، السيولة، وهوامش الربح القليلة للشركات، وكذلك الصفقات التى يمكن عملها على مدار الساعة

nour3iny
05-03-2017, 11:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من افضل طرق التدوال هو التدوال على العملات الاجنبيه لان الخيارات الثانيه تعتبر مقامره تقبل مرورى

Hamza El36
05-06-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن المتداول في الفوركس يستطيع إما التداول في العملات أو في السلع...
مع متمنياتي للجميع بالربح والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

Mr Fathy
05-07-2017, 18:58
بسم الله الرحمن الرحيم انا كل اللى قريته من فوق فى الموضوع على العقود الاجلة والاوبشن وغيره ماتعاملتش معاهم حاليا خالص

a7med 2almasry
03-16-2018, 21:47